وصف و معنى و تعريف كلمة فنعن:


فنعن: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على فاء (ف) و نون (ن) و عين (ع) و نون (ن) .




معنى و شرح فنعن في معاجم اللغة العربية:



فنعن

جذر [فنع]

  1. فنيع: (اسم)
    • فنيع : فاعل من فَنِعَ
  2. مَنيع: (اسم)
    • الجمع : مُنَعاءُ
    • المَنِيعُ : صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من منُعَ: حصين، قويّ، ذو المناعة
    • رَجُلٌ مَنِيعٌ : ذُو بَأْسٍ
    • اِمْرَأَةٌ مَنِيعَةٌ : يَصْعُبُ الاقْتِرَابُ مِنْهَا
  3. منيع: (اسم)
    • منيع : فاعل من منُعَ
  4. مَنَاعٍ: (اسم)
    • مَنَاعٍ : جمع مَنعى


  5. مناعٍ: (اسم)
    • مناعٍ : جمع منعاة
  6. نِياع: (اسم)
    • نِياع : جمع نائِع
  7. نيْع: (اسم)
    • نيْع : مصدر ناعَ
  8. اِستَناعَ: (فعل)
    • اسْتَنَاعَ : أَخذ في التحرك والتَّمايل
    • اسْتَنَاعَ الشيءُ: تمادى
    • اسْتَنَاعَ في السَّيْرِ: تقدّم
  9. مَنّاع: (اسم)
    • صيغة مبالغة من منَعَ: كثير المنع، ضنينٌ مُمْسِك
  10. نَعَتَ: (فعل)


    • نعَتَ يَنعَت ، نَعْتًا ، فهو ناعت ، والمفعول مَنْعوت
    • نَعَتَهُ : وصَفَه
    • نعَت الكلمةَ: (النحو والصرف) أتبعها بنعتٍ أي: بصفة
  11. نَعُتَ: (فعل)
    • نَعُتَ نَعَاتَةً وهو نَعِيتٌ
    • نَعُتَ الْفَرَسُ : عَتُقَ، أَيْ كَانَ عَتِيقاً سَبَّاقاً
    • نَعُتَ : صار جديرًا أَن يُنْعَتَ ويُذْكَر
    • نَعُتَ الفرشُ: عَتُقَ
  12. تَناع: (اسم)
    • مصدر تنَاعَى
    • تَنَاعِي الجمَاعَةِ : نَعْيُ قتْلاها لِتحْرِيضِ أفْرَادِهَا عَلَى أَخْذِ الثَّأْرِ
  13. مناعة: (اسم)
    • مناعة : مصدر منُعَ
  14. نَعْت: (اسم)
    • نَعْت : مصدر نَعَتَ
  15. مَنَاعِي: (اسم)
    • مَنَاعِي : جمع مَنعى
  16. نَعت: (اسم)


    • الجمع : نُعُوت
    • النَّعْتُ : الصِّفَة
    • شيء نَعْتٌ: جيِّدٌ بالغ
    • فرسٌ نعتٌ: غايةٌ في العِتْق، عتِيقٌ سبَّاق
    • وفلانٌ نَعَتٌ: غايةٌ في الرفعة
    • وامرأةٌ نَعْتَةٌ: غايةٌ في الجمال
    • نُعُوتُ الْخَيْرِ : صِفَاتُهُ
    • النَّعْتُ فِي النَّحْوِ : الصِّفَةُ الْمُكَمِّلَةُ لِمَعْنَى الكَلِمَةِ الَّتِي قَبْلَهَا، أَوْ لِمَعْنىً يَرْتَبِطُ، بِهَا وَالنَّعْتُ يَتْبَعُ الْمَنْعُوتَ فِي كُلِّ أَحْوَالِهِ: اِلْتَقَيْتُ الرَّجُلَ الشُّجَاعَ سَطَعَتْ شَمْسٌ مُحْرِقَةٌ
  17. نعت: (اسم)
    • الجمع : نعوت
    • مصدر نعَتَ
    • صفة، كلمة أو أكثر يُسمَّى بها الفرد لتمييزه عن الآخرين وتعريفه جمع نعوت الخير كلَّها
    • (النحو والصرف) صفة؛ تابع مشتق يُكْمِلُ متبوعه
  18. مَناعة: (اسم)
    • مصدر مَنَعَ
    • مَنَاعَة: قُوَّة واعْتِزَاز
    • المَنَاعَةُ : (طب) قوّة يكتسبها الجسم فتجعله غير قابل لمرض من الأمراض، حصانة، وقوّة لمقاومة المرض فقد الجسمُ المناعَة
    • المناعة السُّميّة: مناعة ضدّ السُّمّ،
    • مناعة فاعِلَة: مناعة تنشأ عن نمو أجسام مضادّة في الجسم بعد حقنه بمولد للمضادات،
    • مناعة مُكْتَسَبة: لم يكن لها وجود عند الولادة، بل ظهرت فيما بعد من نشوء أجسام مضادة تجاوبًا مع مولد مضادّ كما في التطعيم ونقل الأجسام المضادّة من الأمِّ إلى الجنين
    • علم المناعة: (طب) دراسة كيفيّة مقاومة الحيوان والنبات للكائنات الحيّة التي تسبِّب الأمراضَ، أو اكتسابها المناعة على هذه الكائنات
    • ذاتيّ المناعة: نوع من مناعة الجسم لنسيجه أو خلاياه
  19. تناعي: (اسم)
    • مصدر تنَاعَى
    • تَنَاعِي الجمَاعَةِ : نَعْيُ قتْلاها لِتحْرِيضِ أفْرَادِهَا عَلَى أَخْذِ الثَّأْرِ
  20. مناع للخير: (مصطلحات)
    • يمنع العطاء ويحجب النعم , ويحول بين الناس والخير‏. (فقهية)
  21. مناع للخير: (مصطلحات فقهية)
    • يمنع العطاء ويحجب النعم , ويحول بين الناس والخير‏.
  22. اِمْرَأَةٌ مَنِيعَةٌ:


    • يَصْعُبُ الاقْتِرَابُ مِنْهَا.
  23. اسْتَنَاعَ الشيءُ:
    • تمادى.
  24. اسْتَنَاعَ في السَّيْرِ:
    • تقدّم.
  25. رَجُلٌ مَنِيعٌ:
    • ذُو بَأْسٍ.
,
  1. نيع (المعجم لسان العرب)
    • ناعَ يَنِيعُ نَيْعاً واسْتَناعَ: تقَدَّم كاسْتَنعى.
  2. تفنع (المعجم الرائد)


    • تفنع - تقنعا
      1- تفنع : لبس «القناع»، وهو ما يستر به الوجه. 2- تفنعت المرأة : لبست «القناع»، وهو ما تغطي به المرأة رأسها. 3- تفنع : تغطى بثوب. 4- تفنع : تكلف القناعة. 5- تفنع في السلاح : حمله، دخل فيه.
  3. مفنع (المعجم الرائد)
    • مفنع
      1-حسن الذكر، والصيت، جمع : مفانع
  4. مَنِيعٌ (المعجم الغني)
    • جمع: مُنَعَاءُ. [م ن ع]. (صِيغَةُ فَعيل).
      1. :-حِصْنٌ مَنِيعٌ :- : يَصْعُبُ، يَتَعَذَّرُ الوُصُولُ إِلَيْهِ. :-جَبَلٌ مَنِيعٌ :- :-مَدِينَةٌ مَنِيعَةٌ عَلَى الأَعْدَاءِ.
      2. :-رَجُلٌ مَنِيعٌ :- : ذُو بَأْسٍ. :-قَالَتِ الْجَارِيَةُ: أُرِيدُ زَوْجاً قَوِيّاً شَدِيداً مَنِيعاً. (ابن المقفع) :-هُوَ مَنِيعُ الْجَانِبِ.
      3. :-اِمْرَأَةٌ مَنِيعَةٌ :- : يَصْعُبُ الاقْتِرَابُ مِنْهَا.
  5. نعت (المعجم لسان العرب)
    • "النَّعْتُ: وَصْفُكَ الشيءَ، تَنْعَتُه بما فيه وتُبالِغُ في وَصْفه؛ والنَّعْتُ: ما نُعِتَ به.
      نَعَته يَنْعَتُه نَعْتاً: وصفه.
      ورجل ناعِتٌ مِن قَوم نُعَّاتٍ؛ قال الشاعر: أَنْعَتُها، إِنِّيَ من نُعَّاتِها ونَعَتُّ الشيءَ وتَنَعَّتُّه إِذا وصَفْته.
      قال: واسْتَنْعَتُّه أَي اسْتَوْصَفْتُه.
      واسْتَنْعَتَه: اسْتَوْصَفه.
      وجمعُ النَّعْتِ: نُعُوت؛ قال ابن سيده: لا يُكَسَّر على غير ذلك.
      والنَّعْتُ من كل شيء: جَيِّدُه؛ وكل شيء كان بالغاً تقول: هذا نَعْتٌ أَي جَيِّدٌ.
      قال: والفَرَسُ النَّعْتُ هو الذي يكون غايةً في العِتْقِ.
      وما كان نَعْتاً؛ ولقد نَعُتَ يَنْعُتُ نَعاتةً؛ فإِذا أَرَدْتَ أَنه تَكَلَّف فِعْلَه، قلت: نَعِتَ.
      يقال: فرس نَعْتٌ ونَعْتة، ونَعِيتة ونَعِيتٌ: عَتيقةٌ، وقد نَعُتَتْ نَعاتَةً.
      وفرس نَعْتٌ ومُنْتَعِتٌ إِذا كان موصوفاً بالعِتْقِ والجَوْدَةِ والسَّبْقِ؛ قال الأَخْطل: إِذا غَرَّقَ الآلُ الإِكامَ عَلَوْنَهُ بمُنْتَعِتاتٍ، لا بِغالٍ ولا حُمُرْ والمُنْتَعِتُ من الدواب والناس: الموصوفُ بما يَفْضِّلُه على غيره من جنسه، وهو مُفْتَعِل، من النَّعْتِ.
      يقال: نَعَتُّه فانْتَعَتَ، كما يقال: وَصَفْتُه فاتَّصَفَ؛ ومنه قول أَبي دُوادٍ الإِيادِيّ: جارٌ كجارِ الحُذاقِيِّ الذي اتَّصَف؟

      ‏قال ابن الأَعرابي: أَنْعَتَ إِذا حَسُنَ وَجْهُه حتى يُنْعَتَ.
      وفي صفته، صلى الله عليه وسلم، يقول ناعتُه: لم أَرَ قبله ولا بعده مثله.
      قال ابن الأَثير: النَّعْتُ وَصْفُ الشيء بما فيه من حُسْن، ولا يقال في القبيح إِلا أَن يَتَكَلَّف مُتَكَلِّف، فيقول نَعْتَ سَوْءٍ؛ والوَصْفُ يقال في الحَسَن والقَبيح.
      وناعِتون وناعِتينَ، جميعاً: موضع؛ وقول الراعي: حَيِّ الدِّيارَ، دِيارَ أُمِّ بَشِيرِ،بِنُوَيْعِتِينَ، فَشاطِئِ التَّسْريرِ إِنما أَراد ناعِتينَ (* قوله «إِنما أراد ناعتين إلخ» كذا، قال في المحكم.
      وجرى ياقوت في معجمه على أَنه مثنى نويعة مصغراً: موضع بعينه.)،فَصَغَّره.
      "
  6. مناعة (المعجم عربي عامة)
    • مقدرة الجسم على مقاومة الامراض المعدية.


  7. نعت الشّخص (المعجم عربي عامة)
    • وصفَه :-نعت شريكَه بالاستقامة والأمانة- نعتَه بالكرمِ/ باللؤم والخُبْث- نعَت فضائلَه.
  8. نعت الكلمة (المعجم عربي عامة)
    • (نح) أتبعها بنعتٍ أي
  9. نعْت سببيّ (المعجم عربي عامة)
    • (نح) نعتٌ دالٌّ على صفة من صفات متعلِّق منعوته :-هذا رجلٌ محمودة أخلاقُه.
  10. اسْتَنَاعَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اسْتَنَاعَ : أَخذ في التحرك والتَّمايل.
      يقال: استناعَ الغُصْنُ.
      و اسْتَنَاعَ الشيءُ: تمادى.
      و اسْتَنَاعَ في السَّيْرِ: تقدّم.
  11. اسْتَنَاعَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اسْتَنَاعَ : تقدّم في السّيْر.
  12. نَعُتَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • نَعُتَ نَعُتَ ُ نَعَاتَةً: صار جديرًا أَن يُنْعَتَ ويُذْكَر.
      يقال: ما كان نَعْتًا ولقد نَعُتَ.
      وهو نَعِيتٌ.
      و نَعُتَ الفرشُ: عَتُقَ.
  13. مَنَّاعٌ (المعجم الغني)
    • [م ن ع]. (صِيغَةُ فَعَّال لِلْمُبَالَغَةِ). :-رَجُلٌ مَنَّاعٌ :- : كَثِيرُ الْمَنْعِ.
  14. مَنَاعَةٌ (المعجم الغني)
    • [م ن ع]. (مصدر مَنَعَ).
      1. :-هُوَ فِي مَنَاعَةٍ بَيْنَ أَهْلِهِ :- : فِي قُوَّةٍ واعْتِزَازٍ. :-وما كَانَتِ الْمُقَاوَمَةُ لِتَزِيدَ ذَوِي الْمَبَادِئِ إِلاَّ قُوَّةَ احْتِمَالٍ ومَنَاعَةٍ. (إسحق الحسيني).
      2. :-مَنَاعَةُ الجِسْمِ :- : قُوَّةٌ يَكْتَسِبُهَا الجِسْمُ ويُقَاوِمُ بِهَا الأَمْرَاضَ والْجَرَاثِيمَ بِشَكْلٍ طَبِيعِيٍّ أَوْ بِاللِّقَاحِ.
  15. نَعُتَ (المعجم الغني)
    • [ن ع ت]. (فعل: ثلاثي لازم). نَعُتُّ، أَنْعُتُ، مصدر نَعَاتَةٌ.
      1. :-نَعُتَ الرَّائِدُ :- : كَانَ جَدِيراً أَنْ يُنْعَتَ بِالصِّفَاتِ الْحَمِيدَةِ وَيُذْكَرَ.
      2. :-نَعُتَ الْفَرَسُ :- : عَتُقَ، أَيْ كَانَ عَتِيقاً سَبَّاقاً.
  16. نَعَتَ (المعجم الغني)
    • [ن ع ت]. (فعل: ثلاثي متعد بحرف). نَعَتُّ، أَنْعَتُ، اِنْعَتْ، مصدر نَعْتٌ.
      1. :-نَعَتَهُ بِأَجْمَلِ الصِّفَاتِ :- : وَصَفَهُ بِـ...
      2. :-نَعَتَ اسْماً :- (نح) : أَتْبَعَهُ بِنَعْتٍ.
  17. تَنَاعٍ (المعجم الغني)
    • [ن ع ي]. (مصدر تنَاعَى). :-تَنَاعِي الجمَاعَةِ :- : نَعْيُ قتْلاها لِتحْرِيضِ أفْرَادِهَا عَلَى أَخْذِ الثَّأْرِ.
  18. نَعْتٌ (المعجم الغني)
    • جمع: نُعُوتٌ. [ن ع ت]. (مصدر نَعَتَ).
      1. :-رَفَضَ نَعْتَهُ بِمَا لَيْسَ فِيهِ :- : وَصْفَهُ.
      2. :-نُعُوتُ الْخَيْرِ :- : صِفَاتُهُ.
      3. :-النَّعْتُ فِي النَّحْوِ :- : الصِّفَةُ الْمُكَمِّلَةُ لِمَعْنَى الكَلِمَةِ الَّتِي قَبْلَهَا، أَوْ لِمَعْنىً يَرْتَبِطُ، بِهَا وَالنَّعْتُ يَتْبَعُ الْمَنْعُوتَ فِي كُلِّ أَحْوَالِهِ: :-اِلْتَقَيْتُ الرَّجُلَ الشُّجَاعَ :- :-سَطَعَتْ شَمْسٌ مُحْرِقَةٌ.
  19. مَنّاع (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • مَنّاع :-
      صيغة مبالغة من منَعَ: كثير المنع، ضنينٌ مُمْسِك :- {أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ. مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُرِيبٍ} .
  20. مَناعة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • مَناعة :-
      1 - مصدر منُعَ.
      2 - (طب) قوّة يكتسبها الجسم فتجعله غير قابل لمرض من الأمراض، حصانة، وقوّة لمقاومة المرض :-فقد الجسمُ المناعَة:-
      • المناعة السُّميّة: مناعة ضدّ السُّمّ، - مناعة فاعِلَة: مناعة تنشأ عن نمو أجسام مضادّة في الجسم بعد حقنه بمولد للمضادات، - مناعة مُكْتَسَبة: لم يكن لها وجود عند الولادة، بل ظهرت فيما بعد من نشوء أجسام مضادة تجاوبًا مع مولد مضادّ كما في التطعيم ونقل الأجسام المضادّة من الأمِّ إلى الجنين.
      • علم المناعة: (طب) دراسة كيفيّة مقاومة الحيوان والنبات للكائنات الحيّة التي تسبِّب الأمراضَ، أو اكتسابها المناعة على هذه الكائنات.
      • ذاتيّ المناعة: نوع من مناعة الجسم لنسيجه أو خلاياه.
  21. منيع (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • منيع :-
      جمع منيعون ومُنعاءُ: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من منُعَ: حصين، قويّ.
  22. نعَتَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • نعَتَ يَنعَت ، نَعْتًا ، فهو ناعت ، والمفعول مَنْعوت :-
      نعَت الشَّخصَ وصفَه :-نعت شريكَه بالاستقامة والأمانة، - نعتَه بالكرمِ/ باللؤم والخُبْث، - نعَت فضائلَه.
      نعَت الكلمةَ: (النحو والصرف) أتبعها بنعتٍ أي: بصفة.
  23. نعْت (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • نعْت :-
      جمع نعوت (لغير المصدر):
      1 - مصدر نعَتَ.
      2 - صفة، كلمة أو أكثر يُسمَّى بها الفرد لتمييزه عن الآخرين وتعريفه :-جمع نعوت الخير كلَّها.
      3 - (النحو والصرف) صفة؛ تابع مشتق يُكْمِلُ متبوعه.
  24. مناع للخير (المعجم مصطلحات فقهية)
    • يمنع العطاء ويحجب النعم , ويحول بين الناس والخير‏
  25. مناع للخير‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏يمنع العطاء ويحجب النعم , ويحول بين الناس والخير‏


معنى فنعن في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
المعجم الوسيط
الرّجلُ ـَ فَنَعاً: كثر ماله. وـ جاد وتفضّل. فهو فنِع، وفنيع. وـ المسكُ: انتشرت رائحته. وـ الرّجلُ: حسن ذكره.
Advertisements
الصحاح في اللغة
الفَنَعُ: زيادة المال وكثرته. تقول منه: فَنِعَ يَفْنَعُ فَنَعاً. ومسكٌ ذو فَنَعٍ، أي ذكيُّ الرائحة.
تاج العروس

فَنِعَ كفَرِحَ : كَثُرَ مالُه ونَما ومن أَمثالِهِم : مَنْ قَنِعَ فَنِعَ . أَي استَغنى وكَثُرَ مالُه فهو فَنِعٌ وفَنيعٌ ككَتِفٍ وأَميرٍ . والفَنَعُ مُحَرَّكَةً : الخَيرُ والكَرَمُ والجودُ الواسِعُ والفَضْلُ الكثير . والزِّيادَةُ في المالِ وفي السَّيْرِ . وحُسْنُ الذِّكْرِ ونَشْرُ الثَّناءِ الحَسَنِ يقال : مالٌ ذو فَنَعٍ وفَنإٍ على البدل أَي كَثيرٌ والفَنَعُ أَكْثَرُ وأَعرَفُ في كلامِهم قال أَبو مِحْجَنٍ الثَّقَفِيُّ :

وقد أَجودُ وما مالي بذي فَنَعٍ ... وأَكْتُمُ السِّرَّ فيه ضَرْبَةُ العُنُقِ وقال الأَعشى :

وجَرَّبوهُ فما زادت تَجارِبُهُم ... أَبا قُدامَةَ إلاّ الحَزْمَ والفَنَعا ويُقال : فَرَسٌ ذو فَنَعٍ في سَيرِه أَي زِيادَةٍ . الفَنَعُ من المِسْكِ : ذَكاءُ ريحِه قال سُوَيْدُ بنُ أَبي كاهِلٍ :

وفُروعُ سابِغ أَطرافُها ... غَلَّلَتْها ريحُ مِسْكٍ ذي فَنَعْ المِفْنَعُ كمِنبَرٍ : الحَسَنُ الذِّكْرِ قال لَبيدٌ رضي الله عنه في سَلمانَ بنِ رَبيعَةَ الباهِلِيِّ يُخاطِبُ عُمَرَ رضي الله عنه :

أَنْتَ جعلْتَ الباهِلِيَّ مِفْنَعا ... فينا فأَمْسى ماجِداً مُمَنَّعا

" وَحَقُّ مَنْ رَفَعْتَهُ أَن يُرْفَعا . ومما يُستدرَكُ عليه : الفَنَعُ مُحَرَّكَةً : الكَثيرُ من كُلِّ شيءٍ وكذلكَ الفَنيعُ والفِنْعُ عن ابنِ الأَعرابِيِّ . وقال أَيضاً : سَنيعٌ فَنيعٌ أَي كثيرٌ

لسان العرب
الفَنَعُ طِيبُ الرائحةِ والفَنَعُ نَفْحةُ المِسْكِ ومِسْكٌ ذو فَنَعٍ ذَكِيُّ الرائحة قال سويد بن أَبي كاهل وفُرُوع سابِغ أَطرافُها عَلَّلَتْها رِيحُ مِسْكٍ ذِي فَنَعْ والفَنَعُ نَشْرُ الثناءِ الحسَن والفَنَع زيادةُ المالِ وكَثْرَتُه ومالٌ ذو فَنَع وذو فَنَاءٍ على البدل أَي كثير والفَنَعُ أَعْرَفُ وأَكثر في كلامهم وفي حديث معاوية أَنه قال لابن أَبي مِحْجَنٍ الثَّقَفِيِّ أبوك الذي يقول إِذا مُتُّ فادْفِنِّي إِلى جَنْبِ كَرْمةٍ تُرَوِّي عِظامي في التُّرابِ عُرُوقُها ولا تَدْفِنَنِّي في الفَلاةِ فإِنَّني أَخافُ إِذا ما متُّ أَن لا أَذوقها فقال أَبي الذي يقول وقد أَجُودُ وما مالي بِِي فَنَعٍ وأَكْتُمُ السِّرَّ فيه ضَرْبةُ العُنُقِ الفنَعُ المالُ الكثير وروى ابن برّي عجز هذا البيت وقد أَكُرُّ وراءَ المُجْحِرِ الفَرِقِ وقال وقد روي عجزه على ما قدَّمناه والفَنَعُ الكَرَمُ والعَطاء والجُود الواسع والفضل الكثير قال الأَعشى وجَرَّبُوه فما زادَتْ تَجارِبُهُمْ أَبا قُدامَة إِلاَّ الحَزْمَ والفَنَعا وسَنِيعٌ فَنِيعٌ أَي كثير عن ابن الأَعرابي والفَنَعُ الكثير من كل شيء عنه أَيضاً وكذلك الفَنِيعُ والفَنِعُ ويقال له فَنَعٌ في الجود فأَما الاستشهاد على ذلك بقول الزبرقان البَهْدَليّ أَظِلَّ بَيْتِيَ أَمْ حَسْناءَ ناعمةً عَيَّرْتنِي أَمْ عَطاءَ اللهِ ذا الفَنَعِف فإِنه لم يضع الشاهد موضعه لأَن هذا الذي أَنشده لا يدل على الكثير إِنما يدل على الكثرة وهو إِنما استشهد به على الكثير ويقال من ذلك فَنِعَ بالكسر يَفْنَعُ وفرس ذو فَنَعٍ في سيره أَي زيادةٍ
الرائد
* فنع يفنع: فنعا. 1-كثر ماله. 2-المسك: انتشرت رائحته. 3-حسن ذكره وصيته. 4-جاد، تكرم.
الرائد
* فنع. 1-مص. فنع. 2-جود واسع، كرم. 3-من كل شيء: الكثير. 4-زيادة المال وكثرته. 5-ذكر حسن. 6-رائحة المسك الطيبة.
الرائد
* فنع. من المال أو غيره: الكثير النامي.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: