"الكَتْوُ: مقاربة الخطو، وقد كَتا. ابن الأَعرابي: أَكْتى إِذا غَلا (* قوله« غلا» هو بالمعجمة كما في الأصل والتهذيب والتكملة وبعض نسخ القاموس.) على عدوّه. الليث. اكْتَوْتَى الرجلُ فهو يَكْتَوتي إِذا بالغ في صفة نفسه من غير فعل ولا عمل، وعند العمل يَكْتَوتي أَي كأَنه يَنْقَمِع. واكتوتَى إِذا تَتَعْتَع. "
كوأ(المعجم لسان العرب)
"كُؤْتُ عن الأَمر كَأْواً: نَكَلْتُ، المصدر مقلوب مُغَيَّر. "
كَتيتُ(المعجم القاموس المحيط)
ـ كَتيتُ: صَوْتُ غَلَيانِ القِدْرِ والنَّبيذِ، وأوَّلُ هَدْرِ البَكْرِ، وصَوْتٌ في صَدْرِ الرَّجُلِ كصَوْتِ البَكْرِ من شِدَّةِ الغَيْظِ، والبَخيلُ، والمَشْيُ رُوَيْداً، أو مُقَارَبَةُ الخَطْوِ في سُرْعَةٍ، كالكَتْكَتَةِ والتَّكَتْكُتِ. ـ كَتَّ البَعيرُ يَكِتُّ: صاحَ صِياحاً لَيِّناً، ـ كَتَّ فُلاناً: ساءهُ، وأرْغَمَهُ، ـ كَتَّ القِدْرُ: غَلَتْ، ـ كَتَّ الكلامَ في أُذُنِهِ يَكُتُّهُ: قَرَّهُ وسارَّهُ، كأَكَتَّهُ واكْتَتَّهُ. ـ كُتَّةُ: رُذالُ المال، وعَلَمٌ لِعَنْزِ سَوْء، ـ كَتَّةُ: ما كانَ في الأرضِ من خُضْرَةٍ. ـ كُتْكُتُ وكُتْكُتَى غيرَ مُجْراتَيْنِ: لُعْبَةٌ. ـ كَتُّ: القليلُ اللَّحْمِ من الرِّجالِ والنِّساء. ـ كَتْكَتُ: صَوْتُ الحُبارى. ـ كَتْكاتُ: الكثيرُ الكلامِ. ـ كَتْكَتَ: ضَحِكَ دُوناً. ـ كَتيتَةُ: العَصيدَةُ. ـ اكْتِتَاتُ: الاسْتِمَاعُ، ـ في المَثَلِ: " لا تَكُتُّهُ أو تَكُتَّ النُّجومَ": لا تَعُدُّهُ ولا تُحْصيهِ.