وصف و معنى و تعريف كلمة قعراها:


قعراها: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ قاف (ق) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على قاف (ق) و عين (ع) و راء (ر) و ألف (ا) و هاء (ه) و ألف (ا) .




معنى و شرح قعراها في معاجم اللغة العربية:



قعراها

جذر [قعر]



معنى قعراها في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**قَعْرٌ** \- [ق ع ر]. (مص. قَعَرَ). 1. "رَمَاهُ فِي قَعْرِ البِئْرِ" : فِي عُمْقِهِ، وَنِهَايَتِهِ، أَسْفَلِهِ. 2. "فِي قَعْرِ الفَمِ" : بِدَاخِلِهِ.


معجم الغني
**قَعَّرَ** \- [ق ع ر]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).** قَعَّرْتُ**،** أُقَعِّرُ**،** قَعِّرْ**، مص. تَقْعِيرٌ. 1. "قَعَّرَ البِئْرَ" : عَمَّقَهَا. 2. "قَعَّرَ الْحُفْرَةَ" : جَعَلَهَا مُقَعَّرَةً. 3. "قَعَّرَ فِي كَلاَمِهِ" : أَخْرَجَهُ مِنْ حَلْقِهِ. 4. "قَعَّرَتِ الشَّاةُ" : أَلْقَتْ مَا فِي بَطْنِهَا لِغَيْرِ تَمَامٍ.
معجم الغني
**قَعَرَ** \- [ق ع ر]. (ف: ثلا. لازم).** قَعَرَ**،** يَقْعَرُ**، مص. قَعَارَةٌ. "قَعَرَتِ البِئْرُ" : كَانَتْ بَعِيدَةَ الغَوْرِ، القَعْرِ.

معجم الغني
**قَعَرَ** \- [ق ع ر]. (ف: ثلا. لازمتع).** قَعَرَتُ**،** أَقْعَرُ**،** اقْرَعْ** مص. قَعْرٌ. 1. "قَعَرَ شَجَرَةً" : قَلَعَهَا مِنْ جِذْرِهَا. 2. "قَعَرَ بِئْراً" : حَفَرَهُ عَمِيقاً. 3. "قَعَرَتِ الشَّاةُ" : أَلْقَتْ مَافِي بَطْنِهَا لِغَيْرِ تَمَامٍ. 4. "قَعَرَ الإِنَاءَ" : شَرِبَ مَا فِيهِ حَتَّى انْتَهَى إِلَى قَعْرِهِ. 5. "قَعَرَ خَصْمَهُ" : صَرَعَهُ.


معجم اللغة العربية المعاصرة
مقعر [ مفرد ] : 1 - اسم مفعول من قعر / قعر في . 2 - ( فز ) صفة لما له شكل السطح الداخلي لكرة مفرغة ، أو الجانب الداخلي لخط منحن ، أو لما يماثلهما مرآة مقعرة .
معجم اللغة العربية المعاصرة
قعير [ مفرد ] : مؤ قعيرة وقعير : صفة مشبهة تدل على الثبوت من قعر وقعر : بعيد الغور ( للمذكر والمؤنث ) .


معجم اللغة العربية المعاصرة
قعر [ مفرد ] : ج قعور ( لغير المصدر ) : 1 - مصدر قعر . 2 - منتهى العمق أو أقصاه أو نهايته أو أسفله قعر البئر / البحر - قعر الفم : داخله - قعر السفينة : جزؤها المغمور في الماء ° بعيد القعر : بعيد الغور - جلس في قعر بيته : لازمه .
معجم اللغة العربية المعاصرة
قعر / قعر في يقعر ، تقعيرا ، فهو مقعر ، والمفعول مقعر• قعر البئر ونحوها : قعرها ، عمقها ، جعل لها قعرا قعر حجرا . • قعر النجار الخشب : جعله مقعرا ، جوفه ، ضد حدبه قعر المرآة . • قعر الشخص في كلامه : أخرجه من أقصى حلقه .
معجم اللغة العربية المعاصرة


تقعر / تقعر في يتقعر ، تقعرا ، فهو متقعر ، والمفعول متقعر فيه• تقعر خده : غار ، انخفض إلى الداخل تقعرت العدسة . • تقعر في كلامه : أخرجه من أقصى حلقه تصنعا .
معجم اللغة العربية المعاصرة
قعارة [ مفرد ] : مصدر قعر .
معجم اللغة العربية المعاصرة
قعر يقعر ، قعارة ، فهو قعير• قعرت البئر : كانت بعيدة القعر .


معجم اللغة العربية المعاصرة
قعر يقعر ، قعرا ، فهو قاعر ، والمفعول مقعور• قعر البئر : 1 - وصل إلى قعرها . 2 - عمقها . • قعر الشجرة : قلعها من أصلها .
معجم اللغة العربية المعاصرة
تقعَّرَ/ تقعَّرَ في يتقعَّر، تقعُّرًا، فهو مُتقعِّر، والمفعول مُتَقعَّرٌ فيه • تقعَّرَ خدُّه: غار، انخفض إلى الدَّاخل "تقعَّرت العدسةُ". • تقعَّر في كلامه: أخرجَهُ من أقصى حلقه تصنُّعًا.
معجم اللغة العربية المعاصرة
انقعرَ ينقعر، انْقِعارًا، فهو مُنْقَعِر • انقعرَتِ الشَّجرةُ: مُطاوع قعَرَ: انقلعَت من أصْلِها "{تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ}".
معجم اللغة العربية المعاصرة
انقعر ينقعر ، انقعارا ، فهو منقعر• انقعرت الشجرة : مطاوع قعر : انقلعت من أصلها { تنزع الناس كأنهم أعجاز نخل منقعر } .
المعجم الوسيط
الشَّاةُ ـَ قَعْراً: ألقت ما في بطنها لغير تمام. وـ البئر: وصل إلى قَعْرِها. وـ الشجرة ونحوها: قلعها من أصلها. وـ الإناء: شرب جميع ما فيه حتى انتهى إلى قَعْرِه. وـ فلاناً: صرعه.( قَعُرَت ) البئر وغيرها ـُ قَعَارة: كانت بعيدة القَعْر.( قَعَّرَ ): روَّأ فيما يخفى من الأمور حتى يستخرجه. وـ تكلَّم بأقصى حلقه. وـ الشيءَ: عَمَّقَه. وـ جعل له قَعْراً.( انْقَعَرَ ): انقلع من أصله. فهو مُنْقعِر. وفي التنزيل العزيز: {تنزع النَّاس كأنَّهم أعجاز نخل مُنْقَعِر}. وـ الرَّجُل عن مال له: مات.( تَقَعَّرَ ): انصرع وانقلب. وـ في كلامه: قَعَّرَ. وـ تعمَّق.( القَعْر ) مِن كلّ شيء أجوف: منتهى عُمْقِهِ. ويقال: جلس في قَعْر بيته: لازمه. وقَعْر الفم: داخله. ( ج ) قُعُور.( القَعْرَان ): إناء قَعْرَان: عميق.( القَعِرَة ): قصعة قَعِرَة: فيها ما يُغَطِّي قَعْرَها.( القَعْرَة ): ما يُغَطِّي قَعْر القصعة ونحوها.( القُعْرَة ): الوَهْدَة.( القَعُور ): البعيد القَعْر.( القَعِير ): القَعُور. وهي قَعِيرَة وقعير أيضاً.( المِقْعَار ): الذي يخرج الكلام من أسفل حلقه. وقَدَح مِقعَار: واسع بعيدالقعر.
مختار الصحاح
ق ع ر : قَعْرُ البئر وغيرها عمقها و قَعَرْتُ الشجرة قلعتها من أصلها فانقعرت قلت ومنه قوله تعالى { أعجاز نخل منقعر }
الصحاح في اللغة
قعْرُ البئر وغيرها: عُمقها. وقدحٌ قَعْرانُ، أي مُقَعَّرٌ. وقصعةٌ قَعيرَةٌ. وقَعَرْتُ الشجرةَ قَعْراً: قلعتها من أصلها، فانْقَعَرَتْ. الكسائي: قَعَرْتُ البئرَ، أي نزلت حتَّى انتهيت إلى قَعْرِها، وكذلك الإناء إذا شربتَ ما فيه حتَّى انتهيْتَ إلى قَعْرِهِ. قال: وأقْعَرْتُ البئرَ: جعلت لها قَعْراً. والتَقْعيرُ: التعميقُ. والتَقْعيرُ في الكلام: التشدقُ فيه. والتَقَعُّرُ: التعمُّقُ.
تاج العروس

قَعْرُ كلِّ شيْءٍ : أَقْصَاهُ ج قُعْورٌ . وقَعْرُ البِئْرِ وغيرِهَا : عُمقها . والقَعِيرُ كأَمِيرٍ : النَّهْرُ البَعِيدُ القَعْرِ كالقَعُورِ أَي كصَبُوٍر هكذا في سائرِ النُّسَخ ولم يَذْكُرْه أَحدٌ من أَئّمة اللُّغَةِ والصَّوَابُ أَنّه كتَنُّورٍ يقال : بِئْرٌ قَعُّورٌ : بعيدَةُ القَعْرِ كما سيأْتِي في آخِر كلام المُصَنّف أَيضاً . وأَمَّا القَعُور كصَبُورٍ بمعنَى القَعِيرِ فلمْ يَتَعَرَّضْ له أَحَدٌ وليس له سَلَفٌ فيه . وقَد قَعُرَت ككَرُمَ قَعارَةً بالفَتْح . وقَصْعَةٌ قَعِيرَةٌ كذلك . وقَعَرَ البِئْرَ كمَنَعَ يَقْعَرُهَا قَعْراً : انْتَهَى إِلى قَعْرِهَا أو قَعَرَهَا : عَمَّقَهَا وهذا عن ابنِ الأَعْرَابِيّ وهو مَجازٌ وكذلك الإِناءَ إِذا شَرِبَ جَمِيعَ مَا فِيهِ حَتَّى يَنْتَهِيَ إِلى قَعْرِه يُقَال : قَعَرَه قَعْراً وهو مَجازٌ وكذا قَعَرَ الثَّرِيدَةَ : أَكَلَهَا من قَعْرِهَا . وأَقْعَرَ البِئْرَ : جَعَلَ لها قَعْراً أَي عُمْقاً . ومن المَجازِ : قَعَّرَ في كَلاَمِه تَقْعِيراً : عَمَّق . وتَقَعَّرَ الرَّجُلُ : تَشَدَّق وتَكَلَّم بأَقْصَى قَعْرِ فَمِه وقِيلَ : تَكَلَّم بأَقْصَى حَلْقِهِ . وهو قَيْعَرٌ وقَيْعَارٌ ومِقْعَارٌ بالكَسْرِ : مُتَقَعِّرٌ في كَلامِه مُتَشَدِّقٌ . ويُقَال : هو يَتَقَعَّرُ في كَلامِه إِذا كانَ يَتَنَحَّى وهو لَحّانَةٌ ويَتَعَاقَلُ وهو هِلْبَاجَة ؛ قاله ابنُ الأَعْرَابِيّ . وإِناء قَعْرَانُ : في قَعْرِه شئٌ وإِناءٌ نَصْفانُ وشَطْرَانُ : بَلَغ ما فيه شَطْرَه وهو النَّصْف وإِنَاءٌ نَهْدَانُ : عَلاَ وأَشْرَفَ . والمُؤَنَّث من كُلِّ هذا فَعْلَى ؛ قاله الكِسَائيّ . وقال الزمخشريّ : إِناءٌ قَعْرَانُ إِذا كانَ قَرِيباً من المَلْءِ وهو مَجاز . وقَصْعَةٌ قَعِرَةٌ وقَعْرَى كفَرِحَة وسَكْرَى إِذا كان فِيها ما يُغَطِّي قَعْرَها وهو مجاز . واسمُ ما فيه القَعْرَةُ بالفَتْح ويُضَم . وقَعْبٌ مِقْعَارٌ بالكَسْرِ : واسِعٌ بَعِيدُ القَعْرِ . وامْرَأَةٌ قَعِرَةٌ وقَعِيرَةٌ كفَرِحة وسَرِيعَةٍ : بَعِيْدَةُ الشَّهْوَةِ عن اللّحْيَانيّ وهكذا فَسَّرَه ابنُ دُرَيْدٍ في الجَمْهَرَة أَو التي تَجِدُ الغُلْمَةَ أَي الشَّهْوَةَ في قَعْرِ فَرْجِها أَو التي تُرِيد المُبَالَغَةَ في الجِمَاع وقِيلَ : هو نَعْتُ سُوءٍ الجِمَاع . وقَعَرَهُ كمَنَعَهُ : صَرَعَهُ ومنه حديثُ ابنِ مَسْعُودِ : أَنَّ عُمَرَ لَقِيَ شَيْطَاناً فَصَارَعَه فقَعَرَهُ . ومن المَجَازِ : قَعَرَ النَّخْلَةَ قَعْراً فانْقَعَرَتْ : قَلَعَها مِن قَعْرِها أَي قَطَعَهَا من أَصْلِهَا فَسَقَطَت . وانْقَعَرَتِ الشَّجَرَةُ : انْجَعَفتْ من أصْلِهَا وانْصَرَعَت هي . وفي الحديث : أَنّ رَجُلاً انْقَعَرَ عن مالٍ له أيَ انْقَلَع عن أَصْلِه يَعْنِي أَنَّهُ ماتَ عن مالٍ له وقِيلَ : كلُّ ما انْصَرَعَ فقد انْقَعَرَ . وفي التنزيل : كأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ . والمُنْقَعِرُ : المُنْقَلِعُ من أَصْلِه وقيل : معنى انْقَعَرَتْ : ذَهَبَتْ في قَعْر الأَرْض وإِنّمَا أَراد تعالَى أَنّهُم اجتُثُّوا كما اجتُّثَّ النَّخْلُ الذاهِبُ في قَعْرِ الأَرْض فلَمْ يَبْقَ له رَسْمٌ ولا أَثَرٌ كذا في البَصائر . ومن المَجاز : قَعَرَتِ الشاةُ : أَلْقَتْ ما في بَطْنِهَا لِغَيْر تَمَام . ونصّ ابن الأَعْرَابِيّ في النوادر : قَعَّرَتِ الشاةُ تَقْعِيراً : أَلْقَتْ وَلَدَها لِغَيْرِ تَمَام وأَنْشد :

أَبْقَى لَنَا اللهُ وتَقْعِيرُ المَجَرْ ... سُوداً غَرابِيبَ كأَظْلالِ الحَجَرْفتَأَمَّلْ مع سِياقِ المُصَنّف . والقَعْراءُ مَمْدُودٌ : ع . وبَنُو المِقْعَارِ بالكَسْرِ : بَطْنٌ مِنْ بَنِي هِلاَل . والقَعْرُ بالفَتْح : الجَفْنَةُ وكذلك الدَّسِيعَةُ والمِعْجَنُ والشِّيزَى ؛ رَوَى كلَّ ذلك الفَرّاءُ عن الدُّبَيْرِيَّة وأَوْرَدَه ابنُ الأَعْرَابِيّ في نَوَادِره . والقَعْرُ : جَوْبَةٌ تَنْجَاب من الأَرْضِ وتَنْهَبِطُ فيها ويَصْعُبُ الانْحِدَارُ فيها والصُّعُودُ منها كالقَعْرَة بالهاءِ ؛ ذكره الصاغانيّ . ويُقَال : ما فِي هذا القَعْرِ . مِثْلُه أَي البَلَدِ . قال أَبو زَيْد يُقَال : ما خَرَج من أَهْلِ هذا القَعْرِ أَحدٌ مِثْلُه : كقَوْلِكَ : من أَهْلِ هذا القَعْرِ أحد مثله : كقولك : من أهل هذا الغائطِ مِثْلِ البَصْرَةِ أَو الكُوفَة . والقَعَرُ بالتحْرِيك : العَقْلُ التامُّ ؛ عن ابنِ الأَعْرَابِيّ . يُقَال منه : قَعَّرَ الرَّجُلُ : إِذا رَوَّى فنَظَرَ فيما يَغْمُضُ من الرَّأْيِ حَتَّى يَسْتَخْرِجُه . ومنه فُلانٌ بَعِيدُ القَعْرِ أَي الغَوْرِ على المَثَل . والقَعُّورُ كتَنُّورٍ : البِئْرُ العَمِيقَةُ كالقَعِيرَة وقد تَقَدَّم . وقُعَارٌ كغُرَابٍ : جَبَلٌ باليَمَنِ وفيه رِباطُ قُطْبِ اليَمَنِ السيّد محمّدِ بنِ عُمَرَ النَّهَارِيّ . والتَّقْعِيرُ : الصِّيَاحُ يُقَال : قَعَّرَ القَوْمُ : صاحُوا ؛ هكذا نقله الصاغَانيّ إِنْ لم يَكُن تَصْحِيفاً عن عَقَّر . والقُعْرَةُ بالضَّمّ : الوَهْدَة من الأَرْضِ ؛ نقله الصاغَانيّ . وقُعَيْرٌ كزُبَيْرٍ : اسمٌ وهو والِدُ عُلَيْمٍ الآتِي ذِكْرُه قريباً . وممّا يُستدرك عليه : القُعَرُ - بالضَّمّ - من النَّمْلِ : التي تَتَّخِذُ القُرَيّاتِ . وانْقَعَرَ الرَّجُلُ : ماتَ . وتَقَعَّرَ : انْصَرَعَ وانْقَلَبَ : قال لَبِيدٌ :

وأَرْبَدُ فارِسُ الهَيْجَا إِذَا مَا ... تَقَعَّرَتِ المَشَاجِرُ بالفِئَامِ أَي انْقَلَبَت فانْصَرَعَتْ وذلك في القِتَال عند الانْهِزَامِ . وقَدَحٌ قَعْرَانُ : مُقَعَّرٌ . وفلانٌ لَيْسَ لِكَلامِه قَعْرٌ . وعن بَعْضِ العَرَبِ : لا أَدْخُلُ عَلَيْه قَعِيرَةَ بَيْتٍ ؛ قَعِيرَةُ البَيْتِ وقَعْرَتُه : قَعْرُه . وهو مُقَعِّر كمُعَظِّمٍ : يَبْلُغُ قُعُورَ الأُمُورِ قال الكُمَيْت :

لسان العرب
قَعْرُ كل شيء أَقصاه وجمعه قُعُور وقَعَر البئرَ وغيرها عَمَّقَها ونهر قَعِيرٌ بعيد القَعْرِ وكذلك بئر قَعِيرة وقَعِير وقد قَعُرَتْ قَعارةً وقصعة قَعيرة كذلك وقَعَر البئرَ يَقْعَرُها قَعْراً انتهى إِلى قَعْرها وكذلك الإِناء إِذا شَرِبْتَ جميع ما فيه حتى تَنْتَهي إِلى قَعْره وقَعَر الثريدةَ أَكلها من قَعْرها وأَقْعَر البئرَ جعل لها قَعْراً وقال ابن الأَعرابي قَعَر البئرَ يَقْعَرُها عَمَّقها وقَعَر الحَفْرَ كذلك وبئر قَعِيرةٌ وقد قَعُرَتْ قَعارةً ورجل بعيد القَعْرِ أَي الغَوْر على المَثَل وقَعْرُ الفمِ داخلُه وقَعَّر في كلامه وتَقَعَّرَ تَشَدَّقَ وتكلم بأَقصى قَعْر فمه وقيل تكلم بأَقصى حلقه ورجل قَيْعَرٌ وقَيْعار مُتَقَعِّر في كلامه والتقعيرُ التعميق والتَّقْعير في الكلام التَّشَدُّق فيه والتَّقَعُّر التَّعَمُق وقَعَّر الرجلُ إِذا رَوَّى فنظر فيما يَغْمُضُ من الرأْي حتى يستخرجه ابن الأَعرابي القَعَرُ العقل التام يقال هو يَتَقَعَّر في كلامه إِذا كان يَتَنَحَّى وهو لَحَّانة ويَتعاقَلُ وهو هِلْباجة أَبو زيد يقال ما خرج من أَهل هذا القَعْرِ أَحدٌ مثله كقولك من أَهل هذا الغائط مثل البصرة أَو الكوفة وإِناء قَعْرانُ في قَعْره شيء وقصعة قَعْرى وقَعِرة فيها ما يُغَطِّي قَعْرها والجمع قَعْرى واسم ذلك الشيء القَعْرَةُ والقُعْرَة الكسائي إِناء نَصْفانُ وشَطْرانُ بلغ ما فيه شَطْرَه وهو النصف وإِناء نَهْدانُ وهو الذي علا وأَشرف والمؤنث من هذا كله فَعْلى وقَعْبٌ مِقْعار واسع بعيد القَعْر والقَعْرُ جَوْبَةٌ تَنْجابُ من الأَرض وتنهبط يَصْعُب الانحدار فيها والمُقَعِّر الذي يبلغ قَعْرَ الشيء وامرأَة قَعِرة بعيدة الشهوة عن اللحياني وقيل هي التي تجد الغُلْمةَ في قَعْر فرجها وقيل هي التي تريد المبالغة وقيل امرأَة قَعِرَة وقَعِيرةٌ نَعْتُ سَوْء في الجماع والقُعَرُ من النمل التي تَتَّخِذُ القُرَيَّاتِ وضربه فقَعَرَه أَي صَرَعَه ابن الأَعرابي قال صحف أَبو عبيد يوماً في مجلس واحد في ثلاثة أَحرف فقال ضربه فانْعَقَر وإِنما هو فانْقَعَر وقال في صدره حَشَكٌ والصحيح حَسَكٌ وقال شُلَّتْ يَدُه والصواب شَلَّتْ وقَعَر النخلَةَ فانْقَعَرَتْ هي قَطَعَها من أَصلها فسقطت والشجرةُ انْجَعَفَتْ من أَصلها وانْصَرَعَتْ هي وفي التنزيل العزيز كأَنهم أَعجازُ نخل مُنْقَعِرٍ والمُنْقَعِرُ المُنْقَلِعُ من أَصله وقَعَرْتُ النخلة إِذا قَلَعْتها من أَصلها حتى تَسْقُط وقد انْقَعَرَتْ هي وفي الحديث أَن رجلاً تَقَعَّر عن مال له وفي رواية انْقَعَر عن ماله أَي انْقَلَع من أَصله يقال قَعَرَه إِذا قَلَعَه يعني أَنه مات عن مال له وفي حديث ابن مسعود أَن عمر لقي شيطاناً فصارَعَه فقَعَره أَي قَلَعه وقيل كلُّ ما انْصَرَع فقد انْقَعَر وتَقَعَّر قال لبيد وأَرْبَد فارِس الهَيْجا إِذا ما تَقَعَّرَتِ المشاجِرُ بالفِئامِ أَي انقلبت فانصرعت وذلك في شِدَّة القتال عند الإنهزام ابن الأَعرابي قالت الدُّبَيْريَّةُ القَعْر الجَفْنَة وكذلك المِعْجَنُ والشِّيزى والدَّسِيعَةُ روى ذلك كله الفراء عن الدُّبَيْريَّةِ وقَعَّرتِ الشاةُ أَلقت ولدها لغير تمام عن ابن الأَعرابي وأَنشد أَبقى لنا اللهُ وتَقْعِيرُ المَجَرْ سُواداً غَرابيبَ كأَظْلالِ الحَجَر والقَعْراء موضع وبنو المِقْعارِ بطن من بني هِلالٍ وقَدَحٌ قَعْرانُ أَي مُقَعَّرٌ
الرائد
* قعر يقعر: قعرا. 1-الشجرة: قلعها من أصلها. 2-الإناء: شرب ما فيه جميعه حتى انتهى إلى قعره. 3-البئر: نزل إليها حتى وصل إلى قعرها. 4-البئر: عمقها. 5-ه: صرعه، رماه أرضا.
الرائد
* قعر يقعر: قعارة. ت البئر: كانت بعيدة القعر عميقة.
الرائد
* قعر تقعيرا. 1-البئر أو نحوها: عمقها. 2-الحجر: حفره. 3-في كلامه: أخرجه من حلقه. 4-صاح.
الرائد
* قعر. ج قعور. 1-مص. قعر. 2-من كل شيء أجوف: أقصاه وعمقه ونهاية أسفله «قعر البئر». 3-وهدة، حفرة. 4-جفنة، قصعة. 5-عقل تام، ذكاء. 6-«قعر الفم»: داخله. 7-«رجل بعيد القعر»: أي بعيد الغور. 8-«جلس في قعر بيته»: أي لازمه.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: