وصف و معنى و تعريف كلمة عميهن:


عميهن: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ عين (ع) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على عين (ع) و ميم (م) و ياء (ي) و هاء (ه) و نون (ن) .




معنى و شرح عميهن في معاجم اللغة العربية:



عميهن

جذر [عمه]

  1. أَعْمَاء: (اسم)
    • أَعْمَاء : جمع عَمْوُ
  2. أَعْمَى: (فعل)
    • أعمى يُعمي ، أَعْمِ ، إعماءً ، فهو مُعْمٍ ، والمفعول مُعمًى
    • أعمى شخصًا: صيّره أعمى، أفقده بصرَه ضربه على عينه فأعماه، : جعلهم غير قادرين على التَّمييز والإدراك
    • أَعَمْاهُ عليهِ الشيءَ: لبَّسَهُ وأَخفاه
    • أعماه الحقدُ أو الغضبُ أو الحُبّ: غطّى على بصره فلم يرَ الحقيقةَ،
    • أعْمَاهُ اللَّهُ : حَرَمَهُ نِعْمَةَ البَصَرِ، وَيُمْكِنُ اسْتِعْمالُ الْمَعْنَى نَفْسِهِ مَجَازاً
    • أَعْمَاهُ الثَّرَاءُ الفَاحِشُ عَمَّا حَوَالَيْهِ : لَمْ يَعُدْ يَرَى شَيْئاً، فَقَدَ الإحْسَاسَ بِمَا حَوَالَيْهِ
    • مَا أَعْمَاهُ: مَا أَعْمَى قَلْبَهُ
    • الأعميان: السَّيل والحريق ، النَّار واللَّيل
    • أعمى البصيرة: الذي لا يدرك وجه الصواب،
    • أعمى القلب: لا يهتدي إلى الصَّواب،
    • تقليد أعمى: خالٍ من التبصُّر والرَّويّة،
    • ثقة عمياء: ثقة مطلقة،
    • حُبٌّ أعمى: لا يقبل اعتراضًا،
    • خضوع أعمى: خضوع مطلق،
    • طاعة عمياء: طاعة دون معرفة الأسباب،
    • يَخبِط في عمياء: يسير على غير هدًى، يفعل الشيءَ عن جهل
  3. أَعْماء: (اسم)
    • أَعْماء : جمع أَعْمَى
  4. أَعماء: (اسم)
    • أَعماء : جمع عامي


  5. أعماء: (اسم)
    • أعماء : جمع عَمَى
  6. تَعامَى: (فعل)
    • تعامى / تعامى عن يتعامى ، تَعامَ ، تعاميًا ، فهو مُتعامٍ ، والمفعول مُتعامًى عنه
    • تَعَامَى الرَّجُلُ : أَظْهَرَ العَمَى وَلَيْسَ بِهِ
    • يَتَعَامَى عَنِ الحَقِيقَةِ : يَتَجَاهَلُهَا لِأَمْرٍ فِي نَفْسِهِ وَهُوَ يَعْلَمُهَا
    • تَعَامَى عَنْهُ لَمَّا رَآهُ فِي الشَّارِعِ : تَظاهَرَ بِعَدَمِ رُؤْيَتِهِ
  7. عَمِيُّونَ: (اسم)
    • عَمِيُّونَ : جمع عَميّ
  8. أعْمى: (اسم)
    • الجمع : عُمْي و عُميان ، المؤنث : عمياءُ ، و الجمع للمؤنث : عمياوات و عُمْي
    • الأعْمَى : مَنْ لاَ يُبْصِرُ
  9. عامي: (اسم)
    • الجمع : أَعماءٌ
    • العَامِي : الذي لا يبصر طريقَه
    • العَامِي :الطَّويلُ من الناس
    • والأَعماء: المجاهل التي لا أَثَرَ للعمارة بها
  10. مُعَمَّى: (اسم)


    • الجمع : مُعَمَّيات
    • مفعول مِن عَمَّى
    • الْمُعَمَّى مِنَ الكَلاَمِ : مَا عَمِيَ مَعْنَاهُ وخَفِيَ
    • المُعَمَّى : اللُّغز
    • مُعَمَّى البَصِيرَةِ : صُيِّرَ أَعْمَى
    • المُعَمَّيات: الأشياء غير الواضحة والمُلْبِسة، والتي تحتاج إلى وقت لفكِّ رموزها وألغازها أعياه تفكيره في الوصول إلى حلّ لتلك الطلاسم والمعمَّيات
  11. إِعماء: (اسم)
    • مصدر أعْمَى
    • إعْمَاءُ الرَّجُلِ : تَصْييرُهُ أعْمَى
  12. أعمَى: (اسم)
    • أعمَى : فاعل من عَميَ
  13. تَعَمَّى: (فعل)
    • تَعَمَّى : عَمِيَ
  14. عامّيّ: (اسم)
    • العَامِّيُّ : المنسوب إلى العامَّة
    • رَجُلٌ عَامِّيٌّ : دَارِجٌ، شَعْبِيّ
    • العَامِّيُّ من الكلام: ما نطق به العامّةُ على غير سَنَنِ الكلامِ العربي
    • جمع عامّيُّون وعاميّات، مؤ عامِّيَّة: اسم منسوب إلى عامَّة: صفة لما هو مستعمل عندهم تعبير/ ذوق/ تفكير عامِّيّ
    • كلام عامِّيّ/ لهجة عامِّيَّة: كلام الناس أو أحاديثهم العاديّة خلاف اللُّغة الفصحى أو اللُّغة الأدبيَّة
  15. مُعَمَّيات: (اسم)
    • مُعَمَّيات : جمع مُعَمَّى
  16. مُعْمي: (اسم)


    • مُعْمي : فاعل من أَعْمَى
  17. إِعماء: (اسم)
    • إعماء : مصدر أَعْمَى
  18. عُماة: (اسم)
    • عُماة : جمع أَعْمَى
  19. مَعمِيّ: (اسم)
    • مَعمِيّ : اسم المفعول من عَميَ
  20. مُعمّي: (اسم)
    • مُعمّي : فاعل من عَمَّى
  21. مُعمى: (اسم)
    • مُعمى : اسم المفعول من أَعْمَى
  22. تَعام: (اسم)


    • مصدر تَعَامَى
    • لَمْ يَكُنْ تَعَامِيهِ إِلاَّ مِزَاحًا : إِظْهَارُ العَمَى وَلَيْسَ بِهِ
    • التَّعَامِي عَنِ الحَقِيقَةِ : تَجَاهُلُهَا وَهُوَ يَعْلَمُهَا
  23. عَمِيَّات: (اسم)
    • عَمِيَّات : جمع عَميّ
  24. مُعمّى: (اسم)
    • مُعمّى : اسم المفعول من عَمَّى
  25. تعامي: (اسم)
    • مصدر تَعَامَى
    • لَمْ يَكُنْ تَعَامِيهِ إِلاَّ مِزَاحًا : إِظْهَارُ العَمَى وَلَيْسَ بِهِ
    • التَّعَامِي عَنِ الحَقِيقَةِ : تَجَاهُلُهَا وَهُوَ يَعْلَمُهَا
,
  1. تعامى
    • تعامى / تعامى عن يتعامى ، تَعامَ ، تعاميًا ، فهو مُتعامٍ ، والمفعول مُتعامًى عنه :-
      تعامى الرَّجُلُ تظاهر بالعمى، ادّعى أنّه لا يرى.
      تعامى عن الحقيقة: أخفاها عن نفسه وتظاهر أنّه يجهلها ولا يراها، تغافل عنها، تجاهلها :-تعامى عن الخطر/ المعارضة/ معايبه.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  2. أعمى

    • أعمى :-
      جمع عُمْي وعُميان، مؤ عمياءُ، جمع مؤ عمياوات وعُمْي:
      1 - صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من عمِيَ/ عمِيَ على/ عمِيَ عن
      أعمى البصيرة: الذي لا يدرك وجه الصواب، - أعمى القلب: لا يهتدي إلى الصَّواب، - تقليد أعمى: خالٍ من التبصُّر والرَّويّة، - ثقة عمياء: ثقة مطلقة، - حُبٌّ أعمى: لا يقبل اعتراضًا، - خضوع أعمى: خضوع مطلق، - طاعة عمياء: طاعة دون معرفة الأسباب، - يَخبِط في عمياء: يسير على غير هدًى، يفعل الشيءَ عن جهل.
      2 - اسم تفضيل من عمِيَ/ عمِيَ على/ عمِيَ عن: أشدّ عمي :- {فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً} .
      الأعميان:
      1 - السَّيل والحريق.
      2 - النَّار واللَّيل.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  3. أعمَى
    • أعمى - ج، عمي وعميان وأعماء وعماة ، -مؤ، عمياء
      1- أعمى من ذهب بصره. 2- أعمى : جاهل. 3- أعمى : مكان لا يهتدى فيه بإشارة أو علامة.

    المعجم: الرائد

  4. تَعَامَى
    • [ع م ي]. (فعل: خماسي لازم، متعد بحرف). تَعَامَيْتُ، أَتَعَامَى، تَعَامَ، مصدر تَعَامٍ.
      1. :-تَعَامَى الرَّجُلُ :- : أَظْهَرَ العَمَى وَلَيْسَ بِهِ.
      2. :-يَتَعَامَى عَنِ الحَقِيقَةِ :- : يَتَجَاهَلُهَا لِأَمْرٍ فِي نَفْسِهِ وَهُوَ يَعْلَمُهَا.
      3. :-تَعَامَى عَنْهُ لَمَّا رَآهُ فِي الشَّارِعِ :- : تَظاهَرَ بِعَدَمِ رُؤْيَتِهِ.

    المعجم: الغني

  5. أعمى
    • أعمى يُعمي ، أَعْمِ ، إعماءً ، فهو مُعْمٍ ، والمفعول مُعمًى :-
      أعمى شخصًا صيّره أعمى، أفقده بصرَه :-ضربه على عينه فأعماه، - حُبُّكَ الشَّيءَ يُعمِي ويُصِمّ [مثل]، - {أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ}: جعلهم غير قادرين على التَّمييز والإدراك:-
      • أعماه الحقدُ أو الغضبُ أو الحُبّ: غطّى على بصره فلم يرَ الحقيقةَ، - ما أعماه!: ما أشدَّ عمى قلبه وذهاب بصيرته!.


    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  6. أعْمى
    • جمع: عُمْيٌ، عُمْيانٌ. مؤ: عَمْياءُ. جمع: عَمْياواتٌ. [ع م ي]. (صف). :-إنَّ الأعْمَى يَنْتَظِرُ مُسَاعَدَةً مِنْ أحَدِ الْمَارَّةِ :- : مَنْ لاَ يُبْصِرُ. :-أنا الَّذِي نَظَرَ الأعْمَى إلَى أدَبِي. (المتنبي) :-شَعَرْتُ أنِّي كُنْتُ جَامِداً فَأيْقَظَنِي، وأعْمَى فأبْصَرَنِي. (أ. أمين).

    المعجم: الغني

  7. تَعامَى
    • تعامى - تعاميا
      1- تعامى : أظهر من نفسه العمى وليس به عمى. 2- تعامى : عن الحقيقة : تجاهلها لهوى أو غاية في النفس.

    المعجم: الرائد

  8. العَامِي
    • العَامِي : الذي لا يبصر طريقَه.
      و العَامِي الطَّويلُ من الناس. والجمع : أَعماءٌ.
      والأَعماء: المجاهل التي لا أَثَرَ للعمارة بها.

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. عَامِّيٌّ
    • [ع م م]. (مَنْسُوبٌ إِلَى الْعَامِّ).
      1. :-رَجُلٌ عَامِّيٌّ :- : دَارِجٌ، شَعْبِيٌّ. :-كَلاَمٌ عَامِّيٌّ :- :-اللُّغَةُ الْعَامِّيَّةُ.
      2. :-عَامِّيَّةُ كَذَا :- : حَرَكَةٌ أَوْ ثَوْرَةٌ يَقُومُ بِهَا الشَّعْبُ ضِدَّ السُّلْطَةِ الْحَاكِمَةِ لانْتِزَاعِ حُقُوقِهِ.

    المعجم: الغني

  10. أعْمَى
    • [ع م ي]. (فعل: رباعي متعد). أعْمَى، يُعْمِي، مصدر إعْمَاءٌ.
      1. :-أَعْمَى الرَّجُلَ بِقَضِيبٍ :- : صَيَّرَهُ أعْمَى.
      2. :-أعْمَاهُ اللَّهُ :- : حَرَمَهُ نِعْمَةَ البَصَرِ، وَيُمْكِنُ اسْتِعْمالُ الْمَعْنَى نَفْسِهِ مَجَازاً.
      3. :-أَعْمَاهُ الثَّرَاءُ الفَاحِشُ عَمَّا حَوَالَيْهِ :- : لَمْ يَعُدْ يَرَى شَيْئاً، فَقَدَ الإحْسَاسَ بِمَا حَوَالَيْهِ.
      4. :-مَا أَعْمَاهُ :-: مَا أَعْمَى قَلْبَهُ.

    المعجم: الغني

  11. تَعَامٍ
    • [ع م ي]. (مصدر تَعَامَى).
      1. :-لَمْ يَكُنْ تَعَامِيهِ إِلاَّ مِزَاحًا :- : إِظْهَارُ العَمَى وَلَيْسَ بِهِ.
      2. :-التَّعَامِي عَنِ الحَقِيقَةِ :- : تَجَاهُلُهَا وَهُوَ يَعْلَمُهَا.

    المعجم: الغني

  12. عامِّيّ
    • عامِّيّ :-
      جمع عامّيُّون وعاميّات، مؤ عامِّيَّة: اسم منسوب إلى عامَّة: صفة لما هو مستعمل عندهم :-تعبير/ ذوق/ تفكير عامِّيّ.
      • كلام عامِّيّ/ لهجة عامِّيَّة: كلام الناس أو أحاديثهم العاديّة خلاف اللُّغة الفصحى أو اللُّغة الأدبيَّة.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  13. أعمى
    • أعمى - إعماء
      1- أعماه : جعلهاعمى. 2- أعماه : وجدهاعمى. 3- أعمى : «ما أعماه» : ما أعمى قلبه.

    المعجم: الرائد

  14. عامّيّة
    • عامية
      1- عامية من اللغات أو اللهجات : ما يتكلم به عامة الناس. 2- عامية : حركة أو ثورة يقوم بها الشعب ضد السلطات الحاكمة للحصول على حقوقه : «عامية باريس، عامية انطلياس».

    المعجم: الرائد

  15. أعمى
    • أعمى - إعماء
      1- «ما أعماه» : ما أعمى قلبه.

    المعجم: الرائد

  16. المعمّيات
    • الأشياء غير الواضحة والمُلْبِسة، والتي تحتاج إلى وقت لفكِّ رموزها وألغازها :-أعياه تفكيره في الوصول إلى حلّ لتلك الطلاسم والمعمَّيات.

    المعجم: عربي عامة

  17. العَامِّيُّ
    • العَامِّيُّ : المنسوب إلى العامَّة.
      و العَامِّيُّ من الكلام: ما نطق به العامّةُ على غير سَنَنِ الكلامِ العربي.

    المعجم: المعجم الوسيط

  18. المُعَمَّى
    • المُعَمَّى : اللُّغز . والجمع : مُعَمَّيات.

    المعجم: المعجم الوسيط

  19. إعْمَاءٌ
    • [ع م ي]. (مصدر أعْمَى). :-إعْمَاءُ الرَّجُلِ :- : تَصْييرُهُ أعْمَى.

    المعجم: الغني

  20. مُعَمّىً
    • [ع م ي]. (مفعول مِن عَمَّى).
      1. :-الْمُعَمَّى مِنَ الكَلاَمِ :- : مَا عَمِيَ مَعْنَاهُ وخَفِيَ.
      2. :-مُعَمَّى البَصِيرَةِ :- : صُيِّرَ أَعْمَى.

    المعجم: الغني

  21. عَماية
    • عَماية :-
      ضلال، غَوايَة ولَجاجَة في الباطل :-انكشفت عنه عَمايته، - لم يعبأ بالنُّصح وظلَّ على عَمايته.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  22. مُعَمًّى
    • مُعَمًّى :-
      اسم مفعول من عمَّى.
      المُعَمَّيات: الأشياء غير الواضحة والمُلْبِسة، والتي تحتاج إلى وقت لفكِّ رموزها وألغازها :-أعياه تفكيره في الوصول إلى حلّ لتلك الطلاسم والمعمَّيات.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  23. عَميّة
    • عمية
      1- عمية : غواية، ضلال، باطل. 2- عمية : كبر.

    المعجم: الرائد

  24. عامّيّ
    • عامي
      1- عامي من سوب إلى العام. 2- عامي : الذي لا يبصر طريقه.

    المعجم: الرائد

  25. عامي
    • عامي
      1- عامي من سوب إلى العام. 2- عامي من الكلام : ما كان على ألسنة العامة من لهجاته.

    المعجم: الرائد



معنى عميهن في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**عَمَهٌ** -[ع م هـ]. (مص. عَمَهَ، عَمِهَ). 1. "وَجَدَ نَفْسَهُ فِي عَمَهٍ" : فِي تَرَدُّدٍ وَحَيْرَةٍ، لَمْ يَعُدْ يَدْرِي أَيْنَ وِجْهَتُهُ. 2. "عَمَهُ الْبَصِيرَةِ" : أَيْ عَمَى الْعَقْلِ وَالْفِطْنَةِ 3. "أَصَابهُ الْعَمَهُ" : أَيْ فُقْدَانُ مَلَكَةِ الإِدْرَاكِ بِالحِسِّ، وَعَدَمُ الْقُدْرَةِ عَلَى التَّمْيِيزِ بَيْنَ أَشْكَالِ الأَشْيَاءِ وَالأَشْخَاصِ وَطَبِيعَتِهَا.
معجم الغني
**عَمَّهَ** - [ع م هـ]. (ف: ربا. لازم، م. بحرف).** عَمَّهَ**،** يًعَمِّهُ**، مص. تَعْمِيهٌ. 1. "عَمَّهَ فِي ظُلْمِهِ" : ظَلَمَ بِغَيْرِ جِنَايَةٍ جَلِيَّةٍ. 2. "عَمَّهْتَ فِي ظُلْمِي يَا سَيِّدِي" : أَيْ ظَلَمْتَنِي بِغَيْرِ جِنَايَةٍ جَلِيَّةٍ.
معجم الغني
**عَمَهَ** - [ع م هـ]. (ف: ثلا. لازم، م. بحرف).** عَمَهْتُ**،** أَعْمَهُ**، مص. عَمَهٌ، عَمَهَانٌ. 1. "عَمَهَ السَّائِرُ" : تَحَيَّرَ وَتَرَدَّدَ فِي الطَّرِيقِ وَلَمْ يَدْرِ أَيْنَ يَذْهَبُ. 2. "عَمَهَ في الأَمْرِ" : لَمْ يَدْرِ وَجْهَ الصَّوَابِ.
معجم الغني
**عَمِهَ** - [ع م هـ]. (ف: ثلا. لازم، م. بحرف).** عَمِهْتُ**،** أَعْمَهُ**،  مص. عَمَهٌ، عَمَهَانٌ، عُمُوهَةٌ. 1. "عَمِهَ السَّائِرُ" : تَحَيَّرَ وَتَرَدَّدَ فِي الطَّرِيقِ وَ لَمْ يَدْرِ أَيْنَ يَذْهَبُ. 2. "عَمِهَ الخَطِيبُ" : لَمْ يَعْرِفْ وَجْهَ الصَّوَابِ. 3. "عَمِهَ فِي طُغْيَانِهِ" : طَغَى.**![البقرة آية 15]وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ** ! (قرآن).
معجم اللغة العربية المعاصرة
أعمهُ [مفرد]: ج عُمْه، مؤ عَمْهاءُ، ج مؤ عمهاوات وعُمْه: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من عمَهَ/ عمَهَ في وعمِهَ/ عمِهَ في.
المعجم الوسيط
ـَ عَمَهاً، وعَمَهَاناً، وعُموهاً: تحيَّر وتردَّد في الطريق لم يدر أين يذهب. فهو أعْمَه، وعَمِه، وهي عَمْهاء، وعَمِهَة. وـ في الأمر: لم يدر وجه الصواب. فهو عامِه. ( ج ) عُمَّه.( عَمِهَ ) ـَ عَمَهاً، وعَمَهَاناً، وعُموهَة: تحيَّر وتردَّد في الطريق لم يدر أين يذهب. وـ في الأمر: لم يدر وجه الصواب فيه. فهو أعمَه، وعمِه. وهي عَمِهَة، وعمهاء. ( ج ) عُمْه. وـ الأرضُ: كانت بلا أعلام.( عَمَّهَ ) في ظُلمه: ظلم بغير جناية جليّة.( العَمَه ): التحيّر والتردّد بحيث لا يدري أين يتوجّه. وهو في البصيرة كالعَمَى في البصر. وـ ( في الطبّ ): فقدان ملكة الإدراك بالحسّ، كالعجز عن التمييز بين أشكال الأشياء والاشخاص وطبيعتها. ( مج ).
مختار الصحاح
ع م ه : العَمَه التحير والتردد وقد عَمِه من باب طرب فهو عَمِهٌ و عَامِهٌ والجمع عُمَّهٌ
الصحاح في اللغة
العَمَهُ: التحيُّرُ والتردُّدُ. وقد عَمِهَ بالكسر، فهو عَمِهٌ وعامِهٌ، والجمع عُمَّهٌ. قال رؤبة: ومَهْمَهٍ أطرافه في مَهْمَهِ أعمى الهُدى بالجاهِلينَ العُمَّهِ وأرضٌ عَمْهاءٌ: لا أعلام بها. وذهبتْ إبله العُمَّهى، إذا لم يدرِ أين ذهبتْ. والعُمَّيْهى مثله.
لسان العرب
العَمَهُ التَّحَيُّر والتَّرَدُّد وأَنشد ابن بري مَتى تَعْمَهْ إلى عُثْمانَ تَعْمَه إلى ضَخْم السُّرادِقِ والقِبابِ أَي تُرَدِّدُ النظرَ وقيل العَمَهُ التَّرَدُّدُ في الضلالة والتحير في مُنازعة أَو طريق قال ثعلب هو أَن لا يعرف الحُجَّة وقال اللحياني هو ترَدِّده لا يدري أَين يتوجه وفي التنزيل العزيز ونذَرُهُم في طُغْيانهم يَعْمَهُون ومعنى يعمهون يتحيرون وفي حديث عليّ كرّم الله وجهه فأَينَ تَذْهَبُونَ بل كيف تَعْمَهُون ؟ قال ابن الأَثير العَمَهُ في البصيرة كالعمى في البصَر ورجل عَمِهٌ عامِهٌ أَي يتَرَدُّدُ مُتَحيِّراً لا يهتدي لطريقه ومَذْهَبِه والجمع عَمِهون وعُمَّهٌ وقد عَمِه وعَمَه يَعْمَهُ عَمَهاً وعُمُوهاً وعُمُوهةً وعَمَهاناً إذا حادَ عن الحق قال رؤبة ومَهْمَهٍ أَطْرافُه في مَهْمَهِ أَعْمَى الهُدَى بالجاهِلينَ العُمهِ والعَمَهُ في الرأْي والعَمَى في البصَر قال أَبو منصور ويكون العَمى عَمى القلب يقال رجل عَمٍ إذا كان لا يُبْصِر بقلبه وأَرض عَمْهاءُ لا أَعلامَ بها وذهبت إبلُهُ العُمَّهَى إذا لم يَدْرِ أَينَ ذهبت والعُمَّيْهَى مثله
الرائد
* عمه يعمه: عمها وعموها وعموهية وعمهانا. 1-لم يعرف وجه الصواب. 2-تحير في طريق أو أمر.
الرائد
* عمه يعمه: عمها وعموها وعموهية وعمهانا. 1-لم يعفرف وجه الصواب. 2-تحير في طريق أو أمر.
الرائد
* عمه تعميها. في ظلم فلان: ظلمة من غير جناية ارتكبها.
الرائد
* عمه. 1-مص. عمه وعمه. 2-عمى العقل والفطنة والبصيرة.
الرائد
* عمه. 1-متردد في الضلال، ج عمهون. 2-متحير في طريق أو أمر، ج عمهون. 3-مكان من غير علامات أو إشارات يهتدي بها.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: