وصف و معنى و تعريف كلمة قزين:


قزين: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ قاف (ق) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على قاف (ق) و زاي (ز) و ياء (ي) و نون (ن) .




معنى و شرح قزين في معاجم اللغة العربية:



قزين

جذر [قزن]

  1. قَزا : (فعل)
    • قَزَا قَزْواً
    • قَزَا: تقزَّزَ
    • قَزَا بعصاهُ الأَرضَ: نكتَها بها
  2. نَقَزَ : (فعل)
    • نقَزَ يَنقُز ويَنقِز ، نَقْزًا ونَقَزانًا ، فهو ناقز
    • نقَز الحيوانُ ونحوُه: قفَز، ووثب صُعُدًا
    • نَقَزان القِرْدِ،
  3. أَنقَزَ : (فعل)
    • أَنْقَزَ فلانٌ: اقتنى النَّقَز
    • أَنْقَزَ دام على شُرْب النِّقْز
    • أَنْقَزَ وقع في ماشيته النُّقَاز
    • أَنْقَزَ عن الشيء: كفَّ عنه وأَقْلَع
    • أَنْقَزَ عدوَّهُ: قَتَلَهُ قتلاً سريعًا
  4. أَقِزَّاءُ : (اسم)
    • أَقِزَّاءُ : جمع قَزُّ


  5. قَزَّ : (فعل)
    • قَزَّ / قَزَّ عن / قَزَّ من قَزَزْتُ ، يَقُزّ ويَقِزّ ، اقْزُزْ / قُزَّ واقْزِزْ / قِزَّ ، قَزًّا وقَزَازةً ، فهو قازّ ، والمفعول مَقْزوز
    • قزَّت نفسُهُ الشّيءَ/ قزَّت نفسُهُ عن الشّيءِ/ قزَّت نفسُهُ من الشّيءِ قَزَازَةً :عافَتْهُ وتجَنَّبَتْهُ ورفضته
    • قَزَّ الرَّجُل قَزّاً: قعدَ كالمستَوْفِزِ ثم وَثَبَ
,
  1. قزن
    • ابن الأَعرابي: يقال أَقْزَنَ زيدٌ ساقَ غلامِه إِذا كسرها.

    المعجم: لسان العرب

,
  1. أقْزَنَ
    • ـ أقْزَنَ ساقه : كَسَرَهَا .
      ـ قَزْوِينُ : من بلادِ الجَبَلِ ، ثَغْرُ الدَّيْلَمِ .
      ـ قَزْوِينَكْ : قرية بالدِّينَوَر .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. قَزَعَ
    • ـ قَزَعَ الظَّبْيُ قُزُوعاً : أسْرَعَ ، وخَفَّ ، وأبْطَأ ، ضِدٌّ .
      ـ قَزَعُ : قِطَعٌ من السحابِ ، الواحدةُ : القَزَعَةُ ، وفي كلامِ عليٍّ ، رضي الله تعالى عنه : كما يَجْتَمِعُ قَزَعُ الخَريفِ ، لا في الحديثِ ، كما تَوَهَّمَ الجوهريُّ ، وصِغارُ الإِبِلِ ، وأن يُحْلَقَ رأسُ الصبيِّ ، وتُتْرَكَ مَواضِعُ منه مُتَفَرِّقَةً غيرَ مَحْلوقةٍ ، تشبيهاً بقَزَعِ السحابِ ، وغُثاءُ الوادي ، ولُغامُ الجَملِ على نُخْرَتِهِ ،
      ـ قَزَعُ من الصوفِ : ما يَتحاتُّ ويتناتَفُ في الربيعِ ، وبلا لامٍ : عَلَمٌ ، ويُسكَّنُ . ****
      ـ قَزَعَةُ : ولَدُ الزِّنا ،
      ـ قُزَيْعُ : ابنُ فِتْيانَ ، والربيعُ بنُ قُزَيْعٍ التابعيُّ .
      ـ كَبْشٌ أقْزَعُ : تَناتَفَ صوفُهُ في الربيعِ ؛ ذَهَبَ بَعضٌ وبَقِيَ بعضٌ .
      ـ ما عندَه قَزَعَةٌ : شيءٌ من الثيابِ .
      ـ ما عليه قِزاعٌ : قِطْعَةُ خِرْقَةٍ .
      ـ قَزيعَةٌ وقُزَّعَةٌ : الخُصْلَةُ من الشَّعَرِ تُتْرَكُ على رأسِ الصبيِّ ، وهي كالذَّوائبِ في نَواحِي الرأسِ ، أو القليلُ من الشَّعَرِ في وَسَطِ الرأسِ خاصَّةً ، كالقُنْزُعَةِ ، ويُذْكَرُ في : ق ن ز ع .
      ـ قُلِّدْتُم قَلائِدَ قَوْزَعٍ : طُوِّقْتُم أطْواقاً لا تُفارِقُكُم أبداً .
      ـ أقْزَعَ له في المَنْطِقِ : تَعَدَّى في القول .
      ـ تَقْزيعُ : الحُضْرُ الشديدُ ، وتَجْريدُ الشَّخْصِ لأمرٍ مُعَيَّنٍ ، وإرْسالُ الرَّسولِ .
      ـ مُقَزَّعُ : السريعُ الخفيفُ ، والبشيرُ الذي جُرِّدَ للبِشارةِ ، والخفيفُ الناصيَةِ خِلْقَةً ، ومَن ليس على رأسِه إلاَّ شَعَراتٌ مُتَفَرِّقاتٌ تَطايرُ في الريح .
      ـ مُقَزَّعُ من الخيلِ : ما تُنْتَفُ ناصِيَتُه حتى تَرِقَّ ،
      ـ تَقَزَّعَ الفَرَسُ : تَهَيأَ للرَكْضِ .
      ـ قَزَّعهُ تَقْزيعاً : هَيَّأه لذلك ، وكلُّ مَن جَرَّدْتَهُ لشيءٍ ولم تَشْغَلْهُ بغيرِه ، فقد قَزَّعْتَهُ .
      ـ قَزَّعَ رأسَه : حَلَقَه وَبقِيتْ منه بَقايا في نَواحيهِ ،
      ـ مَقْزوعٌ : اسمٌ .


    المعجم: القاموس المحيط

  3. قِزْيُ
    • ـ قِزْيُ : اللَّقَبُ .
      ـ تَقْزِيَةُ : الصَّرْعُ ، والقَتْلُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. قِزْحُ
    • ـ قِزْحُ : بِزْرُ البَصَلِ ، والتابَلُ ، وبائِعهُ : قَزَّاحٌ .
      ـ قَزَحَ القِدْرَ وقَزَّحَهَا : جَعَله فيها .
      ـ مَلِيحٌ قَزِيحٌ : إتْباعٌ .
      ـ المِقْزَحَةُ : نَحْوٌ من المِمْلَحَةِ .
      ـ تَقازِيحُ : الأبازِيرُ .
      ـ تَقْزِيحُ الحديثِ : تَزْيينُهُ .
      ـ قَزَحَ الكَلْبُ بِبَوْلِهِ وقَزِحَ قَزْحاً وقُزوحاً : أرسَلَهُ دَفْعاً ،
      ـ قَزَحَ القِدْرُ قَزْحاً وقَزحاناً : أقْطَرَتْ ( ماخَرَجَ منها ).
      ـ قَزْحُ : بَوْلُ الكلبِ ،
      ـ قِزْحُ : خُرْءُ الحَيَّةِ .
      ـ قَزَحَ أصلَ الشجرةِ : بَوَّلَه .
      ـ قَوْسُ قُزَحَ : سُمِّيَت لِتَلَوُّنِهَا ،
      ـ من القُزْحَةِ : للطَّريقةِ من صُفْرَةٍ وحُمْرَةٍ وخُضْرَةٍ ، أو لارْتِفَاعِها ،
      ـ من قَزَحَ : ارتَفَعَ ،
      ـ سِعْرٌ قازِحٌ : غالٍ ،
      ـ قُزَحُ : اسْمُ مَلَكٍ مُوَكَّلٍ بالسَّحابِ ، أو اسْمُ مَلِكٍ من مُلُوكِ العَجَمِ أُضيفَتْ قَوْسُ إلى أحدِهِما ، وجَبَلٌ بالمُزْدَلِفَةِ .
      ـ قازِحُ : الذَّكَرُ الصُّلْبُ .
      ـ تَقَزَّحَ النَّباتُ : تَشَعَّبَ شُعَبَاً كثيرةً .
      ـ مُقَزَّحُ : شجرٌ يُشْبِهُ التينَ .
      ـ قُزَاحُ : مَرَضٌ يصيبُ الغَنَمَ .
      ـ قَوَازِحُ الماء : نُفَّاخاتُهُ .
      ـ تَقْزِيحُ : شيءٌ على رأسِ نَبْتٍ أو شجرةٍ يَتَشَعَّبُ كبُرْثُنِ الكَلْبِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  5. وَبْلُ
    • ـ وَبْلُ ووابلُ : المَطَرُ الشَّديدُ الضَّخْمُ القَطْرِ .
      ـ وَبَلَتِ السَّماءُ تَبِلُ : أمْطَرَتْهُ ،
      ـ وَبَلَ الصَّيْدَ : طَرَدَهُ شَديداً ،
      ـ وَبَلَ بالعَصَا : ضَرَبَه .
      ـ وَبِيلُ : الشَّديدُ ، والعَصا الغَليظَةُ ، كالميبَلِ والوَبيلةِ والمَوْبِلِ ، والقَضيبُ فيه لينٌ ، وخَشَبَةٌ يُضْرَبُ بها الناقوسُ ، والحُزْمَةُ من الحَطَبِ ، كالوَبيلَةِ والإِبالَةِ ، ومِدَقَّةُ القَصَّارِ بَعدَ الغَسلِ ، والمَرْعَى الوَخيمُ . وَبُلَ ، وبالَةً وَبالاً ووُبولاً .
      ـ أرْضٌ وَبيلَةٌ : وخِيمَةُ المَرْتَع ، ج : وُبُلُ .
      ـ قد وبُلَتْ ، واسْتَوْبَلَ الأرضَ : إذا لم تُوافِقْهُ وإن كان مُحِبّاً لَها .
      ـ وَبَلَةُ الطعامِ وأبَلَتُهُ : تُخَمَتُهُ .
      ـ بالشاةِ وَبَلَةٌ : شَهْوَةٌ للفَحْلِ . وقد اسْتَوْبَلَتِ الغنمُ .
      ـ وَبالُ : الشِّدَّةُ ، والثِّقَلُ ، وفَرَسُ ضَمْرَةَ بنِ جابِرِ بنِ قَطَنٍ ، وماءٌ لبَني أسدٍ .
      ـ أبيلٌ على وَبيلٍ : شَيْخٌ على عَصا .
      ـ وابِلَةُ : طَرَفُ رأسِ العَضُدِ والفَخذ ، أَو طَرَفُ الكَتِفِ ، أَو عَظْمٌ في مَفْصِلِ الرُّكْبَةِ ، أَو ما الْتَفَّ من لَحْمِ الفَخِذِ ، ونَسْلُ الإِبِلِ والغَنَمِ .
      ـ وَبَلَى : التي تَدِرُّ بَعدَ الدَّفْعَةِ الشَّديدَةِ .
      ـ مُوابَلَةُ : المُواظَبَةُ .
      ـ ميبَلُ : ضَفيرَةٌ من قِدٍّ مُرَكَّبَةٌ في عودٍ يُضْرَبُ بها الإِبِلُ ،
      ـ ميبَلَةُ : الدِرَّةُ .
      ـ وَابِلُ : موضع بِأَعالي المدينَةِ ، وجَدُّ هِشامِ بن يُونُسَ اللُّؤْلُؤِيِّ المحدِّثِ .
      ـ وَبيلُ في قَوْلِ طَرَفَةَ : فَمَرَّتْ كهاةٌ ذاتُ خَيْفٍ جُلالَةٌ **** عَقيلَةُ شَيْخٍ كالوَبيل أَلَنْدَدِ : العَصا ، أو ميجَنَةُ القَصَّارِ لاحُزْمَةُ الحَطَبِ ، كما توهَّمَهُ الجوهريُّ .


    المعجم: القاموس المحيط

  6. إِبِلُ
    • ـ إِبِلُ ، وإِبْلُ : معروف ، واحدٌ يَقَعُ على الجمعِ ، ليس بجَمْعٍ ولا اسمِ جمعٍ ، ج : آبالٌ وتَصغيرُهَا أُبَيْلَةٌ ، والسحابُ الذي يَحْمِلُ ماءَ المَطَرِ ،
      ـ يقالُ : إبِلانِ : للقَطِيعَيْنِ .
      ـ تَأبَّلَ إبِلاً : اتَّخَذَها .
      ـ أبَلَ : كثُرَتْ إبِلُهُ ، كأبَّلَ وآبَلَ ،
      ـ أبَلَ : غَلَبَ ، وامتَنَعَ ، كأَبَّلَ ،
      ـ أبَلَ الإِبِلُ وغيرُها تَأْبُلُ وتَأْبِلُ أبْلاً وأُبولاً : جَزَأَتْ عن الماءِ بالرُّطْبِ ، كأَبِلَتْ ، وتَأَبَّلَتْ ، الواحدُ : آبِلٌ ، ج : أُبَّالٌ ، أو هَمَلَتْ فغابَتْ وليس معَها راعٍ ، أو تأبَّدتْ ،
      ـ أبَلَ عن امرأتِهِ : امتَنَعَ عن غِشْيَانِها ، كتَأبَّلَ ، ونَسَكَ ،
      ـ أبَلَ بالعَصَا : ضَرَبَ ،
      ـ أبَلَ الإِبِلُ أُبُولاً : أقامَتْ بالمكانِ .
      ـ أبَلَ وأَبِلَ ، أبالَةً وأبَلاً ، فهو آبِلٌ وأبِلٌ : حَذَقَ مَصْلَحَةَ الإِبِلِ والشاءِ .
      ـ إنه من آبَلِ الناسِ : من أشَدِّهِم تأنُّقاً في رِعْيَتِها .
      ـ أبِلَتِ الإِبِلُ ، وأَبَلَتْ : كثُرَتْ .
      ـ أبَلَ العُشْبُ أُبولاً : طالَ فاسْتَمْكَنَ منه الإِبِلُ .
      ـ أَبَلَهُ أَبْلاً : جَعَلَ له إبِلاً سائِمَةً .
      ـ إبِلٌ مُؤَبَّلَةٌ : لِلقِنْيَةِ .
      ـ أُبَّلُ : مهملةٌ .
      ـ أوابِلُ : كثيرةٌ .
      ـ أبابيلُ : فِرَقٌ ، جمعٌ بِلا واحدٍ .
      ـ إِبَّالَةُ وإِبَالَةُ وإِبِّيلُ وإِبَّوْلُ وإِيْبالُ : القِطْعَةُ من الطيرِ والخَيْلِ والإِبِلِ ، أو المُتَتَابِعَةُ منها . وكأَميرٍ : العَصا ، والحَزِينُ ، بالسُّرْيانِيَّةِ ، ورَئيسُ النَّصارى ، أو الرَّاهبُ ، أو صاحِبُ الناقوسِ ، كالأَيْبُلِيِّ والأَيْبَلِيِّ والهَيْبَلِيِّ والأَبُلِيِّ ، والأَيْبَلِ والأَيْبُلِ والأَبيلِيِّ ، ج : آبالٌ وأُبْلٌ ، والحُزْمَةُ من الحَشِيشِ ، كالأَبيلَةِ والإِبَّالَةِ ، كإجَّانَةٍ ، والإِيبالَةِ والوَبيلَةِ .
      ـ يُريدونَ بأَبيلِ الأَبِيلَيْنِ : عيسى ، صَلواتُ الله وسلامُهُ عليه .
      ـ إِبالَةُ : السياسةُ .
      ـ أَبِلَةُ : الطَّلِبَةُ ، والحاجةُ ، والمُبَارَكَةُ من الوَلَدِ .
      ـ إنه لا يَأْتَبِلُ : لا يَثْبُتُ على رِعْيَةِ الإِبِلِ ، ولا يُحْسِنُ مِهْنَتَها ، أو لا يَثْبُتُ عليها راكباً .
      ـ تأْبيلُ الإِبِلِ : تَسْمِينُها .
      ـ رجُلٌ آبِلٌ ، وإبِلِيٌّ وأَبَلِيُّ : ذو إبِلٍ .
      ـ أَبَّالُ : يَرْعَاهَا .
      ـ إِبْلَةُ : العَداوَةُ ،
      ـ أبْلَةُ : العاهَةُ ،
      ـ أبَلَةُ : الثِّقَلُ والوَخامَةُ ، كالأَبَلِ ، والإِثْمُ .
      ـ أُبُلَّةُ : تَمْرٌ يُرَضُّ بين حَجَرَيْنِ ، ويُحْلَبُ عليه لَبَنٌ ، والفِدْرَةُ من التَّمْرِ ، وموضع بالبَصْرة أحَدُ جِنانِ الدُّنْيَا منها : شَيْبانُ بنُ فَرُّوخٍ الأُبُلِّيُّ .
      ـ أُبَيْلَى : امرأةٌ .
      ـ تأْبيلُ المَيِّتِ : تأبينُهُ .
      ـ مُؤَبَّلُ : لَقَبُ إبراهيمَ الأَنْدَلُسِيِّ الشاعِرِ .
      ـ أَبْلُ ، وأُبْلُ : الرَّطْبُ ، أو اليَبيسُ ،
      ـ أُبْلُ : موضع .
      ـ أُبُلُ : الخِلْفَةُ من الكَلَإِ .
      ـ جاءَ في إبالَتِهِ ، وأُبُلَّتِهِ : أصْحابِهِ وقَبِيلَتِهِ .
      ـ هو من إبِلَّةِ سَوْءٍ ، ومن أُبُلَّةِ سَوْءُ : طَلِبةٍ ، وإبْلاتِهِ وإبالَتِهِ .
      ـ '' ضِغْثٌ على إبَّالَةٍ ''، وإِبالَةُ : بَلِيَّةٌ على أُخْرَى ، أو خِصْبٌ على خِصْبٍ ، كأَنَّهُ ضِدٌّ .
      ـ آبِلُ : قرية بِحِمْصَ ، وقرية بِدِمَشْقَ ، وهي آبِلُ السوقِ ، منها : الحُسَيْنُ بنُ عامِرٍ المُقْرِئُ ، وقرية بِنَابُلُسَ ، وموضع قُرْبَ الأُرْدُنِّ ، وهو آبِلُ الزَّيْتِ .
      ـ أُبْلِيٌّ : جَبَلٌ عِنْدَ جَبَلَيْ طَيِّئٍ .
      ـ أُبْلَى : جِبالٌ فيها بِئْرُ مَعونَةَ .
      ـ بَعيرٌ أبِلٌ : لَحيمٌ .
      ـ ناقَةٌ أبِلَةٌ : مباركَةٌ في الولَدِ .
      ـ إِبالَةُ : شيءٌ تُصَدَّرُ به البِئْرُ ، وقد أبَلْتُها فهي مأْبولَةٌ ، والحُزْمَةُ الكبيرَةُ من الحَطَبِ ، كالبُلَةِ .
      ـ أرضٌ مأْبَلَةٌ : ذاتُ إبِلٍ .
      ـ أبَّلَ تأبيلاً : اتَّخَذَ إبِلاً واقْتَناهَا .

    المعجم: القاموس المحيط

  7. قَزِّيَّة
    • قَزِّيَّة :-
      ( الحيوان ) جنس حشرات من فصيلة القزّيّات ، أنواعه تنتج شرانق حريريّة ، منها دودة القزّ وتُربَّى على ورق التُّوت ، وأخرى تتغذَّى على ورق البلّوط ، وتنسج حريرًا جيّدًا في الهند ، كما أنّ هناك أنواعًا مضرّة بمختلف الشجر .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  8. القَزِّيَّةُ
    • القَزِّيَّةُ : أَجناس من الحشرات فيها أَنواع تحوك صُلَّجات وأَكياساً حريرية ؛ منها قزِّيَّة التُّوت ، وتسمّى : دودة القَزّ ، تربّى على ورق التُّوت ؛ ومنها قَزِّيَّةُ البلُّوط ، تغذى بورق البلُّوط ، وتنسج حريرًا جيّداً في الهند ؛ ومنها أَنواع مضرّة بمختلف الشَّجر .
      47 .

    المعجم: المعجم الوسيط



  9. قزى
    • قزى - تقزية
      1 - قزىه : صرعه وقتله

    المعجم: الرائد

  10. قزي
    • قزي
      1 - لقب

    المعجم: الرائد

  11. الإِبِلُ
    • الإِبِلُ : الجمال والنُّوق ، لا واحد له من لفظه ( مؤنث ) . والجمع : آبالٌ .
      ويقال : إِبلان ، للقطيعين .

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. بول الإبل

    • صن الوبر

    المعجم: الأعشاب

  13. حبة الإبل
    • هو الكزمازك والكزمازق أيضاً بالفارسية

    المعجم: الأعشاب

  14. ‏ نصاب الإبل
    • ‏ عدد الإبل الذي تجب فيه الزكاة ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  15. الحديث الحسن
    • ( حد ) كلّ حديث اتصل سنده برواية عَدْلٍ قلّ ضبطه ، من غير علّة ولا شذوذ ، ومنه الحسن لذاته والحسن لغيره ، وهو كالصحيح في الاحتجاج به غير أنّ رواته أقلّ ضبطًا من رواة الصحيح .


    المعجم: عربي عامة

  16. الحديث الشّريف
    • قول الرّسول صلَّى الله عليه وسلَّم وحكاية فِعْله وتقريره أو صفته .

    المعجم: عربي عامة

  17. الحديث الضّعيف
    • ( حد ) كلّ حديث فقد شرطا أو أكثر من شروط القبول ؛ وهي الاتِّصال ، وعدالة الرّواة ، وضبطهم ، وعدم الشُّذوذ ، وعدم العلّة ، ووجود العاضد عند الحاجة إليه .

    المعجم: عربي عامة

  18. الحديث الضّعيف
    • ( حد ) كلّ حديث فقد شرطًا من شروط القبول التي للصحيح والحسن .

    المعجم: عربي عامة

  19. الحديث المتروك
    • ( حد ) الكلام الذي يرويه الرَّاوي ويُسنده إلى راوٍ متَّهم بالكذب .

    المعجم: عربي عامة

  20. الحديث المتواز
    • ( حد ) خبر ينقله من يحصل العلم بصدقه ضرورة ولابد في إسناده من استمرار هذا الشرط في رواته من أوله إلى منتهاه .

    المعجم: عربي عامة

  21. الحديث المردود
    • ( حد ) حديث يرويه راوٍ ضعيف يناقض حديثًا يرويه ثقة .

    المعجم: عربي عامة

  22. الحديث المعلّق
    • ( حد ) الحديث الذي حُذف من مبدأ إسناده راوٍ فأكثر على التَّوالي ، وهو بحكم المردود لأنّه فقد شرطًا من شروط القبول وهو اتِّصال السَّند .

    المعجم: عربي عامة

  23. الحديث الموضوع
    • ( حد ) كلّ كلام ينسب إلى الرسول صلَّى الله عليه وسلم افتراء وزورًا ولم يثبت أنه قاله أو فعله .

    المعجم: عربي عامة

  24. الحَدِيث
    • الحَدِيث : كلُّ ما يُتحدَّث به من كلامٍ وخبر .
      ويقال : :- الحديثُ ذو شُجُون :-: يُتَذَكَّر به غيره .
      و الحَدِيث كلامُ رسول الله صلى الله عليه وسلم .
      و الحَدِيث ( في اصطلاح المحدّثين ) : قولٌ أَو فعلٌ أَو تقرير نُسب إِلى النبي صلى الله عليه وسلم .
      و الحَدِيث الجديد .
      يُقال : هو حديثُ عهدٍ بكذا : قريب عهدٍ به .
      و ( علْم الحدث ) : عِلْمٌ يُعرف به أَقوال النبي صلى الله عليه وسلم وأَفعالُه وأَحواله .

    المعجم: المعجم الوسيط

  25. الحِدِّيث
    • الحِدِّيث الحِدِّيث رجلٌ حِدِّيثٌ : كثير الحديث .

    المعجم: المعجم الوسيط



معنى قزين في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
قِدر كبيرة من النحاس، وهو المِرْجَل ( تركية ).
لسان العرب
ابن الأَعرابي يقال أَقْزَنَ زيدٌ ساقَ غلامِه إِذا كسرها


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: