وصف و معنى و تعريف كلمة فدبتي:


فدبتي: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على فاء (ف) و دال (د) و باء (ب) و تاء (ت) و ياء (ي) .




معنى و شرح فدبتي في معاجم اللغة العربية:



فدبتي

جذر [فدب]

  1. أَدَب : (اسم)
    • أَدَب : جمع أُدْبة
  2. أَدَبَ : (فعل)
    • أدَبَ يَأدِب ، أَدْبًا ، فهو آدِب ، والمفعول مأدوب - للمتعدِّي
    • أَدَبَ الكَرِيمُ: أقامَ مَأْدُبَةً
    • أَدَبَ أَصْحَابَهُ : دَعَاهُمْ إلى مَأْدُبَةً
    • أَدَبَ الوَلَدَ: وَجَّهَهُ إلى مَحاسِن الأَخْلاَقِ والعاداتِ الحميدةِ
    • أدَبَ القومَ على الأمر: جمعهم عليه وندَبهم إليه
    • أَدَبَ فلاناً: راضه على محاسن الأَخلاق والعادات
  3. أَدَبَّ : (فعل)
    • أَدَبَّهُ : جعله يَدِبّ، أدَبَّ إلى أرضه جَدْوَلاً،
    • أَدَبَّ الحاكمُ البلادَ: جعل أهلها يَدِبُّون آمنينَ لعدله
  4. أَدُبَ : (فعل)
    • أدُبَ يَأدُب ، أَدَبًا ، فهو أَديب
    • أَدُبَ فلان : راض نفسه على المحاسن
    • أَدُبَ الْمُتَحَدِّثُ : كان ظرِيفاً
    • أدُبَ الرَّجلُ: حسُنت أخلاقُه وعاداتُه الفضل بالعقل والأدب لا بالأصل والحسب،
    • أدُبَ الكاتبُ: حذَق فنون الأدب وأجادها أدُب المتحدِّث في حديثه


  5. أَدْب : (اسم)
    • أَدْب : مصدر أَدَبَ
  6. أَدَّبَ : (فعل)
    • أَدَّ أَدًّا، وأدِيدً
    • أدَّبَ أَبْنَاءهُ فَأحْسَنَ تَأدِيبَهُمْ: هَذَّبَهُمْ، رَبَّاهُمْ تَرْبيَةً حَسَنَةً مَنْ أَدَّبَ وَلَدَهُ صَغِيرًا سُرّ بِهِ كَبِيراً l أَدَّبَنِي رَبِّي فَأَحْسَنَ تَأْدِينِي
    • أدَّبَهُ الْمُعَلِّمُ لِتَصَرُّفِهِ السَّيِّءِ : عَاقَبَهُ عَلَى تَصَرُّفِهِ
    • أدَّبَ الغلامَ : علّمه فنون الأدب
  7. أدَبُ : (اسم)
    • الجمع : آداب
    • الأدَبُ : رياضة النَّفس بالتعليم والتَّهذيب على ما ينبغي
    • الأدَبُ : جُملة ما ينْبَغي لذي الصِّناعة أَو الفن أن يتمسك به، كأَدب القاضي، وأَدب الكاتب
    • الأدَبُ الجميلُ من النَّظم والنَّثر
    • الأدَبُ : كل ما أنتجه العقل الإنْسَاني من ضُروب المعرفة وعلوم الأَدب عند المتقدَّمين تشمل: اللغة والصّرف، والاشتقاق، والنَّحو، والمعاني، والبيان والبديع، والعَروض، والقَافِيِة، والخَطّ، والإنشاء، والمحاضرات والجمع : آداب، وتطلق الآداب حديثاً على الأَدب بالمعنَى الخاصّ، والتاريخِ والجغرافية، وعلوم اللسان، والفلسفة
    • والآدابُ العامة: العُرْف المقرَّر المَرْضِيّ
    • وآداب البحث والمناظرة: قواعد تبين وتنظِّم كيفية المناظرة وشرائطها
    • بَيْتُ الأَدَب: الحمّام أو المرحاض،
    • قليل الأَدَب: غير مهذَّب
    • أَدَب المناسبات: ما يُلقى في المناسبات من خطب وقصائد،
    • الأدب العالميّ: الأدب الَّذي لا يعرف حدًّا للأمم، والذَّي يمكن اعتباره جزءًا من تراث الإنسانيّة بأسرها
    • رجال الأَدَب/ أهل الأَدَب: رجال الفكر
    • الأدب القصصيّ: الأدب الَّذي يكون موضوعه قصّ حوادث أو مغامرات حقيقيّة أو خياليّة
    • الأدبُ المقارن: (آداب) الأدب الَّذي يُعنى بدراسة التأثيرات الأدبيّة المتبادلة التَّي تتعدّى الحدود اللُّغويّة والجنسيّة والسِّياسيّة كأن يدرس آداب بلدين فيقابل بينها، ويربط الواحدة بالأخرى، مستخلصًا أوجه الشَّبه والتأثيرات المتبادلة
    • أدب الرِّحلات: (آداب) مجموعة الآثار الأدبيّة التي تتناول انطباعات المؤلّف عن رحلاته في بلاد مختلفة، وقد يتعرّض فيها لوصف ما يراه من عادات وسلوك وأخلاق
    • علوم الأَدَب: علوم يُحترَز بها من الخطأ والخلل في كلام العرب لفظًا وكتابةً كعلوم اللغة والنحو والصرف والبلاغة وغيرها
    • اللاَّأدب: ما يجرح الحياء ولا يُلتزم فيه بحدود اللِّياقة والأخلاق
    • الأدب الرِّوائيّ: النوع الأدبي المتمثِّل في القصص الطويلة
  8. أَدَبَة : (اسم)
    • أَدَبَة : جمع آدِبُ
  9. أَديب : (اسم)
    • أَديب : فاعل من أَدُبَ
  10. أديب : (اسم)
    • الجمع : أُدَبَاءُ ، أَدِيبَاتٌ
    • من يُبدِع في مجال الأدب من شعر ونثر طه حسين أديب عربيّ مشهور
    • وَلَدٌ أَدِيبٌ : مُهَذَّبٌ
    • الأديب: الآخذ بمحاسن الأخلاق
    • الأديب : الحاذق بالأَدب وفنونه
    • الأديب من الحيوان: المُرَوَّض المُذَلَّل والجمع : أُدباء


  11. دَبْي : (اسم)
    • دَبْي : مصدر دَبَى
  12. دُبيَ : (فعل)
    • دُبِيَتِ الأَرضُ: أَكلَ الدِّبَى نباتَها
    • فهي مَدْبِيَّةٌ
    • ويقال مَدْبُوَّةٌ أَيضاً
  13. دابّة : (اسم)
    • الجمع : دوابُّ
    • الدَّابَّةُ : كلُ ما يَدِبُّ على الأرض، وقد غلب على ما يُركَبُ من الحيوان (للمذ كر والمؤنث) والجمع : دوابُّ
,
  1. الفَدْمُ
    • ـ الفَدْمُ : العَيِيُّ عن الكلامِ في ثِقلٍ ورَخاوَةٍ وقِلَّةِ فَهْمٍ ، والغَلِيظُ الأحْمَقُ الجافي , ج : فِدامٌ ، وهي : فِدامَةُ ، فَدُمَ ، فَدامَةً وفُدومةً ، والأحْمَرُ المُشْبَعُ حُمْرَةً ، أو ما حُمْرَتُه غيرُ شَديدةٍ .
      ـ فِدامٌ وفَدامٌ وفَدَّامٌ وفَدُّومٌ : شيءٌ تَشُدُّهُ العَجَمُ والمَجوسُ على أفْواهِها عندَ السَّقْيِ ، والمِصْفاةُ .
      ـ إِبْريقٌ مُفَدَّمٌ : عليه مصفاةٌ ، وفَدَّمْتُه تَفْديماً .
      ـ فَدَمَ فاهُ ، وفَدَمَ عليه بالفِدامِ يَفْدِمُ ، وفَدَّمَ : وضَعَهُ عليه .
      ـ الفِدامُ : العِمامَةُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. فَداكِلُ
    • ـ فَداكِلُ : عِظامُ الأمورِ .


    المعجم: القاموس المحيط

  3. جَهْوَةُ
    • ـ جَهْوَةُ : الاسْتُ المكشوفةُ ، كالجَهْواءِ ، والجَهْوَى ، والأكَمَةُ ، والقَحْمَةُ من الإِبِلِ .
      ـ أجْهَتِ السماءُ : انْكَشَفَتْ ، وأصْحَتْ ،
      ـ أجْهَتِ الطُّرُقُ : وضَحَتْ ،
      ـ أجْهَتِ فلانةُ على زَوْجِها : إذا لم تَحْبَلْ ،
      ـ أجْهَ فلانٌ علينا : بَخِلَ .
      ـ جَهِيَ البَيْتُ : خَرِبَ ، فهو جاهٍ .
      ـ خِباءٌ مُجْهٍ : بِلا سِتْرٍ .
      ـ أجْهَى : الأصْلعُ .
      ـ أتَيْتُه جاهِياً : عَلانِيَةً .
      ـ جَهَّى الشَّجَّةَ تَجْهِيَةً : وسَّعَهَا .
      ـ مُجاهاةُ : المُفاخَرَةُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. فَدَنُ
    • ـ فَدَنُ : صِبْغٌ أحْمَرُ ، والقَصْرُ المَشِيدُ .
      ـ فُدَيْنٌ : قرية بشاطِئِ الخابُورِ .
      ـ فَدانٌ وفَدَّانٌ : الثَّوْرُ ، أو الثَّوْرانِ يُقْرَنُ للحَرْثِ بينهما ، ولا يقالُ للواحِدِ : فَدَّانٌ ، أو هو آلَةُ الثَّوْرَيْنِ , ج : فَدادينُ .
      ـ فَدَّادُونَ : ذُكِرَ في الدالِ ، أو هُم أصحابُ الفَدادِين ، كما يقالُ : الجَمَّالونَ لأَصْحابِ الجِمالِ .
      ـ تَّفْدِينُ : تَسْمِينُ الإِبِلِ ، وتَطْويلُ البِناءِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  5. فَدَاهُ
    • ـ فَدَاهُ يَفْدِيهِ فِدَاءً وفِدًى وفَدًى ،
      ـ افْتَدَى به ، وفادَاهُ : أَعْطَى شَيئاً فأنْقَذَهُ .
      ـ فِداءُ وفَدَى وفدَى وفِدْيَةُ : ذلك المُعْطَى .
      ـ فَدَّاهُ تَفْدِيَةً : قال له : جُعِلْتُ فِدَاكَ .
      ـ أفْدَاهُ الأسِيرَ : قَبِلَ منه فِدْيَتَهُ ،
      ـ أفْدَى فُلانٌ : رَقَّصَ صَبِيَّهُ ، وجَعَلَ لِتَمْرِهِ أنْباراً ، وعَظُمَ بَدَنُهُ ، وباعَ التَّمْرَ .
      ـ فَدَاءُ : حَجْمُ الشَّيءِ ، وأنْبارُ الطَّعامِ ، أوْ جَمَاعَةُ الطَّعامِ مِنْ شَعِيرٍ وتَمْر ونَحْوِهِ .
      ـ خُذْ على هِدْيَتِكَ وفِدْيَتِكَ ، مَكْسُورَتَيْنِ : فيما كُنْتَ فيه .
      ـ تَفَادَى منه : تَحَاماهُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  6. نَفْسُ
    • ـ نَفْسُ : الرُّوحُ ، وخَرَجَتْ نَفْسُهُ ،
      ـ نَفْسُ : الدَّمُ ، ‘‘ ما لا نَفْسَ له سائِلَةٌ لا يُنَجِّسُ الماء ’‘ والجَسَدُ ، والعَيْنُ .
      ـ نَفَسْتُهُ بِنَفْسٍ : أصَبْتُهُ بعَيْنٍ .
      ـ نافِسٌ : عايِنٌ ، والعِنْدُ
      ـ { تَعْلَمُ ما في نَفْسِي ولا أعلمُ ما في نَفْسِك }: ما عندي وما عندك ، أو حَقِيقَتِي وحَقِيقَتَك ، وعَيْنُ الشيءِ جاءنِي بنَفْسِهِ ، وقَدْرُ دَبْغَةٍ مما يُدْبَغُ به الأديمُ من قَرَظٍ وغيرِهِ ، والعَظَمَةُ ، والعِزَّةُ ، والهِمَّةُ ، والأنَفَةُ ، والعَيْبُ ، والإِرادة ، والعقوبةُ ، قيلَ : ومنه : { ويُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ }
      ـ نَفَسُ : واحدُ الأنْفَاسِ ، والسَّعَةُ ، والفُسْحَةُ في الأمرِ ، والجَرْعَةُ ، والرِّيُّ ، والطويلُ من الكلامِ .
      ـ كَتَبَ كِتاباً نَفَساً : طويلاً .
      ـ في قوله صلى الله عليه وسلم : ‘‘ ولا تَسُبُّوا الريح فإنها من نَفَسِ الرحمنِ ’‘، و ’‘ أجدُ نَفَسَ رَبِّكُمْ من قِبَلِ اليمنِ ’‘: اسمٌ وُضِعَ مَوْضِعَ المَصْدَرِ الحَقِيقيِّ ،
      ـ من نَفَّسَ تَنْفِيساً ونَفَساً : فَرَّجَ تَفْرِيجاً ، والمعنى : أنها تُفَرِّجُ الكَرْبَ ، وتَنْشُرُ الغَيْثَ ، وتُذْهبُ الجَدْبَ ،
      ـ قولُه صلى الله عليه وسلم : ‘‘ من قِبَلِ اليمنِ ’‘ المراد : ما تَيَسَّرَ له ، صلى الله عليه وسلم ، من أهلِ المَدينَةِ وهم يَمانونَ من النُّصْرَةِ والإِيواءِ .
      ـ شَرابٌ ذو نَفَسٍ : فيه سَعَةٌ ورِيٌّ .
      ـ غيرُ ذي نَفَسٍ : كَريهٌ آجِنٌ ، إذا ذاقَهُ ذائِقٌ ، لم يَتَنَفَّسْ فيه .
      ـ نافِسُ : خامِسُ سِهامِ المَيْسِرِ .
      ـ شيءٌ نَفِيسٌ ومَنْفُوسٌ ومُنْفِسٌ : يُتَنَافَسُ فيه ، ويُرْغَبُ ، وقد نَفُسَ ، نَفَاسَةً ونِفاساً ونَفَساً .
      ـ نَفِيسُ : المالُ الكثيرُ .
      ـ نَفِسَ به : ضَنَّ ،
      ـ نَفِسَ عليه بخَيْرٍ : حَسَدَ ،
      ـ نَفِسَ عليه الشيءَ نَفَاسةً : لم يَرَهُ أَهْلاً له .
      ـ نِفاسُ : وِلاَدَةُ المرأةِ ، فإذا وضَعَتْ ، فهي نُفَساءُ ونَفْساءُ ونَفَساءُ ، ج : نُفَاسٌ ونُفُسٌ ونُفْسٌ ، كجِيادٍ ورُخالٍ نادراً ، وكُتُبٍ وكُتْبٍ ، ونَوافِسُ ونُفَساواتٌ . وليس فُعَلاءُ يُجْمَعُ على فِعَالٍ غَيْرَ نُفَساءَ وعُشَراءَ وعلى فُعالٍ غيرَها . قد نَفِسَتْ ونُفِسَتْ ، والوَلَدُ مَنْفُوسٌ ، وحاضَتْ ، والكسرُ فيه أكثَرُ .
      ـ نَفيسُ بنُ محمدٍ : من مَوالِي الأنْصَارِ ، وقَصْرُهُ على مِيلَيْنِ من المَدِينَةِ .
      ـ لَكَ نُفْسَةٌ : مُهْلَةٌ .
      ـ نَفُوسَةٌ : جِبالٌ بالمغرب .
      ـ أنْفَسَهُ : أعْجَبَهُ ،
      ـ أنْفَسَ في الأمرِ : رغَّبَهُ .
      ـ مالٌ مُنْفِسٌ ومُنْفَسٌ : كثيرٌ .
      ـ تَنَفَّسَ الصُّبْحُ : تبَلَّجَ ،
      ـ تَنَفَّسَ القوْسُ : تصدَّعَتْ ،
      ـ تَنَفَّسَ المَوْجُ : نَضَحَ الماءَ ،
      ـ تَنَفَّسَ في الإِناءِ : شَرِبَ من غيرِ أن يُبِينَهُ عن فيه ، وشَرِبَ بِثلاثةِ أنْفَاسٍ ، فأبانَهُ عن فيه في كُلِّ نَفَسٍ ، ضِدٌّ .
      ـ في الحديثِ أنه صلى الله عليه وسلم : ‘‘ كانَ يَتَنَفَّسُ في الإِناء ’‘، و : نَهَى عن التَّنَفُّسِ في الإِناء ’‘.
      ـ نافَسَ فيه : رَغِبَ على وَجْهِ المُبارَاةِ في الكَرَمِ ، كتَنَافَسَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  7. مَرُؤَ
    • ـ مَرُؤَ مُرُوءَةً ، فهو مَريءٌ : ذو مُرُوءةٍ وإنْسَانِيَّةٍ .
      ـ تَمَرَّأ : تَكَلَّفَها ،
      ـ تَمَرَّأ بِهِمْ : طَلَبَ المُرُوءَةَ بِنَقْصِهِمْ وَعَيْبِهِمْ .
      ـ مَرَأَ ومَرُؤَ ومَرِئَ الطعامُ ، مَراءَةً ، فهو مَريءٌ : هنِيءٌ ، حَميدُ المَغَبَّةِ ، بَيِّنُ المَرْأَةِ ، كَتَمْرَةٍ . وهَنَأَنِي ومَرَأَني ، فإِنْ أُفْرِدَ فَأَمْرَأَني .
      ـ كَلأَ مَريءٌ : غيرُ وخيم .
      ـ مَرُأت الأرضُ مَرَاءَةً ، فهي مَريئَةٌ : حَسُنَ هَواؤُها .
      ـ مَريءُ : مَجْرَى الطَّعامِ والشَّرابِ ، وهو رأْسُ المَعِدَةِ والكَرِشِ اللاصِقُ بالحُلْقُومِ ، الجمع : أَمْرِئَةٌ ومُرُؤٌ .
      ـ مَرْءُ ومُرْءُ ومِرْءُ : الإِنسانُ ، أو الرَّجُلُ ، ولا يُجْمَعُ من لَفْظِه ، أو سُمِعَ : مَرْؤُونَ ، والذِّئْبُ ، وهي المَرْأَةُ والمُرْأَةُ والمِرْأَةُ ، ويقالُ : مَرَةٌ والامرَأةُ . وفي امْرِئٍ مع ألف الوصْلِ ثَلاثُ لُغاتٍ : فتحُ الراءِ دائماً ، وضمُّها دائماً ، وإعرابها دائماً ، وتقولُ : هذا امْرُؤٌ ومَرْءٌ ، ورَأيْتُ امْرَأً ومَرْءاً ، ومَرَرْتُ بامْرِئٍ وبِمَرْءٍ مُعْرَباً من مَكانَيْنِ .
      ـ مَرَأَ : طَعِمَ ، وجامَعَ .
      ـ مَرِئَ : صار كالمَرْأَةِ هَيْئَةً أو حَدِيثاً .
      ـ مَرْآةُ : اسمُ مَأْرِبَ ،
      ـ مَرْأَةٌ : منها هِشامٌ المَرْئِيُّ .
      ـ امْرُؤُ القَيسِ في السين .

    المعجم: القاموس المحيط

  8. فَدَاهُ
    • فَدَاهُ فَدَاهُ ِ فَدًى ، وفِدًى ، وفِدَاءً : استنقذه بمال أو غيره فخلَّصَهُ ممَّا كان فيه .
      يقال : فَدَاه بمالِهِ ، وفَدَاهُ بِنَفْسِهِ .
      فهو فادٍ . والجمع : فُدَاة

    المعجم: المعجم الوسيط



  9. فَدَّاهُ
    • فَدَّاهُ بنفسه : فَدَهُ .
      و فَدَّاهُ قال له : جُعِلْتُ فِدَاك .

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. فِدَامٌ
    • جمع : فُدُومٌ . [ ف د م ].
      1 . :- وَضَعَ الْفِدَامَ فِي فَمِ الْبَعِيرِ :- : مَا يُوضَعُ عَلَى فَمِهِ لِمَنْعِهِ مِنَ الأَكْلِ أَوِ الْعَضِّ .
      2 . :- وَضَعَ الْفِدَامَ
      فِي فَمِ الإِبْرِيقِ :-: الْمِصْفَاة الصَّغِيرَة الَّتِي يُصَفَّى بِهَا مَا يَنْزِلُ مِنْ حُثَالَةٍ .

    المعجم: الغني

  11. الفِدَامُ
    • الفِدَامُ : ما يوضع على الفم سِدَادًا له .
      و الفِدَامُ ما يُشدُّ على فم الإبريق ونحوه لتصفية ما فيه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. فِدام
    • فدام - ج ، فدم
      1 - فدام : مصفاة تجعل على فم الإبريق ليصفى بها ما فيه . 2 - فدام : ما يوضع على فم الجمل لمنعه من الأكل أو العض . 3 - فدام : خرقة تشدها العجم والمجوس على أفواهها عند السقي


    المعجم: الرائد

  13. فِدَامَةٌ
    • [ ف د م ]. ن . فِدَامٌ .

    المعجم: الغني

  14. فَدَامَة
    • فدامة
      1 - ما يوضع على فم الجمل لمنعه من الأكل أو العض

    المعجم: الرائد

  15. الفِدَامَةُ
    • الفِدَامَةُ : الفِدَام .

    المعجم: المعجم الوسيط

  16. فدان
    • وحدة مساحة من الأرض نحو ( 4200 ) م 2 .

    المعجم: عربي عامة

  17. فَدَّانٌ
    • جمع : فُدُنٌ ، أَفْدِنَةٌ ، فَدَادِين . :- يَمْلِكُ فَدَادِينَ يَسْهَرُ عَلَى حَرْثِهَا وَزَرْعِهَا :- : الْفَدَّانُ تُقَدَّرُ مِسَاحَتُهُ بِنَحْوِ مِئَتَيْنِ وَأَرْبَعَةِ آلاَفِ مِتْرٍ مُرَبَّعٍ ( 4200 م ² ).

    المعجم: الغني

  18. فدَّان
    • فدَّان :-
      جمع أَفْدِنة وفَدَادينُ :
      1 - ( الزراعة ) وحدة مساحة الأرض الزراعية ، مقدار من الأرض الزراعيّة تختلف مساحته في البلاد العربيّة ، ومساحته في مصر 4200 متر مربع تقريبًا :- زرع فدان قمح .
      2 - وحدة قياس للمساحة تساوي 4 . 840 ياردة مربعة أي ما يعادل 3 . 560 قدمًا مربَّعًا .
      3 - مِحْراث .
      4 - خَشَبة توضع على عنق ثَورين للحرث .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  19. الفَدَّانُ
    • الفَدَّانُ : المحراث .
      و الفَدَّانُ النِّير على عنق الثَّوْرَيْن للحرث .
      و الفَدَّانُ مقدارٌ من الأرض الزراعيّة تختلف مساحته في البلاد العربية ، ومساحته في مصر 333 3 / 1 قصبة مربعة ، أْو 4200 متر مربع بتقريب الكسر . والجمع : فدادين .

    المعجم: المعجم الوسيط

  20. فَدم
    • فدم - يفدم ، فدومة وفدامة
      1 - كان فدما

    المعجم: الرائد

  21. فَدّان
    • فدان - ج ، فدن وأفدنة وفدادين
      1 - فدان : ثوران يقرن بينهما للحرث . 2 - فدان : نير على عنق الثورين المقرونين للحرث . 3 - فدان : مزرعة . 4 - فدان : ما يفلحه الفدان في يوم واحد . 5 - فدان في المساحة : نحو أربعة آلاف ومئتي متر مربع ( 2 )

    المعجم: الرائد

  22. المرأة
    • تطلق - عند تعريفها بال - بمعنى أنثى الرَّجل :- أعطى الإسلامُ المرأةَ جميعَ حقوقها - الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ [ حديث ].

    المعجم: عربي عامة

  23. ‏ حج المرأة
    • ‏ أداء المرأة لفريضة الحج ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  24. ‏ أجر المرأة
    • ‏ صداقها ومهرها ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  25. ‏ إتيان المرأة في دبرها ‏
    • ‏ وطأها في المكان الذي حرمه الله ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية





ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: