وصف و معنى و تعريف كلمة فللقنية:


فللقنية: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ تاء المربوطة (ة) و تحتوي على فاء (ف) و لام (ل) و لام (ل) و قاف (ق) و نون (ن) و ياء (ي) و تاء المربوطة (ة) .




معنى و شرح فللقنية في معاجم اللغة العربية:



فللقنية

جذر [لقن]

  1. بلالِقُ: (اسم)
    • بلالِقُ : جمع بَلّوق
  2. بلالِقُ: (اسم)
    • بلالِقُ : جمع بَلُّوقَةُ
  3. جَاءَ لِلِقَائِهِ:
    • لِلاجْتِمَاعِ بِهِ، لِمُقَابَلَتِهِ. تَمَّ لِقَاءٌ بَيْنَ وَفْدَيِ الْبَلَدَيْنِ إِنَّهُ مَنْ أَحَبَّ لِقَاءَ اللَّهِ أَحَبَّ اللَّهُ لِقَاءهُ. (عتبة بن أبي سفيان).
  4. لاقٍ : (اسم)
    • لاقٍ : فاعل من لَقيَ


  5. لاقّ : (اسم)
    • لاقّ : فاعل من لَقَّ
  6. أَلَقَ : (فعل)
    • ألَقَ يَألِق ، أليقًا ، فهو آلق
    • أَلَقَ، يَأْلِقُ، مصدر أَلْقٌ، إِلاَقٌ
    • أَلِقَ البَرْقُ: كَذَبَ وَلَمْ يَعْقُبْهُ مَطَرٌ
    • أَلَقَ البرقُ: لمع وأَضاءَ
    • أَلَقَ فلانٌ أَلْقًا: كذب
  7. أَلْق : (اسم)
    • أَلْق : مصدر أُلِق
  8. أُلِق : (فعل)
    • أُلِق أَلْقًا، وأُلاقًا
    • أُلِق فلان: جُنَّ، فهو مأْلوق
  9. أُلَّق : (اسم)
    • الأُلَّق : برق لا مطر معه
  10. ألق : (اسم)


    • مصدر أَلَقَ
    • ألْقُ البَرْقِ: لَمَعَانُهُ، إضَاءَتُهُ
  11. لِقَاء : (اسم)
    • لِقَاء : جمع لَقوة
  12. لِقاء : (اسم)
    • الجمع : لقاءات
    • مصدر لاقى ولقِيَ
    • لِقاء :اجتماع، ملتقى : مقابلته واستقباله
    • إلى اللِّقاء: مع السلامة أو حتى نلتقي،
    • حرارة اللِّقاء: مشاعر الودّ الحار،
    • لِقاء الله/ لِقاء الآخرة: البعث
    • لِقاء:حوار وحديث
    • لِقاء: مقابِل ، شكرًا لكم لِقاء ما تعلَّمت منكم
  13. لقاءات : (اسم)
    • لقاءات : جمع لِقاء
  14. إِلقة : (اسم)
    • الإِلْقة : مؤنث الإِلْق
    • الإِلْقة الذئبة
    • الإِلْقة المرأَة الجريئة والجمع : إِلَقٌ
  15. قَاء : (اسم)
    • قَاء : مصدر قويَ
  16. قاءَ : (فعل)


    • قاءَ يَقِيء ، قِئْ ، قيْئًا ، فهو قاءٍِ
    • قَاءَ مَا فِي مَعِدَتِهِ : أَلْقَى مِنْ فَمِهِ مَا فِيهَا
    • قَاءَ الْمَرِيضُ نَفْسَهُ : مَاتَ
    • قَاءتِ الطَّعْنَةُ الدَّمَ : أَخْرَجَتْهُ
    • قَاءتِ الأَرْضُ الكَمْأَةَ : أَظْهَرَتْهَا، أَخْرَجَتْهَا
    • وثوب يَقيءُ الصِّبْغَ: مُشبَعٌ به
  17. قاءٍِ : (اسم)
    • قاءٍِ : فاعل من قاءَ
  18. لاَقَ : (فعل)
    • لاقَ بـ يليق ، لِقْ ، لِياقةً ولَيْقًا ولَياقًا ولَيَقانًا ، فهو لائق ، والمفعول مَليق به
    • لاق به الثَّوبُ ونحوُ:ه ناسبه ولاءمه
    • لاَ يَلِيق : لاَ يَحْسُنُ، لاَ يُنَاسِبُ
    • لاقَ بِهِ : اِلْتَجَأَ إِلَيْهِ، لَصِقَ بِهِ
    • غير لائق: غير مطابق للمقاييس المقبولة للذوق الجيّد
    • لاَقَتِ الدَّواةُ : لَصِقَ المدادُ بصوفها
    • فهي لائقٌ
    • لاَقَ الدواةَ: جعل لها لِيقَةً وأَصلح مِدَادَها فهي مَلِيقَة
    • وفلان لا يَلِيقُ ببلدٍ: لا يثبُتُ فيه، ولا يليق به بلد
    • وما لِقْتُ بعدَكَ بأرضٍ: ما ثَبَتُّ
    • وفلانٌ ما يَليق بكفِّه درهمٌ: ما يحتبس
  19. لاقَ : (فعل)
    • لاَقَ لَوقاً
    • لاَقَ الشيءَ : ليَّنَهُ
    • هو لا يَلُوق عندك: لا يَقِرُّ
  20. بَلَق : (اسم)
    • البَلَقُ : سواد وبياض في اللَّون
  21. بَلَقَ : (فعل)
    • بَلَقَ بَلْقاً، وبُلُوقاً
    • بَلَقَ السيلُ الأَحجارَ: جَرَفَها
    • بَلَقَ البابَ: فَتَحَهُ كُلَّه
    • بَلَقَ ظَهرَه بالسَّوْط: قطَّعه
  22. بَلُق : (فعل)


    • بَلُق بلَقاً، وبُلْقَةً
    • بَلُق الفرسُ ونحوه : بَلِق
  23. بَلِقَ : (فعل)
    • بَلِقَ بَلَقاً؛ وبُلْقَةً فهو أَبْلَقُ، وهي بَلْقَاءُ والجمع : بُلْقٌ
    • بَلِقَ الفَرَسُ ونحوُه : كان فيه سواد وبياض
    • بَلِقَ الرجلُ: تَحَيّرَ ودَهِش ؛ فهو بَلِقٌ
  24. بَلْق : (اسم)
    • بَلْق : مصدر بَلَقَ
  25. بُلْق : (اسم)
    • بُلْق : جمع أَبْلَقُ
,
  1. الإِلْقة
    • الإِلْقة : مؤنث الإِلْق.
      و الإِلْقة الذئبة.
      و الإِلْقة المرأَة الجريئة. والجمع : إِلَقٌ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  2. الأُلْقَةُ

    • الأُلْقَةُ : البرق واللمعان.

    المعجم: المعجم الوسيط

  3. بلق
    • "البلَق: بلَقُ الدابة.
      والبَلَقُ: سواد وبياض، وكذلك البُلْقة،بالضم.
      ابن سيده: البَلَق والبُلْقة مصدر الأَبلق ارتفاعُ التحجيل إلى الفخذين، والفعل بَلِقَ يَبْلَقُ بلَقاً وبَلَقَ، وهي قليلة، وابْلَقَّ، فهو أَبْلَقُ.
      قال ابن دريد: لا يعرف في فعله إِلا ابْلاقَّ وابْلَقَّ.
      ويقال للدابة أَبْلَقُ وبَلْقاء، والعرب تقول دابّة أَبلَق؛ وجبل أَبْرَق،وجعل رؤبة الجبال بُلْقاً فقال: بادَرْنَ رِيحَ مَطَرٍ وبَرْقا،وظُلْمَة الليلِ نِعافاً بُلْقا

      ويقال: ابْلَقَّ الدابةُ يَبْلَقُّ ابْلِقاقاً وابْلاقَّ ابْلِيقاقاً وابْلَوْلَق ابْلِيلاقاً، فهو مُبْلَقٌّ ومُبْلاقٌّ وأَبلَقُ، قال: وقلَّما تراهم يقولون بَلِقَ يَبْلَقُ كما أنهم لا يقولون دَهِمَ يَدْهَم ولا كَمِتَ يَكْمَت؛ وقولهم: ضَرَطَ البَلْقاء جالَتْ في الرَّسَنْ يُضرب للباطل الذي لا يكون، وللذي يَعِد الباطل.
      وأَبلَق: وُلِد له وُلْد بُلْق.
      وفي المثل: طلَب الأَبْلَقَ العَقُوقَ؛ يُضرب لمن يَطلُب ما لا يمكن، وقد مضى ذلك في ترجمة أَنق.
      والبَلَقُ: حجر باليمن يُضيء ما وراءه كما يُضيء الزُّجاج.
      والبلَق: البابُ في بعض اللغات.
      وبلَقه يَبْلُقُه بَلْقاً وأَبلَقه: فتحه كله، وقيل: فتحه فتحاً شديداً وأَغلقه، ضدّ.
      وانْبَلَقَ الباب: انْفَتَحَ؛ ومنه قول الشاعر: فالحِصْنُ مُنْثَلمٌ والبابُ مُنْبَلِق وفي حديث زيد: فبُلِقَ الباب أَي فُتح كله.
      يقال: بلَقْتُه فانْبلَق.
      والبَلَق: الفُسْطاط؛ قال امرؤ القيس: فلْيأْتِ وسْطَ قِبابه بَلَقِي،ولْيأْتِ وسطَ قَبِيلِه رَجْلي وفي رواية: وليأْت وسط خَمِيسه.
      والبَلُّوقُ والبُلُّوقةُ، والفتح أَعْلى: رملة لا تُنْبِت إلا الرُّخامَى؛ قال ذو الرمة في صفة ثور: يَرُودُ الرُّخامَى لا يرى مُسْتظامه ببَلُّوقةٍ، إلاَّ كبير المَحافِرِ (* قوله «يرود إلخ» كذا بالأصل، وبين السطور بخط ناسخ الأصل فوق مستظامه مستراده، وفي شرح القاموس بدل الراء زاي).
      أَراد أَنه يستثير الرخامى.
      والبَلُّوقة: ما استوى من الأَرض، وقيل: هي بقعة ليس بها شجر ولا تنبت شيئاً، وقيل: هي قَفر من الأَرض لا يسكنها إِلا الجنّ، وقيل: هو ما استوى من الأَرض.
      الليث: البلُّوقة والجمع البَلالِيقُ، وهي مواضع لا ينبُت فيها الشجر.
      أَبو عبيد: السَّبارِيتُ الأَرَضون التي لا شيء فيها، وكذلك البَلالِيقُ والمَوامِي.
      وقال أَبو خَيْرةَ: البلُّوقة مكان صُلب بين الرمال كأَنه مكْنُوس تزعُم الأَعراب أَنه من مساكن الجن.
      الفرّاء: البلوقة أَرض واسعة مُخصبة لا يُشاركك فيها أَحد؛ يقال: تركتهم في بلوقة من الأَرض، وقيل: البلوقة مكان فسيح من الأَرض بَسِيطة تُنبِت الرُّخامَى لا غيرَها.
      والأَبْلَقُ الفَرْد: قصر السَّمَوْأَل بن عادِ ياء اليهودي بأَرض تَيْماء؛ قال الأَعشى: بالأَبْلَقِ الفَرْدِ من تَيْماء، مَنْزِلُه حِصْنٌ حَصينٌ، وجارٌ غيرُ خَتّارِ (* وفي رواية أخرى: غيرُ غدّار).
      وفي المثل: تمرّدَ مارِدٌ وعزَّ الأَبْلَقُ، وقد يقال أبْلَقُ؛ قال الأَعشى: وحِصْنٌ بِتَيْماء اليَهودِيِّ أبْلَقُ أَبدل أَبلق من حصن، وقيل: ماردٌ والأَبلقُ حِصنانِ قصدتهما زَبّاء ملِكة الجزيرة فلما لم تقدر عليهما، قالت ذلك.
      والبَلالِيقُ: المَوامِي،الواحد بَلُّوقة وهي المفازة؛ وقال عُمارة في الجمع: فورَدَتْ من أيمَنِ البَلالِقِ وقال الأَسود بن يَعْفُر: ثم ارْتَعَيْنَ البَلالِقا.
      وقال الخليل: البالُوقة لغة في البالُوعة.
      والبَلْقاء: أَرض بالشام، وقيل مدينة؛

      وأَنشد ابن بري لحسان: انظُرْ خَليلي، ببابِ جِلَّقَ، هَلْ تُؤْنِسُ دونَ البَلْقاء من أحَدِ؟ والبُلْقُ: اسم أَرض؛

      قال: رَعَتْ بمُعَقَّب فالبُلْق نَبْتاً،أَطارَ نَسِيلَها عنها فطارا وبُلَيْق: اسم فرس.
      وفي المثل: يَجْرِي بُلَيْقٌ ويُذَمّ؛ يضرب للرجل يجتهد ثم يُلام، وقيل: هو اسم فرس كان يَسبِق مع الخيلِ، وهو مع ذلك يعاب.
      أبو عمرو: البَلْقُ فتح كُعْبة الجارية؛ قال: وأَنشدني فتى من الحيّ: رَكَبٌ تَمَّ وتَمَّتْ رَبَّتُهْ،كان مَخْتوماً ففُضَّتْ كُعْبَتُهُ والبَلَقُ: الحُمْقُ الذي ليس بمحكم بعد.
      "

    المعجم: لسان العرب

  4. بَلَقُ
    • ـ بَلَقُ: سَوادٌ وبياضٌ، كالبُلْقَةِ، وارْتفاعُ التَّحْجِيلِ إلى الفَخِذَيْنِ. وقد بَلِقَ وبَلُقَ بَلَقاً، وابْلَقَّ، فهو أبْلَقُ، وهي بَلْقاءُ، والفُسْطاطُ، والحُمْقُ الغيرُ الشديدِ، والرُّخامُ، والبابُ، وحِجارةٌ باليَمنِ تُضيءُ ما وراءَها كالزُّجاجِ.
      ـ ''طَلَبَ الأبْلَقَ العَقُوقَ'': ما لا يُمْكِنُ، لأَن الأبْلَقَ: الذَّكَرُ، والعَقُوقَ: الحامِلُ، أو الأبْلَقُ العَقوقُ: الصُّبْحُ، لأَنه يَنْشَقُّ، من عَقَّهُ: شَقَّهُ.
      ـ بُلَيْقُ: ماءٌ، وفرسٌ سَبَّاقٌ ومع ذلك كان يُعابُ، فَقالوا: ''يَجْري بُلَيْقُ ويُذَمُّ بُلَيْقُ'': يُضْرَبُ في المُحْسِن يُذمُّ.
      ـ الأبْلَقُ الفَرْدُ: حِصْنٌ للسَمَوْألِ بنِ عادِيا، بناهُ أبوهُ، أو سُليمانُ، عليه السلام، بأرْضِ تَيْماءَ، وقَصَدَتْهُ الزَّبَّاءُ، فَعَجَزَتْ عنهُ وعنْ مارد، فَقَالَتْ: ''تَمَرَّدَ مارِدٌ وعَزَّ الأبْلَقُ''.
      ـ بَلْقاءُ: بلد بالشامِ، وماءٌ لبَني أبي بَكْرٍ، وفَرَسٌ للْأَحْوَصِ بنِ جَعْفَرٍ، وأُخْرَى لعَيْزارَةَ.
      ـ بَلُّوقةُ وبُلُّوقةُ: المَفازةُ، والأرضُ المُسْتَوِيَةُ اللَّيِّنَةُ، أو التي لا تُنْبِتُ إلا الرُّخامَى، أو البُقْعَةُ لا تُنْبِتُ البَتَّةَ، كالبَلُّوقِ، ج: بلاَليقُ، وموضع بناحيةِ البَحْرَيْنِ فوقَ كاظِمَةَ، يَزْعُمونَ أنه من مَساكِنِ الجِنِّ، وجَمَعَها عُمارةُ بنُ طارِقِ، فقال: فَوَرَدَتْ من أيْمَنِ البَلالِقِ.
      ـ بَلِقَ: تَحَيَّرَ.
      ـ بَلَقَ بُلوقاً: أسْرَعَ،
      ـ بَلَقَ السَّيْلُ الأحْجارَ: جَحَفَها،
      ـ بَلَقَ البابَ: فَتَحَه كلَّه، أو فَتْحاً شديداً، كأَبْلَقَه فانْبَلَقَ، وأغْلَقَهُ، ضِدٌّ،
      ـ بَلَقَ الجاريَةَ: افْتَضَّها.
      ـ بالِقانُ: قرية بمَرْوَ.
      ـ بَيْلَقانُ: بلد قُرْبَ دَرْبَنْدَ.
      ـ أبْلَقَ الفَحْلُ: وَلَدَ بُلْقاً.
      ـ تَبْلِيقُ: إصْلاحُ البِئرِ السَّهْلَةِ بِتَوابِيتَ من ساجٍ.
      ـ رَكِيَّةٌ مُبَلَّقَةٌ: مُصَلَّحَةٌ.
      ـ ابْلَقَّ الفرسُ إبْلِقاقاً،
      ـ ابْلاقَّ: صار أبْلَقَ.
      ـ ابْلَنْقَقَ الطريقُ: وَضَحَ من غيرِه.

    المعجم: القاموس المحيط



معنى فللقنية في قاموس معاجم اللغة



معجم الغني
**لَقِنَ** - [ل ق ن]. (ف: ثلا. لازمتع).** لَقِنْتُ**،** أَلْقَنُ**،** اِلْقَنْ**، مص. لَقَنٌ، لَقَانَةٌ. 1. "لَقِنَ الوَلَدُ" : عَقَلَ، ذَكا. 2. "لَقِنَ الْكَلاَمَ أَو الْمَعْنَى" : أَخَذَهُ وَفَهِمَهُ. "لَقِنَ الدَّرْسَ".
معجم الغني
**لَقَّنَ** - [ل ق ن]. (ف: ربا. متعد).** لَقَّنْتُ**،** أُلَقِّنُ**،** لَقِّنْ**، مص. تَلْقِينٌ. 1. "لَقَّنَهُ الدَّرْسَ" : فَهَّمَهُ إِيَّاهُ بَعْدَ إِلْقَائِهِ وَإِعَادَته. 2. "يُلَقِّنُ الْمُمَثِّلَ مِنْ خَلْفِ سِتَارٍ" : يُمْلِي عَلَيْهِ مَا يَكُونُ قَدْ نَسِيَهُ.
معجم الغني
**لَقُنَ** - [ل ق ن]. (ف: ثلا. لازم).** لَقُنْتُ**،** أَلْقُنُ**، مص. لَقَانَةٌ. "لَقُنَ الوَلَدُ" : كَانَ عَاقِلاً ذَكِيّاً.
معجم اللغة العربية المعاصرة
لقن [ مفرد ] : صفة مشبهة تدل على الثبوت من لقن .
معجم اللغة العربية المعاصرة
تلقَّنَ يتلقَّن، تلقُّنًا، فهو مُتلقِّن، والمفعول مُتلقَّن • تلقَّن الدَّرسَ أو الكلامَ: 1- مُطاوع لقَّنَ: فَهِمَهُ وتمكَّن منه "تلقَّن الممثِّل دورَه في المسرحيّة". 2- أخذه مشافهةً، تعلَّمه، تثقَّفه، أتقنه.
معجم اللغة العربية المعاصرة
لقن يلقن ، لقنا ولقانة ، فهو لقن ، والمفعول ملقون - [ 2030 ] - • لقن المعنى / لقن الدرس : فهمه سريعا لقن الأصم حديثهم من حركات شفاههم وأيديهم . • لقن منه الكلام : أخذه من لفظه وفهمه لقن الطالب من أستاذه كل الدروس .
معجم اللغة العربية المعاصرة
تلقن يتلقن ، تلقنا ، فهو متلقن ، والمفعول متلقن• تلقن الدرس أو الكلام : 1 - مطاوع لقن : فهمه وتمكن منه تلقن الممثل دوره في المسرحية . 2 - أخذه مشافهة ، تعلمه ، تثقفه ، أتقنه .
معجم اللغة العربية المعاصرة
لقن يلقن ، تلقينا ، فهو ملقن ، والمفعول ملقن• لقنه الكلام : ألقاه عليه ليعيده ، فهمه إياه ، دربه وعلمه بالتكرار لقن تلاميذه القرآن ° لقنه درسا : نصحه بشدة وبصورة مباشرة ، أملى عليه ما يتعظ به . • لقن الممثل على المسرح : ذكره ما يقوله بصوت خفي . • لقن المحتضر : نطق أمامه بالشهادتين لينطق بهما لقنوا موتاكم لا إله إلا الله [ حديث ] : والمراد بالموتى هنا المحتضرون . • لقن الميت : ذكره عقب دفنه ما يجيب به الملكين حين يسألانه .
معجم اللغة العربية المعاصرة
لقانة [ مفرد ] : مصدر لقن .
معجم اللغة العربية المعاصرة
لقن [ مفرد ] : مصدر لقن .
المعجم الوسيط
فلان ـَ لَقَناً، ولَقَانة: عقل وذكا. وـ المعنى: فهمه. فهو لَقِن.( لَقَّنَه ) الكلام: ألقاه إليه ليعيده. وـ الممثِّل على المسرح: ذكّره بصوت خفيض ما يقوله. ( محدثة ). وـ المحتضَرَ: نطق أمامه بالشّهادتين لينطق بهما. وفي الحديث: ( لقِّنوا موتاكم شهادة أن لا إله إلا الله ). والمراد بالموتى فيه المحتضرون. وـ الميِّتَ: ذكّره عقب دَفْنه ما يجيب به الملكين حين يسألانه.( تَلَقَّنَ ) الشيءَ والكلام: فهمه وتمكّن منه.( اللَّقَن ): شبه طَسْت من نُحاس أو صُفر ضيِّق القاع متّسع الأعلى. ( مع ).( اللَّقِن ): يقال: هو ثَقِف لَقِن: فَهِم حَسَن التَّلَقُّن لما يسمعه.( المُلَقِّن ): مَن يلقِّن الميت. وـ من يُلقِّن الممثِّل في المسرح وهو مختبئ. ( محدثة ).
مختار الصحاح
ل ق ن : لَقِنَ الكلام فهِمَه وبابه فهِم و تَلَقَّنَهُ أخذه لقانِيَة و التَّلْقِينُ كالتفهيم
الصحاح في اللغة
لَقِنْتُ الكلام بالكسر: فهِمته، لَقَناً. وتَلَقَّنْتُهُ: أخذته، لَقانِيَةً. والتَلْقينُ كالتفهيم. وغلامٌ لَقِنٌ: سريع الفهم, والاسم اللَقانَةُ.
لسان العرب
اللَّقْنُ مصدر لَقِنَ الشيءَ يَلْقَنُه لَقْناً وكذلك الكلامَ وتَلَقَّنه فَهِمه ولَقَّنَه إِياه فَهَّمه وتَلَقَّنته أَخذته لَقانِيَةً وقد لَقَّنَني فلانٌ كلاماً تَلْقِيناً أَي فهَّمَني منه ما لم أَفْهَم والتَّلْقِين كالتَّفْهِيم وغلامٌ لَقِنٌ سريعُ الفهم وفي حديث الهجرة ويَبيتُ عندهما عبدُ الله بن أَبي بكر وهو شابٌّ ثَقِفٌ لَقِنٌ أَي فَهِمٌ حسَنُ التَّلْقِين لما يسْمَعه وفي حديث الأُخْدُود انظروا لي غلاماً فَطِناً لَقِناً وفي حديث علي رضوان الله عليه إِنَّ ههنا عِلْماً وأَشار إِلى صدره لو أَصَبْتُ له حَمَلَةً بَلَى أُصِيبُ لَقِناً غير مأْمون أَي فَهِماً غيرَ ثقة وفي المحكم بَلى أَجد لَقِناً غير مأْمون يستعمل آلةَ الدِّينِ في طَلَبِ الدنيا والاسم اللَّقانَةُ واللَّقانِيَة اللحياني اللَّقانة واللَّقانية واللَّحَانة واللَّحانية والتَّبانة والتَّبانيَة والطَّبانة والطبَّانية معنى هذه الحروف واحد واللَّقَنُ إِعرابُ لَكَنٍ شِبْه طَسْتٍ من صُفْر ومَلْقَنٌ موضع
الرائد
* لقن يلقن: لقانة. كان عاقلا ذكيا.
الرائد
* لقن يلقن: لقنا ولقنا ولقانة ولقانية ولقنة. الكلام أو الدرس أو المعنى: أخذه وفهمه سريعا.
الرائد
* لقن تلقينا. ه الكلام: فهمه إياه.
الرائد
* لقن. 1-مص. لقن. 2-شبه طست من نحاس أو غيره.
الرائد
* لقن. سريع الفهم.
الرائد
* لقن. 1-كنف، ستر، سند. 2-ركن بناء، زاوية.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: