وصف و معنى و تعريف كلمة شاعوا:


شاعوا: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ شين (ش) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على شين (ش) و ألف (ا) و عين (ع) و واو (و) و ألف (ا) .




معنى و شرح شاعوا في معاجم اللغة العربية:



شاعوا

جذر [شعا]

  1. شاع: (فعل)
    • شَاعَ، يَشْوعُ، مصدر شَوْعٌ
    • شَاعَ الوَلَدُ : شَعِثَ شَعْرُهُ
  2. شاعَ: (فعل)
    • شاعَ يَشيع ، شِعْ ، شُيوعًا وشَيَعانًا ومَشاعًا ، فهو شائع
    • شاع الشيءُ: ظهر وانتشر
    • شاع بالشيء: أذاعه
    • شَاعَ الإنَاءَ : مَلأَهُ
    • شَاعَكَ الخَيْرُ : دُعَاءٌ، أيْ صَحِبَكَ وَغَمَرَكَ شَاعَكُمُ السَّلاَمُ وَالأمْنُ
    • الشّائع أنَّ: الذّائع والمعروف والمُتعارف عليه أنَّ
    • شاع العقارُ: كان مُشترَك الملكيَّة، غيرَ مقسَّم شاعتِ التّركةُ،
    • شَاعَ شَاعَ شَوْعًا: تَقَشّفَ وشَعِثَ شَعْرهُ
  3. شَوِعَ: (فعل)
    • شَوِعَ شوَعًا
    • شَوِعَ الشَّعْرُ : انْتَشَرَ وقام كأنَّهُ شَوْكٌ
  4. شَوْع: (اسم)
    • شَوْع : مصدر شاع


  5. شَوع: (اسم)
    • الشَّوْعُ : المولود يجيءُ تاليًا من التَّوْأَمَيْن
  6. شوَع: (اسم)
    • شوَع : مصدر شَوِعَ
  7. شوع: (اسم)
    • الجمع : شِيَاعٌ
    • الشُّوعُ : شَجَرُ البَانِ أو ثَمَرُهُ
  8. شاعّ: (اسم)
    • شاعّ : فاعل من شَعَّ
  9. شاع: (اسم)
    • الشَّاعُ : الشَّائعُ
  10. وُشُوع: (اسم)


    • وُشُوع : مصدر وشَعَ
  11. وَشوع: (اسم)
    • الوَشُوعُ : ما يتفرّق في الجبل من النبات
    • الوَشُوعُ :الدواءُ يُصَبّ في حَلْق الصبيّ
  12. وُشُوع: (اسم)
    • وُشُوع : جمع وَشْعُ
  13. اِشتياعّ: (فعل)
    • اشتياعا في كذا :اشتركا
  14. شَاعَ شَاعَ شَوْعًا:
    • تَقَشّفَ وشَعِثَ شَعْرهُ.
  15. شَاعَ الْخَبَرُ بَيْنَ عَامَّةِ النَّاسِ:
    • بَيْنَ جُمُوعِهِمْ، خِلاَفُ خَاصَّتِهِمْ. الْعَامَّةُ وَالْخَاصَّةُ.
  16. شَاعَ الْفَرَحُ بَيْنَ الأَهْلِ:


    • السُّرُورُ، الْبَهْجَةُ. وَكَأَحْلاَمِ النَّائِمِ الَّتِي تُفْرِحُهُ، فَإِذَا اسْتَيْقَظَ انْقَطَعَ الْفَرَحُ عَنْهُ. (ابن المقفع ).
  17. شَاعَ الإنَاءَ:
    • مَلأَهُ.
  18. شَاعَ الخَبَرُ بَيْنَ النَّاسِ:
    • ذَاعَ، اِنْتَشَرَ. كُلُّ سِرٍّ جَاوَزَ الاِثْنَيْنِ شَاعَ.
  19. شَاعَ الضَّوْءُ فِي الغُرْفَةِ:
    • النُّورُ. قَرَأَ فِي ضَوْءٍ خَافِتٍ.
  20. شَاعَ بِالخَبَرِ:
    • أذَاعَهُ.
  21. شَاعَتِ الأمْلاَكُ:
    • كَانَتْ مُشْتَرَكَةً.
  22. شاع الحديث:


    • ذاع، فشا وانتشر بين الناس وأصبح معلومًا للجميع ''شاع السِّرٌّ- شاع المرضُ في القرية- شاع ذكرُه في الناس- شاع الشّيبُ في رأسِه- {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ ءَامَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} '' ° الشّائع أنَّ.
  23. شاع الشيءُ:
    • ظهر وانتشر.
  24. شاع العقار:
    • كان مُشترَك الملكيَّة، غيرَ مقسَّم ''شاعتِ التّركةُ- بيتٌ شائع''.
  25. شاع بالشيء:
    • أذاعه.
,
  1. شوع (المعجم لسان العرب)
    • "الشَّوَعُ: انْتِشارُ الشَّعر وتَفَرُّقُه كأَنه شَوْك؛ قال الشاعر:ولا شَوَعٌ بخَدَّيْها،ولا مُشْعَنَّةٌ قَهْدا ورجل أَشْوَعُ وامرأَة شَوْعاءُ، وبه سمي الرجل أَشْوَعَ.
      ابن الأَعرابي: شَوُعَ رأْسُه يَشُوعُ شَوْعاً إِذا اشْعانَّ، قال الأَزهري: هكذا رواه عنه أَبو عمرو، والقِياسُ شَوِعَ يَشْوَعُ شَوَعاً.
      ابن الأَعرابي: يقال للرجل شُعْ شُعْ إِذا أَمرته بالتَّقَشُّفِ وتطويل الشعر، ومنه قيل: فُلانٌ ابن أَشْوَعَ.
      وبَوْلٌ شاعٌ: مُنْتَشِرٌ مُتَفَرِّق؛ قال ذو الرمة: يُقَطِّعْنَ لِلإِبْساسِ شاعاً كأَنَّه جَدايا، على الأَنْساءِ مِنها بَصائِر وشَوَّعَ القومَ: جمعهم؛ وبه فسر قول الأَعشى: نُشَوِّعُ عُوناً ونَجتابُه؟

      ‏قال: ومنه شِيعةُ الرجل، والأَكثر أَن تكون عين الشِّيعة ياء لقولهم أَشياعٌ، اللهم إِلا أَن يكون من باب أَعياد أَو يكون يُشَوِّعُ على المُعاقبة.
      وشاعةُ الرجل: امرأَتُه، وإِن حملتها على معنى المُشايَعةِ واللُّزوم فأَلفها ياء.
      ومضَى شَوْعٌ من الليل وشُواعٌ أَي ساعة؛ حكي عن ثعلب ولست منه على ثقة.
      والشُّوعُ، بالضم: شجر البان، وهو جَبَليٌّ؛ قال أُحَيْحَةُ بن الجُلاح يصف جبلاً: مُعْرَوْرِفٌ أَسْبَلَ جَبّاره،بِجافَتَيْه، الشُّوعُ والغِرْيَفُ،وهذا البيت اسْتَشْهَد الجوهريّ بعَجُزه ونسبه لقيس ابن الخطيم، ونسبه ابن بَرّي أَيضاً لأُحَيْحةَ بن الجُلاح، وواحدتُه شُوعةٌ وجمعها شِياعٌ.
      ويقال: هذا شَوْعُ هذا، بالفتح، وشَيْعُ هذا للذي وُلِدَ بعده ولم يُولَدْ بينهما.
      "
  2. شُوعُ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ شُوعُ: شَجَرُ البانِ، أو ثَمَرُهُ، أو يَنْبُتُ في السَّهْلِ والجَبَلِ.
      ـ شَوُعَ رأسُه شَوْعاً: اشْعانَّ، قاله أبو عَمْرٍو، والقِياسُ: شَوِعَ.
      ـ شَوَعُ: انْتشارُ شَعَرِ الرأسِ، وتَفَرُّقُه، وصَلابَتُه حتى كأَنَّهُ شَوْكٌ، وهو أشْوَعُ، وهي شَوْعاءُ، ج: شُوعٌ،
      ـ شَوَعُ: بَياضُ أحَدِ خَدَّيِ الفَرَسِ، وقاضِي الكوفَةِ سَعيدُ ابنُ عَمْرِو بنِ أشْوَعَ، كأحْمدَ، من الثِقاتِ.
      ـ مِشْواعُ: مِحْراثُ التَّنُّورِ، كَأَنَّه مِنْ: شَيَّعَ النارَ، وأصْلُهُ مشْياعٌ، ولكِنَّهُ كَصِبْيانٍ وصِبْوانٍ.
      ـ شُعْ شُعْ: أمْرٌ بالتَّقَشُّفِ، وتَطْويلِ الشَّعَرِ.
      ـ هذا شَوْعُ هذا، وشَيْعُ هذا: وُلِدَ بَعْدَهُ، ولم يولَدْ بَيْنَهُما شيءٌ.
  3. شاعَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ شاعَ يَشيعُ، شَيْعاً وشُيوعاً ومَشاعاً وشَيْعوعَةً وشَيَعاناً: ذاعَ وفَشا.
      ـ سَهْمٌ شائِعٌ وشاعٌ ومُشاعٌ: غيرُ مَقْسومٍ.
      ـ هذا شَيْعُ هذا: شَوْعُهُ، أو مثْلُهُ.
      ـ شَيْعُ: المِقْدارُ، ووَلَدُ الأسَدِ.
      ـ آتِيكَ غَداً أو شَيْعَهُ: بَعْدَهُ.
      ـ شَيْعُ الله: اسمٌ، كتَيْمِ اللهِ.
      ـ شَيْعانُ: موضع باليَمَنِ.
      ـ شِيْعَةُ الرَّجُلِ: أتْباعُهُ وأنْصارُهُ، والفِرْقَةُ على حِدَةٍ، ويَقَعُ على الواحِدِ والاثْنَيْنِ والجَمْعِ، والمُذَكَّرِ والمُؤَنَّثِ، وقد غَلَبَ هذا الاسمُ على كُلِّ من يَتَوَلَّى عَلِيّاً وأَهْلَ بَيْتِهِ، حتى صارَ اسْماً لَهُم خاصّاً، ج: أشْياعٌ وشِيَعٌ.
      ـ شِعْتُ بالشيءِ: أذَعْتُهُ وأظْهَرْتُهُ، كأَشَعْتُهُ، وشِعْتُ به،
      ـ شِعْتُ الإِناءَ: مَلأَتُهُ، فهو مَشِيعٌ.
      ـ شاعَكُمُ السَّلامُ: عَلَيْكُم السَّلامُ، أو تَبِعَكُم، أو لا فَارَقَكُم، أو مَلأَكُم السَّلامُ.
      ـ شاعَكُم اللُّه بالسَّلامِ، وأشاعَكُم به: أتْبَعَكُم، أي: جَعَلَه صاحِباً لكم وتابِعاً.
      ـ شاعُ: بَوْلُ الجَملِ الهائِجِ، أو المُنْتَشِرُ من بَوْلِ الناقةِ إذا ضَرَبَها الفَحْلُ.
      ـ أشاعَتْ به: رَمَتْهُ مُتَفَرِّقاً.
      ـ شاعَةُ: الزَّوْجَةُ لمُشايَعَتِها الزَّوْجَ، والأَخْبارُ المُنْتَشِرَةُ.
      ـ شِياعُ: دِقُّ الحَطَبِ تُشَيَّعُ به النارُ، ومِزْمارُ الراعِي، أو صَوْتُه، والدُّعاةُ، جمعُ داعٍ.
      ـ هُم شُيَعاءُ فيها: كلُّ واحِدٍ منهم شَيِّعٌ لِصاحِبِه،
      ـ كذا الدارُ شَيِّعَةٌ بينهم: مُشَاعةٌ.
      ـ مَشِيعُ: الحَقودُ المَمْلوءُ لُؤْماً.
      ـ المِشْيَعَةُ: قُفَّةٌ للمرأةِ لِقُطْنِها ونحوهِ.
      ـ شَيُوعُ: الوَقودُ، والضِّرامُ من الحَطَب.
      ـ شَيْعَةُ: شَجَرَةٌ تَجْرُسُها النَّحْلُ، وعَسَلُها طَيِّبٌ صافٍ، وتُعَبَّقُ بها الثِّيابُ.
      ـ أشاعَ بالإِبِلِ: أهابَ بهَا،
      ـ أشاعَتِ الناقةُ ببَوْلِها: رَمَتْ به وقَطَّعَتْهُ.
      ـ رجلٌ مِشْيَاعٌ: كمِذْياعٍ زِنَةً ومعنًى.
      ـ شَيَّعَ بالإِبِلِ: أشاعَ بهَا،
      ـ شَيَّعَ فلاناً: خَرَجَ معه ليُوَدِّعَهُ ويُبَلِّغَهُ مَنْزِلَهُ،
      ـ شَيَّعَ رمضانَ: صامَ بعده سِتَّةَ أيّامٍ،
      ـ شَيَّعَ بالنارِ: أحْرَقَه،
      ـ شَيَّعَ فلاناً: شَجَّعَه وجَرَّأهُ،
      ـ شَيَّعَ الراعِي: نَفَخَ في اليراعِ،
      ـ شَيَّعَ النارَ: ألقَى عليها حَطَباً يُذْكيها به.
      ـ مُشَيَّعُ: الشُّجاعُ، كأنه شُيِّعَ بغيرِهِ أو بِقُوَّةِ قَلْبِه، والعَجُولُ،
      ـ ''نَهَى صلى الله عليه وسلم عن المُشَيَّعَةِ في الأضاحِي'': التي تَحْتَاجُ إلى مَنْ يُشَيِّعُها، أي يُتْبِعُها الغَنَمَ لضَعْفها،
      ـ مُشَيِّعَةِ: وهي التي تُشَيِّعُ الغَنَمَ، أي: تَتْبَعُها لعَجَفِها.
      ـ شايَعَه: والاهُ،
      ـ شايَعَ بإِبِلِهِ: صاح ودَعاها،
      ـ شايَعَ فلاناً: تابَعَه على أمْرٍ.
      ـ مُشايِعُ: اللاحِقُ.
      ـ تَشَيَّعَ: ادَّعى دَعْوَى الشِّيعةِ.
      ـ هما مُتَشايِعانِ في دَارٍ، ومُتَشاعانِ: شريكانِ.
      ـ محمدُ بنُ مَنْصُورٍ الشِّيعِيُّ: من شِيعةِ المَنْصورِ؛ محدّثٌ.
      ـ هو شِيعُ نِساءٍ: يُشَيِّعُهُنَّ ويُخالِطُهُنّ.
  4. الشَّاعُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الشَّاعُ : الشَّائعُ.
  5. الشَّوْعُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الشَّوْعُ : المولود يجيءُ تاليًا من التَّوْأَمَيْن.
  6. الشُّوعُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الشُّوعُ : شَجَرُ البَانِ (انظر: البان) أو ثَمَرُهُ.
      (والثمَرَةُ قد تسمى باسم الشجرة) . والجمع : شِيَاعٌ.


  7. إشتاع (المعجم الرائد)
    • إشتاع - اشتياعا
      1- إشتاع الرجلان في كذا : اشتركا فيه. 2- إشتاع القوم : اجتمعوا.
  8. شاع (المعجم الرائد)
    • شاع - يشيع ، شيعا وشيوعا ومشاعا وشيعانا وشيعوعة
      1- شاع الخبر أو غيره : ذاع، انتشر. 2- شاع فيه الشيب : انتشر وتفرق.
  9. شوع (المعجم الرائد)
    • شوع - يشوع ، شوعا
      1- شوع الرأس : انتشر شعره وانتصب صلبا. 2- شوع الشعر : انتشر وانتصب صلبا. 3- شوع الفرس : كان أحد خديهابيض.
  10. شوع (المعجم الرائد)
    • شوع - تشويعا
      1-شوع القوم : جمعهم
  11. شاع الحديث (المعجم عربي عامة)
    • ذاع، فشا وانتشر بين الناس وأصبح معلومًا للجميع :-شاع السِّرٌّ- شاع المرضُ في القرية- شاع ذكرُه في الناس- شاع الشّيبُ في رأسِه- {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ ءَامَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} :- ° الشّائع أنَّ
  12. شاع العقار (المعجم عربي عامة)
    • كان مُشترَك الملكيَّة، غيرَ مقسَّم :-شاعتِ التّركةُ- بيتٌ شائع.
  13. الشَّاعَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الشَّاعَةُ : الشائِعَةُ.
  14. الشِّيَاعُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الشِّيَاعُ .
      النِّداءُ.
      و الشِّيَاعُ البوق يُدْعَى به.
      و الشِّيَاعُ ما تُشَبُّ به النار من الوقود الخفيف.
  15. المَشُوعُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَشُوعُ المَشُوعُ رجلٌ مَشُوعٌ: كَسُوبٌ.
      وذئبٌ مَشوعٌ: خلاشٌ.
  16. شاع (المعجم المعجم الوسيط)
    • شاع الشيءُ شاع شُيُوعًا، و شَيَعَانًا، و مَشَاعًا: ظهر وانتشر.
      ويقالُ: شاع بالشيء: أذاعه.
      و شاع الدار ونحوُها مما يملك: كان مشتركًا لم يقسم.
      يقال: اشترى حِصَّةً على الشُّيوع.
      و شاع الإناء: ملأه.
      ويقال في الدعاء: شاعَكَ الخيرُ: صَحِبَك وغمرك.
      وشاعكم السلامُ والأمنُ.
  17. شَاعَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • شَاعَ شَاعَ شَوْعًا: تَقَشّفَ وشَعِثَ شَعْرهُ.
  18. شَوِعَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • شَوِعَ الشَّعْرُ شَوِعَ َ شوَعًا: انْتَشَرَ وقام كأنَّهُ شَوْكٌ.
      ويقال: شَوِعَ رأْسُه.
  19. شَاعَ (المعجم الغني)
    • [ش و ع]. (فعل: ثلاثي لازم). شَاعَ، يَشْوعُ، مصدر شَوْعٌ. :-شَاعَ الوَلَدُ :- : شَعِثَ شَعْرُهُ.
  20. شَاعَ (المعجم الغني)
    • [ش ي ع]. (فعل: ثلاثي لازم متعد بحرف). شِعْتُ، أشِيعُ، شِعْ، مصدر شُيُوعٌ، مَشَاعٌ.
      1. :-شَاعَ الخَبَرُ بَيْنَ النَّاسِ :- : ذَاعَ، اِنْتَشَرَ. :-كُلُّ سِرٍّ جَاوَزَ الاِثْنَيْنِ شَاعَ.
      2. :-شَاعَتِ الأمْلاَكُ :- : كَانَتْ مُشْتَرَكَةً.
      3. :-شَاعَ بِالخَبَرِ :- : أذَاعَهُ.
      4. :-شَاعَ الإنَاءَ :- : مَلأَهُ.
      5. :-شَاعَكَ الخَيْرُ :- : دُعَاءٌ، أيْ صَحِبَكَ وَغَمَرَكَ. :-شَاعَكُمُ السَّلاَمُ وَالأمْنُ.
  21. شاعَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • شاعَ يَشيع ، شِعْ ، شُيوعًا وشَيَعانًا ومَشاعًا ، فهو شائع :-
      شاع الحديثُ ذاع، فشا وانتشر بين الناس وأصبح معلومًا للجميع :-شاع السِّرٌّ، - شاع المرضُ في القرية، - شاع ذكرُه في الناس، - شاع الشّيبُ في رأسِه، - {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ ءَامَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} :-
      • الشّائع أنَّ: الذّائع والمعروف والمُتعارف عليه أنَّ.
      شاع العقارُ: كان مُشترَك الملكيَّة، غيرَ مقسَّم :-شاعتِ التّركةُ، - بيتٌ شائع.
  22. الشِّياع (المعجم معجم الاصوات)
    • صوت المزمار
  23. الشِّياع (المعجم معجم الاصوات)
    • صوت قَصَبةٍ ينفخ فيها الراعي
  24. الشِّياع (المعجم معجم الاصوات)
    • صوت لجمع الإبل بالمزمار
  25. شوع (المعجم الأعشاب)
    • هو شجر البان.


معنى شاعوا في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
المعجم الوسيط
ـُ شَعْواً: انتشر وتفرق. وـ الشَّعْرُ ونحوه: انتفش وثار.( شَعِيَ ) ـَ شَعًا: شعا. فهو أشعى، وهي شعواء.( أشْعَى ) القوم الغارة ونحوها: أشعلوها.( الشَّاعي ): الشائع من الأنصباء. وـ البعيد.( الشُّعَى ): خُصَل الشَّعْر المتفرِّق.( الشَّعْوَاءُ ): المنتشرة المتفرقة الفاشِيَة. قالوا: شجرة شعواء، وغارة شعواء.
Advertisements
مختار الصحاح
ش ع ا : غارة شعواءُ أي فاشية متفرقة
الصحاح في اللغة
غارةٌ شَعْواءُ، أي فاشيةٌ متفرّقةٌ. قال عبد الله بن قيس الرقيّات: كيف نومي على الفراش ولَمَّا   تَشمل الشأمَ غارةٌ شَـعْـواءُ وأَشْعى القوم الغارة إشْعاءً، إذا أشعلوها. الأصمعي: جاءت الخيل شَواعِيَ وشَوائِعَ، أي متفرِّقَة.
لسان العرب
أَشْعى القومُ الغارةَ إشْعاءً أَشْعَلُوها وغارةٌ شَعْواءُ فاشِيةٌ متفرّقة وأَنشد ابن الأَعرابي ماوِيَّ يا رُبَّتَما غارةٍ شَعْواءَ كاللَّذْعة بالمِيسَمِ وقال ابن قيس الرقيات كيف نومي على الفراش ولما تَشْمَلِ الشامَ غارةٌ شَعْواءُ تُذْهِلُ الشَّيخَ عن بَنِيهِ وتُبْدي عن خِدامِ العَقِيلةُ العَذْراءُ العقيلة فاعلة لتُبْدي وحذف التنوين لالتقاء الساكنين للضرورة ( * يريد حذف التنوين من خدام ) وشعِيَت الغارةُ تشْعى شَعاً إذا انتَشَرت فهي شَعْواءُ كما يقال عَشِيَتِ المرأَة تَعْشى عَشاً فهي عَشْواء والشاعي البعيدُ والشَّعْوُ انتِفاشُ الشَّعَر والشُّعى خُصَلُ الشَعَر المُشْعانِّ والشَّعْوانة الجُمَّة من الشَّعَر المُشعانِّ وشجرة شَعْواءُ مُنْتَشِرة الأَغصانِ وأَشْعى به اهْتَمَّ قال أَبو خراش أَبْلِغْ علِيّاً أَذَلَّ الله سَعْيَهُمُ أن البُكَيْرَ الذي أَشْعَوْا به هَمَلُ قال ابن جني هو من قولِهم غارةٌ شَعْواءُ ورُوِي أَسْعَوْا به بالسين غير معجمة وقد تقدم الأَصمعي جاءت الخيلُ شَواعِيَ وشَوائِعَ أَي متفرقةً وأَنشد للأَجْدع بن مالك وكأَن صَرْعَيْها كِعابُ مُقامِرٍ ضُرِبَتْ على شُزُنٍ فهنَّ شَواعي أَراد شَوائِعَ فقلَبه الشَّزَن الناحية والجانبُ المرتفع قال ابن بري صوابه وكأَن صَرْعاها قال والمشهورُ في شِعْرِه عَقْراها يصف خيلاً عُقِرت وصُرِعَت يقول عَقْرى هذه الخَيْلِ يقع بعضُها على جنْبه وبَعْضُها على ظَهْره كما يقعُ كعبُ المُقامر مَرَّة على ظهْره ومرَّة على جنْبهِ فهي ككِعاب المُقامِر بَعْضُها على ظهْرٍ وبعضُها على جنْبٍ وبعضُها على حرْفٍ والشَّعْواءُ اسمُ ناقة العَجَّاج قال لم تَرْهَبِ الشَّعْواءُ أَن تُناصا
الرائد
* شعا يشعو: شعوا. (شعو) 1-الشيء: تفرق. 2-الشعر: انتفش.”
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: