وصف و معنى و تعريف كلمة فأوامكن:


فأوامكن: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على فاء (ف) و ألف همزة (أ) و واو (و) و ألف (ا) و ميم (م) و كاف (ك) و نون (ن) .




معنى و شرح فأوامكن في معاجم اللغة العربية:



فأوامكن

جذر [أوم]

  1. أَوَّمَ: (فعل)
    • أَوَّمَهُ : عَطَّشه
    • أَوَّمَهُ شوّه خَلقَه
    • أَوَّمَهُ سَمَّنه
  2. أوم: (اسم)
    • (الطبيعة والفيزياء) وحدة قياس مقاومة مرور التّيّار الكهربيّ في موصِّل، وتُقاس بجهاز الأوميتر
  3. أوام: (اسم)
    • الأُوامُ : حرارة العطش، في جوفه أُوامٌ وأَوار
    • الأُوامُ الدخان
    • الأُوامُ الدُّوَار
    • الأُوامُ الوَتَر
  4. أَومأَ: (فعل)
    • أومأَ إلى / أومأَ لـ يُومئ ، إيماءً ، فهو مُومِئ ، والمفعول مُومَأ إليه
    • أومأ إليه/ أومأ له: أشار إليه بيده أو بعينه أو بحاجبه أو برأسه أو غيرها، كدلالة على الموافقة أو المعرفة. ترى النَّاسَ إن سرنا يسيرونَ خلفنا وإن نحن أومأنا إلى النَّاس وقّفوا


  5. أوَامّ: (اسم)
    • أوَامّ : جمع آمَّةُ
  6. الأوام: (اسم)
    • صوت الوتر
  7. لاومَ: (فعل)
    • لاومَ يلاوم ، مُلاومَةً ، فهو مُلاوِم ، والمفعول مُلاوَم
    • لاوم الشَّخصُ زميلَه :لام أحدُهما الآخرَ، عاتب أحدُهما الآخرَ
  8. أَومَى: (فعل)
    • أَوْمَى : لغة في أَومأَ
  9. مَوَامٍ: (اسم)
    • مَوَامٍ : جمع مَوْمَاةُ
  10. أومأ إليه:


    • أشار إليه بيده أو بعينه أو بحاجبه أو برأسه أو غيرها، كدلالة على الموافقة أو المعرفة ''ترى النَّاسَ إن سرنا يسيرونَ خلفنا. وإن نحن أومأنا إلى النَّاس وقّفوا''.
  11. لاوم الشّخص زميله:
    • لام أحدُهما الآخرَ، عاتب أحدُهما الآخرَ.
  12. آمَّةُ : (اسم)
    • الجمع : أوَامّ
    • الآمَّةُ : مؤنث الآمّ
    • الآمَّةُ :الشَّجة بَلغت أُمَّ الرأْس
  13. آمِينُ : (اسم)
    • اِسْمُ فِعْلِ أمْرٍ مَبْنِيّ عَلَى الفَتْحِ بِمَعْنَى اِسْتَجِبْ، تَأْتِي فِي خَاتِمَةِ الدُّعَاءِ
  14. آم : (فعل)
    • آمَ أَيْمًا، وأيُوماً، وأَيْمَة فهو آئِم فهي أَيِّم، وأيمة والجمع أَيائِمُ، وأيامَى
    • آمَتِ المرأةُ : أَقامت بلا زوج، بكْراً أو ثيِّباً
    • آمَتِ: فقدت زوجها
    • آمَتِ المرأة: تزوَّجها أَيِّمًا
  15. آم : (فعل)
    • آمَ أَيْماً، وإيامًا
    • آمَ النحلَ وعليها: دخَّن عليها لتخرج من خَلِيَّتها، فيأخذ ما فيها من العسل
  16. آمَ : (فعل)


    • آمَ أوْمأ
    • آمَ : اشتدَّ عطشه
    • آمَ فلاناً: شَوَّه خَلقَه
  17. وأَمَ : (فعل)
    • وأَمَ يوأَم ، اوْأَمْ / أَمْ ، وَأْمًا ، فهو وَائِم ، والمفعول مَوْءوم
    • وأَم صديقَه :وافَقه واتَّبع أثره
    • وَأَمَ اللهُ فلانًا: شوَّه خَلْقَه
    • وَأَمَ رأسَه: عظَّمَه
  18. أما : (اسم)
    • حَرْفُ اِسْتِفْتَاحٍ، وَيَكْثُرُ اِسْتِعْمَالُهُ قَبْلَ القَسَمِ: أَما وَالَّلهِ لَنْ أسْألَ عَنْهُ
    • حَرْفُ عَرْضٍ : أمَا تُسَافِرُ بِنَا يا أبَتَاهُ : وَهِيَ تُفِيدُ هُنَا عَرْضَ السَّفَرِ عَلَيْهِ
    • حَرْفُ تَنْبِيهٍ: أمَا عَلِمْتَ مَا حَدَثَ !
    • حرف بمعنى حقًّا أما أنّك ناجح
  19. آمَن : (فعل)
    • آمَنْتُ، أُؤْمِنُ، آمِنْ، مصدر إِيمَانٌ فهو مُؤمِن ، والمفعول مُؤمَن
    • آمَن إيمَاناً: صَار ذا أَمْن
    • آمَنَ بِهِ : وَثِقَ بِهِ وَصَدَّقَهُ آمَنْتُ بِاللهِ وَرَسُولِهِ
    • آمَنَ لَهُ: اِنْقَادَ لَهُ وأَطَاعَهُ
    • آمن بالله/ آمن لله: أسلم له وانقاد وأذعن
  20. فَأَمَ : (فعل)
    • فَأَمَ فَأمَّا
    • فَأَمَ من الماء: رَوِيَ
    • فَأَمَ في الماءِ: تناولَهُ بفيه من موضعِه
    • فَأَمَ الحَيَوانُ: مَلأَ فاهُ من العُشْبِ
  21. أَمَهَ : (فعل)
    • أَمَهَ أَمْهًا
    • أَمَهَ إِليه في كذا وكذا : عَهِد إِليه فيه
  22. أَمُنَ : (فعل)


    • أمُنَ يأمُن ، أمانةً ، فهو أمين
    • أَمُنَ الرَّجُلُ : وَفَى وَلَمْ يَخُنْ
  23. أَمِنَ : (فعل)
    • أمِنَ، أَمَنَ / أمِنَ من يَأمَن ، أمْنًا وأمانًا وأَمَنَةً وأَمْنةً وأمانةً ، فهو آمن وأمين ، والمفعول مأمون - للمتعدِّي وأمين - للمتعدِّي
    • أَمِنَ الرَّجُلُ: اِطْمَأَنَّ وَلَمْ يَخَفْ
    • أَمِنَ مِنْهُ بَعْدَ جُهْدٍ جَهيدٍ : سَلِمَ مِنْهُ، نَجا مِنْهُ أَمِنَ مِنْ شَرِّهِ لاَ يَأْمَنُ أَحَدٌ شَرَّهُ
    • أَمِنَ الرَّجُلَ على كَذَا : وَثِقَ بِهِ، اِطْمَأَنَّ إِلَيْهِ، أَوْ جَعَلَهُ أَميناً عَلَيْهِ يوسف آية 64هَلْ آمَنُكُمْ عَلَيْهِ إِلاَّ كَما أَمِنْتُكُمْ على أَخيهِ مِنْ قَبْلُ (قرآن)
    • أَمِنَهُ على الْمَكْتَبَةِ : جَعَلَهُ أَميناً عَلَيْها
    • أَمِنَ البَلَدُ : اِطْمَأَنَّ أَهْلُهُ
  24. أَمِهَ : (فعل)
    • أَمِهَ أمَهًا
    • أَمِهَ : نَسيَ
    • أَمِهَ الشيء : نَسِيَهُ
  25. أُمِهَ : (فعل)
    • أُمِهَ : أصابه الأَمَهُ
    • أُمِهَ :ذهب عقله
,
  1. أوم (المعجم لسان العرب)
    • "الأُوامُ، بالضم: العَطَش، وقيل: حَرُّه، وقيل: شِدَّةُ العَطَش وأَن يَضِجَّ العَطْشان؛ قال ابن بري: شاهده قول أبي محمد الفَقْعَسِي: قد عَلِمَتْ أَنِّي مُرَوِّي هامِها، ومُذْهِبُ الغَلِيلِ من أُوامِها وقد آمَ يَؤُومُ أَوْماً، وفي التهذيب: ولم يذكر له فِعلاً ‏.
      ‏والإيامُ: الدُّخان، والجمع أُيُمٌ، أُلْزِمَتْ عَيْنُه البَدَل لغير عِلّة، وإلا فحُكْمُه أن يَصِحَّ لأَنه ليس بمَصْدر فيعتلّ باعْتِلال فِعْله، وقد آمَ عليها وآمَها يَؤُومُها أَوماً وإياماً: دَخَّنَ؛ قال ساعدة بن جُؤية: فما بَرِحَ الأَسْبابَ، حتى وَضَعْنَه لَدَى الثَّوْلِ يَنْفِي جَثَّها ويؤُومُها وهذه الكِلمة واوِيَّة ويائية، وهي من الياء بدَلالِة قولهم آمَ يَئِيمُ، وهي من الواو بدليل قولهم يَؤُومُ أَوْماً، فحصل من ذلك أنها واويَّة ويائِيَّة، غير أَنهم لم يَقولوا في الدُّخَان أُوَام إنما، قالوا إيَام فقط، وإنما تَدَاوَلَتِ الياءُ والواوُ فِعْلَه ومَصْدَرَه، قال ابن سيده: فإن قيل فقد ذَكَرْت الإيَامَ الذي هو الدُّخَان هنا وإنما موضعه الياء، قلنا: إنَّ الياء في الإيَام الذي هو الدُّخان قد تكون مقْلوبة في لغة مَنْ، قال آمَها يَؤُومُها أَوْماً، فكأَنَّا إنما قلنا الأُوام وإن كان حُكْمُها أَن لا تَنْقَلِب هنا لأَنه اسمٌ لا مَصْدَر، لكنَّها قُلِبَتْ هنا قَلْباً لغير عِلَّة كما قلنا، إلا طَلَبَ الخِفَّة، وسنذكر الإيَامَ في الياء ‏.
      والمُؤَوَّمُ مثل المُعَوَّمِ: العظيم الرأْس والخَلْق، وقيل: المُشَوَّه كالمُوَأّمِ، قال: وأَرَى المُوَأّم مَقْلُوباً عن المُؤَوَّم؛

      وأَنشد ابن الأَعرابي لعنترة: وكأَنَّما يَنْأَى بِجانِب دَفِّها الـ وَحْشِيّ من هَزِجِ العَشِيِّ مُؤَوَّم (* هو مذكور في مادة هزج) ‏.
      ‏فسّره بأَنه المُشَوَّه الخَلْق؛ قال ابن بري: يعني سِنَّوْراً، قال: والهَزِج المُتراكِب الصَّوْت وعَنى به هرّاً وإن لم يتقدَّم له ذِكْر، وإنما أَتى به في أَول البيت الثاني والتقدير يَنْأَى بِجانِبها من مُصَوِّت بالعَشِيِّ هِرٌّ، ومَن رَوى تَنْأَى بالتاء لتأْنِيثِ الناقةِ، قال هِرٍّ، بالخفض، وتقديره من هِرٍّ هَزِج العَشِيّ؛ وفسَّر الأَزهري هذا البيت فقال: أَراد من حادٍ هَزِج العشيّ بحُدائه ‏.
      ‏قال: والأُوامُ أَيضاً دُخان المُشْتار ‏.
      ‏والآمةُ: العيب؛ قال عَبِيد: مَهْلاً، أَبيتَ اللَّعْنَ مَهْـ لاً، إنَّ فيما قلت آمَهْ والآمَةُ أَيضاً: ما يَعْلَق بسُرَّةِ المَوْلود إذا سقط من بطن أُمِّه ‏.
      ‏ويقال: ما لُفَّ فيه من خِرْقة وما خَرَج معه؛ وقال حسان: وَمَوْؤُودَةٍ مَقْرُورةٍ في مَعاوِزٍ بآمَتِها، مَرْسُومةٍ لم تُوَسَّدِ أَبو عمرو: اللَّيالي الأُوَّمُ المُنْكَرَة، ولَيالٍ أُوَمٌ كذلك؛

      وأَنشد: ‏لَمَّا رأَيت آخِرَ اللَّيلِ عَتَمْ، وأَنها إحْدى لَيالِيك الأُوَم؟

      ‏قال أَبو علي: يجوز أن يكون مأْخوذاً من الآمة وهي العَيْب، ومن قولهم مُؤَوّم‏.
      ‏ودَعا جريرٌ رجُلاً من بني كُلَيب إلى مُهاجاتِه فقال: ‏الكُلَيْبيُّ: إنَّ نِسائي بآمَتِهِنَّ وإنَّ الشُّعراء لم تَدَع في نِسائك مُتَرقَّعاً؛ أَراد أَنَّ نِساءَه لم يُهْتَك سِتْرهنَّ ولم يَذْكُر سِواهنُّ سَوأَتَهُنَّ، بمنزلة التي وُلدتْ وهي غير مَخْفوضَة ولا مُقْتَضَّة ‏.
      ‏وآمَهُ اللهُ أي شَوَّه خَلْقه ‏.
      ‏والأُوامُ: دُوارٌ في الرأَس ‏.
      ‏الجوهري: يقال أَوَّمَه الكَلأُ تأْويماً أَي سَمَّنه وعظَّم خَلْقه؛ قال الشاعر: عَرَكْرَكٌ مُهْجِرُ الضُّؤْبان، أَوَّمَهُ روْضُ القِذافِ رَبيعاً أَيَّ تَأْويم؟

      ‏قال ابن بري: عَرَكْرَك غَلِيظ قَويٌّ، ومُهْجِر أَي فائق، والأصل في قولهم بعير مُهْجِر أَي يَهْجُرُ الناسُ بذِكْره أي يَنْعَتُونه، والضُّؤبانُ: السَّمِين الشديدُ أَي يَفوقُ السمان.
      "
  2. الأُوامُ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ الأُوامُ: العَطَشُ، أو حَرُّهُ، والدُّخَانُ، ودُوارُ الرأسِ، والوَتَرُ، وأنْ يَضِجَّ العَطْشانُ. وقد آمَ يَؤُومُ أوْماً.
      ـ الإِيامُ: الدُّخانُ, ج: أُيُمٌ.
      ـ آمها وآمَ عليها يَؤومُها أوْماً وإِياماً: دَخَّنَ.
      ـ المُؤَوَّمُ: العظيمُ الرأسِ، أو المُشَوَّهُ.
      ـ آمَهُ: ساسَهُ.
      ـ أوَّمَهُ تَأْويماً: عَطَّشَهُ.
      ـ الآمَةُ: الخِصْبُ، والعَيْبُ، وما يَعْلَقُ بسُرَّةِ الصَّبِيِّ حين يولدُ، أو ما لُفَّ فيه من خِرْقَةٍ، أَو ما خرَجَ معه.
      ـ آمٌ: بلد تُنْسَبُ إِليه الثيابُ، وقرية بالجَزِيرةِ.
      ـ لَيالٍ أُوَمٌ: مُنْكَرَةٌ.
  3. الأُوامُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الأُوامُ : حرارة العطش، يقال: في جوفه أُوامٌ وأَوار.
      و الأُوامُ الدخان.
      و الأُوامُ الدُّوَار.
      و الأُوامُ الوَتَر.
  4. أوم (المعجم الرائد)
    • أوم - تأويما
      1- أومه : عطشه. 2- أوم : شوه خلقه. 3- أوم العشب الجمال : سمنها.
  5. أومأَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • أومأَ إلى / أومأَ لـ يُومئ ، إيماءً ، فهو مُومِئ ، والمفعول مُومَأ إليه :-
      أومأ إليه/ أومأ له أشار إليه بيده أو بعينه أو بحاجبه أو برأسه أو غيرها، كدلالة على الموافقة أو المعرفة :-ترى النَّاسَ إن سرنا يسيرونَ خلفنا ... وإن نحن أومأنا إلى النَّاس وقّفوا.
  6. أَوْمَأَ (المعجم الغني)
    • [و م أ]. (فعل: رباعي لازم، متعد بحرف). أوْمَأْتُ، أُومِئُ، أوْمِئْ، مصدر إِيمَاءٌ. :-أوْمَأَ إلَى صاحِبِهِ مِنْ بَعِيدٍ :- : أَشَارَ إلَيْهِ إشَارَةً خَفِيفَةً بِيَدِهِ أوْ بِحَاجِبَيْهِ أوْ عَيْنَيْهِ.


  7. أموأ (المعجم الرائد)
    • أموأ - إمواء
      1- أموأ الهر : صاح. 2- أموأ : صاح صياح الهر.
  8. أوام (المعجم الرائد)
    • أوام
      1- أوام : حرارة العطش. 2- أوام : دوار الرأس.
  9. موأم (المعجم الرائد)
    • موأم
      1- موأم : مشوه الخلق. 2- موأم : عظيم الرأس.
  10. أَوْمَى (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَوْمَى : لغة في أَومأَ.
  11. لاومَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • لاومَ يلاوم ، مُلاومَةً ، فهو مُلاوِم ، والمفعول مُلاوَم :-
      لاوم الشَّخصُ زميلَه لام أحدُهما الآخرَ، عاتب أحدُهما الآخرَ.
  12. أَومأ (المعجم الرائد)
    • أومأ - إيماء
      1-أومأ إليه : أشار إليه
  13. نؤوم (المعجم الرائد)
    • نؤوم
      1-كثير النوم : «إمرأة نؤوم الضحى»
  14. أومأ إليه/ أومأ له (المعجم عربي عامة)
    • أشار إليه بيده أو بعينه أو بحاجبه أو برأسه أو غيرها، كدلالة على الموافقة أو المعرفة :-ترى النَّاسَ إن سرنا يسيرونَ خلفنا ... وإن نحن أومأنا إلى النَّاس وقّفوا.
  15. أوم (المعجم مختار الصحاح)
    • أ و م: الأُوَامُ بالضم حر العطش
  16. أَوْمَأَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَوْمَأَ إِليه: أَشار.
  17. أُوم (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • أُوم :-
      (الطبيعة والفيزياء) وحدة قياس مقاومة مرور التّيّار الكهربيّ في موصِّل، وتُقاس بجهاز الأوميتر.
  18. الأوام (المعجم معجم الاصوات)
    • صوت الوتر
  19. لاوم (المعجم الرائد)
    • لاوم - ملاومة ولواما
      1-لاومه : لام كل منه ما الآخر
  20. لاوم الشّخص زميله (المعجم عربي عامة)
    • لام أحدُهما الآخرَ، عاتب أحدُهما الآخرَ.


معنى فأوامكن في قاموس معاجم اللغة

مختار الصحاح
أ و م : الأُوَامُ بالضم حر العطش
لسان العرب
الأُوامُ بالضم العَطَش وقيل حَرُّه وقيل شِدَّةُ العَطَش وأَن يَضِجَّ العَطْشان قال ابن بري شاهده قول أبي محمد الفَقْعَسِي قد عَلِمَتْ أَنِّي مُرَوِّي هامِها ومُذْهِبُ الغَلِيلِ من أُوامِها وقد آمَ يَؤُومُ أَوْماً وفي التهذيب ولم يذكر له فِعلاً والإيامُ الدُّخان والجمع أُيُمٌ أُلْزِمَتْ عَيْنُه البَدَل لغير عِلّة وإلا فحُكْمُه أن يَصِحَّ لأَنه ليس بمَصْدر فيعتلّ باعْتِلال فِعْله وقد آمَ عليها وآمَها يَؤُومُها أَوماً وإياماً دَخَّنَ قال ساعدة بن جُؤية فما بَرِحَ الأَسْبابَ حتى وَضَعْنَه لَدَى الثَّوْلِ يَنْفِي جَثَّها ويؤُومُها وهذه الكِلمة واوِيَّة ويائية وهي من الياء بدَلالِة قولهم آمَ يَئِيمُ وهي من الواو بدليل قولهم يَؤُومُ أَوْماً فحصل من ذلك أنها واويَّة ويائِيَّة غير أَنهم لم يَقولوا في الدُّخَان أُوَام إنما قالوا إيَام فقط وإنما تَدَاوَلَتِ الياءُ والواوُ فِعْلَه ومَصْدَرَه قال ابن سيده فإن قيل فقد ذَكَرْت الإيَامَ الذي هو الدُّخَان هنا وإنما موضعه الياء قلنا إنَّ الياء في الإيَام الذي هو الدُّخان قد تكون مقْلوبة في لغة مَنْ قال آمَها يَؤُومُها أَوْماً فكأَنَّا إنما قلنا الأُوام وإن كان حُكْمُها أَن لا تَنْقَلِب هنا لأَنه اسمٌ لا مَصْدَر لكنَّها قُلِبَتْ هنا قَلْباً لغير عِلَّة كما قلنا إلا طَلَبَ الخِفَّة وسنذكر الإيَامَ في الياء والمُؤَوَّمُ مثل المُعَوَّمِ العظيم الرأْس والخَلْق وقيل المُشَوَّه كالمُوَأّمِ قال وأَرَى المُوَأّم مَقْلُوباً عن المُؤَوَّم وأَنشد ابن الأَعرابي لعنترة وكأَنَّما يَنْأَى بِجانِب دَفِّها ال وَحْشِيّ من هَزِجِ العَشِيِّ مُؤَوَّم ( * هو مذكور في مادة هزج ) فسّره بأَنه المُشَوَّه الخَلْق قال ابن بري يعني سِنَّوْراً قال والهَزِج المُتراكِب الصَّوْت وعَنى به هرّاً وإن لم يتقدَّم له ذِكْر وإنما أَتى به في أَول البيت الثاني والتقدير يَنْأَى بِجانِبها من مُصَوِّت بالعَشِيِّ هِرٌّ ومَن رَوى تَنْأَى بالتاء لتأْنِيثِ الناقةِ قال هِرٍّ بالخفض وتقديره من هِرٍّ هَزِج العَشِيّ وفسَّر الأَزهري هذا البيت فقال أَراد من حادٍ هَزِج العشيّ بحُدائه قال والأُوامُ أَيضاً دُخان المُشْتار والآمةُ العيب قال عَبِيد مَهْلاً أَبيتَ اللَّعْنَ مَهْ لاً إنَّ فيما قلت آمَهْ والآمَةُ أَيضاً ما يَعْلَق بسُرَّةِ المَوْلود إذا سقط من بطن أُمِّه ويقال ما لُفَّ فيه من خِرْقة وما خَرَج معه وقال حسان وَمَوْؤُودَةٍ مَقْرُورةٍ في مَعاوِزٍ بآمَتِها مَرْسُومةٍ لم تُوَسَّدِ أَبو عمرو اللَّيالي الأُوَّمُ المُنْكَرَة ولَيالٍ أُوَمٌ كذلك وأَنشد لَمَّا رأَيت آخِرَ اللَّيلِ عَتَمْ وأَنها إحْدى لَيالِيك الأُوَمْ قال أَبو علي يجوز أن يكون مأْخوذاً من الآمة وهي العَيْب ومن قولهم مُؤَوّم ودَعا جريرٌ رجُلاً من بني كُلَيب إلى مُهاجاتِه فقال الكُلَيْبيُّ إنَّ نِسائي بآمَتِهِنَّ وإنَّ الشُّعراء لم تَدَع في نِسائك مُتَرقَّعاً أَراد أَنَّ نِساءَه لم يُهْتَك سِتْرهنَّ ولم يَذْكُر سِواهنُّ سَوأَتَهُنَّ بمنزلة التي وُلدتْ وهي غير مَخْفوضَة ولا مُقْتَضَّة وآمَهُ اللهُ أي شَوَّه خَلْقه والأُوامُ دُوارٌ في الرأَس الجوهري يقال أَوَّمَه الكَلأُ تأْويماً أَي سَمَّنه وعظَّم خَلْقه قال الشاعر عَرَكْرَكٌ مُهْجِرُ الضُّؤْبان أَوَّمَهُ روْضُ القِذافِ رَبيعاً أَيَّ تَأْويمِ قال ابن بري عَرَكْرَك غَلِيظ قَويٌّ ومُهْجِر أَي فائق والأصل في قولهم بعير مُهْجِر أَي يَهْجُرُ الناسُ بذِكْره أي يَنْعَتُونه والضُّؤبانُ السَّمِين الشديدُ أَي يَفوقُ السمان
الرائد
* أوم تأويما. 1-ه: عطشه. 2-شوه خلقه. 3-العشب الجمال: سمنها.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: