وصف و معنى و تعريف كلمة شادهن:


شادهن: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ شين (ش) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على شين (ش) و ألف (ا) و دال (د) و هاء (ه) و نون (ن) .




معنى و شرح شادهن في معاجم اللغة العربية:



شادهن

جذر [شده]

  1. نَشَائِدُ: (اسم)
    • نَشَائِدُ : جمع نَّشِيْدَةُ
  2. نَشائِد: (اسم)
    • نَشائِد :جمع نَشِيد
  3. لَشَدَّ مَا جَنَيْتَ عَلَيَّ:
    • مَا أَقْوَى، مَا أَقْسَى جِنَايَتَكَ عَلَيَّ. لَشَدَّ مَا كَانَ سُرُورِي.
  4. شادَّ : (فعل)
    • شادَّ / شادَّ في يشادّ ، شادِدْ / شادَّ ، مُشادّةً وشِدادًا ، فهو مُشادّ ، والمفعول مُشادّ
    • شَادَّ زَمِيلَهُ : غَالَبَهُ، شاحنه
    • مشادَّة كلاميّة: مُشاحنة
    • شادَّ الأمرَ/ شادَّ في الأمر: بالغ فيه ولم يخفِّف وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إلاَّ غَلَبَهُ(حديث)


  5. شادَ : (فعل)
    • شادَ يَشِيد ، شِدْ ، شَيْدًا ، فهو شائد ، والمفعول مَشيد
    • شَادَ البِنَاءَ : بَنَاهُ، رَفَعُه، أعْلاَهُ ، أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ
    • شَادَ الجِدَارَ : طَلاَهُ بِالشِّيدِ
  6. شاد : (اسم)
    • الجمع : شادون و شُداة
    • اسم فاعل من شدا/ شدا بـ
    • شَادٍ، الشَّادِيٌ
    • لَيْلَةٌ شادية: سهرة أو حفلة موسيقيَّة ساهرة
    • سَمِعْتُهُ شَادِياً : مُغَنِّياً
    • شَادٍ فِي الآفَاقِ : طَالِبُ الأَدَبِ وَالعِلْمِ
  7. شادٍ : (اسم)
    • شادٍ : فاعل من شدا
  8. شادّ : (اسم)
    • شادّ : فاعل من شدَّ
  9. شائد : (اسم)
    • شائد : فاعل من شادَ
  10. شائد : (اسم)


    • اسم فاعل من شادَ
  11. شادِن : (اسم)
    • الجمع : شَوَادِنُ
    • الشَّادِنُ : ولد الظبية إذا قوي واستغنى عن أمِّه، والجمع : شوادِنُ
    • اسم فاعل من شدَنَ
  12. شادِن : (اسم)
    • شادِن : فاعل من شَدَنَ
  13. شَدا : (اسم)
    • الشَّدَا : الطرَف من القوَّة
    • الشَّدَا: حَدُّ كلِّ شيءٍ
  14. شدا : (فعل)
    • شدا / شدا بـ يَشدو ، اشْدُ ، شَدْوًا ، فهو شادٍ ، والمفعول مشدُوّ - للمتعدِّي
    • شدا الرَّجُلُ: أنشد بيتًا أو بيتين مادًّا صوتَه كالغناء
    • شدا العصفورُ: زقزق، غرَّد
    • شَدا شَدْوَ فلان: تشبّه به
    • شدا الإبلَ: حَدَاهَا
    • شدا من الأدب والعلم شيئًا: حَصّل طرفًا منه
    • شدا شيئًا من العربيَّة: عرف شيئًَا منها
    • شدَا شدَا شَدْوًا: حَدَا
    • شدَا بالشِّعر: ترنَّمَ وتغنَّى
  15. شدَّ : (فعل)
    • شدَّ / شدَّ على شَدَدْتُ ، يَشُدّ ، اشْدُدْ / شُدّ ، شَدًّا ، فهو شادّ / شَدَّ شِدَّةً فهو شديد ، والمفعول مَشْدود
    • شدَّ فلانًا : أوثقه وقيَّده
    • شدَّ الزِّمامَ: تحكّم في الأمر،
    • شَدَّ وَثَاقَه: قيّده وربطه : اربط عليها وأحكم إغلاقها حتى لا يدخلها الإيمان
    • شدَّ على القوم في الحرب: حمل عليهم وهاجمهم بقوّة شدّ عليهم شدّة صادقة،
    • شدّ على فلان: ضيّق، أحاط، ضغط بقوّة،
    • شدّ على عنقه: خنقه
    • شدَّ على يده: صافحه بحرارة
    • شدّ إزارًا: أحاط جسمه بشيء وأوثق عقدَه،
    • شدّ التدليكُ العضلَ: قوّاه, وزاد في صلابته ومقاومته
    • شَدَّ للأمر حِزامَه: استعدّ له، تهيّأ له،
    • شَدَّ الحِزامَ: ضيَّق على نفسه، تقشَّف في حياته، اقتصد
    • شدَّ في سيره: عدا، أسرع، ركض
    • شَدَّ الشيءشِدَّةً : قوي ومَتُنَ ، فهو شديد ،، لَيْسَ الشَّدِيدُ بِالصُّرَعَةِ إِنَّمَا الشَّدِيدُ الَّذِي يَمْلِكُ نَفْسَهُ عِنْدَ الْغَضَبِ(حديث)
    • شَدَّ لَهُ الحَبْلَ : أَيْ شَدَّدَ مَعَهُ فِي مَوْضُوعٍ مَّا
    • شَدَّ عَضُدَهُ : قَوَّى عَضُدَهُ، آزَرَهُ، أَيَّدَهُ ، ص آية 20 وَشَدَدْنا مُلْكَهُ (قرآن)
    • شَدَّ فلانٌ شدًا: غذا
    • شَدَّ العُقْدَةَ: أحْكمها وأوثَقَهَا
    • شَدَّ النَّهَارُ : اِرْتَفَعَ
    • شَدَّ: ثقُلَ
    • لشَدَّ ما جَنَى، أو شدّ ما جَنَى: ما أشدَّ
  16. أَشَدُّ : (فعل)


    • أشدَّ يُشدّ ، أشْدِدْ / أشِدَّ ، إشدادًا ، فهو مُشِدّ
    • أَشَدَّ الْوَلَدُ : بَلَغَ الإِدْرَاكَ عَقْلاً وَسِنّاً
    • أَشَدَّ الرَّاحِلُ : كَانَ مَعَهُ دَابَّةٌ شَدِيدَةٌ
    • أشدَّ الرَّجُلُ: صار له أعوان أشِدَّاءُ
  17. أَشُدٌّ : (اسم)
    • بَلَغَ الوَلَدُ أَشُدَّهُ : بَلَغَ سِنَّ الإِدْراكِ وَالبُلوغِ
    • هُوَ أَشَدُّ سَواداً مِنَ الغُرابِ: شَديدُ السَّوادِ هُوَ أَشَدُّ بَياضاً
  18. أَشدنَ : (فعل)
    • أشدنَ يُشدِن ، إِشْدَانًا ، فهو مُشْدِن
    • أشدنتِ الظِّبيةُ ونحوُها شَدَن ولدُها، أي: قوي واستغنى عن أمّه
  19. أشدّاءُ : (اسم)
    • أشدّاءُ : جمع شَديد
  20. شَدْه : (اسم)
    • شَدْه : مصدر شَدَهَ
  21. شَيْد : (اسم)
    • شَيْد : مصدر شادَ
  22. شُدَاة : (اسم)


    • شُدَاة : جمع شادي
  23. شُدَى : (اسم)
    • الشُّدَاهُ : الحَيْرَة والدَّهْشُ
  24. شُداة : (اسم)
    • شُداة : جمع شاد
  25. شِدَّة : (اسم)
    • شِدَّة : مصدر شدَّ
,
  1. الشُّدَاهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الشُّدَاهُ : الحَيْرَة والدَّهْشُ.
  2. نشد (المعجم لسان العرب)


    • "نَشَدْتُ الضَّالَّةَ إِذا ناديتَ وسَأَلتَ عنها.
      ابن سيده: نَشَدَ الضَّالَّةَ يَنْشُدُها نِشْدَةً ونِشْداناً طَلَبَها وعرَّفَها.
      وأَنْشَدَها: عَرَّفَها؛ ويقال أَيضاً: نَشَدْتُها إِذا عَرَّفْتها؛ قال أَبو دواد: ويُصِيخُ أَحْياناً، كما اسْتَمَعَ المُضِلُّ لِصَوتِ ناشِدْ أَضَلَّ أَي ضَلَّ له شيء، فهو يَنْشُدُه.
      قال: ويقال في الناشد: إِنه المُعَرِّفُ.
      قال شمر: وروي عن المفضل الضبِّي أَنه، قال: زعموا أَن امرأَ؟

      ‏قالت لابنتها: احفظي بنتك ممن لا تَنْشُدِين أَي لا تَعْرِفين.
      قال الأَصمعي: كان أَبو عمرو بن العلاء يَعْجَبُ من قول أَبي دُواد: كما اسْتَمَعَ المُضِلُّ لِصَوْتِ ناشِ؟

      ‏قال: أَحسبه، قال هذا وغيره أَراد بالناشد أَيضاً رجلاً قد ضَلَّتْ دابَّتُه، فهو يَنْشُدُها أَي يَطلبها لِيَتَعَزَّى بذلك؛ وأَما ابن المُظفر فإِنه جعل الناشد المعرِّف في هذا البيت؛ قال: وهذا من عجيب كلامهم أَن يكون الناشِدُ الطالِبَ والمُعَرِّفَ جميعاً، وقيل: أَنْشَدَ الضَّالة اسْترشَدَ عنها، وأَنشد بيت أَبي دواد أَيضاً.
      قال ابن سيده: الناشِدُ هنا المُعَرِّفُ، قال: وقيل الطالب لأَن المُضِلَّ يشتهي أَن يجد مُضِلاً مثله ليتعزى به، وهذا كقولهم الثَّكْلَى تُحِبُّ الثَّكْلَى.
      والناشدون: الذين يَنْشُدُون الإِبل ويطلبون الضوالَّ فيأْخذونها ويحْبِسونها على أَربابها؛ قال ابن عرس: عِشْرُونَ أَلفاً هَلَكُوا ضَيْعَةً،وأَنْتَ مِنْهُمْ دَعْوَةُ الناشِدِ يعني قوله: أَين ذَهَبَ أَهلُ الدارِ أَن انْتَوَوْا كما يقول صاحب الضَّالّ: مَنْ أَصابَ؟ مَنْ أَصابَ؟ فالناشِدُ الطالب، يقال منه: نَشَدْتُ الضَّالَّة أَنشُدُها وأَنْشِدُها نَشْداً ونِشْداناً إِذا طَلَبْتها،فأَنا ناشِدٌ، وأَنْشَدْتُها فأَنا مُنْشِدٌ إِذا عَرَّفْتَها.
      وفي حديث النبي، صلى الله عليه وسلم، وذِكْرِه حَرَمَ مَكَّةَ فقال: لا يُخْتلى خَلاها ولا تَحِلُّ لُقَطَتُها إِلا لمُنْشِد؛ قال أَبو عبيد: المُنْشِدُ المُعَرِّفُ.
      قال: والطالب هو الناشد.
      قال: ومما يُبَيِّنُ لك أَن الناشدَ هو الطالبُ حديثُ النبي، صلى الله عليه وسلم، حين سمع رجلاً يَنْشُد ضالَّة في المَسْجِد فقال: يا أَيها الناشِدُ، غيرك الواجِد؛ معناه لا وجَدْت وقال ذلك تأْديباً له حيث طلب ضالته في المسجد، وهو من النَّشِيدِ رفْع الصَّوْتِ.
      قال أَبو منصور: وإِنما قيل للطالب ناشد لرفع صوته بالطلب.
      والنَّشِيدُ: رَفْعُ الصَّوْت، وكذلك المعَرِّفُ يرفع صوته بالتعريف فسمي مُنْشِداً؛ ومن هذا إِنشاد الشعر إِنما هو رفع الصوت.
      وقولهم: نَشَدْتُك بالله وبالرَّحِم، معناه: طلبت إِليك بالله وبحق الرَّحِم برفع نشيدي أَي صوتي.
      وقال أَبو العباس في قولهم: نشدتك الله، قال: النشيد الصوت، أَي سأَلتك بالله برفع نشيدي أَي صوتي.
      قال: وقولهم نشدت الضالة أَي رفعت نشيدي أَي صوتي بطلبها.
      قال: ومنه نَشَدَ الشِّعْر وأَنشده، فنَشده: أَشاد بذكره، وأَنشده إِذا رفعه، وقيل في معنى قوله، صلى الله عليه وسلم: ولا تحل لقطتها إِلا لمنشد، قال: إِنه فَرَقَ بقوله هذا بين لُقَطةِ الحرم ولقطة سائر البُلْدانِ لأَنه جعل الحُكْم في لقطة سائر البلاد أَنَّ ملتقطها إِذا عرّفها سنة حلَّ له الانتفاع بها، وجَعَلَ لُقَطَةَ حَرمِ الله محظوراً على مُلْتَقِطِها الانتفاعُ بها وإِن طال تعريفه لها، وحَكَمَ أَنه لا يحل لأَحد التقاطها إِلا بنيَّة تعريفها ما عاشَ، فأَما أَن يأْخذها من مكانها وهو ينوي تعريفها سنة ثم ينتفع بها كما ينتفع بلقطة سائر الأَرض فلا؛ قال الأَزهري: وهذا معنى ما فسره عبد الرحمن بن مهديّ وأَبو عبيد وهو الأَثر.غيره:ونَشَدْتُ فلاناً أَنْشُدُه نَشْداً إِذا قلت له نَشَدْتُك اللَّهَ أَي سأَلتك بالله كأَنك ذكَّرْتَه إِياه فَنَشَدَ أَي تَذَكَّرَ؛ وقول الأَعشى: رَبِّي كَرِيمٌ لا يُكَدِّرُ نِعْمَةً،وإِذا تُنُوشِدَ في المَهارِقِ أَنْشَدَ؟

      ‏قال أَبو عبيد: يعني النعمان بن المنذر إِذا سئل بكَتْبِ الجَوائِز أَعْطى.
      وقوله تُنُوشِدَ هو في موضع نُشِدَ أَي سُئِلَ.
      التهذيب: الليث: يقال نشد ينشد فلان فلاناً إِذا، قال نَشَدْتُكَ باللهِ والرَّحِم.
      وتقول: ناشَدْتُكَ اللَّهَ.
      وفي المحكم: نَشَدْتُكَ الله نَشْدَةً ونِشْدَةً ونِشْداناً اسْتَحْلَفْتُكَ بالله، وأَنشدُك بالله إِلا فَعَلْتَ: أَستَحْلِفُكَ بالله.
      ونَشْدَكَ الله أَي أَنْشُدُكَ بالله؛ وقد ناشَدَه مُناشَدةً ونِشاداً.
      وفي الحديث: نَشَدْتك الله والرَّحِم أَي سأَلتُكَ بالله والرَّحِمِ.
      يقال: نَشَدْتُكَ الله وأَنْشُدُك الله وبالله وناشَدتُك اللَّهَ وبالله أَي سأَلتُك وأَقْسَمْتُ عليك.
      ونَشَدْتُه نِشْدَةً ونِشْداناً ومِناشَدَةً، وتَعْدِيَتُه إِلى مفعولين إِما لأَنه بمنزلة دعوت، حيث، قالوا نشدتك الله وبالله، كما، قالوا دَعَوْتُه زيداً وبزيد إِلا أَنهم ضمَّنوه معنى ذكَّرْت.
      قال: فأَما أَنشدتك بالله فخطأٌ: ومنه حديث قَيْلَة: فنشدت عليه (* قوله «فنشدت عليه إلخ» كذا بالأصل والذي في نسخة من النهاية يوثق بها فنشدت عنه أي سألت عنه) فسأَلتُه الصُّحْبَة أَي طَلَبْتُ منه.
      وفي حديث أَبي سعيد: أَنَّ الأَعضاء كلَّها تُكَفِّرُ اللسانَ تقول: نِشْدَكَ الله فينا؛ قال ابن الأَثير: النِّشْدَةُ مصدر وأَما نِشْدَك فقيل إِنه حَذَفَ منها التاء وأَقامها مُقامَ الفِعْل، وقيل: هو بناء مرتجل كقِعْدَك اللَّهَ وعَمْرَكَ الله.
      قال سيبويه: قولهم عَمْرَكَ الله وقِعدَك اللَّهَ بمنزلة نِشْدَك الله، وإِن لم يُتَكلم بِنِشْدَك، ولكن زعم الخليل أَن هذا تمثيل تُمُثِّل به (* قوله «تمثل به» في نسخة النهاية التي بأيدينا يمثل به)، قال: ولعل الراوي قد حرف الرواية عن نَنْشُدُكَ الله، أَو أَراد سيبويه والخليل قلة مجيئه في الكلام لا عدمه، أَولم يبلغْهما مَجِيئُه في الحديث فحُذِفَ الفِعْلُ الذي هو أَنشدك الله وَوُضِعَ المصْدَرُ موضعه مضافاً إِلى الكاف الذي كان مفعولاً أَول.
      وفي حديث عثمان: فأَنْشَدَ له رِجالٌ أَي أَجابوه.
      يقال: نَشَدْتُه فأَنْشَدَني وأَنْشَدَ لي أَي سأَلْتُه فأَجابني، وهذه الأَلِف تسمى أَلِفَ الإِزالة.
      يقال: قَسَطَ الرجل إِذا جارَ، وأَقْسَطَ إِذا عَدَلَ، كأَنه أَزال جَوْرَه وأَزال نَشِيدَه،وقد تكرّرت هذه اللفظة في الأَحاديث على اختلاف تصرُّفها؛ وناشَدَه الأَمرَ وناشَدَه فيه.
      وفي الخبر: أَن أُمّ قيس بن ذريح أَبْغَضَتْ لُبْنَى فناشَدَتْه في طَلاقِها، وقد يجوز أَن تكون عَدَّتْ بفي لأَنَّ في ناشَدَتْ مَعْنى طَلَبَتْ ورَغِبَتْ وتَكَلَّمَتْ؛

      وأَنشد الشعر.
      وتناشدوا: أَنشد بعضهم بعضاً.
      والنَّشِيدُ: فَعِيلٌ بمعنى مُفْعَل.
      والنشيدُ: الشعر المتناشد بين القوم ينشد بعضهم بعضاً؛ قال الأُقيشر الأَسدي: ومُسَوّف نَشَدَ الصَّبُوحَ صَبَحْتُه،قَبْلَ الصَّباح، وقَبْلَ كلِّ نِداء؟

      ‏قال: المسوّف الجائع ينظر يَمْنَةً ويَسْرَةً.
      نَشَدَه: طلبه؛ قال الجعدي: أَنْشُدُ الناسَ ولا أُنْشِدُهم،إِنَّما يَنْشُدُ مَنْ كانَ أَضَل؟

      ‏قال: لا أُنْشِدُهم أَي لا أَدُلُّ عليهم.
      ويَنْشُدُ: يَطْلُبُ.
      والنَّشِيدُ من الأَشعار: ما يُتناشَدُ.
      وأَنْشَدَ بِهِمْ.
      هَجَاهُمْ.
      وفي الخبر أَن السَّليطِيِّينَ، قالوا لِغَسَّانَ: هذا جرير يُنْشِدُ بنا أَي يَهْجُونا؛ واسْتَنْشَدْتُ فلاناً شعره فأَنشدنيه.
      ومِنْشِدٌ: اسم موضع؛ قال الراعي: إِذا ما انْجَلَتْ عنهُ غَدَاةً ضَبابةٌ،غَدا وهو في بَلْدٍ خَرانِقِ مُنْشِدِ"


معنى شادهن في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم الغني
**شَدَهَ** \- [ش د هـ]. (ف: ثلا. متعد).** شَدَهَ**،** يَشْدَهُ**، مص. شَدْهٌ. "شَدَهَ الوَلَدَ" : أَدْهَشَهُ.


Advertisements
معجم الغني
**شَدَهٌ** \- [ش د هـ]. "أَصابَهُ الشَّدَهُ" : الحَيْرَةُ، الدَّهَشُ، التَّعَجُّبُ.
معجم الغني
**شُدِهَ** \- [ش د هـ]. (ف: مَبْنِيٌّ لِلْمَجْهُولِ).** شُدِهْتُ**،** أُشْدَهُ**. "شُدِهَ الوَلَدُ" : تَحَيَّرَ، دُهِشَ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
انشدهَ ينشده، انشداهًا، فهو مُنْشَدِه • انشده الشَّخصُ: شُدِه؛ تحيّر ودُهِش.
المعجم الوسيط
فلاناً ـَ شَدْهاً: أدْهشه. ويقال: شُدِه: دهش بالأمر وتحيَّرَ.( أَشْدَهَهُ ): أَدْهشه.( انْشَدَهَ ): تحيَّرَ.( الشُّدَاهُ ): الحَيْرَة والدَّهَشُ.( المَشادِهُ ): المَشاغِل. الواحدة: مَشْدَهَة.
مختار الصحاح
ش د ه : شُدِهَ الرجل شَدْهاً فهو مَشْدوهٌ دهش والاسم الشَّدَهُ و الشَّدْهُ كالبَخَلِ والبُخْلِ وقال أبو زيد شُدِهَ الرجل شُغِل لا غير
الصحاح في اللغة
شُدِهَ الرجلُ شَدْهاً فهو مشدوهٌ: دُهِشَ. والاسم الشُدْهُ والشَدَهُ، وقال أبو زيد: شُدِهَ الرجلُ: شُغِلَ، لا غَيْرُ.
لسان العرب
شَدَهَ رأْسَه شَدْهاً شَدَخَه قال ابن جني أَما قولهم السَّدْهُ في الشَّدْهِ ورجل مَسْدُوه في معنى مَشْدُوه فينبغي أَن تكون السين بدلاً من الشين لأَن الشين أَعم تَصَرُّفاً وشُدِهَ الرجلُ شَدَهاً وشُدْهاً شُغِل وقيل تَحَيَّر والاسم الشُّداهُ الأَزهري شُدِهَ الرجلُ دُهِشَ فهو دَهِشٌ ومَشْدُوهٌ شَدَهاً وقد أَشْدَهَه كذا أَبو زيد شُدِهَ الرجلُ شَدْهاً ( * قوله « شده الرجل شدهاً إلخ » جاء المصدر محركاً وبضم أو فتح فسكون كما في القاموس وغيره ) فهو مَشْدُوهٌ دُهِشَ والاسم الشُّدْهُ والشَّدَهُ مثل البُخْلِ والبَخَلِ وهو الشُّغْل ليس غيره وقال شُدِهَ الرجلُ شُغِلَ لا غَيْرُ قال أَبو منصور لم يَجعَلْ شُدِهَ من الدَّهَشِ كما يظن بعض الناس أَنه مقلوب منه واللغة العالية دَهِشَ على فَعِلَ وأَما الشَّدْهُ فالدال ساكنة شره الشَّرَهُ أَسْوَأُ الحِرْصِ وهو غلبة الحِرْصِ شَرهَ شَرَهاً فهو شَرهٌ وشَرْهانُ ورجل شَرهٌ شَرْهانُ النفس حَريصٌ والشَّرِهُ والشَّرْهانُ السريعُ الطَّعْمِ الوَحِيُّ وإن كان قليلَ الطَّعْمِ ويقال شَرِهَ فلانٌ إلى الطعام يَشْرَهُ شَرَهاً إذا اشْتَدَّ حِرْصُه عليه وسَنة شَرْهاء مُجْدِبة عن الفارسي وقولُهم هَيا ( * قوله « وقولهم هيا إلخ » مثله في التهذيب والذي في التكملة ما نصه قال الصاغاني هذا غلط وليس هذا اللفظ من هذا التركيب في شيء أعني تركيب شره وبعضهم يقول آهيا شراهيا مثل عاهيا وكل ذلك تصحيف وتحريف وإنما هو إهيا بكسر الهمزة وسكون الهاء وأشر بالتحريك سكون الراء وبعده إهيا مثل الأول وهو اسم من أسماء الله جل ذكره ومعنى إهيا أشر إهيا الأزلي الذي لم يزل هكذا أقرأنيه حبر من أحبار اليهود بعدن أبين ) شَراهِيا معناه يا حيُّ يا قيُّومُ بالعِبْرانِيَّةِ
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: