وصف و معنى و تعريف كلمة فالخناس:


فالخناس: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ سين (س) و تحتوي على فاء (ف) و ألف (ا) و لام (ل) و خاء (خ) و نون (ن) و ألف (ا) و سين (س) .




معنى و شرح فالخناس في معاجم اللغة العربية:



فالخناس

  1. خَنَسَ: (فعل)
    • خنَسَ يَخنِس ، خُنُوسًا ، فهو خانِس وخِناسًا فهو خانِسٌ والجمع : خُنَّس
    • خَنَسَ الرَّجُلُ : تَوَارَى، غَابَ
    • خَنَسَ عَنْهُ : رَجَعَ وَتَنَحَّى
    • خَنَسَ بِالشَّيْءِ : وَارَاهُ
    • خَنَسَ بِالرَّجُلِ : غَابَ بِهِ
    • خَنَسَ الشَّيْطَانُ : اِنْقَبَضَ
    • خَنَسَ عَنْهُ : تَأَخَّرَ
    • خَنَسَ صَاحِبَهُ : أَخَّرَهُ
    • خَنَسَ بَيْنَ الجَمَاعَةِ : اِسْتَخْفَى
    • خَنَسَ الطريقُ عنهم: جازُوه وخلَّفوه وراءهم
    • وخنَسَ به: غاب به
    • وخنَسَ الكوكبُ: توارى
    • خَنَسَت النخلة: تأخَّرت عن قبول التلقيح
    • خَنَسَ من ماله: أخذ
    • خَنَسَ إصبعه: قَبَضها
  2. خَنِسَ: (فعل)
    • خنِسَ يَخنَس ، خَنَسًا ، فهو أَخْنَسُ، وهي خَنساءُ والجمع : خُنْسٌ
    • خنِس الرَّجلُ :انخفضت قصبة أنفه مع ارتفاع قليل في طرف الأنف خنِس أنفُ الزِّنجيّ،
    • خنِست القدمُ: انبسط باطنُها
  3. خَنَس: (اسم)
    • مصدر خنِسَ
  4. خَنَّسَ: (فعل)
    • خَنَّسَهُ : أخْنَسَه


  5. خُنُس: (اسم)
    • الخُنُس : الظباءُ
    • الخُنُس : مأْوى الظباءُ
  6. خُنُس: (اسم)
    • خُنُس : جمع خَنوس
  7. خُنْس: (اسم)
    • خُنْس : جمع أخْنَسُ
  8. خُنْس: (اسم)
    • خُنْس : جمع خَنْساءُ
  9. خُنَّس: (اسم)
    • جمع خانِس
    • الخُنَّس: الكواكب السَّيَّارة؛ لأنّها تستتر وترجع
    • اللَّيالي الخُنَّس: ثلاث ليالٍ في آخر الشهر لا يظهر فيها القمر
  10. خُنَّس: (اسم)
    • خُنَّس : جمع خَانِسُ


  11. أَخْنَسَ: (فعل)
    • أَخْنَسَهُ : خَلَّفَهُ ومضى عنه
    • أخنَسَ عَنَّي حَقِّي: أَخَّرَه وغَيَّبَه
  12. اِنخَنَس: (فعل)
    • انْخَنَس : اختنَس
    • انْخَنَس :رَجَع
  13. تَخنَّسَ: (فعل)
    • تَخنَّسَ : مطاوع خَنَّسَ
    • تَخنَّسَ به: غاب
  14. أخْنَسُ: (اسم)
    • الجمع : خُنْس ، المؤنث : خنساءُ
    • صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من خنِسَ
    • الأخْنَسُ : الأسد
    • الأخْنَسُ : القُرَاد
  15. أَخْنَسُ: (اسم)
    • أَخْنَسُ : فاعل من خَنِسَ
  16. خَنوس: (اسم)
    • الجمع : خُنُسٌ
    • فرسٌ خَنُوسٌ: يستقيمُ في حُضْرِه ثم يعدِل ذات اليمين وذات الشِّمال، كأنه يرجع القهقرى


  17. خُنُوس: (اسم)
    • خُنُوس : مصدر خَنَسَ
  18. خِناس: (اسم)
    • خِناس : مصدر خَنَسَ
  19. خَنّاس: (اسم)
    • الخَنَّاس : الشيطان
    • صيغة مبالغة من خنَسَ: كثير التأخير
    • من صفات الشيطان؛ لأنه يخنِس إذا سمع ذكر الله تعالى، أي: يتأخر وينقبض
    • وَسْوَسَ لَهُ الخَنَّاسُ : الشَّيْطَانُ لِأَنَّهُ يَخْنِسُ، أَيْ يَنْقَبِضُ إِذَا ذُكِرَ اسْمُ اللهِ الناس آية 1قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الوَسْوَاسِ الْخَنَّاس (قرآن)
  20. خُناس: (اسم)
    • الخُنَاسُ : داءٌ يُصِيب الزرع فلا يطول
  21. خُنوس: (اسم)
    • مصدر خنَسَ
  22. خِنّوس: (اسم)
    • الخِنُّوْسُ : الأسَدُ
    • الخِنُّوْسُ: ولد الخنزير


  23. خانِس: (اسم)
    • خانِس : فاعل من خَنَسَ
  24. خَنانيسُ: (اسم)
    • خَنانيسُ : جمع خِنَّوس
  25. خَنساءُ: (اسم)
    • خَنساءُ : فاعل من خَنِسَ
,
  1. خنس (المعجم لسان العرب)
    • "الخُنُوس: الانقباضُ والاستخفاء.
      خَنَسَ من بين أَصحابه يَخْنِسُ ويَخْنُسُ، بالضم، خُنُوساً وخِناساً وانْخَنَس: انقبض وتأَخر، وقيل: رجع.
      وأَخْنَسَه غيره: خَلَّفَه ومَضَى عنه.
      وفي الحديث: الشيطان يُوَسْوِسُ إِلى العبد فإِذا ذكَرَ اللَّه خَنَسَ أَي انقبض منه وتأَخر.
      قال الأَزهري: وكذا، قال الفراء في قوله تعالى: من شر الوسواس الخناس؛ قال: إِبليس يوسوس في صدور الناس، فإِذا ذكر اللَّه خَنَسَ، وقيل: إِن له رأْساً كرأْس الحية يَجْثُمُ على القلب، فإِذا ذكر اللَّه العبد تنحى وخنَسَ، وإِذا ترك ذكر اللَّه رجع إِلى القلب يوسوس، نعوذ باللَّه منه.
      وفي حديث جابر: أَنه كان له نخل فَخَنَسَت النخلُ أَي تأَخرت عن قبول التلقيح فلم يؤثر فيها ولم تحمل تلك السنة.
      وفي حديث الحجاج: إن الإِبل ضُمَّزٌ خُنَّسٌ ما جُشِّمَتْ جَشِمَتْ؛ الخُنَّسُ جمع خانس أَي متأَخر، والضُمَّزٌ جمع ضامز،وهو الممسك عن الجِرَّة، أَي أَنها صوابر على العطش وما حَمَّلْتَها حَمَلَتْه؛ وفي كتاب الزمخشري: حُبُسٌ، بالحاء والباء الموحدة بغير تشديد.
      الأَزهري: خَنَسَ في كلام العرب يكون لازماً ويكون متعدياً.
      يقال: خَنَسْتُ فلاناً فَخَنَسَ أَي أَخرته فتأَخر وقبضته فانقبض وخَنَسْته أَكثر.
      وروى أَبو عبيد عن الفراء والأُمَوِيِّ: خَنَسَ الرجل يَخْنِسُ وأَخْنَسْتُه،بالأَلف، وهكذا، قال ابن شميل في حديث رواه: يخرج عُنُقٌ من النار فَتَخْنِسُ بالجبارين في النار؛ يريد تدخل بهم في النار وتغيبهم فيها.
      يقال: خَنَسَ به أَي واراه.
      ويقال: يَخْنِسُ بهم أَي يغيب بهم.
      وخَنَسَ الرجل إِذا توارى وغاب.
      وأَخنسته أَنا أَي خَلَّفْتُه؛ قال الراعي: إِذا سِرْتُمُ بين الجُبَيْلَيْنِ ليلةً،وأَخْنَسْتُمُ من عالِجٍ كَدَّ أَجْوَعا الأَصمعي: أَخنستم خَلَّفْتُم، وقال أَبو عمرو: جُزْتم، وقال: أَخَّرْتُمْ.
      وفي حديث كعب: فتَخْنِسُ بهم النارُ.
      وحديث ابن عباس: أَتيتُ النبي،صلى اللَّه عليه وسلم، وهو يصلي فأَقامني حذاءة فلما أَقبل على صلاته انْخَنَسْتُ.
      وفي حديث أَبي هريرة: أَن النبي، صلى اللَّه عليه وسلم، لقيه في بعض طُرُق المدينة، قال: فانْخَنَسْتُ منه، وفي رواية: اخْتَنَسْتُ، على المطاوعة بالنون والتاء، ويروى: فانْتَجَشْتُ، بالجيم والشين.
      وفي حديث الطُّفَيْل: فَخَنَسَ عني أَو حَبَسَ، قال: هكذا جاء بالشك.
      وقال الفراء: أَخْنَسْتُ عنه بعضَ حقه، فهو مُخنَسٌ، أَي أَخَّرْته؛ وقال البعِيثُ: وصَهْباء من طُولِ الكَلالِ زَجَرْتُها،وقد جَعَلَتْ عنها الأَخيرَةُ تَخْنِس؟

      ‏قال الأَزهري: وأَنشدني أَبو بكر الإِيادي لشاعر قدم على النبي، صلى اللَّه عليه وسلم، فأَنشده من أَبيات: وإِن دَحَسُوا بالشَّرِّ فاعفُ تَكَرُّماً،وإِن خَنَسُوا عنك الحديثَ فلا تَسَلْ وهذا حجَّة لمن جعل خَنَس واقعاً.
      قال: ومما يدل على صحة هذه اللغة ما رويناه عن النبي، صلى اللَّه عليه وسلم، أَنه، قال: الشهر هكذا وهكذا،وخَنَسَ إِصْبَعَه في الثالثة أَي قَبَضَها يعلمهم أَن الشهر يكون تسعاً وعشرين؛

      وأَنشد أَبو عبيد في أَخْنَسَ وهي اللغة المعروفة: إِذا ما القَلاسي والعَمائِمُ أُخْنِسَتْ،ففيهن عن صَلْعِ الرجالِ حُسُورُ الأَصمعي: سمعت أَعرابيّاً من بني عُقَيْلٍ يقول لخادم له كان معه في السفر فغاب عنهم: لِمَ خَنَسْتَ عنا؟ أَراد: لم تأَخرت عنا وغبت ولِمَ تواريْت؟ والكواكبُ الخُنَّسُ: الدَّراري الخمسةُ تَخْنُسُ في مَجْراها وترجع وتَكْنِسُ كما تَكْنِسُ الظباء وهي: زُحَلٌ والمُشْتَرِي والمِرِّيخ والزُّهَرَة وعُطارِدُ لأَنها تَخْنِس أَحياناً في مَجْراها حتى تخفى تحت ضوء الشمس وتَكْنِسُ أَي تستتر كما تَكْنِسُ الظِّباء في المَغارِ، وهي الكِناسُ، وخُنُوسها استخفاؤها بالنهار، بينا نراها في آخر البرج كَرَّتْ راجعةً إِلى أَوّله؛ ويقال: سميت خُنَّساً لتأَخرها لأَنها الكواكب المتحيرة التي ترجع وتستقيم؛ ويقال: هي الكواكب كلها لأَنها تَخْنِسُ في المَغِيب أَو لأَنها تخفى نهاراً؛ ويقال: هي الكواكب السَّيَّارة منها دون الثابتة.
      الزجاج في قوله تعالى: فلا أُقْسِمُ بالخُنَّسِ الجَوارِ الكُنَّسِ؛

      قال: أَكثر أَهل التفسير في الخُنَّسِ أَنها النجوم وخُنُوسُها أَنها تغيب وتَكْنِسُ تغيب أَيضاً كما يدخل الظبي في كناسِهِ.
      قال: والخُنَّسُ جمع خانس.
      وفرس خَنُوسٌ: وهو الذي يعدل، وهو مستقيم في حُضْرِه، ذات اليمين وذات الشمال، وكذلك الأُنثى بغير هاء، والجمع خُنُسٌ والمصدر الخَنْسُ، بسكون النون.
      ابن سيده: فرس خَنُوس يستقيم في حُضْره ثم يَخْنِسُ كأَنه يرجع الَقهْقَرى.
      والخَنَسُ في الأَنف: تأَخره إِلى الرأْس وارتفاعه عن الشفة وليس بطويل ولا مُشْرِف، وقيل: الخَنَسُ قريب من الفَطَسِ، وهو لُصُوق القَصَبة بالوَجْنَةِ وضِخَمُ الأَرْنَبَةِ، وقيل: انقباضُ قَصَبَة الأَنف وعِرَض الأَرنبة، وقيل: الخَنَسُ في الأَنف تأَخر الأَرنبة في الوجه وقِصَرُ اَلأنف،وقيل: هو تأَخر الأَنف عن الوجه مع ارتفاع قليل في الأَرنبة؛ والرجل أَخْنَسُ والمرأَة خَنْساءُ، والجمع خُنْسٌ، وقيل: هو قِصَرُ الأَنف ولزوقه بالوجه، وأَصله في الظباء والبقر، خَنِسَ خَنَساً وهو أَخْنَسُ، وقيل: الأَخْنس الذي قَصُرَتْ قَصَبته وارتدَّت أَرنبته إِلى قصبته، والبقر كلها خُنْسٌ، وأَنف البقر أَخْنَسُ لا يكون إِلا هكذا، والبقرة خَنْساءُ، والتُّرك خُنْسٌ؛ وفي الحديث: تقاتلون قوماً خُنْسَ الآنُفِ، والمراد بهم الترك لأَنه الغالب على آنافهم وهو شِبْهُ الفَطَسِ؛ ومنه حديث أَبي المِنْهال في صفة النار: وعقارب أَمثال البغال الخُنُسِ.
      وفي حديث عبد الملك‎ ‎بن‎ عمير: واللَّه لفُطْسٌ خُنْسٌ، بزُبْدٍ جَمْسٍ، يغيب فيها الضَّرْسُ؛ أَراد بالفُطْسِ نوعاً من التمر تمر المدينة وشبهه في اكتنازه وانحنائه بالأُنوف الخُنْسِ لأَنها صغار الحب لاطِئَة الأَقْماعٍ؛ واستعاره بعضهم للنَّبْل فقال يصف درعاً: لها عُكَنٌ تَرُدُّ النَّبْلَ خُنْساً،وتهْزَأْ بالمَعابِلِ والقِطاعِ ابن الأَعرابي: الخُنُسُ مأْوى الظباء، والخُنُسُ: الظباء أَنفُسُها.
      وخَنَسَ من ماله: أَخذَ.
      الفراء: الخِنَّوسُ، بالسين، من صفات الأَسد في وجهه وأَنفه، وبالصاد ولد الخنزير.
      وقال الأَصمعي: ولد الخنزير يقال له الخِنَّوْسُ؛ رواه أَبو يعلى عنه.
      والخَنَسُ في القدم: انبساط الأَخْمَصِ وكثرة اللحم، قَدَمٌ خَنْساء.
      والخُناسُ: داء يصيب الزرع فَيَتَجَعثَنُ منه الحَرْثُ فلا يطول.
      وخَنْساءُ وخُناسُ وخُناسى، كله: اسم امرأَة.
      وخُنَيْس: اسم.
      وبنو أَخْنَس: حَيّ.
      والثلاث الخُنَّس: من ليالي الشهر، قيل لها ذلك لأَن القمر يَخْنِسُ فيها أَي يتأَخر؛ وأَما قول دُرَيْد بن الصِّمَّة: أَخُناسُ، قَدْ هامَ الفؤادُ بكُمْ،وأَصابه تَبْلٌ من الحُبِّ يعني به خَنْساء بنت عمرو بن الشَّرِيد فغيَّره ليستقيم له وزْنُ الشعر.
      "
  2. خَنَسَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ خَنَسَ عنه يَخْنِسُ ويَخْنُسُ خَنْساً وخُنُوساً: تأخَّر، كانْخَنَسَ،
      ـ خَنَسَ زَيْداً: أخَّرَهُ، كأخْنَسَهُ،
      ـ خَنَسَ الإِبهامَ: قَبَضَها،
      ـ خَنَسَ بِفُلانٍ: غابَ به، كتَخَنَّسَ به.
      ـ خَنَّاسُ: الشيطانُ.
      ـ خُنَّسُ: الكَواكِبُ كُلُّها، أو السَّيَّارَةُ أو النُّجُومُ الخَمسةُ: زُحَلُ، والمُشْتَرِي، والمِرِّيخُ، والزُّهَرَةُ، وعُطارِدُ.
      ـ خُنُوسُها: أنَّها تَغيبُ، كما يَخْنِسُ الشيطانُ إذا ذُكِرَ اللّهُ عَزَّ وجَلَّ.
      ـ خَنَسُ: تأخُّرُ الأنْفِ عن الوَجْهِ، مع ارْتِفاعٍ قَليلٍ في الأرْنَبَةِ، وهو أخْنَسُ، وهي خَنْساءُ.
      ـ أَخْنَسُ: القُرادُ، والأَسَدُ، كالخِنَّوسِ،
      ـ ابنُ غِياثِ بنِ عِصْمَةَ، وابنُ العباسِ بنِ خُنَيْسٍ، وابنُ نَعْجَةَ بنِ عَدِيٍّ: شُعراءُ،
      ـ ابنُ شِهابِ بنِ شَريقٍ، وابنُ جَنَّابٍ السُّلَمِيُّ: صحابيَّانِ.
      ـ أبو عامِرِ بنُ أبي الأَخْنَسِ: شاعِرٌ.
      ـ خَنْساءُ بنتُ خِذامٍ، وبنتُ عَمْرِو بنِ الشَّريدِ: صحابيَّتانِ،
      ـ خَنْساءُ بنتُ عَمْرٍو، أُخْتُ صَخْرٍ: شاعرةٌ، ويقالُ لها: خُناسٌ أيضاً.
      ـ خنساءُ: البَقَرَةُ الوَحْشِيَّةُ، صِفَةٌ لها، وفرسُ عُمَيْرَةَ بنِ طارِقٍ اليَرْبُوعِيّ.
      ـ خُنَاسٌ: موضع باليمن، وجَدُّ المُنْذِرِ بنِ سَرْحٍ، وابْناهُ: يَزيدُ ومَعْقِلٌ.
      ـ عبدُ الله بنُ النُّعْمَانِ بنِ بَلذَمَةَ بنِ خُناسٍ، وأُمُّ خُناسٍ: لهم صُحْبَةٌ.
      ـ هَمَّامُ ابنُ خُناسٍ: تابعيٌّ.
      ـ خُنَيْسٌ: ابنُ خالِدٍ، وابنُ أبي السائِبِ، وابنُ حُذافَةَ، وأبو خُنَيْسٍ الغِفارِيُّ: صحابيُّونَ.
      ـ خُنُسُ: الظِّباءُ، ومَوْضِعُها أيضاً، والبَقَرُ.
      ـ انْخَنَسَ: تأخَّر، وتَخَلَّفَ.
      ـ تَخَنَّسَ بهم: تَغَيَّبَ.


  3. خنَسَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • خنَسَ يَخنِس ، خُنُوسًا ، فهو خانِس :-
      خنَس الشَّخصُ تأخّر وتخلَّف وتوارى :-خنَس البليدُ من بينهم، - خنَس الكوكبُ: توارى، - خنَست النَّخلة: تأخرت عن قبول التلقيح.
  4. خَنَس (المعجم الرائد)
    • خنس - يخنس ويخنس ، خنسا وخنوسا وخناسا
      1- خنس عنه : رجع وتنحى. 2- خنس عنه : انقبض. 3- خنس عنه : تأخر. 4- خنسه : أخره. 5- خنس : إختفى. 6- خنس الكوكب : غاب. 7- خنس بين القوم : استخفى. 8- خنس الشيء عنه : ستره. 9- خنسه أو به : غاب به. 11- خنس القول : أساءه. 12- خنس : إصبعه : قبضها، لواها. 13- خنس من ماله : أخذ منه .
  5. خنِسَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • خنِسَ يَخنَس ، خَنَسًا ، فهو أخنس :-
      خنِس الرَّجلُ انخفضت قصبة أنفه مع ارتفاع قليل في طرف الأنف :-خنِس أنفُ الزِّنجيّ، - أنفٌ أخنسُ.
      خنِست القدمُ: انبسط باطنُها.
  6. الخنّس (المعجم عربي عامة)
    • الكواكب السَّيَّارة؛ لأنّها تستتر وترجع :- {فَلاَ أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ. الْجَوَارِ الْكُنَّسِ} :- ° اللَّيالي الخُنَّس


  7. أَخْنَسَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَخْنَسَهُ : خَلَّفَهُ ومضى عنه.
      ويقال: أخنَسَ عَنَّي حَقِّي: أَخَّرَه وغَيَّبَه.
  8. الأخْنَسُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الأخْنَسُ : الأسد.
      و الأخْنَسُ القُرَاد.
  9. الخَنُوسُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الخَنُوسُ : فرسٌ خَنُوسٌ: يستقيمُ في حُضْرِه ثم يعدِل ذات اليمين وذات الشِّمال، كأنه يرجع القهقرى.
      (للذكر والأنثى) . والجمع : خُنُسٌ.
  10. الخَنَّاس (المعجم المعجم الوسيط)
    • الخَنَّاس : الشيطان.
  11. الخَنْساءُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الخَنْساءُ : البقرةُ الوحْشِيّة.
  12. الخُنَاسُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الخُنَاسُ : داءٌ يُصِيب الزرع فلا يطول.
  13. الخُنُس (المعجم المعجم الوسيط)
    • الخُنُس : الظباءُ.
      و الخُنُس مأْواها.
  14. الخُنّسُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الخُنّسُ .
      الكواكِبُ السيَّارة دون الثابتة و الخُنّسُ الدَّرَاريُّ الخمسة: زُحَل، والمُشترى، والمِرَّيخُ، والزُّهَرَة
  15. الخِنُّوْسُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الخِنُّوْسُ : الأسَدُ.
      ويقال: أسَدُ خِنُّوْسٌ.
      و الخِنُّوْسُ ولد الخنزير.
  16. خَنَّسَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • خَنَّسَهُ : أخْنَسَه.
  17. الخناس (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏وهو الشيطان وسمي بذلك لأنه لا يظهر للإنسان‏
  18. إِنخَنَس (المعجم الرائد)
    • إنخنس - انخناسا
      1- إنخنس : تأخر، بقي في المؤخر. 2- إنخنس : رجع، عاد.
  19. أخْنَس (المعجم الرائد)
    • أخنس - إخناسا
      1- أخنسه عنه : حبسه، منعه. 2- أخنسه عنه : أخره. 3- أخنس : أوعار الطريق : جاوزها.
  20. خَنوس (المعجم الرائد)
    • خنوس - ج، خنانيس
      1- خنوس : أسد. 2- خنوس : ولد الخنزير.
  21. خنس (المعجم الرائد)
    • خنس - يخنس ، خنسا
      1-تأخرت قصبة أنفه عن الوجه مع ارتفاع قليل في طرف الأنف
  22. تختنس (المعجم لسان العرب)
    • "دَخْتَنُوسُ: اسم امرأَة، وقيل: دَخْدَنوس وتَخْتَنُوسُ.
      "
  23. خنس الرّجل (المعجم عربي عامة)
    • انخفضت قصبة أنفه مع ارتفاع قليل في طرف الأنف :-خنِس أنفُ الزِّنجيّ- أنفٌ أخنسُ.
  24. خنس الشّخص (المعجم عربي عامة)
    • تأخّر وتخلَّف وتوارى :-خنَس البليدُ من بينهم- خنَس الكوكبُ
  25. خنست القدم (المعجم عربي عامة)
    • انبسط باطنُها.


معنى فالخناس في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: