وصف و معنى و تعريف كلمة قهوه:


قهوه: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ قاف (ق) و تنتهي بـ هاء (ه) و تحتوي على قاف (ق) و هاء (ه) و واو (و) و هاء (ه) .




معنى و شرح قهوه في معاجم اللغة العربية:



قهوه

جذر [قهه]

  1. قَهَّ: (فعل)
    • قَهَّ قَهًّا
    • قَهَّ : ضَحِك
,
  1. قَهْرُ
    • ـ قَهْرُ : الغَلَبَةُ ، قَهَرَهُ ، وموضع .
      ـ قَهَّارُ : من صِفاتِهِ تعالى .
      ـ أقْهَرَ : صارَ أصحابُهُ مقهورينَ ،
      ـ أقْهَرَ فُلاناً : وجَدَهُ مَقْهوراً .
      ـ فَخِذٌ قَهِرَةٌ : قليلَةٌ اللَّحْمِ .
      ـ قَهِيرَةُ : الفَهيرَةُ .
      ـ قَاهِرَةُ : قاعِدَةُ الدِيارِ المِصْريَّةِ ، والبادِرَةُ من كلِّ شيءٍ ، وهي التَّرِيبَةُ ، والصَّدْرُ .
      ـ قُهَرَةُ : الشَّرِيرةُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. قَهْوَسٌ
    • ـ قَهْوَسٌ : اسمُ فحلٍ من الإِبِلِ ، ووَالِدُ النعمانِ التَّيْمِيِّ ، والطويلُ ، والتَّيْسُ الرَّمْليُّ الطويلُ ، والضخمُ القَرْنَيْنِ ، والرجُلُ الطويلُ .
      ـ تَقَهْوُسُ : السُّرْعَةُ ، كالقَهْوَسَةِ ، وأن تمشيَ مُنْحَنِياً مُضطَرِباً .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. قَهْدُ
    • ـ قَهْدُ : النَّقِيُّ اللَّوْنِ ، والأَبْيَضُ الأَكْدَرُ ، وضَرْبٌ من الضَّأْنِ تَعْلوهُ حُمْرَةٌ ، وتَصْغُرُ آذانُه ، أو الأُحَيْمِرُ الأُكَيْلِبُ الوجْهِ ، الجمع : قِهادٌ ، أو الذي لا قُرونَ له ، والجُؤْذَرُ ، والخَذْفُ ، والقَصيرُ الذَّنَبِ ، والصغيرُ اللطيفُ من البَقَرِ ، والنَّرْجِسُ إذا لم يَتَفَتَّحْ ،
      ـ القَهَدُ : موضع .
      ـ قُهَيْدٌ ، ابنُ مُطَرِّفٍ الغِفارِيُّ : اخْتُلِفَ في صُحْبَتِه .
      ـ قَهَدَ في مِشْيَتِه : قارَبَ في خَطْوِه ، ولم يَنْبَسِطْ في مَشْيِه .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. قَهِيَ
    • ـ قَهِيَ من الطَّعامِ : اجْتَواهُ ، كأَقْهَى .
      ـ قاهِي : المُخْصِبُ في رَحْلِه ، والحَديدُ الفُؤادِ المُسْتطارُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  5. قَهْزُ
    • ـ قَهْزُ وقِهْزُ وقَهْزِيُّ : ثيابٌ من صوفٍ أحْمَرَ كالمِرْعِزَّى ورُبَّما يُخالِطُهُ الحريرُ .
      ـ قَهَزَ : وَثَبَ .
      ـ قَهيزُ : القَزُّ .

    المعجم: القاموس المحيط

  6. قَهْبُ
    • ـ قَهْبُ : الأبيضُ عَلَتْهُ كُدْرَةٌ ، لَوْنُه : القُهْبَةُ ، وقد قَهِبَ ، وهي قَهِبةٌ ، والجَبَلُ العظيمُ ، والجَمَلُ المُسِنُّ .
      ـ أَقْهبانِ : الفيلُ ، والجاموسُ .
      ـ قُهابُ وقُهابِيُّ : الأبيضُ .
      ـ قَهْبِيُّ : اليَعْقوبُ .
      ـ قُهَيْبَةُ : طائرٌ .
      ـ قَهَوْبَةُ وقَهَوْباةُ : نَصْلٌ له شُعَبٌ ثَلاثٌ ، أو سَهْمٌ صغيرٌ مُقَرْطَس ، مُقْرْطِس ، وليس فَعَوْلى غيرَها .
      ـ أقْهَبَ عن الطَّعامِ : أمْسَكَ ، ولم يَشْتَهِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  7. قَهَلَ
    • ـ قَهَلَ جِلْدُه ، وقَهِلَ ، قَهْلاً وقُهولاً : يَبِسَ ، كَتَقَهَّلَ ، أَو خاصٌّ باليُبْسِ من كَثْرَةِ العِبادَةِ .
      ـ قَهَلَ : كَفَرَ الإِحْسانَ ،
      ـ قَهَلَ فلاناً : أثْنَى عليه ثَناءً قَبيحاً .
      ـ قَهِلَ : لم يَتَعَهَّدْ جِسْمَهُ بالماءِ ، ولم يُنَظِّفْه ، كتَقَهَّلَ ، واسْتَقَلَّ العَطِيَّةَ .
      ـ تَقَهَّلَ : مَشَى مَشْياً ضَعيفاً ،
      ـ تَقَهَّلَ صَوْتُهُ : ضَعُفَ ولانَ .
      ـ قَيْهَلُ وقَيْهَلَةُ : الطَّلْعَةُ والوجهُ . ومنه قولُ علِيٍّ ـ كرَّمَ الله وَجْهَهُ ـ : '' واجْعَلْ حُنْدورَتَيْكَ إلى قَيْهَلِي ''
      ـ انْقَهَلَ : سَقَطَ وضَعُفَ . وأمَّا قولُ هِمْيانَ يَصِفُ عَيْراً وأُتُنَه : تَضْرَحُه ضَرْحاً فَيَنْقَهِلُّ
      فإنَّ أصلَهُ يَنْقَهلُ ، فَثَقَّلَهُ .
      ـ قَيْهَلٌ : اسمٌ .

    المعجم: القاموس المحيط

  8. قهوس
    • قهوس - قهوسة
      1 - قهوس : أسرع . 2 - قهوس : عدا خائفا .

    المعجم: الرائد



  9. قَهِيَ
    • قَهِيَ قَهِيَ َ قَهْيًا : لم يَشته الطعام .
      ويقال : قَهِيَ عن الطعام وعن الشراب .
      و قَهِيَ الشيءُ فلانًا عن الطعام : صدَّه عنه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. قهيز
    • قهيز
      1 - حرير

    المعجم: الرائد

  11. قَهي
    • قهي - يقهى ، قهيا
      1 - قهي : لم يشته الطعام . 2 - قهي : عن الطعام : قلت شهوته له . 3 - قهي : عن الشراب : تركه .

    المعجم: الرائد



  12. قَهَل
    • قهل - يقهل ، قهلا وقهولا
      1 - قهل : جلده : يبس . 2 - قهل : كفر الإحسان والنعمة . 3 - قهل : تكلم على الله أو الدين بالكفر والإه أنة .

    المعجم: الرائد

  13. قهس
    • " القَهْوَسة : مشْيَة فيها سُرْعة .
      وجاء يَتَقَهْوَسُ إِذا جاء مُنْحَنِياً يَضطرب .
      وقَهْوَسٌ : اسم .
      ورجل قَهْوَس : طويل ضخم ، مثل السَّهْوَق والسَّوْهَق .
      قال شَمِر : الأَلفاظ الثلاثة بمعنى واحد في الطُّول والضِّخَم ، والكلمة واحدة إِلا أَنها قدمت وأُخِّرت ، كما ، قالوا عُقاب عَبَنْقاةٌ وعَقَنْباة وبَعَنْقاة .
      "

    المعجم: لسان العرب

  14. قهز
    • " القَهْزُ والقِهْزُ والقَهْزِيُّ : ضَرْبٌ من الثياب تتخذ من صوف كالمِرْعِزَّى ؛ وقال ابن سيده : هي ثياب صوف كالمِرْعِزَّى وربما خالطها حرير ، وقيل : هو القَزُّ بعينه وأَصله بالفارسية كهْزانه ، وقد يشبَّه الشَّعَرُ والعِفاءُ به ، قال رؤبة : وادَّرَعَتْ من قَهْزِها سَرابِلا ، أَطارَ عنها الخِرَقَ الرَّعابِلا يصف حمر الوحش يقول : سقط عنها العِفاءُ ونبت تحته شَعَرٌ لَيِّنٌ .
      وقال أَبو عبيد : القَهْزُ والقِهْزُ ثيابٌ بيض يخالطها حرير ؛

      وأَنشد لذي الرمة يصف البُزاةَ والصُّقُور بالبياض : من الزُّرْق أَو صُقْعٍ كأَنَّ رُؤوسَها ، من القِهْزِ والقُوهِيِّ ، بيضُ المَقانِعِ وقال الراجز يصف حُمُرَ الوَحْش : كأَن لَوْنَ القِهْزِ في خُصُورِها ، والقَبْطَرِيِّ البِيضِ في تأْزِيرِها وفي حديث عليّ ، كرم الله وجه : أَن رجلاً أَتاه وعليه ثوبٌ من قَهْزٍ ، هو من ذلك .
      "

    المعجم: لسان العرب

  15. قهقر
    • " القَهْقَرُ والقَهْقَرُّ ، بتشديد الراء : الحجر الأَمْلَسُ الأَسود الصُّلْبُ ، وكان أَحمد بن يحيى يقول وحده القَهْقارُ ؛ وقال الجَعْدِيّ : بأَخْضَرَ كالقَهْقَرِّ يَنْفُضُ رأْسَه ، أَمامَ رِعالِ الخَيْلِ ، وهي تُقَرَّب ؟

      ‏ قال الليث : وهو القُهْقُور .
      ابن السكيت : القُهْقُرُّ قِشْرَة حمراء تكون على لُبّ النخلة ؛

      وأَنشد : أَحْمَرُ كالقُهْقُرِّ وضَّاحُ البَلَقْ وقال أَبو خَيْرَة : القَهْقَرُ والقُهاقِرُ وهو ما سَهَكْتَ به الشيءَ ؛ وفي عبارة أُخرى : هو الحجر الذي يُسْهَكُ به الشيء ، قال : والقِهْرُ أَعظم منه ؛ قال الكميت : وكأَن ، خَلْفَ حِجاجِها من رأْسِها وأَمامَ مَجْمَعِ أَخْدَعَيْها ، القَهْقَرا وغراب قَهْقَرٌ : شديد السواد .
      وحِنْطَةٌ قَهْقَرة : قد اسْوَدَّتْ بعد الخُضْرَة ، وجمعها أَيضاً قَهْقَرٌ .
      والقَهْقَرة : الصَّخْرة الضخمة ، وجمعها أَيضاً قَهْقَرٌ .
      والقَهْقَرَى : الرجوع إِلى خلف ، فإِذا قلت : رَجَعْتُ القَهْقَرَى ، فكأَنك قلت : رجعت الرجوعَ الذي يعرف بهذا الاسم لأَن ال قَهْقَرَى ضرب من الرجوع ؛ وقَهْقَر الرجلُ في مِشْيَته : فعل ذلك .
      وتَقَهْقَر : تَراجَعَ على قفاه .
      ويقال : رجع فلانٌ القَهْقَرَى .
      والرجل يُقَهْقِرُ في مِشْيَته إِذا تَراجَعَ على قفاه قَهْقَرة .
      والقَهْقَرَى : مصدر قَهْقَرَ إِذا رجع على عقبيه .
      الأَزهري : ابن الأَنباري : إِذا ثَنَّيْتَ القَهْقَرَى والخَوْزَلى ثَنَّيْتَه بإِسقاط الياء فقلت القَهْقَرانِ والخَوْزَلانِ ، استثقالاً للياء مع أَلف التثنية وياء التثنية ، وقد جاء في حديث رواه عكرمة عن ابن عباس عن عمر : أَن النبي ، صلى الله عليه وسلم ، قال : إِني أُمْسِكُ بحُجَزكُمْ هَلُمَّ عن النار وتَقاحَمُونَ فيها تَقاحُمَ الفَراشِ وتَرِدُونَ عَليَّ الحَوْضَ ويُذْهَبُ بكم ذاتَ الشمال فأَقول : يا رب ، أُمَّتي فيقال : إِنهم كانوا يمشونَ بَعْدَك القَهْقَرَى ؛ قال الأَزهري : معناه الإرتداد عما كانوا عليه .
      وتكرر في لحديث ذكر القَهْقَرَى وهو المَشْيُ إِلى خَلْف من غير أَن يُعيدَ وَجْهه إِلى جهة مشيه ، قيل : إِنه من باب القَهْرِ .
      شمر : القَهْقَرُ ، بالتخفيف ، الطعام الكثير الذي في الأَوعية مَنْضُوداً ؛

      وأَنشد : ‏ باتَ ابنُ أَدْماءَ يُسامي القَهْقَر ؟

      ‏ قال شمر : الطعام الكثير الذي في العَيْبَةِ .
      والقُهَيْقِرانُ : دُوَيْبَّةٌ .
      النضر : القَهْقَرُ العَلْهَبُ ، وهو التيس المُسِنُّ ، قال : وأَحْسبُه القَرْهَبَ .
      "


    المعجم: لسان العرب

  16. قهل
    • " القَهَل : كالقَرَهِ في قَشَف الإِنسان وقَذَر جلدِه .
      ورجل مُتَقَهِّل : لا يتعهَّد جسده بالماء والنظافة .
      وفي الصحاح : رجل مُتَقَهِّل يابس الجلد سيِّء الحال مثل المُتَقَحِّل .
      وفي حديث عمر ، رضي الله عنه : أَتاه شيخ مُتَقَهِّل أَي شِعث وسِخ .
      يقال : أَقْهَل الرجلُ وتَقَهَّل .
      المحكم : قَهِلَ جلدُه وقَهَلَ وتَقَهَّل يِبس ، فهو قاهِل قاحِل ؛ وخص بعضهم به اليُبْس من العبادة ، قال : من راهِبٍ مُتَبَتِّلٍ مُتَقَهِّلٍ ، صادِي النهارِ لليلِه مُتَهَجِّد والقَهَل في الجسم : القشَف ، واليُبس القَرَهُ .
      وقَهِل قَهَلاً وتَقَهَّل : لم يتعهَّد جسمه بالماء ولم ينظفه .
      والتَّقَهُّل : رَثاثة الملبَس والهيئةِ .
      ورجل مُتَقَهِّل إِذا كان رَثَّ الهيئة متقشِّفاً .
      وأَقْهَل الرجل : دنَّس نفسه وتكلَّف ما يَعِيبه ؛

      وأَنشد : خَلِيفة الله بلا إِقْهال والقَهْل : كُفران الإِحسان .
      وقَهَلَه يَقْهَلُه قَهْلاً : أَثنى عليه ثناء قبيحاً .
      وقَهِل الرجل قَهَلاً : استقلَّ العطية وكفَر النعمة .
      وانْقَهَلَ : سقط وضعُف ؛ فأَما قوله : ورأَيتُه لمَّا مررتُ ببَيْتِه ، وقد انْقَهَلَّ فما يُريد بَراحا فإِنه شدد للضرورة وليس في الكلام انْفَعَلَّ .
      الجوهري أَيضاً : انْقَهَل ضعُف وسقط ؛ قال ابن بري : ذكر ابن السكيت في الأَلفاظ انْقَهَلَّ بتشديد اللام ، قال : والانْقِهْلال السقوط والضعف ؛ وأَورد البيت : وقد انْقَهَلَّ فما يُريدُ بَراحا وقال : البيت لِرَيْسان بن عِنْترة المغني ، قال : وعلى هذا يكون وزنه افْعَلَلَّ بمنزلة اشْمَأَزَّ ، قال : ولا يكون انْفَعَلَّ .
      والتَّقَهُّل : شَكْوَى الحاجة ؛

      وأَنشد : فلا تكوننَّ رَكِيكاً تَنْتَلا لَعْواً ، إِذا لاقَيْته تَقَهَّلا ، وإِنْ حَطَأْتَ كَتِفَيه ذَرْمَلا الرَّكِيكُ : الضعيف ، والتَّنْتَل : القذِر ، والذَّرْمَلة : إِرْسال السَّلْح .
      وقال أَبو عبيد : قَهَل الرجل قَهْلاً إِذا جَدَّف ؛ قاله الأُموي .
      ورجل مِقْهال إِذا كان مُجْدِّفاً كَفُوراً .
      وتَقَهَّل : مشَى مشياً بطيئاً .
      وحيَّا الله هذه القَيْهَلة أَي الطَّلْعة والوَجْه .
      وقَيْهَلٌ : اسم .
      "

    المعجم: لسان العرب

  17. قهب
    • " القَهْبُ : الـمُسِنُّ ؛ قال رؤبة : إِنَّ تميماً كان قَهْباً مِنْ عادْ وقال : إِنَّ تَمِـيماً كان قَهْباً قَهْقَبَا أَي كان قَديمَ الأَصل عادِيَّهُ .
      ويقال للشيخ إِذا أَسَنَّ : قَحْرٌ وقَحْبٌ وقَهْبٌ .
      والقَهْبُ من الإِبل : بعد البازل .
      والقَهْبُ : العظيم .
      وقيل : الطويلُ من الجبال ، وجمعُه قِهابٌ .
      وقيل : القِهابُ جبال سُود تُخالِطُها حُمْرة .
      والأَقْهَبُ : الذي يَخْلِطُ بياضَه حُمْرة .
      وقيل : الأَقْهَبُ الذي فيه حُمْرَة إِلى غُبْرة ؛ ويقال : هو الأَبيضُ الأَكْدَرُ ؛

      وأَنشد لامرئ القيس : وأَدْرَكَهُنّ ، ثانِـياً من عِنانِه ، * كغَيْثِ العَشِـيِّ الأَقْهَبِ الـمُتَوَدِّقِ الضمير الفاعل في أَدْرَكَ يَعُودُ على الغلام الراكبِ الفرس للصيد ، والضمير المؤَنث المنصوبُ عائد على السِّرْبِ ، وهو القَطِـيعُ من البَقر والظباءِ وغيرهما ؛ وقوله : ثانياً من عِنانِه أَي لم يُخْرِجْ ما عند الفرس من جَرْيٍ ، ولكنه أَدْرَكَهُنَّ قبل أَن يَجْهَدَ ؛ والأَقْهَبُ : ما كان لَوْنُه إِلى الكُدْرة مع البياض للسواد .
      والأَقْهَبانِ : الفِـيلُ والجامُوسُ ؛ كل واحد منهما أَقْهَبُ ، لِلَونه ؛ قال رؤْبة يَصِفُ نَفْسَه بالشدَّة : لَيْثٌ يَدُقُّ الأَسدَ الـهَمُوسا ، * والأَقْهَبَيْنِ : الفِـيلَ والجامُوسا والاسم القُهْبة ؛ والقُهْبة : لَوْنُ الأَقْهَبِ ، وقيل : هو غُبْرة إِلى سَواد ، وقيل : هو لونٌ إِلى الغُبْرة ما هو ، وقد قَهِبَ قَهَباً .
      والقَهْبُ : الأَبيضُ تَعْلوه كُدْرة ، وقيل : الأَبيضُ ، وخَصَّ بعضُهم به الأَبيضَ من أَولاد الـمَعَز والبقر . ‏

      يقال : ‏ إِنه لقَهْبُ الإِهابِ ، وقُهابُه ، وقُهَابِـيُّه ، والأُنثى قَهْبةٌ لا غير ؛ وفي الصحاح : وقَهْباء أَيضاً .
      الأَزهري : يقال إِنه لقَهْبُ الإِهابِ ، وإِنه لقُهابٌ وقُهابيٌّ .
      والقَهْبِـيُّ : اليَعْقُوب ، وهو الذَّكَر من الـحَجَل ؛

      قال : فأَضْحَتِ الدارُ قَفْراً ، لا أَنِـيسَ بها ، * إِلا القُهَابُ مع القَهْبـيّ ، والـحَذَفُ والقُهَيْبةُ : طائر يكون بتِهامةَ ، فيه بياضٌ وخُضْرة ، وهو نوع من الـحَجَل .
      والقَهَوْبَةُ والقَهَوْباةُ .
      (* قوله « والقهوبة والقهوباة » ضبطا بالأصل والتهذيب والقاموس بفتح أولهما وثانيهما وسكون ثالثهما لكن خالف الصاغاني في القهوبة فقال بوزن ركوبة أي بفتح فضم .) من نِصَالِ السِّهامِ : ذاتُ شُعَبٍ ثلاثٍ ، وربما كانَتْ ذاتَ حَديدَتَيْنِ ، تَنْضَمَّانِ أَحْياناً ، وتَنْفَرِجانِ أُخْرى .
      قال ابن جني : حكى أَبو عبيدة القَهَوْباةُ ، وقد ، قال سيبويه : ليس في الكلام فَعَوْلى ، وقد يمكن أَن يحتج له ، فيقال : قد يمكن أَن يأْتي مع الهاء ما لولا هي لما أَتى ، نحو تَرْقُوَةٍ وحِذْرِيَةٍ ، والجمع القَهَوْبات .
      والقَهُوبات : السِّهامُ الصِّغارُ الـمُقَرْطِساتُ ، واحدها قَهُوبَةٌ ؛ قال الأَزهري : هذا هو الصحيح في تفسير القَهُوبَة ؛ وقال رؤْبة : عن ذي خَناذيذَ قُهَابٍ أَدْلَمُ ؟

      ‏ قال أَبو عمرو : القُهْبَةُ سَواد في حُمْرة .
      أَقْهَبُ : بَيِّنُ القُهْبة .
      والأَدْلَم : الأَسْوَدُ .
      فالقَهْبُ : الأَبيضُ ، والأَقْهَبُ : الأَدْلَم ، كما تَرى .
      "

    المعجم: لسان العرب

  18. قهر
    • " القَهْرُ : الغَلَبة والأَخذ من فوق .
      والقَهَّارُ : من صفات الله عز وجل .
      قال الأَزهري : والله القاهرُ القَهّار ، قَهَرَ خَلْقَه بسلطانه وقدرته وصَرَّفهم على ما أَراد طوعاً وكرهاً ، والقَهَّار للمبالغة .
      وقال ابن الأَثير : القاهر هو الغالب جميع الخلق .
      وقَهَرَه يَقْهَرُه قَهْراً : غلبه .
      وتقول : أَخَذْتُهُم قَهْراً أَي من غير رضاهم .
      وأَقْهَرَ الرجلُ : صار أَصحابُه مَقْهُورين .
      وأَقْهَرَ الرجلَ : وَجَدَه مقهوراً ؛ وقال المُخَبَّل السَّعْدِي يهجو الزِّبْرِقانَ وقومه وهم المعروفون بالجِذاع : تَمَنَّى حُصَيْنٌ أَن يَسُودَ جِذاعَه ، فأَمْسَى حُصَيْنٌ قد أُذلَّ وأُقْهِرا على ما لم يسم فاعله أَي وجد كذلك ، والأَصمعي يرويه : قد أَذَلَّ وأَقْهَر أَي صار أَمره إِلى الذل والقَهْر .
      وفي الأَزهري : أَي صار أَصحابُه أَذِلاءَ مقهورين ، وهو من قياس قولهم أَحْمَدَ الرجلُ صار أَمره إِلى الحمد .
      وحُصَين : اسم الزِّبْرِقانِ ، وجِذاعُه : رَهْطُه من تميم .
      وقُهِرَ : غُلِبَ .
      وفخذٌ قَهِرَةٌ : قليلة اللحم .
      والقَهِيرة : مَحْضٌ يلقى فيه الرَّضْفُ فإِذا غَلى ذُرَّ عليه الدقيقُ وسِيطَ به ثم أُكل ؛ قال ابن سيده : وجدناه في بعض نسخ لإِصلاح ليعقوب .
      والقَهْر : موضع ببلاد بني جَعْدة ؛ قال المُسَيَّبُ بن عَلَسٍ : سُفلى العراق وأَنتَ بالقَهْرِ

      ويقال : أَخَذْتُ فلاناً قُهْرَةً ، بالضم ، أَي اضطراراً .
      وقُهِرَ اللحمُ إِذا أَخذته النار وسال ماؤه ؛ وقال : فلما أَن تَلَهْوَجْنا شِواءً ، به اللَّهْبانُ مقهوراً ضَبِيحا ‏

      يقال : ‏ ضبَحَتْه النارُ وضَبَتْه وقَهَرَتْه إِذا غيرته .
      "

    المعجم: لسان العرب





ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: