وصف و معنى و تعريف كلمة عاهنك:


عاهنك: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ عين (ع) و تنتهي بـ كاف (ك) و تحتوي على عين (ع) و ألف (ا) و هاء (ه) و نون (ن) و كاف (ك) .




معنى و شرح عاهنك في معاجم اللغة العربية:



عاهنك

جذر [عهن]

  1. عُهُون: (اسم)
    • عُهُون : مصدر عَهَنَ
  2. عاهِن: (اسم)
    • الجمع : عَواهِنُ
    • العَاهِنُ : حاضِر، مقيم، ثابت
    • ألقى الكلامَ على عواهنه: قاله من غير فكرٍ ولا رَوِيَّة، كأَنه اكتفى بما حضر دونَ تَروٍّ وتَنَوُّق
  3. عَواهِن: (اسم)
    • عَواهِن :جمع عاهِن
  4. عَواهِن: (اسم)
    • جمع عَاهِن
    • أَلْقَى الْكَلاَمَ عَلَى عَوَاهِنِهِ : أَلْقَاهُ بِلاَ تَفْكِيرٍ وَلاَ رَوِيَّةٍ


  5. عَواهِنُ: (اسم)
    • عَواهِنُ : جمع عاهِن
  6. عَوَاهِنُ: (اسم)
    • عَوَاهِنُ : جمع عَاهِنَةُ
  7. لاعه الحبّ:
    • أمرضه ° لاعه الحُزْنُ/ لاعه الشَّوْقُ/ لاعه الهَمُّ/ لاعه الغرامُ.
  8. ألقى الكلامَ على عواهنه:
    • قاله من غير فكرٍ ولا رَوِيَّة، كأَنه اكتفى بما حضر دونَ تَروٍّ وتَنَوُّق.
  9. لاعه الحُزْنُ:
    • أحرقه.
  10. لاعه الشَّوْقُ:


    • أحرقه.
  11. لاعه الغرامُ:
    • أحرقه.
  12. لاعه الهَمُّ:
    • أحرقه.
  13. أطلق الكلامَ على عواهنه:
    • قاله من غير رَوِيَّة.
  14. حَدَسَ الكَلامَ على عواهِنِهِ:
    • أَلْقاهُ دونَ تَحَقُّقٍ مِنْ صِحَّتِهِ.
  15. عَهَنَ بالمكان عُهُونًا:
    • أَقام به.
  16. مُلْقي الْكَلاَمِ عَلَى عَوَاهِنِهِ:


    • مَنْ يَتَلَفَّظُ بِالكَلاَمِ هَبَاءً، كَيْفَمَا اتَّفَقَ.
  17. يُرْسِلُ الكَلاَمَ عَلَى عَواهِنِهِ:
    • يُطْلِقُهُ مِنْ غَيْرِ تَقَيُّدٍ.
  18. يُلْقِي الكَلامَ على عَواهِنِهِ:
    • يُخْرِجُهُ كَما اتَّفَقَ بِلا تَفْكيرٍ وَلارَوِيَّةٍ.
  19. عِهن : (اسم)
    • الجمع : عُهون
    • العِهْنُ : الصُّوف المصبوغ ألوانًا والقطعةُ منه: عِهْنَة
    • فلانٌ عِهْنُ مالٍ: يحسن القيامَ عليه
  20. عَهَنَ : (فعل)
    • عَهَنَ عَهْنًا عُهُونًا
    • عَهَنَ الشيءُ : دام وثَبَتَ
    • عَهَنَ:حَضَرَ
    • عَهَنَ في العمل: جَدَّ
    • عَهَنَ بالمكان عُهُونًا: أَقام به
    • عَهَنَ النخلةُ: يَبِسَتْ سَعَفاتُها
    • عَهَنَ له مُرادَه: عَجَّله له
    • عَهَنَ القضيبُ عَهَنَ عَهْنًا، وعُهونًا: تثَنَّى أَو انكسَر من غير بينونة
  21. عاهَ : (فعل)
    • عَاهَ عَوْهًا فهو عائهٌ
    • عَاهَ الزرعُ والماشيةُ: أصابته العاهةُ
  22. عَهْن : (اسم)


    • عَهْن : مصدر عَهَنَ
  23. عَاهُونَ : (اسم)
    • عَاهُونَ : جمع عَاهُ
  24. عَاهونَ : (اسم)
    • عَاهونَ : جمع عاهِي
  25. عَتِهَ : (فعل)
    • عَتِهَ عَتِهَ عَتَهًا، وعَتاهًا، وعَتَاهَةً
    • عتِه الشَّخصُ: نقص عقلُه من غير جنون
,
  1. عُهْنَةُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ عُهْنَةُ: تَثَنِّي القَضيبِ، أو انْكِسارُه، أو بِلا بَيْنُونَةٍ، عَهَنَ يَعْهِنُ،
      ـ عِهْنِةُ: شَجَرَةٌ لها وَرْدَةٌ حَمْراءُ، والقِطْعَةُ من العِهْنِ، للصُّوفِ، أو المَصْبوغِ ألْواناً,ج: عُهُونٌ، ولُغَةٌ في الإِحْنَةِ.
      ـ عاهِنُ: الفَقيرُ، والمالُ التالِدُ، والحاضِرُ، والمُقيمُ الثابِتُ، والمُسْتَرْخِي الكَسْلانُ، ووَاحِدُ العَواهِن، للسَّعَفَاتِ التي يَلِينَ القِلَبَةَ، ولِعُروقٍ في رَحِمِ الناقَةِ، ولجَوارِحِ الإِنْسانِ.
      ـ رَمَى الكلامَ على عَواهِنِه، أي: لم يُبالِ أصابَ أم أخْطَأ.
      ـ تَعْهِنُ: موضع بالحِجازِ.
      ـ عَهَنَ: أقامَ، وخَرَجَ، ضدٌّ، وجَدَّ في العَمَلِ، وعَهِدَ،
      ـ عَهَنَ له مُرادَهُ: عَجَّلَهُ له،
      ـ عَهَنَتْ السَّعَفُ: يَبِسَتْ.
      ـ عَيْهُونُ: نَبْتٌ طَيِّبٌ.
      ـ هو عِهْنُ مالٍ: حَسَنُ القِيامِ عليه.
      ـ عاهانُ بنُ كَعْبٍ: شاعِرٌ.
      ـ عِهانُ: أصْلُ الكِباسَةِ.
      ـ بنُو عُهَيْنَةَ: قَبيلَةٌ دَرَجُوا.
  2. لاعه الحبّ (المعجم عربي عامة)


    • أمرضه ° لاعه الحُزْنُ/ لاعه الشَّوْقُ/ لاعه الهَمُّ/ لاعه الغرامُ
  3. العَاهِنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العَاهِنُ : الحاضر. والجمع : عَواهِنُ.
      يقال: ألقى الكلامَ على عواهنه: قاله من غير فكرٍ ولا رَوِيَّة، كأَنه اكتفى بما حضر دونَ تَروٍّ وتَنَوُّق.
  4. عاهِن (المعجم الرائد)
    • عاهن - ج، عواهن
      1- عاهن : حاضر. 2- عاهن : ثابت. 3- عاهن : فقير. 4- عاهن : مسترخ. 5- عاهن : كسلان. 6- عاهن : طعام. 7- عاهن : عاجل. 8- عاهن : «ألقى الكلام على عواهنه» : أي من غير تفكير.
  5. العِهْنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العِهْنُ : الصُّوف المصبوغ ألوانًا.
      والقطعةُ منه: عِهْنَة.
      وفي التنزيل العزيز: القارعة آية 5وَتَكُونُ الْجِبَالُ كالْعِهْنِ المَنْفُوشِ ) ) . والجمع : عُهُونٌ.
      ويقال: فلانٌ عِهْنُ مالٍ: يحسن القيامَ عليه.
  6. عَوَاهِنُ (المعجم الغني)
    • جمع عَاهِن. [ع هـ ن]. :-أَلْقَى الْكَلاَمَ عَلَى عَوَاهِنِهِ :- : أَلْقَاهُ بِلاَ تَفْكِيرٍ وَلاَ رَوِيَّةٍ.


  7. عاهِن (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عاهِن :-
      جمع عَواهنُ: حاضِر، مقيم، ثابت :-عواهن الأحداث:-
      • ألقى الكلامَ على عواهنه: قاله من غير فكر ولا رويَّة ولا تأنّق.
  8. الجبال كالعِهن (المعجم قرآن) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • كالصّوف المصبوغ ألوانا
      سورة :المعارج، آية رقم :9
  9. كالعِهن (المعجم قرآن) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • كالصّوف المصْبوغ بألوان مُختلفة
      سورة :القارعة، آية رقم :5
  10. عَواهِن (المعجم الرائد)
    • عواهن
      1- عواهن : قضبان النخيل إذا يبست. 2- عواهن : «ألقى الكلام على عواهنه» : أي من غير تفكير.
  11. عاهنة (المعجم الرائد)
    • عاهنة
      1-واحدة «العواهن» لقضبان النخيل
  12. عهنة (المعجم الرائد)
    • عهنة
      1-تثني القضيب حتى يكاد ينكسر
  13. عهنة (المعجم الرائد)
    • عهنة
      1- عهنة : قطعة من العهن. 2- عهنة : شجرة لها وردة حمراء.
  14. حدس الكلام على عواهنه (المعجم عربي عامة)
    • ألقاه دون تحقّق منه.
  15. عهن (المعجم لسان العرب)
    • "العِهْنُ: الصُّوفُ المَصْبُوغُ أَلواناً؛ ومنه قوله تعالى: كالعِهْنِ المَنْفُوش.
      وفي حديث عائشة، رضي الله عنها: أَنها فتَلَتْ قلائدَ هَدْيِ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، من عِهْنٍ؛ قالوا: العِهْنُ الصُّوفُ المُلَوَّنُ، وقيل: العِهْنُ الصوف المصبوغ أَيَّ لَوْنٍ كان، وقيل: كلُّ صُوفٍ عِهْنٌ، والقِطْعةُ منه عِهْنةٌ، والجمع عُهُونٌ؛

      وأَنشد أَبو عبيد: فاضَ منه مِثْلُ العُهونِ من الرَّوْ ضِ، وما ضَنّ بالإِخاذِ غُدُرْ.
      ابن الأَعرابي: فلان عاهِنٌ أَي مُسْترخٍ كَسْلان؛ قال أَبو العباس: أَصلُ العاهِن أَن يَتَقَصَّفَ القضيبُ من الشجرة ولا يَبينَ فيبقى متعلقاً مسترخياً.
      والعُهْنة: انكسارٌ في القضيب من غير بَيْنونة، إذا نظرتَ إليه حسبته صحيحاً، فإذا هززته انثنى، وقد عَهَن.
      والعاهِنُ: الفقير لانكساره.
      وعَهَن الشيءُ: دام وثبت.
      وعَهَن أَيضاً: حَضَرَ.
      ومالٌ عاهِن: حاضر ثابت، وكذلك نَقْدٌ عاهِنٌ.
      وحكى اللحياني: إنه لَعاهِنُ المال أَي حاضر النَّقْد؛ وقول كثير: ديارُ ابنةِ الضَّمْريِّ إذ حَبْلُ وَصْلِها مَتِينٌ، وإِذ مَعْرُوفُها لك عاهِنُ.
      يكون الحاضر والثابت؛ قال ابن بري: ومثله لتأَْبط شرّاً: أَلا تِلْكُمو عِرْسي مُنَيْعةُ ضُمّنتْ،من الله، أَيْماً مُسْتَسِرّاً وعاهِنا.
      أَي مقيماً حاضراً.
      والعاهِنُ: الطعام الحاضر والشراب الحاضر.
      والعاهنُ: الحاضر المقيم الثابت.
      ويقال: إِنه لَعِهْنُ مالٍ إذا كان حسن القيام عليه.
      وعَهَن بالمكان: أَقام به.
      وأَعطاه من عاهِنِ ماله وآهِنه مُبْدَلٌ أَي من تِلاده.
      ويقال: خُذْ من عاهِنِ المال وآهِنه أَي من عاجله وحاضره.
      والعَواهِنُ: جرائد النخل إذا يَبستْ، وقد عَهَنتْ تَعْهِنُ وتَعْهُنُ،بالضم، عُهوناً؛ عن أَبي حنيفة، وقيل: العَواهِنُ السَّعَفاتُ اللواتي يَلِينَ القِلَبَة، في لغة أَهل الحجاز، وهي التي يسميها أَهل نجد الخَوافي،ومنه سميت جوارحُ الإِنسان عَواهِنَ؛ ومنه حديث عمر: ائتني بجريدة واتَّقِ العَواهِنَ؛ قال ابن الأَثير: هي جمع عاهِنةٍ وهي السَّعفات التي يَلِينَ قُلْبَ النخلة، وإنما نهى عنها إِشفاقاً على قُلْب النخلة أَن يَضُرَّ به قطعُ ما قرُبَ منها.
      وقال اللحياني: العَواهِن السَّعَفات اللواتي دون القِلَبة، مَدَنيَّةٌ، والواحد من كل ذلك عاهِنٌ وعاهِنة.
      ابن الأَعرابي: العِهان والإِهان والعُرْهونُ والعُرْجونُ والفِتاقُ والعَسَقُ والطَّرِيدة واللَّعِينُ والضِّلَعُ والعُرْجُدُ واحد؛ قال الأَزهري: كله أَصل الكِباسة.
      والعَواهِنُ: عروق في رحِمِ الناقة؛ قال ابنُ الرِّقاع: أَوْكَتْ عليه مَضِيقاً من عَواهِنها،كما تَضَمَّنَ كشْحُ الحُرَّة الحَبَلا.
      عليه: يعني الجنين.
      قال ابن الأَعرابي: عَواهِنُها موضع رحمها من باطن كعَواهِن النخل.
      وأَلْقى الكلام على عَواهِنه: لم يتدبره، وقيل: هو إذا لم يُبَلْ أَصاب أَم أَخطأَ، وقيل: هو إذا تهاون به، وقيل: هو إذا، قاله من قبيحه وحسنه.
      وفي الحديث: إن السَّلَفَ كانوا يُرْسِلون الكلمة على عَواهِنها أَي لا يَزُمُّونها ولا يَخطِمونها؛ قال ابن الأَثير: العَواهِنُ أَن تأْخذ غيرَ الطريق في السير أَو الكلام، جمع عاهِنة، وقيل: هو من قولك عَهِنَ له كذا أَي عجِلَ.
      وعَهِنَ الشيءُ إذا حَضَر أَي أَرسل الكلام على ما حضَر منه وعَجِلَ من خطأٍ وصواب.
      ابن الأَعرابي: يقال إنه ليَحْدِسُ الكلامَ على عَواهنه، وهو أَن يتعسَّف الكلامَ ولا يتأَنى.
      يقال: عَهَنتُ على كذا وكذا أَعْهُنُ؛ المعنى أَي أُثَبِّي منه معرفة؛ ويقال: أُثبِّي أُثْبِتُ من قول لبيد: يُثَبِّي ثَناءً من كريمٍ.
      وقوله: أَلا انْعَمْ على حُسْنِ التَّحيَّة واشْرب.
      وعَهَنَ منه خير يَعْهُنُ عُهوناً: خرج، وقيل: كل خارج عاهِنٌ.
      والعِهْنة: بقلة؛ قال ابن بري: والعِهْنة من ذكور البَقْل.
      قال الأَزهري: ورأَيت في البادية شجرة لها وردة حمراء يسمونها العِهْنة.
      وعُهَيْنة: قبيلة دَرَجَتْ.
      وعاهِنٌ: واد معروف.
      وعاهانُ بن كعب: من شعرائهم، فيمن أَخذه من العِهْن، ومن أَخذه من العاهة فبابه غير هذا الباب.
      "
  16. عَهَن (المعجم الرائد)
    • عهن - يعهن ، عهونا
      1-عهنت قضبان النخيل : يبست
  17. عهن (المعجم الرائد)
    • عهن - يعهن ، عهنا وعهونا
      1-عهن القضيب : تثنى وكاد ينكسر


معنى عاهنك في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
المعجم الوسيط
الشيءُ ـُ عَهْناً: دام وثبت. يقال: مال عاهِن. وـ حضر. يقال: طعام وشراب عاهن. وـ في العمل: جدّ. وـ بالمكان عُهُوناً: أقام به. وـ النخلةُ: يبست سعفاتها. وـ له مراده: عجَّله له. وـ القضيبُ ـِ عَهْناً، وعُهوناً: تثنَّى أو انكسر من غير بينونة.( العَاهِن ): الحاضر. ( ج ) عواهِن. يقال: ألقى الكلام على عواهنه: قاله من غير فكر ولا رويّة، كأنه اكتفى بما حضر دون تروٍّ وتنوُّق.( العِهْن ): الصُّوف المصبوغ ألواناً. والقطعة منه: عِهْنة. وفي التنزيل العزيز: {وتكون الجبال كالعِهن المَنْفوش}. ( ج ) عُهُون. ويقال: فلان عِهْن مال: يحسن القيام عليه.
Advertisements
مختار الصحاح
ع ه ن : العِهْنُ الصوف
الصحاح في اللغة
العاهِنُ: واحد العواهن، وهي السَعَفاتُ اللواتي يلين القِلَبَةَ في لغة أهل الحجاز وأما أهل نجد فيسمونها الخوافي. ومنه سمِّي جوارح الإنسان عَواهنَ. والعَواهِنُ: عروقٌ في رحم الناقة، وقد عَهَنَتْ عَواهِنُ النخل تَعْهَنُ بالضم، أي يبستْ. ورمى فلانٌ بالكلام على عَواهِنِهِ، إذا لم يبالِ أصاب أم أخطأ. أبو عبيدة: العِهْنُ: الصوف، والقطعة منه عِهْنَةٌ، والجمع عُهونٌ. وفلان عِهْنُ مالٍ، إذا كان حسن القيام عليه. وأعطاه من عاهِنِ مالهِ وآهِنِهِ، أي من تِلادِهِ. والعاهِنُ: الحاضر المقيم الثابت. قال كثيّر: ديارُ ابنةِ الضَمْرِيِّ إذ حَبْلُ حُبّها   متينٌ وإذْ معروفها لك عاهِـنُ وعَهَنَ بالمكان: أقام به.
لسان العرب
العِهْنُ الصُّوفُ المَصْبُوغُ أَلواناً ومنه قوله تعالى كالعِهْنِ المَنْفُوش وفي حديث عائشة رضي الله عنها أَنها فتَلَتْ قلائدَ هَدْيِ رسول الله صلى الله عليه وسلم من عِهْنٍ قالوا العِهْنُ الصُّوفُ المُلَوَّنُ وقيل العِهْنُ الصوف المصبوغ أَيَّ لَوْنٍ كان وقيل كلُّ صُوفٍ عِهْنٌ والقِطْعةُ منه عِهْنةٌ والجمع عُهُونٌ وأَنشد أَبو عبيد فاضَ منه مِثْلُ العُهونِ من الرَّوْ ضِ وما ضَنّ بالإِخاذِ غُدُرْ ابن الأَعرابي فلان عاهِنٌ أَي مُسْترخٍ كَسْلان قال أَبو العباس أَصلُ العاهِن أَن يَتَقَصَّفَ القضيبُ من الشجرة ولا يَبينَ فيبقى متعلقاً مسترخياً والعُهْنة انكسارٌ في القضيب من غير بَيْنونة إذا نظرتَ إليه حسبته صحيحاً فإذا هززته انثنى وقد عَهَن والعاهِنُ الفقير لانكساره وعَهَن الشيءُ دام وثبت وعَهَن أَيضاً حَضَرَ ومالٌ عاهِن حاضر ثابت وكذلك نَقْدٌ عاهِنٌ وحكى اللحياني إنه لَعاهِنُ المال أَي حاضر النَّقْد وقول كثير ديارُ ابنةِ الضَّمْريِّ إذ حَبْلُ وَصْلِها مَتِينٌ وإِذ مَعْرُوفُها لك عاهِنُ يكون الحاضر والثابت قال ابن بري ومثله لتأَْبط شرّاً أَلا تِلْكُمو عِرْسي مُنَيْعةُ ضُمّنتْ من الله أَيْماً مُسْتَسِرّاً وعاهِنا أَي مقيماً حاضراً والعاهِنُ الطعام الحاضر والشراب الحاضر والعاهنُ الحاضر المقيم الثابت ويقال إِنه لَعِهْنُ مالٍ إذا كان حسن القيام عليه وعَهَن بالمكان أَقام به وأَعطاه من عاهِنِ ماله وآهِنه مُبْدَلٌ أَي من تِلاده ويقال خُذْ من عاهِنِ المال وآهِنه أَي من عاجله وحاضره والعَواهِنُ جرائد النخل إذا يَبستْ وقد عَهَنتْ تَعْهِنُ وتَعْهُنُ بالضم عُهوناً عن أَبي حنيفة وقيل العَواهِنُ السَّعَفاتُ اللواتي يَلِينَ القِلَبَة في لغة أَهل الحجاز وهي التي يسميها أَهل نجد الخَوافي ومنه سميت جوارحُ الإِنسان عَواهِنَ ومنه حديث عمر ائتني بجريدة واتَّقِ العَواهِنَ قال ابن الأَثير هي جمع عاهِنةٍ وهي السَّعفات التي يَلِينَ قُلْبَ النخلة وإنما نهى عنها إِشفاقاً على قُلْب النخلة أَن يَضُرَّ به قطعُ ما قرُبَ منها وقال اللحياني العَواهِن السَّعَفات اللواتي دون القِلَبة مَدَنيَّةٌ والواحد من كل ذلك عاهِنٌ وعاهِنة ابن الأَعرابي العِهان والإِهان والعُرْهونُ والعُرْجونُ والفِتاقُ والعَسَقُ والطَّرِيدة واللَّعِينُ والضِّلَعُ والعُرْجُدُ واحد قال الأَزهري كله أَصل الكِباسة والعَواهِنُ عروق في رحِمِ الناقة قال ابنُ الرِّقاع أَوْكَتْ عليه مَضِيقاً من عَواهِنها كما تَضَمَّنَ كشْحُ الحُرَّة الحَبَلا عليه يعني الجنين قال ابن الأَعرابي عَواهِنُها موضع رحمها من باطن كعَواهِن النخل وأَلْقى الكلام على عَواهِنه لم يتدبره وقيل هو إذا لم يُبَلْ أَصاب أَم أَخطأَ وقيل هو إذا تهاون به وقيل هو إذا قاله من قبيحه وحسنه وفي الحديث إن السَّلَفَ كانوا يُرْسِلون الكلمة على عَواهِنها أَي لا يَزُمُّونها ولا يَخطِمونها قال ابن الأَثير العَواهِنُ أَن تأْخذ غيرَ الطريق في السير أَو الكلام جمع عاهِنة وقيل هو من قولك عَهِنَ له كذا أَي عجِلَ وعَهِنَ الشيءُ إذا حَضَر أَي أَرسل الكلام على ما حضَر منه وعَجِلَ من خطأٍ وصواب ابن الأَعرابي يقال إنه ليَحْدِسُ الكلامَ على عَواهنه وهو أَن يتعسَّف الكلامَ ولا يتأَنى يقال عَهَنتُ على كذا وكذا أَعْهُنُ المعنى أَي أُثَبِّي منه معرفة ويقال أُثبِّي أُثْبِتُ من قول لبيد يُثَبِّي ثَناءً من كريمٍ وقوله أَلا انْعَمْ على حُسْنِ التَّحيَّة واشْرب وعَهَنَ منه خير يَعْهُنُ عُهوناً خرج وقيل كل خارج عاهِنٌ والعِهْنة بقلة قال ابن بري والعِهْنة من ذكور البَقْل قال الأَزهري ورأَيت في البادية شجرة لها وردة حمراء يسمونها العِهْنة وعُهَيْنة قبيلة دَرَجَتْ وعاهِنٌ واد معروف وعاهانُ بن كعب من شعرائهم فيمن أَخذه من العِهْن ومن أَخذه من العاهة فبابه غير هذا الباب
الرائد
* عهن يعهن: عهنا. 1-الشيء: دام وثبت. 2-بالمكان: أقام به. 3-من المكان: خرج. 4-إليه: عهد. 5-في العمل: جد. 6-له مراده: عجله له.
الرائد
* عهن يعهن: عهونا. ت قضبان النخيل: يبست.
الرائد
* عهن يعهن: عهنا وعهونا. القضيب: تثنى وكاد ينكسر.
الرائد
* عهن يعهن: عهنا. 1-الشيء: حضر. 2-له كذا: عجل.ض
الرائد
* عهن. 1-صوف مصبوغ ألوانا، ج عهون. 2-«هو عهن مال»: أي حسن القيام عليه.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: