وصف و معنى و تعريف كلمة شهرمان:


شهرمان: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ شين (ش) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على شين (ش) و هاء (ه) و راء (ر) و ميم (م) و ألف (ا) و نون (ن) .




معنى و شرح شهرمان في معاجم اللغة العربية:



شهرمان

جذر [شهرم]

  1. شَهرمان: (اسم)
    • الشَّهْرمَانُ : ضربٌ من البطّ قصيرُ الرجلين أبلق اللون أصغر من اللَّقْلَق
,
  1. الشَّهْرمَانُ
    • الشَّهْرمَانُ : ضربٌ من البطّ قصيرُ الرجلين أبلق اللون أصغر من اللَّقْلَق .
      ( فارسي ) .

    المعجم: المعجم الوسيط

,
  1. شُهْرَةُ
    • ـ شُهْرَةُ : ظُهورُ الشيءِ في شُنْعَةٍ ، شَهَرَهُ وشَهَّرَهُ واشْتَهَرَهُ فاشْتَهَرَ .
      ـ شَهيرُ ومَشْهورُ : المَعْرُوفُ المكانِ ، المذكورُ ، والنَّبيهُ ،
      ـ شَهْرُ : العالِمُ ، ومِثْلُ قُلامَةِ الظُّفُرِ ، والهِلالُ ، والقَمَرُ ، أو هو إذا ظَهَرَ وقارَبَ الكمالَ ، والعَدَدُ المعروفُ من الأيامِ ، لأَنه يُشْهَرُ بالقَمَرِ ، ج : أشْهُرٌ وشُهُورٌ .
      ـ شاهَرَهُ مُشاهَرَةً وشِهاراً : اسْتَأجَرَهُ لِلشَّهْرِ .
      ـ أشْهَرُوا : أتى عليهم شَهْرٌ ،
      ـ أشْهَرَتِ المرأةُ : دَخَلَتْ في شهرِ ولادِها .
      ـ شَهَرَ سَيْفَه وشَهَّرَه : انْتَضاهُ فَرَفَعَهُ على الناسِ .
      ـ أشاهِرُ : بياضُ النَّرْجِسِ ،
      ـ أتانٌ وامرأةٌ شَهِيرَةٌ : عَريضةٌ واسِعةٌ .
      ـ شِهْرِيَّةُ : ضَرْبٌ من البَراذِينِ .
      ـ شَهْرُ بنُ حَوْشَبٍ : محدِّثٌ مَتْرُوكٌ .
      ـ شَهْران بنُ عِفْرِسٍ : أبو قَبيلةٍ من خَثْعَمَ .
      ـ المشهورُ : فرسُ ثَعْلَبَةَ بنِ شِهابٍ الجَدِلِيِّ .
      ـ يومُ شَهْوَرَةَ : من أعْظَمِ أيامِ بني كِنانَةَ .
      ـ مُشَهَّرَةُ : فرسُ مُهَلْهِلِ بنِ ربيعَةَ .
      ـ ذُو المُشَهَّرَةِ : أبو دُجانَةَ ، سِماكُ بنُ أوْسٍ ، صحابيٌّ كانتْ له مُشَهَّرَةٌ ، إذا خَرَج بها يَخْتالُ بين الصَّفَّيْنِ ، لم يُبْقِ ، ولم يَذَرْ .



    المعجم: القاموس المحيط

  2. شَهْرَزُوْرُ
    • ـ شَهْرَزُوْرُ : مدينةُ زُور بنِ الضَّحَّاكِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. زَوْرُ
    • ـ زَوْرُ : وسَطُ الصَّدْرِ ، أو ما ارْتَفَعَ منه إلى الكَتِفَيْنِ ، أو مُلْتَقَى أطْرافِ عِظامِ الصَّدْرِ حيثُ اجْتَمَعَتْ ، والزائِرُ ، والزائِرون ، كالزُّوَّارِ والزُّوَّرِ ، وعَسِيبُ النَّخْلِ ، والعقلُ ، ومَصْدَرُ زَارَ ، كالزِّيارَةِ والزُّوَارِ والمَزَارِ ، والسَّيِّدُ ، كالزويرِ والزُّوَيْرِ والزِّوَيْرِ ، والخَيالُ يُرَى في النَّوْمِ ، وقُوَّةُ العَزِيمةِ ، والحَجَرُ الذي يَظْهَرُ لحافِرِ البئْرِ ، فَيَعْجِزُ عن كَسْرِهِ ، فَيَدَعُهُ ظاهِراً ، أو وادٍ قربَ السَّوارِقِيَّةِ ، ويَوْمُ الزَّوْرِ لِبَكْرٍ على تَمِيمٍ ، لأَنَّهُمْ أخَذُوا بَعِيرَيْنِ فَعَقَلُوهُما ، وقالوا : هَذانِ زَوْرَانَا لَنْ نَفِرَّ حتى يَفِرَّا ،
      ـ زُوْرُ : الكَذِبُ ، والشِّرْكُ بالله تعالى ، وأعيادُ اليهودِ والنصارى ، والرئيسُ ، ومَجْلِسُ الغِناءِ ، وما يُعْبَدُ من دون الله تعالى ، والقُوَّةُ ، وهذِهِ وفاقٌ بين لُغةِ العَرَبِ والفُرْسِ ، ونَهَرٌ يَصُبُّ في دَجْلَةَ ، والرأيُ ، والعقلُ ، والباطِلُ ، وجَمْعُ الأَزْوَرِ ، ولَذَّةُ الطعامِ وطِيبُهُ ، ولِينُ الثوبِ ونَقاؤُهُ ، وملِكٌ بَنَى شَهْرَزُورَ ،
      ـ زَوَرُ : المَيْلُ ، وعِوَجُ الزَّوْرِ ، أو إِشرافُ أحدِ جانِبَيْهِ على الآخَرِ .
      ـ أَزْوَرُ : من به ذلكَ ، والمائِلُ ، وكلبٌ اسْتَدَقَّ جَوْشَنُ صَدْرِهِ ، والناظِرُ بمُؤْخِرِ عَيْنَيْهِ ، أو الذي يُقْبِل على شِقٍّ إذا اشْتَدَّ السَّيْرُ ، وإن لم يكنْ في صَدْرِهِ مَيَلٌ .
      ـ زِوَرُّ : السَّيْرُ الشديدُ ، والشديدُ ، والبعيرُ المُهَيَّأ للأَسْفارِ .
      ـ زِوارُ وزِيارُ : كُلُّ شيءٍ كانَ صلاحاً لشَيْءٍ وعِصْمَةً ، وحَبْلٌ يُجْعَلُ بين التَّصْديرِ والحَقَبِ ، ج : أزْوِرَةٌ .
      ـ زُرْتُ البَعيرَ : شَدَدْتُه به . وعَلِيُّ بنُ عبدِ اللّهِ بنِ بَهْرامَ الزِّيارِيُّ : محدثٌ .
      ـ زَوْراءُ : مالٌ لأُحَيْحَةَ ، والبِئْرُ البَعيدَةُ ، والقَدَحُ ، وإناءٌ من فِضَّةٍ ، والقَوْسُ ، ودَجْلَةٌ ، وبَغْدادُ ، لأَنَّ أبوابَها الدَّاخِلَةَ جُعِلَتْ مُزْوَرَّةً عن الخارجَةِ ، وموضع بالمدينةِ قُرْبَ المَسْجِدِ ، ودارٌ كانت بالحِيرَةِ ، والبعيدَةُ من الأَرَاضِي ، وأرضٌ عندَ ذي خِيمٍ .
      ـ زَارَةُ : الجماعَةُ منَ الإِبِلِ ، والحَوْصَلَةُ ، كالزاوِرَةِ والزاوُورَةِ ، وحيٌّ من أزْدِ السَّراةِ ، وقرية بالبَحْرَيْنِ ، منها مَرْزَبانُ الزارةِ ، وقرية بالصعيدِ ، وقرية بأطْرابُلُسِ الغربِ ، منها إبراهيمُ الزارِيُّ التاجِرُ المُتَموِّلُ .
      ـ زارَةُ : قرية من أعمالِ اشْتِيخَنَ ، منها يَحْيَى بنُ خُزَيْمَةَ الزارِيُّ .
      ـ زِيرُ : الزرُّ ، والكَتَّانُ ، والقِطْعَةُ : زِيرَةٌ ، والدَّنُّ ، أو الحُبُّ ، والعادَةُ ، ورَجُلٌ يُحِبُّ مُحادَثَةَ النِّساءِ ويُحِبُّ مُجالَسَتَهُنَّ بغيرِ شَرٍّ أو به . ج : أزْوارٌ وزِيَرَةٌ وأزْيارٌ ، وهي زِيرٌ أيضاً ، أو خاصٌّ بهم ، والدقيقُ من الأَوْتَارِ ، أو أحدُّها ،
      ـ زِرَةُ : هيئةُ الزِّيارَةِ .
      ـ زَيِّرُ : الغضبانُ .
      ـ زُورَةُ وزَورَةُ : موضع قربَ الكُوفَةِ ،
      ـ زَورَةُ : البُعْدُ ، والناقَةُ التي تَنْظُرُ بِمُؤخِرِ عَيْنِها لِشدَّتِها .
      ـ يومُ الزُّوَيْرِ : معروف .
      ـ أزارَهُ : حَمَلَهُ على الزِّيارَةِ .
      ـ زَوَّرَ : زَيَّنَ الكَذِبَ ،
      ـ زَوَّرَ الشيءَ : حَسَّنَهُ وقَوَّمَه .
      ـ زَوَّرَ الزائِرَ : ألْزَمَهُ ،
      ـ زَوَّرَتِ الشَّهادَةَ : أبْطَلَهَا ،
      ـ زَوَّرَ نَفْسَهُ : وسَمَها بالزُّورِ .
      ـ مُزَوَّرُ من الإِبِلِ : الذي إذا سَلَّهُ المُذَمِّرُ مِنْ بَطْنِ أمِّهِ ، اعْوَجَّ صَدْرُهُ ، فَيَغْمِزُهُ لِيُقِيمَهُ فَيَبقَى فيه من غَمْزِهِ أثَرٌ ، يُعْلَمُ منه أنه مُزَوَّرٌ .
      ـ اسْتَزارَهُ : سألَه أن يَزُورَهُ .
      ـ تَزاوَرَ عنه : عَدَلَ وانْحَرَفَ ، كازْوَرَّ وازْوارَّ ،
      ـ تَزاوَرَ القومُ : زارَ بعضُهم بعضاً .
      ـ زَوْرانُ : جَدُّ محمدِ بنِ عبدِ الرحمنِ التابِعِيِّ ،
      ـ زُورانَ : عبدُ اللّهِ بنُ زُورانَ الكازَرُونِيُّ ، وإسحاقُ بنُ زُورانَ السِّيرافِيُّ : محدثونَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. شَهَرَهُ
    • شَهَرَهُ شَهَرَهُ شَهْرًا ، وشُهْرَةً : أَعْلَنَهُ وأَذاعَهُ .
      و شَهَرَهُ السَّيْفَ : سَلَّهُ من غِمْدِهِ ورفعه .
      و شَهَرَهُ العَقْدَ : وثَّقَهُ في إِدارة الشهر العقَاريّ .



    المعجم: المعجم الوسيط

  5. شَهَّرَه
    • شَهَّرَه : مبالغة في شَهَره .
      وشَهَّرَ به : أَذاع عنه السوءَ

    المعجم: المعجم الوسيط

  6. شهرة الشركة
    • القيمة المعنوية التي تكتسبها الشركة على مر الزمن

    المعجم: عربي عامة

  7. شُهْرَةٌ
    • [ ش هـ ر ]. :- يَتَمَتَّعُ بِشُهْرَةٍ دَوْلِيَّةٍ :- : انْتِشَارُ اسْمِهِ عَلَى نِطَاقٍ وَاسِعٍ .

    المعجم: الغني



  8. شُهْرة
    • شُهْرة :-
      جمع شُهُرات ( لغير المصدر ) وشُهْرات ( لغير المصدر ):
      1 - مصدر شهَرَ 2 .
      2 - كون اسم أو شخص أو شيء معروفًا لدى النَّاس معرفة واسعة ، صيت وسُمعة :- طبَّقت شهرتُه الآفاقَ ، - له شُهْرة واسعة بين النَّاس :-
      شهرة الإنسان : اسمُ عائلته .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  9. شُهرة
    • شهرة
      1 - مصدر شهر . 2 - ظهور الشيء وانتشاره . 3 - صيت ، ذكر : « أديب ذو شهرة عالمية ». 4 - ما درج عليه الناس في أمر من الأمور في زمان ومكان معينين : « أصبح هذا الزي في اللباس شهرة ». 5 - « شهرة الإنسان » : اسم عائلته .

    المعجم: الرائد

  10. شهرة محلّ سالبة
    • كون القيمة السوقية لشهرة المحلّ أدنى من قيمة شهرة المحلّ المذكورة في البيانات المالية للشركة ، وتعني بالانجليزية : negative goodwill

    المعجم: مالية



  11. الشُّهْرَةُ
    • الشُّهْرَةُ : ظهورُ الشيءِ وانتشارُه .
      و الشُّهْرَةُ ظهورُه في شُنْعَةٍ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. شهرة المحلّ
    • تكتسب الشركة الشهرة على مرّ الزمن مع زيادة تقدير عملائها لمنتجاتها وإقبالهم عليها ولا تظهر شهرة المحلّ عادة في الميزانية العمومية للشركة ، وتعني بالانجليزية : goodwill

    المعجم: مالية

  13. شَهر
    • شهر - يشهر ، شهرا وشهرة
      1 - شهر الشيء : أعلنه ، نشره . 2 - شهره بالأمر : ذكره به وجعله معروفا به . 3 - شهر السيف : أخرجه من غمده ورفعه .

    المعجم: الرائد

  14. شهَرَ 2


    • شهَرَ 2 يَشهَر ، شَهْرًا وشُهْرةً ، فهو شاهِر ، والمفعول مَشْهور :-
      شهَر الخبرَ ونحوَه أفشاه ، أعلنه ، أذاعه :- شهَر زواجَه ، - شهَر الحربَ على أعدائه .
      شهَر فلانًا ببلاغته : ذكره وعرَّفه بها ، جعله معروفا بها .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  15. شهر
    • " الشُّهْرَةُ : ظهور الشيء في شُنْعَة حتى يَشْهَره الناس .
      وفي الحديث : من لَبِسَ ثَوْبَ شُهْرَة أَلبسه الله ثوبَ مَذَلَّة .
      الجوهري : الشُّهْرَة وُضُوح الأَمر ، وقد شَهَرَه يَشْهَرُه شَهْراً وشُهْرَة فاشْتَهَرَ وشَهَّرَهُ تَشْهِيراً واشْتَهَرَه فاشْتَهَر ؛

      قال : أُحِبُّ هُبوطَ الوادِيَيْنِ ، وإِنَّنِي لمُشْتَهَرٌ بِالوادِيَيْنِ غَرِيبُ ويروى لَمُشْتَهِر ، بكسر الهاء .
      ابن الأَعرابي : والشُّهْرَةُ الفضيحة ؛ أَنشد الباهلي : أَفِينا تَسُومُ الشَّاهِرِيَّةَ بَعْدَما بَدا لك من شَهْرِ المُلَيْساء ، كوكب ؟ شهر المُلَيْساء : شَهْرٌ بين الصَّفَرِيِّة والشِّتاء ، وهو وقت تنقطع فيه المِيرَة ؛ يقول : تَعْرِض علينا الشَّاهِرِيَّةَ في وقت ليس فيه مِيرة .
      وتَسُومُ : تَعْرِض .
      والشَّاهِرِيَّة : ضَرْب من العِطْر ، معروفة .
      ورجل شَهِير ومشهور : معروف المكان مذكور ؛ ورجل مَشْهور ومُشَهَّر ؛ قال ثعلب : ومنه قول عمر بن الخطاب ، رضي الله عنه : إِذا قَدمْتُمْ علينا شَهَرْنا أَحْسَنَكم اسماً ، فإِذا رأَيناكم شَهَرْنا أَحسنكم وَجْهاً ، فإِذا بَلَوْناكم كان الاخْتِيارُ .
      والشَّهْرُ : القَمَر ، سمي بذلك لشُهرته وظُهوره ، وقيل : إِذا ظهر وقارَب الكمال .
      الليث : الشَّهْرُ والأَشْهُر عدد والشهور جماعة .
      ابن سيده : والشهر العدد المعروف من الأَيام ، سمي بذلك لأَنه يُشْهَر بالقمر وفيه علامة ابتدائه وانتهائه ؛ وقال الزجاج : سمي الشهر شهراً لشهرته وبيانه ؛ وقال أَبو العباس : إِنما سُمي شهراً لشهرته وذلك أَن الناس يَشْهَرُون دخوله وخروجه .
      وفي الحديث : صوموا الشَّهْرَ وسِرَّه ؛ قال ابن الأَثير : الشهر الهلال ، سُمِّي به لشهرته وظهوره ، أَراد صوموا أَوّل الشهر وآخره ، وقيل : سِرُّه وسَطه ؛ ومنه الحديث : الشهر تسع وعشرون ، وفي رواية : إِنما الشهْر ، أَي أَن فائدة ارْتِقاب الهلال ليلة تسع وعشرين لِيُعَرف نقص الشهر قبله ، وإِن أُريد به الشهرُ نفسُه فتكون اللام فيه للعهد .
      وفي الحديث : سُئِل أَيُّ الصوم أَفضل بعد شهر رمضان ؟ فقال : شهر الله المحرمُ ؛ أَضافه إِلى الله تعظيماً وتفخيماً ، كقولهم : بيت الله وآل الله لِقُرَيْشٍ .
      وفي الحديث : شَهْرَا عِيدٍ لا يَنْقُصان ؛ يريد شهر رمضان وذا الحجة أَي إِنْ نَقَصَ عددهما في الحساب فحكمهما على التمام لئلا تَحْرَجَ أُمَّتُه إِذا صاموا تسعة وعشرين ، أَو وقع حَجُّهم خطأًً عن التاسع أَو العاشر لم يكن عليهم قضاء ولم يقع في نُسُكهم نَقْص .
      قال ابن الأَثير : وقيل فيه غير ذلك ، قال : وهذا أَشبه ، وقال غيره : سُمي شهراً باسم الهلال إِذا أَهَلَّ سمي شهراً .
      والعرب تقول : رأَيت الشهر أَي رأَيت هلاله ؛ وقال ذو الرُّمة : يَرَى الشَّهْرَ قبْلَ الناسِ وهو نَحِيلُ ابن الأَعرابي : يُسَمَّى القمر شَهْراً لأَنه يُشْهَرُ به ، والجمع أَشْهُرٌ وشُهور .
      وشاهَرَ الأَجيرَ مُشاهَرَةً وشِهاراً : استأْجره للشَّهْر ؛ عن اللحياني .
      والمُشاهَرَة : المعاملة شهراً بشهر .
      والمُشاهَرة من الشهر : كالمُعاوَمَة من العام ، وقال الله عز وجل : الحَجُّ أَشهرٌ معلومات ؛ قال الزجاج : معناه وقتُ الحجّ أَشهر معلومات .
      وقال الفراء : الأَشهر المعلومات من الحجّ شوّال وذو القَعْدَة وعشر من ذي الحِجَّة ، وإِنما جاز أَن يقال أَشهر وإِنما هما شهران وعشرٌ من ثالث وذلك جائز في الأَوقات .
      قال الله تعالى : واذكروا الله في أَيام معدودات فمن تَعَجَّلَ في يَوْمَيْنِ ؛ وإِنما يتعجل في يوم ونصف .
      وتقول العرب : له اليومَ يومان مُذْ لم أَرَهُ ، وإِنما هو يوم وبعض آخر ؛ قال : وليس هذا بجائز في غير المواقيت لأَن العرَب قد تفعَل الفِعْل في أَقلَّ من الساعة ثم يوقعونه على اليوم ويقولون : زُرْته العامَ ، وإِنما زاره في يوم منه .
      وأَشْهَرَ القومُ : أَتى عليهم شهرٌ ، وأَشهرتِ المرأَة : دخلتْ في شهرِ وِلادِها ، والعرب تقول : أَشْهَرْنا مُذْ لم نلتق أَي أَتى علينا شهر :، قال الشاعر : ما زِلتُ ، مُذْ أَشْهَرَ السُّفَّارُ أَنظرُهم ، مِثلَ انْتِظارِ المُضَحِّي راعِيَ الغَنَمِ وأَشْهَرْنَا مذ نزلنا على هذا الماء أَي أَتى علينا شهر .
      وأَشهرنا في هذا المكان : أَقمنا فيه شهراً .
      وأَشْهَرْنا : دخلنا في الشهر .
      وقوله عز وجل : فإِذا انسلخ الأَشهُرُ الحُرُم ؛ يقال : الأَربعةُ أَشهر كانت عشرين من ذي الحجة والمحرمَ وصفرَ وشهرَ ربيع الأَول وعشراً من ربيع الآخر ، لأَن البراءة وقعت في يوم عرفة فكان هذا الوقت ابتداءَ الأَجَل ، ويقال لأَيام الخريف في آخر الصيف : الصَّفَرِيَّةُ ؛ وفي شعر أَبي طالب يمدح سيدنا رسولُ الله ، صلى الله عليه وسلم : فَإِنِّي والضَّوابِحَ كلَّ يوم ، وما تَتْلُو السَّفاسِرَةُ الشُّهورُ الشُّهور : العلماء ، الواحد شَهْر .
      ويقال : لفلان فضيلة اشْتَهَرها الناسُ .
      وشَهَر فلان سيفَه يَشْهَرُهُ شَهْراً أَي سَلَّه ؛ وشَهَّرَهُ : انْتَضاه فرفعه على الناس ؛

      قال : يا ليتَ شِعْرِي عنكُم حَنِيفا ، أَشاهِرُونَ بَعْدنا السُّيُوفا وفي حديث عائشة : خرج شاهِراً سيفه راكباً راحِلَته ؛ يعني يوم الرِّدَّة ، أَي مُبْرِزاً له من غمده .
      وفي حديث ابن الزبير : من شَهَر سيفه ثم وضعه فَدَمُه هَدَرٌ ، أَي من أَخرجه من غمده للقتال ، وأَراد بوضَعَه ضرب به ؛ وقول ذي الرمة : وقد لاحَ لِلسَّارِي الذي كَمَّلَ السُّرَى ، على أُخْرَياتِ الليل ، فَتْقٌ مُشَهَّرُ أَي صبح مشهور .
      وفي الحديث : ليس مِنّا من شَهَر علينا السلاح .
      وامرأَة شَهِيرة : وهي العَرِيضة الضخمة ، وأَتانٌ شَهِيرة مثلُها .
      والأَشاهِرُ : بَياض النَّرْجِس .
      وامرأَة شَهِيرة وأَتان شَهِيرة : عريضة واسعة .
      والشِّهْرِيَّة : ضرْب من البَراذِين ، وهو بين البِرذَون والمُقْرِف من الخيل ؛ وقوله أَنشده ابن الأَعرابي : لها سَلَفٌ يَعُود بكلِّ رِيعٍ ، حَمَى الحَوْزات واشْتَهَر الإِفَالا فسَّره فقال : واشتهر الإِفالا معناه جاء تشبهه ، ويعني بالسَّلَفِ الفحل .
      والإِفالُ : صغار الإِبل .
      وقد سَمَّوْا شَهْراً وشُهَيْراً ومَشْهُوراً .
      وشَهْرانُ : أَبو قبيلة من خَثْعَم .
      وشُهارٌ : مَوضع ؛ قال أَبو صخر : ويومَ شُهارٍ قد ذَكَرْتُك ذِكْرَةً على دُبُرٍ مُجْلٍ ، من العَيْشِ ، نافِدِ "

    المعجم: لسان العرب

  16. شهرق
    • " الشَّهْرقُ : القصبة التي يُدير حولها الحائكُ الغزلَ ، كلمة فارسية قد استعملها العرب ؛ قال رؤبة : رأَيتُ في جَنْبِ القَتامِ الأَبْرقا ، كفِلْكةِ الطاوِي أَدارَ الشَّهْرَقا وكذلك شَهْرقُ الحائِك والخارط والحفّار ؛ كله عن أبي حنيفة .
      "

    المعجم: لسان العرب

  17. شهرز
    • " الشِّهْرِيز والشهْريز : ضرب من التمر معرب ، وأَنكر بعضهم ضم الشين ، والأَكثر الشِّهْريز .
      ويقال : فيه سِهْرِيز وشِهْرِيز ، بالسين والشين جميعاً ، وإِن شئت أَضفت مثل ثوب خزٍّ وثوبٌ خَزٌّ .
      "



    المعجم: لسان العرب



معنى شهرمان في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
ضربٌ من البطِّ قصير الرجلين أبلق أصغر من اللَّقْلَق. ( فارسيّ ).


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: