وصف و معنى و تعريف كلمة كثمرها:


كثمرها: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ كاف (ك) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على كاف (ك) و ثاء (ث) و ميم (م) و راء (ر) و هاء (ه) و ألف (ا) .




معنى و شرح كثمرها في معاجم اللغة العربية:



كثمرها

جذر [كثمر]

  1. ثَمَر : (اسم)
    • الجمع : ثِمارٌ و أَثْمارٌ
    • ثَمَرُ الشَّجَرَةِ: فاكِهَتُها
    • هَذَا مِنْ ثَمَرِ جُهْدِهِ : نَتِيجَتُهُ، فائِدَتُهُ
    • ثِمارُ الأَرْضِ : خَيْرَاتُها
    • ثِمارُ المالِ : ما يُنْتِجُهُ في أَوْقاتٍ دَوْرِيَّةٍ
  2. ثَمَر : (اسم)
    • ثَمَر : جمع ثَمَرة
  3. ثَمَرَ : (فعل)
    • ثَمَرَ ثُمورًا
    • ثَمَرَ الشجرُ: ظهر ثَمَرُه
    • ثَمَرَ الشيء: نَضِجَ وكَمُل
    • ثمر مالُه كَثُرَ
    • ثَمَرَ له: جَمَع له الثَّمَر
  4. ثَمَّرَ : (فعل)
    • ثمَّرَ يثمِّر ، تثميرًا ، فهو مُثمِّر ، والمفعول مُثمَّر - للمتعدِّي
    • ثَمَّرَ مالَهُ : كَثَّرَهُ، زادَهُ
    • ثَمَّرَ الشَّجَرُ : ظَهَرَ ثَمَرُهُ
    • ثَمَّرَ اللَّبنُ: بدا زُبْدُه


  5. ثُمُر : (اسم)
    • ثُمُر : جمع ثَّمَر
,
  1. ثمر (المعجم لسان العرب)
    • "الثَّمَرُ: حَمْلُ الشَّجَرِ.
      وأَنواع المال والولد: ثَمَرَةُ القلب.
      وفي الحديث: إِذا مات ولد العبد، قال الله تعالى لملائكته: قبضتم ثَمَرَةَ فُؤَاده، فيقولون: نعم؛ قيل للولد ثمرة لأَن الثمرة ما ينتجه الشجر والولد ينتجه الأَب.
      وفي حديث عمرو بن مسعود، قال لمعاوية: ما تسأَل عمن ذَبُلَتْ بَشَرَتُه وقُطِعَتْ ثَمَرَتُه، يعني نسله، وقيل: انقطاع شهوته للجماع.
      وفي حديث المبايعة: فأَعطاه صَفْقَةَ يَدِهِ وثَمَرَةَ قلبه أَي خالص عهده.
      وفي حديث ابن عباس: أَنه أَخذ بِثَمَرَةِ لسانه أَي طرفه الذي يكون في أَسفله.
      والثمر: أَنواع المال، وجمعُ الثَّمَرِ ثمارٌ، وثُمُرٌ جمع الجمع، وقد يجوز أَن يكون الثُّمُر جمع ثَمَرَةٍ كخَشَبَةٍ وخُشُب وأَن لا يكون جمعَ ثِمارٍ لأَن باب خشبةٍ وخُشُبٍ أَكثر من باب رِهان ورُهُن؛ قال ابن سيده: أَعني أَن جمع الجمع قليل في كلامهم؛ وحكى سيبويه في الثَّمَر ثَمُرَةً، وجمعها ثَمُرٌ كَسَمُرَة وسَمُرٍ؛ قال: ولا تُكَسَّرُ لقلة فَعُلَةٍ في كلامهم، ولم يحك الثَّمُرَة أَحد غيره.
      والثَّيْمارُ: كالثَّمَر؛ قال الطرماح: حتى تركتُ جَنابَهُمْ ذَا بَهْجَةٍ،وَرْدَ الثَّرَى مُتَلَمِّعَ الثَّيْمار وأَثْمَر الشجر: خرج ثمَره.
      ابن سيده: وثمَرَ الشجر وأَثْمَر: صار فيه الثَّمَرُ، وقيل: الثَّامِرُ الذي بلغ أَوان أَن يُثْمِر.
      والمُثْمِر: الذي فيه ثَمَر، وقيل: ثَمَرٌ مُثْمِرٌ لم يَنْضَجْ، وثامِرٌ قد نَضِج.
      ابن الأَعرابي: أَثْمَرَ الشجرُ إِذا طلع ثَمَرُه قبل أَن يَنْضَجَ، فهو مُثْمِر، وقد ثَمَر الثَّمَرُ يَثْمُر، فهو ثامِرٌ، وشجر ثامِر إِذا أَدْرَك ثَمَرُهُ.
      وشجرة ثَمْراءُ أَي ذات ثَمَر.
      وفي الحديث: لا قطع في ثَمَرٍ ولا كَثَرٍ؛ الثمر: هو الرطب في رأْس النخلة فإِذا كبر فهو التَّمْرُ، والكَثَرُ: الجُمَّارُ؛ ويقع الثَّمَرُ على كل الثِّمارِ ويغلب على ثمَرِ النخل.
      وفي حديث عليّ، عليه السلام: زاكياً نَبتُها ثامِراً فَرْعُها؛ يقال: شجر ثامِرٌ إِذا أَدرك ثَمَرُه؛ وقوله أَنشده ابن الأَعرابي: والخمرُ ليست من أَخيكَ، ولكنْ قد، تَغُرُّ بِثامِرِ الحِلْم؟

      ‏قال: ثامره تامُّه كثامِرِ الثَّمَرَةِ، وهو النَّضِيج منه، ويروى: بآمن الحِلْمِ، وقيل: الثامرُ كل شيء خرج ثَمَره، والمُثْمِر: الذي بلغ أَن يجنى؛ هذه عن أَبي حنيفة؛

      وأَنشد: تَجْتَنِي ثامرَِ جُدَّادِهِ،بين فُرادَى بَرَمٍ أَو تُؤَامْ وقد أَخطأَ في هذه الرواية لأَنه، قال بين فرادى فجعل النصف الأَوّل من المديد والنصف الثاني من السريع، وإِنما الرواية بين فرادى وهي معروفة.
      والثمرة: الشجرة؛ عن ثعلب.
      وقال أَبو حنيفة: أَرض ثَمِيرة كثيرة الثَّمَر،وشجرة ثَمِيرة ونخلة ثميرة مُثْمِرة؛ وقيل: هما الكثيرا الثَّمَر، والجمع ثُمُرٌ.
      وقال أَبو حنيفة: إِذا كثر حمل الشجرة أَو ثَمَرُ الأَرض فهي ثَمْراء.
      والثَّمْراء: جمع الثَّمَرة مثل الشَّجْراءِ جمعُ الشَّجَرَة؛ قال أَبو ذؤيب الهذلي في صفة نحل: تَظَلُّ على الثَّمْراءِ منها جوارِسٌ،مَراضِيعُ صُهْبُ الريش، زُغْبٌ رِقابُها الجوارس: النحل التي تَجْرِس ورق الشجر أَي تأْكله، والمراضيع هنا: الصغار من النحل.
      وصهب الريش يريد أَجنحتها، وقيل: الثَّمْراء في بيت أَبي ذؤيب اسم جبل، وقيل: شجرة بعينها.
      وثَمَّرَ النباتُ: نَفَض نَوْرُه وعَقَدَ ثَمَرُه؛ رواه ابن سيده عن أَبي حنيفة.
      والثُّمُرُ: الذهب والفضة؛ حكاه الفارسي يرفعه إِلى مجاهد في قوله عز وجل: وكان له ثُمُر؛ فيمن قرأَ به، قال: وليس ذلك بمعروف في اللغة.
      التهذيب:، قال مجاهد في قوله تعالى: وكان له ثمر؛ قال: ما كان في القرآن من ثُمُرٍ فهو مال وما كان من ثَمَر فهو من الثِّمار.
      وروى الأَزهري بسنده، قال:، قال سلام أَبو المنذر القارئ في قوله تعالى: وكان له ثَمر؛ مفتوح جمع ثَمَرة، ومن قرأَ ثُمُر، قال: من كل المال، قال: فأَخبرت بذلك يونس فلم يقبله كأَنهما كانا عنده سواء.
      قال: وسمعت أَبا الهيثم يقول ثَمَرة ثم ثَمَر ثم ثُمُر جمع الجمع، وجمع الثُّمُر أَثمار مثل عُنُقٍ وأَعناق.
      الجوهري: الثَّمَرة واحدة الثَّمَر والثَّمَرات، والثُّمُر المال المُثَمَّر، يخفف ويثقل.
      وقرأَ أَبو عمرو: وكان له ثُمْرٌ، وفسره بأَنواع الأَموال.
      وثَمَّرَ ماله: نمَّاه.
      يقال: ثَمَّر الله مالك أَي كثَّره.
      وأَثمَر الرجلُ: كثر ماله.
      والعقل المُثْمِر: عقل المسلم، والعقل العقيم: عقل الكافر.
      والثَّامِرُ: نَوْرُ الحُمَّاضِ، وهو أَحمر؛

      قال: مِنْ عَلَقٍ كثامِرِ الحُمَّاض

      ويقال: هو اسم لثَمَره وحَمْلِه.
      قال أَبو منصور: أَراد به حُمْرَة ثَمَره عند إِيناعه، كما، قال: كأَنَّما عُلِّقَ بالأَسْدانِ يانِعُ حُمَّاضٍ وأُرْجُوانِ وروي عن ابن عباس أَنه أَخذ بِثَمَرَةِ لسانه وقال: قل خيراً تغنم أَو أَمسك عن سوء تسلم؛ قال شمر: يريد أَنه أَخذ بطرف لسانه؛ وكذلك ثَمَرَةُ السوط طرفه.
      وقال ابن شميل: ثَمَرة الرأْس جلدته.
      وفي حديث عمر، رضي الله عنه: أَنه دق ثمَرة السوط حتى أُخِذَتْ له؛ مخففةً، يعني طرف السوط.
      وثَمَر السياط: عُقَدُ أَطرافها.
      وفي حديث الحدّ: فأَتى بسوط لم تقطع ثَمَرته أَي طرفه، وإِنما دق عمر، رضي الله عنه، ثمرة السوط لتلين تخفيفاً على الذي يضرب به.
      والثَّامر: اللُّوبِياءُ؛ عن أَبي حنيفة، وكلاهما اسم.
      والثَّمِير من اللبن: ما لم يخرج زُبْدُه؛ وقيل: الثَّمِير والثَّمِيرة الذي ظهر زُبْدُِه؛ وقيل: الثميرة أَن يظهر الزبد قبل أَن يجتمع ويبلغ إِناهُ من الصُّلوح؛ وقد ثَمَّر السِّقاءُ تثميراً وأَثْمَر، وقيل: المُثْمِر من اللبن الذي ظهر عليه تَحَبُّبٌ وزُبْدٌ وذلك عند الرُّؤوب.
      وأَثْمَر الزُّبْدُ: اجتمع؛ الأَصمعي: إِذا أَدرك ليُمْخَضَ فظهر عليه تَحَبُّبٌ وزُبْدٌ، فهو المُثْمِر.
      وقال ابن شميل: هو الثَّمير، وكان إِذا كان مُخِضَ فرؤي عليه أَمثال الحَصَفِ في الجلد ثم يجتمع فيصير زبداً، وما دامت صغاراً فهو ثَمِير؛ وقد ثَمَّر السقاءُ وأَثْمَر، وابن لبنك لَحَسَنُ الثَّمَر، وقد أَثْمَر مِخاضُك؛ قال أَبو منصور: وهي ثَمِيرة اللبن أَيضاً.
      وفي حديث معاوية، قال لجارية: هل عندك قِرًى؟، قالت: نعم، خُبزٌ خَميرٌ ولَبَن ثَمِير وحَيْسٌ جَمِير؛ الثَّمير: الذي قد تحبب زبده وظهرت ثَمِيرته أَي زبده.
      والجمير: المجتمع.
      وابن ثَمِيرٍ: الليلُ المُقْمِرُ؛

      قال: وإِني لَمِنْ عَبْسٍ، وإِن، قال قائِلٌ على رَغْمِهمْ: ما أَثْمَرَ ابنُ ثَمِير أَراد: وإِني لمن عبس ما أَثمر.
      وثامرٌ ومُثْمرُ: اسمان.
      "
  2. ثَمَرُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ ثَمَرُ: حَمْلُ الشَّجَرِ، وأنواعُ المالِ، كالثَّمارِ، الواحِدَةُ: ثَمَرَةٌ وثَمُرَةٌ، كسَمُرَةٍ، ج: ثِمارٌ، وجج: ثُمُرٌ، وججج: أثمارٌ، والذَّهَبُ والفِضَّةُ.
      ـ ثَمَرَةُ: الشَّجَرَةُ، وجِلْدَةُ الرأسِ،
      ـ ثَمَرَةُ من اللِّسانِ: طَرَفُه،
      ـ ثَمَرَةُ من السَّوْطِ: عُقْدَةُ أطرافِهِ، والنَّسْلُ، والوَلَدُ.
      ـ ثَمَرَ الشَّجَرُ، وأَثْمَرَ: صارَ فيه الثَّمَرُ.
      ـ ثَامِرُ: ما خَرَجَ ثَمَرُهُ.
      ـ مُثْمِرُ: ما بَلَغَ أن يُجْنَى.
      ـ ثَمْراءُ: جَمْعُ الثَّمَرَةِ، وشَجَرَةٌ بِعَيْنِها، وهَضْبَةٌ بِشِقِّ الطَّائِفِ مما يَلي السَّراةَ،
      ـ ثَمْراءُ من الشَّجَرِ: ما خَرَجَ ثَمَرُها، والأرضُ الكثيرةُ الثَّمَرِ، ك الثَّمِرَة.
      ـ ثَمَرَ الرَّجُلُ: تَمَوَّلَ،
      ـ ثَمَرَ لِلغَنَمِ: جَمَعَ لها الشَّجَرَ.
      ـ مالٌ ثَمِرٌ ومَثْمورٌ: كثيرٌ، وقومٌ مَثْمورونَ.
      ـ ثَميرَةُ: ما يَظْهَرُ من الزُّبْدِ قبل أن يَجْتَمِعَ، واللَّبَنُ الذي ظَهَرَ زُبْدُهُ، أو الذي لم يَخْرُج زُبْدُهُ، كالثَّميرِ فيهما.
      ـ ثَمَّرَ السِّقاءُ تَثْميراً: ظَهَرَ عليه تَحَبُّبُ الزٌّبْدِ، كأَثْمَرَ،
      ـ ثَمَّرَ النَّباتُ: نَفَضَ نَوْرُه، وعَقَدَ ثَمَرُهُ،
      ـ ثَمَّرَ الرَّجُلُ مالَهُ: نَمَّاهُ وكَثَّرَهُ.
      ـ أثْمَرَ: كَثُرَ مالُهُ.
      ـ ثامِرُ: اللُّوبياءُ، ونَوْرُ الحُمَّاض.
      ـ ابنُ ثَميرٍ: اللَّيْلُ المُقْمِرُ.
      ـ ثَمْرٌ: وادٍ،
      ـ ثَمَرٌ: قرية باليَمَنِ.
      ـ ثُمَيْرٌ: جَدُّ محمدِ بنِ عبدِ الرَّحيمِ المحدِّثِ.
      ـ ما نَفْسِي لَكَ بِثَمِرَةٍ: ما لَكَ في نَفْسِي حَلاوَةٌ.
  3. أثمرَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • أثمرَ يُثمر ، إثمارًا ، فهو مُثمِر ، والمفعول مُثْمَر (للمتعدِّي) :-
      أثمر الشَّجرُ طلع، ظهر ثمرُه :- {كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ} .
      أثمر العملُ: أتى بنتيجة :-قدم له نصيحة مثمرة.
      أثمر مالُه: كثُر، نَما :-رأس مال مُثمر، - المال الحرام لا يثمر.
      أثمرت الشَّجرةُ تفاحًا: أخرجته وأظهرته :-تثمر الشجرة ثمرًا حلوًا.


  4. استثمرَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • استثمرَ يستثمر ، استثمارًا ، فهو مُستثمِر ، والمفعول مُستثمَر :-
      استثمر المالَ ونحوه نمّاه، وظّفه في أعمال تُدِرّ عليه ربحًا وتحقق مزيدًا من الدخل :-استثمر رأس ماله في التجارة.
      استثمر الجهدَ/ استثمر المرءَ: استغلّه :-تستثمر الدول المتقدِّمة وقتها أحسن استثمار.
  5. ثمَّرَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • ثمَّرَ يثمِّر ، تثميرًا ، فهو مُثمِّر ، والمفعول مُثمَّر (للمتعدِّي) :-
      ثمَّر النَّباتُ ظهر ثمرُه.
      ثمَّر مالَه: استثمره، نمّاه وزاده :-اضطلع التاجر بأعبائه وتثمير ماله.
  6. ثَمَر (المعجم الرائد)
    • ثمر - يثمر ، ثمورا
      1- ثمر الشجر : ظهر ثمره. 2- ثمر الشيء : نضج. 3- ثمر له : جمع له الثمر. 4- ثمر : ماله : كثر.
  7. ثمر (المعجم الرائد)
    • ثمر - ج، ثمار ، جج أثمار وثمر
      1- ثمر : حمل الشجرة من الفاكهة أو نحوها. 2- ثمر من الشيء : : نتيجته وفائدته «ثمر الجهد، ثمر الفضيلة».
  8. الاستثمار الحقيقي؛ استثمار عيني (المعجم مالية)

    • الاستثمار الذي يمنح المستثمر الحقّ في حيازة أصل حقيقي كالعقار والسلع والذهب وغير ذلك ، وتعني بالانجليزية: real investment
  9. تضاؤل الاستثمارات؛ استثمار سالب (المعجم مالية)
    • الامتناع عن الاستثمار في مشاريع المجتمع ممّا يؤدي إلى تدهور حالة المدن وإلى اختفاء صناعات ، وتعني بالانجليزية: negative investment
  10. مؤسّسة استثمار؛ شركة استثمار (المعجم مالية)
    • كبنك استثمار وشركة تأمين وصندوق تقاعد وصندوق استثمار مشترك- التي لها أثر كبير على مستويات أسعار سوق الأوراق المالية ، وتعني بالانجليزية: intuitional investor
  11. استثمر الجهد/ استثمر المرء (المعجم عربي عامة)
    • استغلّه :-تستثمر الدول المتقدِّمة وقتها أحسن استثمار.
  12. نادي استثمار؛ تجمّع استثماري (المعجم مالية)


    • مؤسّسة تضمّ عدداً محدوداً من الأشخاص يصبّون أموالهم في وعاء استثماري واحد ، وتعني بالانجليزية: investment club
  13. الثَّمَرَة (المعجم المعجم الوسيط)
    • الثَّمَرَة : واحدة الثَّمر، وهو حَمْل الشجرة.
      و الثَّمَرَة من الشيء: فائدته.
      ويقال: خصَّني فلان بثمره قلبه: بمودّته.
      وفي حديث المبايعة: حديث شريف فأعطاه صفقةَ يده، وثمرة قلبه //. والجمع : ثمرٌ، وثُمُرٌ، وثِمَارٌ، وأَثْمار.
      وفي التنزيل العزيز:الكهف آية 34 وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ ) ) .
      وثِمَارٌ المال: ما يُنْتِجُه في أوقات دورية .
  14. أَثْمَر (المعجم الرائد)
    • أثمر - إثمارا.
      1- أثمر الشجر : ظهر ثمره. 2- أثمره : أطعمه من الثمار. 3- أثمر الشجر والثمر : أخرجه.
  15. المستثمرون المخاطرون (المعجم عربي عامة)
    • يركِّز المستثمرون المخاطرون على الاستثمارات التي يمكن أن تحقق نمواً قوياً. ويقبل هذا النوع من المستثمرين مخاطر خسارة جزء من رؤوس أموالهم، في مقابل توقعهم بتحقيق عوائد أكبر. وغالباً ما تشمل هذه الشريحة من مستثمرين في مقتبل العمر أمامهم سنين طويلة لاستثمار مدخراتهم إلى حين فترة التقاعد. كما تشمل المستثمرين من ذوي الأهداف الاستثمارية طويلة المدى. ويستثمر هؤلاء في الشركات التي تظهر إمكانات نمو كبيرة، مثل الشركات حديثة التأسيس، أو تلك التي تعمل في قطاعات رائدة. وبالرغم من أن هذا النوع من الشركات يحمل إمكانات نمو كبيرة إلا أنه في الوقت نفسه يتعرض لذبذبات حادة، وعادة ما تحقق أسعار هذه الشركات ارتفاعاً بوتيرة أكبر وانخفاضاً بوتيرة أقل مقارنة بمتوسط التغير في أسعار الشركات المدرجة في السوق المالية.
  16. عائد الاستثمار (المعجم مالية)
    • (أ) المقابل الذي يتوقّع المستثمر الحصول عليه في المستقبل مقابل ما دفعه من أموال من أجل حيازة أداة استثمار. وبمعنى آخر المكافأة التي يمني المستثمر نفسه بالحصول عليها مقابل تخلّيه عن منفعة أو إشباع في المستقبل. ويعبّر عن عائد الاستثمار كنسبة مئوية سنوية وهي نسبة صافي أرباح المشروع بعد الضريبة إلى مجموع رأس المال المُصْدِر أو المستثمر في المشروع. ، وتعني بالانجليزية: return on investment (roi)


  17. إِستَثمَر (المعجم الرائد)
    • إستثمر استثمارا -
      1-إستثمر المال أو نحوه : جعله يثمر.2- وجد ثمرا.
  18. ثمر (المعجم الرائد)
    • ثمر - تثميرا
      1- ثمر الشجر : ظهر ثمره. 2- ثمر : ماله أو نحوه : كثره وزاده.
  19. مُثْمِرٌ (المعجم الغني)
    • جمع: ون، ات. [ث م ر]. (فاعل مِنْ أَثْمَرَ).
      1. :-شَجَرٌ مُثْمِرٌ :- : يُعْطِي ثَمَراً.
      2. :-قَامَ بِعَمَلٍ مُثْمِرٍ :- : بِعَمَلٍ أَعْطَى نَتَائِجَ مُهِمَّةً.
  20. فلسفة الاستثمار (المعجم مالية)
    • نهج الاستثمار الذي يمارسه مستثمر أو مدير استثمارات مثلاً السعي للنموّ من خلال شراء أسهم أو السعي للقيمة بشراء أوراق انخفض سعرها أملاً في ارتفاع قيمتها أو السعي لتحقيق دخل ثابت. ، وتعني بالانجليزية: investment philosophy


  21. المستثمرون المحافظون (المعجم عربي عامة)
    • تتركز أولويات المستثمرين المحافظين في المحافظة على رؤوس أموالهم التي استثمروها. لذلك يتفادون المخاطر التي قد تؤدي للنيل منها. حتى لو كان ذلك على حساب رضاهم بعوائد معتدلة. وفي بعض الأحيان، تكون هذه المنهجية المحافظة مناسبة. فعلى سبيل المثال، لو كان لدى المستثمر التزامات مالية كبيرة في تجارته الخاصة، أو أنه متقاعد، أو مقبل على التقاعد في المستقبل القريب، فمن غير الحكمة عندئذ أن يستثمر كثيراً من أصوله في أوراق مالية متذبذبة.
  22. الثَّمِير (المعجم المعجم الوسيط)
    • الثَّمِير : المُثْمِر.
      وابن ثمير: الليل المُقْمِر.
  23. ثَامِرٌ (المعجم الغني)
    • [ث م ر]. (فاعل مِنْ ثَمَرَ). :-شَجَرٌ ثَامِرٌ :- : شَجَرٌ طَلَعَ ثَمَرُهُ.
  24. مُسْتَثْمِرٌ (المعجم الغني)
    • جمع: ون، ات. [ث م ر]. (فاعل مِن اِسْتَثْمَرَ). :-مُسْتَثْمِرٌ لِأَمْوَالِهِ :- : مَنْ يَعْمَلُ عَلَى اسْتِثْمَارِ أَمْوَالِهِ فِي مَشْرُوعٍ اِقْتِصَادِيٍّ لِيُحَقِّقَ مَزِيداً مِنَ الدَّخْلِ.
  25. استراتيجية الاستثمار (المعجم مالية)
    • خطّة توزيع الأصول بين أسهم وسندات وشبه نقود وسلع وعقارات وذلك في ضوء توقّعات المستثمر لأسعار الفائدة ومعدّل التضخّم والنموّ الاقتصادي وما يحيط بالاستثمار من مخاطر. ، وتعني بالانجليزية: investment strategy




ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: