وصف و معنى و تعريف كلمة فومك:


فومك: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ كاف (ك) و تحتوي على فاء (ف) و واو (و) و ميم (م) و كاف (ك) .




معنى و شرح فومك في معاجم اللغة العربية:



فومك

جذر [فوم]

  1. فوم: (اسم)
    • ثُوم
  2. فُوَم: (اسم)
    • فُوَم : جمع فومة
  3. فومة: (اسم)
    • الجمع : فُومٌ ، و فُوَمٌ
    • الفُومَةُ : السُّنبلة
    • الفُومَةُ: الحبَّةُ مما يخبز
    • الفُومَةُ :الثُّومةُ
    • الفُومَةُ :الشيءُ القليلُ تحمله بين إِصبَعَكَ
  4. أَفْوام: (اسم)
    • أَفْوام : جمع فَمُ


  5. فُومان: (اسم)
    • فُومان : جمع فُوم
  6. اِنْحِلابُ الفَمِ:
    • سَيَلانُ ريقِهِ.
  7. التَّمَضْمُضُ بِالماءِ في الفَمِ:
    • تَحْريكُهُ وإِدارَتُهُ فيهِ.
  8. التهاب الفم:
    • التهاب بالغشاء المخاطيّ بالفم.
  9. أوْتَادُ الفَمِ:
    • أسْنَانُهُ.
  10. بَخِرَ الفَمُ:


    • تَغَيَّرَتْ رَائِحَتُهُ، فَسَدَتْ.
  11. تَحَلُّبُ الفَمِ:
    • سَيَلاَنُ رِيقِهِ.
  12. تَنَصَّبَ الفَمُ:
    • اِسْتَوَتْ أسْنَانُهُ.
  13. خَدَعَ الرِّيقُ في الفَمِ:
    • قَلَّ، جَفَّ، أنْتَنَ، أيْ فَسَدَتْ رَائِحَتُهُ.
  14. دَفِقَ الفمُ:
    • انْصَبَّتْ أسنانُه إلى قُدَّام.
  15. رَفَضَ أَنْ يَظَلَّ مُكَمَّمَ الفَمِ :
    • مَمْنُوعاً مِنَ الكَلاَمِ، وَمِنْ حُرِّيَّةِ التَّعْبِيرِ.
  16. شَنِبَ الفَمُ:


    • رَقَّتْ أَسْنَانُهُ وَابْيَضَّتْ.
  17. فَلْقُ الفَمِ:
    • شَقُّهُ.
  18. فِي قَعْرِ الفَمِ :
    • بِدَاخِلِهِ.
  19. قَعْرُ الفم:
    • داخله.
  20. قرقش السكّرُ في الفَمِ:
    • أسمع قضمًا خبز مقرقِش.
  21. كلمة تملأ الفم :
    • شنيعة لا يجوز أن تُقال.
  22. لُعَاقُ الفَمِ:


    • مَا بَقِيَ فِيهِ مِنْ طَعَامٍ لُعِقَ.
  23. لديدَا الفمّ:
    • جانباه.
  24. مَضْمَضَةُ الْمَاءِ فِي الفَمِ:
    • تَحْرِيكُهُ بِإِداَرَتِهِ فِي الفَمِ.
  25. مَضْمَضَةُ الفَمِ:
    • مُسْتَحْضَرٌ صَيْدَلِيٌّ سَائِلٌ يُمَضْمَضُ فِي الفَمِ لِتَطْهِيرِهِ أَوْ لِعِلاَجِهِ.
,
  1. فوم (المعجم لسان العرب)
    • "الفُومُ: الزَّرع أو الحِنْطة، وأََزْدُ الشَّراة يُسمون السُّنْبُل فُوماً، الواحدة فُومة؛

      قال: وقالَ رَبِيئُهم لَمّا أَتانا بِكَفِّه فُومةٌ أوْ فُومَتانِ والهاء في قوله بكفه غير مشبعة.
      وقال بعضهم: الفُومُ الحِمَّص لغة شامية، وبائِعُه فامِيٌّ مُغَيَّر عن فُومِيّ، لأنَهم قد يُغيِّرون في النسب كما، قالوا في السَّهْل والدَّهْر سُهْليٌّ ودُهْرِيٌّ.
      والفُوم: الخبز أيضاً.
      يقال: فَوِّموا لنا أي اخْتَبِزُوا؛ وقال الفراء: هي لغة قديمة،وقيل: الفُوم لغة في الثُّوم.
      قال ابن سيده: أُراه على البدل.
      قال ابن جني: ذهب بعض أَهل التفسير في قوله عز وجل: وفُومِها وعَدَسِها، إلى أنه أراد الثُّوم، فالفاء على هذا عنده بدل من الثاء، قال: والصواب عندنا أن الفُوم الحِنطة وما يُخْتَبَز من الحبُوب.
      يقال: فَوَّمْت الخبز واختبزته،وليست الفاء على هذا بدلاً من الثاء، وجمعوا الجمع فقالوا فُومانٌ؛ حكاه ابن جني، قال: والضمة في فُوم غير الضمة في فُومان، كما أن الكسرة التي في دِلاصٍ وهِجانٍ غير الكسرة التي فيها للواحد والألف غير الألف.
      التهذيب:، قال الفراء في قوله تعالى وفُومِها، قال: الفُوم مما يذكرون لغة قديمة وهي الحنطة والخبز جميعاً.
      وقال بعضهم: سمعنا العرب من أهل هذه اللغة يقولون فَوّمُوا لنا، بالتشديد، يريدون اختبزوا؛ قال: وهي في قراءة عبد الله وثُومها، بالثاء، قال: وكأنه أَشبه المعنيين بالصواب لأنه مع ما يشاكله من العدس والبصل، والعرب تبدل الفاء ثاء فيقولونَ جَدَفٌ وجَدَثٌ للقبر، ووقع في عافُور شَرٍّ وعاثُورِ شر.
      وقال الزجاج: الفوم الحنْطة، ويقال الحبوب، لا اختلاف بين أهل اللغة أن الفُوم الحِنطة، وسائرُ الحبوب التي تختبز يلحقها اسم الفُوم، قال: ومن، قال الفُوم ههنا الثُّوم فإن هذا لا يعرف،ومحال أن يطلب القوم طعاماً لا بُرَّ فيه، وهو أصل الغذاء، وهذا يقطع هذا القول، وقال اللحياني: هو الثُّوم والفُوم للحنطة.
      قال أبو منصور: فإن قرأَها ابن مسعود بالثاء فمعناه الفوم وهو الحنطة.
      الجوهري: يقال هو الحنطة؛

      وأَنشد الأَخفش لأبي مِحْجَن الثَّقَفي: قَدْ كُنْتُ أَحْسِبُني كأَغْنى واحِدٍ نَزَلَ المَدِينةَ عن زِراعةِ فُومِ وقال أُميّة في جمع الفُوم: كانت لهم جَنّةٌ إذ ذاك ظاهِرةٌ،فيها الفَرادِيسُ والفُومانُ والبَصَلُ ‏

      ويروى: ‏الفَرارِيسُ؛ قال أبو الإصبع: الفَرارِيسُ البصل.
      وقال ابن دريد: الفُومة السُّنبلة، قال: والفامِيُّ السُّكري (* قوله «السكري» كذا في شرح القاموس، والذي في الأصل السين عليها ضمة وما بعد الكاف غير واضح).
      قال أبو منصور: ما أُراه عربيّاً محضاً.
      وقَطَّعُوا الشاة فُوماً فُوماً أي قِطَعاً قِطَعاً.
      والفَيُّوم: من أَرض مصر قتل بها مروان بن محمد آخر ملوك بني أُمية.
      "
  2. لفم (المعجم لسان العرب)


    • "اللِّفام: النقاب على طرف الأَنف، وقد لَفَمَ وتلَفَّم.
      ولفَمَت المرأَة فاها بِلِفامِها: نَقَّبَته.
      ولَفَمتْ وتلَفَّمت والْتَفَمت إِذا شدَّت اللِّفام.
      أَبو زيد: تميم تقول تلَثَّمت على الفم، وغيرهم يقول تلَفَّمت.
      قال الفراء: يقال من اللِّفام لَفَمْت أَلْفِم، فإِذا كان على طرف الأَنف فهو اللِّفام، وإِذا كان على الفم فهو اللِّثام.
      الجوهري:، قال الأَصمعي إِذا كان النِّقاب على الفم فهو اللِّثام واللِّفام، كما، قالوا الدَّفَئِيُّ والدَّثَئِيُّ؛ قال الشاعر: يُضِيءُ لنا كالبَدْر تحت غَمامةٍ،وقد زلَّ عن غُرّ الثَّنايا لِفامُها وقال أَبو زيد: تلَفَّمْت تلَفُّماً إِذا أَخذت عمامة فجعلتها على فيك شِبْه النقاب ولم تبلغ بها أَرنبة الأَنف ولا مارِنَه، قال: وبنو تميم تقول في هذا المعنى: تلَثَّمت تلَثُّماً، قال: وإِذا انتهى إِلى الأَنف فغشِيَه أَو بعضه فهو النقاب.
      "
  3. اللفِامُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ اللفِامُ: ما على طَرَفِ الأنْفِ من النِقابِ، لَفَمَتْ تَلْفِمُ.
      ـ الْتَفَمَتْ وتَلَفَّمَتْ: شَدَّتْ نِقابَها.
      ـ تَلَفَّمَ بعمامَتِهِ: تَلَثَّمَ.
      ـ لَفَمْتُه ألْفِمُه: حَزَمْتُهُ.
  4. الفومُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ الفومُ: الثومُ، والحِنْطَةُ، والحِمَّصُ، والخُبْزُ، وسائِرُ الحُبوبِ التي تُخْبَزُ، وكُلُّ عُقْدةٍ من بَصَلةٍ أو ثُومةٍ أو لُقْمةٍ عظيمةٍ، وبائِعُه: فامِيٌّ، مُغَيَّرٌ عن فُومِيٍّ.
      ـ الفَيُّومُ: بلد بمِصْرَ.
      ـ أفامِيَةُ: بَلْدَةٌ بالشامِ,
      ـ فامِيَةُ: قرية بالعِراقِ.
      ـ فامِينُ: قرية بِبُخاراءَ.
      ـ الفُومةُ: السُّنْبُلَةُ، وما تَحْمِلُهُ بين إِصْبِعَيْكَ.
      ـ قَطَعَه فُوَماً: كفُؤَمٍ.
  5. الفُومَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الفُومَةُ : السُّنبلة.
      و الفُومَةُ الحبَّةُ مما يخبز.
      وفي التنزيل العزيز: البقرة آية 61فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا ) ) .
      و الفُومَةُ الثُّومةُ.
      و الفُومَةُ الشيءُ القليلُ تحمله بين إِصبَعَكَ. والجمع : فُومٌ، وفُوَمٌ.
  6. فُوم (المعجم الرائد)
    • فوم - تفويما
      1-خبز خبزا


  7. فوم (المعجم الرائد)
    • فوم - ج، فومان
      1- فوم : ثوم. 2- فوم : حمصدر 3- فوم : قمح. 4- فوم : خبز. 5- فوم : سائر الحبوب التي تخبز.
  8. فومة (المعجم الرائد)
    • فومة - ج، فوم وفوم
      1- فومة : واحدة الفوم. 2- فومة : سنبلة. 3- فومة : ما يحمل بين الإصبعين.
  9. إلتفم (المعجم الرائد)
    • إلتفم - التفاما
      1-إلتفمت المرأة : شدت «لفامها»، أي نقابها
  10. لفم (المعجم الرائد)
    • لفم - يلفم ، لفما
      1- لفمت المرأة : شدت «لفامها»، وهو نقاب يجعل على طرف أنفها. 2- لفمت المرأة فمها : جعلت عليه اللفام.
  11. الفَمُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ الفَمُ، والفُمُ والفِمُ: أصْلُهُ فُوْهٌ، وقد تُشدَّدُ الميم.
      ـ فَمٌ من الدِباغِ: مَرَّةٌ منه.
      ـ فُمَّ: حَرْفُ عَطْفٍ، لُغَةٌ في ثم.
  12. فوم (المعجم مختار الصحاح)
    • ف و م: الفُوُم الثوم وفي قراءة عبد الله وثومها وقيل الفوم الحنطة وقيل الحمص لغة شامية و فَوِمُوا لنا أي اختبزوا وقال الفراء هي لغة قديمة و الفَيُّومُ من أرض مصر قتل بها مروان بن محمد أخر ملوك بني أمية
  13. فُوم (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • فُوم :-
      جمع الجمع فُوَم،مفرد فُومَة:
      1 - ثُوم :- {يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا} .
      2 - كُلُّ حَبٍّ يُخبَز :- {يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا} .
      3 - قمح :- {يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا} .
  14. الفمان (المعجم عربي عامة)
    • الفم والأنف.
  15. الفَمُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الفَمُّ من الإِنسان: فتحةٌ ظاهرةٌ في الوجه وراءها تجويفٌ يحتوي على جهازَي المضغ والنطق.
      وقد تشدَّدُ الميم، وقد تضم الفاء.
      (وانظر: فوه) . والجمع : أَفمام.
      ويستعمل لغير الإِنسان مجازًا، فيقال: فَمُ القربة.
      وفَمُ التُّرعة، لمدخل الماء، وفَمُ الوادي: أَوَّلُه.
  16. تلفم (المعجم الرائد)
    • تلفم - تلفما
      1- تلفمت المرأة : شدت «لفامها»، أي نقابها. 2- تلفم بعمامته : تلثم بها.
  17. لفام (المعجم الرائد)
    • لفام
      1-ما يجعل على طرف الأنف من النقاب.ô
  18. انفغر الفم (المعجم عربي عامة)
    • مُطاوع فغَرَ
  19. حمى قلاعية(مرض الفم والظلف) (المعجم عربي عامة)
    • مرض فيروسي معد سريع الانتشار يصيب الحيوانات ذوات الظلف ، وقد يصيب الانسان، ويتميز بوجود فقاعات وبثرات بالفم والقدم وحلمات الضرع.
  20. قرقش السكّر في الفم (المعجم عربي عامة)
    • أسمع قضمًا :-خبز مقرقِش.
  21. تفأم (المعجم الرائد)
    • تفأم - تفؤما
      1-تفأم الحيوان : ملأ فمه من العشب
  22. فمم (المعجم لسان العرب)
    • "فُمَّ: لغة في ثُمَّ، وقيل: فاء فمّ بدل من ثاء ثمّ.
      يقال: رأَيت عَمراً فُمَّ زيداً وثم زيداً بمعنى واحد.
      التهذيب: الفراء قبَّلها في فُمّها وثُمِّها.
      الفراء: يقال هذا فَمٌ، مفتوح الفاء مخفف الميم، وكذلك في النصب والخفض رأَيت فَماً ومررتُ بفَمٍ، ومنهم من يقول هذا فُمٌ ومررت بفُمٍ ورأَيت فُماً، فيضم الفاء في كل حال كما يفتحها في كل حال؛ وأما بتشديد الميم فإنه يجوز في الشعر كما، قال محمد بن ذؤيب العُماني الفُقَيْمي:يا لَيْتَها قد خَرَجَتْ مِن فُمِّه،حتَّى يَعُودَ المُلْكُ في أُسْطُمِّ؟

      ‏قال: ولو، قال من فَمِّه، بفتح الفاء، لجاز؛ وأما فُو وفي وفا فإنما يقال في الإضافة إلا أن العجاج، قال: خالَط مِن سَلْمَى خَياشِيمَ وف؟

      ‏قال: وربما، قالوا ذلك في غير الإضافة وهو قليل.
      قال الليث: أما فو وفا وفي فإن أَصل بنائها الفَوْه، حذفت الهاء من آخرها وحملت الواو على الرفع والنصب والجر فاجترّت الواو صروف النحو إلى نفسها فصارت كأنها مدة تتبع الفاء، وإنما يستحسنون هذا اللفظ في الإضافة، فأما إذا لم تُضَف فإن الميم تجعل عماداً للفاء لأن الياء والواو والألف يسقطن مع التنوين فكرهوا أن يكون اسم بحرف مغلق، فعمدت الفاء بالميم، إلا أن الشاعر قد يضطر إلى إفراد ذلك بلا ميم فيجوز له في القافية كقولك: خالط من سلمى خياشيم وفا الجوهري: الفم أَصله فَوْه نقصت منه الهاء فلم تحتمل الواو الإعراب لسكونها فعوض منها الميم، فإذا صغَّرت أو جمَعْت رددته إلى أَصله وقلت فُوَيْه وأَفْواه، ولا تقل أَفماء، فإذا نسبت إليه قلت فَمِيٌّ، وإن شئت فَمَوِيٌّ يجمع بين العوض وبين الحرف الذي عوّض منه، كما، قالوا في التثنية فَمَوانِ، قال: وإنما أَجازوا ذلك لأن هناك حرفاً آخر محذوفاً وهو الهاء،كأَنهم جعلوا الميم في هذه الحال عوضاً عنها لا عن الواو؛ وأنشد الأخفش للفرزدق: هُما نَفَثا في فيَّ مِن فَمَوَيْهما، على النابِحِ العاوي، أَشَدَّ رِجامِ قوله أَشد رجام أي أَشدَّ نَفْث، قال: وحق هذا أن يكون جماعة لأن كل شيئين من شيئين جماعة في كلام العرب، كقوله تعالى: فقد صغَتْ قلُوبكما؛ إلا أنه يجيء في الشعر ما لا يجيء في الكلام، قال: وفيه لغات: يقال هذا فَمٌ ورأَيت فَماً ومررت بِفَمٍ، بفتح الفاء على كل حال، ومنهم من يضم الفاء على كل حال، ومنهم من يكسر الفاء على كل حال، ومنهم من يعربه في مكانين،يقول: رأَيت فَماً وهذا فُمٌ ومررت بِفِمٍ.
      قال الفراء: فُمَّ وثُمَّ من حروف النسق.
      التهذيب: الفراء أَلقَيْتُ على الأَديم دَبْغةً، والدَّبْغة أن تُلقي عليه فَماً من دباغ خفيفة أي فَماً من دِباغ أي نَفْساً،ودَبَغْتُه نَفْساً ويجمع أَنْفُساً كأَنْفُس الناس وهي المرة.
      "
  23. الفَيِّمُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ الفَيِّمُ: الرجلُ الشديدُ, ج: فُيومٌ.
      ـ الفَيْمانُ: العَهْدُ، مُعَرَّبٌ.


معنى فومك في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم اللغة العربية المعاصرة
فوم [ جمع ] : جج فوم ، مف فومة : 1 - ثوم { يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها } . 2 - كل حب يخبز { يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها } . 3 - قمح { يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها } .
Advertisements
المعجم الوسيط
السّنبلة. وـ الحبّة مما يخبز.وفي التنزيل العزيز: {فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا}. وـ الثُّومة. وـ الشيء القليل تحمله بين إصبعيك. ( ج ) فُوم، وفُوَم.
مختار الصحاح
ف و م : الفُوُم الثوم وفي قراءة عبد الله وثومها وقيل الفوم الحنطة وقيل الحمص لغة شامية و فَوِمُوا لنا أي اختبزوا وقال الفراء هي لغة قديمة و الفَيُّومُ من أرض مصر قتل بها مروان بن محمد أخر ملوك بني أمية
الصحاح في اللغة
الفومُ: الثومُ: وفي قراءة عبد الله: "وثومِها" ويقال: هو الحِنْطة. وأنشد الأخفش: قد كنت أحسبني كأغنَى واحدٍ   نزل المدينة عن زراعة فُوم وقال ابن دريد: الفومَةُ: السُنبلة. وقال بعضهم: الفومُ الحِمِّصُ، لغةٌ شاميّةٌ. وبائعه فامِيٌّ، مُغَيَّرٌ عن فومِيٍّ. والفومُ: الخُبزُ أيضاً. ويقال فَوَّمُوا لنا، أي اختبزوا.
لسان العرب
الفُومُ الزَّرع أو الحِنْطة وأََزْدُ الشَّراة يُسمون السُّنْبُل فُوماً الواحدة فُومة قال وقالَ رَبِيئُهم لَمّا أَتانا بِكَفِّه فُومةٌ أوْ فُومَتانِ والهاء في قوله بكفه غير مشبعة وقال بعضهم الفُومُ الحِمَّص لغة شامية وبائِعُه فامِيٌّ مُغَيَّر عن فُومِيّ لأنَهم قد يُغيِّرون في النسب كما قالوا في السَّهْل والدَّهْر سُهْليٌّ ودُهْرِيٌّ والفُوم الخبز أيضاً يقال فَوِّموا لنا أي اخْتَبِزُوا وقال الفراء هي لغة قديمة وقيل الفُوم لغة في الثُّوم قال ابن سيده أُراه على البدل قال ابن جني ذهب بعض أَهل التفسير في قوله عز وجل وفُومِها وعَدَسِها إلى أنه أراد الثُّوم فالفاء على هذا عنده بدل من الثاء قال والصواب عندنا أن الفُوم الحِنطة وما يُخْتَبَز من الحبُوب يقال فَوَّمْت الخبز واختبزته وليست الفاء على هذا بدلاً من الثاء وجمعوا الجمع فقالوا فُومانٌ حكاه ابن جني قال والضمة في فُوم غير الضمة في فُومان كما أن الكسرة التي في دِلاصٍ وهِجانٍ غير الكسرة التي فيها للواحد والألف غير الألف التهذيب قال الفراء في قوله تعالى وفُومِها قال الفُوم مما يذكرون لغة قديمة وهي الحنطة والخبز جميعاً وقال بعضهم سمعنا العرب من أهل هذه اللغة يقولون فَوّمُوا لنا بالتشديد يريدون اختبزوا قال وهي في قراءة عبد الله وثُومها بالثاء قال وكأنه أَشبه المعنيين بالصواب لأنه مع ما يشاكله من العدس والبصل والعرب تبدل الفاء ثاء فيقولونَ جَدَفٌ وجَدَثٌ للقبر ووقع في عافُور شَرٍّ وعاثُورِ شر وقال الزجاج الفوم الحنْطة ويقال الحبوب لا اختلاف بين أهل اللغة أن الفُوم الحِنطة وسائرُ الحبوب التي تختبز يلحقها اسم الفُوم قال ومن قال الفُوم ههنا الثُّوم فإن هذا لا يعرف ومحال أن يطلب القوم طعاماً لا بُرَّ فيه وهو أصل الغذاء وهذا يقطع هذا القول وقال اللحياني هو الثُّوم والفُوم للحنطة قال أبو منصور فإن قرأَها ابن مسعود بالثاء فمعناه الفوم وهو الحنطة الجوهري يقال هو الحنطة وأَنشد الأَخفش لأبي مِحْجَن الثَّقَفي قَدْ كُنْتُ أَحْسِبُني كأَغْنى واحِدٍ نَزَلَ المَدِينةَ عن زِراعةِ فُومِ وقال أُميّة في جمع الفُوم كانت لهم جَنّةٌ إذ ذاك ظاهِرةٌ فيها الفَرادِيسُ والفُومانُ والبَصَلُ ويروى الفَرارِيسُ قال أبو الإصبع الفَرارِيسُ البصل وقال ابن دريد الفُومة السُّنبلة قال والفامِيُّ السُّكري ( * قوله « السكري » كذا في شرح القاموس والذي في الأصل السين عليها ضمة وما بعد الكاف غير واضح ) قال أبو منصور ما أُراه عربيّاً محضاً وقَطَّعُوا الشاة فُوماً فُوماً أي قِطَعاً قِطَعاً والفَيُّوم من أَرض مصر قتل بها مروان بن محمد آخر ملوك بني أُمية
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: