وصف و معنى و تعريف كلمة فلين:


فلين: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على فاء (ف) و لام (ل) و ياء (ي) و نون (ن) .




معنى و شرح فلين في معاجم اللغة العربية:



فلين

جذر [فلن]

  1. فِلّين: (اسم)
    • ( الطبيعة والفيزياء ) مادّة مطّاطة تُستخرج من نوع من أشجار البلّوط يُصنع منها سدادات الزجاجات وغيرها من الصناعات ، وهي مادّة خفيفة تطفو فوق سطح الماء ولا تمتصّه ولا تفسدها الرطوبة الجوِّيَّة سِدادة / نعل فلِّين
  2. فَلَى: (فعل)
    • فلَى يفلِي ، افْلِ ، فَلْيًا فَلْوًا ، وفِلاءً ، فهو فالٍ ، والمفعول مفليّ
    • فَلى رأْسَه : بحث فيه عن القمل
    • فَلَى الأَمْرَ : تَدَبَّرَهُ
    • فَلَى الْمُشْكِلَةَ : أَطَالَ التَّأَمُّلَ فِيهَا
    • فَلَى الشِّعْرَ : اِسْتَخْرَجَ مَعَانِيَهُ وَغَرِيبَهُ
    • فَلاهُ بالسَّيْفِ فَلْوًا ، وفِلاءً : ضَرَبَ به رأْسَه
    • فَلَى القَومَ : نظر إِليهم متأَمِّلاً
    • فَلى الصبيَّ : أَدَّبه وربَّاهُ
    • فَلى الرَّضِيعَ : فَصَلَهُ عن الرضاع
    • وفلى الرجلَ في ذكائه : اختبره
  3. فَلَّى: (فعل)
    • فلَّى يفلِّي ، فَلِّ ، تفليةً ، فهو مُفلٍّ ، والمفعول مُفلًّى
    • فلَّى الشَّعرَ أو الثَّوبَ ونحوهما : نقَّاهما من القُمَّل وغيره
    • فَلَّى القَوْمَ بِعَيْنَيْهِ : تَخَلَّلَهُمْ
    • فَلَّى الشَّعْرَ أَو الثوبَ ونحوَهما : بحث عما قد يكون فيه من قمل ونحوِه
    • فلَّى الأمرَ : تأمّل وجوهَه ونظر فيها
    • يُفلِّي البرغوث : يُقالَ لمنْ هو شديد البخل
  4. فَلاً: (اسم)

    • فَلاً : جمع فَلاة
  5. فَليَ: (فعل)
    • فَلِيَ ، يَفْلَى ، مصدر فَلىً
    • فَلِيَ الشَّيْءُ : اِنْقَطَعَ
    • فَلِيَ فَلِيَ فَلاً : انقطعَ
  6. فَليون: (اسم)
    • وَهُوَ عِنْدَ الْمَسِيحِيِّينَ الْوَلَدُ الَّذِي يُقَدِّمُهُ الرَّجُلُ إِلَى الْمَعْمُودِيَّةِ
  7. فِلاَية: (اسم)
    • فِلاَيَةُ الرَّأْسِ أَوِ الثَّوْبِ : البَحْثُ عَنِ القُمَّلِ وَتَنْقِيَتُهُ مِنْهُ
  8. فلا: (فعل)
    • فلا يَفْلو ، افْلُ ، فلْوًا وفلاءً ، فهو فالٍ ، والمفعول مفلوّ
    • فلا رأْسَه : بحث فيه عن القُمَّل
    • فلا الصبيَّ : أدَّبه وربَّاه
    • فلا الرضيعَ : فصله عن الرضاع
    • فلاه بالسَّيف : ضرب به رأسَه


,
  1. فِلِّين
    • فِلِّين :-
      1 - ( الطبيعة والفيزياء ) مادّة مطّاطة تُستخرج من نوع من أشجار البلّوط يُصنع منها سدادات الزجاجات وغيرها من الصناعات ، وهي مادّة خفيفة تطفو فوق سطح الماء ولا تمتصّه ولا تفسدها الرطوبة الجوِّيَّة :- سِدادة / نعل فلِّين .
      2 - ( النبات ) لحاء ؛ طبقة تكسو السيقان والجذور المسنّة لوقايتها ، وتتميّز بخفَّتها ومرونتها وتستعمل لسدّ القناني وكمادّة عازلة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  2. فِلِّين
    • فِلِّين :-
      ( انظر : ف ل ل ي ن - فِلِّين ).

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  3. فِلّين
    • فلين - و فلين
      1 - مادة مطاطة لينة من قشر شجر كالسنديان يتخذ منه سدادات للقناني وغيرها

    المعجم: الرائد



  4. الفِلِّينُ
    • الفِلِّينُ : مادةٌ دَمِثَةٌ .
      مطَّاطَةٌ كَتُومٌ لا تتعفَّنُ ، تُستخرَجُ من لِحاءِ نوعٍ من أَشجار البلُّوط ، ويُصنع منها أشياء ، كسدادات القوارير .
      ويُطلَقُ أَيضًا على الطبقة التي تكسو السيقان والجذور المُسِنَّة لوقايتها .

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. فِلِّينٌ
    • : مَادَّةٌ لَزِجَةٌ مَطَّاطَةٌ تُسْتَخْرَجُ مِنْ لِحَاءِ الشَّجَرِ ، تُسْتَخْدَمُ سَدَّادَةً لِلْقَارُورَاتِ الزُّجَاجِيَّةِ .

    المعجم: الغني

,
  1. فَلَّهُ
    • ـ فَلَّهُ وفَلَّلَهُ : ثَلَمَه فَتَفَلَّلَ وانْفَلَّ وافْتَلَّ ،
      ـ فَلَّ القومَ : هَزَمَهُم ، فانْفَلُّوا وتَفَلَّلوا .
      ـ قومٌ فَلٌّ : مُنْهزِمونَ ج : فُلولٌ وأفْلالٌ .
      ـ سَيْفٌ فَليلٌ ومَفْلولٌ وأفَلُّ ومُنْفَلٌّ : مُنْثَلِمٌ .
      ـ فُلولُه : ثُلَمُه ، واحِدُها : فَلٌّ .
      ـ فَليلُ : نابُ البعيرِ المنكسِرُ ، والجماعةُ ، كالفَلِّ ، والشَّعَرُ المُجْتَمِعُ ، كالفَليلَةِ ، والليفُ .
      ـ فَلُّ : ما نَدَرَ عن الشيءِ ، كسُحالةِ الذَّهَبِ ، وبُرادَةِ الحديدِ ، وشَرارِ النارِ ، والأرضُ الجَدْبَةُ ، أو التي تُمْطَرُ ولا تُنْبِتُ ، أو ما أخطأها المَطَرُ أعواماً ، أو ما لم تُمْطَرْ بين ممطورَتَيْنِ ، أو القَفْرَةُ . والجمعُ فَلٌّ وأفْلالٌ .
      ـ أفْلَلْنا : وطِئْناها ،
      ـ فِلُّ : الأرضُ لا نباتَ بها ، وما رَقَّ من الشَّعَرِ .
      ـ اسْتَفَلَّ الشيءَ : أخَذَ منه أدنَى جُزْءٍ ، كعُشْرِه .
      ـ أفَلَّ : ذهبَ مالُه .
      ـ فَلَّ عنه عَقْلُه يَفِلُّ : ذهبَ ثم عادَ .
      ـ فُلَّى : الكَتيبَةُ المُنْهزِمةُ .
      ـ فُلْفُلُ وفِلْفِلُ : حَبٌّ هِنْدِيٌّ ، والأبيضُ أصْلَحُ ، وكِلاهُما نافعٌ لقَلْع البَلْغَمِ اللَّزِجِ مَضْغاً بالزِّفْتِ ، ولتَسْخينِ العَصَبِ والعَضَلاتِ تَسْخيناً لا يُوازيهِ غيرُه ، وللمَغَصِ ، والنَّفْخِ ، واسْتِعْمالُه في اللَّعوقِ للسُّعالِ ، وأوْجاعِ الصَّدْرِ ، وقَليلُه يَعْقِلُ ، وكثيرُه يُطْلِق ويُجَفِّفُ ويُدِرُّ ، ويُبَدِّدُ المَنِيَّ بعدَ الجماعِ ، ويُفْسِدُ الزَّرْعَ بقُوَّةٍ .
      ـ أمَّا الدارَ فُلْفُلَ : وهو شجرُ الفُلْفُلِ أوَّلَ ما يُثْمِرُ ، فَيزيدُ في الباءَة ، ويُحْدِرُ الطعامَ ، ويُزيلُ المَغَصَ ، ويَنْفَعُ من نَهْشِ الهَوامِّ ، طِلاءٌ بالدُّهْنِ .
      ـ فُلْفُلُ : الخادِمُ الكَيِّسُ ، والليفُ ، واسْمٌ .
      ـ تَفَلْفَلَ : قارَبَ بين الخُطا ، وتَبَخْتَرَ ، وشاصَ فاهُ بالسِّواكِ ، كفَلْفَلَ فيهما ، وقادِمَتا الضَّرْعِ اسْوَدَّتْ حَلَمَتاهُما .
      ـ فِلِّيَّةُ : الأرضُ لم يُصِبْها مَطَرُ عامِها ، حتى يُصيبَها المَطَرُ من القابِلِ ، ج : الفَلالِيُّ .
      ـ ثَوْبٌ مُفَلْفَلٌ : مُوَشًّى كصَعاريرِ الفُلْفُلِ .
      ـ شَرابٌ مُفَلْفَلٌ : يَلْذَعُ لَذْعَهُ .
      ـ شَعَرٌ مُفَلْفَلٌ : شديدُ الجُعودَةِ .
      ـ أديمٌ مُفَلْفَلٌ : نَهَكَهُ الدِّباغُ .
      ـ أفَلُّ : سَيْفٌ عَدِيِّ ابنِ حاتِمٍ .
      ـ فِلْفِلانُ : قرية بأصبَهان .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. فَلْيُونٌ


    • : وَهُوَ عِنْدَ الْمَسِيحِيِّينَ الْوَلَدُ الَّذِي يُقَدِّمُهُ الرَّجُلُ إِلَى الْمَعْمُودِيَّةِ .

    المعجم: الغني

  3. فَليون
    • فليون - « فليون الرجل » عند النصارى ، الولد ، الذي يقدمه الرجل للمعمودية

    المعجم: الرائد

  4. فلينة
    • فلينة
      1 - واحدة الفلين

    المعجم: الرائد

  5. فِلِّينٌ
    • : مَادَّةٌ لَزِجَةٌ مَطَّاطَةٌ تُسْتَخْرَجُ مِنْ لِحَاءِ الشَّجَرِ ، تُسْتَخْدَمُ سَدَّادَةً لِلْقَارُورَاتِ الزُّجَاجِيَّةِ .



    المعجم: الغني

  6. فليمدد له
    • يُمهله استدراجا
      سورة : مريم ، آية رقم : 75

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  7. فليلة
    • فليلة
      1 - شعر مجتمع

    المعجم: الرائد

  8. فم الشّيء
    • فتحته ، أوّله :- فم الوادي / القربة / الترعة .

    المعجم: عربي عامة



  9. فم
    • ف م : الفَمُ أصله فوه نقصت منه الهاء فلم تحتمل الواو الإعراب لسكونها فعوض منها الميم قلت قال في ف و ه إن الميم عوض عن الهاء لا عن الواو وهو مناقض لقوله هنا وفيه لغات فتح الفاء في كل حال وضمها في كل حال وكسرها في كل حال ومنهم من يعربه من مكانين فيقول هذا فم ورأيت فما ومررت بفم وأما تشديد الميم فيجوز في الشعر

    المعجم: مختار الصحاح

  10. فَمٌ
    • جمع : أَفْمَامٌ ، أَفْوَاهٌ .
      1 . : الْفَتْحَةُ فِي وَجْهِ الإِنْسَانِ أَوِ الْحَيَوَانِ للِتَّكَلُّمِ وَتَنَاوُلِ الطَّعَامِ وَالشَّرَابِ .
      2 . :- فَمُ الْقَارُورَةِ :- : رَأْسُهَا .
      3 . :- فَمُ الْوَادِي :- : أَوَّلُهُ .

    المعجم: الغني

  11. فمّ
    • فمّ :-
      جمع أفمام : لغة غير فصيحة في فم .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  12. فَم
    • فَم :-
      جمع أفمام وأفواه ، مث فَمان وفَموان • فم الشَّخص أو الحيوان : فُوهه ، فتحة ظاهرة في وجهه تحتوي على جهازيّ المضغ والنّطق :- فم الأسد ، - خلا فمه من الأسنان بعد الحادث ، - تنفّس من فمه :-
      • ألقى بنفسه في فم الذِّئب : عرّض نفسَه للخطر دون تروٍّ ولا بصيرة .
      فم الشَّيء : فتحته ، أوّله :- فم الوادي / القربة / الترعة .
      • الفمان : الفم والأنف .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  13. الفَمُّ
    • الفَمُّ من الإِنسان : فتحةٌ ظاهرةٌ في الوجه وراءها تجويفٌ يحتوي على جهازَي المضغ والنطق .
      وقد تشدَّدُ الميم ، وقد تضم الفاء .
      ( وانظر : فوه ) . والجمع : أَفمام .
      ويستعمل لغير الإِنسان مجازًا ، فيقال : فَمُ القربة .
      وفَمُ التُّرعة ، لمدخل الماء ، وفَمُ الوادي : أَوَّلُه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. فما استكانوا
    • فما خضعوا وأظهروا المسكنة
      سورة : المؤمنون ، آية رقم : 76

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  15. فما استيسر
    • فعليكم ما تيسّر و تسهّل
      سورة : البقرة ، آية رقم : 196

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  16. فما خطبُك ؟
    • فما شأنك الخطير ؟
      سورة : طه ، آية رقم : 95

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  17. فما خطبكم ؟
    • فما شأنكم الخطير ؟
      سورة : الحجر ، آية رقم : 57

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  18. فما خطبكم ؟
    • فما شأنكم الخطير ؟
      سورة : الذاريات ، آية رقم : 31

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  19. فما رعوها
    • بلْ ضيّعها أخلافهم و كفروا بدين عيسى عليه السلام
      سورة : الحديد ، آية رقم : 27

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  20. فما وهنوا
    • فما عجزوا أو فما جبُنوا
      سورة : آل عمران ، آية رقم : 146

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  21. فما استقاموا لكم
    • فما أقاموا على العهد معكم
      سورة : التوبة ، آية رقم : 7

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  22. فما أغنى عنهم
    • فما دفع عنهم و ما نـَـفَعهمْ
      سورة : غافر ، آية رقم : 82

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  23. فما أغنى عنهم
    • فما دفع عنهم
      سورة : الاحقاف ، آية رقم : 26

    المعجم: كلمات القران

  24. فما أوْجَفتم عليه
    • فما أجْرَيتم على تحصيله
      سورة : الحشر ، آية رقم : 6

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  25. فما بال القرون ؟
    • فما حال و ما شأن الأمم ؟
      سورة : طه ، آية رقم : 51

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل



معنى فلين في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
مادَّةٌ دَمِثَةٌ مطَّاطَةٌ كَتُومٌ لا تَتعفَّنُ، تُسْتَخرَج من لِحاء نوعٍ من أَشجار البلُّوط، ويُصنع منها أَشياء، كسدادات القوارير. ويُطْلَق أَيضاً على الطَّبَقَة الَّتِي تكسو السّيقان والجذور المُسِنَّة لوقايتها. ( د ).
المعجم الوسيط
كناية عن العَلَم المذكر العاقل، مؤنثه فلانة ممنوعاً من الصرف. وقد يقال للمذكّر: فُلُ، وللمؤنث فلاة، وفُلَة. ويكثر ذلك عند النداء: وقد تزاد ال في أوله فيكنى بالفلان والفلانة من غير الآدميين. تقول العرب: ركبت الفلان، وحلبت الفلانة: كناية عن الفرس والناقة ونحوهما.
مختار الصحاح
ف ل ن : فُلانٌ كناية عن اسم سمي به المحدث عنه خاص غالب ويقال في غير الناس الفُلاَنُ و الفُلاَنةُ بالألف واللام
الصحاح في اللغة
ابن السراج: فلانٌ: كنايةٌ عن اسمٍ سمِّي به المحدَّث عنه، خاصٌّ غالبٌ. ويقال في النداء: يا فُلُ، فتحذف منع الألف والنون لغير ترخيم، ولو كان ترخيماً لقالوا يا فُلا. ويقال في غير الناس: الفُلانُ والفُلانَةُ، بالألف واللام.
لسان العرب
فُلانٌ وفُلانَةُ كناية عن أَسماء الآدميين والفُلانُ والفُلانَةُ كناية عن غير الآدميين تقول العرب رَكِبْتُ الفُلانَ وحَلَبْتُ الفُلانة ابن السَّرَّاج فُلانٌ كناية عن اسم سمي به المُحَدَّثُ عنه خاص غالب ويقال في النداء يا فُلُ فتحذف منه الأَلف والنون لغير ترخيم ولو كان ترخيماً لقالوا يا فُلا قال وربما جاء ذلك في غير النداء ضرورة قال أَبو النجم في لَجَّةٍ أَمْسِكْ فلاناً عن فُلِ واللجة كثرة الأَصوات ومعناه أَمسك فلاناً عن فلان وفلانٌ وفلانةُ كناية عن الذكر والأُنثى من الناس قال ويقال في غير الناس الفُلانُ والفُلانَةُ بالأَلف واللام الليث إِذا سمي به إِنسان لم يحسن فيه الأَلف واللام يقال هذا فلانٌ آخَرُ لأَنه لا نكرة له ولكن العرب إِذا سَمَّوْابه الإِبلَ قالوا هذا الفُلانُ وهذه الفُلانة فإِذا نسبت قلت فلانٌ الفُلانِيُّ لأَن كل اسم ينسب إِليه فإِن الياء التي تلحقه تصيره نكرة وبالأَلف واللام يصير معرفة في كل شيء ابن السكيت تقول لقيت فلاناً إِذا كَنَيْت عن الآدميين قلته بغير أَلف ولام وإِذا كَنَيْتَ عن البهائم قلته بالأَلف واللام وأَنشد في ترخيم فلان وهْوَ إِذا قيل له وَيْهاً فُلُ فإِنه أَحْجِ بِه أَن يَنْكَلُ وهْو إِذا قيل له وَيْهاً كُلُ فإِنه مُوَاشِكٌ مُسْتَعْجِلُ وقال الأَصمعي فيما رواه عنه أَبو تراب يقال قم يا فُلُ ويا فُلاه فمن قال يا فُلُ فمضى فرفع بغير تنوين فقال قم يا فُلُ وقال الكميت يقالُ لمِثْلِي وَيْهاً فُلُ ومن قال يا فُلاه فسكن أَثبت الهاء فقال قُلْ ذلك يا فُلاه وإِذا مضى قال يا فُلا قل ذلك فطرح ونصب وقال المبرد قولهم يا فُلُ ليس بترخيم ولكنها كلمة على حِدَةٍ ابن بُزُرْج يقول بعض بني أَسدٍ يا فُلُ أَقبل ويا فُلُ أَقبلا ويا فُلُ أَقبلوا وقالوا للمرأَة فيمن قال يا فُلُ أَقْبِلْ يا فُلانَ أَقبلي وبعض بني تميم يقول يا فُلانَةُ أَقبلي وبعضهم يقول يا فُلاةً أَقبلي وقال غيرهم يقال للرجل يا فُلُ أَقبل وللاثنين يا فُلانِ ويا فُلُونَ للجمع أَقبلوا وللمرأَة يا فُلَ أَقْبِلي ويا فُلَتانِ ويا فُلاتُ أَقْبِلْنَ نصب في الواحدة لأَنه أَراد يا فُلَة فنصبوا الهاء وقال ابن بري فلانٌ لا يثنى ولا يجمع وفي حديث القيامة يقول الله عز وجل أَي فُلْ أَلم أُكْرِمْكَ وأُسَوِّدْكَ ؟ معناه يا فلانُ قال وليس ترخيماً لأَنه لا يقال إِلا بسكون اللام ولو كان ترخيماً لفتحوها أَو ضموها قال سيبويه ليست ترخيماً وإِنما هي صيغة ارْتُجِلَتْ في باب النداء وقد جاء في غير النداء وأَنشد في لَجَّةٍ أَمْسِكْ فلاناً عن فُلِ فكسر اللام للقافية قال الأَزهري ليس بترخيم فُلانٍ ولكنها كلمة على حدة فبنو أَسد يُوقِعُونَها على الواحد والاثنين والجمع والمؤنث بلفظ واحد وغيرهم يثني ويجمع ويؤنث وقال قوم إِنه ترخيم فلان فحذفت النون للترخيم والأََلف لسكونها وتفتح اللام وتضم على مذهبي الترخيم وفي حديث أُسامة في الوالي الجائر يُلْقى في النار فَتَنْدَلِقُ أَقْتابُه فيقال له أَي فُلْ أَين ما كنت تَصِفُ وقوله عز وجل يا ويلَتا ليتني لم أَتَّخِذْ فلاناً خليلاً قال الزجاج لم أَتخذ فلاناً الشيطانَ خليلاً قال وتصديقُه وكان الشيطان للإِنسان خَذُولاً قال ويروى أَن عُقْبة بن أَبي مُعَيْطٍ هو الظالم ههنا وأَنه كان يأْكل يديه نَدَماً وأَنه كان عزم على الإِسلام قبلغ أُمَيَّةَ ابن خَلَفٍ فقال له أُميةُ وَجْهِي من وَجْهِك حرامٌ إِن أَسلمت وإِن كَلَّمْتُكَ أَبداً فامتنع عقبة من الإِسلام فإِذا كان يوم القيامة أَكل يديه ندماً وتمنى أَنه آمن واتخذ مع الرسول إِلى الجنة سبيلاً ولم يتخذ أُمية بن خلف خليلاً ولا يمتنع أَن يكون قبوله من أُمية من عمل الشيطان وإِغوائه وفُلُ بن فُلٍ محذوف فأَما سيبويه فقال لا يقال فُل يعني به فلان إِلا في الشعر كقوله في لجة أَمسك فلاناً عن فُلِ وأَما يا فُلْ التي لم تحذف من فلان فلا يستعمل إِلا في النداء قال وإِنما هو كقولك يا هَناه ومعناه يا رجل وفلانٌ اسم رجل وبنو فُلان بَطنٌ نسبوا إِليه وقالوا في النسب الفُلانيّ كما قالوا الهَنِيّ يَكْنُونَ به عن كل إِضافة الخليلُ فلانٌ تقديره فُعال وتصغيره فُلَيِّنٌ قال وبعض يقول هو في الأَصل فُعْلانٌ حذفت منه واو قال وتصغيره على هذا القول فُلَيَّانٌ وكالإنسان حذفت منه الياء أَصله إِنْسِيان وتصغيره أُنَيْسِيانُ قال وحجة قولهم فُلُ بن فُلٍ كقولهم هَيُّ بن بَيٍّ وهَيَّانُ بنُ بَيَّانَ وروي عن الخليل أَنه قال فلانٌ نُقْصانُه ياء أَو واو من آخره والنون زائدة لأَنك تقول في تصغيره فُلَيَّانٌ فيرجع إِليه ما نقص وسقط منه ولو كان فلانٌ مثل دُخانٍ لكان تصغيره فُلَيِّنٌ مثل دُخَيِّنٍ ولكنهم زادوا أَلفاً ونوناً على فُلَ وأَنشد لأَبي النجم إِذْ غَضِبَتْ بالعَطَنِ المُغَرْبَلِ تُدافِعُ الشَّيبَ ولم تُقَتَّلِ في لَجَّةٍ أَمْسِكْ فلاناً عن فُلِ
الرائد
* فلين. مادة مطاطة لينة من قشر شجر كالسنديان يتخذ منها سدادات للقناني وغيرها.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: