وصف و معنى و تعريف كلمة فلصاكم:


فلصاكم: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ ميم (م) و تحتوي على فاء (ف) و لام (ل) و صاد (ص) و ألف (ا) و كاف (ك) و ميم (م) .




معنى و شرح فلصاكم في معاجم اللغة العربية:



فلصاكم

جذر [فلص]

  1. صَكَمَ: (فعل)
    • صَكَمَ صَكْماً، وصَكْمةً
    • صَكَمَ الفرسُ على اللجام : عضَّه مقاومة له
    • صَكَمَ الشيءَ: صدمه
  2. صَكْم: (اسم)
    • صَكْم : مصدر صَكَمَ
  3. صَكْمة: (اسم)
    • صَكْمة : مصدر صَكَمَ
  4. صَكَمَ الشيءَ:
    • صدمه.


  5. صَكَمَ الفرسُ على اللجام:
    • عضَّه مقاومة له.
  6. وَصِيّ : (اسم)
    • وَصِيّ : جمع وَصِيَّةُ
  7. وَصْي : (اسم)
    • وَصْي : مصدر وصَى
  8. وَصيّ : (اسم)
    • الجمع : أَوصَياءُ ،
    • الوَصِيُّ : من يُوصَى له
    • الوَصِيُّ : قيِّم؛ مَنْ يُكلَّف شَرْعًا بالقيام على شئون غير الرَّاشدين أو القاصرين بعد موت عائلهم
    • الوَصِيُّ :النباتُ الملتَفُّ
    • الوَصِيّ على العرش: الذي يقوم على شئون المملكة عند عدم بلوغ الملك سِنّ الرُّشد،
    • مَجْلِس أوصياء: مجموعة من الأشخاص مختارة لتحكم بدلاً من حاكم غائب أو حاكم لم يبلغ سنَّ الرُّشْد
    • وَصِيّ شرعيّ: (القانون) وصِيّ مُعيَّن قانونيًّا، بطريقة قضائيّة
    • وَصِيّ قضائيّ: حارس قضائيّ، قَيِّم
,
  1. صكم
    • "صَكَمَه صَكْماً: ضربه ودفعه.
      وصَكَمَهُ صَكْمَةً: صَدَمه.
      الليث: الصَّكْمَةُ صَدْمة شديدة بحجر أو نحو حجر، والعرب تقول: صَكَمَتْه صَواكِمُ الدَّهْر، وصواكِمُ الدهر: ما يصيب من نوائبه.
      وصَكَمَ الفرسُ يَصْكُمُ: عَضَّ على اللجام ثم مَدَّ رأْسَه كأَنه يريد أن يغلبه.
      الأصمعي: صَكَمْتُه ولَكَمْتُه وصَكَكْتُه ودَكَكْتُه ولَكَكْتُه كله إذا دَفَعْتَه.
      "



    المعجم: لسان العرب

  2. صَكَمَهُ
    • ـ صَكَمَهُ: ضَرَبَهُ، ودَفَعَهُ،
      ـ صَكَمَ الفَرَسُ على لِجامِهِ: عَضَّهُ، ثم مَدَّ رأسَه، كأنَّهُ يُريدُ أن يُغالِبَ.
      ـ الصَّكْمَةُ: الصَّدْمَةُ الشَّديدَةُ.
      ـ الصَّواكِمُ: النَّوائبُ.
      ـ الصُّكَّمُ:الأخْفافُ.

    المعجم: القاموس المحيط

  3. صَكَمَ
    • صَكَمَ الفرسُ على اللجام صَكَمَ صَكْماً، وصَكْمةً: عضَّه مقاومة له.
      و صَكَمَ الشيءَ: صدمه.

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. وصّاكم الله بهذا
    • أمركم الله بهذا التّحريم
      سورة :الانعام، آية رقم :144

    المعجم: كلمات القران



  5. وصّاكم به
    • أمركم و ألزمكم به
      سورة :الانعام، آية رقم :151

    المعجم: كلمات القران

  6. وصي
    • "أَوْصى الرجلَ ووَصَّاه: عَهِدَ إِليه؛ قال رؤبة: وَصَّانيَ العجاجُ فيما وَصَّني أَراد: فيما وَصَّاني، فحذف اللام للقافية.
      وأَوْصَيْتُ له بشيءٍ وأَوْصَيْتُ إِليه إِذا جعلتَه وَصِيَّكَ.
      وأَوْصَيْتُه ووَصَّيْته إِيصاء وتَوْصِيةً بمعنى.
      وتَواصي القومُ أَي أَوْصى بعضهم بعضاً.
      وفي الحديث: اسْتَوْصُوا بالنساءِ خيراً فإِنَّهن عندكم عَوانٍ، والاسم الوَصاةُ والوَصايةُ والوِصايةُ.
      والوصِيَّةُ أَيضاً: ما أَوْصَيْتَ به.
      والوَصِيُّ: الذي يُوصي والذي يُوصى له، وهو من الأَضداد.
      ابن سيده: الوَصِيُّ المُوصي والمُوصى، والأُنثى وَصِيٌّ، وجمعُهما جميعاً أَوْصِياء، ومن العرب من لا يُثني الوَصِيَّ ولا يجمعه.
      الليث: الوَصاة كالوَصِيَّة؛

      وأَنشد: أَلا مَنْ مُبْلِغٌ عَني يَزيداً وَصاةً مِنْ أَخي ثِقةٍ وَدُودِ ‏

      يقال: ‏وَصِيٌّ بَيِّنُ الوَصاية.
      والوَصِيَّةُ: ما أَوْصَيْتَ به، وسميت وَصِيَّةً لاتصالها بأَمر الميت، وقيل لعلي، عليه السلام، وصِيٌّ لاتصال نَسَبِه وسَبَبه وسَمْته بنسب سيدنا رسول الله،صلى الله عليه وسلم،وسَبَبه وسَمْته؛ قلت: كرَّم الله وجه أَمير المؤمنين عليّ وسلَّم عليه، هذه صفاته عند السلف الصالح، رضي الله عنهم، ويقول فيه غيرهم: لولا دُعابةٌ فيه؛ وقول كثير: تُخَبِّرُ مَنْ لاقَيْتَ أَنك عائذٌ،بلِ العائذُ المَحْبُوسُ في سِجْنِ عارِمِ وصِيُّ النبيِّ المصطَفى وابنُ عَمِّهِ،وفَكَّاكُ أَغْلالٍ وقاضي مَغارِمِ إِنما أَراد ابنَ وَصِيِّ النبي وابنَ ابنِ عمه، وهو الحسن ابن علي أَو الحسين بن علي، رضي الله عنهم، فأَقام الوَصِيُّ مُقامَهما، أَلا ترى أَن عليّاً، رضي الله عنه، لم يكن في سِجْن عارم ولا سُجِنَ قط؟، قال ابن سيده: أَنبأَنا بذلك أَبو العلاءِ عن أَبي علي الفارسي والأَشهر أَنه محمد بن الحنفية، رضي الله عنه، جبَسه عبدُ الله بن الزبير في سجن عارم، والقصيدة في شعر كثير مشهورة، والممدوح بها محمد بن الحنفية، قال: ومثله قول الآخر: صَبِّحْنَ من كاظِمة الحِصْنَ الخَرِبْ،يَحْمِلْنَ عَبَّاسَ بنَ عبدِ المُطَّلِبْ إِنما أَراد: يحملن ابن عباس، ويروى: الخُصَّ الخَرِبْ.
      وقوله عز وجل: يُوصِيكم اللهُ في أَولادكم؛ معناه يَفْرِضُ عليكم لأَن الوَصِيَّةَ من الله إِنما هي فَرْض، والدليل على ذلك قوله تعالى: ولا تَقْتُلوا النفسَ التي حرَّم اللهُ إِلا بالحقّ ذلكم وَصَّاكم به؛ وهذا من الفرض المحكم علينا.
      وقوله تعالى: أَتَواصَوا به؛ قال أَبو منصور: أَي أَوْصى أَوَّلُهم آخرَهم، والأَلف أَلف استفهام، ومعناها التوبيخ.
      وتَواصَوْا: أَوْصى بعضهم بعضاً.
      ووصَى الرجلَ وَصْياً: وصَلَه.
      ووَصَى الشيءَ بغيره وَصْياً: وصَلَه.
      أَبو عبيد: وصَيْتُ الشيءَ ووَصَلْته سواء؛ قال ذو الرمة: نَصِي الليلَ بالأَيَّامِ، حتى صَلاتُنا مُقاسَمةٌ يَشْتَقُّ أَنْصافَها السَّفْرُ يقول: رجع صلاتُنا من أَربعة إِلى اثنين في أَسفارنا لحال السفر.
      وفلاةٌ واصيةٌ: تتصل بفَلاة أُخرى؛ قال ذو الرمة: بَيْنَ الرَّجا والرَّجا مِنْ جَنْبِ واصِيةٍ يَهْماء، خابطُها بالخَوْفِ مَعْكوم؟

      ‏قال الأَصمعي: وَصَى الشيءُ يَصي إِذا اتصل، ووَصاه غيره يَصِيه: وصَله.
      ابن الأَعرابي: الوَصِيُّ النبات المُلْتَفُّ، وإِذا أَطاع المَرْتَعُ للسائمة فأَصابته رَغَداً قيل أَوْصى لها المرتع يَصي وَصْياً.
      وأَرض واصيةٌ: متصلة النبات إِذا اتَّصل نَبْتها، وربما، قالوا تَواصى النبتُ إِذا اتصل، وهو نبت واصٍ؛

      وأَنشد ابن بري للراجز: يا رُبَّ شاةٍ شاصِ في رَبْرَبٍ خِماصِ يأْكُلنَ من قُرّاصِ،وحَمَصِيصٍ واصِ وأَنشد آخر: لها مُوفِدٌ وَفَّاهُ واصٍ كأَنه زَرابِيُّ قَيْلٍ، قد تُحوميَ، مُبْهَم المُوفِدُ: السَّنامُ، والقَيْلُ: المَلِكُ؛ وقال طرفة: يَرْعَيْنَ وَسْمِيّاً وَصَى نَبْتُه،فانْطَلَقَ اللوْنُ ودَقَّ الكُشُوحْ يقال منه: أَوْصَيْتُ أَي دخلت في الواصي.
      ووَصَتِ الأَرضُ وَصْياً ووُصِيّاً ووَصاءً ووَصاةً؛ الأَخيرة نادرة حكاها أَبو حنيفة، كلُّ ذلك: اتصل نباتُها بعضُه ببعض، وهي واصِيةٌ؛ وقوله أَنشده ابن الأَعرابي: أَهْلُ الغِنَى والجُرْدِ والدِّلاصِ والجُودِ، وصَّاهمْ بذاكَ الواصي أَراد: الجُودِ الواصي أَي المُتَّصِل؛ يقول: الجُودُ وصّاهم بأَن يُدِيموه أَي الجُود الواصي وصَّاهم بذلك؛ قال ابن سيده: وقد يكون الواصي هنا اسم الفاعل من أَوْصى، على حذف الزائد أَو على النسب، فيكون مَرْفوعَ الموضع بأَوْصَى (* قوله «بأوصى» كذا بالأصل تبعاً للمحكم.) لا مَجرُورَه على أَن يكون نعتاً للجود، كما يكون في القول الأَول.
      ووَصَيْتُ الشيءَ بكذا وكذا إِذا وصلته به؛

      وأَنشد بيت ذي الرمة: نَصِي الليلَ بالأَيام والوَصى والوَصيُّ جميعاً: جَرائد النخل التي يُحْزَمُ بها، وقيل: هي من الفَسِيل خاصة، وواحدتها وَصاةٌ ووَصِيَّةٌ.
      ويَوَصَّى: طائر قيل هو الباشَقُ، وقيل: هو الحُرُّ، عراقية ليست من أَبنية العرب.
      "

    المعجم: لسان العرب

,
  1. فَلَّصَهُ
    • ـ فَلَّصَهُ تَفْلِيصاً : خَلَّصَهُ ، فأفْلَصَ وانْفَلَصَ وتَفَلَّصَ .
      ـ افْتَلَصْتُهُ من يَدِهِ : أخَذْتُهُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. فَلْسُ

    • ـ فَلْسُ : معروف ، ج : أفْلُسٌ وفُلوسٌ ، وبائِعُهُ : فَلاَّسٌ ، وخاتَمُ الجِزْيَةِ في الحَلْقِ ،
      ـ فِلْسُ : صَنَمٌ لطَيِّئٍ ،
      ـ فَلَسُ : عدَمُ النَّيْلِ ،
      ـ من أفْلَسَ : إذا لم يَبْقَ له مالٌ ، كأَنما صارتْ دَراهِمُه فُلوساً ، أو صارَ بحيثُ يقالُ : ليس معه فَلْسٌ .
      ـ فَلَّسَهُ القاضي تَفْليساً : حَكَمَ بِإِفْلاسِهِ .
      ـ مَفالِيسُ : بلد باليمن .
      ـ تَفْليسُ وتِفْليسُ : بلد افْتُتِحَ في خِلافَةِ عثمانَ ، رضي الله تعالى عنه ، ( منه عُمَرُ بنُ بَنْدارٍ التَّفْليسيُّ الفَقيهُ )
      ـ شيءٌ مُفَلَّسٌ اللَّوْنِ : على جِلْدِه لُمَعٌ ، كالفُلوسِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. فَلْسَفِيُّ
    • [ ف ل س ف ]. ( مَنْسُوبٌ إِلَى الْفَلْسَفَةِ ). :- مَوْضُوعٌ فَلْسَفِيٌّ :- : مُتَعَلِّقٌ بِالْفَلْسَفَةِ . :- يَنْظُرُ إِلَى الأَمْرِ نَظْرَةً فَلْسَفِيَّةً .

    المعجم: الغني

  4. فلسفة الاستثمار
    • نهج الاستثمار الذي يمارسه مستثمر أو مدير استثمارات مثلاً السعي للنموّ من خلال شراء أسهم أو السعي للقيمة بشراء أوراق انخفض سعرها أملاً في ارتفاع قيمتها أو السعي لتحقيق دخل ثابت . ، وتعني بالانجليزية : investment philosophy

    المعجم: مالية

  5. فلّسه القاضي
    • حكَم بإفلاسه ؛ لعجزه عن القيام بتعهُّداته الماليّة :- فلَّس القاضي تاجرًا وقع في خسارة .


    المعجم: عربي عامة

  6. فَلَّصَهُ
    • فَلَّصَهُ من يدِه : خَلَّصَهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. فَلَّص
    • فلص - تفليصا
      1 - فلصه من الأمر : خلصه

    المعجم: الرائد

  8. القاضي
    • اسم من أسماء الله الحسنى ، ومعناه

    المعجم: عربي عامة



  9. القَاضِي
    • القَاضِي : القاطِعُ للأمور المُحكِمُ لها .
      و القَاضِي من يقضِي بين الناس بحكم الشرع .
      و القَاضِي من تعيِّنه الدولةُ للنظر في الخصُومات والدعاوَى وإصدار الأحكام التي يراها طبقاً للقانون ، ومَقَرُّه الرسمي إِحدى دور القضاء . والجمع : قُضَاةٌ .
      ويقال : سُمٌّ قاضٍ : قاتل .

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. قَاضٍ
    • جمع : قُضَاةٌ . [ ق ض ي ].
      1 . :- نَطَقَ الْقَاضِي بِالْحُكْمِ :- : الْحَاكِمُ فِي الْمَحَاكِمِ ، قَاضِي الشَّرْعِ .
      2 . :- قَاضِي الْقُضَاةِ :- : رَئِيسُهُمْ .
      3 . :- قَاضِي التَّحْقِيقِ :- : الًّذِي يَتَحَقَّقُ مِنَ الْقَضَايَا قَبْلَ رَفْعِهَا إِلَى الْحَاكِمِ .
      4 . :- رَأْيٌ قَاضٍ :- : نِهَائِيٌّ .
      5 . :- سُمٌّ قَاضٍ :- : قَاتِلٌ .

    المعجم: الغني

  11. ‏ قضاء القاضي بعلمه ‏
    • ‏ تحكيم القاضي لعلمه واستخدامه له في القضاء ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  12. ‏ نفاذ حكم القاضي
    • ‏ تنفيذه ووقوعه ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  13. فَلْسَفَةٌ
    • [ ف ل س ف ]. ( مصدر فَلْسَفَ ). : كَلِمَةٌ تَعْنِي فِي الأَصْلِ الْحِكْمَةَ ، مَحَبَّةَ الْحِكْمَةِ ، وَصَارَ يُقْصَدُ بِهَا كُلُّ الأَفْكَارِ الْمُسْتَنْبَطَةِ بِالْعَقْلِ وَإِعْمَالِ الْفِكْرِ حَوْلَ الْمَوْجُودَاتِ وَمَبَادِئِهَا وَعِلَلِهَا . :- الْفَلْسَفَةُ الإِسْلاَمِيَّةُ :- :- الْفَلْسَفَةُ الْيُونَانِيَّةُ .

    المعجم: الغني

  14. فَلْسَفة
    • فَلْسَفة :-
      1 - مصدر فلسفَ .
      2 - حكمة
      • مذهب فلسفيّ .
      3 - ( الفلسفة والتصوُّف ) علم يُعنى بدراسة المبادئ والعلل الأولى للأشياء وتفسير الأحداث والظواهر تفسيرًا عقليًّا ، ويشمل : المنطق والأخلاق وعلم الجمال وما وراء الطبيعة وتاريخ الفلسفة :- مدرسة فلسفيّة ، - تفكير فلسفيّ .
      • الفلسفة المدرسيّة : ( علوم النفس ) الفلسفة المبنيَّة على فلسفة أرسطو الكلامية ، وتتميز بإخضاع الفلسفة للاهوت ، وإقامة صلة بين العقل والدِّين .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  15. فَلسَفة
    • فلسفة
      1 - مصدر فلسف . 2 - حب الحكمة . 3 - حكمة . 4 - معرفة الإنسان نفسه . 5 - علم الأشياء الأبدية الكلية بقدر طاقة الإنسان . 6 - علم بالوجود بمبادئه وعلله . 7 - معرفة الأمور الإلهية والإنسانية .

    المعجم: الرائد

  16. الفلسفة المدرسيّة
    • ( سف ) الفلسفة المبنيّة على فلسفة أرسطو الكلاميّة ، وتتميّز بإخضاع الفلسفة للاّهوت ، وإقامة صلة بين العقل والدِّين .

    المعجم: عربي عامة

  17. الفلسفة المدرسيّة
    • ( نف ) الفلسفة المبنيَّة على فلسفة أرسطو الكلامية ، وتتميز بإخضاع الفلسفة للاهوت ، وإقامة صلة بين العقل والدِّين .

    المعجم: عربي عامة

  18. الفَلْسَفَةُ
    • الفَلْسَفَةُ : دراسةُ المبادئ الأُولى وتفسير المعرفة تفسيرًا عقليًّا .
      وكانت تشمل العلوم جميعًا ، واقتصرت في هذا العصر على المنطق ، والأَخلاق ، وعلم الجمال ، وما وراءَ الطبيعة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  19. فَلسَف
    • فلسف - فلسفة
      1 - فلسف الشيء : فسره اوأوله فلسفيا

    المعجم: الرائد

  20. فلسفَ
    • فلسفَ يفلسف ، فَلْسَفةً ، فهو مُفَلْسِف ، والمفعول مُفَلْسَف :-
      فلسف الشيءَ فسَّره تفسيرًا فلسفيًّا ، أي عرَّفه بعِلله وأسبابه اعتمادًا على العقل :- أخذ يفلسف الأمور .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  21. الاستثمار
    • هو تيار من الإنفاق على الأصول الإنتاجية كشراء المعدات والآلات ووسائل النقل اللازمة للمشروعات الإنتاجية والتي يطلق عليه أصول رأسمالية كما يمثل أيضا الاستثمار في العقارات أو الأوراق المالية بهدف تحقيق عائد ربحي يضاف إلى الثروات ورؤوس الأموال .

    المعجم: عربي عامة

  22. الاستثمار
    • يقصد به توظيف أو تشغيل المال بقصد تحقيق النماء ‏ ( ‏ الربح ‏ ) ‏‏ . ‏

    المعجم: عربي عامة

  23. الاستثمار الأجمالي
    • الاستثمار قبل خصم الضرائب

    المعجم: عربي عامة

  24. الاستثمار التّراكميّ
    • ( قص ) مبدأ يتم من خلاله ادِّخار مبالغ معيَّنة بشكل دوريّ منتظم لاستثمارها بالأسهم ، وهذه الطريقة مربحة للاستثمار على المدى البعيد .

    المعجم: عربي عامة

  25. الاستثمار التّراكميّ
    • ( قص ) مبدأ يتمّ من خلاله ادّخار مبالغ معيَّنة وبشكل دوريّ منتظم لاستثمارها في الأسهم ، وتلك الطَّريقة مربحة للاستثمار على المدى البعيد .

    المعجم: عربي عامة



معنى فلصاكم في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
أفلصَ/ أفلصَ من يُفْلِص، إفلاصًا، فهو مُفْلِص، والمفعول مُفلَص منه • أفلصَ الرَّجلُ/ أفلصَ الرَّجلُ من عدوِّه: تخلَّص، تفلَّت منه "لا يمكن لأحد أن يُفلص من يد القدر".
معجم اللغة العربية المعاصرة
انفلصَ من ينفلص، انفلاصًا، فهو منفلِص، والمفعول منفلَص منه • انفلص الرَّجلُ من عدوِّه: تخلَّص منه.
معجم اللغة العربية المعاصرة
تفلَّصَ من يتفلَّص، تفلُّصًا، فهو متفلِّص، والمفعول متفلَّص منه • تفلَّص الصَّبيُّ من يد أمّه: تملَّص منها.
معجم اللغة العربية المعاصرة
أفلص / أفلص من يفلص ، إفلاصا ، فهو مفلص ، والمفعول مفلص منه• أفلص الرجل / أفلص الرجل من عدوه : تخلص ، تفلت منه لا يمكن لأحد أن يفلص من يد القدر .
معجم اللغة العربية المعاصرة
انفلص من ينفلص ، انفلاصا ، فهو منفلص ، والمفعول منفلص منه• انفلص الرجل من عدوه : تخلص منه .
معجم اللغة العربية المعاصرة
تفلص من يتفلص ، تفلصا ، فهو متفلص ، والمفعول متفلص منه• تفلص الصبي من يد أمه : تملص منها .
المعجم الوسيط
الحبلُ من يده: أفلت.( فَلَّصَه ) من يده: خلَّصه.( تفَلَّصَ ) الحبل من يده: تفلّت.
تاج العروس

" فَلَّصَهُ " مِن يَدِهِ " تَفْلِيصاً " أَهمَلَه الجَوْهَرِيّ . وقال اللَّيْثُ : أَي " خَلَّصَهُ " هكذا نَقَلَهُ الأَزْهَرِيّ . قال الصّاغَانِيُّ : لم يَذْكُرْهُ اللَّيْثُ في كِتَابِهِ وإِنّمَا ذَكَرَ الانْفِلاصَ . " فَأَفْلَصَ وانْفَلَصَ وَتَفَلَّصَ " . قالَ الليْثُ : الانفِلاص : التَّفَلُّتُ من الكَفِّ ونَحْوِه . وقَال عَرَّامٌ : انْفَلَصَ من الأَمْرِ : أَفْلَتَ : وتَفَلَّصَ الرِّشَاءُ من يَدي وتَمَلَّصَ بمعْنىً وَاحِدٍ . قال ابنُ عَبّاد : " افْتَلَصْتُه من يَدِهِ " أَي " أَخَذْتُهُ " . وقال ابنُ فارِسٍ : الفَاءُ والَّلامُ والصَّادُ ليس بشَيْءٍ وذَكَرَ انْفَلَصَ وفَلّصَ قال : وهذا إِنْ صَحَّ فإِنَّمَا هُوَ من الإِبْدَالِ . والأَصْلُ المِيمُ ويُمْكِنُ أَن يَكُونَ الأَصْلُ الخَاءَ

لسان العرب
الانْفِلاصُ التفلُّتُ من الكَفِّ ونحوه وانْفَلَصَ مني الأَمرُ وانْمَلَصَ إِذا أَفْلَت وقد فَلَّصْته وملَّصْته وقد تَفَلَّص الرِّشاءُ من يدي وتَملَّصَ بمعنى واحد
الرائد
* فلص تفليصا. ه من الأمر: خلصه.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: