وصف و معنى و تعريف كلمة ضعوهن:


ضعوهن: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ ضاد (ض) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على ضاد (ض) و عين (ع) و واو (و) و هاء (ه) و نون (ن) .




معنى و شرح ضعوهن في معاجم اللغة العربية:



ضعوهن

جذر [ضعه]

  1. مُضاع : (اسم)
    • مُضاع : اسم المفعول من أَضاعَ
  2. أَبْضَع : (فعل)
    • أبضعَ يُبضع ، إبضاعًا ، فهو مُبضِع ، والمفعول مُبضَع
    • أبضع الفاكهة:َ جعلها بِضاعَة أي سلعة يُتَّجر فيها
    • أبضع أعراضَ النَّاس: تقوّل عليهم وتتبَّع عوراتهم، ملأ بسِيَرهم الآذان
  3. بِضاع : (اسم)
    • بِضاع : جمع بَضْعَةُ، بِضْعة
  4. باضِع : (اسم)
    • فاعل من بَضع
    • يَملِكُ سَيْفاً بَاضِعاً : قَاطِعاً


  5. باضع : (اسم)
    • باضع : فاعل من بَضَعَ
  6. باضعة : (اسم)
    • الباضعة : الشجَّة التي تشقّ الجلد ولا يسيل منها الدم
  7. وَضَعَ : (فعل)
    • وضَعَ (يَضَعُ) وَضْعًا،موضوعًا
    • وضَعَ : أَسرع في سيره
    • وضَعَ السَّرابُ على الآكام: لمَعَ وسار
  8. وَضَعَ : (فعل)
    • وضَعَ / وضَعَ عن يضَع ، ضَعْ ، وَضْعًا ، فهو واضع ، والمفعول مَوْضوع
    • وضَع الحديثَ: افتراه، وكذبه واختلقه وضع فلان الخبرَ
    • وضَع الشَّيءَ أو الأمرَ: ألقاه منْ يديه وحطَّه، عكسه رفعه
    • فلانٌ لا يضع عصاه: بمعنى كثير السَّفر أو مؤدّب لأهله،
    • وضَعت الحربُ أوزارَها: انقضت ولم يبق قتال،
    • وضَع جانبًا: أهمل، أجَّل، أخّر،
    • وضَع عَصَاهُ: توقّف عن السير وأقام
    • وضَع الأمرَ: قَدّمه مُفَصَّلاً ، وضَع مشروعًا للدرس/ اقتراحات مفيدة/ خطة الرحلة
    • وضَع الشَّيءَ أو الأمرَ: أنشأه، سنّه، رسَمه، وضَع مبدأً للعمل،
    • وضَع نظريّة: بناها وأوجدها وأقام الدليل عليها،
    • وضَع الشَّيءَ أو الأمرَ: أقامه ونصبَه
    • رَفَعَ السلاحَ ثم وَضَعَه : ضَرَبَ به وفي الحديث: حديث شريف من رفعَ السلاحَ ثم وضَعهُ فدمُه هدرٌ /، يعني في الفتنة
    • وضَعَ المرأَةُ خِمَارَها: خَلَعَتْه
    • وضَعَ الشيءَ إِلى الأَرض: أَنزله
    • وضَعَ الشيءَ في المكان: أَثبته فيه
    • وضع يده في الطَّعام: إِذا جعل يأْكله
    • وضَعَ فلانًا : صَيّره وضيعًا
    • وضَعَ عُنُقَه : ضَرَبَها
    • وضَعَ الشيءَ وضْعًا: تركه
    • وضَعَ الشيءَ : اختلقه
  9. وَضَعَ : (فعل)
    • وضَعَ / وضَعَ من يضَع ، ضَعْ ، وَضْعًا وضَعَةً ، وموْضِعًا ، فهو واضع ، والمفعول مَوْضوع
    • وضَعَ فلانًا/ وضَع من فلان: أذلّه، حطَّ من قدره وشأنه
    • وضع نفسه: أذلها
    • وَضَع من قَدْر فلان: شوّه سمعته وسوَّدها
  10. وَضَعَ : (فعل)


    • وضَعَ وُضْعًا، وتُضُّعًا فهو و هي واضعٌ
    • وضَعَ المرأَةُ : حَملت في آخر طُهرها في مُقْبَل الحيضة
  11. وَضَعَ : (فعل)
    • وضَعَت وضيعةً فهي واضعةٌ وواضعٌ
    • وضَعَ فلانٌ فلانًا في ماله، وضِيعةً : نَقَصَه
    • وضَعَ الإِبلُ، : رَعَتِ الحَمْضَ حول الماءِ ولم تبرح فهي واضعةٌ وواضعٌ
  12. وَضُعَ : (فعل)
    • وضُعَ يوضُع ، ضَعَةً وضِعَةً ووَضاعةً ، فهو وَضيع
    • وضُع فلانٌ: لَؤُم وخَسَّ، صار دنيئًا
  13. وَضِعَ : (فعل)
    • وَضِعَ (يَوْضَعُ) وضَعًا
    • وَضِعَ الرَّجلُ في تجارته: خسِر فيها
  14. وُضِعَ : (فعل)
    • وُضِعَ وضْعًا وضَعَةً، ووضيعَةً
    • وُضِعَ الرَّجُلُ في تجارته، : وَضِع فيها، خسِر فيها، فهو موضوع في تجارته
    • لا يزال فلانٌ موضوعًا في تجارته
  15. واضَعَ : (فعل)
    • واضعَ يُواضِع ، مُواضَعةً ووِضاعًا ، فهو مُواضِع ، والمفعول مُواضَع
    • واضع فلانًا في الأمر/ واضع فلانًا على الأمر :وافَقَه فيه
    • واضع فلانًا في الأمر/ واضع فلانًا على الأمر : ناظَرَهُ فيه
    • واضع فلانًا الرأْيَ : أَطْلعه هو على رأْيه وأَطلعه الآخرُ على رأْيه
    • وَاضَعَ فلانًا: راهَنَه
    • وَاضَعَ الرجلُ : أَمال العِدْلَ على المِرْبعَة التي يحمله بها هو وآخر
  16. باضعَ : (فعل)


    • باضعَ يباضع ، مباضعةً ، فهو مُباضِع ، والمفعول مُباضَع
    • باضَع الزَّوْجةَ :باشَرها، لامَسها، وَطِئَها، جامعها
  17. وَضْع : (اسم)
    • وَضْع : مصدر وَضَعَ
  18. وَضَّعَ : (فعل)
    • وضَّعَ يوضِّع ، تَوْضيعًا ، فهو مُوضِّع ، والمفعول مُوضَّع
    • وضَّع فلانٌ فلانًا :أذلّه، صيَّره دنيًّا محطوطَ القَدْر
    • وضَّع الأحجارَ: رَصَّها فوق بعضها
    • وضَّع موضوعًا: جعله غير متحيِّز ومجرّدًا من الغَرض
    • وَضَّعَ الأَثَاثَ : نَفَّذَهَا وَفْقَ نِظَامٍ مَّا
    • وَضَّعَ البَانِي الحجرَ: نَضَّدَ بعضَه على بعض
    • وَضَّعَ الجُبّةَ : خاطها بعد وضِع القطن فيها
    • وَضَّعَ النَّعامَةُ بيضَها: وضعَتْ بعضَه فوق بعض
  19. وَضع : (اسم)
    • الجمع : أوضاعٌ
    • الوَضْعُ : الموضوع
    • الوَضْعُ : أَهونُ سير الدوابِّ والإبل
    • الوَضْعُ: هيئةُ الشيءِ التي يكون عليها
    • مصدر وضَعَ
    • وَضْعُ الأختام: وَضْع بصمة أو طبعة خاتم رسميّ على باب أو على شيء منقول بحيث لا يمكن أخذ شيء دون كسر الأختام،
    • وَضْعُ الحدود: وضع علامات بين قطعتي أرض للدّلالة على الخطّ الذي يفصلهما
    • الأوضاع الرَّاهنة: الأوضاع القائمة، الحالة الحاضرة،
    • الوَضْع العائليّ: الحالة المدنيّة،
    • وَضْع دفاعيّ: موقف،
    • وَضْع نظام اجتماعيّ: هيئة، تركيب، بنية،
    • يحسن وَضْعه: مركزه
    • الوَضْع بالمؤخَّرة: (طب) وضع الجنين بظهور الأرجل أو المؤخّرة أوَّلاً بدلاً من رأسه
    • طاقة الوَضْع: (الطبيعة والفيزياء) الطَّاقة الكامنة في جزيئات أو نظام تُتَّخذ من نُقطة السُّكون أو الوقوف بدلاً من الحركة
    • الوَضْع الشَّرعيّ: (القانون) السِّمة أو الحالة القانونيَّة لشخص أو شيء
    • وَضْع اليد: (القانون) استيلاء، حقّ الملكيّة والتّصرُّف
    • وَضْعُ الْمَرْأَةِ : وِلاَدَتُهَا
    • وَضْعُ الأَخْتَامِ عَلَى مَنْزِلٍ : إِلْصَاقُ الشَّمْعِ الأَحْمَرِ عَلامَةً عَلَى مَنْعِ فَتْحِهِ
  20. اِنبضَعَ : (فعل)
    • انْبضَعَ الشيءُ: انقطع
    • انْبضَعَ الشيءُ:انشقّ
  21. اِنضاعَ : (فعل)
    • انْضَاعَ الفَرْخُ: بَسَطَ جَنَاحَيْهِ إِلى أُمِّه لتَزُقَّهُ وتُطعمَهُ
  22. وَضّاع : (اسم)


    • الوَضّاعُ : صيغة مبالغة من وضَعَ
    • رجلٌ وضَّاع: كذَّاب مُفْتَرٍ
  23. وِضاع : (اسم)
    • وِضاع : مصدر واضَعَ
  24. اِستبضعَ : (فعل)
    • استبضعَ / استبضعَ من يستبضع ، استِبْضاعًا ، فهو مُستبضِع ، والمفعول مستبضَع
    • استبضعَ الفاكهةَ :أبضَعها، جعلها بضاعة
    • استبضع من المرأة: تزوّجها
  25. أَضاعَ : (فعل)
    • أضاعَ يُضيع ، أَضِعْ ، إضاعةً ، فهو مُضيع ، والمفعول مُضاع
    • أضاعَ الشيء: بدَّده، أفناه بلا فائدة إِنَّ اللهَ كَرِهَ لَكُمْ ثَلاثًا؛ قِيلَ وَقَالَ وَإِضَاعَةَ الْمَالِ(حديث)
    • أَضاعَ وَقْتَهُ : أَهْدرَهُ، تَرَكَهُ يَذْهَبُ سُدىً
    • أَضاعَ عَلَيْهِ فُرْصَةً مِنْ ذَهَبٍ : أَفاتَهُ إِيَّاها
    • أَضاعَ بِتَصَرُّفِهِ كُلَّ سُبُلِ النَّجاحِ : ضَيَّعَ، خَسِرَ
    • أَضَاع فلانٌ: فَشَتْ ضَيْعَتُهُ أَو ضِياعُهُ وكَثُرَتْ
    • أَضاعَ الفَلاَّحُ : كَثُرَتْ ضِياعُهُ
,
  1. ضعا (المعجم لسان العرب)
    • "الضَّعَةُ: شَجَرٌ بالبادِية، قيل: هو مِثلُ الثُّمامِ، وفي التهذيب: مثلُ الكمام (* قوله «وفي التهذيب مثل الكمام» هكذا في الأصل، والذي في نسخة التهذيب التي بيدنا: مثل الثمام، بالثاء، فلعل النسخة التي وقعت للمؤلف بالكاف)، وقال ابن الأَعرابي: هُو شَجَرٌ أَوْ نَبْتٌ، ولا تكسَر الضاد، والجمع ضَعَوات؛ قال جرير يهجو البَعِيث: قَدْ غَبَرَتْ أُمُّ البَعِيث حِجَجَا، على الشَّوايَا، ما تَحُفُّ هَوْدَجَا فَوَلَدَتْ أَعْثَى ضَرُوطاً عَنْثَجا،كأَنَّه ذِيخٌ إذا تَنَفِّجَا مُتّخِذاً في ضَعواتٍ تَوْلَجَا التَّوْلَجُ والدَّوْلَج: الكِناسُ، تَاؤُه بدلٌ من واوٍ، وداله بدل من تاءٍ.
      قال ابن بري: العَنْثَجُ الثَّقيلُ الأَحْمَق.
      ورأَيت في أَمالي ابن بري في أَصل النسخة ما صورته: انقَضى كلامُ الشيخ، وقد أَنشد هذه الأَبيات في باب الجيم إلا البيت الأَخير، قال: وعلى هذا يجب أَن يكون بعده مُتَّخِذٌ بالرفع لأَنه من صفة الذِّيخِ، وأَنشدها أَيضاً باختلاف بعض أَلفاظها، فأَنشد هناك عَنْثَجا بالعين المهملة مفتوحة وهنا غُنْثُجا بالغين المعجمة مضمومة، وكلاهما لم يذكره الجوهري في فصل العين والغين، قال: ولا نبه علهما الشيخ أَيضاً، وما عَلِمْت هذا من كلام مَنْ هُو لكِنّي نَقَلْته على صورته.
      قال الجوهري: والنِّسْبةُ إليها ضعويٌّ.
      قال الأَزهري: الضَّعَة كانت في الأَصل ضَغْوَةً، نُقِصَ منها الواو، ألا تَرَاهُم جَمَعُوها ضَغَواتٍ؟، قال الجوهري: وأَصْلُها ضَغَوٌ والهاء عِوَض من الواو الذاهِبَةِ من أَوَّلهِ، وقد ذُكِرَتْ في فَصْل وَضَع.
      ابن الأَعرابي: ضَعَا إذا اخْتَبَأَ، وطَعا، بالطاء، إذا ذل، وطَعا إذا تَباعَد أَيضاً.
      قال الأَزهري في قوله ضَغا إذ اخْتَبَأَ: وقال في موضع آخَرَ إذا اسْتَتَرَ، مأْخُوذٌ من الضَّعْوَةِ كأَنَّه اتخَذَ فيها تَوْلَجاً أَي سَرَباً فدخل فيه مستتراً.
      ابن الأَعرابي: الأَضْعاءُ السِّفَلُ.
      "
  2. ضعا (المعجم الرائد)


    • ضعا - يضعو ، ضعوا
      1-اختبأ واختفى
  3. وضَعَ1 (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • وضَعَ1 / وضَعَ عن يضَع ، ضَعْ ، وَضْعًا ، فهو واضع ، والمفعول مَوْضوع :-
      • وضَع الحديثَ افتراه، وكذبه واختلقه :-وضع فلان الخبرَ.
      • وضَع الشَّيءَ أو الأمرَ:
      1 - ألقاه منْ يديه وحطَّه، عكسه رفعه :-وضَع حِمْلاً ثقيلاً من على كاهله/ من يده، - وضَع حقائبَه على الأرض:-
      • فلانٌ لا يضع عصاه: بمعنى كثير السَّفر أو مؤدّب لأهله، - وضَعت الحربُ أوزارَها: انقضت ولم يبق قتال، - وضَع جانبًا: أهمل، أجَّل، أخّر، - وضَع عَصَاهُ: توقّف عن السير وأقام.
      2 - قَدّمه مُفَصَّلاً :-وضَع مشروعًا للدرس/ اقتراحات مفيدة/ خطة الرحلة.
      3 - أنشأه، سنّه، رسَمه :-وضَع مبدأً للعمل، - وضَع نظريّة: بناها وأوجدها وأقام الدليل عليها، - {وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ}: أقامه ونصبَه:-
      • وضَع الكتاب: ألَّفه، - وضَع قائمةً: كتبها وحرّرها، - وضَع كلمة: استنبطها، أبدعها، ابتكرها.
      • وضَع ثيابه: خلَعها :-وضعتِ المرأةُ خمارَها.
      • وضَعتِ الحامِلُ ولَدَها: وَلَدَته :- {قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى} .
      • وضَع العالِمُ العِلْمَ: اهتدى إلى أصوله وأوّليّاته :-وضَع الخليلُ علمَ العروض.
      • وضَع نُصْبَ عينيه كذا: عيَّن لنفسه هدفًا وحدَّد لها غاية، وجَّه انتباهه إلى كذا وصبَّ اهتمامَه عليه :-وضَعه موضع الشَّكِّ/ التَّنفيذِ.
      • وضَع الشَّيءَ بين يديه: تَرَكَه? وضَعه على الرَّفّ: أهمله، تجاهله. • وضَعه أمام الأمر الواقع: فرض عليه شيئًا لا يرغب فيه.
      • وضَع النقاطَ على الحروف: بيَّن الأمر وأوضحه.
      • وضَع يَدَه على كذا:
      1 - استولى عليه :-وضَع يَدَه على قطعة أرض:-
      • وضَع إصبعَه على الأمر: عرف حقيقة أمرٍ، اهتدى إلى سرٍّ، - وضَع يدَه على العمل: باشره.
      2 - اهتدى إليه، عرف
      • وَضَعَ يدَه على الجُرْح: صادَفَ أساس المشكلة وأصاب حقيقتها، عرف سبب الشَّكوى.
      • وضَع عينَه عليه: رغب في الحصول عليه.
      • وضَع الشَّيءَ عنه: أسقطَهُ :-وَضَع عنه الدَّيْن/ الجزية/ الجنابة، - {وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ} .
      • وضَع الشَّيءَ في كذا
  4. وضَعَ2 (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • وضَعَ2 / وضَعَ من يضَع ، ضَعْ ، وَضْعًا وضَعَةً وضِعَةً ، فهو واضع ، والمفعول مَوْضوع :-
      • وضَعَ فلانًا/ وضَع من فلان أذلّه، حطَّ من قدره وشأنه :-وضَعه بُخْلُه ولُؤْمُهُ، - وضَع الله المتكبِّرين، - وضع نفسه: أذلها:-
      • وَضَع من قَدْر فلان: شوّه سمعته وسوَّدها.
  5. وضَعَ3 (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • وضَعَ3 يضَع ، ضَعْ ، وَضيعةً ، فهو واضع ، والمفعول مَوْضوع :-
      • وضَع فلانًا في ماله نَقَصَه.
  6. وضَعَهُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ وضَعَهُ يَضَعُهُ، وَضْعاً ومَوْضِعاً ومَوْضَعاً ومَوْضوعاً: حَطَّهُ،
      ـ وضَعَ عنه: حَطَّ من قَدْرِهِ،
      ـ وضَعَ عن غَريمِهِ: نَقَصَ مِمَّا لَهُ عليه شَيْئاً،
      ـ وضَعَ الإِبِلُ وَضيعَةً: رَعَتِ الحَمْضَ حَوْلَ الماءِ ولم تَبْرَحْ، كأَوْضَعَتْ، فهي واضِعَةٌ وواضِعٌ ومُوضِعَةٌ.
      ـ وَضَعْتُها: ألْزَمْتُها المَرْعَى، فهي مَوْضوعَةٌ،
      ـ وَضَعَتْ فُلانٌ نَفْسَهُ وَضْعاً ووُضوعاً وضَعَةً، وضِعَةً قَبيحَةٌ: أذَلَّها،
      ـ وَضَعَ عُنُقَهُ: ضَرَبَها،
      ـ وَضَعَ الجِنايَةَ عنه: أسْقَطَها.
      ـ واضِعٌ: مِخْلافٌ باليَمَنِ.
      ـ الواضِعَةُ: الرَّوْضَةُ، والتي تَرْعَى الضَّعَةَ لِشَجَرٍ من الحَمْضِ، أي: النَّبْتِ، والمَرْأةُ الفاجِرَةُ.
      ـ ضَعِ اللَّبِنَةَ غَيْرَ هذه الوَضْعَةِ، والوِضْعَةِ والضَّعَةِ: بِمَعْنىً.
      ـ وَضَعَ البَعيرُ حَكَمَتَهُ وَضْعاً ومَوْضوعاً: طاشَ رَأسُه وأسْرَعَ،
      ـ وَضَعَتِ المَرْأةُ حَمْلَها وُضْعاً وتُضْعاً ووَضْعاً: ولَدَتْهُ، ووُضْعاً وتُضْعاً وتُضُعاً: حَمَلَتْ في آخِرِ طُهْرِها في مُقْبَلِ الحَيْضَةِ،
      ـ وَضَعَتِ الناقَةُ: أسْرَعَتْ في سَيْرِها، كأَوْضَعَتْ.
      ـ وُضِع في تجارتِه ضَعَةً وضِعَةً ووَضِيعةً: خَسِرَ، وكوَجِلَ يَوْجَلُ.
      ـ أُوْضِعَ: خَسِرَ فيها، وهو مَوْضوعٌ فيها.
      ـ مَوْضوعةُ من الإِبِلِ: التي تَرَكَها رِعاؤُها وانْقَلَبوا بالليلِ ثم أنْفَشُوها.
      ـ مَوْضوعٌ، ودارةٌ مَوْضوعٍ، ودارةُ المَواضيعِ، ولِوَى الوَضيعَةِ: مَواضِعُ.
      ـ في قَلْبِي مَوْضِعةٌ، ومَوْقِعَةٌ: مَحَبَّةٌ.
      ـ أحاديثُ مَوْضوعةُ: المُخْتَلَقَةُ.
      ـ في حَسَبِه ضَعَةٌ، وضِعَةٌ: انْحِطاطٌ، ولُؤْمٌ، وخِسَّةٌ، وقد وَضُعَ، ضَعَةً وضِعَةً ووَضاعةً واتَّضَعَ، ووَضَعَه غيرُه ووَضَّعَه تَوْضيعاً.
      ـ ضَعَةُ: شجرٌ من الحَمْضِ، أو نَبْتٌ كالثُّمامِ.
      ـ وَضيعُ: المَحْطُوطُ القَدْرِ، والوَديعةُ، وأن يُؤْخَذَ التَّمْرُ قبلَ أن يَيْبَسَ فيُوضَعَ في الجِرارِ.
      ـ وَضِيعَةُ: الحَمْضُ، والحَطيطَة، والإِبِلُ النازِعةُ إلى الخُلَّةِ، وما يأخُذُه السُّلْطانُ من الخَراجِ والعُشورِ، والدَّعِيُّ، وقد وَضُعَ، وكِتابٌ تُكْتَبُ فيه الحِكْمَةُ، ج: وضائعُ،
      ـ وَضِيعَةُ: حِنْطَةٌ تُدَقُّ فَيُصَبُّ عليها السَّمْنُ فَيُؤْكَلُ، وأسماءُ أقْوامٍ من الجُنْدِ، تُجْعَلُ أسماؤُهُم في كُورةٍ لا يَغْزُونَ منها، وواحدةُ الوَضائِعِ لأَثْقالِ القومِ، وأما الوَضائعُ الذينَ وضَعَهُم كِسْرَى، فهُم شِبْهُ الرَّهائِنِ، كان يَرْتَهِنُهُم ويُنْزِلُهُم بعضَ بِلادِه.
      ـ ''وضائعُ المِلْكِ'' في الحديثِ: ما وُضِعَ عليهم في مِلْكِهِم من الزَّكَواتِ، أي: لَكُمُ الوَظائفُ التي نُوَظِّفُها على المُسْلمينَ في المِلْكِ، لا نَزيدُ عليكم فيها.
      ـ {ولأَوْضَعوا خِلالَكم}: حَمَلوا رِكابَهُم على العَدْوِ السريعِ.
      ـ تَوْضيعُ: خِياطَةُ الجُبَّةِ بعدَ وَضْعِ القُطْنِ فيها، ورَثْدُ النَّعامِ بَيْضَها ونَضْدُها له.
      ـ مُوَضَّعُ: المُكَسَّرُ المُقَطَّعُ، والمُطَرَّحُ غيرَ مُسْتَحْكِمِ الخَلْقِ، كالمُخَنَّثِ.
      ـ تَواضَعَ: تَذَلَّلَ، وتَخاشَعَ،
      ـ تَواضَعَ ما بيننَا: بَعُدَ.
      ـ اتِّضاعُ: أن تَخْفِضَ رأسَ البعِيرِ لِتَضَعَ قَدَمَكَ على عُنُقِهِ فتَرْكَبَ.
      ـ مُواضَعَةُ: المُراهَنَةُ، ومُتارَكَةُ البيعِ، والمُوافَقَةُ في الأمرِ.
      ـ هَلُمَّ أُواضِعْكَ الرَّأيَ: أُطْلِعْكَ على رَأيِي، وتُطْلِعْنِي على رَأيِك.
      ـ اسْتَوْضَعَ منه: اسْتَحَطَّ.


  7. ضَعا (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ ضَعا: اخْتَبَأَ، واسْتَتَرَ.
      ـ ضَعَةُ: شَجَرٌ، والنِسْبَةُ: ضَعَوِيٌّ.


معنى ضعوهن في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: