وصف و معنى و تعريف كلمة غائطنا:


غائطنا: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ غين (غ) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على غين (غ) و ألف (ا) و ياء همزة (ئ) و طاء (ط) و نون (ن) و ألف (ا) .




معنى و شرح غائطنا في معاجم اللغة العربية:



غائطنا

جذر [غئط]

  1. غائط: (اسم)
    • غائط : فاعل من غاطَ
  2. غائِط: (اسم)
    • الجمع : غائطون و أغواط و غُوط و غِياط
    • اسم فاعل من غاطَ في
    • ذهَب إلى الغائط: كناية عن التَّبرُّز : أحدثتم حدثًا أصغر
    • الغائِطُ: البِرَازُ نفسُه ، بِرَازٌ، ما تطرحه الأمعاء من فضلات، والجمع : غُوطٌ، وغِياط
    • الغائِطُ : المُنخَفِضُ الواسع من الأرض
  3. غاطَ: (فعل)
    • غاطَ في يَغوط ، غُطْ ، غَوْطًا ، فهو غائط وغويط ، والمفعول مغوطٌ فيه
    • غاط الماءُ في الأرض: دخل فيها، ذهب فيها وغاب
    • غَاطَ فِي الوَادِي : دَخَلَ فِيهِ
    • غاطَتِ الأقدامُ في الرَّمل :غاصت، غطست فيه
    • غاط في الماء: انغمس فيه
  4. غاطّ: (اسم)
    • غاطّ : فاعل من غَطَّ


  5. غاط: (اسم)
    • الجمع : أَغْواطٌ ، و غِيطان
    • الغَاطُ : الجماعةُ
    • الغَاطُ :المنخفِضُ الواسعُ من الأَرض
  6. غَاطَ فِي الوَادِي:
    • دَخَلَ فِيهِ.
  7. غاط الماءُ في الأرض:
    • دخل فيها، ذهب فيها وغاب.
  8. غاط في الماء:
    • انغمس فيه.
  9. أحصر ببوله أو غائطه:
    • حُبس في داخله.
  10. سَكَّ ما في بطنِه من غائط:


    • قَذَفَهُ رقيقًا.
  11. غِطان : (اسم)
    • غِطان : جمع غَاطُ
  12. غَطَّ : (فعل)
    • غَطَّ غ، يَغِطّ ، غَطًّا وغَطِيطًا ، فهو غاطّ والمفعول مَغْطوط
    • غَطَّ النَّائِمُ : صَاتَ وَرَدَّدَ النَّفْسَ فِي خَيَاشِيمِهِ، شَخَرَ
    • غَطَّتِ القِدْرُ : غَلَتْ، سُمِعَ لَهَا نَشيشٌ، جاشَتْ، نَشَّتْ، عَقَّتْ
    • غطَّ الشَّيءَ في الماءِ ونحوِه :غمَسه، غطَّسه فيه
  13. الإلغاط : (اسم)
    • صوت الحمام
  14. إِلغاط : (اسم)
    • إلغاط : مصدر أَلغَطَ
  15. غَوْط : (اسم)
    • غَوْط : مصدر غاطَ
  16. غَوط : (اسم)


    • الجمع : أَغواطٌ و غِيَاطٌ ، و غِيطانٌ
    • الغَوْطُ : المُنْخَفِضُ الواسعُ من الأَرض، وهو أَشدُّ انخفاضًا وبعدًا من الغائط
    • مصدر غاطَ في
  17. غَويط : (اسم)
    • صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من غاطَ في: غائط، عميق، بعيد القعر
  18. غُوْط : (اسم)
    • غُوْط : جمع غَاطُ
  19. غُوط : (اسم)
    • غُوط : جمع غائِط
  20. أَغْواط : (اسم)
    • أَغْواط : جمع غاط
  21. أغواط : (اسم)
    • أغواط : جمع غائِط
  22. غَوَّطَ : (فعل)


    • غوَّطَ يغوِّط ، تغويطًا ، فهو مغوِّط ، والمفعول مغوَّط
    • غَوَّطَ الْبِئْرَ : حَفَرَهَا وَأَبْعَدَ قَعْرَهَا
    • غَوَّطَ الطَّعَامَ : لَقَمَهُ وَعَظَّمَ اللُّقَمَ
  23. غَيط : (اسم)
    • الجمع : غِيطان
    • الغَيْطُ : المطمئنُّ الواسعُ من الأَرض
    • الغَيْطُ : حقل، أرض واسعة يعمل الفلاَّحون في الغيط
    • مِنْ البَيْت إلى الغيط: كناية عن الالتزام في العمل والحياة
    • مكان قضاء الحاجة
    • مصدر غاطَ في
  24. غُوط : (اسم)
    • غُوط : جمع غَوْطُ
  25. غِياط : (اسم)
    • غِياط : جمع غائِط
,
  1. غاطَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • غاطَ في يَغوط ، غُطْ ، غَوْطًا ، فهو غائط وغويط ، والمفعول مغوطٌ فيه :-
      • غاطَتِ الأقدامُ في الرَّمل غاصت، غطست فيه :-غاط في الوادي: دخل فيه وغاب، - غاط في الماء: انغمس فيه.
  2. غائط (المعجم الرائد)


    • غائط - ج، غوط وغياط
      1- غائط من الأرض السهل المنخفض الواسع. 2- غائط : موضع قضاء الحاجة. 3- غائط : تبرز، قضاء الحاجة. 4- غائط براز، مواد تطرح من الأمعاء.
  3. غَاطَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • غَاطَ في الشيءِ غَاطَ ُ غَوْطًا: دخل فيه وغاب.
      يقال: غاطَ في الوادي، وغاطَ في الماء.
      ويقال: هذا رملٌ تَغُوط فيه الأَقدام: تغوص.
      و غَاطَ الشيءُ: انحدر في الأَرض.
  4. غاطَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • غاطَ في يَغيط ، غِطْ ، غَيْطًا ، فهو غائط ، والمفعول مَغيطٌ فيه :-
      غاط الماءُ في الأرض دخل فيها، ذهب فيها.
  5. غاط (المعجم الرائد)
    • غاط - يغوط ، غوطا
      1- غاط الحفرة : حفرها. 2- غاط في الوادي : دخل فيه وغاب. 3- غاط في الماء : انغمس فيه.
  6. غَاطَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • غَاطَ في الوادي غَاطَ ِ غَيْطًا: دخل فيه.
      و غَاطَ في الأَرض: غاب.


  7. غَاطَ (المعجم الغني)
    • [غ ي ط]. (فعل: ثلاثي لازم، متعد بحرف). غَاطَ، يَغِيطُ ، مصدر غَيْطٌ.
      1. :-غَاطَ فِي الوَادِي :- : دَخَلَ فِيهِ.
      2. :-غَاطَ فِي الأَرْضِ :- : غَابَ.
  8. غائط1 (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • غائط1 :-
      جمع غائطون (للعاقل) وأغواط وغُوط وغِياط:
      1 - اسم فاعل من غاطَ في.
      2 - بِرَازٌ، ما تطرحه الأمعاء من فضلات :-تحليل البول والغائِط في المختبر الطّبّيّ.
  9. غائط (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • غائط :-
      اسم فاعل من غاطَ في.
  10. غاط (المعجم الرائد)
    • غاط - يغيط ، غيطا
      1-غاط في الشيء : دخل فيه واختبأ
  11. غائط2 (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • غائط2 :-
      جمع أغواط وغِيطان: منخفض واسع من الأرض، موضع قضاء الحاجة :- {أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ}: أحدثتم حدثًا أصغر:-
      • ذهَب إلى الغائط: كناية عن التَّبرُّز.
  12. غاط (المعجم الرائد)
    • غاط -
      1-ماء كثير
  13. غاطَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ غاطَ فيه يَغيطُ ويَغُوطُ: دَخَلَ وغابَ.
      ـ بينهما مُغايَطَةٌ: كلامٌ مُخْتَلِفٌ.
  14. غاط الماء في الأرض (المعجم عربي عامة)
    • دخل فيها، ذهب فيها.
  15. أحصر ببوله أو غائطه (المعجم عربي عامة)
    • حُبس في داخله.
  16. غوط (المعجم لسان العرب)
    • "الغَوْطُ: الثَّريدةُ.
      والتَّغْوِيطُ: اللَّقْمُ منها، وقيل: التغويط عِظَمُ اللَّقْمِ.
      وغاطَ يَغُوط غَوْطاً: حَفَر، وغاطَ الرجلُ في الطِّين.
      ويقال: اغْوِطْ بئرك أَي أَبْعِدْ قَعْرَها، وهي بئر غَوِيطة: بعيدة القعر.
      والغَوْطُ والغائطُ: المُتَّسِعُ من الأَرض مع طُمَأْنينةٍ،وجمعه أَغْواطٌ وغُوطٌ وغِياطٌ وغِيطاتٌ، صارت الواو ياء لانكسار ما قبلها، قال المتنخل الهذلي: وخَرْقٍ تُحْشَرُ الرُّكْبانُ فيه،بَعِيدِ الجَوْفِ، أَغْبَرَ ذِي غِياطِ وقال: وخَرْقٍ تَحَدَّثُ غِيطانُه،حَدِيثَ العَذارى بأَسْرارِها إِنما أَرادَ تَحَدَّثُ الجِنُّ فيها أَي تَحَدَّثُ جِنُّ غِيطانِه كقول الآخر: تَسْمَعُ للجنِّ بهِ زيزِيزَها هَتامِلاً مِن رِزِّها وهَيْنَم؟

      ‏قال ابن بري: أَغْواطٌ جمع غَوْطٍ بالفتح لغة في الغائط، وغِيطانٌ جمع له أَيضاً مثل ثَوْرٍ وثِيرانٍ، وجمع غائطٍ أَيضاً مثل جانٍّ وجِنَّانٍ،وأَما غائطٌ وغوطٌ فهو مثل شارِفٍ وشُرْفٍ؛ وشاهد الغَوط، بفتح الغين، قول الشاعر: وما بينَها والأَرضِ غَوْطٌ نَفانِف ‏

      ويروى: ‏غَوْلٌ، وهو بمعنى البُعْد.
      ابن شميل: يقال للأَرضِ الواسعةِ الدَّعْوةِ: غائطٌ لأَنه غاطَ في الأَرض أَي دخَل فيها، وليس بالشديد التصَوُّبِ ولبَعْضِها أَسنادٌ، وفي قصة نوح، على سيدنا محمد وعليه الصلاة والسلام: وانْسَدَّتْ يَنابِيعُ الغَوْطِ الأَكبرِ وأَبوابُ السماء؛ الغَوْطُ: عُمْقُ الأَرضِ الأَبْعدُ، ومنه قيل للمطْمَئنّ من اَلأَرض غائطٌ،ولموضع قَضاء الحاجة غائط، لأَنَّ العادة أَن يَقْضِيَ في المُنْخَفِض من الأَرض حيث هو أَستر له ثم اتُّسَعَ فيه حتى صار يطلق على النجْوِ نفْسِه.
      قال أَبو حنيفة: من بواطن الأَرض المُنْبِتةِ الغِيطانُ، الواحد منها غائطٌ، وكلُّ ما انْحَدَرَ في الأَرض فقد غاطَ، قال: وقد زعموا أَنَّ الغائط ربما كان فَرْسخاً وكانت به الرِّياضُ.
      ويقال: أَتى فلان الغائطَ، والغائطُ المطمئن من الأَرض الواسعُ.
      وفي الحديث: تنزِل أُمّتي بغائطٍ يسمونه البَصْرةَ أَي بَطْنٍ مُطْمَئِنٍّ من الأَرض.
      والتغْوِيطُ: كناية عن الحدَثِ.
      والغائطُ: اسم العَذِرة نفْسها لأَنهم كانوا يُلْقُونها بالغِيطان،وقيل: لأَنهم كانوا إِذا أَرادوا ذلك أَتوا الغائط وقضوا الحاجة، فقيل لكل مَن قضى حاجتَه: قد أَتى الغائط، يُكنَّى به عن العذرة.
      وفي التنزيل العزيز: أَو جاء أَحد منكم من الغائط؛ وكان الرجل إِذا أَراد التَّبَرُّزَ ارْتادَ غائطاً من الأَرض يَغِيبُ فيه عن أَعين الناس، ثم قيل للبِرازِ نَفْسِه، وهو الحدَثُ: غائط كناية عنه، إِذ كان سبباً له.
      وتَغَوَّط الرجل: كناية عن الخِراءة إِذا أَحدث، فهو مُتَغَوِّط.
      ابن جني: ومن الشاذّ قراءة من قرأَ: أَو جاء أَحد منكم من الغَيْطِ؛ يجوز أَن يكون أَصله غَيِّطاً وأَصله غَيْوِطٌ فخفف؛ قال أَبو الحسن: ويجوز أَن يكون الياء واواً للمُعاقبةِ.
      ويقال: ضرب فلان الغائطَ إِذا تبَرَّزَ.
      وفي الحديث: لا يذهَب الرَّجلانِ يَضْرِبان الغائطَ يتحدَّثانِ أَي يَقْضِيانِ الحاجةَ وهما يتحدَّثان؛ وقد تكرر ذكر الغائط في الحديث بمعنى الحدَث والمكان.
      والغَوْطُ أَغْمَضُ من الغائطِ وأَبعَدُ.
      وفي الحديث: أَنَّ رجلاً جاءه فقال: يا رسولَ اللّه، قل لأَهْلِ الغائط يُحْسِنوا مُخالَطتي؛ أَراد أَهل الوادي الذي يَنْزِلُه.
      وغاطَت أَنْساعُ الناقةِ تَغُوطُ غَوْطاً: لَزِقَتْ ببطنها فدخلت فيه؛ قال قيس بن عاصم: سَتَخْطِمُ سَعْدٌ والرِّبابُ أُنُوفَكم،كما غاطَ في أَنْفِ القَضِيبِ جَرِيرُها

      ويقال: غاطَتِ الأَنْساعُ في دَفِّ الناقةِ إِذا تبينت آثارُها فيه.
      وغاطَ في الشيء يَغُوطُ ويَغِيطُ: دخل فيه.
      يقال: هذا رمل تَغُوطُ فيه الأَقْدامُ.
      وغاطَ الرجلُ في الوادي يَغُوطُ إِذا غاب فيه؛ وقال الطِّرِمّاحُ يذكر ثَوْراً: غاطَ حتى اسْتَثارَ مِن شِيَمِ الأَر ضِ سَفاه من دُونِها باده (* قوله «باده» هو هكذا في الأصل على هذه الصورة.) وغاطَ فلانٌ في الماء يَغُوطُ إِذا انغمَسَ فيه.
      وهما يتَغاوَطان في الماء أَي يتَغامَسانِ ويتَغاطَّانِ.
      الأَصمعي: غاطَ في الأَرض يَغُوطُ ويَغِيطُ بمعنى غابَ.
      ابن الأَعرابي: يقال غُطْ غُطْ إِذا أَمرته أَن يكون مع الجماعة.
      يقال: ما في الغاطِ مثله أَي في الجماعة.
      والغَوْطةُ: الوَهْدةُ في الأَرض المُطْمَئنَّةُ، وذهب فلان يَضْرِب الخَلاء.
      وغُوطةُ: موضع بالشام كثير الماء والشجر وهو غُوطةُ دِمَشْق،وذكرها الليث معرّفة بالأَلف واللام.
      والغُوطةُ: مجتمَعُ النباتِ والماء،ومدينة دِمَشْقَ تسمى غُوطةَ، قال: أُراه لذلك.
      وفي الحديث: أَنَّ فُسطاطَ المسلمين يوم المَلْحمةِ بالغُوطةِ إِلى جانب مدينةٍ يقال لها دِمَشْقُ؛ الغُوطة: اسم البساتين والمياه التي حولَ دمشقَ، صانها اللّه تعالى، وهي غُوطَتُها.
      "
  17. غَطَّ2 (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • غَطَّ2 غَطَطْتُ ، يَغِطّ ، اغْطِطْ / غِطَّ ، غَطًّا وغَطِيطًا ، فهو غاطّ :-
      • غطّ النَّائِمُ/ غطّ المذبوحُ/ غطّ المخنوقُ ردّد النفسَ في خياشيمه، وصات حتى يسمعه من حوله :-راح يَغِطّ في نوم عميق.
  18. غطَّ1 (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • غطَّ1 غَطَطْتُ ، يَغُطّ ويَغِطّ ، اغْطُطْ / غُطَّ واغْطِطْ / غِطَّ ، غَطًّا ، فهو غاطّ ، والمفعول مَغْطوط :-
      • غطَّ الشَّيءَ في الماءِ ونحوِه غمَسه، غطَّسه فيه :-غطَّ الفاكهةَ في الماء ليغسلها.
  19. غطط (المعجم لسان العرب)
    • "غَطّه في الماء يَغُطُّه ويَغِطُّه غَطّاً: غَطَّسَه وغَمَسَه ومَقَلَه وغَوَّصَه فيه.
      وانْغَطَّ هو في الماء انْغِطاطاً إِذ انْقَمَس فيه،بالقاف.
      وتَغاطَّ القومُ يَتَغاطُّونَ أَي يَتَماقَلُون في الماء.
      وفي حديث ابتداء الوَحْي: فأَخَذني جِبريلُ فَغَطَّنِي؛ الغَطُّ: العَصْرُ الشديد والكَبْسُ، ومنه الغَطُّ في الماء الغَوْصُ، قيل: إِنما غَطَّه لِيَخْتَبِره هل يقول من تلقاء نفسه شيئاً.
      وفي حديث زيد بن الخطاب وعاصم‎ ‎بن‎ عمر: أَنهما كانا يَتغاطّانِ في الماء وعمر ينظر أَي يَتَغامَسانِ فيه يَغُطُّ كلُّ واحد منهما صاحِبَه.
      وغَطَّ في نومه يَغِطُّ غَطِيطاً: نَخَرَ.
      وغطَّ البعيرُ يغِطُّ غَطِيطاً أَي هَدَرَ في الشِّقْشقةِ، وقيل: هَدَرَ في غير الشقشقة، قال: وإِذا لم يكن في الشقشقة فهو هَدِيرٌ.
      وفي الحديث: واللّهِ ما يَغِطُّ لنا بعير؛ غطَّ البعيرُ: هدَر في الشِّقْشقةِ، والناقةُ تَهْدِرُ ولا تَغِطُّ لأَنه لا شِقْشِقةَ لَها.
      وغَطِيطُ النائمِ والمَخْنوقِ: نَخِيرُه.
      وفي الحديث: أَنه نامَ حتى سُمِعَ غَطِيطُه؛ هو الصوت الذي يخرج مع نفس النائم، وهو ترديده حيث لا يجد مَساغاً، وغَطَّ يَغِطُّ غَطّاً وغَطِيطاً، فهو غائطٌ.
      وفي حديث نزول الوحي: فإِذا هو مُحْمَرُّ الوجهِ يَغِطُّ.
      وغطَّ الفَهْد والنِّمرُ والحُبارى: صوَّتَ.
      والغَطاط: القَطا، بفتح الغين، وقيل: ضَرْب من القطا، واحدته غَطاطةٌ؛ قال الشاعر: فأَثارَ فارِطُهُمْ غَطاطاً جُثَّماً،أَصْواتُها كتَراطُنِ الفُرْسِ وقيل: القَطا ضرْبانِ: فالقِصارُ الأَرجلِ الصفْرُ الأَعناقِ السودُ القوادِم الصُّهْبُ الخَوافِي هي الكُدْرِيَّةُ والجُونِيَّةُ، والطِّوالُ الأَرجلِ البيضُ البطونِ الغُبْرُ الظهورِ الواسعةُ العُيونِ هي الغَطاطُ؛ وقيل: الغطاط ضرب من الطير ليس من القطا هنَّ غُبْر البطونِ والظهورِ والأَبدان سودُ الأَجنحة، وقيل: سودُ بطونِ الأَجنحةِ طِوالُ الأَرجل والأَعْناقِ لِطافٌ، وبأَخْدَعَيِ الغَطاطةِ مثلُ الرَّقْمَتَيْنِ خَطَّانِ أَسود وأَبيض، وهي لطيفة فوق المُكَّاء، وإِنما تُصادُ بالفخّ ليس تكون أَسْراباً أَكثر ما تكون ثلاثاً أَو اثنتين، ولهن أَصوات وهنَّ غُثْم،ووصفها الجوهري بهذه الصفة على أَنها ضرب من القطا، وقيل: الغَطاطُ طائر.
      وفي التهذيب: القطا ضربانِ: جُونِيٌّ وغَطاطٌ، فالغَطاطُ منها ما كان أَسودَ باطِن الجناح، مُصْفَرَّةَ الحُلوق قَصيرَة الأَرجل في ذَنَبِها (* هكذا في الأَصل: ذكَّرَ أَوّلاً في قوله: ما كان اسود باطن الجناح ثم أنَّث.) رِيشتانِ أَطولُ من سائر الذنب.
      التهذيب: الغَطاغِطُ إِناثُ السَّخْلِ؛ قال الأَزهري: هذا تصحيف وصوابه العَطاعِطُ، بالعين المهملة، الواحد عُطْعُطٌ وعُتْعُتٌ، قاله ابن الأَعرابي وغيره.
      والغُطاطُ، بضم الغين: الصبح، وقيل: اخْتِلاطُ ظَلام آخر الليل بِضياء أَوّل النهار، وقيل: بقية من سواد الليل، وقيل: هو أَول الصبح؛

      وأَنشد أَبو العباس في الغُطاطِ: قامَ إِلى أَدْماءَ في الغُطاطِ،يَمْشِي بِمِثْلِ قائمِ الفُسْطاطِ وقال رؤْبة: يا أَيُّها الشَّاحِجُ بالغُطاطِ،إِنّي لوَرّادٌ على الضِّناطِ والضِّناطُ: الكثرة والزِّحامُ؛ وقول الهذلي: يَتَعَطَّفون على المُضافِ، ولو رَأَوْا أُولَى الوَعاوِعِ كالغُطاطِ المُقْبِلِ روي بالفتح والضم، فمن رَوى بالفتح أَراد أَنَّ عَدِيَّ القومِ يَهْوَوْنَ إِلى الحَرْب هوِيّ الغَطاطِ يشبههم بالقَطا، ومن رواه بالضم أَراد أَنهم كَسوادِ السَّدَفِ، ونسب الجوهريّ هذا البيت لابن أَحْمر وخَطَّأَه ابن بَرّي وقال هو لأَبي كبير الهُذَليّ؛

      وأَنشده: لا يُجْفِلُون عن المُضافِ، إِذا رأَوا أُولى الوَعاوِعِ كالغُطاط المقبل فإِما أَن يكون البيت بعينه أَو هو لشاعر آخر.
      وقال ثعلب: الغُطاط والغَطاطُ السَّحَرُ.
      ابن الأَعرابي: الأَغَطُّ الغَنِيُّ.
      قال الأَزهري: شكَّ الشيخ في الأَغَطّ الغني.
      والغَطْغَطةُ: حِكاية صوتِ القِدْر في الغلَيَانِ وما أَبهها، وقيل: هو اشتداد غَلَيانِها، وقد غَطْغَطَت فهي مُغَطْغِطة، والغَطغطة يحكى بها ضرب من الصوت.
      والمُغَطْغِطَةُ: القِدْر الشديدةُ الغليان.
      وفي حديث جابر: وإِنَّ بُرْمَتَنا لَتَغِطُّ أَي تَغْلِي ويُسمع غَطِيطُها.
      وغَطْغَطَ البحرُ: غَلَتْ أَمواجُه.
      وغَطْغَطَ عليه النومُ: غلَب.
      "
  20. الغائِطُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الغائِطُ : المُنخَفِضُ الواسع من الأرض.
      يقال: ذهب إِلى الغائِط، وجاءَ منه: كناية عن التبرُّز.
      وفي التنزيل العزيز: النساء آية 43أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ ) ) .
      و الغائِطُ البِرَازُ نفسُه. والجمع : غُوطٌ، وغِياط.
  21. الغَاطُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الغَاطُ : الجماعةُ.
      يقال: ما في الغاطِ مثلُه.
      و الغَاطُ المنخفِضُ الواسعُ من الأَرض. والجمع : أَغْواطٌ، وغِيطان.
  22. ‏الغائط‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏بقايا الطعام المجتمع في الأمعاء الغليظة بعد هضمه وتحويله إلى فضلات تدفعه الأمعاء إلى الخارج من مخرج الدبر‏




ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: