وصف و معنى و تعريف كلمة غثتماه:


غثتماه: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ غين (غ) و تنتهي بـ هاء (ه) و تحتوي على غين (غ) و ثاء (ث) و تاء (ت) و ميم (م) و ألف (ا) و هاء (ه) .




معنى و شرح غثتماه في معاجم اللغة العربية:



غثتماه

جذر [غثتم]

  1. أباغِيث : (اسم)
    • أباغِيث : جمع أَبْغَثُ
  2. إِغثاث : (اسم)
    • إغثاث : مصدر أَغَثَّ
  3. بغِثَ : (فعل)
    • بغِثَ بَغَثاً: وبُغْثَةً فهو أبْغَثُ وهي بَغْثَاء والجمع : بُغْثُ
    • بغِثَ لَوْنُه : كان فيه بُقَعٌ بيض وسُود
  4. مَغَثَ : (فعل)
    • مَغَثَ مَغْثاً فهو ممغوث، ومَغِيث
    • مَغَثَ الرجلَ : ضرَبه ضرباً ليس بالشديد
    • مَغَثَت الحُمَّى فلاناً: أَصَابته وأَخذَتْه فهو مَمْغوثٌ
    • مَغَثَ فلاناً في الماءِ: غرَّقَه
    • مَغَثَ عِرضَ فلان: شانه ولَطَخَه
    • مَغَثَ فلاناً: دَلَكَهُ ومَرَسَه
    • مَغَثَ المطرُ الكلأَ: أَصَابه فغسَله فغيّر طعمَه ولونه بِصُفرةٍ ، وخبَّثه فهو ممغوث، ومَغِيث


,
  1. بُغاثُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ بُغاثُ وبَغاثُ وبِغاثُ: طائرٌ أغْبَرُ، الجمع: كغِزْلانٍ، وشِرارُ الطير، وموضع.
      ـ "البُغاثُ بأرْضِنا يَسْتَنْسِرُ": مَنْ جاوَرنَا عَزَّ بِنا.
      ـ بَغْثاءُ: الرَّقْطاءُ من الغَنَمِ. وقد بَغِثَ، والاسمُ: البُغْثَةُ،
      ـ ‏ بُغاث: أَخْلاطُ الناسِ.
      ـ أَبْغَثُ: الأَسَدُ، وموضع، وطائرٌ.
      ـ بَغِيثُ: الحِنْطَةُ، والطَّعامُ يُغَشُّ بالشَّعيرِ.
      ـ بُغَيثاءُ من البَعِيرِ: مَوْضِعُ الحَقِيبَةِ.
  2. بغث (المعجم لسان العرب)
    • "البَغَثُ والبُغْثة: بياضٌ يَضرِبُ إِلى الخُضرة؛ وقيل: بياض يَضرِبُ إلىِ الحُمْرة، الذكر أَبْغَثُ، والأُنثَى بَغْثاء.
      والأَبغَثُ: طائرٌ غَلَبَ عليه غَلَبَة الأَسماء، وأَصلُه الصفةُ للونه.
      التهذيب: البُغَاثُ والأَبغَثُ من طير الماء، كلون الرماد، طويل العُنق؛ والجمع البُغْثُ والأَبَاغِثُ؛ قال أَبو منصور: جَعَلَ الليثُ البُغاثَ والأَبغَثَ شيئاً واحداً، وجعلهما معاً من طير الماء، قال: والبُغاثُ،عندي، غيرُ الأَبغَثِ؛ فأَما الأَبغَثُ، فهو من طير الماء، معروف، وسمي أَبْغَثَ لِبُغْثَتِه، وهو بياض إِلى الخُضرة؛ وأَما البُغاثُ: فكلُّ طائر ليس من جوارح الطير؛ يقال: هو اسم للجنس من الطير الذي يُصادُ.
      والأَبْغَثُ: قريبٌ من الأَغْبَر.
      ابن سيده: وبَغاثُ الطير وبُغاثها: أَلائِمها وشِرارُها، وما لا يصيد منها، واحدتُها بَغاثة، بالفتح، الذَّكر والأُنثى في ذلك سواء.
      وقال بعضهم: من جعل البَغاثَ واحداً، فجمعه بِغْثانٌ، مثل غَزال وغِزلانٍ؛ ومنقال للذكر والأُنثى بَغاثة، فجمعه بَغاثٌ، مثل نَعامة ونَعام، وتكون النعامة للذكر والأُنثى؛ سيبويه: بُغاثٌ، بالضم، وبِغثانٌ،بالكسر.
      وفي حديث جعفر بن عمرو: رأَيت وَحْشِيّاً، فإِذا شَيْخٌ مثلُ البَغَاثة: هي الضعيف من الطير، وجمعها بَغاثٌ.
      وفي حديث عطاء: في بُغَاثِ الطيرِ مُدٌّ أَي إِذا صادَه المحرم: وفي حديث المُغِيرة يصف امرأَة: كأَنها بَغاثٌ؛ والبَغَاثُ طائرٌ أَبيض، وقيل: أَبْغَثُ إِلى الغُبْرى، بطيءُ الطيرانِ، صغير دُوَيْنَ الرَّخَمَة.
      قال ابن بري قول الجوهري عن ابن السكين: البَغاثُ طائرٌ أَبْغَثُ إِلى الغُبْرةِ دون الرَّخَمة، بطيءُ الطيران؛ قال: هذا غلط من وجهين أَحدهما أَنَّ البَغَاثَ اسم جنس، واحدته بَغاثة، مثل حَمام وحَمامة، وأَبْغَثُ صفة بدليل قولهم: أَبْغَثُ بَيِّنُ البُغْثَة، كما تقول: أَحْمَر بَيِّنُ الحُمْرة؛ وجمعه: بُغْثٌ، مثل أَحْمَر وحُمر؛ قال: وقد يجمع على أَباغِثَ لمَّا اسْتُعمِل استِعمالَ الأَسماء،كما، قالوا: أَبْطَحُ وأَباطِحُ، وأَجْرَعُ وأَجَارِعُ؛ والوجه الثاني: أَن البُغَاثَ ما لا يصيد من الطير، وأَما الأَبْغَثُ من الطير، فهو ما كان لونه أَغْبَر، وقد يكون صائداً وغير صائد.
      قال النضر بن شميل: وأَما الصُّقورُ فمنها أَبْغَثُ وأَحْوَى، وأَخْرَجُ وأَبيض، وهو الذي يَصيدُ به الناسُ على كل لون، فجَعَل الأَبْغَثَ صفة لِمَا كان صائداً أشو غير صائد، بخلاف البَغاثِ الذي لا يكون منه شيءٌ صائداً؛ وقيل: البَغَاث أَولادُ الرَّخَم والغِرْبان.
      وقال أَبو زيد: البَغاثُ الرَّخَمُ، واحدتُها بَغاثة؛ قال: وزعم يونس أَنه يقال له البِغاثُ والبُغاثُ، بالكسر والضم،الواحدة: بِغاثة وبُغاثة.
      والبُغاثُ: طير مثلُ السَّوَادِقِ لا يصيد؛ وفي التهذيب: كالباشِقِ لا يَصِيدُ شيئاً من الطير، الواحدة بُغاثة، ويجمع على البِغْثان؛ قال عباس بن مِرْداس: بغاثُ الطَيْر أَكثَرُها فِراخاً،وأُمُّ الصَّقْرِ مِقْلاةٌ نَزُورُ وفي المثل: إِنَّ البِغاثَ بأَرضنا يَسْتَنْسِرُ يُضربُ مثلاً للَّئيم يرتفع أَمره؛ وقيل: معناه أَي من جاوَرَنا عَزَّ بِنا.
      قال الأَزهري: سمعناه بكسر الباء، قال: ويقال بَغاث، بفتح الباء؛ قال: والبَغاثُ الطير الذي يُصاد ويَسْتَنْسِرُ أَي يصير كالنَّسْر الذي يَصيدُ ولا يُصاد.
      والبَغْثاءُ من الضأْن، مثل الرَّقْطاء: وهي التي فيها سواد وبياض،وبياضها أَكثر من سوادها.
      والبَغِيثُ: الطعامُ المخلوطُ يُغَشُّ بالشَّعير كاللَّغِيثِ، عن ثعلب،وهو مذكور في موضعه؛ قال الشاعر: إِنَّ البَغِيثَ واللَّغيثَ سِيَّان والبَغْثاءُ: أَخلاطُ الناس.
      ودَخَلَ في بَغْثاءِ الناس وبَرْشاءِ الناس أَي جماعتهم.
      وبُغاثٌ: موضع، عن ثعلب.
      الليث: يومُ بُغاثٍ: يومُ وَقْعَةٍ كانت بين الأَوْس والخَزْرج؛ قال الأَزهري: إِنما هو بُعاث، بالعين، وقد مرَّ تفسيره، وهو من مشاهير أَيام العرب، ومن، قال بُغاث، فقد صحَّف.
      والأَبْغَثُ: مكانٌ ذو رمل وحجارة.
      "
  3. أبْغَث (المعجم الرائد)
    • أبغث - جمع بغث وأباغث ، -مؤ، بغثاء
      1- أبغث : ما كان لونهابيض إلى خضرة. 2- أبغث : قريب من الأغبر. 3- أبغث : طائر أغبر اللون. 4- أبغث الأسد
  4. البَغْثاء (المعجم المعجم الوسيط)
    • البَغْثاء : أَخْلاطُ النّاس.


  5. البَغِيثُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • البَغِيثُ : رديء البُرّ، والعامة في مصر تسميه البَغيت، على عادتهم من جعل الثاء تاء.
  6. البُغَاثُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • البُغَاثُ : طائرٌ أبغثُ اللونِ، أصغرُ من الرَّخَمِ، بَطيءُ الطيران. والجمع : بِغْثان.
      وفي المثل: :-إِنَّ البُغَاثَ بأرضنا يستنسِر :-: يراد: مَنْ جاوَرَنا عزَّ بنا.
  7. بغِث (المعجم الرائد)
    • بغث - يبغث ، بغثا وبغثة
      1-لونه : كان فيه بقع بيض وسود
  8. بغث (المعجم مختار الصحاح)
    • ب غ ث: قال الفراء َُبِغَاثُ الطير بفتح الباء وضمها وكسرها شرارها وما لا يصيد منها ثم قيل هو جمع بُغَاثةٍ وهي اسم للذكر والأنثى مثل نعامة ونعام وقيل هو فرد وجمعه بِغْثانٌ كغزال وغزلان


  9. بغِثَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • بغِثَ لَوْنُه بغِثَ َ بَغَثاً: وبُغْثَةً: كان فيه بُقَعٌ بيض وسُود.
      فهو أبْغَثُ وهي بَغْثَاء. والجمع : بُغْثُ.
  10. مُبَاغِتٌ (المعجم الغني)
    • [ب غ ث]. (فاعل من بَاغَتَ). :-حَدَثٌ مُبَاغِتٌ :-: مُفَاجِئٌ. :-يَتَفَجَّرُ بِشَكْلٍ مُبَاغِتٍ دُونَ تَمْهِيدٍ أَوِ إِنْذَارٍ. (ع. منيف).
  11. مُبَاغَتَةٌ (المعجم الغني)
    • [ب غ ث]. (مصدر بَاغَتَ). :-مُبَاغَتَةُ العَدُوِّ :- : مُفَاجَأَتُهُ.
  12. بُغاث (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • بُغاث :-
      جمع بِغْثان: (الحيوان) طائر صغير لونه لون الغُبار، بطيء الطَّيران، طويل العنق :-إنّ البُغاثَ بأرضنا يستنسر [مثل]: يُساق للضَّعيف يَقْوَى ويستبدُّ إذا واتته الظروف، وقد يُراد به أنّ مَنْ جاورنا عزَّ بنا.
  13. بُغاث (المعجم الرائد)

    • بغاث - و بغاث و بغاث
      1-طائر أغبر طويل العنق بطيء الطيران، جمع : بغثان
  14. غيث (المعجم لسان العرب)
    • "الغَيْثُ: المطر والكَلأُ؛ وقيل: الأَصلُ المطر، ثم سُمِّي ما يَنْبُتُ به غَيْثاً؛

      أَنشد ثعلب: وما زِلْتُ مثلَ الغَيْثِ، يُرْكَبُ مرَّةً فيُعْلى، ويُولَى مَرَّةً، فيُثِيبُ يقول: أَنا كشجر يؤْكل، ثم يُصيبُه الغَيْثُ فيَرْجِعُ أَي يَذْهَبُ مالي ثم يَعُودُ، والجمع: أَغْياثٌ وغُيوثٌ؛ قال المُخَبَّلُ السَّعْدي: لها لَجَبٌ حَوْلَ الحِياضِ، كأَنه تَجاوُبُ أَغياثٍ، لَهُنَّ هَزيمُ وغاثَ الغَيْثُ الأَرضَ: أَصابَها، ويقال: غاثَهم اللهُ، وأَصابَهم غَيْثٌ، غاث اللهُ البلادَ يَغيثُها غَيْثاً إِذا أَنزل بها الغَيْثَ؛ ومنه الحديث: فادْعي الله يَغِيثُنا، بفتح الياء.
      وغِيثَتِ الأَرضُ، تُغاثُ غَيْثاً، فهي مَغِيثةٌ، ومَغْيُوثة: أَصابها الغَيْثُ.
      وغِيثَ القومُ: أَصابَهم الغَيْثُ.
      قال الأَصمعي: أَخبرني أَبو عمرو بن العَلاء، قال: سمعت ذا الرُّمة يقول: قاتَلَ اللهُ أَمَةَ بني فلانٍ ما أَفْصَحَها قُلْتُ لها: كيفَ كان المطرُ عندكم؟ فقالت: غِثْنا ما شئنا.
      وفي حديث رُقَيقةَ: أَلا فَغِثْتم ما شئتم غِثتم، بكسر الغين، أَي سُقِيتم الغَيثَ، وهو المطر، والسؤَال منه: غِثنا؛ ومِن الإِغاثة، بمعنى الإِعانة: أَغِثْنا؛ وإِذا بَنَيتَ منه فعلاً ماضياً لم يُسَمَّ فاعله، قلت: غِثْنا، بالكسر، والأَصل غُيِثْنا، فحذفت الياء، وكسرت الغين؛ وربما سُمي السحابُ والنباتُ: غَيْثاً.
      والغَيْث الكَلأُ يَنْبُتُ من ماء السماء.
      وفي حديث زكاة العسل: إِنما هو ذبابُ غَيْثٍ، قال ابن الأَثير: يعني النَّحْلَ، وأَضافه إِلى الغَيْثِ، لأَنه يَطلُبُ النباتَ والأَزهارَ، وهما من تَوابع الغَيْثِ.
      وغَيْثٌ مُغِيثٌ: عامٌّ.
      وبئر ذاتُ غَيِّثٍ أَي ذاتُ مادَّةِ؛ قال رؤبة: نَغْرِفُ مِن ذي غَيِّثٍ ونُؤْزِي (* قوله «قال رؤبة إلخ» صدره كما في التكملة: أَنا ابن أَنضاد إليها أَرزي تغرف: الانضاد الاشراف.
      وأرزي أَسند.
      أي نفضل عليه ونضعف، بضم النون.) والغَيِّثُ: عَيْلَم الماءِ.
      وفرس ذو غَيِّثٍ: على التشبيه، إِذا جاءه عَدْوٌ بعدَ عَدْوٍ.
      وغَيَّثَ الأَعمَى: طلبَ الشيءَ؛ عن كراع، وهو بالعين أَيضاً، وهو الصحيح؛ قال ابن سيده: وأُرى العين المهملة تصحيفاً.
      وغَيَّثٌ: رجل من طَيِّئٍ.
      وبنو غَيْثٍ، أَو غَيِّثٍ: حَيٌّ.
      وبَين مَعْدِنِ النَّقْرة والرَّبَذة موضع يعرف بمُغِيثِ ماوانَ، وماؤُه مِلْح.
      ومَغِيثَة: رَكِيَّةٌ أُخرى، غذبةُ الماءِ، وهي إِحدى مَناهِل الطريق مما يلي القادِسِيَّةَ؛

      وأَنشد أَبو عمرو: شَرِبْنَ من ماوانَ ماءً مُرَّا،ومِنْ مُغِيثَ مِثْلَه، أَو شَرَّا"
  15. غثا (المعجم لسان العرب)
    • "الغُثاءُ، بالضم والمدّ: ما يَحملِهُ السَّيلُ من القَمَشِ، وكذلك الغُثَّاءُ، بالتشديد، وهو أَيضاً الزَّبَد والقَذَر، وحَدَّه الزجاج فقال: الغُثاءُ الهالِكُ البا من ورق الشجر الذي إذا خَرَجَ السيلُ رأَيته مخالِطاً زَبَدَه، والجمع الأَغْثاء.
      وفي حديث القيامة: كما تَنْبتُ الحِبَّة في غُثاءِ السيلِ، قال: الغُثاءُ، بالمدّ والضم، ما يجيءُ فوقَ السيلِ مما يَحْمِلُه من الزَّبَدِ والوَسَخِ وغيره، وقد تكرر في الحديث.
      وجاء في مسلم: كما تَنْبُت الغُثاءةُ؛ يريد ما احتمَله السيلُ من البُزورات.
      وفي حديث الحسن: هذا الغُثاءُ الذي كنا نُحَدَّث عنه؛ يريد أَرْذال الناسِ وسَقَطهم.
      وغَثا الوادِي يَغْثْو غَثْواً فهو غاثٍ إذا كثر غُثاؤُه، وهو ما عَلا الماءَ؛ قال ابن سيده: هذه الكلمة يائِيَّة وواوِيَّة.
      والغَثَيان: خُبْثُ النفس.
      غَثَتْ نَفْسَه تَغْثِي غَثْياً وغَثَياناً وغَثِيَتْ غَثىً: جاشت وخَبُثَتْ.
      قال بعضهم: هو تحلُّب الفَمِ فربَّما كان منه القَيءُ، وهو الغَثَيان.
      وغَثَت السماء بسَحاب تَغْثِي إذا بَدَأَت تُغِيمُ.
      وغَثَا السيلُ المَرْتَعَ يَغْثوه غَثْواً إذا جمع بعضه إلى بعض وأَذْهَب حلاوَتَه، وأَغْثاهُ مثلُه.
      وقال أَبو زيد: غَثا الماءُ يَغْثُو غَثْواً وغَثاءً إذا كثر فيه البَعَرُ والوَرَق والقَصب.
      وقال الزجاج في قوله تعالى: الذي أَخرج المَرْعَى فجعله غُثاءً أََحْوَى، قال: جَعَله غُثاءً جَفَّفَه حتى صَيَّره هَشِيماً جافاً كالغُثاء الذي تراه فوق السَّيل، وقيل: معناه أَخْرَج المَرْعَى أَحْوَى أَي أَخْضَر فجَعَله غُثاءً بعدَ ذلك أَي يابساً.
      وحكى ابن جني: غَثَى الوادِي يَغْثِي، فهمزةُ الغُثاءِ على هذا منقلبة عن ياء، وسَهّلَه ابن جني بأَن جَمَع بينه وبين غَثَيان المعدَة لما يَعْلوها من الرُّطوبةِ ونحوها، فهو مُشَبّه بغُثاء الوادي، والمعروف عند أَهْلِ اللغة غَثَا الوادِي يَغْثُو غَثًا، قال الأَزهري: الذي رواه أَبو عبيد عن أَبي زيد وغيره غَثَتْ نَفسُه غَثْياً،وأَما الليث فقال في كتابه: غَثِيَت نفسُه تَغْثَى غَثىً وغَثَيانًا.
      قال الأَزهري: وكلام العرب على ما رواه أَبو عبيد، قال: وما رواه الليث فهو مولَّد، وذكر ابن بري في ترجمة عَثَا: يقال للضَّبعُ عَثْواء لكَثْرةِ شعرها، قال: ويقال غَثْواءُ، بالغين المعجمة؛ قال الشاعر: لا تَسْتَوي ضَبُعٌ غَثْواءُ جَيْأَلَةٌ،وعَلْجَمٌ من تُيوسِ الأُدْمِ قِنْعال (* قوله «قنعال» هو هكذا في الأصل المعتمد بيدنا بالعين المهملة.)"
  16. غثا (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • غثا يَغثُو ، اغْثُ ، غَثْوًا وغُثُوًّا ، فهو غاثٍ :-
      • غثا الوادي كثُر فيه الغُثاء، وهو فتات الأشياء وورق الشجر التي كان يحملها السَّيل.
      • غثا السَّيلُ: رمَى ما يحمله من زبدٍ وقذر.
      • غثَت نفسُه: تحرّكت وتهيّأت للقيئ.
  17. غثا (المعجم الرائد)


    • غثا - يغثو ، غثوا وغثوا
      1- غثا الوادي : كثر فيه «الغثاء»، وهو ما يجرفه السيل من أوراق أو مما على وجه الأرض. 2- غثا السيل : امتلأ من الغثاء.
  18. غُثاءُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ غُثاءُ وغُثَّاءُ: القَمْشُ، والزَّبدُ، والهالِكُ، والبالِي من ورَقِ الشجرِ المُخالِطِ زَبَدِ السَّيْلِ. غَثَا الوادِي غَثْواً.
  19. غَيْثُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ غَيْثُ: المطَرُ، أو الذي يكونُ عَرْضُهُ بَريداً، والكَلأَ ينْبُتُ بماءِ السماءِ.
      ـ غاثَ اللّهُ البِلادَ، غاثَ الغَيْثُ الأرضَ: أصابَها،
      ـ غاثَ النَّوْرُ: أضاءَ. وغِيثتِ الأرضُ تُغاثُ، فهي مَغِيثَةٌ ومَغْيوثَةٌ.
      ـ فَرَسٌ ذُو غَيِّثٍ: يزدادُ جَرْياً بعدَ جَرْيٍ.
      ـ بئْرٌ ذاتُ غَيِّثٍ: ذاتُ مادَّةٍ.
      ـ مَغيثَةٌ ومُغيثَةٌ: رَكِيَّةٌ بالقادسِيَّة، وقرية بِبَيْهَقَ، ومَنْ ضَمَّهُ ذَكَرَهُ في: غ و ث.
      ـ مُغيثُ ماوان: رَكِيَّةٌ أخرى.
      ـ مُغِيثٌ زوجُ بَريرَةَ: صَحابِيُّ.
      ـ تَغَيُّثُ: السِّمَنُ.
      ـ غَيْثُ بنُ مُرَيْطَةَ: من عَبْسٍ،
      ـ ابنُ عامِرٍ: من تَميم.
      ـ غَيِّثٌ: ابنُ عَمْرو بنِ الغَوْثِ.
  20. الغُثَاءُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الغُثَاءُ : ما يحملُه السَّيلُ من رغوة ومن فُتات الأَشياء التي على وجه الأرض.
      و الغُثَاءُ رغوةُ القِدر.
      واحدته: غُثاءة. والجمع : أَغْثاءٌ وغُثاءُ الناس: أَرذالُهم.
  21. استغاثَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • استغاثَ / استغاثَ بـ يستغيث ، اسْتَغِثْ ، استغاثةً ، فهو مستغيث ، والمفعول مستغاث :-
      • استغاث الرَّجلُ فلانًا/ استغاث بفلان طلب النُّصْرة والنجدة، استعان به، استنصره، استنجد به :-ظلّ يستغيث مُدّة طويلة ولكن لم يسمعه أحد، - حتى استغاث بما لا رشاء له، - {إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ} .


  22. غيث (المعجم الرائد)
    • غيث - ج، غيوث وأغياث
      1- مصدر غاث. 2- مطر. 3- عشب ينبت بماء المطر. 4- سحاب.
  23. استغاث الرّجل فلانا/ استغاث بفلان (المعجم عربي عامة)
    • طلب النُّصْرة والنجدة، استعان به، استنصره، استنجد به :-ظلّ يستغيث مُدّة طويلة ولكن لم يسمعه أحد- حتى استغاث بما لا رشاء له- {إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ}.
  24. الغياث (المعجم عربي عامة)
    • اسم من أسماء الله الحسنى، ومعناه
  25. الغَيْثُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الغَيْثُ : المطرُ، أو الخاصُّ منه بالخير.
      ويطلق مجازًا على السَّماءِ والسَّحابِ والكلإِ. والجمع : غُيُوثٌ، وأَغْياثٌ.


معنى غثتماه في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: