وصف و معنى و تعريف كلمة فبجذاه:


فبجذاه: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ هاء (ه) و تحتوي على فاء (ف) و باء (ب) و جيم (ج) و ذال (ذ) و ألف (ا) و هاء (ه) .




معنى و شرح فبجذاه في معاجم اللغة العربية:



فبجذاه

جذر [بجذا]

  1. جاذّ : (اسم)
    • جاذّ : فاعل من جَذَّ
  2. مَجَاذُّ : (اسم)
    • مَجَاذُّ : جمع مِجَذّ
  3. جَذا : (فعل)
    • جَذا جَذْواً، وجُذُوًّا
    • جَذا : ثبت قائماً
    • جَذَا مَنْخِراهُ: انتَصَبا وامتدَّا
    • جَذا الرجلُ :جلسَ على رُكْبَتَيه
    • جَذا:قام على أَطراف أصَابعِه
    • جَذا السَّنَامُ: حَمَلَ الشَّحم
  4. جُذًا : (اسم)
    • جُذًا : جمع جَذوة


,
  1. الجَذُّ
    • ـ الجَذُّ : الإِسْراعُ ، والقَطْعُ المُسْتَأصِلُ ، كالجَذْجَذَةِ ، والكسرُ ، والاسمُ : الجُذاذُ والجَذاذُ والجِذاذُ .
      ـ جَذاذُ : فَصْلُ الشيءِ عن الشيءِ ، كالجَذاذَةِ ،
      ـ جُذاذُ : حِجارَةُ الذَّهَبِ .
      ـ جُذاذاتُ : القُراضاتُ .
      ـ جَذَّانُ : حِجارَةٌ رِخْوَةٌ ، الواحدَةُ الجَذَّانَةُ .
      ـ جَذَّاءُ : موضع .
      ـ رحِمٌ جَذَّاءُ : لم تُوْصَلْ .
      ـ سِنٌّ جَذَّاءُ : مُتَهَتِّمَةٌ .
      ـ ما عليه جُذَّةٌ : شيءٌ .
      ـ جَذيذُ : السَّويقُ ، كالجذيذَةِ ،
      ـ وبِلا لامٍ : موضع قُرْبَ مَكَّةَ .
      ـ تَجْذيذُ : أن تَسْتَتْبِعَ القومَ فلا يَتَّبِعَكَ أحدٌ .
      ـ انْجَذَّ : انْقَطَعَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. اجْذَوْذَى
    • اجْذَوْذَى : انتصب واستقامَ .
      و اجْذَوْذَى لازَمَ الرَّحْلَ والمَنزل .
      و اجْذَوْذَى تَذَلَّلَ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  3. انْجَذَّ
    • انْجَذَّ : انقطع وانكسر .

    المعجم: المعجم الوسيط



  4. تَجَذَّذَ
    • تَجَذَّذَ : تقطَّعَ وتَكَسَّر .

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. تَجَذَّذ
    • تجذذ - تجذذا
      1 - تجذذ الشيء : تقطع ، تكسر

    المعجم: الرائد

  6. جذّ الشّجرة وغيرها
    • كسرها أو قطعها :- { عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ }

    المعجم: عربي عامة

  7. جَذَّ

    • [ ج ذ ذ ]. ( فعل : ثلاثي لازم متعد بحرف ) جَذَذْتُ ، أَجُذُّ ، جُذَّ ، مصدر جَذٌّ .
      1 . :- جَذَّ الحَجَرَ :- : كَسَرَهُ .
      2 . :- جَذَّ الخَشَبَ :- : قَطَعَهُ .
      3 . :- جَذَّ فِي سَيْرِهِ :- : غَذَّ ، أَسْرَعَ .

    المعجم: الغني

  8. جَذٌّ
    • جمع : أَجْذَاذٌ . [ ج ذ ذ ]. ( مصدر جَذَّ ). :- جَذُّ الصَّخْرِ :-: كَسْرُهُ ، أَيْ كَسْرُ مَا هُوَ صَلْبٌ . فَثُرْتُ إِلَى الصَّنَمِ فَكَسَرْتُهُ أَجْذَاذاً ( حديث مازن ).

    المعجم: الغني

  9. جَذّ
    • جَذّ :-
      مصدر جَذَّ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  10. جَذّ
    • جذ
      1 - قطعة صغيرة من الشيء المجذوذ ، جمع : أجذاذ


    المعجم: الرائد

  11. جَذَّهُ
    • جَذَّهُ جَذَّهُ ُ جَذًّا .
      كَسَرَهُ ، أَو قطَعه .
      فهو جَذِيذٌ ، ومَجْذُوذٌ .
      وفي التنزيل العزيز : هود آية 108 عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ ) ) .
      ويقال : جَذَّ الحَبْلَ ، وجَذَّ الشيءَ عن الشيءِ .
      و جَذَّهُ النّخْلَ جَذًّا ، وجِذاذًا : قَطعَ ثمره وجَنَاهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. جَذّ
    • جذ - يجذ ، جذا
      1 - جذ الشيء : كسره . 2 - جذ الشيء : قطعه . 3 - جذ في سيره : أسرع فيه .

    المعجم: الرائد

  13. جذ الثمار
    • قطعها وجنيها ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية



  14. جذ الثمار ‏
    • ‏ قطعها وجنيها ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  15. جَذَّ
    • جَذَّ جَذَذْتُ ، يَجُذّ ، اجْذُذْ / جُذَّ ، جَذًّا ، فهو جاذّ ، والمفعول مَجْذوذ :-
      جذَّ الشَّجرةَ وغيرَها كسرها أو قطعها :- { عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ }: غير مقطوع .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  16. جذذ
    • " الجَذُّ : كسر الشيء الصُّلْب .
      جَذَذْتُ الشيءَ : كسرتُه وقطَعْتُه والجُذاذُ والجِذاذُ : ما كسر منه ، وضمه أَفصح من كسره ، والجَذُّ : القَطْع الوحِيُّ المُستأْصِلُ ، وقيل : هو القطع المستأْصِل فلم يُقَيَّدْ بوحاء ؛ جَذَّهُ يَجُذُّهُ جَذًّ ، فهو مجذوذ وجَذيذ ، وجَذَّذَه فانْجَذَّ وتَجَذَّذ .
      وفي التنزيل : عطاء غير مجذوذ ؛ فسره أَبو عبيد غير مقطوع ، والانْجذاذُ : الانقطاع .
      قال الفراء : رحِمٌ جَذَّاءُ وحَذَّاءُ ، بالجيم والحاء ، ممدودان وذلك إِذا لم توصَل .
      وفي الحديث أَنه ، قال يوم حنين : جُذّوهُم جَذّاً ؛ الجَذُّ : القطع ، أَي استأْصلوهم قتلاً .
      والجُذاذ : المُقَطَّع (* قوله « والجذاذ المقطع » جيمه مثلثه كما في القاموس .) والجِذاذُ : القطع المكسرة ، منه .
      فجعلهم جُذاذاً أَي حُطاماً ، وقيل : هو جمع جَذيذ ، وهو من الجمع العزيز .
      وقال الفراء في قوله : فجعلهم جُذاذاً ، فهو مثل الحُطام والرُّفات ، ومن قرأَها جِذاذاً ، فهو جمعَ جَذيذ مثل خفيف وخفاف .
      وفي حديث مازن : فثُرتُ إِلى الضم فكسرته أَجذاذاً أَي قطعاً وكسراً ، واحدها جَذ .
      وفي حديث علي ، كرم الله وجهه : أَصولُ بيدٍ جَذَّاءَ أَي مقطوعة ، كنى به عن قصور أَصحابه وتقاعدهم عن الغزو ، فإِن الجند للأَمير كاليد ، ويروى بالحاء المهملة .
      الليث : الجُذاذُ قِطَع ما كسر ، الواحدةُ جُذاذَةٌ .
      قال : وقطع الفضة الصغار جُذاذ .
      ويقال لحجارة الذهب : جُذاذ لأَنها تُكسر .
      والجُذاذات : القراضات .
      وجُذاذات الفضة : قِطَعها .
      والجُذاذُ : الفِرق .
      وسويق جَذيذ : مَجْذوذ .
      والسويق الجَذيذُ : الكثير الجُذاذ .
      والجَذيذة : السويق .
      والجَذِيذَة : جَشيشَةٌ تعمل من السويق الغليظ لأَنها تُجَذّ أَي تقطع قطعاً وتُجش .
      وروي عن أَنس أَنه كان يأْكلُ جَذيذَة قبل أَن يغدو في حاجته ؛ أَراد شربة من سويق أَو نحو ذلك ، سميت جَذيذة لأَنها تُجُذُّ أَي تُكَسَّر وتدق وتطحن وتُجشش إِذا طحنت .
      ومنه حديث علي : أَنه أمر نوفاً البكاليّ أَن يأْخذ من مِزْوده جَذيذاً ؛ وحديثه الآخر : رأَيت عليّاً يشرب جَذيذاً حين أَفطر .
      ويقال للحجارة الذهب : جُذاذ ، لأَنها تكسر وتسحل ؛ وأَنشد : كما انْصَرفت فوق الجُذاذ المَساحِن وجَذَذْت الحبل جَذّاً أَي قطعته فانجذ .
      وجَذَّ الأَمرَ عني يَجُذُّه جَذّاً : قطعه .
      وجَذَّ النخلَ يَجُذُّه جَذّاً وجَذاذاً وجِذاذاً : صرمه ؛ عن اللحياني .
      وما عليه جُذّة وما عليه قِزاع أَي ما عليه ثوب يستره ؛ وفي الصحاح : أَي ما عليه شيء من الثياب .
      الأَصمعي : الجَذَّان والكذَّان الحجارة الرخوة ، الواحدة جَذَّانة وكَذَّانة .
      ومن أَمثالهم السائرة في الذي يقدم على اليمين الكاذبة : جَذَّها جَذَّ البعير الصِّلِّيانَةَ ، أَراد أَنه أَسرع إِليها .
      ابن الأَعرابي : المِجَذُّ طرق المِرْوَدِ ، وهو الميل ؛

      وأَنشد :، قالت وقد ساف مِجَذَّ المِرْو ؟

      ‏ قال : ومعناه أَن الحسناء إِذا اكتحلت مسحت بطرف الميل شفتيها ليذدادَ حُمَّة ؛ وقال الجَعدي يذكر نساء : تَرَكْن بَطالة وأَخَذْن جذًّا ، وأَلقين المكاحِلَ للنبِي ؟

      ‏ قال : الجذ والمجذ طرف المرود .
      "

    المعجم: لسان العرب

  17. جذا

    • " جَذا الشيءُ يَجْذُو جذْواً وجُذُوّاً وأَجْذَى ، لغتان كلاهما : ثبت قائماً ، وقيل : الجَاذِي كالجَاثي .
      الجوهري : الجَاذِي المُقْعِي منتصب القدمين وهو على أَطراف أَصابعه ؛ قال النعمان بن نَضْلة العدويّ وكان عمر ، رضي الله عنه ، استعمله على مَيْسان : فَمنْ مُبْلغُ الحَسْناءِ أَنَّ خلِيلَها ، بِمَيْسانَ ، يُسْقَى في قِلال وحَنْتَمِ ؟ إذا شِئْتُ غَنَّتْني دَهاقِينُ قَرْيةٍ ، وصَنَّاجةٌ تَجْذُو على كلّ مَنْسِم فإنْ كنت نَدْماني فبالأَكْبَر اسْقِني ، ولا تَسْقِنِي بالأَصْفَرِ المُتَثَلِّمِ لعلَّ أَميرَ المؤمنينَ يسوءُهُ تَنادُمُنا في الجَوْسَقِ المُتَهَدِّمِ فلما سمع عمر ذلك ، قال : إي والله يسوءني وأَعزلك ويروى : وصنَّاجة تجذو على حَرْفِ مَنسِم وقال ثعلب : الجُذُوُّ على أَطرف الأَصابع والجُثُوُّ على الرُّكَب .
      قال ابن الأَعرابي : الجَاذِي على قدميه ، والجاثي على ركبتيه ، وأَما الفراء فإنه جعلهما واحداً .
      الأَصمعي : جثَوْت وجَذَوْت وهو القيام على أَطراف الأَصابع ، وقيل : الجاذي القائم على أَطراف الأَصابع ؛ وقال أَبو دواد يصف الخيل : جاذِيات على السَّنَابِكِ قد أَنْحَلَهُنَّ الإسْراجُ والإلْجَامُ والجمع جِذاءٌ مثل نائِم ونِيام ؛ قال المَرَّار : أَعَانٍ غَرِيبٌ أَم أَمِيرٌ بأَرْضها ، وحَوْلِيَ أَعْدَاءٌ جِذاءٌ خُصُومُها ؟ وقال أَبو عمرو : جَذَا وجَثَا لغتان ، وأَجْذَى وجَذَا بمعنى إذا ثبت قائماً .
      وكل من ثبت على شيء فقد جَذَا عليه ؛ قال عمرو بن جميل الأَسدي : لم يُبْقِ منها سَبَلُ الرَّذاذِ غيرَ أَثافي مِرْجَلٍ جَوَاذِ وفي حديث ابن عباس : فجَذَا على ركبتيه أَي جَثا .
      قال ابن الأَثير : إلا أَنه بالذال أَدلُّ على اللزوم والثبوت منه بالثاء .
      قال ابن بري : ويقال جَذَا مثل جَثا ، واجْذَوَى مثل ارْعَوَى فهو مُجْذَوٍ ؛ قال يزيد بن الحَكَم : نَدَاكَ عن المَوْلى ونَصْرُكَ عاتِمٌ ، وأَنتَ لهُ بالظُّلْمِ والفُحْشِ مُجْذَو ؟

      ‏ قال ابن جني : ليست الثاء بدلاً من الذال بل هما لغتان .
      وفي حديث النبي ، صلى الله عليه وسلم : مَثَلُ المؤمن كالخامَةِ من الزرع تُفَيِّئُها الريحُ مرة هناك ومرة هنا ، ومثَلُ الكافر كالأَرْزَة المُجْذِيَةِ على وجه الأَرض حتى يكونَ انْجِعافُها بمَرَّةٍ ، أَي الثابتة المُنْتَصِبة ؛ يقال : جَذَتْ تَجْذو وأَجْذَتْ تُجْذي ، والخامَةُ من الزرع : الطاقة منه ، وتُفَيِّئُها : تَجِيءُ بها وتَذْهب ، والأَرْزَةُ : شجرة الصَّنَوْبر ، وقيل : هو العَرْعَر ، والانْجِعافُ : الانْقِلاعُ والسقوطُ ، والمُجْذِيَة : الثابتة على الأَرض .
      قال الأَزهري : الإجْذاء في هذا الحديث لازم ، يقال : أَجْذَى الشيءُ يُجْذي وجَذَا يَجْذُو جُذُوّاً إذا انتصب واستقام ، واجْذَوْذَى اجْذِيذاءً مثله .
      والمُجْذَوْذي : الذي يلازم الرحل والمنزل لا يفارقه ؛

      وأَنشد لأَبي الغريب النصْري : أَلسْتَ بمُجْذَوذٍ على الرَّحْلِ دائِبٍ ؟ فما لَكَ ، إلا ما رُزِقْتَ ، نَصيبُ وفي حديث فَضالة : دخلتُ على عبد الملك بن مَرْوان وقد جَذَا منخراه وشَخَصَت عَيْناه فعَرَفْنا منه الموت ، أَي انْتَصبَ وامتَدَّ .
      وتَجَذَّيْتُ يومي أَجمعَ أَي دَأَبْتُ .
      وأَجْذَى الحجرَ : أَشاله ، والحجَرُ مُجْذىً .
      والتَّجاذي في إشالةِ الحجر : مثل التَّجاثي .
      وفي حديث ابن عباس ، رضي الله عنه : مَرَّ بقومٍ يُجْذُونَ حجَراً أَي يُشِيلونه ويرفعونه ، ويروى : وهُمْ يتَجاذَوْنَ مِهْراساً ؛ المِهْراس : الحجر العظيم الذي يُمْتَحَن برفعه قُوَّةُ الرجل .
      وفي حديث ابن عباس : مَرَّ بقومٍ يتَجاذَبُون حجَراً ، ويروى يُجْذُون ؛ قال أَبو عبيد : الإجْذاءُ إشالة الحجر لتُعرف به شدَّةُ الرجل ، يقال : هم يُجْذُون حجراً ويتَجاذَوْنه .
      أَبو عبيد : الإجْذاء في حديث ابن عباس واقع ؛ وأَما قول الراعي يصف ناقة صُلْبة : وبازِل كعَلاةِ القَيْنِ دَوْسَرَةٍ ، لم يُجْذِ مِرْفَقُها في الدَّفِّ منْ زَوَرِ فإنه أَراد لم يتباعد من جنبه منتصباً من زَوَرٍ ولكن خِلْقةً .
      وأَجْذَى طرْفَه : نصَبَه ورمى به أَمامه ؛ قال أَبو كبير الهذلي : صَدْيان أَجْذَى الطَّرْفَ في مَلْمومة ، لوْنُ السَّحابِ بها كَلَوْنِ الأَعْبَل وتَجاذَوْهُ : ترابَعوه ليَرْفَعوه .
      وجَذَا القُرادُ في جَنْب البعير جُذُوّاً : لَصِق به ولزمه .
      ورجل مُجْذَوْذٍ : مُتَذلِّل ؛ عن الهَجَريِّ .
      قال ابن سيده : وإذا صحَّت اللفظة فهو عندي من هذا كأَنه لَصِقَ بالأَرض لِذُلِّه .
      ومِجْذاء الطائر : مِنْقارُه ؛ وقول أَبي النجم يصف ظليماً : ومَرَّة بالحَدِّ مِنْ مِجْذائِهِ (* قوله « ومرة بالحد إلخ » عجزه كما في التكملة : عن ذبح التلع وعنصلائه وذبح كصرد ، والتلع بفتح فسكون ، وعنصلائه بضم العين والصاد ).
      قال : المِجْذاءُ مِنقارُه ، وأَراد أَنه ينزع أُصول الحشيش بمنقاره ؛ قال ابن الأَنباري ، المِجْذاءُ عُودٌ يُضرب به ؛ قال الراجز : ومَهْمَهٍ للركب ذي انْجِياذِ ، وذي تَبارِيحَ وذي اجْلِوَّاذِ (* قوله « ومهمه إلخ » هكذا في الأصل وانظر الشاهد فيه ).
      ليس بذِي عِدٍّ ولا إخَاذِ ، غَلَّسْتُ قبل الأَعْقَدِ الشَّمّاذ ؟

      ‏ قال : لا أَدري انجياذ أَم انجباذ .
      وفي النوادر : أَكلنا طعاماً فجاذَى بينَنا ووالى وتابَع أَي قَتَلَ بعْضَنا على إثْر بعضٍ .
      ويقال : جَذَيْتُه عنه وأَجْذَيْتُِ عنه أَي منَعْته ؛ وقول ذي الرمة يصف جمالاً : على كلِّ مَوَّارٍ أَفانينُ سَيْرِه ، شُؤُوٌّ لأَبْواعِ الجَواذي الرَّواتِكِ قيل في تفسيره : الجَوَاذي السِّراعُ اللَّواتي لا يَنْبَسِطن من سُرْعتهن .
      وقال أَبو ليلى : الجَواذي التي تَجْذُو في سيرها كأَنها تَقْلَع السيرَ ؛ قال ابن سيده : ولا أَعرف جَذَا أَسرع ولا جَذَا أَقْلَع .
      وقال الأَصمعي : الجَواذي الإبلُ السِّراع اللاتي لا ينبسطن في سيرهن ولكن يَجْذُون ويَنْتَصِبْنَ .
      والجِذْوَة والجَذْوة والجُذوة : القَبَسة من النار ، وقيل : هي الجَمْرة ، والجمع جِذاً وجُذاً ، وحكى الفارسي جِذاءٌ ، ممدودة ، وهو عنده جمع جَذْوَة فيُطابقُ الجمعَ الغالِبَ على هذا النوع من الآحاد .
      أَبو عبيد في قوله عز وجل : أَو جِذْوَةٍ من النار ؛ الجِذْوة مثل الجِذْمَةِ وهي القطعة الغليظة من الخشب ليس فيها لهب .
      وفي الصحاح : كأنَّ فيها ناراً ولم يكن .
      وقال مجاهد : أَو جَذْوة من النار أَي قطعة من الجمر ، قال : وهي بلغة جميع العرب .
      وقال أَبو سعيد : الجَذْوة عود غليظ يكون أَحدُ رأْسَيْه جَمْرةً والشهابُ دونها في الدقة .
      قال : والشُّعْلة ما كان في سراج أو في فتيلة .
      ابن السكيت : جِذْوَة من النار وجِذًى وهو العود الغليظ يؤخذ فيه نار .
      ويقال لأَصل الشجرة : جِذْيَة وجَذَاة .
      الأَصمعي : جِذْمُ كل شيء وجِذْيُه أَصله .
      والجِذَاءُ : أُصولُ الشجر العظامُ العادِيَّةُ التي بَلِيَ أَعلاها وبَقِيَ أَسفلُها ؛ قال تميم بن مُقْبل : باتَتْ حَوَاطِبُ ليْلى يَلْتَمِسْنَ لها جَزْلَ الجِذَا غَيرَ خَوَّارٍ ولا دَعِرِ واحدته جَذَاةٌ ؛ قال ابن سيده :، قال أَبو حنيفة ليس هذا بمعروف وقد وهم أَبو حنيفة لأَن ابن مقبل قد أَثبته وهُوَ مَنْ هُوَ .
      وقال مرَّة : الجَذَاةُ من النبت لم أَسمع لها بتَحْلِيَةٍ ، قال : وجمعها جِذَاءٌ ؛

      وأَنشد لابن أَحمر : وَضَعْنَ بذي الجَذاةِ فُضُولَ رَيْطٍ ، لِكَيْما يَخْتَدِرْنَ ويَرْتَدِينا ‏

      ويروى : ‏ لكيما يَجْتَذِينَ .
      ابن السكيت : ونبت يقال له الجَذَاةُ ، يقال : هذه جَذاة كما ترى ، قال : فإن أَلقيت منها الهاء فهو مقصور يكتب بالياء لأَن أَوله مكسور .
      والحجى : العقل ، يكتب بالياء لأَن أَوله مكسور .
      واللِّثَى : جمع لِثَةٍ ، يكتب بالياء .
      قال : والقِضَة تجمع القِضِين والقِضُون ، وإذا جمعته على مثال البُرَى قلت القُضَى .
      قال ابن بري : والجِذَاءُ ، بالكسر ، جمع جَذَاةٍ اسم بنت ؛ قال الشاعر : يَدَيْت على ابنِ حَسْحاسِ بنِ وَهْبٍ ، بأَسفلِ ذِي الجَذَاةِ ، يَدَ الكَرِيمِ رأَيت في بعض حواشي نسخة من نسخ أَمالي ابن بري بخط بعض الفضلاء ، قال : هذا الشاعر عامر بن مؤاله (* قوله « ابن مؤاله إلخ » هكذا في الأصل )، واسمه معقل ، وحَسْحاس هو حَسْحاس بن وهْبِ ابنِ أَعْيا بن طَرِيف الأَسَدِي .
      والجاذِيَةُ : الناقة التي لا تلبث إذا نُتجت أَن تَغْرِزَ أَي يقِلَّ لبنُها .
      الليث : رجل جاذٍ وامرأَة جاذِيَة بَيِّنُ الجُذُوِّ وهو قصير الباع ؛ وأَنشد لسهم بن حنظلة أَحد بني ضُبَيْعة بن غنيّ بن أَعْصُر : إنّ الخِلافةَ لم تكنْ مَقصورة ، أَبَداً ، على جاذِي اليَدَيْنِ مُجَذَّرِ يريد : قصيرهما ، وفي الصحاح : مُبَخَّل .
      الكسائي : إذا حمل ولد الناقة في سنامه شحماً قيل أَجْذَى ، فهو مُجْذٍ ؛ قال ابن بري : شاهده قول الخنساء : يُجْذِينَ نَيّاً ولا يُجْذِينَ قِرْدانا يُجْذِينَ الأَوَّلُ من السَّمَنِ ، ويُجْذِين الثاني من التعلق .
      يقال : جَذَى القُراد بالجَمَل تعلق .
      والجَذَاةُ : موضع .
      "

    المعجم: لسان العرب





ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: