وصف و معنى و تعريف كلمة فتبلون:


فتبلون: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على فاء (ف) و تاء (ت) و باء (ب) و لام (ل) و واو (و) و نون (ن) .




معنى و شرح فتبلون في معاجم اللغة العربية:



فتبلون

جذر [بل]

  1. بَليَ: (فعل)
    • بلِيَ يَبلَى ، ابْلَ ، بِلًى وبَلاءً ، فهو بالٍ
    • بَلِيَ الثَّوبُ : رَثَّ، تَلاَشَى ثَوْبٌ لاَ يَبْلَى
    • بَلِىيت الدارُ ونحُوها: فَنِيَتْ
    • أفكار بالية/ فكرة بالية: مُتخلّفة، عفَّى عليها الزَّمن
    • بلِي المُلْكُ: فنِي وزال
  2. بُليَ: (فعل)
    • بُلِيَ فِي أمْرِهِ: اُمْتُحِنَ
  3. اِبتَلَّ: (فعل)
    • ابتلَّ يبتلّ ، ابَتلِلْ / ابتَلَّ ، ابْتِلالاً ، فهو مُبتَلّ
    • ابتلَّ الثَّوبُ وغيرُه: تندّى وتشرَّب بالماء ونحوه
    • اِبْتَلَّ مِنْ مَرَضِهِ : بَرِئَ، شُفِيَّ
    • ابْتَلَّ : تَنَدَّى
    • ابْتَلَّ فلانٌ: بَرَأَ
    • ابْتَلَّ :حَسُنَتْ حَالُه
  4. بالَى: (فعل)
    • بالى / بالى بـ / بالى لـ يبالي ، بالِ ، مُبالاةً ، فهو مُبالٍ ، والمفعول مُبالًى
    • بالاَهُ في الاجْتِهادِ : فاخَرَهُ
    • بالى الأمرَ/ بالى بالأمر/ بالى للأمر: اكْتَرَثَ له، واهتمّ به، ويغلب استعماله في سياق النَّفي


  5. بَليّة: (اسم)
    • الجمع : بَلايا
    • البَلِيَّةُ : البلاءُ
    • البَلِيَّةُ (في الجاهلية) : الناقة يموت صاحها، فتُحبس على قبره حتى تموت والجمع : بلايا
    • جمع بَلايا: بَلاء، مُصيبة ومِحْنَة شرُّ البَليّة ما يُضحك [مثل]: يُضرب للشِّدَّة أو المصيبة تأتي في غير حينها وعلى غير وجهها فيتعجّب منها المبتلى بها ويضحك
    • مُنِيَ ببليّة: أي ابْتُلى بها كأنمّا قُدّرت له وقُدِّر لها
    • شَرُّ البَلِيَّةِ مَا يُضْحِكُ(مثل) : يُضْرَبُ لِمَنْ تُصِيبُهُ الشَّدَائِدُ وَالْمَصَائِبُ فِي غَيْرِ وَقْتِهَا فَيَضْحَكُ مِنْهَا
  6. بالي: (اسم)
    • بالي : فاعل من بَلاَ
  7. بالي: (اسم)
    • بالي : فاعل من بَليَ
  8. بَلايا: (اسم)
    • بَلايا : جمع بَلوَى
  9. بَلايا: (اسم)
    • بَلايا : جمع بَليّة
  10. بِلْي: (اسم)


    • بِلْي : جمع بِلية
  11. بِلية: (اسم)
    • الجمع : بِلْيات و بِلْي
    • كُرة زجاجية صغيرة يَلْعب بها الأطفال
  12. مُبتَلى: (اسم)
    • مُبتَلى : اسم المفعول من إِبتَلَى
  13. مُبتَلي: (اسم)
    • مُبتَلي : فاعل من إِبتَلَى
  14. مُبتَلى: (اسم)
    • مفعول مِن ابْتَلَى
    • مُبْتَلىً بِعَاهَةٍ : مُصَابُ بِهَا
  15. اِبتِلاَء: (اسم)
    • مصدر اِبْتَلَى
    • اِبْتِلاَءُ الإنْسَانِ : اِخْتِبَارُهُ
  16. أَبْتَل: (اسم)


    • أَبْتَل : فاعل من بَتِل
  17. بالون: (اسم)
    • الجمع : بالونات
    • منطاد؛ وعاء كرويّ الشكل، يُملأ بغاز أخفّ من الهواء فيطير في الجوّ حاملاً في أسفله سلَّة كبيرة مربوطة من جميع جوانبها بالحبال تستعمل في الركوب ونحوه
    • بالون حراريّ: (سك) كرة ذات طاقة حرارية تُرمى من طائرة مقاتلة لتضليل الصواريخ الأرضيّة
  18. مُبْلي: (اسم)
    • مُبْلي : فاعل من أَبْلَى
  19. مُبْلى: (اسم)
    • مُبْلى : اسم المفعول من أَبْلَى
  20. ابْتِلاء: (اسم)
    • ابْتِلاء : مصدر اِبتَلَى
  21. مُبالي: (اسم)
    • مُبالي : فاعل من بالَى
  22. مبلوّ: (اسم)


    • مبلوّ : اسم المفعول من بَلاَ
  23. بَلايين: (اسم)
    • بَلايين : جمع بَليون
  24. ابتلاء: (مصطلحات)
    • ‏اختبار وامتحان‏. (فقهية)
  25. البلى: (مصطلحات)
    • تخرق الشيء وذهاب منفعته المقصودة منه. (فقهية)
,
  1. بَلِيَ
    • ـ بَلِيَ الثَّوْبُ، يَبْلَى بِلىً وبَلاءً،
      ـ أبْلاهُ هو: وبَلاَّهُ.
      ـ فلانٌ بِلْيُ أَسْفارٍ وبِلوُها، أبَلاَهُ الهَمُّ والسَّفَرُ والتَّجارِبُ.
      ـ بِلْيُ شَرٍّ وبِلْوُهُ: قَوِيٌّ عليه مُبْتَلىً به.
      ـ بِلْيٌ وبِلْوٌ من أبْلاءِ المالِ: قَيِّمٌ عليه.
      ـ هو بِذِي بَلَّى، كحَتَّى وإلاَّ ورَضِيٍّ ويُكْسَرُ،
      ـ بَلَيانٍ، وبِلِيّانٌ: إذا بَعُدَ عنك حتى لا تَعْرِفَ مَوْضِعَهُ.
      ـ بلِيَّةُ: الناقةُ يموتُ رَبُّها، فَتُشَدُّ عندَ قبرِهِ حتى تَموتَ، كانوا يقولونَ: صاحِبُها يُحْشَرُ عليها، وقد بُلِيَتْ.
      ـ بَلِيٌّ: قَبيلةٌ معروفة، وهو: بَلَوِيٌّ.
      ـ بَلْيَانَةُ: بلد بالْمَغْرِبِ.
      ـ ابْتَلَيْتُهُ: اخْتَبَرْتهُ،
      ـ ابْتَلَيْتُ الرَّجُلَ فأبْلانِاسْتَخْبَرْتُه فأَخْبَرَنِي، وامْتَحَنْتُه، واخْتَبَرْتُهُ، كَبَلَوْتهُ بَلْواً وبَلاءً، والاسمُ: البَلْوَى والبَلِيَّةُ والبِلْوَةُ.
      ـ بَلاءُ: الغَمُّ، كأَنَّهُ يُبْلي الجِسْمَ. والتَّكْليفُ بَلاءٌ، لأنه شاقٌّ على البَدَنِ، أو لأنه اخْتِبارٌ. والبَلاءُ يكونُ مِنْحَةً، ويكونُ مِحْنَةً.
      ـ نَزَلَتْ بلاءِ، أالبلاءُ.
      ـ أبْلاهُ عُذْراً: أدَّاهُ إليه فَقَبِلَه،
      ـ أبْلاهُ الرجلَ: أحْلَفَهُ، وحَلَفَ له.
      ـ ابْتُلِيَ: اسْتُحْلفَ، واسْتُعْرِفَ.
      ـ ما أُبالِيه بالَةً وبلاءً وبالاً ومُبالاةً، أما أكْتَرِثُ. لم أُبالِ، ولم أُبَلْ، ولم أُبَلِ.
      ـ أَبْلاءُ: موضع.
      ـ مٌبْلَى: موضع بالمَدينَةِ.
      ـ بَلَى: جَوابُ اسْتِفْهامٍ مَعْقُودٍ بالجَحْد، تُوجِبُ ما يقالُ لك.
      ـ ابْلَوْلَى العُشْبُ: طالَ، واسْتَمْكَنَتْ منه الإِبِلُ.
      ـ بِذِي بُلَّى: في اللاَّمِ.

    المعجم: القاموس المحيط

  2. بالى

    • بالى / بالى بـ / بالى لـ يبالي ، بالِ ، مُبالاةً ، فهو مُبالٍ ، والمفعول مُبالًى :-
      بالى الأمرَ/ بالى بالأمر/ بالى للأمر اكْتَرَثَ له، واهتمّ به، ويغلب استعماله في سياق النَّفي :-لا يُبالي كثير من النَّاس بقيمة الوقت، - لا أُبالي له.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  3. بَليّة
    • بلية - جمع بلايا
      1- بلية : مصيبة. 2- بلية : إختبار. 3- بلية : إمتحان. 4- بلية : عند الجاهليين : ناقة يموت صاحبها فتربط عند قبره ولا يعنى بها إلى أن تموت.

    المعجم: الرائد

  4. بَلِيَ
    • [ب ل ي]. (فعل: ثلاثي لازم). بَلِيَ، يبْلَى، مصدر بَلاءٌ.
      1. :-بَلِيَ الثَّوبُ :- : رَثَّ، تَلاَشَى. :-ثَوْبٌ لاَ يَبْلَى.
      2. :-عَهْدٌ لاَ يَبْلَى :- : لاَ يَزُولُ، لاَ يَفْنَى. طه آية 120 وَمُلْكٍ لاَ يَبْلَى (قرآن).

    المعجم: الغني

  5. بلِيَ
    • بلِيَ يَبلَى ، ابْلَ ، بِلًى وبَلاءً ، فهو بالٍ :-
      بلِي الثَّوبُ ونحوُه رثَّ وخلق وتَلِف :-عادات بالية:-
      • أفكار بالية/ فكرة بالية: مُتخلّفة، عفَّى عليها الزَّمن.
      بلِي المُلْكُ: فنِي وزال :- {هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لاَ يَبْلَى} .


    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  6. البَلِيَّةُ
    • البَلِيَّةُ : البلاءُ.
      و البَلِيَّةُ (في الجاهلية) : الناقة يموت صاحها، فتُحبس على قبره حتى تموت. والجمع : بلايا.

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. بَلي
    • بلي - يبلى ، بلى وبلاء
      1-بلي الثوب : صار باليا رثا

    المعجم: الرائد

  8. بَالَى
    • [ب ل ي]. (فعل: رباعي لازم متعد بحرف). بالَيْتُ، أُبالِي، بالِ، مصدر مُبالاَةٌ.
      1. :-بالَى صاحِبَهُ وبِهِ :- : اِهْتَمَّ بِهِ، اِكْثَرَثَ لَهُ. :- لاَ يُبالِي بِأَحَدٍ :- :-مُنْذُ عَرَفَتْهُ وَهِيَ تُبَالِي بِهِ.
      2. :-بالاَهُ في الاجْتِهادِ :- : فاخَرَهُ.

    المعجم: الغني

  9. بَلِيَّةٌ
    • جمع: بَلاَيَا. [ب ل و].
      1. :-كَانَتْ بَلِيَّتُهُ كَبِيرَةً :- : مُصِيبَتُهُ، بَلْواهُ.
      2. :-شَرُّ البَلِيَّةِ مَا يُضْحِكُ :-(مثل) : يُضْرَبُ لِمَنْ تُصِيبُهُ الشَّدَائِدُ وَالْمَصَائِبُ فِي غَيْرِ وَقْتِهَا فَيَضْحَكُ مِنْهَا.

    المعجم: الغني

  10. بَليّة
    • بَليّة :-
      جمع بَلايا: بَلاء، مُصيبة ومِحْنَة :-شرُّ البَليّة ما يُضحك [مثل]: يُضرب للشِّدَّة أو المصيبة تأتي في غير حينها وعلى غير وجهها فيتعجّب منها المبتلى بها ويضحك:-
      • مُنِيَ ببليّة: أي ابْتُلى بها كأنمّا قُدّرت له وقُدِّر لها.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  11. إِبتَلّ
    • إبتل - ابتلالا
      1- إبتل : شفي من مرضه. 2- إبتل الشيء : تندى «ابتل الثوب».

    المعجم: الرائد

  12. إبلولى
    • إبلولى - ابليلاء
      1-إبلولى العشب : طال

    المعجم: الرائد

  13. بالى الأمر/ بالى بالأمر/ بالى للأمر
    • اكْتَرَثَ له، واهتمّ به، ويغلب استعماله في سياق النَّفي :-لا يُبالي كثير من النَّاس بقيمة الوقت- لا أُبالي له.

    المعجم: عربي عامة

  14. ابْتَلَّ
    • ابْتَلَّ : تَنَدَّى.
      و ابْتَلَّ فلانٌ: بَرَأَ.
      و ابْتَلَّ حَسُنَتْ حَالُه.

    المعجم: المعجم الوسيط

  15. البَلاَءُ
    • البَلاَءُ : المِحنْة تنزل بالمرء ليُخَتَبر بها.
      و البَلاَءُ الغمّ والحزن.
      و البَلاَءُ الجهد الشديد في الأَمر.

    المعجم: المعجم الوسيط

  16. اِبْتَلَّ
    • [ب ل ل]. (فعل: خماسي لازم، متعد بحرف). اِبْتَلَلْتُ، أبْتَلُّ، اِبْتَلَّ، مصدر اِبْتِلاَلٌ.
      1. :-اِبْتَلَّتْ ثِيَابُهُ :- : تَنَدَّتْ.
      2. :-اِبْتَلَّ مِنْ مَرَضِهِ :- : بَرِئَ، شُفِيَّ.

    المعجم: الغني

  17. بالون
    • بالون :-
      جمع بالونات:
      1 - كرة ممتلئة بالهواء أو غاز الهيدروجين :-أطلق بالون الاختبار ليعرف حالة الطقس.
      2 - نُفَّاخة من المطاط يلعب بها الأطفال.
      3 - منطاد؛ وعاء كرويّ الشكل، يُملأ بغاز أخفّ من الهواء فيطير في الجوّ حاملاً في أسفله سلَّة كبيرة مربوطة من جميع جوانبها بالحبال تستعمل في الركوب ونحوه.
      بالون حراريّ: (سك) كرة ذات طاقة حرارية تُرمى من طائرة مقاتلة لتضليل الصواريخ الأرضيّة.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  18. ابتلَّ
    • ابتلَّ يبتلّ ، ابَتلِلْ / ابتَلَّ ، ابْتِلالاً ، فهو مُبتَلّ :-
      ابتلَّ الثَّوبُ وغيرُه تندّى وتشرَّب بالماء ونحوه :-ابتلّت الأرضُ بماءِ المطر.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  19. أبلي
    • أبلي
      1- أبلي : راهب . 2- أبلي : الذي يدق الناقوس.

    المعجم: الرائد

  20. بُلي
    • بلي
      1- بلي : امتحن. 2- بلي : أصابته محنة أو مصيبة.

    المعجم: الرائد

  21. البَلِىُّ
    • البَلِىُّ : الشديد البِلَى.

    المعجم: المعجم الوسيط

  22. بالون
    • بالون :-
      جمع بالونات: (انظر: ب ا ل و ن - بالون).

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  23. بِلْية
    • بِلْية :-
      جمع بِلْيات وبِلْي: كُرة زجاجية صغيرة يَلْعب بها الأطفال.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  24. بالَى
    • بالى - مبالاة وبلاء وبآلة وبالا
      1- بالى الأمر أو به : اهتم به، اكترث له. 2- بالاه : فاخره.

    المعجم: الرائد

  25. تبالى
    • تبالى - تباليا
      1-تبالىه : اختبره

    المعجم: الرائد



معنى فتبلون في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**بَلْ** \- 1. : أَداةُ عَطْفٍ تَدْخُلُ على الْمُفْرَدِ، وَعَلَى الجُمْلَةِ فَإِذَا دَخَلَتْ عَلَى الْمُفْرَدِ وَكَانَ قَبْلَهَا نَفْيٌ أَوْ نَهْيٌ بِمَعْنَى لَكِنْ، فَإْنَّها تُقَرِّرُ ما قَبْلَها وَتُثْبِتُ ضِدَّهُ لِما بَعْدَها، أ. "ما كانَ خالِدٌ حاَضِراً بَلْ غاِئباً". ب. إذَا تَقَدَّمَها أَمْرٌ أَوْ إِثْباتٌ، فَإِنَّها تَجْعَلُ ما قَبْلَها كالْمَسْكوتِ عَنْهُ وَتُثْبِتُ حُكْمَهُ لِما بَعْدَها: "أَنْشَدَ الشَّاعِرُ شِعْراً بَلْ نَثْراً". 2. تَدْخُلُ على الجُمْلَةِ فَتُفيدُ الإِضْرابَ. أ."لَمْ يَسْتَفدْ شَيْئاً مِنْ دُروسِهِ بَلْ تَأَخَّرَ تَأَخُّراً كَبيراً" : وَهِيَ هُنا تُفيدُ إِبْطالَ الْمَعْنَى الَّذِي قَبْلَها والرَّدَّ عَلَيْهِ بِما بَعْدَها. ب.تُفيدُ الإِضْرابَ الانْتِقالِيَّ، أَي الانْتِقالُ من غَرَضٍ إلى آخَرَ.:**![الأعلى آية 14] قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى، وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى، بَلْ تُوثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا** !. (قرآن).
معجم الغني
**بَلَّ** \- [ب ل ل]. (ف: ثلا. متعد).** بَلَلْتُ**،** أَبُلُّ**،** بُلَّ**، مص. بُلٌّ، بَلَّةٌ. "بَلَّ ثِيابَهُ بِالماءِ" : نَدَّاها بِهِ.
المعجم الوسيط
أَداة تدخل على المفرد. وعلى الجملة:1ـ فإِذا دخلت على المفرد وكان قبلها نفي أَو نهي فهي بمعنى لكن: تُقَرِّر ما قبلها، وتُثْبت ضده لما بعدها. مثل: ما عليٌّ شاعر بل خطيب، ولا تقل شعراً بل نثراً. وإِذا كان قبلها إِثبات أَو أَمر، فإنها تجعل ما قبلها كالمسكوت عنه، وتثبت حكمه لما بعدها. مثل: قال عليّ شِعراً بل نثراً، وقُلْ نثراً بل شعراً. وبعض النُّحاة ينكر دخولها على مفرد بعد الإِثبات. ب ـ وتدخل على الجملة، فتفيد حيناً إِبطال المعنى الذي قبلها والردَّ عليه بما بعدها، مثل: ( وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمنُ وَلَداً سُبْحَانَهُ، بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ )، ( أَمْ يَقُولُونَ بهِ جِنَّةٌ، بَلْ جَاءَهُمْ بالْحَقِّ ). ويقول النُّحاة إِنها هنا للإِضراب الإِبطالي. وتفيد حيناً الانتقال من معنى إِلى معنىً آخر هو في الغالب أَهم في تقدير المراد، مثل: ( قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى. وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى. بَلْ تُؤْثِرُونَ الحَيَاةَ الدُّنْيَا )، و: ( بَلْ قَالُوا أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ، بَل افْتَرَاهُ، بَلْ هُوَ شَاعِرٌ ). والنحاة يسمون هذا الاستعمال إِضراباً انتقاليّاً، وهو أَكثر استعمال بَلْ. وقد تجيء لا بعدها ( بل ) فيكون نفْيُها موجَّهاً إِلى الكلام السابق ولا تأْثير لها فيما بعد بل. فإِن كان ما قبلها مثبتاً نَفَتْهُ، مثل: وجهك البدْر، لا بل الشمس لو لَمْ يُقْضَ للشمس كَسْفَةٌ وأُفولُ.وإِذا كان منفيّاً أَكَّدت نفيه، مثل: وما هجرتك، لا بل زادني شغفاً هجرٌ وبُعدٌ تراخَى لا إِلى أَجلِ.وكذلك تجيء قبلها كَلاَّ، فيكون ردعها موجَّهاً إِلى ما قبلها. مثل: ( قُلْ أَرُونِيَ الَّذِينَ أَلْحَقْتُمْ بهِ شُرَكَاءَ كَلاَّ بَلْ هُوَ اللهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ). وفي لغة المحدَثين تكثُر زيادة الواو بعد بَلْ، يقولون: فلانٌ يخطئ بل ويصرّ على الخطأ، وهو يَرضَى بل ويبالغ في الرضا، وهو أُسلوب مُحْدَث.
المعجم الوسيط
من مرضِهِ ـِ بَلاًّ، وبَلَلاً، وبُلُولاً: بَرَأَ وصَحّ. و ـ الريحُ بُلولاً: تَنَدَّت. و ـ الشيءَ بالماءِ ونحوه ـُ بَلاً، وبِلَّةً، وبَلَلاً، وبَلاَلا: نَدَّاه. و ـ فُلاناً: أَعْطَاهُ. و ـ رَحِمَه: وَصَلها.بَلَّ الرجلُ ـَ بَللاً، وبَلاَلَةً. فهو أَبَلُّ: أَي داهٍ، فَاجِرُ الخُصُومة. و ـ بالأَمر: ظَفِرَ به.أَبَلَّ العُودُ: جَرَى ماؤه. و ـ المريضُ: بَرَأَ. و ـ عَلَيْه: غَلَبَه. و ـ فلاناً: صادفَه أَبَلَّ، أَي فاجرَ الخصومة.بَلَّلَهُ بالماءِ ونحوه: نَدَّاهُ.ابْتَلَّ: تَنَدَّى. و ـ فلانٌ: بَرَأَ. و ـ حَسُنَتْ حَالُه.تَبَلَّلَ: ابْتَلَّ.البَالَّةُ: النَّدى. و ـ الخَيْر.البَالُولُ: الماء.البلالُ: البالُول. و ـ: ما يُبَلُّ به الحَلْق من ماءٍ ونحوه.البُلاَلَةُ: النَّدَى.البَلَّة: البَلالَةُ. و ـ نضارة الشباب. و ـ الغِنَى بعد الفَقْرِ. ويقال: ريحٌ بَلَّةٌ: فيها بَللٌ. وطواهُ على بَلَّتِهِ: رَضِيَهُ على ما فيه.البُلَّة: الخيرُ. و ـ العافِية. و ـ سلاسةُ اللسان ووقوعُه على مواضع الحروف.البَلِيلَة: حِنْطَةٌ أَو ذُرَةٌ تُغْلَى في الماءِ وتُؤْكل. ( محدثة ).
الرائد
* بل يبل ويبل: بلا وبلة وبللا. 1-ه أو الشيء بالماء: نداه به. 2-ه أو يده: أعطاه.
الرائد
* بل يبل: بللا وبلا وبلولا. من مرضه: شفي، صح.
الرائد
* بل يبل: بللا وبلالا وبلالا وبلالة. بالأمر: ظفر به.
الرائد
* بل يبل: بلولا. ت الريح: هبت باردة رطبة.
الرائد
* بل يبل: بلا. في الأرض: ذهب فيها.
الرائد
* بل. 1-مص. بل. 2-من يحلف كثيرا. 3-أنين من التعب.
الرائد
* بل. 1-شفاء. 2-مباح، مسموح به. 3-داهية، مصيبة. 4-دواء.
الرائد
* بل. حرف عطف ينفي الحكم عما قبله ويجعله لما بعده، نحو: «لم يتكلم في الاجتماع بل ظل صامتا يصغي».


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: