وصف و معنى و تعريف كلمة قفطانه:


قفطانه: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ قاف (ق) و تنتهي بـ هاء (ه) و تحتوي على قاف (ق) و فاء (ف) و طاء (ط) و ألف (ا) و نون (ن) و هاء (ه) .




معنى و شرح قفطانه في معاجم اللغة العربية:



قفطانه

جذر [قفط]

  1. اِرْتَدَى الشَّيْخُ قُفْطَانَهُ:
    • لِبَاسٌ فَضْفَاضٌ مَفْتُوحٌ مِنَ الأَمَامِ تَخْتَلِفُ أَشْكَالُهُ مِنْ بَلَدٍ إِلَى آخَرَ.
  2. قَفَطَ: (فعل)
    • قَفَطَ قَفْطًا
    • قَفَطَهُ بخير: كافَأَهُ
  3. قَفْط: (اسم)
    • قَفْط : مصدر قَفَطَ
  4. قُفطان: (اسم)
    • الجمع : قَفاطينُ
    • القُفْطَانُ : ثوب فضفاض سابغ مشقوق المقدَّم، يضمُّ طرفَيه حزام، ويتخذ من الحرير أَو القطن، وتُلبَسُ فوقَهُ الجُبّة


  5. قَفاطينُ: (اسم)
    • قَفاطينُ : جمع قُفطان
  6. جَاءتْ تَتَهَادَى في قُفْطَانِهَا:
    • فُسْتَانٌ نِسَائِيٌّ مَفْتُوحٌ مِنَ الأَمَامِ مَعَ فَتْحَتَيْنِ قَصِيرَتَيْنِ فِي جَانِبَيْهِ، وَهُوَ أَنْوَاعٌ وَأَشْكَالٌ.
,
  1. قفط
    • "قَفَط الطائرُ الأُنثى وقَمَطها يَقْفُطُها ويَقْفِطُها قَفْطاً وقَفِطَها: سَفَدها، وقيل: القَفْطُ إِنما يكون لذواتِ الظِّلف، وذَقط الطائرُ يَذْقِطُ ذَقْطاً.
      ابن شميل: القَفْطُ شدَّة لَحاقِ الرَّجل المرأَةَ أَي شدة احْتِفازه، والذَّقْطُ غَمْسُه فيها، والقَفْطُ نحوه.
      يقال: مَقَطها ونَخَسها وداسها يَدُوسها، والدَوْسُ النَّيْكُ.
      وقَفَطَ الماعِزُ: نَزا.
      واقْفاطَّتِ المِعزى اقْفيطاطاً: حَرَصَت على الفحل فمدَّت مُؤخّرها إِليه.
      واقْتَفَط التيْس إِليها واقْتَفَطها وتَقافَطا تَعاوَنا على ذلك.
      والقَفَطى والقَيْفطُ، كلاهما: الكثير الجماع؛ القَيْفَطُ على فَيْعل من القَفْط مثل خَيْطف من الخَطْف، والتيْسُ يَقْتَفِطُ إِليها ويَقْتَفِطها إِذا ضم مُؤخّره إِليها.
      وقَفَطنا بخير: كافأَنا.
      وقال الليثُ: رُقْيةُ العقرب «شَجّة قَرنِيّة مِلْحة بَحْري قَفَطي» يقرؤها سبع مرات، وقل هو اللّه أَحد، سبع مرات.
      "

    المعجم: لسان العرب

  2. قَفْطُ
    • ـ قَفْطُ: جَمْعُ ما بينَ القُطْرَيْنِ، والسِّفادُ، يَقْفُطُ ويَقْفِطُ، أو خاصٌّ بذَواتِ الظِّلْفِ.
      ـ قَفَطَنا بِخَيْرٍ: كافَأَنا به.
      ـ رجُلٌ قَفَطَى: كثيرُ النكاحِ، كالقَيْفَطِ.
      ـ قِفْطُ: بلد بصَعيدِ مِصْرَ مَوْقوفةٌ على العَلَوِيْين من أيامِ أميرِ المؤمنينَ عليّ، رضي الله تعالى عنه.
      ـ اقْفاطَّتِ العَنْزُ: مَدَّتْ مُؤَخَّرَها إلى الفَحْلِ.
      ـ التَّيْسُ يَقْتَفِطُها، والتَّيْسُ إليها: يَضُمُّ مُؤَخَّرَه إليها.
      ـ تَقافَطا: تَعاونَا في ذلك.
      ـ مُنْقَفِطُ: المُتَقارِبُ المُسْتَوْفِزُ فَوْقَ الدابَّةِ.

    المعجم: القاموس المحيط



  3. قَفَطَهُ
    • قَفَطَهُ بخير قَفَطَهُ ِ قَفْطًا: كافَأَهُ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. قُفْطان
    • قُفْطان :-
      جمع قَفاطينُ: ثوب فضْفاضٌ سابغ مشقوق المقدَّم، يَضُمّ طرفيه حزام، ويُتَّخذ من الحرير أو القطن، وتُلبَس فوقَه الجُبَّة :-لبس الشَّيخُ الجُبَّة والقُفْطان.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  5. القُفْطَانُ
    • القُفْطَانُ : ثوب فضفاض سابغ مشقوق المقدَّم، يضمُّ طرفَيه حزام، ويتخذ من الحرير أَو القطن، وتُلبَسُ فوقَهُ الجُبّة .

    المعجم: المعجم الوسيط



  6. قُفْطَانٌ
    • 1. :-اِرْتَدَى الشَّيْخُ قُفْطَانَهُ :- : لِبَاسٌ فَضْفَاضٌ مَفْتُوحٌ مِنَ الأَمَامِ تَخْتَلِفُ أَشْكَالُهُ مِنْ بَلَدٍ إِلَى آخَرَ.
      2. :-جَاءتْ تَتَهَادَى في قُفْطَانِهَا :- : فُسْتَانٌ نِسَائِيٌّ مَفْتُوحٌ مِنَ الأَمَامِ مَعَ فَتْحَتَيْنِ قَصِيرَتَيْنِ فِي جَانِبَيْهِ، وَهُوَ أَنْوَاعٌ وَأَشْكَالٌ.

    المعجم: الغني

,
  1. قُفْصُلُ
    • ـ قُفْصُلُ : الأَسَدُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. قَفْطُ
    • ـ قَفْطُ : جَمْعُ ما بينَ القُطْرَيْنِ ، والسِّفادُ ، يَقْفُطُ ويَقْفِطُ ، أو خاصٌّ بذَواتِ الظِّلْفِ .
      ـ قَفَطَنا بِخَيْرٍ : كافَأَنا به .
      ـ رجُلٌ قَفَطَى : كثيرُ النكاحِ ، كالقَيْفَطِ .
      ـ قِفْطُ : بلد بصَعيدِ مِصْرَ مَوْقوفةٌ على العَلَوِيْين من أيامِ أميرِ المؤمنينَ عليّ ، رضي الله تعالى عنه .
      ـ اقْفاطَّتِ العَنْزُ : مَدَّتْ مُؤَخَّرَها إلى الفَحْلِ .
      ـ التَّيْسُ يَقْتَفِطُها ، والتَّيْسُ إليها : يَضُمُّ مُؤَخَّرَه إليها .
      ـ تَقافَطا : تَعاونَا في ذلك .
      ـ مُنْقَفِطُ : المُتَقارِبُ المُسْتَوْفِزُ فَوْقَ الدابَّةِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. إِصْبَعُ


    • ـ إِصْبَعُ وأُصْبَعُ وأَصْبَعُ وإِصْبِعُ وأُصْبِعُ وأَصْبِعُ إِصْبُعُ وأُصْبُعُ وأَصْبُعُ : تِسْعُ لُغاتٍ ، والعاشر أُصْبوعٌ ، وأُصْبَعُ : كلُّ ذلك عن كُراعٍ ، وقد تُذَكَّرُ ، ج : أَصابِعُ وأَصابيعُ .
      ـ إِصْبَعُ : جبلٌ بنَجْدٍ .
      ـ ذو الإِصْبَعِ : حُرْثانُ بنُ مُحَرِّثٍ العَدْوانيُّ الحكيمُ الشاعرُ الخطيبُ المُعَمَّرُ ، نَهَشَتْ أفْعَى إبهامَ رِجْلِه ، فَقَطَعَها ، فَلُقِّبَ به ، وحِبَّانُ بنُ عبدِ اللهِ التَّغْلَبِيُّ الشاعرُ ، وشاعرٌ آخَرُ مُتَأخِّرٌ من مُدَّاحِ الوليد بنِ يزيدَ ،
      ـ ابنُ أَبي الإِصْبَعِ : مُتَأخِّرٌ كتَبَ عنه الحافظُ الدِّمْيَاطِيُّ .
      ـ ذو الأصابعِ التَّميمِيُّ ، أو الخُزَاعِيُّ ، أَو الجُهَنِيُّ : صحابيٌّ .
      ـ على ماشِيَتِه إصْبَعٌ : أَثَرٌ حَسَنٌ .
      ـ إِصْبَعُ خَفَّانَ : بناءٌ عظيمٌ قُرْبَ الكُوفة .
      ذاتُ الإِصْبَعِ : رُضَيْمَةٌ .
      ـ هو مُغِلُّ إِصْبَعِ : خائِنٌ .
      ـ أَصابعُ الفَتَياتِ : رَيْحانةٌ تُعْرَفُ بالفَرَنْجَمُشْكِ .
      ـ أصابعُ هُرْمُسَ : فُقَّاحُ السُّورِنْجَانِ .
      ـ أصابعُ العَذَارى : صِنْفٌ من العِنَبِ طِوالٌ كالبَلُّوطِ ، شُبِّهَ بِبنانِهِنّ .
      ـ أصابعُ صُفْرٌ : أصْلُ نَباتٍ شَكْلُه كالكَفِّ نافِعٌ من الجُنونِ والسُّمومِ .
      ـ أصابعُ فِرْعَوْنَ : شِبْهُ المَراويد في طُول الإِصْبَعِ ، يُجْلَبُ من بَحْرِ الحجازِ ، مُجَرَّبٌ لإِلْحامِ الجِراحاتِ سَريعاً .
      ـ ذاتُ الأصابعِ : موضع .
      ـ صَبَعَ به ، وصَبَعَ عليه : أشارَ نحوَهُ بإصْبَعِهِ مُغْتاباً ،
      ـ صَبَعَ فلاناً على فلانٍ : دَلَّهُ عليه بالإِشارةِ ،
      ـ صَبَعَ الإِناءَ : وَضَعَ عليه إصْبَعَه حتى سالَ عليه ما في إناءٍ آخَرَ ،
      ـ صَبَعَ الدَّجاجةَ : أدْخَلَ فيها إصْبَعَه ليَعْلَمَ أنها تَبيضُ أَمْ لا .
      ـ صَبْعُ ومَصْبَعَةُ : الكِبْرُ .
      ـ مَصْبوعُ : المُتَكَبِّرُ

    المعجم: القاموس المحيط

  4. قَفَطَهُ
    • قَفَطَهُ بخير قَفَطَهُ ِ قَفْطًا : كافَأَهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. قُفْطَانٌ
    • 1 . :- اِرْتَدَى الشَّيْخُ قُفْطَانَهُ :- : لِبَاسٌ فَضْفَاضٌ مَفْتُوحٌ مِنَ الأَمَامِ تَخْتَلِفُ أَشْكَالُهُ مِنْ بَلَدٍ إِلَى آخَرَ .
      2 . :- جَاءتْ تَتَهَادَى في قُفْطَانِهَا :- : فُسْتَانٌ نِسَائِيٌّ مَفْتُوحٌ مِنَ الأَمَامِ مَعَ فَتْحَتَيْنِ قَصِيرَتَيْنِ فِي جَانِبَيْهِ ، وَهُوَ أَنْوَاعٌ وَأَشْكَالٌ .

    المعجم: الغني

  6. قُفْطان
    • قُفْطان :-
      جمع قَفاطينُ : ثوب فضْفاضٌ سابغ مشقوق المقدَّم ، يَضُمّ طرفيه حزام ، ويُتَّخذ من الحرير أو القطن ، وتُلبَس فوقَه الجُبَّة :- لبس الشَّيخُ الجُبَّة والقُفْطان .



    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  7. القُفْطَانُ
    • القُفْطَانُ : ثوب فضفاض سابغ مشقوق المقدَّم ، يضمُّ طرفَيه حزام ، ويتخذ من الحرير أَو القطن ، وتُلبَسُ فوقَهُ الجُبّة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. البَرَدُ
    • البَرَدُ : الماءُ الجَامِدُ ينزلُ من السَّحاب قِطَعًا صِغَارًا ، ويُسَمَّى : حَبُّ الغمام ، وحَبُّ المُزْن .

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. البَرِدُ
    • البَرِدُ يقال : سَحابٌ بَرِدٌ : ذو بَرَدٍ .

    المعجم: المعجم الوسيط



  10. البَرْدُ
    • البَرْدُ : نَزْلَةٌ تُصيب أَغشية الجهاز التنفسي المُخَاطِيّة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. البُرْدُ
    • البُرْدُ : كِسَاءٌ مُخَطَّطٌ يُلْتَحَفُ به . والجمع : أبْرَاد ، وأبْرُدٌ ، وبُرُودٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. الوَلَدُ
    • الوَلَدُ : كلُّ ما وُلِدَ .
      [ ويُطلَقُ على الذكر والأُنثى والمثنى والجمع ]. والجمع : أَولادٌ ، ووِلْدَةٌ .
      و الوَلَدُ الرَّهْط .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. الوُلْدُ
    • الوُلْدُ ( بكسر الواو وضمها ) : الوَلَد .
      وفي أَمثالهم : :- وُلْدُكِ مَن دَمِّي عَقِبَيْكِ :- : أَي من نُفِسْتِ به فهو ابنك : يُضَربُ في ادِّعاء المرء ما ليس له .

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. الولد للفراش ‏
    • ‏ الفراش هو المرأة الموطوءة بحق شرعي ( نكاح أو ملك يمين ) ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  15. ‏ انتساب الولد
    • ‏ إلى أبيه ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  16. ‏ أم الولد
    • ‏ هي الأمة التي حملت من سيدها وأتت بولد ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  17. أصابع هرْمس
    • ( نت ) نبات برِّيّ تظهر أزهارُه في الخريف قبل الورق ، يزرع لزهره ، وتستخدم عصارة بصلاته في الطبّ .

    المعجم: عربي عامة

  18. أصابع صفر
    • هو النبات الذي يعرفهالشجارون بكف عائشة وبكف مريم أيضاً كُـرْكُـم - كُـرْ : ُـب [ هندية ] - عقيد هندي - هُـرْد [ عربية ] - هَـرَد - سَـرْساد زردجوبه [ فارسية ] - أصابع صفر [ و تطلق أيضا على كف مريم و على الورس و على الفنجنكشت ] - شجرة الكف - كف مريم [ المغرب ] - الصنف الكبير من عروق الصباغين .

    المعجم: الأعشاب

  19. أصابع هرمس
    • هو ورد السورنجان وهوالشنبلند , يورد الشهابي الأسماء التالية : [ سورنجان الخريف } ، [ قاتل الكلب } ، [ حافر المُهـر }.

    المعجم: الأعشاب

  20. أصابع العذارى
    • هو صنف من العنب الطوال كالبلوط ويسمى ببعض السواحل من بلاد الأندلس العنب البقري .

    المعجم: الأعشاب

  21. أصابع القينات
    • قال أبو حنيفة : هي الريحانة المسماة بالفارسيةفرنجمشك , يعرف أيضا بحبق قرنفلي - فلنجمشك - ريحان قرنفلي - خضيرة - الأراب [ نوع منه باليمن ] و يعرفه الشهابي بقوله : حبَق وَبـِر - حبق قرنفلي - فرنجمشك - أصابع الفتيات .

    المعجم: الأعشاب

  22. أصابع القينات
    • قال أبو حنيفة : هي الريحانة المسماة بالفارسية فرنجمشك

    المعجم: الأعشاب

  23. أصابع صفر
    • هو النبات الذي يعرفه السحارون بكف عائشة وبكف مريم أيضاً

    المعجم: الأعشاب

  24. أصابع هرمس
    • هو ورد السورنجان وهو الشنبلند

    المعجم: الأعشاب

  25. أصابع
    • أصابع - العذارى
      1 - عنب أسود طويل الحب

    المعجم: الرائد



معنى قفطانه في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
قفطان [ مفرد ] : ج قفاطين : ثوب فضفاض سابغ مشقوق المقدم ، يضم طرفيه حزام ، ويتخذ من الحرير أو القطن ، وتلبس فوقه الجبة لبس الشيخ الجبة والقفطان .
المعجم الوسيط
بخير ـِ قَفْطاً: كافأه.
المعجم الوسيط
ثوب فضفاض سابغ مشقوق المقدَّم، يضمّ طرفيه حزام، ويتخذ من الحرير أو القطن، وتلبس فوقه الجُبّة. ( مع ).
الصحاح في اللغة
قَفَطَ الطائرُ أنثاه يَقْفِطُها ويَقْفُطُها قَفْطاً، إذا سفِدها. وقال أبو زيد: القَفْطُ إنَّما يكون لذوات الظِلْفِ.
تاج العروس

القَفْطُ : جَمْعُ ما بَيْنَ القُطْرَيْنِ عِنْدَ السِّفادِ وقد قَفَطَت العَنْزُ . والقَفْطُ : السِّفادُ . وفي الصّحاحِ : قَفَطَ الطّائِرُ أُنْثَاه يَقْفُطُ ويَقْفِطُ من حَدِّ نَصَرَ وضَرَبَ قَفْطاً أَي سَفَدَها وكذلِكَ قَمَطَها

أَو القَفْطُ : خاصٌ بذَوَاتِ الظِّلْفِ نَقَلَهُ الجَوْهَرِيُّ عن أَبِي عُبَيْدٍ والذَّقْطُ للطّائرِ ونَقَلَه الصّاغَانِيُّ عن أَبي زَيْدٍ . وقَفَطَنا بخَيْرٍ : كافَأَنا بهِ . ويقال : رَجُلٌ قَفَطَي كجَمَزَى : كَثِيرُ النِّكاحِ نَقَلَه ابنُ دُرَيْدٍ . قال شَيْخُنَا : هذا مِمّا وَرَدَ على فَعَلَى وهو صفةٌ لمذكَّرٍ فيُضَافُ إِلى ما ذُكِرَ منه في حيد وجمز وقر ولق ويُرَدُّ بِه على الأَصْمَعِيِّ الَّذِي زَعَمَ أَنَّه لم يَرِد منهِ إلاّ جَمَزَي كالقَنْفَطِ كحَيْدَرٍ عن ابنِ دُرَيدٍ أَيْضاً . وقِفْطُ بالكَسْر : د بصَعِيدِ مِصْرَ الأَعْلَى مَوْقُوفَةٌ هكَذَا في النُّسَخِ وصوابُه موقوفٌ على العَلَوِيِّينَ أَوْلادِ عليِّ بنِ أَبِي طالبٍ كرَّمَ الله وَجْهَه الخَمْسَة وهم : الحَسَنُ والحُسَيْن ومَحَمَّدٌ وعُمَرُ والعَبّاسُ من أَيّامِ أَميرِ المُؤْمِنِينَ عَلِيٍّ رَضِيَ الله تَعالى عنه . قلتُ : وقد تَقَهْقَهرَ الآنَ رَسْمُ هذا الوَقْفِ واسْتَوْلَتْ عليه الأَيْدِي مُنْذُ سِنِينَ عَدِيدَةٍ فلا يَصِلُ إِلَيْهِمْ منه إلاّ النَّزْرُ اليَسِيرُ فلا حَوْلَ ولا قُوَّةَ إلاَّ باللهِ العَلِيِّ العَظِيم

وقد نُسِبَ إِلى القِفْطِ جُمْلَةٌ من المُحَدِّثينَ فمنهم : شَمْسُ الدِّينِ مُحَمّدُ بنَ صالِحِ بنِ حَسَنِ القِفْطِيّ أَخَذَ عن ابْنِ دَقِيقٍ العِيدِ والإِمامِ بَهاءِ الدِّين القِفْطِيّ وتَوَلَّى الحُكْمَ بسُمْهُودَ والبلْيَنا وجِرْجا وطُوخ وتُوِّفيَ سنة 698 . ومُحَمَّدُ بنُ صالِحِ بنِ عِمْرَانَ العامِرِيُّ القِفْطِيُّ : كَتَبَ عنه أَبُو الرَّبِيع سُلَيْمانُ الرَّيْحَانِيُّ وغَيْرُهما . وقال اللَّيْثُ : اقْفاطَّتِ العَنْزُ اقْفِيطاطاً إِذا حَرَصَتْ ومَدَّت مُؤَخَّرَها إِلى الفَحْلِ . قالَ : والتَّيْسُ يَقْتَفِطُهَا . ويَقْتَفِطُ إِلَيْهَا أَي يَضُمُّ مُؤَخَّرَهُ إليها . وتَقافَطَا : تَعَاوَنا في ونَصُّ العَيْنِ : عَلَى ذلِكَ . وقالَ ابنُ عَبّادٍ المَنْقَفِطُ ونَصُّ المُحِيطِ : المَتَقّفِّط هو : المَتَقَارِبُ المُسْتَوْفِزُ فَوْقَ الدّابَّةِ . وممّا يُسْتَدْرَك عليه : قالَ ابنُ شُمَيْل : القَفْطُ : شِدَّةُ لَحَاقِ الرَّجُلِ المَرْأَةَ أي شِدَّةُ احْتِفازِه قال : والذَّقْطُ : غُمْسُه فيها والمَقْطُ نَحْوُه يُقَال : مَقَطَها ونَخَسَها وداسَهَا . قال أَبُو حِزَامٍ العُكْلِي :

أَتَثْلِبُنِي وأَنْتَ عَسِيفُ وَغْدِي ... لَحَاك اللهُ من قَحْرِ قَفُوطِ وقَفَطَ الماعِزُ : نَزَا

وقال اللَّيْثُ : رُقْيةٌ للعَقْرَبِ إِذا لَسَعَتْ قِيل : شَجَّه قَرَنِيَّة مَلْحَة بَحْري قَفَي . يَقْرَؤُهَا سَبْعَ مَرّاتٍ و " قُلْ هُوَ اللهُ أَحَد " سَبْعَ مَرّاتٍ . قال : بَلَغَنا أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ عن هذِه الرُّقْيَة فلم يَنْهَ عَنْهَا وقال : الرُّقَي عَزَائمُ أُخِذَتْ على الهَوامِّ . قالَ الأَزْهَرِيُّ : لم أَعْرِفْ حَقِيقَةَ هذِه الرُّقْيَةِ

وفي الأَسَاسِ : تَيْسٌ قافِطٌ وقَفّاطٌ وهو أَقْفَطُ مِنْ تَيْسِ بَنِي حِمّانَ

لسان العرب
قَفَط الطائرُ الأُنثى وقَمَطها يَقْفُطُها ويَقْفِطُها قَفْطاً وقَفِطَها سَفَدها وقيل القَفْطُ إِنما يكون لذواتِ الظِّلف وذَقط الطائرُ يَذْقِطُ ذَقْطاً ابن شميل القَفْطُ شدَّة لَحاقِ الرَّجل المرأَةَ أَي شدة احْتِفازه والذَّقْطُ غَمْسُه فيها والقَفْطُ نحوه يقال مَقَطها ونَخَسها وداسها يَدُوسها والدَوْسُ النَّيْكُ وقَفَطَ الماعِزُ نَزا واقْفاطَّتِ المِعزى اقْفيطاطاً حَرَصَت على الفحل فمدَّت مُؤخّرها إِليه واقْتَفَط التيْس إِليها واقْتَفَطها وتَقافَطا تَعاوَنا على ذلك والقَفَطى والقَيْفطُ كلاهما الكثير الجماع القَيْفَطُ على فَيْعل من القَفْط مثل خَيْطف من الخَطْف والتيْسُ يَقْتَفِطُ إِليها ويَقْتَفِطها إِذا ضم مُؤخّره إِليها وقَفَطنا بخير كافأَنا وقال الليثُ رُقْيةُ العقرب « شَجّة قَرنِيّة مِلْحة بَحْري قَفَطي » يقرؤها سبع مرات وقل هو اللّه أَحد سبع مرات


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: