الكَنْتِينُ : محلٌّ يباع فيه الشَّرابُ أَو الطَّعامُ لفئة معينة، كما في المدارس والمعسكرات .
الكُنَّةُ(المعجم المعجم الوسيط)
الكُنَّةُ : الشيءُ يُخرِجُهُ الرجلُ من حائطه كالجناح ونحوه، أَو السَّقيفةُ تُشْرَعُ فوق باب الدار، أو ظُلَّةٌ تكون هنالك. و الكُنَّةُ مُخْدَعٌ أَو رَفٌّ يُشرع في البيت. والجمع : كِنانٌ.
الكِنَانَةُ(المعجم المعجم الوسيط)
الكِنَانَةُ : جَعْبَة صَغيرة من أَدَم للنَّبْل. والجمع : كنائن. و الكِنَانَةُ أرض مصر. [على المجاز].
الكَانُونُ : المَوْقِدُ. و الكَانُونُ الثَّقيلُ الوخْم من النَّاس. و الكَانُونُ الذي يَجْلِسُ حتَّى يتبيَّنَ الأخبارَ والأحاديثَ لينقُلَها. والجمع : كوانِينُ. وكانونُ الأوّلُ: [ديسمبر]، وكانون الثاني: [يناير]: شهران في قلب الشِّتاء بين تَشرين الثاني وشُبَاطَ ولا شهر بينهما، ويسميهما العرب: شهرَي قُماحٍ. 72.
الكُنْيةُ(المعجم المعجم الوسيط)
الكُنْيةُ : ما يجعل عَلَمًا على الشَّخص غير الاسم واللقب، نحو: أَبو الحسن، وأُمُّ الخير، وتكون مُصدَّرة بلفظ أَب أَو ابن أَو بنت، أَو أَخ أَو أَخت، أو عمّ أَو عمّة، أو خال أو خالة. وتستعمل مع الاسم واللقب أو بدونهما؛ تفخيمًا لشأن صَاحبها أن يذكر اسمُهُ مجرَّدًا. وتكون لأشراف الناس، وربما كُنِيَ الوليد تفاؤلا. وقد كُنِيَ بعضُ أجناس من الحيوان، فللأسد: أَبو الحارث، وللضّبع: أَمُّ عامر، ونحو ذلك كثير شائع في كلام العرب. و الكُنْيةُ الكناية عن الشيء الذى يُسْتَفحش ذكرُهُ بما يَدُلٌّ عليه. والجمع : كُنًى.
المَكْنُونُ(المعجم المعجم الوسيط)
المَكْنُونُ : المستور البعيد عن الأعين. وفي التنزيل العزيز: الواقعة آية 78فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ) ) . و المَكْنُونُ المُخْفي لم تصل إِليه الأيدي. وفي التنزيل العزيز: الطور آية 24وَيَطُوفُ عَلَيهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كأنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ) ) .
المُسْتَكِنَّةُ(المعجم المعجم الوسيط)
المُسْتَكِنَّةُ : الحِقْدُ.
كَنْكَنَ(المعجم المعجم الوسيط)
كَنْكَنَ فلانٌ: هَرَب. و كَنْكَنَ كسِل وقَعَد في بيته.
تكنيك :- تقنيّة، أسلوب أو فنِّيّة في إنجاز عمل أو بحث علميّ ونحو ذلك، أو جملة الوسائل والأساليب والطرائق التي تختصُّ بمهنة أو فنّ :-تكنيك فنيّ/ عسكريّ، - تكنيك الرِّواية/ القصَّة.