وصف و معنى و تعريف كلمة فأشنأ:


فأشنأ: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ ألف همزة (أ) و تحتوي على فاء (ف) و ألف همزة (أ) و شين (ش) و نون (ن) و ألف همزة (أ) .




معنى و شرح فأشنأ في معاجم اللغة العربية:



فأشنأ

جذر [أشنأ]

  1. شنَأَ: (فعل)
    • شنَأَ يَشنَأ ، شنئًا وشَنَآنًا ، فهو شانِئ ، والمفعول مَشْنوء
    • شنَأ فلانًا :كرِهه وأبغضه وتجنَّبه
  2. شنِئَ: (فعل)
    • شنِئَ يَشنَأ ، شنئًا وشَنَآنًا ، فهو شانِئ ، والمفعول مَشْنوء
    • شَنِئ فلانًا :شَنأه، كرهه وأبغضه وتجنّبه
  3. شانِئ: (اسم)
    • شانِئ : فاعل من شنَأَ
  4. شانِئ: (اسم)
    • شانِئ : فاعل من شنِئَ


  5. شنئ: (اسم)
    • شنئ : مصدر شنَأَ
  6. شَنآن: (اسم)
    • مصدر شنَأَ وشنِئَ
    • شنآن الشِّتاء: بَرْده
  7. تشانأَ: (فعل)
    • تشانأَ يَتشانَأ ، تشانُؤًا ، فهو مُتشانِئ
    • تَشَانَؤُوا : تباغضوا
  8. شَنَآن: (اسم)
    • شَنَآنٌ : حِقْدٌ، بُغْضٌ ، المائدة آية 8 وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُوا (قرآن)
  9. شَنوءة: (اسم)
    • الشَّنُوءَةُ :تجنب المعايب والتقزُّز منها
    • الشَّنُوءَةُ :المتقزِّزُ من المعايب المتباعد عنها
  10. مَشْنَأ: (اسم)


    • المَشْنَأ : القبيح ولو كان محبَّبًا
  11. شُنّاء: (اسم)
    • شُنّاء : جمع شانئ
  12. شُنّاء: (اسم)
    • شُنّاء : جمع شَّأْنُ
  13. شَناءة: (اسم)
    • الشَّنَاءَة : أشدُّ البُغْض، بغض مع عداوة وسوء خُلُق
  14. تشانُؤ: (اسم)
    • تشانُؤ : مصدر تشانأَ
  15. مَشْنوء: (اسم)
    • مَشْنوء : اسم المفعول من شنَأَ
  16. مَشْنوء: (اسم)


    • مَشْنوء : اسم المفعول من شنِئَ
  17. مُتشانِئ: (اسم)
    • مُتشانِئ : فاعل من تشانأَ
  18. مِشناء: (اسم)
    • المِشنَاءُ : الشديد البغض والتجنُّب للناس
  19. مَشنوء: (اسم)
    • المَشْنُوءُ : المُبَغَّضُ، ولو كان جميلا
  20. شَوانِئُ: (اسم)
    • شَوانِئُ : جمع شانئة
  21. تشانأ القوم:
    • تباغَضوا ''يتشانأ الحكّامُ وتبقى الصِّلاتُ طيِّبةً بين شعوبهم''.
  22. شنأ فلانا:


    • كرِهه وأبغضه وتجنَّبه ''مشنوء مَنْ يشنؤك [مثل].
  23. شنئ فلانا:
    • شَنأه، كرهه وأبغضه وتجنّبه.
  24. شَنء : (اسم)
    • مصدر شنَأَ وشنِئَ
  25. شَنَّ : (فعل)
    • شَنَنْتُ، أَشُنُّ، شُنَّ، مصدر شَنٌّ
    • شَنَّ الْجَيْشُ غَارَةً عَلَى العُدُوِّ : وَجَّهَ هُجُوماً
    • شَنَّ شنًّا: يَبس، وأخْلَق
,
  1. شنأ (المعجم لسان العرب)
    • "الشَّناءة مثل الشَّناعةِ: البُغْضُ.
      شَنِئَ الشيءَ وشَنَأَه أَيضاً، الأَخيرة عن ثعلب، يَشْنَؤُهُ فيهما شَنْأً وشُنْأً وشِنْأً وشَنْأَةً ومَشْنَأً ومَشْنأَةً ومَشْنُؤَةً وشَنَآناً وشَنْآناً، بالتحريك والتسكين: أَبْغَضَه.
      وقرئَ بهما قوله تعالى: ولا يَجْرِمَنَّكم شَنآنُ قوم.
      فمن سكَّن، فقد يكون مصدراً كَلَيَّان، ويكون صفة كَسَكْرانَ، أَي مُبْغِضُ قوم.
      قال الجوهري: وهو شاذ في اللفظ لأَنه لم يجئْ شيءٌ من المصادر عليه.
      ومن حرَّك، فانما هو شاذ في المعنى لأَن فَعَلانَ إِنما هو من بِناءِ ما كان معناه الحركةَ والاضْطِرابَ كالضَّرَبانِ والخَفَقَانِ.
      التهذيب: الشَّنَآنُ مصدر على فَعَلان كالنَّزَوانِ والضَّرَبانِ.
      وقرأَ عاصم: شَنْآن، بإِسكان النون، وهذا يكون اسماً كأنه، قال: ولا يَجْرِمَنَّكم بَغِيضُ قوم.
      قال أَبو بكر: وقد أَنكر هذا رجل من أَهل البصرة يُعرف بأَبي حاتم السِّجِسْتانِي معه تَعدٍّ شديدٌ وإِقدام على الطعْن في السَّلف.
      قال: فحكيت ذلك لأَحمد بن يحيى، فقال: هذا من ضِيقِ عَطَنِه وقلة معرفته، أَما سَمِعَ قولَ ذي الرُّمَّة: فأَقْسِمُ، لا أَدْرِي أَجَوْلانُ عَبْرةٍ، * تَجُودُ بها العَيْنانِ، أَحْرَى أَمِ الصَّبْر؟

      ‏قال: قلت له هذا، وإِن كان مصدراً ففيه الواو.
      فقال: قد، قالت العرب وَشْكانَ ذا إِهالةً وحَقْناً، فهذا مصدر، وقد أَسكنه، الشَّنانُ، بغير همز، مثل الشَّنَآنِ، وأَنشد للأَ حوص: وما العيْشُ إِلاَّ ما تَلَذُّ وتَشْتَهي، * وإِنْ لامَ فيه ذُو الشَّنانِ وفَنَّدا سلمة عن الفرّاءِ: من قرأَ شَنَآنُ قوم، فمعناهُ بُغْضُ قومٍ.
      شَنِئْتُه شَنَآناً وشَنْآناً.
      وقيل: قوله شَنآنُ أَي بَغْضاؤُهم، ومَن قَرأَ شَنْآنُ قَوْم، فهو الاسم: لا يَحْمِلَنَّكم بَغِيضُ قَوْم.
      ورجل شَنائِيةٌ وشَنْآنُ والأُنثى شَنْآنَةٌ وشَنْأَى.
      الليث: رجل شَناءة وشَنائِيةٌ، بوزن فَعالةٍ وفَعالِية: مُبْغِضٌ سَيِّىءُ الخُلقُ.
      وشُنِئَ الرجلُ، فهو مَشْنُوءٌ إِذا كان مُبْغَضاً، وإِن كان جميلاً.
      ومَشْنَأٌ، على مَفْعَل، بالفتح: قبيح الوجه، أَو قبيح الـمَنْظَر، الواحد والمثنى والجميع والمذكر والمؤنث في ذلك سواءٌ.
      والمِشْناءُ، بالكسر ممدود، على مِثالِ مِفْعالٍ: الذي يُبْغِضُه الناسُ.
      عن أَبي عُبيد، قال: وليس بِحَسن لأَن المِشْناءَ صيغة فاعل، وقوله: الذي يُبْغِضُه الناسُ، في قوَّة المفعول، حتى كأَنه، قال: المِشْناءُ الـمُبْغَضُ، وصيغة المفعول لا يُعَبَّر بها.
      (* قوله «لا يعبر بها إلخ» كذا في النسخ ولعل المناسب لا يعبر عنها بصيغة الفاعل.) عن صيغة الفاعل، فأَمّا رَوْضةٌ مِحْلالٌ، فمعناه أَنها تُحِلُّ الناسَ، أَو تَحُلُّ بهم أَي تَجْعَلُهم يَحُلُّون، وليست في معنى مَحْلُولةٍ.
      قال ابن بري: ذكر أَبو عبيد أَنَّ الـمَشْنَأَ مثل الـمَشْنَعِ: القَبِيحُ الـمَنْظَر، وإِن كان مُحَبَّباً، والمِشْناءُ مثل المِشْناعِ: الذي يُبْغِضُه الناسُ، وقال علي بن حمزة: المِشْناءُ بالمدّ: الذي يُبْغِضُ الناسَ.
      وفي حديث أُم معبد: لا تَشْنَؤُه مِن طُولٍ.
      قال ابن الأَثير: كذا جاءَ في رواية أَي لا يُبْغَضُ لفَرْطِ طُولِهِ، ويروى لا يُتَشَنَّى من طُول، أُبْدل من الهمزة ياء.
      وفي حديث علي كرَّم اللّه وجه: ومُبْغِضٌ يَحْمِله شَنَآني على أَنْ يَبْهَتَني.
      وتَشانَؤُوا أَي تَباغَضوا، وفي التنزيل العزيز: إنَّ شانِئَك هو الأَبْتر.
      قال الفرَّاءُ:، قال اللّه تعالى لنبيه صلى اللّه عليه وسلم: إِنَّ شانِئك أَي مُبْغِضَك وعَدُوَّكَ هو الأَبْتَر.
      أَبو عمرو: الشَّانِئُ: الـمُبْغِضُ.
      والشَّنْءُ والشِّنْءُ: البِغْضَةُ.
      وقالَ أَبو عبيدة في قوله: ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنآن قوم، يقال الشَّنَآن، بتحريك النون، والشَّنْآنُ، بإِسكان النون: البِغْضةُ.
      قال أَبو الهيثم يقال: شَنِئْتُ الرجلَ أَي أَبْغَضْته.
      قال: ولغة رديئة شَنَأْتُ، بالفتح.
      وقولهم: لا أَبا لشانِئك ولا أَبٌ أَي لِمُبْغِضِكَ.
      قال ابن السكيت: هي كناية عن قولهم لا أَبا لك.
      والشَّنُوءة، على فَعُولة: التَّقَزُّزُ من الشيءِ، وهو التَّباعدُ من الأَدْناس.
      ورجل فيه شَنُوءة وشُنُوءة أَي تَقَزُّزٌ، فهو مرة صفة ومرة اسم.
      وأَزدُ شَنُوءة، قبيلة مِن اليَمن: من ذلك، النسبُ إليه: شَنَئِيٌّ، أَجْرَوْا فَعُولةَ مَجْرَى فَعِيلةَ لمشابهتها اياها من عِدّة أَوجه منها: أَن كل واحد من فَعُولة وفَعِيلة ثلاثي، ثم إِن ثالث كل واحد منهما حرف لين يجري مجرى صاحبه؛ ومنها: أَنَّ في كل واحد من فَعُولة وفَعِيلة تاءَ التأْنيث؛ ومنها: اصْطِحابُ فَعُول وفَعِيل على الموضع الواحد نحوأَثُوم وأَثِيم ورَحُوم ورَحِيم، فلما استمرت حال فعولة وفعيلة هذا الاستمرار جَرَتْ واو شنوءة مَجرى ياءِ حَنِيفة، فكما، قالوا حَنَفِيٌّ، قياساً، قالوا شَنَئِيءٌّ، قياساً.
      قال أَبو الحسن الأَخفش: فإِن قلت إنما جاءَ هذا في حرف واحد يعني شَنُوءة، قال: فإنه جميع ما جاءَ.
      قال ابن جني: وما أَلطفَ هذا القولَ من أَبي الحسن، قال: وتفسيره أَن الذي جاءَ في فَعُولة هو هذا الحرف، والقياس قا بِلُه، قال: ولم يَأْتِ فيه شيءٌ يَنْقُضُه.
      وقيل: سُمُّوا بذلك لشَنَآنٍ كان بينهم.
      وربما، قالوا: أَزْد شَنُوَّة،بالتشديد غير مهموز، ويُنسب إليها شَنَوِيٌّ، وقال: نَحْنُ قُرَيْشٌ، وهُمُ شَنُوَّهْ، * بِنا قُرَيْشاً خُتِمَ النُّبُوَّه؟

      ‏قال ابن السكيت: أَزْدُ شَنُوءة، بالهمز، على فَعُولة ممدودة، ولا يقال شَنُوَّة.
      أَبو عبيد: الرجلُ الشَّنُوءة: الذي يَتَقَزَّزُ من الشيءِ.
      قال: وأَحْسَبُ أَنَّ أَزْدَ شَنُوءة سمي بهذا.
      قال الليث: وأَزْدُ شَنُوءة أَصح الأَزد أَصْلاً وفرعاً، وأَنشد: فَما أَنْتُمُ بالأَزْدِ أَزْدِ شَنُوءة، * ولا مِنْ بَنِي كَعْبِ بنِ عَمْرو بن عامِرِ أَبو عبيد: شَنِئْتُ حَقَّك: أَقْرَرْت به وأَخرَجْته من عندي.
      وشَنِئَ له حَقَّه وبه: أَعْطاه إِيَّاه.
      وقال ثعلب: شَنَأَ إِليه حَقَّه: أَعطاه إيَّاه وتَبَرَّأَ منه، وهو أَصَحُّ، وأَما قول العجاج: زَلَّ بَنُو العَوَّامِ عن آلِ الحَكَمْ، * وشَنِئوا الـمُلْكَ لِمُلْكٍ ذي قِدَمْ فإنه يروى لِمُلْكٍ ولِمَلْكٍ، فمن رواه لِمُلْكٍ، فوجهه شَنِئوا أَي أَبْغَضُوا هذا الـمُلك لذلك الـمُلْكِ، ومَنْ رواه لِمَلْكٍ، فالأَجْودُ شَنَؤوا أَي تَبَرَّؤُوا به إِليه.
      ومعنى الرجز أَي خرجوا من عندهم.
      وقَدَمٌ: مَنْزِلةٌ ورِفْعةٌ.
      وقال الفرزدق: ولَوْ كانَ في دَيْنٍ سِوَى ذا شَنِئْتُمُ * لَنا حَقَّنا، أَو غَصَّ بالماء شارِبُهْ وشَنِئَ به أَي أَقَرَّ به.
      وفي حديث عائشة: عليكم بالـمَشْنِيئةِ النافعةِ التَّلْبِينةِ، تعني الحَساء، وهي مفعولةٌ من شَنِئْتُ أَي أَبْغَضْتُ.
      قال الرياشي: سأَلت الأَصمعي عن الـمَشْنِيئةِ، فقال: البَغِيضةُ.
      قال ابن الأَثير في قوله: مَفْعُولةٌ من شَنِئْتُ إِذا أَبْغَضْتَ، في الحديث.
      قال: وهذا البِناءُ شاذ.
      قان أَصله مَشْنُوءٌ بالواو، ولا يقال في مَقْرُوءٍ ومَوْطُوءٍ مَقرِيٌّ ومَوْطِيٌّ ووجهه أَنه لما خَفَّفَ الهمزة صارت ياءً، فقال مَشْنِيٌّ كَمَرْضيٍّ، فلما أَعادَ الهمزة اسْتَصْحَبَ الحالَ الـمُخَفَّفة.
      وقولها:التَّلْبينة: هي تفسير الـمَشْنِيئةِ، وجعلتها بَغِيضة لكراهتها.
      وفي حديث كعب رضي اللّه عنه: يُوشِكُ أَن يُرْفَعَ عنكم الطاعونُ ويَفِيضَ فيكم شَنَآنُ الشِّتاءِ.
      قيل: ما شَنآنُ الشِّتاءِ؟

      ‏قال: بَرْدُه؛ اسْتعارَ الشَّنآنَ للبَرْد لأَنه يَفِيضُ في الشتاء.
      وقيل: أَراد بالبرد سُهولة الأَمر والرّاحَة، لأَن العرب تَكْنِي بالبرد عن الرَّاحة، والمعنى: يُرْفَعُ عنكم الطاعونُ والشِّدَّةُ، ويَكثر فيكم التَّباغُضُ والراحةُ والدَّعة.
      وشَوانِئُ المال: ما لا يُضَنُّ به.
      عن ابن الأَعرابي من تذكرة أَبي علي، قال: وأَرى ذلك لأَنها شُنِئَت فجِيدَ بها فأَخْرجه مُخرَج النَّسب، فجاءَ به على فاعل.
      والشَّنَآنُ: من شُعَرائهم، وهو الشَّنَآنُ بن مالك، وهو رجل من بني معاوية من حَزْنِ بن عُبادةَ.
      "
  2. شَنَأَهُ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ شَنَأَهُ شَنْئاً وشُنْئاً وشِنْئاً وشَنْأَة ومَشْنَأً ومَشْنَأَةً ومَشْنُؤةً وشَنْآناً وشَنآناً: أبْغَضَهُ، ورَجُلٌ شَنَائِيةٌ وشَنْآنُ، وهي شَنْآنَةٌ، وهي شَنْآنَةٌ وشَنْأَى.
      ـ مَشْنُوءُ: المُبْغَضُ، ولَوْ كان جميلاً، وقد شُنِئَ.
      ـ مَشْنَأُ: القَبِيحُ وإن كان مُحَبَّباً، يَسْتَوِي فيه الواحِدُ والجمعُ، والذَّكَرُ والأُنْثَى، أو الذي يُبْغِضُ النَّاسَ.
      ـ مِشْنَاءُ: مَنْ يُبْغِضُهُ النَّاسُ، ولو قِيلَ: مَنْ يُكْثِرُ ما يُبْغَضُ لأجْلِهِ لَحَسُنَ، لأنَّ مِفْعَالاً من صِيَغِ الفَاعِل.
      ـ شَنُوءَةُ: المُتَقَزِّزُ، والتَّقَزُّزُ.
      ـ أَزْدُ شَنُوءَةَ، وقد تُشَدَّدُ الواوُ: قَبِيلَةٌ سُمِّيَتْ لشَنآنٍ بَيْنَهُمْ، والنِّسْبَةُ: شَنَائِيُّ، وسُفْيَانُ بنُ أبي زُهَيْرٍ الشَّنَائِيُّ، ويُقالُ: الشَّنَوِيُّ، وزُهَيْرُ بنُ عبد اللَّهِ الشَّنَوِيُّ: صحابِيَّان.
      ـ شَنَأَ له حَقَّهُ: أعْطَاهُ إيَّاهُ،
      ـ شَنَأَ به: أقَرَّ، أو أعْطَاهُ، وتَبَرَّأَ منه، كَشَنَأَ،
      ـ شَنَأَ الشَّيءَ: أخْرَجَهُ.
      ـ شَوَانِئُ المال: التي لا يُضَنُّ بها، كأنَّها شُنِئَتْ فَجِيدَ بها.
      ـ الشَّنآنُ بنُ مالِكٍ: شاعِرٌ.
      ـ تَشَانَؤُوا: تَبَاغَضُوا.
  3. شنَأ (المعجم الرائد)
    • شنأ - يشنأ ، شنأ وشنأ وشنأ وشنأة وشنآنا وشنآنا ومشنأ ومشنأة ومشنؤة
      1-شنأه : أبغضه بغضا شديدا وتجنبه
  4. شنَأَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • شنَأَ يَشنَأ ، شنئًا وشَنَآنًا ، فهو شانِئ ، والمفعول مَشْنوء :-
      شنَأ فلانًا كرِهه وأبغضه وتجنَّبه :-مشنوء مَنْ يشنؤك [مثل]: مُبْغَضٌ مَنْ يَعيبُك، - {إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ} - {وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُوا} :-
      • لا آب شانئه: دعاءُ الرَّجل لصاحبه بالخير.
  5. شنِئَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • شنِئَ يَشنَأ ، شنئًا وشَنَآنًا ، فهو شانِئ ، والمفعول مَشْنوء :-
      شَنِئ فلانًا شَنأه، كرهه وأبغضه وتجنّبه.
  6. تشانأَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تشانأَ يَتشانَأ ، تشانُؤًا ، فهو مُتشانِئ :-
      تشانأ القَومُ تباغَضوا :-يتشانأ الحكّامُ وتبقى الصِّلاتُ طيِّبةً بين شعوبهم.


  7. الشَّنَاءَة (المعجم المعجم الوسيط)
    • الشَّنَاءَة : أشدُّ البُغْض.
  8. الشَّنُوءَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الشَّنُوءَةُ : التَّقَزُّزُ من الشيء.
      و الشَّنُوءَةُ تجنب المعايب والتقزُّز منها.
      و الشَّنُوءَةُ المتقزِّزُ من المعايب المتباعد عنها.
  9. المَشْنَأ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَشْنَأ : القبيح ولو كان محبَّبًا.
      ويقال: مَشْنَأُ الخَلْق: قبيح المنظر.
  10. المَشْنُوءُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَشْنُوءُ : المُبَغَّضُ، ولو كان جميلا.
  11. المِشنَاءُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِشنَاءُ : الشديد البغض والتجنُّب للناس.
  12. شَنَأَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • شَنَأَهُ شَنَأَهُ شَنْئًا، وشَنَآنًا: أبْغَضَهُ وتَجنَّبَهُ.
      وفي التنزيل العزيز: المائدة آية 8وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى ألاَّ تَعْدِلُوا ) ) .
      فهو شانئٌ.
      وفي التنزيل العريز: الكوثر آية 3إنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ ) ) .
  13. تشانأ (المعجم الرائد)
    • تشانأ - تشانؤا
      1-تشانأ القوم : أبغض بعضهم بعضهم الآخر
  14. تشانأ القوم (المعجم عربي عامة)
    • تباغَضوا :-يتشانأ الحكّامُ وتبقى الصِّلاتُ طيِّبةً بين شعوبهم.
  15. شنأ فلانا (المعجم عربي عامة)
    • كرِهه وأبغضه وتجنَّبه :-مشنوء مَنْ يشنؤك [مثل]
  16. شنئ فلانا (المعجم عربي عامة)
    • شَنأه، كرهه وأبغضه وتجنّبه.
  17. شنأ (المعجم مختار الصحاح)
    • ش ن أ: الشَّانِئُ المبغض وقد شَنِئَهُ بالكسر َِشُنْئاً بسكون النون والشين مفتوحة ومكسورة ومضمومة و مَنْشَأً كمعلم و شَنَآناً بسكون النون وفتحها وقرئ بهما
  18. تَشَانَؤُوا (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَشَانَؤُوا : تباغضوا.
  19. شَنَاءةٌ (المعجم الغني)
    • [ش ن أ]. :-يَحْمِلُ فِي قَلْبِهِ شَنَاءةً :- : بُغْضاً شَدِيداً، عَدَاوَةً.
  20. شَنَأَ (المعجم الغني)
    • [ش ن أ]. (فعل: ثلاثي متعد). شَنَأْتُ، أَشْنَأُ، اِشْنَأْ، مصدر شَنَآنٌ، شَنْآنٌ. :-شَنَأَ جَارَهُ غَيْرَةً مِنْهُ :- : أَبْغَضَهُ مُكِنّاً لَهُ عَدَاوَةً، كَرِهَهُ.
  21. شَنَآنٌ (المعجم الغني)
    • [ش ن أ]. (مصدر شَنَأَ). :-في قَلْبِهِ شَنَآنٌ :- : حِقْدٌ، بُغْضٌ.المائدة آية 8 وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُوا .(قرآن).
  22. شَناءة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • شَناءة :-
      أشدُّ البغض، بغض مع عداوة وسوء خُلُق.
  23. شَنآن (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • شَنآن :-
      مصدر شنَأَ وشنِئَ
      شنآن الشِّتاء: بَرْده.
  24. شنآن قوم (المعجم قرآن) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • بغضكم لهم
      سورة :المائدة، آية رقم :2
  25. شنآن قوم (المعجم قرآن) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • بُغضكم لهم
      سورة :المائدة، آية رقم :8


معنى فأشنأ في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: