وصف و معنى و تعريف كلمة فيقرمشا:


فيقرمشا: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ فاء (ف) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على فاء (ف) و ياء (ي) و قاف (ق) و راء (ر) و ميم (م) و شين (ش) و ألف (ا) .




معنى و شرح فيقرمشا في معاجم اللغة العربية:



فيقرمشا

جذر [قرمش]

  1. قَرمَشَ: (فعل)
    • قَرْمَشَ الشيءَ: جمعه
    • قَرْمَشَ الشيءَ: أَفسده
  2. قِرمِش: (اسم)
    • القِرْمِشُ : الأَخلاطُ من الناس
,
  1. قرمش
    • "قَرْمَشَ الشيءَ: جمَعَه.
      والقَرْمَشُ والقَرَمّشُ الأَوْخاش من الناس.
      وفيها قَِرْمَِشٌ من الناس أَي أَخلاط.
      ورجل قَرَمّشٌ: أَكولٌ؛

      وأَنشد: ‏إِني نَذِيرٌ لك من عَطِيّه،قَرَمّشٌ لِزادِه وعِيّ؟

      ‏قال ابن سيده: لم يفسر الوَعِيَّة، قال: وعندي أَنه من وعى الجُرْحُ إِذا أَمَدَّ وأَنْتن كأَنه يُبْقي زادَه حتى يُنْتِنَ، فوَعِيّه على هذا اسم، ويجوز أَن تكون فَعِيلة من وَعَيْتَ أَي حفِظْت كأَنه حافظ لزاده، والهاء للمبالغة، فوَعِيّة حينئذ صفة.
      "

    المعجم: لسان العرب

  2. قَرْمَشَهُ


    • ـ قَرْمَشَهُ: أفْسَدَهُ،
      ـ قَرْمَشَ الشيءَ: جَمَعَه.
      ـ في الدَّارِ قَرْمَشٌ من الناسِ وقِرْمِشٌ وقِرْمِيشٌ: أخْلاطٌ.
      ـ قَرَمَشٌ: الذي يأكُلُ كلَّ شيءٍ، والذينَ لا خَيْرَ فيهم.

    المعجم: القاموس المحيط

  3. قِرمِش
    • قرمش - قرمشة
      1- قرمشه : أفسده. 2- قرمش الشيء : أحرزه، جمعه.

    المعجم: الرائد

  4. قَرمَش
    • قرمش - و قرمش
      1-القرمش من الناس : الأخلاط

    المعجم: الرائد

  5. القِرْمِشُ
    • القِرْمِشُ : الأَخلاطُ من الناس.


    المعجم: المعجم الوسيط

  6. قَرْمَشَ
    • قَرْمَشَ الشيءَ: جمعه.
      و قَرْمَشَ أَفسده.

    المعجم: المعجم الوسيط

,
  1. قِحْفُ
    • ـ قِحْفُ : العَظْمُ فوق الدِماغِ ، وما انْفَلَقَ من الجُمْجُمَةِ فبانَ ، ولا يُدْعَى قِحْفاً حتى يَبينَ أو يَنْكَسِرَ منه شيءٌ ، ج : أقْحافٌ وقُحوفٌ وقِحَفَةٌ ، والقَدَحُ ، أو الفِلْقَةُ من القَصْعَةِ إذا انْثَلَمَتْ ، وإناءٌ من خَشَبٍ نحوُ قِحْفِ الرأسِ ، كأنه نِصْفُ قَدَحٍ ، ومنه : '' اليومَ قِحافٌ وغَداً نِقافٌ '': الشُّرْبُ بالقِحافِ .
      ـ قِحْفُ وقِحافُ : شِدّةُ الشُّرْبِ .
      ـ '' مالَه قِدٌّ ولا قِحْفٌ '' أي : شيءٌ ، والقِدُّ : قَدَحٌ من جِلْدٍ .
      ـ هو '' أفْلَسُ من ضاربِ قِحْفِ اسْتِه '': شِقُّه ، بمعنى : لِحْفِ اسْتِه ،
      ـ قُحْفُ : جمعُ قاحِفٍ : لمُسْتَخْرِجِ ما في الإِناءِ .
      ـ رَماهُ بأَقْحافِ رأسِه : إذا أسْكَتَهُ بداهيةٍ ، أَوْرَدَها عليه ، أو مَعناهُ : رَماهُ بنَفْسِهِ ، أو نَطَحَهُ عَمَّا يُحاوِلُهُ .
      ـ قَحْفُ : قَطْعُ القِحْفِ ، أو كَسْرُهُ ، أو ضَرْبُهُ ، أو إصابَتُهُ ، وشُرْبُ جَميعِ ما في الإِناءِ ، كالاقْتِحافِ ، واسْتِخْراجُ ما في الإِناءِ ، أو جَذْبُ الثَّريدِ وغَيْرِهِ منه .
      ـ رَجُلٌ مَقْحوفٌ : مَقْطوعُ القِحْفِ .
      ـ مِقْحَفَةُ : المِذْرأةُ يُقْحَفُ بها الحَبُّ ، أي : يُذْرَى .
      ـ قاحِفُ : المَطَرُ يَجيءُ فَجْأَةً ، فَيَقتَحِفُ كُلَّ شيء ، أي : يَذْهَبُ به .
      ـ يَقتَحِفُ كُلَّ شيء : يَذْهَبُ به .
      ـ قُحَيْفُ ابنُ عُمَيْرِ بنِ سُلَيْمِ النَّدَى : شاعرٌ .
      ـ قُحوفُ : المَغارِفُ .
      ـ سَيْلٌ قُحافٌ : جُرافٌ .
      ـ بَنو قُحافَةَ : بَطْنٌ من خَثْعَمَ .
      ـ أبو قُحافَةَ ، عثمانُ بنُ عامِرٍ : صَحابِيٌّ ، والدُ الصدّيق ، رضي الله تعالى عنهما .
      ـ كلُّ ما اقْتَحَفْتَهُ فهو : قُحافَةٌ .
      ـ عَجاجَةٌ قَحْفاءُ : تَقْحَفُ الشيءَ ، أي : تَذْهَبُ به .
      ـ وأقْحَفَ : جَمَعَ حِجارَةً في بَيْتِهِ ، فَوَضَعَ عليها مَتاعَهُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. قَحَمَ
    • ـ قَحَمَ في الأمْرِ ، قُحوماً : رَمَى بنفسِه فيه فَجْأَةً بِلا رَوِيَّةٍ ، وقَحَّمَهُ تَقْحِيماً ، وأقْحَمْتُه فانْقَحَمَ واقْتَحَمَ .
      ـ القَحْمَةُ : بلد باليَمنِ ،
      ـ القُحْمَةُ : الاقْتحامُ في الشيءِ ، والمَهْلَكَةُ ، والسَّنَةُ الشَّديدةُ ، والقَحْطُ .
      ـ قُحَمُ الطَّرِيقِ : مَصاعِبُهُ ،
      ـ قُحَمُ من الشَّهْرِ : ثَلاثُ ليالٍ آخِرَهُ .
      ـ قَحَّمَتْهُ الفَرَسُ تَقْحِيماً : رَمَتْه على وجْهِهِ ، كتَقَحَّمَتْ به .
      ـ اقْتَحَمَهُ : احْتَقَرَهُ ،
      ـ اقْتَحَمَ النَّجْمُ : غابَ .
      ـ المُقْحَمُ : الضَّعيفُ ، والبَعيرُ يُثْنِي ويُرْبعُ في سَنَةٍ فَيُقْحِمُ سِنّاً على سِنٍّ ، والأعْرابِيُّ الذي يَنْشَأُ في البَرِّ .
      ـ القَحْمُ : الكبيرُ السنِّ جِدّاً ، كالقَحومِ ، وهي قَحْمَةٌ ، والاسمُ : القَحامةُ والقُحومة ، مَصادِرُ بلا فِعْلٍ .
      ـ قَحَمَ المَفاوِزَ : طَواها ،
      ـ قَحَمَ إليه : دَنا .
      ـ أسْودُ قاحِمٌ : فاحِمٌ .
      ـ مَحَالَةٌ قَحومٌ : سَريعَةُ الانْحِدارِ .
      ـ اقْتَحَمَ المَنْزِلَ : هَجَمَهُ ،
      ـ اقْتَحَمَ الفَحْلُ الشَّوْلَ : هَجَمَها من غَيْرِ أن يُرْسَلَ فيها ، فهو مِقْحامٌ .
      ـ الأقْحِمَةُ : الأفْحِمَةُ .
      ـ قَحْمٌ : اسمٌ .
      ـ أُقْحِمَ أهْلُ البادِيةِ : أجْدَبوا فَحَلُّوا الرِّيفَ .
      ـ أقْحَمَ فَرَسَهُ النَّهْرَ : أدْخَلَهُ .



    المعجم: القاموس المحيط

  3. فَقْرُ
    • ـ فَقْرُ وفُقْرُ : ضِدُّ الغِنَى ، وقَدْرُهُ أنْ يكونَ له ما يَكْفِي عِيالَه ،
      ـ فَقيرُ : مَنْ يَجِدُ القُوتَ ، والمِسْكينُ : مَنْ لا شيءَ له ،
      ـ فَقيرُ : المُحْتاجُ ، والمِسْكينُ : مَنْ أذَلَّهُ الفَقْرُ أو غَيْرُهُ مِن الأَحْوالِ . الشَّافِعيُّ : ‘‘ الفُقَرَاءُ : الزَّمْنَى الذينَ لا حِرْفَةَ لَهُم ، وأهْلُ الحِرَفِ الذينَ لا تَقَعُ حِرْفَتُهُم من حاجَتِهِم مَوْقِعاً ، والمَساكينُ : السُّؤَّالُ مِمَّنْ له حِرْفَةٌ تَقَعُ مَوْقِعاً ولا تُغْنِيهِ وعِيالَهُ ’‘.
      ـ فَقيرُ : مَنْ له بُلْغَةٌ ، والمِسْكينُ من لا شيءَ له ، أو هو أحْسَنُ حالاً مِن الفَقيرِ ، أو هُما سَواءٌ . فَقُرَ فَهو فَقيرٌ من فُقَراءَ ، وفَقيرَةٌ مِنْ فَقائِرَ ، وافْتَقَرَ ، وأفْقَرَهُ اللّهُ تعالى .
      ـ سَدَّ اللّهُ مَفَاقِرَهُ : أغْناهُ ، وسَدَّ وُجُوهَ فَقْرِهِ .
      ـ فِقْرَةُ وفَقْرَةُ وفَقَارَةُ : ما انْتَضَدَ منْ عِظامِ الصُّلْبِ منْ لَدُنِ الكاهِلِ إلى العَجْبِ ، ج : فِقَرٌ وفَقَارٌ وفِقْرَاتٌ وفِقَرَاتٌ .
      ـ فَقيرُ : الكَسيرُ الفَقارِ كالفَقر والمَفْقُور ، والبِئْرُ تُغْرَسُ فيها الفَسيلَةُ ، ج : فُقُرٌ ، وقد فَقَّرَ لَها تَفْقيراً ، أوْ هي آبارٌ يَنْفُذُ بَعْضُها إلى بعض ، ورَكِيَّة ، والمَكانُ السَّهْلُ يُحْفَرُ فيه رَكايَا مُتَنَاسِقَةٌ ، وفَمُ القَناةِ .
      ـ فُقَيْرُ : موضع .
      ـ فاقِرَةُ : الدَّاهِيَةُ .
      ـ فَقْرُ : الحَفْرُ ، كالتَّفْقيرِ ، وثَقْبُ الخَرَزِ للنَّظْم ، وحَزُّ أَنْفِ البعيرِ حتى يَخْلُصَ إلى العَظْمِ لِتَذلِيلِهِ ، يَفْقِرُ ويَفْقُرُ وهو فَقيرٌ ومَفْقُورٌ ، والهَمُّ ، ج : فُقُورٌ ،
      ـ فُقْرُ : الجانِبُ ، ج : فُقَرٌ .
      ـ أفْقَرَكَ الصَّيْدُ : أمْكَنَكَ مِنْ جانِبِهِ ،
      ـ أفْقَرَ بَعيرَهُ : أَعَارَكَ ظَهْرَهُ لِلحَمْلِ والرُّكُوبِ ، والاسْمُ : الفُقْرَى .
      ـ مُفْقِرُ : القَوِيُّ ، والمُهْرُ الذي حانَ له أنْ يُرْكَبَ .
      ـ ذُو الفَقارِ : سَيْفُ العاصِ ابنِ مُنَبِّهٍ قُتلَ يَوْمَ بَدْرٍ كافراً ، فَصارَ إلى النبيِّ ، صلى الله عليه وسلم ، ثُمَّ صارَ إلى عليٍّ ، ولَقَبُ مَعْشَرِ بنِ عَمْرٍو الهَمْدانِي ،
      ـ سَيْفٌ مُفَقَّرٌ : فيه حُزُورٌ مُطْمَئِنَّةٌ عَنْ مَتْنِهِ ،
      ـ رَجُلٌ مُفَقَّرٌ : مُجْرٍ لكُلِّ ما أُمِر به .
      ـ فُقْرَةُ : القُرْبُ ، يقالُ : هو مِنِّي فُقْرَةً ، والحُفْرَةُ ، ومَدْخَلُ الرأسِ من القَميصِ ،
      ـ فِقْرَةُ : العَلَمُ من جَبَلٍ أوْ هَدَفٍ أو نحوِهِ ، وأجْوَدُ بَيْتٍ في القَصيدةِ ، والقَراح من الأرضِ لِلزرعِ ،
      ـ فَقْرَةُ : نَبْتٌ ، ج : فَقْرٌ .
      ـ فَقْرَنُ : سَيْفُ أبي الخَيْرِ بنِ عَمْرٍو الكِنْدِي .
      ـ فَقَارُ : جَبَلٌ .
      ـ فَيْقَرُ : الداهيةُ .
      ـ إِنَّهُ لمُفْقِرٌ لهذا الأَمرِ : مُقْرِنٌ له ضابِطٌ .
      ـ أرضٌ مُتَفَقِّرَةٌ : فيها فُقَرٌ كثيرةٌ : حُفَرٌ .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. لَيْلُ
    • ـ لَيْلُ ولَيْلاةُ : من مَغْرِبِ الشمسِ إلى طُلوعِ الفَجْرِ الصادِقِ أو الشمسِ ، ج : لَيالٍ ولَيائِلُ .
      ـ لَيْلَةٌ لَيْلاءُ ، ولَيْلَةٌ لَيْلى : طَويلَةٌ شَديدَةٌ ، أَو هي أشَدُّ لَيالي الشَّهْرِ ظُلْمَةً ، أو لَيْلَةُ ثَلاثينَ .
      ـ لَيْلٌ ألْيَلُ ولائِلٌ ومُلَيَّلٌ : كذلك .
      ـ أَلالُوا وألْيَلُوا : دَخَلوا في اللَّيلِ .
      ـ اللَّيْلُ : الحُبارَى ، أو فَرْخُها ، وفَرْخُ الكَرَوانِ ، وسَيْفُ عَرْفَجَةَ بنِ سَلامَةَ الكِنْدِيِّ .
      ـ أُمُّ لَيْلَى : الخَمْرُ السَّوْداءُ ،
      ـ لَيْلَى : نَشْوَتُها وبَدْءُ سُكْرِها ، وامرأةٌ ، ج : لَيالٍ .
      ـ حَرَّةُ لَيْلَى : بالبادِيَةِ ، وابنُ لَيْلَى المِرْمانِيُّ ، وأبو لَيْلَى الأشْعَرِيُّ ، والخُزاعِيُّ ، والجَعْدِيُّ ، والمازِنِيُّ ، والغِفارِيُّ : صَحابِيُّونَ .
      ـ ألْبَسَ لَيْلٌ لَيْلاً : ركِبَ بعضُه بعضاً .
      ـ لايَلْتُه : اسْتأجَرْتُه لِلَيْلَةٍ .
      ـ عامَلَه مُلاَيَلَةً : كمُياوَمَةٍ .

    المعجم: القاموس المحيط

  5. فيقر
    • فيقر
      1 - مصيبة

    المعجم: الرائد

  6. فِيقَةٌ
    • جمع : فِيقٌ ، فِيَقٌ ، أَفْوَاقٌ ، أَفَاوِيقُ . [ ف و ق ].
      1 . :- فِيقَةُ الضَّرْعِ :- : اللَّبَنُ الَّذِي يَجْتَمِعُ فِي الضَّرْعِ بَيْنَ الْحَلْبَتَيْنِ .
      2 . :- فِيقَةُ اللَّيْلِ :- : أَكْثَرُهُ . :- خَرَجُوا بَعْدَ أَفَاوِيقَ مِنَ اللَّيْلِ :- : أي بَعْدَما مَضَى عَامَّةُ اللَّيلِ .
      3 . :- فِيقَةُ الضُّحَى :- : أَوَّلُهُ وَارْتِفَاعُهُ . :- أَتَيْتُهُ فيقَةَ الضُّحَى .

    المعجم: الغني

  7. و الضحى
    • ( أقسم ) بوَقت ارتفاع الشمس
      سورة : الضحى ، آية رقم : 1

    المعجم: كلمات القران

  8. الضّحى
    • اسم سورة من سور القرآن الكريم ، وهي السُّورة رقم 93 في ترتيب المصحف ، مكِّيَّة ، عدد آياتها إحدى عشرة آية .

    المعجم: عربي عامة



  9. الضَّرَعُ
    • الضَّرَعُ : الضَّارِعُ .
      و الضَّرَعُ الجَبَانُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. الضَّرْعُ
    • الضَّرْعُ : مَدَرُّ الَّلبَن . والجمع : ضُرُوعٌ .
      ويقال : مالَهُ زَرْعٌ ولا ضَرعٌ : شيءٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. الضُّحَى
    • الضُّحَى : ضَوُءُ الشمس .
      و الضُّحَى ارتفاع النَّهار وامتداده .
      و الضُّحَى وقت هذا الارتفاع أَو الامتداد .
      ويقال : ما لكلامِهِ ضُحَّى : ما لَهُ بيانٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. الضِّرْعُ
    • الضِّرْعُ : المِثْل . والجمع : ولا ضَرْعٌ : شيءٌ .
      ضُرُوع ٌ .


    المعجم: المعجم الوسيط

  13. الفِيقَةُ
    • الفِيقَةُ : اللَّبَنُ الذي يجتمع في الضَّرع بينَ الحلبتين . والجمع : فِيقٌ ، وَفِيَقٌ ، وأَفْوَاق ، وأَفاويقُ .
      ويقال : أَتيته فِيقَةَ الضُّحَى : أَوَّلَه .
      والأَفاويقُ : ما اجتمع من السَّحاب ، فهو يمطر ساعةً بعد ساعة .
      والأَفاويقُ من الليل : أَكثرُهُ .
      يقال : خرجوا بعد أَفاويقَ من الليل : بعدما مضى عامَّةُ الليل .

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. ‏ صلاة الضحى
    • ‏ تصلى بعد ارتفاع الشمس مقدار ميل ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  15. فيقة
    • فيقة - ج ، فيق وفيق وأفواق وأفاويق
      1 - 1 - إسم اللبن الذي يجتمع في الضرع بين الحلبتين . 2 - من الليل : أكثره . 3 - من الضحى : أوله وارتفاعه .

    المعجم: الرائد

  16. اللّيل
    • اسم سورة من سور القرآن الكريم ، وهي السُّورة رقم 92 في ترتيب المصحف ، مكِّيَّة ، عدد آياتها إحدى وعشرون آية .

    المعجم: عربي عامة

  17. اللَّيْلُ
    • اللَّيْلُ : ما يَعقُب النهارَ من الظَّلام ، وهو من مَغرِب الشمس إِلى طلوعها .
      و اللَّيْلُ في لسان الشرع : من مَغرِبها إلى طلوع الفجر .
      ويقابل النَّهارَ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  18. عَرائسُ اللَّيِل
    • عَرائسُ اللَّيِل : البَشْنين ، نوعٌ من النِّيلوفَّر .

    المعجم: المعجم الوسيط

  19. الليل لِباسًا
    • ساتِرا لكم بظلمتِه كاللـّـباس
      سورة : النبأ ، آية رقم : 10

    المعجم: كلمات القران

  20. الليل لباسا
    • ساترا لكم بظلامه كاللباس
      سورة : الفرقان ، آية رقم : 47

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  21. الليل و النّهار
    • نفسهما أو نيّرى الليل و النّهار
      سورة : الاسراء ، آية رقم : 12

    المعجم: كلمات القران

  22. آناءَ الليل
    • سَاعاته
      سورة : الزمر ، آية رقم : 9

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  23. آناء الليل
    • ساعاته
      سورة : طه ، آية رقم : 130

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  24. غَسق الليل
    • ظُلمته أو شِدّتِها
      سورة : الاسراء ، آية رقم : 78

    المعجم: كلمات القران

  25. ناشِئة الليل
    • العبادة التي تنشأ به و تحدث
      سورة : المزمل ، آية رقم : 6

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل



معنى فيقرمشا في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
الشيءَ: جمعه. وـ أفسده.( القَِرْمَِش ): الأخلاط من الناس.
تاج العروس

قَرْمَشَهُ قَرْمَشَةً أَهْمَلَه الجَوْهَرِيُّ وقَالَ الصّاغَانِيُّ عن ابنِ عَبّادٍ : أَيْ أَفْسَدَه . وقالَ ابنُ دُرَيْدٍ : قَرْمَشَ الشَّيْءَ إِذا جَمَعَهُ وكَذلِك قَرْشَمَهُ نَقَلَهُ ابنُ القَطّاعِ . وقالَ ابنُ الأَعْرَابِيِّ والفَرّاءُ : يُقَالُ : فِي الدّارِ قرْمشٌ مِنَ النّاس كجَعْفَرٍ وزِبْرِجٍ الأُولَى عَنْ ابْنِ الأَعْرابِيِّ والثانِيَةُ عَنِ الفَرّاءِ وزادَ غَيْرُهما مِثْلَ قِنْدِيلٍ أَيْ أَخْلاَطٌ مِنْهُم . وقالَ أَبُو عَمْروٍ : القَرْمَّشُ كعَمَلَّسٍ : الَّذِي يَأْكُلُ كُلَّ شَئ ٍ وأَنْشَد :

إِنِّي نَذِيرٌ لَكَ منِْ عَطِيَّهْ ... قَرْمَّشٌ لِزادِه وَعِيَّهْ قالَ ابنُ سِيدَه : لَمْ يُفَسّر الوَعِيَّةَ وعِنْدِي أَنَّه مِنْ وَعَي الجُرْحُ إِذا أَمَدَّ وأَنْتَنَ كَأَنَّه يُبْقِى زادَه حَتَّى يُنْتِنَ . والقَرَمَّشُ أَيْضاً : الَّذِينَ لا خَيْرَ فِيْهِمْ وهُمُ الأَوْخاشُ قالَهُ الفَرّاءُ ونَقَلَه ابنُ عبّادِ . وممّا يُسْتَدْرَك عَلَيْه : عَقَبَة القرمشانِ : مَوْضِعٌ ما بَيْنَ القُدْسِ والكَثِيبِ الأَحْمَرِ

لسان العرب
قَرْمَشَ الشيءَ جمَعَه والقَرْمَشُ والقَرَمّشُ الأَوْخاش من الناس وفيها قَِرْمَِشٌ من الناس أَي أَخلاط ورجل قَرَمّشٌ أَكولٌ وأَنشد إِني نَذِيرٌ لك من عَطِيّه قَرَمّشٌ لِزادِه وعِيّه قال ابن سيده لم يفسر الوَعِيَّة قال وعندي أَنه من وعى الجُرْحُ إِذا أَمَدَّ وأَنْتن كأَنه يُبْقي زادَه حتى يُنْتِنَ فوَعِيّه على هذا اسم ويجوز أَن تكون فَعِيلة من وَعَيْتَ أَي حفِظْت كأَنه حافظ لزاده والهاء للمبالغة فوَعِيّة حينئذ صفة
الرائد
* قرمش قرمشة. 1-ه: أفسده. 2-الشيء: أحرزه، جمعه.
الرائد
* قرمش. من الناس: الأخلاط.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: