وصف و معنى و تعريف كلمة فسيصححنكن:


فسيصححنكن: كلمة تتكون من تسع أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على فاء (ف) و سين (س) و ياء (ي) و صاد (ص) و حاء (ح) و حاء (ح) و نون (ن) و كاف (ك) و نون (ن) .




معنى و شرح فسيصححنكن في معاجم اللغة العربية:



فسيصححنكن

جذر [صحح]



معنى فسيصححنكن في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**صَحَّحَ** \- [ص ح ح]. (ف: ربا. متعد).** صَحَّحْتُ**، **أُصَحِّحُ**،** صَحِّحْ**، مص. تَصْحِيحٌ. 1. "صَحَّحَ أَخْطَاءهُ" : أَصْلَحَهَا، رَاجَعَهَا، أي أَزَالَ الأَخْطاءَ. "صَحَّحَ الْخَبَرَ" "يُصَحِّحُ التَّمَارِينَ الْمَدْرَسِيَّةَ". 2. "صَحَّحَ الْحِسَابَ" : أَعَادَ ضَبْطَهُ. 3. "صَحَّحَ اللَّهُ الْمَرِيضَ" : شَفَاهُ.


معجم اللغة العربية المعاصرة
I إصحاح [مفرد] • إصحاح التَّوراة/ إصحاح الإنجيل: جزء من كتاب التَّوراة أو الإنجيل دون السِّفر وفوق الفصل. II إصحاح [مفرد]: ج إصحاحات (لغير المصدر): مصدر أصحَّ. • الإصحاح: (دن) جزء من كتاب التَّوراة أو الإنجيل دون السِّفر وفوق الفصل.
معجم اللغة العربية المعاصرة


تصحَّحَ بـ يتصحَّح، تصحُّحًا، فهو مُتَصَحِّح، والمفعول مُتَصَحَّح به • تصحَّح المَريضُ بالدَّواءِ ونحوِه: تداوى به "تصحّح بالأعشاب".
معجم اللغة العربية المعاصرة
تَصْحيحيّ [مفرد]: 1- اسم منسوب إلى تصحيح: "بيان تصحيحيّ". 2- مَنْ يزيل ما في الأمر من أخطاء أو عيوب "ثورة/ حركة تصحيحيّة".


معجم اللغة العربية المعاصرة
صَحاح [مفرد]: مصدر صحَّ/ صحَّ على/ صحَّ لـ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
صحَّحَ يصحِّح، تصحيحًا، فهو مُصَحِّح، والمفعول مُصحَّح • صحَّح الخَبرَ: أَصْلحه، أزال ما به من خطأ أو عيب "صحَّح الكتابَ/ نصًّا: أزال سقطه- تصحيح تمارين التَّلاميذ- صحّح نقطة مُعيَّنة في حديث- صَحِّحْ معلوماتك"| جمَعَا التَّصحيح: جمع المذكَّر السالم وجمع المؤنَّث السالم. • صحَّح اللهُ المريضَ: أصحَّه؛ شفاه وعافاه من دائه "صحّح اللهُ جسمَك". • صحَّح العَقدَ: وقَّعه وأمضاه "صُحِّحَتِ المعاهدةُ". • صحَّح الرَّاوي الحَديثَ: نسبَه إلى الصِّحَّة وعدّه صحيحًا.


معجم اللغة العربية المعاصرة
I صَحيح1 [مفرد]: ج صحيحون وأَصِحَّاءُ وصِحاح، مؤ صحيحة، ج مؤ صحيحات وصَحائحُ وصِحاح: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من صحَّ/ صحَّ على/ صحَّ لـ: سليمٌ من الأمراض والعيوب "رجلٌ صحيحُ الجسم". II صَحيح2 [مفرد]: ج صِحاح (لغير العاقل): صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من صحَّ/ صحَّ على/ صحَّ لـ: بريء من العيوب "حسابٌ/ فكرٌ صَحيحٌ- العقل الصَّحيح يثمر أفكارًا صحيحة"| صحيح أنَّه كذلك: من الواضح- صحيح البِنْية: حسن التكوين- لا يصحّ إلاّ الصَّحيح: لا ينتصر إلاَّ الحقُّ- نيَّة صحيحة. • القاسم الصَّحيح: (جب) رقم يمكن قسمته على غيره عدّة مرّات دون أيِّ باقٍ. • عَدَدٌ صَحيح: (جب) عدد خالٍ من الكسور مثل: 1، 2، 3... إلخ. • حديث صَحيح: (حد) حديث مرويّ بنقل عدل ضابط في التَّحرِّي والأداء، سالم من شذوذ وعلّة. • الجَدّ الصَّحيح: (فق) الجدّ الذي لا يدخل في نسبته إلى الميِّت أمّ كأبّ الأبّ وإن علا. • الفِعْل الصَّحيح: (نح) ما خلت حروفه الأصليّة من أحرف العِلَّة وأنواعه: سالم، ومهموز، ومضعَّف "ضرَب، أمر، شدّ، عسعس". • جمع صحيح: (نح) جمع سالم "مُعلِّمون/ مُعلِّمات". • الصَّحيحان: (حد) صحيح البخاريّ وصحيح مسلم، وهما الكتابان اللّذان تلقتهما الأُمَّة بالقبول واعتُبرا أصحّ كتابين بعد كتاب الله عزّ وجلّ في رواية السُّنَّة المشرَّفة.
مختار الصحاح

ص ح ح : الصِّحَةُ ضد السقم وقد صَحَّ يصح بالكسر و اسْتَصَحَّ مثل صح و صَحَّحَهُ الله تصحيحا فهو صَحِيحٌ و صَحَاحٌ بمعنى أي غير مقطوع و أصَحَّ القوم فهم مُصحون إذا كانت قد أصابت أموالهم عاهة ثم ارتفعت وفي الحديث { لا يوردنَّ ذو عاهة على مُصِحّ } ويقال السفر مَصَحَّةٌ بفتحتين
الصحاح في اللغة
الصِحَة: خلاف السَقَم. وقد صَحَّ فلان من عِلَّتِه واستَصَحَّ. قال الأعشى: نَفَضَ الأَسْقامَ عنه واسْتَصَحّْ وصَحَّحَهُ الله فهو صَحيحٌ وصَحاحٌ بالفتح. وكذلك

صَحيح الأديم وصَحَاح الأَديم بمعنىً، أي غير مقطوع. وأَصَحَّ القوم فهم مُصِحُّونَ، إذا كانت قد أصابت أموالهم عاهةٌ ثم ارتفعت. وفي الحديث: لا يورِدَنَّ ذو عاهَةٍ على مُصِحٍّ. وتقول: السَفَر مَصَحَّةً، بالفتح.
تاج العروس

" الصُّحُّ بالضّمّ والصِّحَّةُ بالكسر " وقد وَردتْ مصادرُ على فُعْلٍ وفِعْلَةٍ بالكسر في أَلفاظٍ هذا منها وكالقُلّ والقِلَّة والذُّلّ والذِّلّة ؛ قاله شيخنا " والصَّحَاحُ بالفتح " الثّلاثة بمعنَى " ذَهَاب المَرَضِ " . وقد صَحَّ فُلانٌ من عِلَّتِه هو أَيضاً " البَرَاءَةُ من كلِّ عَيْبٍ " ورَبْبٍ . وحكَى ابنُ دُريد عن أَبي عُبَيْدَةَ : كان ذلك في صُحِّه وسُقْمِه . قال : ومن كلامهم : ما أَقْرَبَ الصَّحَاحَ من السَّقَم . وقد " صَحَّ يَصِحّ " صِحَّةً " فهو صَحِيحٌ وصَحَاحٌ " بالفَتْح . وصَحِيحُ الأَدِيمِ وصَحَاحُ الأَديمِ : بمَعْنىً أَي غيرُ مقطوعٍ . وفي الحديث : " يُقَاسِم ابنُ آدَمَ أَهلَ النَّارِ قِسْمةً صَحَاحاً " يعني قابيلَ الّذِي قَتَلَ أَخاه هابيلَ يعني أَنه يُقاسِمهم قِسْمَةً صَحيحةً فله نِصْفُها ولهم نِصْفُها . الصَّحَاحُ بالفتح : بمعنَى الصَّحِيحِ . يقال : دِرْهَمٌ صَحِيحٌ وصَحَاحٌ ويجوز أَن يكون بالضّمّ كطُوَالٍ في طَويل ومنهم من يرويهِ بالكسر ولا وَجْهَ له . ورَجُلٌ صَحَاحٌ وصَحِيحٌ " من قومٍ صِحَاحٍ " بالكسر " وأَصِحّاءَ " فيهما وامرأَةٌ صَحِيحةٌ من نِسْوَةِ صِحَاحٍ " وصَحَائِحَ " . " وأَصَحَّ " الرَّجلُ فهو صَحِيحٌ : " صَحَّ أَهلُه وماشِيَتُه " صَحِيحاً كان هو أَو مَريضاً . وأَصَحَّ القَومُ وهم مُصِحّون إِذا كانتْ قد أَصَابتْ أَموالَهم عاهةٌ ثم ارتفعتْ . وفي الحديث : " لا يُورِد المُمْرِض على المُصِحّ . " . أَي لا يُورِدُ مَنْ إِبلُه مَرْضَى على مَنْ إِبلُه صِحَاحٌ ولا يَسقيها معها كأَنّه كَرِه ذلك أَنْ يَظْهَرَ بمالِ المُصِحِّ ما ظَهَرَ بمال المُمْرِض فَيظُنَّ أَنّهَا أَعْدَتْهَا فيَأْثَمَ بذلك . وقد قال صلّى الله عليه وسلّم : " لا عَدْوَى " أَصَحَّ " اللهُ تَعالَى فُلاناً " وصَحَّحه : " أَزالَ مَرَضَه " . وَرَدَ في بعضِ الآثار : " الصَّوْمُ مَصَحَّةٌ " بالفتح " ويُكْسَر الصّادُ " والفتح أَعْلَى " أَي يُصَحّ به " مَبنيّاً للمجهول . وفي اللسان : أَي يُصَحّ عليه هو مَفْعَلَةٌ من الصِّحَّةِ : العافيةِ . وهو كقوله في الحديث الآخَر : " صُومُوا تَصِحّوا " . والسَّفَر أَيضاً مَصَحَّة . " والصَّحْصَح والصَّحْصاحُ والصَّحْصَحَانُ " كلّه " : ما اسْتَوَى من الأَرْضِ " وجَرِدَ والجَمْعُ الصَّحاصِحُ . والصَّحْصَحُ : الأَرْضُ الجَرداءُ المُسْتويةُ ذاتُ حَصىً صِغارٍ . ونقل شيخنا عن السُّهيليّ في الرَّوْضُ : الصَّحْصَحُ : الأَرْضُ المَلْسَاءُ . انتهَى . وأَرض صَحاصِحُ وصَحْصَحانٌ : ليس بها شَيْءٌ ولا شَجرٌ ولا قَرارٌ للماءِ . قال أَبو منصور : وقَلَّما تكون إِلاّ في سَنَدِ واد أَو جَبَلٍ قريبٍ من سَنَدِ واد قال : والصّحراءُ أَشَدُّ اسْتِوَاءً منها . قال الرّاجز :

" تَراه بالصّحاصِحِ السَّمالقِ

" كالسَّيفِ من جَفْنِ السِّلاحِ الدّالقِ وقال آخر :

" وكم قَطَعْنا من نِصَابِ عَرْفَجِ

" وصَحْصَحانٍ قُذُفٍ مُخَرَّجِ

" به الرَّذَايَا كالسَّفِينِ المُخْرَجِ ونِصَابُ العَرْفَج : ناحِيَته . والقُذُفُ : الّتي لا مَرْتَعَ بها . والمُخرَّجُ : الّذي لم يُصِبْه مَطرٌ أَرضٌ مُخرَّجَةٌ . فشَبَّه شُخوصَ الإِبلِ الحَسْرَى بشُخُوصِ السُّفن . وأَمّا شاهد الصحصاح فقوله

" حيثُ ارْثَعَنّ الوَدْقُ في الصَّحْصاحِ وفي حديث جُهَيش : " وكائِنْ قَطَعْنا إِليك من كذا وكذا وتَنوفة صَحْصَحٍ " . وفي حديث ابن الزُّبير لمّا أَتاه قتلُ الضَّحّاك قال : " إِن ثَعْلَبَ بن ثعلبٍ حَفَرَ بالصَّحْصَحةِ فأَخطَأَت اسْتُه الحُفْرَةَ . " وصَحَاحُ الطّريقِ بالفتح : ما اشْتَدّ منه ولم يَسْهُل " ولم يُوطَأْ قال ابن مُقْبِل يَصف ناقةً :

إِذا واجَهَتْ وجْهَ الطّريقِ تَيَمَّمتْ ... صَحَاحَ الطَّريقِ عِزَّةً أَنْ تَسَهَّلاَ" وصَحْصَحَ الأَمْرُ : تَبَيَّنَ " مثل حَصْحَصَ . " والمُصَحْصِحُ " بالضّمّ : الرّجل " الصّحيحُ المَوَدَّةِ . و " من المَجاز : المُصَحْصِحُ : " مَنْ يأْتي بالأَباطيل " . " وصَحْصحٌ : ع بالبَحْرَيْن . و " صَحْصَحٌ : " والدُ مُحْرِزٍ أَحدِ بني تَيْمِ اللهِ بنِ ثَعْلَبَةَ " بنِ عُكابَةَ بنِ صَعْبِ بنِ عليِّ بنِ بكرِ بنِ وائِل . صَحْصَحٌ : " أَبو قَوْم من تَيْم . و " صَحْصَحٌ : " أَبو قَوْمٍ من طَيِّئٍ " . " والصَّحْصَحانُ : ع " شَديدُ البَرْدِ " بين حَلَبَ وتَدْمُرَ " . " والصَّحِيح : فَرَسٌ لأَسَد بنِ الرَّهِيص الطّائيّ " صاحِبِ الوقَائِعِ المشهورة . يقال : " رَجلٌ صُحْصُحٌ وصُحْصُوحٌ بضمّهما " إِذا كان " يَتَتَبَّع دَقَائقَ الأُمورِ فيُحْصِيها ويَعْلَمُها " . من المجاز : " التُّرَّهَاتُ الصَّحاصِحُ " لا سَدائدَ ولا صَحائِح : أَي أَباطِيل لا أَصْلَ لها مثله " بالإِضافَة " أَيضاً . وكذلك التُّرَّهاتُ البَسابِسُ و " مَعْنَاه الباطِل " . وهما بالإِضافَة أَجْوَد . قال ابنمُقْبِل :

وما ذِكْرُه دَهْمَاءَ بعدَ مَزَارِهَا ... بِنَجْرَانَ إِلاَّ التُّرَّهاتُ الصَّحاصِحُ ومما يستدرك عليه : اسْتَصَحَّ فُلانٌ من عِلَّتِه : إِذا بَرِئَ قال الأَعشى :

أَمْ كما قالوا سَقِيمٌ فَلَئِنْ ... نَفَضَ الأَسْقَامَ عنه واسْتَصَحّْ وأَنا أَسْتَصِحُّ ما تقول وهو مَجَاز . وأَرْضٌ مَصَحَّةٌ : بَريئةٌ من الأَوْبَاءِ صحيحَةٌ لا وَبَاءَ فيها ولا تَكْثُرُ فيها العِلَلُ والأَسْقَامُ . وصَحَّ الشَّيْءَ : جَعَله صَحِيحاً . وصَحَّحْتُ الكِتَابَ والحِسَابَ تَصْحِيحاً : إِذَا كَانَ سَقِيماً فأَصْلَحْتَ خَطأَه . وأَتيتُ فلاناً فأَصْحَحْتُه أَي وَجدْتُه صَحِيحاً . والصَّحِيحُ من الشِّعْرِ : ما سَلِمَ من النَّقْص . وقيل : كلُّ ما يُمْكِن فيه الزِّحافُ فَسِلمَ منه فهو صحيحٌ . وقيل : الصَّحيحُ : كلُّ آخِرِ نِصْفٍ يَسْلَمُ من الأَشياءِ الّتي تقَع علَلاً في الأَعارِيض والضُّروبِ ولا تَقَعُ في الحَشْوِ . والمُصَحْصِح في قول مُلَيحٍ الهُذليّ :

فحُبُّكَ لَيْلَى حينَ تَدْنُو زَمَانَةٌ ... ويَلْحاكَ في لَيْلَى العَريفُ المُصَحْصِحُ قيل : أَراد النّاصحَ كأَنّه المُصحِّحُ فكَرِه التّضْعيفَ . ومن المجاز : صَحَّ عند القاضِي حَقُّه . وصَحَّتْ شَهادتُه . وصَحَّ له عليه كذا . وصَحّ قولُه ؛ كذا في الأَساس

لسان العرب
الصُّحُّ والصِّحَّةُ ( * قوله « الصح والصحة » قال شارح القاموس قد وردت مصادر على فعل بالضم وفعلة بالكسر في أَلفاظ هذا منها وكالقل والقلة والذل والذلة قاله شيخنا ) والصَّحاحُ خلافُ السُّقْمِ وذهابُ المرض وقد صَحَّ فلان من علته واسْتَصَحَّ قال الأَعشى أَمْ كما قالوا سَقِيمٌ فلئن نَفَضَ الأَسْقامَ عنه واسْتَصَحّْ لَيُعِيدَنْ لِمَعَدٍّ عَكْرَها دَلَجَ الليلِ وتأْخاذَ المِنَحْ يقول لئن نَفَضَ الأَسْقامَ التي به وبَرَأَ منها وصَحَّ لَيُعِيدَنَّ لمَعَدٍّ عَطْفَها أَي كَرَّها وأَخْذَها المِنَحَ وصَحَّحه الله ُ فهو صَحِيح وصَحاح بالفتح وكذلك صَحِيحُ الأَديم وصَحاحُ الأَديم بمعنى أَي غير مقطوع وهو أَيضاً البراءَة من كل عيب وريب وفي الحديث يُقاسِمُ ابنُ آدم أَهلَ النار قِسْمَةً صَحاحاً يعني قابيلَ الذي قتل أَخاه هابيل أَي أَنه يقاسمهم قسمة صحيحة فله نصفها ولهم نصفها الصَّحاحُ بالفتح بمعنى الصَّحيح يقال دِرْهَم صحيح وصَحاحٌ ويجوز أَن يكون بالضم كطُوال في طويل ومنهم مَن يرويه بالكسر ولا وجه له وحكى ابن دريد عن أَبي عبيدة كان ذلك في صُحِّه وسُقْمه قال ومن كلامهم ما أَقرب الصَّحاحَ من السَّقَم وقد صَحَّ يَصِحُّ صِحَّةً ورجل صَحاحٌ وصَحيحٌ من قوم أَصِحَّاءَ وصِحاحٍ فيهما وامرأَة صحيحة من نِسوة صِحاح وصَحائِحَ وأَصَّحَ الرجلُ فهو مُصِحٌّ صَّحَّ أَهلُه وماشيته صحيحاً كان هو أَو مريضاً وأَصَحَّ القومُ أَيضاً وهم مُصِحُّون إِذا كانت قد أَصابت أَموالَهم عاهةٌ ثم ارتفعت وفي الحديث لا يُورِدُ المُمْرِضُ على المُصِحّ المُصِحُّ الذي صَحَّتْ ماشيته من الأَمراض والعاهات أَي لا يُورِدُ مَن إِبله مَرْضَى على مَن إِبله صِحاح ويسقيها معها كأَنه كره ذلك أَن يظهر ( * قوله « كره ذلك أن يظهر » لفظ النهاية كره ذلك مخافة أن يظهر إلخ ) بمال المُصِح ما ظهر بمال المُمْرِض فيظن أَنها أَعْدَتها فيأْثم بذلك وقد قال صلى الله عليه وسلم لا عَدْوى وفي الحديث الآخر لا يورِدَنَّ ذو عاهة على مُصِحٍّ أَي أَن الذي قد مرضت ماشيته لا يستطيع أَن يُورِدَ على الذي ماشيته صِحاحٌ وفي الحديث الصَّوْم مَصَحَّةٌ ومَصِحَّةٌ بفتح الصاد وكسرها والفتح أَعلى أَي يصح عليه هو مَفْعَلة من الصِّحَّة العافية وهو كقوله في الحديث الآخر صُومُوا تَصِحُّوا والسَّفَر أَيضاً مَصَِحَّة وأَرض مَصَحَّة ومَصِحَّةٌ بريئة من الأَوْباء صحيحة لا وَباءَ فيها ولا تكثر فيها العِلَلُ والأَسقامُ وصَحاحُ الطريق ما اشتدَّ منه ولم يَسْهُلْ ولم يُوطَأْ وصَحاحُ الطريق شدَّته قال ابن مُقْبل يصف ناقة إِذا واجَهَتْ وَجْهَ الطريقِ تَيَمَّمَتْ صَحاحَ الطريقِ عِزَّةً أَن تَسَهَّلا وصَحَّ الشيءَ جعله صحيحاً وصَحَّحْتُ الكتابَ والحسابَ تصحيحاً إِذا كان سقيماً فأَصلحت خطأَه وأَتيتُ فلاناً فأَصْحَحْتُه أَي وجدته صحيحاً والصحيح من الشِّعْر ما سَلِمَ من النقص وقيل كل ما يمكن فيه الزِّحافُ فَسَلِمَ منه فهو صحيح وقيل الصحيح كل آخر نصف يسلم من الأَشياء التي تقع عِللاً في الأَعاريض والضروب ولا تقع في الحشو والصَّحْصَحُ والصَّحْصاحُ والصَّحْصَحان كله ما استوى من الأَرض وجَرِدَ والجمع الصَّحاصِحُ والصَّحْصَحُ الأَرضُ الجَرْداءُ المستوية ذاتُ حَصًى صِغار وأَرض صَحاصِحُ وصَحْصَحانٌ ليس بها شيء ولا شجر ولا قرار للماء قال وقلَّما تكون إِلاَّ إِلى سَنَدِ وادٍ أَو جبل قريب من سَنَدِ وادٍ قال والصَّحْراءُ أَشدُّ استواء منها قال الراجز تَراهُ بالصَّحاصِحِ السَّمالِقِ كالسَّيفِ من جَفْنِ السِّلاحِ الدَّالِقِ وقال آخر وكم قَطَعْنا من نِصابِ عَرْفَجِ وصَحْصَحانٍ قَذُفٍ مُخَرَّجِ به الرَّذايا كالسَّفِينِ المُخْرَجِ ونِصابُ العَرْفَج ناحيته والقُذُفُ التي لا مَرْتَعَ بها والمُخَرَّجُ الذي لم يصبه مطر أَرضٌ مُخَرَّجة فشبه شُخُوصَ الإِبل الحَسْرَى بشُخُوصِ السُّفُن ويقال صَحْصاحٌ وأَنشد حيثُ ارْثَعَنَّ الوَدْقُ في الصَّحْصاحِ وفي حديث جُهَيْشٍ وكائٍنْ قَطَعْنا إِليك من كذا وكذا وتَنُوفةٍ صَحْصَحٍ والصَّحْصَحُ والصَّحْصحة والصَّحْصَحانُ الأَرض المستوية الواسعة والتَّنُوفةُ البَرِّيَّةُ ومنه حديث ابن الزبير لما أَتاه قَتْلُ الضحاك قال إِنَّ ثَعْلَبَ بن ثَْعلَبٍ حَفَرَ بالصَّحْصحةِ فأَخطأَت اسْتُه الحُفْرةَ وهذا مثل للعرب تضربه فيمن لم يصب موضع حاجته يعني أَن الضحاك طلب الإِمارة والتقدُّمَ فلم ينلها ورجل صُحْصُحٌ وصُحْصُوحٌ يَتَتَبَّعُ دقائق الأُمور فيُحْصِيها ويَعْلمُها وقول مُلَيْحِ الهذلي فَحُبُّكَ لَيْلى حين يَدْنُو زَمانه ويَلْحاكَ في لَيْلى العَرِيفُ المُصَحْصِحُ قيل أَراد الناصِحَ كأَنه المُصَحِّحُ فكره التضعيف والتَّرَّهاتُ الصَّحاصِحُ ( * قوله « والترهات الصحاصح إلخ » عبارة الجوهري والترهات الصحاصح هي الباطل هكذا حكاه أَبو عبيد وكذلك الترهات البسابس وهما بالإضافة أجود عندي ) هي الباطل وكذلك الترهات البَسابِسُ وهما بالإِضافة أَجودُ قال ابن مقبل وما ذِكْرُه دَهْماءَ بعدَ مَزارِها بنَجْرانَ إِلاَّ التُّرَّهاتُ الصَّحاصِحُ ويقال للذي يأْتي بالأَباطيل مُصَحْصِحٌ
الرائد
* صحح تصحيحا. 1-المريض: شفاه. 2-الكتاب أو الحساب: أصلحه وأزال خطأه.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: