وصف و معنى و تعريف كلمة طاسكن:


طاسكن: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ طاء (ط) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على طاء (ط) و ألف (ا) و سين (س) و كاف (ك) و نون (ن) .




معنى و شرح طاسكن في معاجم اللغة العربية:



طاسكن

جذر [طسك]

  1. لَطَسَ : (فعل)
    • لَطَسَ لَطْسًا فهو لطَّاس
    • لَطَسَهُ : ضربه بشيء عريض
    • لَطَسَهُ: لَطَمَه
    • لَطَسَ فلانا بالحجر ونحوه: رماه به
    • لَطَسَ الشيءَ: دقّه دقًّا شديدا
    • لَطَسَهُ :داسه شديدا
    • لَطَسَهُ الحجرَ بالحجر: ضرَبه لينكسر
  2. اللطس : (اسم)
    • أصوات الأمواج المختلطة المتضاربة ؛ صوت دق الشيء دقا شديدا
  3. لَطْس : (اسم)
    • لَطْس : مصدر لَطَسَ
  4. لاَطَسَ : (فعل)
    • لاَطَسَهُ : تلطّخ به


  5. تلاَطَسَ : (فعل)
    • تلاَطَسَتِ الأمواجُ: تلاطمت
  6. مَلاطِس : (اسم)
    • مَلاطِس : جمع مِلطَس
  7. مَلاطيس : (اسم)
    • مَلاطيس : جمع مِلطاس
  8. مِلطَس : (اسم)
    • الجمع : مَلاطِس
    • المِلْطَسُ : الملطاسُ
  9. مِلطاس : (اسم)
    • الجمع : مَلاطيس
    • المِلْطَاس : المعولُ الغليظُ لكسر الحجارة
    • المِلْطَاس: حجرٌ ضخم يُدَقّ به النَّوى
  10. لطَّاس : (اسم)


    • لطَّاس : فاعل من لَطَسَ
  11. طاءوس: (اسم)
    • الطَّاءُوسُ : الطاووس
  12. فَلَاطيسُ : (اسم)
    • فَلَاطيسُ : جمع فِلْطَاسُ
  13. فَلَاطيسُ : (اسم)
    • فَلَاطيسُ : جمع فِلْطَوسُ
  14. لَطَسَ الشيءَ:
    • دقّه دقًّا شديدا.
  15. لَطَسَ فلانا بالحجر :
    • رماه به.
  16. لَطَسَهُ الحجرَ بالحجر :


    • ضرَبه لينكسر.
  17. طاسَ : (فعل)
    • طَاسَ طَيْساً طَوْساً
    • طَاس طَوْساً: صَارَ كالقَمَرِ في حُسْنِهِ وبَهائه
    • طاسَ الوَجْهُ : حَسُنَ
    • طاسَ النَّباتَ : وَطِئَهُ، داسَهُ
    • طاسَ الشَّيْءَ : كَسَرَهُ
    • طَاسَ طَيْساً: كَثُر
  18. طَسَّ : (فعل)
    • طَسَّ طَسَسْتُ ، يَطُسّ ، اطْسُسْ / طُسَّ ، طَسًّا ، فهو طاسٌّ ، والمفعول مَطْسوس
    • طسَّ فلانًا :طعنه، صدمه
    • طسَّ الشيءَ في الماء: غطَّسه فيه
    • طَسَّ في الأَرض وإليها : أَبعَدَ في السَّيْرِ
    • طَسَّ فلانًا: خاصَمَهُ وأَفحمَهُ
    • طَسَّه: تناوَلَهُ بأَطرَافِ أَصابعِهِ
  19. طاسّ : (اسم)
    • طاسّ : فاعل من طَسَّ
  20. طَوَّسَ : (فعل)
    • طَوَّسْتُ، أُطَوِّسُ، طَوِّسْ، مصدر تَطْوِيسٌ
    • طَوَّسَ الرَّسَّامُ : رَسَمَ طَوْساً أَوْ طَوَاوِيسَ
    • طَوَّسَ الشَّيْءَ : جَعَلَهُ كَالطَّوْسِ أَوِ الطَّاوُوسَ حُسْناً وَزِينَةً
  21. طاس : (اسم)
    • الجمع : طاسات
    • الطَّاسُ : إِناءٌ من نُحاسً ونحوِه يُشْرَبُ فيه، أَو به
  22. طاسة : (اسم)


    • مقلاة، وعاء مسطّح نصف كرويّ يقلى فيه اللحمُ والبيضُ وغيرُهما طاسة تحمير
  23. طَوْس : (اسم)
    • طَوْس : مصدر طاسَ
  24. طَوس : (اسم)
    • الجمع : أَطْواسٌ
    • الطَّوسُ : الدواءُ المُسْهِلُ الذي يُمْشي البطْنَ
    • الطَّوْسُ : القمرُ
    • (مص طاسَ)
    • طَوْسُ الوَجْهِ : حُسْنُهُ، نَضَارَتُهُ
    • طَوْسُ النَّباتِ : وَطْؤُهُ، دَوْسُهُ
  25. طَست : (اسم)
    • الجمع : طُسوت
    • الطَّسْتُ : إِناءٌ كبيرٌ مستديرٌ من نجاس أَو نحوه، يغسل فيه [َشْت بالشين] يُؤَنَّثُ ويذكَّرُ والجمع : طُسُوتٌ
    • طَسْت نُحاس
,
  1. لطس (المعجم لسان العرب)
    • "اللَّطْس: الضَّرْب للشيء بالشيء العَريض؛ لَطَسه يَلْطُسُه لَطْساً.
      وحجرٌ لَطَّاس: تُكْسَر به الحجارة.
      والمِلْطَسُ والمِلْطاس: حَجَرٌ ضخْم يُدَقُّ به النَّوى مثل المِلْدَم والمِلْدام، والجمع المَلاطِس.
      والمِلْطاس: مِعْوَل يكسَر به الصخر.
      قال ابن شميل: المَلاطِيس المَناقِير من حديد يُنْقَر بها الحجارة، الواحدة مِلْطاس.
      والمِلْطاس ذو الخَلْفَين: الطويل الذي له عَنَزَة، وعَنَزَتُه حدُّه الطويلُ؛ قال أَبو خيرة: المِلْطَس ما نَقَرْتَ به الأَرجاء؛ قال امرؤْ القيس: وتَرْدي على صُمٍّ صِلاب مَلاطِس،شَديدات عَقْد، لَيِّنات مِتان وقال الفرّاء: ضربه بِمِلْطاس، وهي الصخرة العظيمة، لَطَسَ بها أَي ضرَب بها ابن الأَعرابي: اللَّطْسُ اللَّطْمُ؛ وقال الشماخ فجعل أَخفاف الإِبل مَلاطِس: تَهْوي على شَراجِعٍ عَلِيَّاتْ،مَلاطِسِ الأَخْفافِ أَفْتَلِيَّات؟

      ‏قال ابن الأَعرابي: أَراد أَنها تضرِب بأَخْفافِها تَلْطُسُ الأَرض أَي تَدُقُّها بها.
      واللَّطْس: الدَّقُّ والوَطءُ الشديد؛ قال حاتم: وسُقِيتُ بالماءِ النَّميرِ، ولم أَُترَكْ أُلاطِسُ حَمْأَة الحَفْر؟

      ‏قال أَبو عبيدة: معنى أُلاطِسُ أَتَلَطَّخ بها.
      ولَطَسه البعيرُ بخفِّه: ضرَبه أَو وَطِئَه.
      والمِلْطَس والمِلْطاس: الخُفُّ أَو الحافر الشديد الوطء.
      التهذيب: وربما سمي خُفُّ البعير مِلْطاساً.
      والمِلْطاس: الصخرة العظيمة، والمِدَقُّ المِلْطاس، والمِلْطاس: حجر عَريض فيه طُول.
      "
  2. الطَّاءُوسُ (المعجم المعجم الوسيط)


    • الطَّاءُوسُ : الطاووس.
  3. فِلْطاسُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ فِلْطاسُ وفِلْطَوْس وفِلْطيسُ: الكَمَرَةُ الغليظَةُ، أو رَأسُها إذا كانَ عَريضاً.
      ـ فِلْطيسَةُ: خَطْمُ الخِنْزيرِ.
      ـ تَفَلْطَسَ أنْفُ الإِنْسانِ: اتَّسَعَ.
  4. فلطس (المعجم لسان العرب)
    • "الفِلْطاس والفِلْطَوْسُ: الكَمَرَة العريضة، وقيل: رأْس الكَمَرة إِذا كان عَريضاً: وأَنشد أَبو عمرو للراجز يذكر إِبِلاً: يَخْبِطْنَ بالأَيْدي مَكاناً ذا غُدَرْ،خَبْطَ المُغِيبات فَلاطِيسُ الكَمَرْ

      ويقال لرأْس الكَمَرة إِذا كان عريضاً: فِلْطَوْس وفِلْطاس.
      والفِلْطِيسة: رَوْثَة أَنف الخنزير.
      وتَفَلْطَس أَنفه: اتَّسَع.
      "
  5. لَطْسُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ لَطْسُ: ضَرْبُ الشيءِ بالشيءِ العريضِ، والرَّمْيُ بالحَجَرِ ونحوِه، واللَّطْمُ، وضربُ الحَجَرِ بالحَجَرِ.
      ـ مِلْطَسُ: المِعْوَلُ الغليظُ لِكَسْرِ الحِجارةِ، وحَجَرٌ يُدَقُّ به النَّوَى، كالمِلْطاسِ فيهما، وخُفُّ البعيرِ، وحافِرُ الفرسِ إذا كان وَقاحاً.
      ـ مَوْجٌ مُتلاطِسٌ: مُتلاطِمٌ.
  6. لاَطَس (المعجم الرائد)
    • لاطس - ملاطسة ولطاسا
      1-لاطسه : تلطخ به


  7. المِلْطَاس (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِلْطَاس : المعولُ الغليظُ لكسر الحجارة.
      و المِلْطَاس حجرٌ ضخم يُدَقّ به النَّوى. والجمع : مَلاطيس.
      16.
  8. المِلْطَسُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِلْطَسُ : الملطاسُ. والجمع : مَلاطِس.
  9. تلاَطَسَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تلاَطَسَتِ الأمواجُ: تلاطمت.
  10. لاَطَسَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لاَطَسَهُ : تلطّخ به.
  11. لَطَسَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَطَسَهُ لَطَسَهُ ُ لَطْسًا: ضربه بشيء عريض.
      و لَطَسَهُ لَطَمَه.
      و لَطَسَهُ فلانا بالحجر ونحوه رماه به و لَطَسَهُ الحجرَ بالحجر: ضرَبه لينكسر.
      و لَطَسَهُ الشيءَ: دقّه دقًّا شديدا.
      و لَطَسَهُ داسه شديدا.
      فهو لطَّاس.
  12. اللطس (المعجم معجم الاصوات)
    • أصوات الأمواج المختلطة المتضاربة
  13. اللطس (المعجم معجم الاصوات)
    • صوت دق الشيء دقا شديدا
  14. لَطَس (المعجم الرائد)
    • لطس - يلطس ، لطسا
      1- لطسه : لطمه. 2- لطسه : ضربه بشيء عريض. 3- لطس الشيء : دقه شديدا. 4- لطس الشيء : وطئه شديدا. 5- لطسه بالحجر أو نحوه : رماه به. 6- لطس الحجر بالحجر : ضربه به.
  15. مِلطاس (المعجم الرائد)
    • ملطاس - ج، ملاطيس
      1- ملطاس : حجر يدق به الحب أو البزر. 2- ملطاس : معول غليظ لكسر الحجارة. 3- ملطاس : حديدة تنقر بها الحجارة. 4- ملطاس : خف الجمل.
  16. الطَسُّ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ الطَسُّ: الطَّسْتُ، كالطَّسَّةِ والطِّسَّةِ، ج: طُسوسٌ وطِساسٌ وطَسيسٌ وطَسَّاتٌ.
      ـ طَسَّاسُ: صانِعُهُ.
      ـ طِساسَةُ: حِرْفَتُهُ.
      ـ طَسَّهُ: خَصَمَهُ، وأبكَمَهُ،
      ـ طَسَّهُ في الماءِ: غطَّسَه.
      ـ ما أدْري أينَ طَسَّ: ذهبَ، كطَسَّسَ.
      ـ طَعْنَةٌ طاسَّةٌ: جائِفَةُ الجَوْفِ.
      ـ طَسَّانُ: العَجَاجُ حينَ يَثورُ.
  17. الطَّسَّانُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الطَّسَّانُ : مُعْتَرَكُ، الحُروب.
      و الطَّسَّانُ العَجَاجُ حين يثُورُ.
  18. الطَّسُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الطَّسُّ : الطَّسْت. والجمع : طُسُوسٌ، وأَطْسَاسٌ.
  19. مِلْطَاسٌ (المعجم الغني)
    • جمع: مَلاَطِيسُ. [ل ط س]. (صِيغَةُ مِفْعال). :-كَسَّرَ الْحَجَرَ بِالْمِلْطَاسِ :- : أَدَاةٌ لِكَسْرِ الْحَجَرِ وَنَحْوِهِ مُكَوَّنَةٌ مِنْ رَأْسٍ غَلِيظٍ مِنْ حَدِيدٍ مَشْدُودٍ بِذِرَاعٍ مِنْ خَشَبٍ أَوْ حَدِيدٍ.
  20. تلاَطَس (المعجم الرائد)
    • تلاطس - تلاطسا
      1-تلاطس الموج : ضرب بعضه بعضهم الآخر
  21. طسس (المعجم لسان العرب)
    • "الطَّسُّ والطَّسَّةُ والكِّسَّة: لغة في الطَّسْتِ؛ قال حُمَيْدُ بن ثَوْر: كأَنَّ طَسّاً بين قُنْزُعاتِ؟

      ‏قال ابن بري: البيت لحميد الأَرْقَط وليس لحميد بن ثور كما زعم الجوهري،وقبله: بَينا الفَتى يَخبِطُ في غَيْساتِه،إِذ صَعَدَ الدَّهْرُ إِلى عِفْراتِه،فاجْتاحَها بِمِشْفَرَيْ مِبْراته،كأَنّ طَسّاً بين قُنْزُعاتِه موتاً تَزِلُّ الكَفُّ عن صَفاتِه الغَيسَةُ: النِّعْمَةُ والنَّضارة.
      وعِفْراتِه: شعر رأْسه.
      والقُنْزُعَةُ: واحدة القنازع، وهو الشعر حوالي الرأْس؛ قال رؤبة: حتى رَأَتْنِي، هامتي كالطَّسِّ،تُوقِدُها الشمسُ ائْتِلاقَ التُّرْسِ وجمع الطَِّسِّ أَطْساسٌ وطُسُوسٌ وطَسِيسٌ؛ قال رؤبة: قَرْع يَدِ اللَّعَّابَة الطَّسِيسا وجمع الطَّسَّةِ والطِّسَّة: طِساسٌ، قال: ولا يمتنع أَن تجمع طِسَّة على طِسَسٍ بل ذاك قياسه.
      وفي حديث الإِسراء: واختلف إِليه ميكائيل بثلاثِ طِساسٍ من زمزم؛ هو جمع طَسٍّ، وهو الطَّسْتُ.
      قال: والتاء فيه بدل من السين فجمع على أَصله.
      قال الليث: الطَّسْتُ هي في الأَصل طَسَّةٌ ولكنهم حذفوا تثقيل السين فخففوا وسكنت فظهرت التاء التي في موضع هاء التأْنيث لسكون ما قبلها، وكذلك تظهر في كل موضع سكن ما قبلها غير أَلف الفتح.
      قال: ومن العرب من يُتَمم الطَِّسَّةَ فيُثقِّل ويُظْهِر الهاء، قال: وأَما من، قال إِن التاء التي في الطَّسْتِ أَصلية فإِنه ينتقض عليه قوله من وجهين: أَحدهما أَن الطاء والتاءَ لا يدخلان في كلمة واحدة أَصلية في شيء من كلام العرب، والوجه الثاني أَن العرب لا تجمع الطَّسْتَ إِلاَّ بالطِّساسِ ولا تصغرها إِلا طُسَيْسَة، قال: ومن، قال في جمعها الطَّسَّات فهذه التاء هي تاء التأْنيث بمنزلة التاء التي في جماعات النساء فإِنه يجرّها في موضع النصب، قال اللَّه تعالى: أَصْطَفَى البناتِ على البنين؛ ومن جعل هاتين اللتين في الابْنَةِ والطَّسْتِ أَصليتين فإِنه ينصبهما لأَنهما يصيران كالحروف الأَصلية مثل تاء أَقوات وأَصوات ونحوه، ومن نصب البنات على أَنه لفظ فَعَالٍ انتقض عليه مثلُ قوله هِباتٍ وذواتٍ، قال الأَزهري: وتاء البنات عند جميع النحويين غير أَصلية وهي مخفوضة في موضع النصب، وقد أَجمع القُرَّاء على كسر التاء في قوله تعالى: أَصطفى البنات على البنين؛ وهي في موضع النصب؛ قال المازني أَنشدني أَعرابي فصيح: لو عَرَضَتْ لأَيْبُلِيٍّ قَسِّ،أَشْعَثَ في هَيْكَلِهِ مُنْدَسِّ،حَنَّ إِليها كَحَنِينِ الطَّسّ؟

      ‏قال: جاء بها على الأَصل لأَن أَصلها طَسٌ، والتاء في طَسْتٍ بدل من السين كقولهم سِتَّة أَصلها سِدْسة، وجمع سِدْسٍ أَسْداسُ، وسِدْسٌ مبنيٌ على نفسه.
      قال أَبو عبيدة: ومما دخل في كلام العرب الطَّسْتُ والتَّوْرُ والطَّاجِنُ وهي فارسية كلها (* قوله «وهي فارسية كلها» وقيل إن التور عربي صحيح كما نقله الجوهري عن ابن دريد.).
      وقال غيره: أَصله طَسْت فلما عربته العرب، قالوا طَسٌّ فجمعوه طُسُوساً.
      قال ابن الأَعرابي: الطَّسِيسُ جمع الطَّسِّ، قال الأَزهري: جمعوه على فَعِيل كما، قالوا كَلِيب ومَعِيز وما أَشبهها، وطيء تقول طَسْتٌ، وغيرهم طَسٌّ، قال: وهم الذين يقولون لِصْتٌ للِّصِّ، وجمعه لُصُوتٌ وطُسُوت عندهم.
      وفي حديث زِرٍّ، قال: قلت لأُبَيّ بن كعبٍ أَخبرني عن ليلة القَدْر، فقال: إِنها في ليلة سبع وعشرين،قلت: وأَنَّى عَلِمْتَ ذلك؟، قال: بالآية التي نبأَنا رسول اللَّه، صلى اللَّه عليه وسلم، قلت: فما الآية؟، قال: أَن تَطْلُعَ الشمسُ غَداةَ إِذٍ كأَنها طَسٌّ ليس لها شُعاع؛ قال سفيان الثوري: الطَّسُّ هو الطَّسْتُ والأَكثر الطَّسُّ بالعربية.
      قال الأَزهري: أَراد أَنهم لما عَرَّبوه، قالوا طَسٌّ.
      والطَّسَّاسُ: بائع الطُّسُوسِ،والطِّساسةُ: حِرْفَتُه.
      وفي نوادر الأَعراب: ما أَدري أَين طَسَّ ولا أَين دَسَّ ولا أَين طَسَمَ ولا أَين طَمَس ولا أَين سَكَعَ، كله بمعنى أَين ذهب.
      وطَسَّسَ في البلاد أَي ذهب؛ قال الراجز: عَهْدي بأَظْعانِ الكَتُوم تُمْلَسُ،صِرْمٌ جَنانِيٌّ بها مُطَسِّسُ وطَسَّ القومُ إِلى المكان: أَبْعَدوا في السير.
      والأَطْساسُ: الأَظافير.
      والطَّسَّانُ: مُعْتَرَكُ الحَرْب؛ عن الهَجَرِيِّ رواه عن أَبي الجُحَيش؛

      وأَنشد: وخَلُّوا رِجالاً في العَجاجَةِ جُثَّماً،وزُحْمةُ في طَسَّانِها، وهو صاغِرُ"
  22. طوس (المعجم لسان العرب)
    • "طاسً الشيءً طَوْساً: وَطِئَه.
      والطَّوْسُ: الحُسْنُ.
      وقد تَطَّوَّسَتِ الجاريةُ: تزينت.
      ويقال للشيء الحَسَن؛ إِنه لَمُطَوَّسٌ؛ وقال رؤبة: أَزْمانَ ذاتِ الغَبْغَبِ المُطَوَّسِ ووجه مُطَوَّسٌ: حسن؛ وقال أَبو صخر الهذلي: إِذ تَسْتَبسِي قَلْبِي بِذي عُذَرٍ ضافٍ، يَمُجُّ المِسْك كالكَرْمِ ومُطَوَّسٍ سَهْلٍ مَدامِعُه،لا شاحِبٍ عارٍ ولا جَهْمِ وقال المُؤَرِّج: الطاؤُوسُ في كلام أَهل الشام الجميل من الرجال؛

      وأَنشد: ‏فلو كنتَ طاؤُوساً لكنتَ مُمَلَّكاً،رُعَيْنُ، ولكن أَنتَ لأْمٌ هَبَنْقَع؟

      ‏قال: واللأْمُ اللئيم.
      ورُعَيْن: اسم رجل.
      والطاؤُوس في كلام أَهل اليمن: الفِضَّة.
      والطاؤُوس: الأَرض المُخْضَرَّة التي عليها كلُّ ضَرْبٍ من الوَرْدِ أَيامَ الربيع.
      أَبو عمرو: طاسَ يَطُوسُ طَوساً إِذا حَسُنَ وجهُه ونَضَرَ بعد عِلَّةٍ، وهو مأْخوذ من الطَّوْسِ، وهو القمر.
      الأَشجعي: يقال ما أَدري أَين طَمَسَ وأَين طَوَّسَ أَي أَين ذهب.
      والطاؤُوس: طائر حسن، همزته بدل من واو لقولهم طَواويس، وقد جمع على أطْواسٍ باعتقاد حذف الزيادة، ويُصَغِّرُ الطَّاؤُوس على طُوَيْسٍ بعد حذف الزيادة.
      وطُوَيْسٌ.
      اسم رجل ضُرِب به المثل في الشؤم، قال: وأُراه تصغير طاؤوس مُرَخَّماً، وقولهم: أَشأَم من طُوَيْسٍ؛ هو مخنث كان بالمدينة وقال: يا أَهل المدينة تَوَقَّعُوا خروجَ الدجال ما دُمْتُ بين ظَهْرانَيْكُمْ فإِذا مُتُّ فقد أَمنتم لأَني ولدت في الليلة التي تُوُفِّيَ فيها رسولُ اللَّه، صلى اللَّه عليه وسلم، وفُطِمْتُ في اليوم الذي توفي فيه أَبو بكر، رضي اللَّه عنه، وبلغت الحُلُمَ في اليوم الذي قتل فيه عمر، رضي اللَّه عنه، وتزوّجت في اليوم الذي قتل فيه عثمان، رضي اللَّه عنه، وولد لي في اليوم الذي قتل فيه عليّ، رضي اللَّه عنه، وكان اسمه طاؤُوساً، فلما تخنث جعله طُوَيْساً وتَسَمَّى بعبد النَّعِيم؛ وقال في نفسه: إِنني عبد النعيم،أَنا طاؤُوس الجحيم،وأَنا أَشأَم من يمشي على ظهر الحَطيم والطَّاسُ: الذي يُشرب به.
      وقال أَبو حنيفة: هو القاقُوزَّةُ.
      والطَّوْسُ: الهلال، وجمعه أَطواسٌ.
      وطُواسٌ: من ليالي آخر الشهر.
      وطُوسُ وطُواسُ: موضعان.
      والطَّوْسُ: القمرُ.
      والطُّوسُ: دواء المَشِيِّ، واللَّه أَعلم.
      "


معنى طاسكن في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
تاج العروس

الطَّسكُ أَهْمَلَه الجَماعَةُ وقال ابنُ عَبّادٍ : هي لُغَةٌ في الطَّسقِ وهو الوَظِيفَة من خَراجِ الأَرْضِ وقد تَقَدَّم في القافِ

Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: