وصف و معنى و تعريف كلمة سيجوه:


سيجوه: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ سين (س) و تنتهي بـ هاء (ه) و تحتوي على سين (س) و ياء (ي) و جيم (ج) و واو (و) و هاء (ه) .




معنى و شرح سيجوه في معاجم اللغة العربية:



سيجوه

جذر [سيج]

  1. سياج: (اسم)
    • الجمع : سياجات و أسْوِجة و سُوج
    • السِّياجُ : السُّور من شوك، أو حائط، أو غير ذلك والجمع : أسوجة، وسُوجٌ
    • سِياجُ القانونِ : حُدودُهُ هَلْ تُريدُ أَنْ أَخْرُقَ سِياجَ القانونِ والعادَةِ (يكل)
  2. سياجات: (اسم)
    • سياجات : جمع سياج
  3. مسيَّج: (اسم)
    • مسيَّج : اسم المفعول من سَيَّجَ
  4. مسيِّج: (اسم)
    • مسيِّج : فاعل من سَيَّجَ


  5. سِيْجَان: (اسم)
    • سِيْجَان : جمع سِّاجُ
  6. سيجارة: (اسم)
    • الجمع : سيجارات و سجائِرُ و سجايِرُ
    • السِّيجارةُ : قدرٌ من التبغ المَفْرِيّ يُلَف في ورقة رقيقة ليُدَخَّن
  7. مُسَيَّج: (اسم)
    • مفعول مِن سَيَّجَ
    • حَقْلٌ مُسَيَّجٌ : مُحَاطٌ بِسِيَاجٍ
  8. تسييج: (اسم)
    • تسييج : مصدر سَيَّجَ
  9. تَسييج: (اسم)
    • مصدر سَيَّجَ
    • تَسْيِيجُ حَقْلٍ : إِحَاطَتُهُ بِسِيَاجٍ
  10. سِياجُ القانونِ:


    • حُدودُهُ. هَلْ تُريدُ أَنْ أَخْرُقَ سِياجَ القانونِ والعادَةِ. (م. ح. هيكل).
  11. أَحَاقَ الحَقْلَ بِسياجٍ:
    • جَعَلَهُ مُحَاطًا بِهِ.
  12. أَحاطَ الحَديقَةَ بِسِياجٍ:
    • ما يُحاطُ بِها مِنْ حائِطٍ أَوْ شَوْكٍ.
  13. أَشْعَلَ سِيجَارَتَهُ بِالْقَدَّاحَةِ:
    • عُلْبَةٌ صَغِيرَةٌ مِنْ مَعْدِنٍ وَنَحْوِهِ مُخْتَلِفَةُ الْأَحْجَامِ وَالْأَشْكَالِ بِدَاخِلِهَا بِنْزِينٌ، وَفِي رَأْسِهَا فَتِيلٌ مَعْدِنِيٌّ وَنَحْوُهُ يُقْدَحُ فَيُخْرِجُ شُعْلَةً، الْوَلاَّعَةُ.
  14. أَشْعَلَ سِيجَارَتَهُ بِوَقِيدَةٍ:
    • بِثِقَابٍ، بِعُودِ ثِقَابٍ، بِعُودِ الكِبْرِيتِ.
  15. أحَاطَ البُسْتَانَ بِسِياجٍ:
    • سيَّجَهُ.
  16. أشْعَلَ سِيجَارَتَهُ بِعُودِ ثِقَابٍ:


    • عُودٌ دَقِيقٌ فِي أحَدِ طَرَفَيْهِ مَادَّةٌ كِبْرِيتِيَّةٌ تَشْتَعِلُ بَعْدَ حَكِّهَا.
  17. حَفَّفَهُ بِسِياجٍ:
    • أحَاطَهُ بِهِ.
  18. دَخَّنَ سِيجَارَةً:
    • أحْرَقَهَا مُتَعاطِياً إيَّاهَا.
  19. شَرِبَ سِيجَارَةً:
    • دَخَّنَهَا.
  20. عَقِب السِّيجارة:
    • ما يُرمى منها بعد تدخين الجزء الأكبر.
  21. يَنْفُضُ سِيجَارَتَهُ مِنْ حِينٍ لآخَرَ:
    • يُسْقِطُ نُفَاضَهَا.
  22. اِستيج : (اسم)


    • الإِستِيج : الإستاج
  23. نَسيج : (اسم)
    • الجمع : نُسُجٌ و أَنْسِجَة المؤنث : نَسِيجةٌ و نَسَائجُ
    • صفة ثابتة للمفعول من نسَجَ: منسوج نسيج العنكبوت: غَزْله،
    • النَّسِيجُ : المنسوجُ
    • يَشْتَغِلُ فِي النَّسِيجِ : فِي مَعَامِلِ حِيَاكَةِ الأَثْوَابِ وَنَسْجِهَا
    • نَسِيجُ العَنْكَبُوتِ : شُعُّهَا، بَيْتُهَا، مَنْسُوجُهَا، وَهُوَ لُعَابٌ تَسُلُّهُ العَنْكَبُوتُ خُيُوطاً تَنْسُجُهَا بَيْتاً لِنَفْسِهَا أَوْ مَصَائِدَ تَصِيدُ بِهَا صِغَارَ الْحَشَرَاتِ
    • هُوَ نَسِيجُ وَحْدِهِ : لاَ نَظِيرَ لَهُ، لاَ مَثِيلَ لَهُ
    • نَسِيجٌ عَضَلِيٌّ : الخَامَاتُ الَّتِي تَتَكَوَّنُ مِنْهَا الأَجْسَامُ الْحَيَّةُ وَتَتَأَلَّفُ مِنْ خَلاَيَا مُتَمَاثِلَةٍ شَكْلاً وَحَجْماً، لَهَا وَظِيفَةُ إِحْدَاثِ الْحَرَكَةِ أَنْسِجَةٌ عَضَلِيَّةٌ
  24. نسيج : (اسم)
    • نسيج : اسم المفعول من نَسَجَ
  25. سَيَّجَ : (فعل)
    • سيَّجَ / سيَّجَ على يسيِّج ، تسييجًا ، فهو مسيِّج ، والمفعول مسيَّج
    • سيَّج المكانَ/ سيَّج على المكان :أقام حوله سورًا من أسلاك أو حجارة أو غيرهما
,
  1. الإِستِيج (المعجم المعجم الوسيط)
    • الإِستِيج : الإستاج.
  2. السِّياجُ (المعجم المعجم الوسيط)


    • السِّياجُ : (انظر: سوج) .
  3. السِّياجُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • السِّياجُ : السُّور من شوك، أو حائط، أو غير ذلك. والجمع : أسوجة، وسُوجٌ.
  4. السِّيجارةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • السِّيجارةُ : قدرٌ من التبغ المَفْرِيّ يُلَف في ورقة رقيقة ليُدَخَّن .
  5. سياج (المعجم الرائد)
    • سياج - ج، سوج وأسوجة وسياجات
      1- سياج : ما يحاط به البستان من حائط أو شوك أو غير ذلك. 2- سياج الحائط.ü
  6. الساجُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الساجُ :(انظر: سوج) .


  7. السَّاجة (المعجم المعجم الوسيط)
    • السَّاجة : واحدةُ الساج.
      و السَّاجة ضَرْبٌ من الملاحف.
  8. السَّاجُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • السَّاجُ : ضربٌ من الشجر من الفصيلة الأرثدية يعظُم جدًّا، ويذهب طولا وعرضًا، وله ورق كبير.
      وخشبة صَلب جدًّا. والجمع : سِيجان .
  9. تَسْيِيجٌ (المعجم الغني)
    • [س ي ج]. (مصدر سَيَّجَ). :-تَسْيِيجُ حَقْلٍ :- : إِحَاطَتُهُ بِسِيَاجٍ.
  10. مُسَيَّجٌ (المعجم الغني)
    • [س ي ج]. (مفعول مِن سَيَّجَ). :-حَقْلٌ مُسَيَّجٌ :- : مُحَاطٌ بِسِيَاجٍ.
  11. سِياجٌ (المعجم الغني)
    • جمع: ـات، أَسْياجٌ. [س ي ج].
      1. :-أَحاطَ الحَديقَةَ بِسِياجٍ :- : ما يُحاطُ بِها مِنْ حائِطٍ أَوْ شَوْكٍ..
      2. :-سِياجُ القانونِ :- : حُدودُهُ. :-هَلْ تُريدُ أَنْ أَخْرُقَ سِياجَ القانونِ والعادَةِ. (م. ح. هيكل).
  12. سِيجارَةٌ (المعجم الغني)
    • جمع: سَجائِرُ. :-أَشْعَلَ سِيجَارَةً :- : لَفيفَةً صَغيرَةً تُشْبِهُ القَلَمَ،بِها تِبْغٌ، يُدَخِّنُها الْمُدَخِّنُ.
  13. سِياج (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سِياج :-
      جمع سياجات وأسْوِجة وسُوج: سُور من أسلاك أو أحجار أو غيرهما يُحيط بمنزل أو حديقة أو نحوهما.
  14. سِياج (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سِياج :-
      جمع سياجات وأسْوِجة وسُوج: سُور من أسلاك أو أحجار أو غيرهما يُحيط بمنزل أو حديقة أو نحوهما.
  15. سيجارة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سيجارة :-
      جمع سيجارات وسجائِرُ وسجايِرُ: تَبْغ مَفْريّ ملفوف في ورقة رقيقة.
  16. ورد السياج (المعجم الأعشاب)
    • هو عليق وقد ذكر في العين المهملة.
  17. سِيْجَان (المعجم الرائد)
    • سيجان
      1-نوع من السمك
  18. سيجارة (المعجم الرائد)
    • سيجارة
      1-لفافة من التبغ المفروم تدخن.`
  19. سيج (المعجم لسان العرب)
    • "أَبو حنيفة: السِّياجُ الحظيرة من الشجر تجعل حول الكرم والبستان؛ وقد سَيَّجَ على الكرم.
      ويقال: حَظَرَ كَرْمَهُ بالسِّياجِ، وهو أَن يُسَيِّجَ حائطه بالشَّوْكِ لئلا يَتَسَوَّرَ.
      والسِّياجُ: الطيلسان، على قول من يجعل أَلفه منقلبة عن الياء، والله أَعلم.
      "
  20. سوج (المعجم لسان العرب)
    • "سَاجَ سَوْجاً: ذهب وجاء؛

      قال: وأَعْجَبَها، فيما تَسوجُ، عِصابَةٌ من القومِ، شِنَّخْفُونَ، غيرُ قِضافِ ابن الأَعرابي: ساجَ يَسُوجُ سَوْجاً وسُوَاجاً وسَوَجاناً إِذا سار سيراً رُوَيْداً؛

      وأَنشد: غَرَّاءُ لَيْسَتْ بالسَّؤُوجِ الجَلْنَخِ أَبو عمرو: السَّوَجانُ الذهابُ والمجيءُ.
      والسُّوجُ: عِلاجٌ من الطين يطبخ ويَطْلي به الحائكُ السَّدى.
      والسُّوجُ: موضع.
      والسَّاجُ الطَّيْلَسانُ الضخم الغليظ؛ وقيل: هو الطيلسان المقوّر ينسج كذلك؛ وقيل: هو طيلسانٌ أَخضر؛ وقول الشاعر: ولَيْلٍ تَقُولُ الناس في ظُلُماتِه،سواءٌ صحيحاتُ العُيونِ وعُورُها: كأَنَّ لنا منه بُيوتاً حَصِينةً،مُسوحاً أَعاليها، وساجاً كُسُورُها إِنما نعت بالاسمين لأَنه صيرهما في معنى الصفة، كأَنه، قال: مُسْوَدَّة أَعاليها مُخْضَرَّة كُسورُها، كما، قالوا مررت بسَرْجٍ خَزٍّ صِفَتُه،نُعِتَ بالخَزِّ وإِن كان جوهراً لما كان في معنى لَيِّنٍ.
      وتصغير السَّاجِ: سُوَيْجٌ، والجمع سِيجانٌ.
      ابن الأَعرابي: السِّيجانُ الطيالسة السُّودُ، واحدها ساجٌ.
      وفي حديث ابن عباس، رضي الله عنهما: أَن النبي، صلى الله عليه وسلم، كان يلبس في الحرب من القلانس ما يكون من السِّيجانِ الخُضْرِ؛ جمع ساج، وهو الطيلسان الأَخضر؛ وقيل: الطيلسان المقوّر ينسج كذلك، كأَن القلانس تُعمل منها أَو من نوعها؛ ومنهم من يجعل أَلفه منقلبة عن الواو، ومنهم من يجعلها عن الياء؛ ومنه حديثه الآخر: أَنه زرَّ ساجاً عليه وهو محرم فافْتَدى؛ وحديث أَبي هريرة: أَصحابُ الدجال عليهم السِّيجانُ؛ وفي رواية: كلهم ذو سيف مُحَلًّى وساج؛ وفي حديث جابر: فقام في ساجَةٍ؛ هكذا جاءَ في رواية، والمعروف بساجة، وهو ضرب من الملاحف منسوجة.
      والسَّاجُ: خَشَبٌ يجلب من الهند، واحدته ساجَةٌ.
      والسَّاجُ: شجر يعظم جدّاً، ويذهبُ طولاً وعرضاً، وله ورق أَمثال التِّراسِ الدَّيْلَمِيَّةِ،يتغطى الرجل بورقةٍ منه فتَكِنهُ من المطر، وله رائحة طيبة تُشابهُ رائحةَ ورق الجَوْزِ مع رقة ونَعْمَةٍ؛ حكاه أَبو حنيفة.
      ابن الإعرابي: يقال السَّاجَةُ الخشبةُ الواحدة المُشَرْجَعَةُ المُرَبَّعَةُ، كما جلبت من الهند؛ ويقال للسَّاجَةِ التي يشق منها الباب: السَّلِيجةُ.
      وسُواجٌ: جبل؛ قال رؤْبة: في رَهْوَة غَرَّاءَ من سُواجِ والسُّوجُ: موضع، والله أَعلم.
      "
  21. سيَّجَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سيَّجَ / سيَّجَ على يسيِّج ، تسييجًا ، فهو مسيِّج ، والمفعول مسيَّج :-
      • سيَّج المكانَ/ سيَّج على المكان أقام حوله سورًا من أسلاك أو حجارة أو غيرهما :-سيَّج بستانًا.
  22. سَيِجٌ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ سَيِجٌ: بلد بالشِّحْرِ،
      ـ سِيَاجٌ: الحائِطُ، وما أحِيطَ به على شيءٍ مِثْلِ النَّخْلِ والكَرْمِ، وقد سَيَّجَ حائِطَه تَسْييجاً.
      ـ سِيجانُ بنُ فَدَوْكَسٍ، ووهْبُ بنُ مُنَبِّهِ بنِ كامِلِ بنِ سَيْجٍ أو سِيْجٍ أو سَيَجٍ، (أخُو هَمَّامٍ: شَيْخا اليَمنِ).
  23. جأي (المعجم لسان العرب)
    • "جَأَى الشيءَ جَأْياً: سَتَرَه.
      وجَأَيْت سِرَّه أَيضاً: كَتَمْته.
      وكلُّ شيءٍ غَطَّيْته أَو كتمته فقد جأَيْته.
      وجَأَوْتُ السرَّ: كتمته.
      وسمع سرّاً فما جَآهُ جَأْياً أَي ما كتمه.
      وسِقاءٌ لا يَجْأَى الماءَ أَي لا يحبسه.
      وما يَجْأَى سِقاؤك شيئاً أَي ما يحبس الماء.
      وجَأَى إذا مَنَعَ.
      والراعي لا يَجْأَى الغَنَم أَي لا يحفظها فهي تَفَرَّقُ عليه.
      وأَحْمَقُ ما يَجْأَى مَرْغَه أَي لا يحبس لُعابَهُ ولا يَرُدُّه.
      وجَأَى السقاءَ: رَقَعَه، وجَأَوْتُه كذلك، واسم الرقعة الجِئْوَةُ.
      وكَتِيبَة جَأْواءُ بَيِّنة الجَأَى: وهي التي يعلها لون السواد لكثرة الدروع.
      وجَأَى الثوبَ جَأْياً: خاطَه وأَصلحه؛ عن كراع.
      وقد جَأَى على الشيء جأْياً إذا عَضَّ عليه.
      أَبو عبيدة: أَجِئْ عليك هذا أَي غَطِّه؛ قال لبيد (* قوله «قال لبيد» صدره كما في التكملة: إذا بكر النساء مردّفات): حَواسِرَ لا يُجِئْنَ على الخِدامِ أَي لا يَسْتُرن.
      ويقال: أَجِئْ عليك ثَوْبَك.
      والجِئاوَة مثل الجِعاوَة: وعاء القدر أَو شيء يوضع عليه من جلد أَو خَصَفَة، وجمعها جِثاءٌ مثل جراحة وجِراح؛ قال الجوهري: هذا قول الأَصمعي، وكان أَبو عمرو يقول الجِياءُ والجِواءُ يعني بذلك الوِعاء أَيضاً.
      وفي حديث عليّ، رضوان الله عليه: لأَنْ أَطَّلِيَ بِجِواءِ قِدْرٍ أَحبُّ إليَّ مِنْ أَنْ أَطَّلِيَ بالزعفران.
      وأَما الخرقة التي يُنزل بها القدر عن الأثافي فهي الجِعالُ:.
      ابن بري: يقال جَأَوْت القِدْر جعلت لها جِئاوَةً.
      وجَأَيْت القِدْرَ وجأَيْت الثوبَ جميع ذلك بالواو والياء.
      الجوهري: الجُؤْوَةُ مثل الجُعْوَةِ لون من أَلوان الخيل والإبل، وهي حمرة تضرب إلى السواد،‏

      يقال: ‏فرس أَجْأَى، والأُنثى جَأْواءُ، وقد جَئي الفرس؛ قال ابن بري: ومنه قول دريد: بِجَأْواءَ جَوْنٍ، كلون السماء،تَرُدُّ الحديدَ فَلِيلاٍ كَلِيلا؟

      ‏قال الأَصمعي: جأَى البعيرُ وَاجْأَوَى مثل ارْعَوَى يَجْأَوِي مثل يَرْعَوِي اجْتِواءً مثل ارْعِواءً فَجَئِيَ واجْأَوَّى مثل شَهِبَ واشْهَبَّ.
      وفي حديث يأْجوج ومأْجوج: وتَجْأَى الأَرضُ مِنْ نَتَنِهِمْ حينَ يموتون.
      قال ابن الأَثير: هكذا روي مهموزاً، قيل: لعله لغة في قولهم جَوِيَ الماءُ يَجْوَى إذا أَنْتَنَ أَي تُنْتِنُ الأَرض من جِيَفِهِمْ، قال: وإن كان الهمز فيه محفوظاً فيحتمل أَن يكون من قولهم كَتيبة جَأْواءُ بَيِّنةُ الجَأَى، وهي التي يعلوها لون السواد لكثرة الدروع، أَو من قولهم سِقاءٌ لا يَجْأَى شيئاً أَي لا يمسكه، فيكون المعنى أَن الأَرض تقذف صديدهم وجيفهم فلا تشربه ولا تمسكها، كما لا يحبس هذا السقاء الماء، أَو من قولهم سمعت سرّْاً فما جَأَيْتُه أَي ما كتَمْته، يعني أَن الأَرض يستتر وجهها من كثرة جيفهم؛ وفي حديث عاتكة بنت عبد المطلب: حَلَفْتُ لَئِنْ عُدْتُمْ لَنَصْطَلِمَنَّكُمْ بِجأْواءَ، تُرْدِي حافَتَيْهِ المَقَانِبُ أَي بجيش عظيم تجتمع مَقانِبُه من أَطرافه ونواحيه.
      ابن حمزة: جِئَاوَةُ بطن من العرب، وهم إخوة باهلة.
      ابن بري: والجِيَاءُ والجِوَاءُ مقلوبان،قلبت العين إلى مكان اللام واللام إلى مكان العين، فمنْ، قال جَأَيْت؟

      ‏قال الجِياءُ، ومن، قال جأَوْت، قال الجِواء.
      ابن سيده: وجاءَ يَجُوءُ لغة في يَجِيءُ، وحكى سيبويه أَنا أَجُوءُك وأُنْبُؤُك على المضارعة، قال: ومثله هو مُنْحُدُر من الجبل على الإتباع، قال حكاه سيبوية.
      وجاءٌ: اسم رجل؛ قال أَبو دُواء الرُّؤَاسِيُّ: ظَلَّتْ يُحابِرُ تُدْعَى وَسْطَ أَرْحُلِنَا، والمُسْتَمِيتُونَ منْ جاءٍ ومِنْ حَكَم؟

      ‏قال ابن سيده: وإنما أَثبته في هذا الباب وإن كانت مادّته في الياء أَكثر لأَن الواو عيناً أَكثر من الياء، والله أَعلم.
      "
  24. سَيَّج (المعجم الرائد)
    • سيج - تسييجا
      1-سيج البستان أو غيره، أو عليه : حقل عليه سياجا
  25. سَيَّح (المعجم الرائد)
    • سيح - تسييجا
      1- سيح الماء : جعله يسيل. 2- سيح : أكثر كلامه، ثرثر. 3- سيح : نمق كلامه وزينه.


معنى سيجوه في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم الغني
**سَيَّجَ** \- [س ي ج]. (ف: ربا. متعد).** سَيَّجْتُ**،** أُسَيِّجُ**،** سَيِّجْ**، مص. تَسْيِيجٌ. "سَيَّجَ حُقولَهُ بِأَسْلاكٍ شائِكَةٍ" : أَحاطَها بِسِياجٍ.
Advertisements
معجم اللغة العربية المعاصرة
سِياج [مفرد]: ج سياجات وأسْوِجة وسُوج: سُور من أسلاك أو أحجار أو غيرهما يُحيط بمنزل أو حديقة أو نحوهما.
المعجم الوسيط
الإِستاج.
المعجم الوسيط
كذا وعليه: سوَّجَ. يقال: سيَّجَ حائطَه بالشوْك أو بالأسلاك الشائكةِ منعاً لتَسَلُّقه أو الوصول إليه.
تاج العروس

" سَيِجٌ ككَتِفٍ : د بالشِّحْر " في ساحِل اليَمَن

والسِّيَاج " ككتاب : الحَائطُ " ظاهِرُه أنه يائي العين وهو صنيع الجوهري وابن منظور . وصرّح الفيومي بأن ياءه عن واو كصِيام . وكذا أبو حيان وأكثر أئمة النحو على أنه واوي العين . ففي المصباح السّاج " و " السيِّياجُ " ما أُحيطَ به على شيءٍ من النَّخْلِ والكَرْمِ " من شَوْكٍ ونَحْوِه والجمعُ أَسْوِجَة وسُوجٌ والأصلُ بضمّتين مثل كِتاب وكُتُب لكنه أُسكِن استثقالاً للضّمّة على الواو . " وقد سَيَّجَ حائطَه تَسْييجاً " . وفي الأساس : سَوَّجْت على الكَرْمِ بالواو وسَيَّجتُ بالياء أيضاً : إذا عمِلْت عليه ساجاً . ومثله في المصباح فكانَ الأوْلَى ذِكْرُه في المادتين على عادته

وزاد في اللسان في هذه المادة : والسّاجُ الطَّيْلَسانُ على قولِ مَن يجعل أَلِفَه منقلبةً عن الياء

" وسِيجانُ بنُ فَدَوْكَسٍ بالكسر ووَهْبُ بن مُنَبِّه بن كامل بن سِيْج " ابن سِيجَانَ بنِ فَدَوْكَس الصنعاني " بالفتح أو بالكسرِ أو بالتَّحريك أخو همام " وعبد الله وعقيل ومعقل وهما " سيخا " قُطْرِ " اليمَنِ " عِلماً وعَملاً

فصل الشين المعجمة مع الجيم

لسان العرب
أَبو حنيفة السِّياجُ الحظيرة من الشجر تجعل حول الكرم والبستان وقد سَيَّجَ على الكرم ويقال حَظَرَ كَرْمَهُ بالسِّياجِ وهو أَن يُسَيِّجَ حائطه بالشَّوْكِ لئلا يَتَسَوَّرَ والسِّياجُ الطيلسان على قول من يجعل أَلفه منقلبة عن الياء والله أَعلم
الرائد
* سيج تسييجا. البستان أو غيره، أو عليه: حقل عليه سياجا.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: