وصف و معنى و تعريف كلمة فتطبهما:


فتطبهما: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على فاء (ف) و تاء (ت) و طاء (ط) و باء (ب) و هاء (ه) و ميم (م) و ألف (ا) .




معنى و شرح فتطبهما في معاجم اللغة العربية:



فتطبهما

جذر [طب]

  1. طَبا : (فعل)
    • طَبَوْتُ، أَطْبُو، اُطْبُ، مصدر طَبْوٌ
    • طَبَاهُ إِلَيْهِ : دَعَاهُ بِلُطْفٍ وَرِفْقٍ
    • طَبَا الشَّيْءَ : قَادَهُ
,
  1. طبي (المعجم لسان العرب)
    • "طَبَيْته عن الأمر: صَرَفْتَه.
      وطَبَى فلان فلاناً يَطبْيه عن رَأيه وأَمْرِه.
      وكلُ شيءٍ صَرَفَ شيئاً عن شيءٍ فقَدْ طَباهُ عنه؛ قال الشاعر: لا يَطَّبيني العَمَلُ المُفَدَّى (* قوله «المفدى» هكذا في الأصل المعتمد عليه، وفي التهذيب: المقذى،بالقاف والذال المعجمة.) أَي لا يَسْتَميلُني.
      وطَبَيته إلينا طَبيْاً وأَطْبَيْته: دَعَوْته،وقيل: دَعَوْتَهُ دُعاءً لطيفاً، وقيل: طَبَيْته قُدْته؛ عن اللحياني؛ وأَنشد بيت ذي الرمة: لَياليَ اللَّهوُ يَطْبِيني فأَتبَعُه،كأَنَّني ضارِبٌ في غَمْرةٍ لَعِبُ ‏

      ويروى: ‏يَطْبُوني أَي يَقُودُني.
      وطَباهُ يَطْبُوه ويَطْبِيه إذا دَعاه؛ قال الجوهري: يقول ذو الرمة يَدْعُوني اللَّهوُ فأَتْبَعُه، قال: وكذلك اطَّباهُ على افْتَعَلَه.
      وفي حديث ابن الزبير: أَنَّ مُصْعَباً اطَّبَى القُلوب حتى ما تَعْدِلُ به أَي تَحَبََّب إلى قُلُوب النَّاس وقَرَّبَها منه.
      يقال: طَباهُ يَطْبُوه ويَطْبِيه إذا دَعاهُ وصَرَفَه إليه واختارَه لنَفْسِه، واطَّباه يَطَّبِيه افْتَعَلَ منه، فقُلِبَت التاءُ طاءً وأُدْغِمَت.
      والطَّباةُ: الأَحْمَقُ.
      والطُّبْيُ والطِّبْيُ: حَلَماتُ الضَّرْع التي فيها اللَّبَنُ من الخُفِّ والظِّلْفِ والحافرِ والسِّباع، وقيل: هو لذَواتِ الحافِرِ والسِّباعِ، كالثَّدْي للمرأة وكالضَّرْعِ لِغَيْرها، والجمع من كلّ ذلك أَطْباءٌ.
      الأصمعي: يقال للسِّباعِ كلها طُِبْيٌ وأَطْباءٌ، وذوات الحافِرِ كُلُّها مِثْلُها، قال: والخُفّ والظِّلُف خِلْفٌ وأَخلافٌ.
      التهذيب: والطُّبْيُ الواحد من أَطْباءِ الضَّرْع، وكلُّ شَيء لا ضَرْع له، مثلُ الكَلْبَة،فَلَها أَطْباءٌ.
      وفي حديث الضَّحَايا: ولا المُصْطَلَمَة أَطْباؤُها أي المَقْطُوعَة الضُّرُوعِ.
      قال ابن الأثير: وقيل يقال لِمَوْضع الأَخْلافِ من الخَيْلِ والسِّباعِ أَطْباءٌ كما يقال في ذَواتِ الخُفِّ والظِّلْفِ خِلْفٌ وضَرْعٌ.
      وفي حديث ذي الثُّدَيَّة: كأَنَّ إحْدَى يَديَه طُبْيُ شاةٍ.
      وفي المَثَل: جاوَزَ الحزام الطُّبْيَين.
      وفي حديث عثمان: قد بَلغ السيْلُ الزُّبى وجاوَزَ الحِزامُ الطَّبْيَيْن؛ قال: هذا كناية عن المبالغة في تَجاوُزِحَدِّ الشَّرِّ والأذى لأن الحزام إذا انتهى إلى الطُّبْيَيْنِ فقد انْتَهى إلى أَبعد غاياتِه، فكيفَ إذا جَاوَزَه؟ واستعاره الحسينُ بن مُطَيْر للمطَر على التشبيه فقال: كَثُرَتْ ككَثْرَة وَبْلِهِ أَطْباؤه،فإذا تَجَلَّتْ فاضَتِ الأَطْباءُ (* قوله «تجلت» هكذا في الأصل.) وخِلْفٌ طَبيٌّ مُجَيَّبٌ.
      ويقال: أَطْبَى بنُو فلانٍ فلاناً إذا خالُّوه وقَبِلُوه.
      قال ابن بري: صوابه خالُّوه ثم قَتََلوه.
      وقوله خالُّوه من الخُلَّة، وهي المَحَبَّة.
      وحكي عن أبي زياد الكلابي، قال: شاةٌ طَبْواءُ إذا انْصَبَّ خِلْفاها نحو الأرض وطالا.
      "
  2. طبب (المعجم لسان العرب)
    • "الطِّبُّ: علاجُ الجسم والنَّفسِ.
      رجل طَبٌّ وطَبِـيبٌ: عالم بالطِّبِّ؛ تقول: ما كنتَ طَبيباً، ولقد طَبِـبْتَ، بالكَسر.
      (* قوله «أرته من الجرباء إلخ» أنشده في جرب وركد غير أنه، قال هناك يصف حماراً طردته الخيل، تبعاً للصحاح، وهو مخالف لما نقله هنا عن الأزهري.) يصف حمار وحش خافَ الطِّرادَ فَلَجأَ إِلى جَبل، فصار في بعضِ شِعابه، فهو يَرَى أُفُقَ السماءِ مُسْتَطِـيلاً؛ قال الأَزهري: وذلك أَن الأُتُنَ أَلجأَت الـمِسْحَلَ إِلى مَضِـيقٍ في الجبل، لا يَرَى فيه إِلا طُرَّةً من السماء.
      والطِّبابَةُ، من السماء: طَريقُه وطُرَّتهُ؛ وقال الآخر: وسَدَّ السماءَ السِّجْنُ إِلا طِـبابَةً، * كَتُرْسِ الـمُرامي، مُسْتَكِنّاً جُنوبُها فالـحِمارُ رأَى السماء مُستطيلة لأَنه في شِعْب، والرجل رآها مستديرة لأَنه في السجن.
      وقال أَبو حنيفة: الطِّبَّة والطَّبيبةُ والطِّبابةُ: المستطيلُ الضَّيِّقُ من الأَرض، الكثيرُ النبات.
      والطَّبْطَبَةُ: صَوْتُ تَلاطُمِ السيل، وقيل: هو صوت الماء إِذا اضْطَرَب واصْطَكَّ، عن ابن الأَعرابي؛

      وأَنشد: كأَنَّ صَوْتَ الماءِ، في أَمْعائها، * طَبْطَبَـةُ الـمِيثِ إِلى جِوائها عدّاه بإِلى لأَنَّ فيه معنى تَشَكَّى الـمِيث.
      وطَبْطَبَ الماءَ إِذا حركه.
      الليث: طَبْطَبَ الوادي طَبْطَـبَةً إِذا سالَ بالماءِ، وسمعت لصوته طَباطِبَ.
      والطَّبْطَبَـةُ: شيءٌ عَريض يُضْرَبُ بعضُه ببعض.
      الصحاح: الطَّبْطَبَة صوتُ الماءِ ونحوه، وقد تَطَبْطَبَ؛

      قال: إِذا طَحَنَتْ دُرْنِـيَّةٌ لِعيالِها، * تَطَبْطَبَ ثَدْياها، فَطار طَحِـينُها والطَّبْطابَةُ: خَشَبَةٌ عَريضَةٌ يُلْعَبُ بها بالكُرَة.
      وفي التهذيب: يَلْعَبُ الفارسُ بها بالكُرَة.
      ابن هانئ، يقال: قَرُبَ طِبٌّ، ويقال: قَرُبَ طِبّاً، كقولك: نِعْمَ رَجلاً، وهذا مَثَلٌ يقال للرجل يَسْـأَلُ عن الأَمر الذي قد قَرُبَ منه، وذلك أَن رجلاً قَعَدَ بين رِجْلي امرأَةٍ، فقال لها: أَبِكر أَم ثَيِّب؟ فقالت له: قَرُبَ طِبٌّ.
      "
  3. طَباهُ (المعجم القاموس المحيط)

    • ـ طَباهُ طَبْواً: دعاهُ، كاطَّباهُ.
      ـ اطَّبَى القَوْمُ فُلاناً: خالُّوهُ، وقَتَلُوهُ.
  4. طَبَيْتُهُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ طَبَيْتُهُ عنه: صَرَفْتُه،
      ـ طَبَيْتُ إليه: دَعَوْتُه، كاطَّبَيْتُه، وقُدْتُه.
      ـ طُـبْيُ وطِـبْيُ: حَلَماتُ الضَّرْعِ التي من خُفٍّ وظِلْفٍ وحافِرٍ وسَبُعٍ، ج: أطْباءٌ.
      ـ طَبِيَتِ الناقَةُ طَبًى شَديداً: اسْتَرْخَى طُبْيُها.
      ـ '' جاوَزَ الحِزامُ الطُّبْيَيْنِ'': اشْتَدَّ الأَمْرُ، وتَفَاقَمَ، فهي طَبِيَّةٌ وطَبْواءُ.
      ـ ذُو الطُّبْيَيْنِ: وَثِيلُ بنُ عَمْرٍو.
      ـ خِلْفٌ طَبِيٌّ: مُجَيَّبٌ.
  5. إِطَّبى (المعجم الرائد)
    • أطبى - إطباء
      1-أطبىه : دعاه
  6. طَبَى (المعجم الرائد)
    • طبى - يطبي ، طبيا
      1- طباه اليه : دعاه بلطف. 2- طباه عنه : صرفه، أبعده. 3- طباه : قاده.
  7. طَبي (المعجم الرائد)

    • طبي - يطبى ، طبى
      1-طبيت الناقة : استرخى «طبيها»، أي حلمة ضرعها التي فيها لبن
  8. إدارة الطابو (المعجم مالية)
    • إدارة تسجيل الأراضي ، وتعني بالانجليزية: land registry department
  9. طَبِيَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • طَبِيَتِ الناقةُ وغيرُها من ذواتِ الأَطْباء طَبِيَتِ َ طَبًا أو طَبِّي: اسْتَرْخى طِبْيُها.
  10. الطبو (المعجم معجم الاصوات)
    • صوت الداعي اللطيف المستميل


  11. إطبى (المعجم الرائد)
    • إطبى - اطباء
      1- إطباه اليه : دعاه إليه. 2- إطباه : صادقه ودعاه خدعة ثم قتله.
  12. طَبا (المعجم الرائد)
    • طبا - يطبو ، طبوا
      1-طباه اليه : دعاه بلطف
  13. تدفّق الطبيات (المعجم مالية)
    • مجموعة طلبيات صغيرة لشراء أو بيع أوراق مالية يرسلها وسطاء إلى وسطاء لحسابهم الخاصّ ويكون ذلك في الغالب مقابل دفعات نقدية. ، وتعني بالانجليزية: order flows
  14. فصل الطبيات (المعجم مالية)
    • تقسيمها إلى طلبيات صغيرة لكي يمكن تنفيذها عن طريق نظام تنفيذ الطلبيات الصغيرةsmall orders execution system وهو ما تحظّره الجمعية الوطنية لتجّار الأوراق المالية. ، وتعني بالانجليزية: order splitting
  15. الطِبْيُ (المعجم المعجم الوسيط)

    • الطِبْيُ : حلَمَة الضَّرْع التي فيها اللبَنُ وَالتي يرضَعُ منها الرضيعُ، وقد يُطْلَقُ على الضَّرْع. والجمع : أَطْباءٌ.
      وهي لغير الإنسان من الحيوان.
  16. طَبَاهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • طَبَاهُ إليْهِ طَبَاهُ ُ طَبْوًا: دعاهُ دُعاءً لطيفًا واستمالَه إِليه.
      و طَبَاهُ قادَهُ.
  17. مطبّ هوائي (المعجم مالية)
    • ضعف شديد- ضعف شديد وملحوظ لأسعار أسهم معيّنة أو عقود مستقبلية أو عقود خيار نتيجة ورود أنباء سلبية مفاجئة. ، وتعني بالانجليزية: air pocket
  18. طِبِّيٌّ (المعجم الغني)
    • [ط ب ب]. (مَنْسُوبٌ إِلَى الطِّبِّ).
      1. :-نَبَاتٌ طِبِّيٌّ :- : نَبَاتٌ يُسْتَعْمَلُ لأَغْرَاضِ الطِّبِّ.
      2. :-قَدَّمَ لَهُ وَصْفَةً طِبِّيَّةً :- : وَصْفَةً فِيهَا إِرْشَادَاتٌ لِلتَّطَبُّبِّ.
  19. طُبْيٌ (المعجم الغني)
    • جمع: أَطْبَاءٌ. [ط ب ي]. :-طُبْيُ النَّاقَةِ :- : حَلَمَةُ ضَرْعِهَا الَّتِي فِيهَا اللَّبَنُ، أَيْ مَا يَرْضِعُ مِنْهُ الرَّضِيعُ.


  20. طَابُونٌ (المعجم الغني)
    • جمع: طَوَابِينُ. [ط ب ن]. :-طَابُونُ النَّارِ :- : حُفْرَةٌ تُدْفَنُ فِيهَا النَّارُ لِئَلا تُطْفَأَ، وَقَدْ يُطْلَقُ أَيْضاً عَلَى الْمَخْبَزِ أَوِ الفُرْنِ.
  21. مَطَبّ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • مَطَبّ :-
      جمع مَطبَّات: مَزْلَق، منخفض ممتد بعرض الطريق لإجبار السيارات على تخفيف سرعتها :-اجتزنا جميع المطبَّات الخَطِرة، - مطبّ صناعي مُحكم، - تقلُّ المطبَّات على الطرق الصحراوية.
  22. طابون (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • طابون :-
      جمع طَوَابِينُ: طابونة، مخبز، فُرن.
  23. طَبِّي (المعجم الرائد)
    • طبي - و طبي
      1-حلمة الضرع التي فيها اللبن، جمع : أطباء


  24. طابون (المعجم الرائد)
    • طابون
      1-موضع تدفن فيه النار وتحفظ لئلا تطفأ
  25. طابية (المعجم الرائد)
    • طابية
      1-عند الموارنة : ما يلبسه الكاهن على رأسه


معنى فتطبهما في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم الغني
**طَبٌّ** \- [ط ب ب]. (مص. طَبَّ). 1. "صَانِعٌ طَبٌّ" : مَاهِرٌ، حَاذِقٌ. 2. "أَتَى الشَّيْءَ طَبّاً" : مَهَارَةً، حِذْقاً. 3. "عَمِلَ لَهَا الطَّبَّ" : السِّحْرَ. 4. "عَامَلَهَا بِطَبٍّ" : بِرِفْقٍ.
Advertisements
معجم الغني
**طَبَّ** \- [ط ب ب]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).** طَبَبْتُ**،** أَطُبُّ** ،** طُبَّ**، مص. طَبٌّ. 1. "طَبَّ الطَّبِيبُ الْمَرِيضَ": دَاوَاهُ، عَالَجَهُ. "طَبَّ لَهُ أَوْ لِدَائِهِ". 2. "طَبَّ النَّاسَ" : سَحَرَهُمْ. 3. "طَبَّ الآلَةَ" : أَصْلَحَهَا.
معجم الغني
**طَبَّ** \- [ط ب ب]. (ف: ثلا. لازم، م. بحرف).** طَبَبْتُ**،** أَطِبُّ**،** طِبَّ**، مص. طَبٌّ. 1. "طَبَّ الصَّانِعُ" : مَهَرَ، حَذَقَ. 2. "طَبَّ بِهِ" : تَرَفَّقَ، تَلَطَّفَ. "طَبَّ الْحَبِيبُ" "مَنْ أَحَبَّ طَبَّ" (مثل).
معجم الغني
**طُبٌّ** \- [ط ب ب]. 1. "أَتَى الشَّيْءَ طُبّاً" : مَهَارَةً، حِذْقاً. 2. "عَمِلَ لَهَا الطُّبَّ" : السِّحْرَ.
معجم الغني
**طِبٌّ** \- [ط ب ب]. (مص. طَبَّ). 1. "يَتَعَاطَى الطِّبَّ" : عِلاَجُ الْجِسْمِ وَالنَّفْسِ. 2. "طَالِبٌ فِي كُلِّيَّةِ الطِّبِّ" : الكُلِّيَّةُ الَّتِي يَدْرُسُ فِيهَا الطُّلاَّبُ أُسْلُوبَ عِلاَجِ الأَمْرَاضِ وَتَشْرِيحِهَا. "الطِّبُّ العَامُّ" "طِبُّ العُيُونِ" "طِبُّ الأَطْفَالِ" "طِبُّ الأَسْنَانِ" "الطِّبُّ البَيْطَرِيُّ"، إلخ. 3. "يَعْرِفُ كَيْفَ يُعَالِجُ الأُمُورَ بِطِبٍّ" : بِرِفْقٍ وِحُسْنِ احْتِيَالٍ. 4. "يُمَارِسُ الطِّبَّ" : السِّحْرَ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
I طَبّ [مفرد]: مصدر طَبَّ1 وطَبَّ2. II طَبَّ1 طبَبْتُ، يَطُبّ، اطْبُبْ/ طُبّ، طَبًّا، فهو طابّ وطبيب، والمفعول مَطْبوب • طبَّ المريضَ ونحوَه: داواهُ وعالجهُ "ياطبيب طُبَّ لنفْسِكَ [مثل]: يُضرب لمن يعظُ غيرَه ويأمره بالصَّلاح وهو إلى ذلك أحوجُ". III طَبَّ2 طبَبْتُ، يَطِبّ، اطْبِبْ/ طِبّ، طَبًّا وطِبًّا، فهو طبيب • طبَّ فلانٌ: 1- مَهَر وحَذقَ "طَبَبْتُ في صنعتي". 2- تَرَفّق وتأنّى وتلطّف "مَن حبَّ طبَّ [مثل]". 3- سقَط "سمِع خبرًا سيّئا فطبّ ساكتا". IV طِبّ [مفرد]: 1- مصدر طَبَّ2. 2- عمل الطبيب، وهو معالجة المرضى جسميًّا أو نفسيًّا "عمل بمهنة الطبّ- درس في كليّة الطبّ- إذا كنت ذا طبٍّ فطُبَّ لنفسِك: ابدأ أولاً بإصلاح نفسك". • الطِّبّ النَّوويّ: (طب) فرع من الطِّب يستخدم الإشعاع النَّوويّ في تشخيص وعلاج الأمراض. • طبّ الأسنان: (طب) فرع من الطبّ يختصُّ بعلاج الأسنان والعناية بها. • طبّ الأعشاب: (طب) طبٌّ بديل يقوم على العلاج بالأعشاب. • طِبّ إشعاعيّ: (طب) فرع من الطبّ يُعنَى فيه بالمواد المشعّة المفيدة في التشخيص والعلاج. • طِبّ بيطريّ/ طِبّ الحيوان: (طب) معالجة الحيوانات والدواجن خاصة. • طِبّ شرعيّ: (طب) طب يختص بتحديد طبيعة الإصابات أو الوفيات وأسبابها من الناحية القانونية أو تحليل الخطوط لمعرفة شخصيَّة المتهم خدمةً للعدالة. • طِبّ طبيعيّ: (طب) طريقة للعلاج لا تستعمل العقاقير بل القوى الطبيعية كالهواء والشمس والتدليك. • طِبّ نفسيّ/ طِبّ نفسانيّ: (طب) فرع من الطب يتناول دراسة ومعالجة الأمراض النفسيّة والعصبية والعقلية. • طِبّ باطِنيّ: (طب) فرع من الطبّ يهتم بتشخيص الأمراض التي تصيب الأعضاء الداخليّة للجسم وما تسبّبه من آفات واضطرابات، وهو يختصُّ بالتشخيص والعلاج غير الجراحيّ. • طبّ اجتماعيّ: (طب) فرع من الطبّ يُعنى بدراسة العوامل الاجتماعية والعادات والتقاليد والمعتقدات المؤدّية للأمراض، كما يُعنى بالأمراض الاجتماعيّة التي تنشأ عن أسباب ذات طبيعة اجتماعية، كإدمان المخدِّرات والخمر. • طبّ وقائيّ: (طب) فرع من الطبّ يعمل على دعم الصحّة ومنع حدوث المرض، واقٍ من المرض أو يبطّئ تطوُّره. • علم الطِّبّ: (طب) علم دراسة أسباب الأمراض البشريّة ومعالجتها، بما في ذلك طرق المداواة والشفاء المتعلِّقة بالأمراض التي يعالجها طبيب أو جرَّاح. • الطِّبّ البديل: 1- (طب) أسلوب حديث في العلاج يتعامل مع المريض ككلّ ويحاول أن يكتشف مكان العطب الحقيقيّ ولا يكتفي بمعالجة الجزء المصاب، وقد يكتشف علَّة خفيَّة لا يشكو منها المريض. 2- (طب) أسلوب للعلاج غير الكيميائيّ كالمعالجة بالأعشاب، أو بالطاقة الحيويّة، أو بالوخز بالإبر الصينيّة، أو بالموسيقى، أو بالتنويم المغناطيسيّ، أو بالرمل، أو بالمياه الكبريتيّة، أو العلاج بالحجامة ونحو ذلك.
المعجم الوسيط
فلانٌ ـِ طَِبَّاً: مَهَر وحذَق. وـ به: ترفّق وتلطّف. وـ المرضَ ونحوَه ـُ طَبًّا: داواه وعالجه. ويقال: طبّ له أو لدائه. وـ سَحَره. وـ الشيءَ: أصلحه وأحكمه. وـ خُرَزَ السقاءِ ونحوه: كَساها بالطِّبابة.(طَابَّهُ) داواه وعالجه. وـ داوره.(طَبَّبَهُ): مبالغة في طبَّه. وـ الخيَّاطُ الثوبَ ونحوه: زاد فيه قطعة ليوسعه بها.(تَطَبَّبَ) فلانٌ: تعاطى الطِّبَّ وهو لا يُتْقنه. وـ له: سأل له الطبيب أو الأطباء.(استَطَبَّ) لدائه: استوصفَ الطبيبَ ونحوه في الأدوية أيها أصلح لدائه. وـ بالدواء ونحوه: تداوى وتعالج.(الطِّبابُ): العلاج.(الطِّبابَةُ): حرفة الطبيب. وـ الشقة المستطيلة من الثوب. وـ شُقَّةٌ تُزاد في الثوب ليتّسع. وـ جلدة مستطيلة توضع مثنية على طرفي الجلد إذا خيطا لتغطِّي الخُرزَ ونمتّنها. وـ الطريقة المستطيلة من أرضٍ، أو رملٍ، أو شجرٍ، أو سحاب.(الطَّبُّ): الحِذْق والمهارة. وـ الحاذقُ الماهِرُ. وـ الرفيق الحكيم.(الطُّبُّ): الحِذْق والمهارة.(الطِّبُّ): علاجُ الجسم والنفس. ومن علم الطِّبِّ. وـ الرِّفْقُ وحسنُ الاحتيالِ. وـ السِّحرُ. وـ الدَّأَبُ والعادةُ.(الطَّبِيبُ): مَنْ حِرفته الطِّبُّ أو الطّبابة؛ وهو الذي يعالج المرضى ونحوهم. وـ العالِع بالطِّبِّ. وـ الحاذق الماهر. وـ الرفيق اللبق. (ج) أَطِبَّةٌ، وأَطبّاءُ.(الطَّبِيبَةُ): الشُّقَّةُ المستطيلةُ من الأرض والثَّوب والسحاب والجلد. (ج) طبائب.
الرائد
* طب يطب: طبا وطبا. 1-كان ماهرا حاذقا. 2-به: ترفق به وتلطف.
الرائد
* طب يطب: طبا. 1-ه: داواه. 2-ه: سحره. 3-الشيء: أصلحه.
الرائد
* طب. سحر.
الرائد
* طب 1-مص. طب. 2-ماهر حاذق: «هو طب بقتل الفرسان». 3-مهارة، حذق. 4-سحر. 5-رفق.
الرائد
* طب 1-مهارة، حذق. 2-سحر.
الرائد
* طب. 1-مص. طب. 2-علاج الجسم والنفس. 3-مهنة أو علم يقصد إلى شفاء الأجسام والنفوس وحفظها على الصحة. 4-رفق. 5-سحر. 6-عادة. 7-شهوة. 8-إرادة. 9-شأن، حالة.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: