وصف و معنى و تعريف كلمة فأمحص:


فأمحص: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ صاد (ص) و تحتوي على فاء (ف) و ألف همزة (أ) و ميم (م) و حاء (ح) و صاد (ص) .




معنى و شرح فأمحص في معاجم اللغة العربية:



فأمحص

جذر [أمحص]

  1. أَمحَصَ: (فعل)
    • أَمْحَصَ، يُمْحِصُ، أَمْحِصْ، مصدر إِمْحاصٌ
    • أَمْحَصَ مِنَ الْمَرَضِ : بَرِئَ
    • أَمْحَصَتِ الشَّمْسُ : ظَهَرَتْ مِن الكُسوفِ وَانْجَلَتْ
    • أَمْحَصَهُ عَنْهُ: أَبْعَدَهُ، نَحَّاهُ
  2. أمحَص: (اسم)
    • الأمْحَصُ : من يقبل اعتذارَ الصادقِ والكاذب
  3. مَحَصَ: (فعل)
    • محَصَ يمحَص ، مَحْصًا ، فهو ماحِص ، والمفعول مَمْحوص
    • مَحَصَ الذَّهَبَ بِالنَّارِ : صَفّاهُ بِالنَّارِ وَأَزَالَ مِنْهُ كُلَّ مَا خالَطَهُ مِنْ شَوْبٍ
    • مَحَصَ بِهِ الأَرْضَ : طَرَحَهُ أَرْضاً
    • مَحَصَ: هَرَب
    • مَحَصَ الظَّبْيُ: عَدَا عَدْوًا شديدًا
    • مَحَصَ البرقُ: لَمَعَ
    • مَحَصَ الثَّوْبُ: ذَهَبَ وبَرُه
    • مَحَصَ اللهُ ما به: أَذهبَه عنه
    • مَحَصَ الشيءَ: خلَّصَه من عيوبه
    • مَحَصَ المعدِنَ بالنَّار: خلَّصه مما يشوبه
    • محَص الفكرةَ في ذهنه: تفحَّصها بتروٍّ وإمعان، قلَّبها من الوجوه كلِّها، درسها بعناية ودقَّة
  4. مَحَّصَ: (فعل)
    • محَّصَ يمحِّص ، تمحيصًا ، فهو مُمحِّص ، والمفعول مُمحَّص
    • مَحَّصَ أُسْلُوبَهُ : نَقَّحَهُ، اِعْتَنَى بِهِ
    • مَحَّصَ الرَّجُلَ : اِبْتَلاَهُ، اِخْتَبَرَهُ
    • مَحَّصَ الشيءَ: مَحَصَه
    • ومَحَّصَ العَقَبَ من اللَّحْم: نقَّاه ليفتِلَه وتَرًا
    • محَّصَ اللهُ ما بفلان: أذهبه
    • محَّصَ الكتابَ: محصَه، اختبره ودرسه بعناية


  5. مَحْص: (اسم)
    • مَحْص : مصدر مَحَصَ
  6. مُحص: (اسم)
    • اسم فاعل من أحصى
    • المُحصي: اسم من أسماء الله الحسنى، ومعناه: العالم بأجزاء الموجودات، وبأفعال العباد، المُحيط بحساب الأشياء
  7. مُحصٍ: (اسم)
    • مُحصٍ : فاعل من أَحْصَى
  8. مُمحَّص: (اسم)
    • مُمحَّص : اسم المفعول من مَحَّصَ
  9. مُمحِّص: (اسم)
    • مُمحِّص : فاعل من مَحَّصَ
  10. تَمحيص: (اسم)


    • مصدر مَحَّصَ
    • تَمْحيصُ الأُسْلوبِ : تَنْقيحُهُ، الاِعْتِناءُ بِهِ
    • أَرادَ تَمْحيصَ الرَّجُلِ : اِبْتِلاءَهُ، اِخْتِبَارَهُ
  11. تمحيص: (اسم)
    • تمحيص : مصدر مَحَّصَ
  12. مَمْحوص: (اسم)
    • مَمْحوص : اسم المفعول من مَحَصَ
  13. إِمْحاص: (اسم)
    • إِمْحاص : مصدر أَمحَصَ
  14. مُمَحَّص: (اسم)
    • المُمَحَّصُ : المخلَّصُ من عيوبه
  15. ماحِص: (اسم)
    • ماحِص : فاعل من مَحَصَ
  16. مُحاصّ: (اسم)


    • مُحاصّ : فاعل من حاصَّ
  17. مُحاصّ: (اسم)
    • مُحاصّ : اسم المفعول من حاصَّ
  18. محّص الكتاب:
    • محصَه، اختبره ودرسه بعناية ''محّص العالم نتائجَ تجربته الكيميائيّة''.
  19. محّص الله التائب من الذنوب:
    • طهّره منها وخلّصه '' {وَلِيُمَحِّصَ اللهُ الَّذِينَ ءَامَنُوا} ''.
  20. محّص الله ما بفلان:
    • أذهبه '' {وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ} ''.
  21. محص الفكرة في ذهنه:
    • تفحَّصها بتروٍّ وإمعان، قلَّبها من الوجوه كلِّها، درسها بعناية ودقَّة ''محَص مشروعًا/ مسألةً''.
  22. أَرادَ تَمْحيصَ الرَّجُلِ:


    • اِبْتِلاءَهُ، اِخْتِبَارَهُ.
  23. أَمْحَصَ مِنَ الْمَرَضِ:
    • بَرِئَ.
  24. أَمْحَصَتِ الشَّمْسُ:
    • ظَهَرَتْ مِن الكُسوفِ وَانْجَلَتْ.
  25. أَمْحَصَهُ عَنْهُ:
    • أَبْعَدَهُ، نَحَّاهُ.
,
  1. محص (المعجم لسان العرب)
    • "مَحَصَ الظبيُ في عَدْوِه يَمْحَصُ مَحْصاً: أَسْرَعَ وعَدا عَدْواً شديداً؛ قال أَبو ذؤيب: وعاديّة تُلْقي الثِّيابَ كَأَنَّها تُيوسُ ظِباءٍ، مَحْصُها وانتِبارُها وكذلك امْتَحَصَ؛

      قال: وهُنَّ يَمْحَصْن امْتِحاصَ الأَظْبِ جاء بالمصدر على غير الفعل لأَن مَحَصَ وامْتَحَصَ واحد.
      ومَحَصَ في الأَرض مَحْصاً: ذهب.
      ومحَصَ بها مَحْصاً: ضَرطَ.
      والمَحْصُ: شدة الخلق.
      والمَمْحُوصُ والمَحْص والمَحِيصُ والمُمَحَّصُ: الشديدُ الخلق، وقيل: هو الشديد من الإِبل.
      وفرس مَحْصٌ بيَّن المَحْصِ: قليلُ لحمِ القوائم؛ قال الشماخ يصف حمارَ وحش: مَحْصُ الشَّوى، شَنِجُ النَّسا، خاظِي المَطا،سَحْلٌ يُرَجِّع خَلفَها التَّنْهاقا ويستحب من الفرس أَن تُمْحَصَ قوائمُه أَي تخلُصَ من الرَّهَل، يقال منه: فرس مَمْحُوصُ القوائمِ إِذا خَلَصَ من الرَّهَل.
      وقال أَبو عبيدة: في صفات الخيل المُمَحَّصُ والمَحْصُ، فأَما المُمَحَّصُ فالشديد الخلق، والأُنثى مُمَحَّصةٌ؛

      وأَنشد: ممَحَّصُ الخَلْق وَأًى فُرافِصَهْ كلٌّ شَدِيدٌ أَسْرهُ مُصامِصَه؟

      ‏قال: والمُمَحَّصُ والفُرافِصةُ سواءٌ.
      قال: والمَحْصُ بمنزلة المَمَحَّصِ، والجمع مِحاصٌ ومِحاصاتٌ؛

      وأَنشد: مَحْص الشَّوى مَعْصوبة قَوائِمُ؟

      ‏قال: ومعنى مَحْص الشَّوى قليل اللحم إِذا قلت مَحَص كذا (* قوله «إِذا قلت محص كذا» هو كذلك في الأصل.)؛

      وأَنشد: مَحْصُ المُعَذَّرِ أَسْرَفت حَجَباتُه،يَنْضُو السوابِقَ زاهِقٌ قَرِدُ وقال غيره: المَمْحُوص السنانِ المجْلوُّ؛ وقال أُسامة الهذلي: أَشْفَوْا بمَمْحوصِ القِطاعِ فُؤادَه والقِطاعُ: النِّصالُ، يصف عَيْراً رُمِي بالنِّصال حتى رق فؤادُه من الفزع.
      وحبل مَحِصٌ ومَحِيصٌ: أَمْلَس أَجْرَدُ ليس له زِئْبِرٌ.
      ومَحِصَ الحبلُ يَمْحَصُ مَحَصاً إِذا ذهب وبرُه حتى يَمّلِص.
      وحبل مَحِصٌ ومَلِصٌ بمعنى واحد.
      ويقال للزمام الجيِّد الفَتْل: مَحِصٌ ومَحْصٌ في الشِّعْر؛

      وأَنشد: ‏ومَحْص كساق السَّوْذَقانِيّ نازَعَتْ بِكَفِّيَ جَشَّاء البُغامِ خَفُوق (* قوله «ومحص كساق السوذقاني البيت» هو هكذا في الأَصل.) أَراد مَحِص فخفّفه وهو الزمام الشديد الفتل.
      قال: والخفوق التي يَخْفِق مِشْفراها إِذا عَدَت.
      والمَحِيصُ: الشديد الفَتْل؛ قال امرؤ القيس يصف حماراً: وأَصْدَرَها بادِي النَّواجِذ قارِحٌ،أَقَبُّ ككَرِّ الأَنْدَرِيِّ مَحِيصُ وأَورد ابن بري هذا البيت مستشهداً به على المَحِيص المفتول الجسم.
      أَبو منصور: مَحّصْت العَقَبَ من الشحم إِذا نَقَّيْتَه منه لتَفْتلَه وَتَراً.
      ومَحَصَ به الأَرضَ مَحْصاً: ضَرَبَ.
      والمَحْصُ: خُلُوصُ الشيء.
      ومَحَصَ الشيءَ يَمْحَصُه مَحْصاً ومَحَّصَه: خَلَّصَه، زاد الأَزهري: من كل عيب؛ وقال رؤبة يصف فرساً: شدِيدُ جَلْزِ الصُّلْبِ مَمْحوصُ الشَّوى كالكَرِّ، لا شَخْتٌ ولا فيه لَوى أَراد باللَّوى العِوَجَ.
      وفي التنزيل: وليُمَحِّصَ ما في قُلوبِكم،وفيه: وليُمَحِّصَ اللّه الذين آمنوا؛ أَي يُخَلِّصهم، وقال الفراء: يعني يُمحِّص الذنوبَ عن الذين آمنوا، قال الأَزهري: لم يزد الفراء على هذا،وقال أَبو إِسحق: جعل اللّه الأَيامَ دُوَلاً بين الناس لِيُمَحِّصَ المؤمنين بما يقع عليهم من قَتْلٍ أَو أَلَمٍ أَو ذهاب مال، قال: ويَمْحَق الكافرين؛ أَي يَسْتأْصِلُهم.
      والمَحْصُ في اللغة: التَّخْليصُ والتنقية.
      وفي حديث الكسوف: فَرَغَ من الصلاة وقد أَمْحَصَت الشمسُ أَي ظهرت من الكسوف وانجلَت، ويروى: امّحصَت، على المطاوعة وهو قليل في الرباعي، وأَصل المَحْص التخليصُ.
      ومَحَصْت الذهَبَ بالنار إِذا خَلَّصْته مما يَشُوبه.
      وفي حديث عليّ: وذَكَرَ فتْنةً فقال: يُمْحَصُ الناسُ فيها كما يُمْحَصُ ذهبُ المعدن أَي يُخَلَّصون بعضُهم من بعض كما يُخَلَّص ذهبُ المعدن من التراب، وقيل: يُخْتَبرُون كما يُخْتَبر الذهب لتُعْرَفَ جَوْدته من رَداءتِه.
      والمُمَحَّصُ: الذي مُحِّصَت عنه ذنوبُه؛ عن كراع، قال ابن سيده: ولا أَدري كيف ذلك إِنما المَمَحَّصُ الذَّنْبُ.
      وتمحِيصُ الذنوب: تطهيرُها أَيضاً.
      وتأْويل قول الناس مَحِّصْ عنا ذنوبَنا أَي أَذْهِب ما تعلق بنا من الذنوب.
      قال فمعنى قوله: وليُمَحِّصَ اللّه الذين آمنوا، أَي يخَلِّصهم من الذنوب.
      وقال ابن عرفة: وليُمَحِّصَ اللّه الذين آمنوا، أَي يَبْتَليهم، قال: ومعنى التَّمْحِيص النَّقْص.
      يقال: مَحَّصَ اللّه عنك ذنوبَك أَي نقصها فسمى اللّه ما أَصابَ المسلمين من بَلاءٍ تَمْحِيصاً لأَنه يَنْقُص به ذنوبَهم، وسَمّاه اللّه من الكافرين محْقاً.
      والأَمْحَصُ: الذي يقْبَل اعتذارَ الصادق والكاذب.
      ومُحِصَت عن الرجل يدُه أَو غيرُها إِذا كان بها ورَمٌ فأَخَذ في النقصان والذهاب؛ قال ابن سيده: هذه عن أَبي زيد وإِنما المعروف من هذا حَمَصَ الجرْحُ.
      والتَّمْحِيص: الاختبار والابتلاء؛

      وأَنشد ابن بري: رأَيت فُضَيْلاً كان شيئاً مُلَفَّقاً،فكشَّفَه التَّمْحِيصُ حتى بَدا لِيَا ومَحَص اللّهُ ما بِك ومَحَّصَه: أَذْهَبَه.
      الجوهري: مَحَصَ المذبوحُ برِجْلِه مثل دَحَص.
      "
  2. مَحَصَ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ مَحَصَ الظَّبْيُ: عَدَا،
      ـ مَحَصَ المَذْبُوحُ بِرِجْلِهِ: رَكَضَ،
      ـ مَحَصَ الذَّهَبَ بالنار: أخْلَصَهُ مما يَشُوبُهُ،
      ـ مَحَصَ بالرجُلِ الأرضَ: ضَرَبَهُ،
      ـ مَحَصَ بسَلْحِهِ: رَمَى،
      ـ مَحَصَ السَّرابُ أو البَرْقُ: لَمَعَ فهو مَحَّاصٌ،
      ـ مَحَصَ مِنِّي: هَرَبَ،
      ـ مَحَصَ السِّنَانَ: جَلاهُ، فهو مَمْحُوصٌ ومَحِيصٌ، وهما الشديدُ الخَلْقِ المُدْمَجُ.
      ـ رجلٌ مَمْحُوصُ القوائِمِ: خَلَصَ من الرَّهَلِ.
      ـ حَبْلٌ مَحِصٌ: ذَهَبَ زِئْبِرُهُ ولانَ.
      ـ فَرَسٌ مَحْصٌ ومُمَحَّصٌ: شديدُ الخَلْقِ.
      ـ الدَّوِّيَّةُ المَحَّاصُ: التي يَمْحَصُ الناسُ فيها السَّيْرَ، أي: يَجِدُّونَ.
      ـ أَمْحَصُ: من يَقْبَلُ اعْتِذَارَ الصادِقِ والكاذِبِ.
      ـ أمْحَصَ: بَرَأَ،
      ـ أمْحَصَتِ الشمسُ: ظَهَرَتْ من الكُسُوفِ، وانْجَلَتْ، كانْمَحَصَتْ.
      ـ تَمْحِيصُ: الابْتِلاَءُ، والاخْتِبَارُ، والتَّنْقِيصُ، وتَنْقِيَةُ اللَّحْمِ من العَقَبِ،
      ـ انْمَحَصَ: أُفْلِتَ،
      ـ انْمَحَصَ الوَرَمُ: سَكَنَ.
  3. محَّصَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • محَّصَ يمحِّص ، تمحيصًا ، فهو مُمحِّص ، والمفعول مُمحَّص :-
      محَّصَ الكتابَ محصَه، اختبره ودرسه بعناية :-محّص العالم نتائجَ تجربته الكيميائيّة.
      محَّصَ اللهُ التائبَ من الذنوب: طهّره منها وخلّصه :- {وَلِيُمَحِّصَ اللهُ الَّذِينَ ءَامَنُوا} .
      محَّصَ اللهُ ما بفلان: أذهبه :- {وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ} .
      محَّصَ اللهُ عن فلان ذنوبَه: طهّره منها، نقّصها وأذهب ما تعلَّق به.
  4. مَحَص (المعجم الرائد)
    • محص - يمحص ، محصا
      1- محص الشيء : خلصه من كل عيب. 2- محص الذهب بالنار : خلصه مما يخالطه من الغش. 3- محص الغزال في عدوه : عدا عدوا شديدا. 4- محص الله ما به : أذهبه. 5- محص به الأرض : ضربها به، رماهارضا. 6- محص المذبوح برجله : بحث وفحص واضطرب. 7- محص منه : هرب. 8- محص البرق أو السراب : لمع. 9- محص الحبل : شد فتله. 11- محص السنان : جلاه، صقله. 12- محص الثوب : ذهب وبره.
  5. مَحَصَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • مَحَصَ مَحَصَ َ مَحْصًا: هَرَب.
      و مَحَصَ الظَّبْيُ: عَدَا عَدْوًا شديدًا.
      و مَحَصَ البرقُ: لَمَعَ.
      و مَحَصَ الثَّوْبُ: ذَهَبَ وبَرُه.
      و مَحَصَ اللهُ ما به: أَذهبَه عنه.
      و مَحَصَ الشيءَ: خلَّصَه من عيوبه.
      يقال: مَحَصَ المعدِنَ بالنَّار: خلَّصه مما يشوبه.
      و مَحَصَ السَّيفَ:
  6. محَصَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • محَصَ يمحَص ، مَحْصًا ، فهو ماحِص ، والمفعول مَمْحوص :-
      محَص الفكرةَ في ذهنه تفحَّصها بتروٍّ وإمعان، قلَّبها من الوجوه كلِّها، درسها بعناية ودقَّة :-محَص مشروعًا/ مسألةً.


  7. مَحَّصَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • مَحَّصَ الشيءَ: مَحَصَه.
      يقال: محَّصَ الذَّهبَ بالنار.
      ومَحَّصَ العَقَبَ من اللَّحْم: نقَّاه ليفتِلَه وتَرًا.
      و مَحَّصَ اللهُ التائبَ من الذُّنوب: طهَّرَه منها.
      و مَحَّصَ اللهُ ما بك: أذهبَه.
      و مَحَّصَ فلانًا: ابتلاه واختبَرَهُ.
      وفي التنزيل العزيز:آل عمران آية 141 وَلِيُمَحِّصَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا) ) .
  8. أَمْحَصَ (المعجم الغني)
    • [م ح ص]. (فعل: رباعي لازم متعد بحرف). أَمْحَصَ، يُمْحِصُ، أَمْحِصْ، مصدر إِمْحاصٌ.
      1. :-أَمْحَصَ مِنَ الْمَرَضِ :- : بَرِئَ.
      2. :-أَمْحَصَتِ الشَّمْسُ :- : ظَهَرَتْ مِن الكُسوفِ وَانْجَلَتْ.
      3. :-أَمْحَصَهُ عَنْهُ :-: أَبْعَدَهُ، نَحَّاهُ.
  9. مَحَصَ (المعجم الغني)
    • [م ح ص]. (فعل: ثلاثي متعد بحرف). مَحَصْتُ، أَمْحَصُ، اِمْحَصْ، مصدر مَحْصٌ.
      1. :-مَحَصَ الذَّهَبَ بِالنَّارِ :- : صَفّاهُ بِالنَّارِ وَأَزَالَ مِنْهُ كُلَّ مَا خالَطَهُ مِنْ شَوْبٍ.
      2. :-مَحَصَ بِهِ الأَرْضَ :- : طَرَحَهُ أَرْضاً.
  10. مَحَّصَ (المعجم الغني)
    • [م ح ص]. (فعل: رباعي متعد). مَحَّصْتُ، أُمَحِّصُ، مَحِّصْ، مصدر تَمْحِيصٌ.
      1. :-مَحَّصَ أُسْلُوبَهُ :- : نَقَّحَهُ، اِعْتَنَى بِهِ.
      2. :-مَحَّصَ الرَّجُلَ :- : اِبْتَلاَهُ، اِخْتَبَرَهُ.
  11. أمحَص (المعجم الرائد)
    • أمحص - إمحاصا
      1- أمحصت الشمس : ظهرت بعد الكسوف وانجلت. 2- أمحص المريض : شفي. 3- أمحصه عنه : أبعده.
  12. مُحاصّ (المعجم الرائد)
    • محاص
      1- محاص : مبالغة ماحص. 2- محاص : «برق أو سراب محاص» : لامع.
  13. محص (المعجم الرائد)
    • محص - يمحص ، محصا
      1-محص الثوب : ذهب وبره
  14. إمتحص (المعجم الرائد)
    • إمتحص - امتحاصا
      1-إمتحص الغزال في عدوه : أسرع فيه
  15. أمحص (المعجم الرائد)
    • أمحص
      1-الأمحص من يقبل اعتذار الصادق والكاذب، متسامح، ملاطف، جمع : محص، مؤنث محصاء
  16. أَمْحَصتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَمْحَصتِ الشَّمسُ : ظهرت بعد الكسوف وانجلت.
      و أَمْحَصتِ المريض
  17. تَمْحيصٌ (المعجم الغني)
    • [م ح ص]. (مصدر مَحَّصَ).
      1. :-تَمْحيصُ الأُسْلوبِ :- : تَنْقيحُهُ، الاِعْتِناءُ بِهِ.
      2. :-أَرادَ تَمْحيصَ الرَّجُلِ :- : اِبْتِلاءَهُ، اِخْتِبَارَهُ.
  18. إنمحص (المعجم الرائد)
    • إنمحص - انمحاصا
      1- من يده : أفلت، سقط. 2- الورم : سكن، زال. 3- إنمحصت الشمس : خرجت من الكسوف وانجلت وظهرت.
  19. مُمحَّص (المعجم الرائد)
    • ممحص
      1- ممحص : مخلص من العيوب. 2- ممحص : سنان مجلو.
  20. محّص الكتاب (المعجم عربي عامة)
    • محصَه، اختبره ودرسه بعناية :-محّص العالم نتائجَ تجربته الكيميائيّة.
  21. محص (المعجم مختار الصحاح)
    • م ح ص: مَحَصَ الذهب بالنار أخلصه مما يشوبه وبابه قطع و التَّمْحِيصُ الابتلاء والاختبار
  22. الأمْحَصُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الأمْحَصُ : من يقبل اعتذارَ الصادقِ والكاذب.
  23. المُمَحَّصُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُمَحَّصُ : المخلَّصُ من عيوبه.
  24. تَمَحَّصَتَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَمَحَّصَتَ الظَّلماءُ: انكشَفَت.
      ويقال: تمحَّصتْ ذنوبه: طُهِّرَ منها.
  25. مُحْصٍ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • مُحْصٍ :-
      اسم فاعل من أحصى.
      المُحصي: اسم من أسماء الله الحسنى، ومعناه: العالم بأجزاء الموجودات، وبأفعال العباد، المُحيط بحساب الأشياء.


معنى فأمحص في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**أَمْحَصَ** \- [م ح ص]. (ف: ربا. لازمتع. م. بحرف).** أَمْحَصَ**،** يُمْحِصُ**،** أَمْحِصْ**، مص. إِمْحاصٌ. 1. "أَمْحَصَ مِنَ الْمَرَضِ" : بَرِئَ. 2. "أَمْحَصَتِ الشَّمْسُ" : ظَهَرَتْ مِن الكُسوفِ وَانْجَلَتْ. 3. "أَمْحَصَهُ عَنْهُ": أَبْعَدَهُ، نَحَّاهُ.
الرائد
* أمحص إمحاصا. (محص) 1-ت الشمس: ظهرت بعد الكسوف وانجلت. 2-المريض: شفي. 3-ه عنه: أبعده.
الرائد
* أمحص. (محص) من يقبل اعتذار الصادق والكاذب، متسامح، ملاطف، ج محص، م محصاء.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: