النَّشْءُ: الصِّغار من الحيوان والإِنسان ما داموا في طَور التعليم
النَّشْءُ: النَّسْلُ
هُوَ مِنْ نَشْءِ سُوءٍ : مِنْ نَسْلِ سُوءٍ
نَشأة : (اسم)
الجمع : نَشَآت و نَشْآت
مصدر نَشَأَ
النَّشأة: الحياة، الإيجاد والتَّربية
النَّشأتان: النَّشأة الأولى (الحياة الدُّنيا/ الخلق أوَّل مرَّة)، والنَّشأة الأخرى (الآخرة/ الخلق الثَّاني للبعث يوم القيامة)
النَّشْأَةُ: ما ارتفع من كل نبات ولم يَغْلُظ بَعْدُ
,
فَنَّش(المعجم الرائد)
فنش - تفنيشا 1- فنش في الأمر : استرخى. 2- فنش عنه : رجع عنه ، تخلى.
فنش(المعجم لسان العرب)
"التهذيب:، قال أَبو تراب سمعت السلمي يقول: نَبَّشَ الرجلُ في الأَمر وفَنَّشَ إِذا اسْترْخى فيه. وقال أَبو تراب: سمعت القَيْسيِّين يقولون: فَنَّشَ الرجل عن الأَمر وفَيَّش إِذا خامَ عنه. "
فَنَّشَ(المعجم القاموس المحيط)
ـ فَنَّشَ في الأمرِ تفْنِيشاً: اسْتَرْخَى.
فَنَّشَ(المعجم المعجم الوسيط)
فَنَّشَ في الأَمْر: اسْترْخى فيه. و فَنَّشَ عنه: نَكَصَ ورَجَعَ عنه.
,
فأنـْـساهمْ أنفسهم(المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
فلم يُقـدّموا لها ما ينفعها عنده سورة : الحشر ، آية رقم : 19
فأنشرنا به(المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
فأحيينا بالماء سورة : الزخرف ، آية رقم : 11
اشتروا به أنفسهم(المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
باعوا به أنفسهم سورة : البقرة ، آية رقم : 90
شروا به أنفسهم(المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
باعوا به أنفسهم سورة : البقرة ، آية رقم : 102
تزهق أنفسهم (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
تخرج أرواحهم سورة : التوبة ، آية رقم : 55
تزهق أنفسهم (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
تخرج أرواحهم سورة : التوبة ، آية رقم : 85
خسروا أنفسهم (المعجم كلمات القران)
أهلكوها و غبنوها بالكفر سورة : الانعام ، آية رقم : 12
يُزكّون أنفسهم (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
يمدحونها بالبراءة من الذّنوب سورة : النساء ، آية رقم : 49
يختانون أنفسهم (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
يخونونها بارتكاب المعاصي سورة : النساء ، آية رقم : 107
تقرير به تحفّظات(المعجم مالية)
تقرير محاسب أو مدقّق حسابات عن بيانات مالية أو ميزانية عمومية تتضمّن بعض التحفّظات بشأن عدم القدرة على جمع معلومات معيّنة أو خلاف ذلك . ، وتعني بالانجليزية : qualified opinion
تأَبَّبَ به (المعجم المعجم الوسيط)
تأَبَّبَ به : فخَر به .
دِيمَ به (المعجم المعجم الوسيط)
دِيمَ به : أَخذه الدُّوَام .
مستشهد به (المعجم مصطلحات فقهية)
طلبه شخص للشهادة , أي هو شاهد
أبصر به (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
ما أبصر الله بكلّ موجود سورة : الكهف ، آية رقم : 26
أحاطت به (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
أحدقت به و استولت عليه سورة : البقرة ، آية رقم : 81
أذاعوا به (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
أفشوه و أشاعوه و ذلك مفسدة سورة : النساء ، آية رقم : 83
به تدعون(المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
تـَـطلبون أن يُعجّل لكم استهزاءً سورة : الملك ، آية رقم : 27
به تمترون(المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
فيه تجادلون و تمارون سورة : الدخان ، آية رقم : 50
به جـِـنَّة(المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
به جنون سورة : المؤمنون ، آية رقم : 70
به جـِـنّة(المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
به جنون أو جنّ يَخْـبَـلونه سورة : المؤمنون ، آية رقم : 25
به جـِـنّة(المعجم كلمات القران)
به جنون يوهِمه ما يقول سورة : سبأ ، آية رقم : 8
به يعدلون(المعجم كلمات القران)
بالحقّ يحكمون في الخصومات بينهم سورة : الاعراف ، آية رقم : 159
به يعدلون(المعجم كلمات القران)
بالحقّ يحكمون في الخصومات بينهم سورة : الاعراف ، آية رقم : 181
عرّضتم به (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل
لوّحتم و أشرتم به سورة : البقرة ، آية رقم : 235
فانهار به (المعجم كلمات القران)
- انظر التحليل و التفسير المفصل