وصف و معنى و تعريف كلمة كالغاز:


كالغاز: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ كاف (ك) و تنتهي بـ زاي (ز) و تحتوي على كاف (ك) و ألف (ا) و لام (ل) و غين (غ) و ألف (ا) و زاي (ز) .




معنى و شرح كالغاز في معاجم اللغة العربية:



كالغاز

جذر [غاز]

  1. غازَّ : (فعل)
    • غازَّهُ : أَسرع إِليه ونافَسَه
  2. غازَ : (فعل)
    • غَازَ غَوْزًا
    • غَازَهُ : قصده
  3. غاز : (اسم)
    • الغَازُ : حالة من حالات المادة الثلات تكون في العادة شفافة، تتميز بأَنها تَشغَل كلَّ حيّزٍ توضع فيه وتتشكل بشكله، كالهواء والأُكسجين وثاني أُكسيد الكربون في درجات الحرارة والضغط العاديَّين
    • و(غاز الفحم) : خليطٌ من الغازات ينتُجُ عن التقطير الإِتلافيُّ للفحم، يُستَعمَلُ في المواقد والإِضاءة
    • و(غاز الخردل) : غاز سامٌّ يُستعمَلُ في الحروب
    • الغاز المُسيل للدُّموع: غاز يستخدم لتفريق المتظاهرين،
    • غاز سامّ: غاز يُطلق في الجوّ بقصد تسميم الأحياء وقتلهم،
    • مستودع غاز: مستودع يقوم بتوزيع أنابيب الغاز الطبيعيّ
    • غاز مُؤيِّن: (الطبيعة والفيزياء) غاز عالي الأيونيّة، يحتوي على أعداد متساوية من الأيونات الموجبة والإلكترونات السالبة
    • الغاز المائيّ: غاز وقود من أوّل أكسيد الكربون وبعض الهيدروجين والميثان وثاني أكسيد الكربون والنّيتروجين يُصنع من فحم الكوك والهواء والبخار
    • الغاز المتبقِّي: خليط من الغازات الخانقة المتكوِّنة بشكل أساسيّ من النّيتروجين وثاني أكسيد الكربون، وهو يتبقَّى بعد انفجار حريق في منجم
    • غاز الأعصاب: غاز سامّ مؤذٍ للأعصاب ويؤثِّر على وظيفتها
    • غاز طبيعيّ: خليط قابل للاشتعال من المركبات الهيدروكربونيَّة أكثره من الميثان يوجد في الطبيعة في فجوات الصُّخور الغازيّة أو ذائبًا في الماء أو مصاحبًا للرواسب البتروليَّة، وهو يُستخدم وقودًا
    • إسالة الغاز: جعله وَسَطًا بين الحالة الغازيَّة والحالة الصُّلبة
    • الغازات النَّادرة: عناصر غازيّة ستّة، وهي الأرجون والهليوم والكريبتون والنّيون والرّادون والزّينون وغالبًا ما تسمَّى الغازات الخاملة لعدم مقدرتها على تكوين مركَّبات مع العناصر الأخرى، وتستعمل في ملء المصابيح الكهربيَّة
    • غازات الاحتراق: غازات ناتجة من احتراق الوقود أو أيَّة مادّة أخرى
    • غاز الاستصباح: كلّ غاز يُستخدم في الإضاءة بإشعاله
    • جمع غازات: (انظر:
    • غاز)
    • جمع غازون وغُزاة وغُزًّى، مؤ غازِيَة، جمع مؤ غازيات وغَوازٍ:
    • اسم فاعل من غزَا
    • مجاهد محارب في سبيل الله
    • جمع: ات (كيمياء) كُلُّ سَائِلٍ كَالْهَوَاءِ وَالأُكْسِجِينِ وَثَانِي أُكْسِيدِ الكَرْبُونِ، لاَ لَوْنَ لَهُ يَشْغَلُ كُلَّ حَيِّزٍ يُوضَعُ فِيهِ وَيَتَشَكَّلُ بِشَكْلِهِ
    • غَازُ الفَحْمِ : مَخْلُوطٌ مِنَ الغَازَاتِ يُسْتَعْمَلُ فِي الْمَوَاقِدِ وَالإِنَارَةِ
    • غَازُ الاسْتِصْبَاحِ : كُلُّ غَازٍ يُسْتَخْدَمُ فِي الإِضَاءةِ بِإِشْعَالِهِ
  4. غازٍ : (اسم)
    • الجمع : غُزَاةٌ ، غَازِيَاتٌ
    • غَازٍ، الغَازِيٌ
    • جَاءَ غَازِياً : مُحَارِباً، مُقَاتِلاً
    • (فاعل من غَزَا)


  5. غازٍ : (اسم)
    • غازٍ : فاعل من غَزا
  6. غازّ : (اسم)
    • غازّ : فاعل من غَزَّ
  7. غازات : (اسم)
    • غازات : جمع غاز
  8. إِلغاز : (اسم)
    • إلغاز : مصدر أَلغَزَ
  9. غَزّ : (فعل)
    • غَزَّ غَزَزا
    • غَزَّ فلانٌ بفلان : اختصَّهُ من بين أصحابه
    • غَزَّ فلانٌ بالقَرابة والأولاد والجيران: بَرَّ بهم
  10. غَزَّ : (فعل)
    • غَزَّ غَزَزْتُ ، يَغُزّ ، اغْزُزْ / غُزَّ ، غَزًّا ، فهو غازّ ، والمفعول مَغْزوز
    • غزَّ الثوبَ أو الجسمَ بالإبرةِ ونحوِها :وخَزه وَخْزًا خفيفًا


  11. غَزا : (فعل)
    • غزَا غَزْوًا، وغَزَوَانًا ، فهو غازٍ والجمع : غُزَاةٌ، وغُزَّاءٌ، وغُزًّى، وغَزِيٌّ ، والمفعول مغزوّ
    • غزا العدوَّ: هاجمه، سار إلى قتاله في أرضه
    • غَزَا الشَّيْءَ : أَرَادَهُ وَطَلَبَهُ
    • غَزَا بِأَعَزِّ النَّاسِ إِلَيْهِ: اِخْتَصَّهُ مِنْ بَيْنِ أَصْدِقَائِهِ
    • غزتِ البضائعُ الأسواقَ: تكاثَرَتْ وتدفَّقت
    • عَرَفْتُ ما يُغْزَى من هذا الكلام: ما يُرَاد
,
  1. غَازَهُ
    • غَازَهُ غَازَهُ ُ غَوْزًا: قصده.

    المعجم: المعجم الوسيط

  2. غازَّهُ
    • غازَّهُ : أَسرع إِليه ونافَسَه.

    المعجم: المعجم الوسيط

  3. غِيزانُ
    • ـ غِيزانُ: قرية بِهَراةَ منها محمدُ بنُ أحمَدَ بنِ موسى الغِيزانِيُّ المُحَدِّثُ.


    المعجم: القاموس المحيط

  4. غازَهُ
    • ـ غازَهُ غَوْزاً: قَصَدَهُ.
      ـ أَغْوَزُ: البارُّ بأهْلِهِ.
      ـ حُذَيْفَةُ بنُ أسِيدِ بنِ خالِدِ بنِ الأغْوَزِ، ويقالُ: الأغْوَسُ، وربيعةُ بنُ الغازِ: صَحابِيَّانِ.

    المعجم: القاموس المحيط

  5. غزا
    • "غَزَا الشيءَ غَزْواً: أَرادَه وطَلَبَه.
      وغَزَوت فُلاناً أَغْزُوه غَزْواً.
      والغِزْوَة: ما غُزِي وطُلِبَ؛ قال ساعدة بن جُؤية: لَقُلْتُ لدَهْرِي: إِنه هو غِزْوَتي،وإِنِّي، وإِن أَرْغَبْتَني، غيرُ فاعِلِ ومَغْزَى الكلام: مَقْصِدُه.
      وعَرفْتُ ما يُغْزَى من هذا الكلام أَي ما يُرادُ.
      والغَزْوُ: القَصْدُ، وكذلك الغَوْزُ، وقد غَزاهُ وغازَهُ غَزْواً وغَوْزاً إِذا قَصَدَه.
      وغَزَا الأَمرَ واغْتَزاه، كلاهما: قَصَدَه؛ عن ابن الأَعرابي؛

      وأَنشد: قد يُغْتَزَى الهِجْرانُ بالتَّجَرُّمِ التَّجَرُّمُ هنا: ادِّعاءُ الجُرْم.
      وغَزْوِي كذا أَي قَصْدِي.
      ويقال: كا تَغْزو وما مَغزاك أَي ما مَطْلَبُك.
      والغَزْوُ: السيرُ إِلى قِتالِ العَدُوِّ وانْتِهابه، غَزاهُم غَزْواً وغَزَواناً؛ عن سيبويه، صحت الواو فيه كراهِية الإِخلالِ، وغَزواةً؛ قال الهذلي: تقولُ هُذَيْلٌ: لا غَزاوة عندَه،بَلَى غَزَواتٌ بَينَهُنّ تَواثُب؟

      ‏قال ابن جني: الغَزاوة كالشَّقاوة والسَّراوَةِ، وأَكثرُ ما تأْتي الفَعالةُ مصدراً إِذا كانت لغيرِ المُتَعَدِّي، فأَكما الغَزاوة ففِعْلُها مُتَعَدٍّ، وكأَنها إِنما جاءت على غَزُوَ الرجلُ جاد غَزْوُه، وقَضُوَ جادَ قضاؤُه، وكما أَن قَوْلَهم ما أَضْرَبَ زيداً كأَنه على ضَرُبَ إِذا جادَ ضَرْبُه، قال: وقد رُوِينا عن محمد بن الحسن عن أَحمدَ بن يحيى ضَرُبَتْ يَدُهُ إِذا جاد ضَرْبُها.
      وقال ثعلب: إِذا قيل غَزاةٌ فهو عَمَلُ سنَةٍ، وإِذا قيل غَزْوَةٌ فهي المَرَّةُ الواحدة من الغَزْوِ، ولا يَطَّرِدُ هذا الأَصل، لا تقول مثلَ هذا في لَقاةٍ ولَقْيَةٍ بل هما بمعنًى واحد.
      ورجل غازٍ من قوم غُزًّى مثل سابقٍ وسُبَّقٍ وغَزِيّ على مثال فَعِيلٍ مثل حاجٍّ وحَجِيجٍ وقاطِنٍ وقَطِينٍ؛ حكاها سيبويه وقال: قلبت فيه الواو ياءً لخفة الياء وثقل الجمع، وكسرت الزاي لمجاورتها الياء.
      قال الأَزهري: يقال لجمع الغازِي غَزِيٌّ مثل نادٍ ونَدِيٍّ، وناجٍ ونَجِيٍّ للقوم يَتَناجَوْنَ؛ قال زياد الأَعجم: قُلْ للقَوافِلِ والغَزِيِّ، إِذا غَزَوْا، والباكِرين وللمُجِدِّ الرائِحِ ورأَيتُ في حاشية بعض نسخ حواشي ابن بري أَنَّ هذا البيت للصِّلِّيان العَبْدِي لا لزِياد، قال: ولها خبر رواه زياد عن الصِّلِّيان مع القصيدة،فذُكِر ذلك في ديوان زياد، فتَوهَّم من رآها فيه أَنها له، وليس الأَمر كذلك، قال: وقد غلط أَيضاً في نسبتها لزياد أَبو الفَرَج الأَصْبهاني صاحب الأَغاني، وتبعه الناسُ على ذلك.
      ابن سيده: والغَزِيُّ اسمٌ للجمع؛ قال الشاعر: سرَيْت بهم حتى تكلّ غَزِيُّهُم،وحتى الجِيادُ ما يُقَدْن بأَرْسانِ وفي جمعِ غازٍ أَيضاً غُزَّاءٌ، بالمدِّ، مثلُ فاسِقٍ وفُسَّاقٍ؛ قال تأَبَّط شَرًّا: فيَوْماً يغُزَّاءٍ، ويوماً بسُرْيةٍ؛ ويوماً بخَشْخاشٍ مِنَ الرَّجْلِ هَيْضَلِ وغُزاةٌ: مثلُ قاضٍ وقُضاةٍ.
      قال الأَزهري: والغُزَّى على بِناءِ الرُّكَّعِ والسُّجَّدِ.
      قال الله تعالى: أَو كانوا غُزًّى.
      سيبويه: رجلٌ مَغْزِيٌّ شَبَّهُوها حيث كانَ قَبْلَها حرفٌ مضمومٌ ولم يكن بينهما إِلاَّ حرفٌ ساكنٌ بأَدْلٍ، والوجْهُ في هذا النَّحْوِ الواوُ، والأُخرى عَرَبيَّة كثيرةٌ.
      وأَغْزَى الرجلَ وغَزَّاه: حَمَلَه على أَن يَغْزُوَ.
      وأَغْزَى فلان فلاناً إِذا أَعْطاه دابَّة يَغْزُو عليها.
      قال سيبويه: وأَغْزَيْتُ الرجُل أَمْهَلْته وأَخَّرْت ما لي عليه من الدَّين.
      قال: وقالوا غَزاة واحدةٌ يريدون عَمَلَ وَجْهٍ واحدٍ، كما، قالوا حَجَّة واحدة يريدون عَمَلَ سنَةٍ واحدة؛ قال أَبو ذؤيب: بَعِيد الغَزاةِ، فما إِنْ يَزا لُ مُضُطَمِراً طُرَّاتاهُ طَلِيحا والقياس غَزْوَة؛ قال الأَعشى: ولا بُدَّ من غَزْوَةٍ، في الرَّبيعِ،حَجُونٍ تُكِلُّ الوَقاحَ الشَّكُورا والنَّسب إِلى الغَزْوِ غَزَوِيٌّ، وهو من نادر معدول النسب، وإِلى غَزِيَّة غَزَوِيٌّ.
      والمَغازِي: مَناقِبُ الغُزاةِ.
      الأَزهري: والمَغْزَى والمَغْزاةُ والمغازي مواضِعُ الغَزْوِ، وقد تكون الغَزْوَ نَفْسه؛ ومنه الحديث: كان إِذا اسْتَقْبَلَ مَغْزًى، وتكون المَغازِي مَناقِبَهُم وغَزَواتِهِم.
      وغَزَوْتُ العَدُوَّ غَزْواً، والاسم الغَزاةُ؛ قال ابن بري: وقد جاء الغَزْوَة في شعر الأَعشى، قال: وفي كلِّ عامٍ أَنت حاسم غَزْوةٍ،تَشُدُّ لأَقْصاها عَزِيمَ عَزائكا (* قوله« حاسم» هو هكذا في الأصل.) وقوله: وفي كلِّ عام له غَزْوَةٌ،تَحُثُّ الدَّوابِرَ حَثَّ السَّفَنْ وقال جميل: يقولُون جاهِدْ، يا جميلُ، يغَزْوَةٍ،وإِنَّ جِهاداً طَيِّءٌ وقِتالُها تقديرها وإِنَّ جِهاداً جِهادُ طَيِّءٍ فحذف المضاف.
      وفي الحديث:، قال يوم فتح مكة لا تُغْزَى قُرَيْشٌ بعدَها أَي لا تَكْفُرُ حتى تُغْزَى على الكُفْرِ، ونظيره: لا يُقْتَلُ قُرَشِيٌّ صَبراً بعد اليومِ أَي لا يَرْتَدُّ فَيُقْتَلَ صَبْراً على رِدَّتِه؛ ومنه الحديث الآخر: لا تُغْزَى هذه بعدَ اليومِ إِلى يومِ القيامة يعني مكة أَي لا تَعودُ دارَ كُفْرٍ يُغْزَى عليه، ويجوز أَن يُراد بها أَنَّ الكفَّار لا يَغْزُونَها أَبداً فإِن المسلمين قد غَزَوْها مَرَّات.
      وأَما قوله: ما مِنْ غازِيَةٍ تُخْفِقُ وتُصابُ إِلاَّ تَمَّ أَجْرُهُم؛ الغازية تأْنيثُ الغازِي وهي ههنا صفةٌ لجماعة.
      وأَخْفَقَ الغازِي إِذا لم يَغْنَم ولم يَظْفَرْ.
      وأَغْزَتِ المرأَةُ، فهي مُغْزِيَّةٌ إِذا غَزَا بَعْلُها.
      والمُغْزِية: التي غزَا زوجُها وبَقِيتَ وحْدُها في البيت.
      وحديث عمر، رضي الله عنه: لا يزال أَحدُهم كاسِراً وِسادَهُ عند مُغْزِيةٍ.
      وغَزا فلانٌ بفلانٍ واغْتَزَى اغْتزاءً إِذا اخْتصَّه من بين أَصحابه.
      والمُغْزِيَة من الإِبل: التي جازَتِ الحَقَّ ولم تَلِدْ، وحَقُّها الوَقْت الذي ضُرِبَتْ فيه.
      ابن سيده: والمُغْزِيَة من النُّوقِ التي زادت على السَّنَةِ شَهْراً أَو نَحْوَه ولم تَلِدْ مثل المِدْراجِ.
      والمُغْزي من الإِبلِ: التي عَسُر لِقاحُها،وأَغْزَتِ الناقةُ من ذلك؛ ومنه قول رؤبة: والحَرْبُ عسْراءُ اللِّقاحِ مُغْزِ أَي عَسِرَة اللقاح؛ واستعارَه أُمَيَّة في الأُتُنِ فقال: تُزَنُّ على مُغْزِياتِ العِقاقِ،ويَقْرُو بها قفِراتِ الصِّلال يريد القَفِرات التي بها الصلال، وهي أَمْطارٌ تَقَع متفرّقة، واحدتها صَلَّة.
      وأَتانٌ مُغْزِيةٌ: متأَخرة النِّتاجِ ثم تُنْتَج.
      والإِغْزاءُ والمُغْزى: نِتاجُ الصَّيْفِ؛ عن ابن الأَعرابي، قال: وهو مَذْموم؛ وقال ابن سيده: وعنْدي أَنَّ هذا ليس بشيء.
      قال ابن الأَعرابي: النِّتاجُ الصَّيٌفِي هو المُغْزى، والإِغْزاءُ نِتاجُ سَوْءٍ حُوارُه ضعيف أَبداً.
      الأَصمعي: المُغْزِيَة من الغَنَمِ التي يَتَأَخَّرُ وِلادُها بعد الغَنَم شهراً أَو شَهْرَين لأَنها حَمَلت بأَخَرَة؛ وقال ذو الرمة فجعل الإِغْزاءَ في الحمير: رَباعٌ، أَقبُّ البَطْنِ، جأْب، مُطَرَّد،بلَحْيَيهِ صَكُّ المُغْزِياتِ الرَّواكِلِ وغَزِيَّة: قبيلة؛ قال دُريدُ بنُ الصِّمَّة: وهَل أَنا إِلا من غَزِيَّةَ، إِن غَوَتْ غَوَيْتُ، وإِنْ تَرْشُدْ غَزِيَّةُ أَرْشُدِ وقال: نَزَلت في غَزيَّة أَو مَرَاد وأَبو غَزيَّة: كنية.
      وابنُ غَزيَّة: من شعراء هذيل.
      وغَزْوان: اسمُ رجل.
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى كالغاز في قاموس معاجم اللغة



معجم الغني
**غَازٌ** \- ج: ات. (كيما).: كُلُّ سَائِلٍ كَالْهَوَاءِ وَالأُكْسِجِينِ وَثَانِي أُكْسِيدِ الكَرْبُونِ، لاَ لَوْنَ لَهُ يَشْغَلُ كُلَّ حَيِّزٍ يُوضَعُ فِيهِ وَيَتَشَكَّلُ بِشَكْلِهِ. 1. "غَازُ الفَحْمِ" : مَخْلُوطٌ مِنَ الغَازَاتِ يُسْتَعْمَلُ فِي الْمَوَاقِدِ وَالإِنَارَةِ. 2. "غَازُ الاسْتِصْبَاحِ" : كُلُّ غَازٍ يُسْتَخْدَمُ فِي الإِضَاءةِ بِإِشْعَالِهِ. 3. "غَازُ الْخَرْدَلِ" : غَازٌ سَامٌّ يُسْتَعْمَلُ فِي الْحُرُوبِ. 4. "غَازٌ طَبِيعِيٌّ" : غَازٌ يُسْتَخْرَجُ مِنْ بَاطِنِ الأَرْضِ وَيُسْتَخْدَمُ مُبَاشَرَةً دُونَ تَصْنِيعٍ.
معجم الغني
**غَازٍ**،** الغَازِي**، ةٌ - ج:** غُزَاةٌ**،** غَازِيَاتٌ**. [غ ز و]. (فا. من غَزَا). "جَاءَ غَازِياً" : مُحَارِباً، مُقَاتِلاً.


معجم اللغة العربية المعاصرة
غاز [ مفرد ] : ج غازات : ( فز ) حالة من حالات المادة الثلاث تكون في العادة شفافة ، تتميز بأنها تشغل كل حيز توضع فيه وتشكل بشكله ، كالهواء والأكسجين وثاني أكسيد الكربون في درجات الحرارة والضغط العاديين ، ويمكن عادة إسالة أي غاز بزيادة الضغط عليه مع خفض درجة حرارته أصيب باختناق من الغازات السامة ° الغاز المسيل للدموع : غاز يستخدم لتفريق المتظاهرين - غاز سام : غاز يطلق في الجو بقصد تسميم الأحياء وقتلهم - مستودع غاز : مستودع يقوم بتوزيع أنابيب الغاز الطبيعي . • غاز مؤين : ( فز ) غاز عالي الأيونية ، يحتوي على أعداد متساوية من الأيونات الموجبة والإلكترونات السالبة . • الغاز المائي : ( كم ) غاز وقود من أول أكسيد الكربون وبعض الهيدروجين والميثان وثاني أكسيد الكربون والنيتروجين يصنع من فحم الكوك والهواء والبخار . • الغاز المتبقي : ( كم ) خليط من الغازات الخانقة المتكونة بشكل أساسي من النيتروجين وثاني أكسيد الكربون ، وهو يتبقى بعد انفجار حريق في منجم . • غاز الأعصاب : ( كم ) غاز سام مؤذ للأعصاب ويؤثر على وظيفتها . • غاز الخردل : ( كم ) غاز سام يستعمل في الحروب يحرق أنسجة الجسم أو يحدث البثور فيها . • غاز الفحم : ( كم ) خليط من الغازات ينتج عن التقطير الإتلافي للفحم ، ويستعمل في المواقد للإضاءة . • غاز طبيعي : ( كم ) خليط قابل للاشتعال من المركبات الهيدروكربونية أكثره من الميثان يوجد في الطبيعة في فجوات الصخور الغازية أو ذائبا في الماء أو مصاحبا للرواسب البترولية ، وهو يستخدم وقودا . • إسالة الغاز : ( كم ) جعله وسطا بين الحالة الغازية والحالة الصلبة . • الغازات النادرة : ( كم ) عناصر غازية ستة ، وهي الأرجون والهليوم والكريبتون والنيون والرادون والزينون وغالبا ما تسمى الغازات الخاملة لعدم مقدرتها على تكوين مركبات مع العناصر الأخرى ، وتستعمل في ملء المصابيح الكهربية . • غازات الاحتراق : ( كم ) غازات ناتجة من احتراق الوقود أو أية مادة أخرى . • غاز الاستصباح : كل غاز يستخدم في الإضاءة بإشعاله .
معجم اللغة العربية المعاصرة
غازي [ مفرد ] : اسم منسوب إلى غاز : ماء غازي . • مشروب غازي : مشروب غير مسكر ، ليس فيه كحول ، منكه بنكهات عديدة ، ويباع في زجاجات أو علب ° مياه غازية : شراب غير كحولي منكه ، عادة ما يباع في زجاجات أو علب . • الديناميكا الغازية : ( فز ) فرع من الديناميكا يبحث في حركة الغازات والتأثيرات الحرارية لهذه الحركة .


المعجم الوسيط
حالة من حالات المادة الثلاث تكون في العادة شفافة، تتميز بأنها تشغل كلّ حيز توضع فيه وتتشكل بشكله، كالهواء والأكسجين وثاني أكسيد الكربون في درجات الحرارة والضغط العاديّين. ( مج ).و( غاز الفحم ): مخلوط من الغازات يستعمل في المواقد والإنارة. و( غاز الاستصباح ): كل غاز يستخدم في الإضاءة بإشعاله. و( غاز الخردل ): غاز سامّ يستعمل في الحروب. ( مج ).( الغَازُوزَة ): شراب حلو به قليل من الزيوت العطريّة، مشبع بغاز بثاني أكسيد الكربون تحت ضغط أعلى من الضغط الجوي. وقد يضاف إليه مواد أخرى تكسبه لوناً أو طعماً خاصًّا. ( مج ).
الرائد
* غاز يغوز: غوزا. (غوز) ه: قصده.
الرائد
* غاز مغازة. (غزز) 1-ه: بارزه. 2-ه: نافسه.
الرائد
* غاز. جوهر هوائي شفاف إجمالا، ج غازات.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: