وصف و معنى و تعريف كلمة كراج:


كراج: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ كاف (ك) و تنتهي بـ جيم (ج) و تحتوي على كاف (ك) و راء (ر) و ألف (ا) و جيم (ج) .




معنى و شرح كراج في معاجم اللغة العربية:



كراج

جذر [كرج]

  1. كَرِجَ: (فعل)
    • كَرِجَ كَرَجًّا
    • كَرِجَ الشيءُ : فَسَدَ وعلاه خُضرة
,
  1. كِرْثِئُ
    • ـ كِرْثِئُ : السحابُ المُرْتَفِعُ المُتراكمُ ، وقَيْضُ البَيْضِ .
      ـ كِرْثِئَةُ وقد يُفْتَحُ : النَّبْتُ المُجْتَمِعُ المُلْتَفُّ .
      ـ كَرْثَأَ شَعَرُهُ وغيرهُ : كَثُر ، وتراكَم ، كتَكَرْثَأَ .
      ـ بُسْرٌ كَرِيثاءُ وكَراثاءُ : طَيِّبٌ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. كَرْدُ
    • ـ كَرْدُ : العُنُقُ ، أو أصْلُها ، والسَّوْقُ ، وطَرْدُ العَدُوِّ ، والقَطْعُ ، ومنه : شارِبٌ مَكْرودٌ ،
      ـ كُرْدُ : جِيلٌ معروف ، الجمع : أَكْرادٌ ، وجَدُّهُم : كُرْدُ بنُ عَمْرٍو مُزَيْقِياءَ بنِ عامِرِ بنِ ماءِ السَّماءِ ، والدَّبْرَةُ من المزارعِ ، الواحِدَةُ كُرْدَةٌ ، وقرية بالبَيْضاءِ ،
      ـ كَرْدُ بنُ القاسِمِ : مُحَدِّثٌ ، وكذا محمدُ بنُ كُرْدٍ الإِسْفَرايِنِيّ ، ومحمدُ بنُ الكُرَيْدِيِّ ، وكُرْدِينُ ، واسْمُهُ : عبدُ اللّهِ بنُ القاسِمِ .
      ـ كِرْديدَةُ : القِطْعَةُ العَظيمَةُ من التَّمْرِ ، وجُلَّتُهُ ، أو ما يَبْقَى في أسْفَلِها منْ جانِبَيْها من التَّمْرِ ، الجمع : كَراديدُ وكِرادٌ ، كالكِرْدِيَةِ .
      ـ عبدُ الحميد بنُ كَرْديدٍ : مُحَدِّثٌ ثِقَةٌ .
      ـ كارَدَهُ : طارَدَهُ ، ودافَعَهُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. كَرْخُ
    • ـ كَرْخُ : مَحَلَّةٌ ببغداد .
      ـ كَرْخُ باحُدَّا : بسُرَّ مَنْ رَأى .
      ـ كَرْخُ حُدَّانَ : قُربَ خانِقينَ .
      ـ كَرْخُ الرَّقَّةِ : بالجزيرةِ .
      ـ كَرْخُ مَيْسانَ : بسواد العِراقِ .
      ـ كَرْخُ خُوزِسْتَانَ : معروف ، ويقال : كَرْخَةُ .
      ـ كَرْخُ عَبَرْتى : بالنَّهْرَوانِ .
      ـ كَرْخِيتى : قَلْعَةٌ على تَلٍّ عالٍ قربَ إرْبِلَ .
      ـ كَراخَةُ : الشُّقَّةُ من البَوارِي ، سَوادِيَّةٌ .
      ـ كَارِخُ : الذي يسوقُ الماء .
      ـ كَرُوخُ : قرية بِهَراةَ .
      ـ أُكَيْرَاخُ : موضع ، أو هو بالحاء .
      ـ كَرْخايا : شِرْبٌ يُفيضُ الماء من عَمُودِ نَهرِ عيسى .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. كُرَّاثُ
    • ـ كُرَّاثُ وكَرَّاثُ : بَقْلٌ .
      ـ كَرَاثُ : شَجَرٌ كِبارٌ ، رأيْتُها بِجِبال الطائِفِ ، وجَبَلٌ .
      ـ كرَثَهُ الغَمُّ يَكْرِثُهُ ويَكْرُثُهُ : اشْتَدَّ عليه ، كأكْرَثَهُ .
      ـ إنَّهُ لَكَريثُ الأَمْر : إذا كَعَّ ونَكَصَ .
      ـ انْكَرَثَ الحَبْلُ : انْقَطَعَ .
      ـ ما أَكْتَرِثُ له : ما أُبالي به .
      ـ كَرِيثاءُ : بُسْرٌ طَيِّبٌ .
      ـ أمْرٌ كريثٌ : كارِثٌ .

    المعجم: القاموس المحيط

  5. كُرَّاثٌ
    • ( نبات ). : بَقْلٌ زِرَاعِيٌّ مِنْ فَصِيلَةِ الزَّنْبَقِيَّاتِ ، طَوِيلٌ أَبْيَضُ الرَّأْسِ ، شَبِيهٌ بِالبَصَلِ ، أَخْضَرُ الأَوْرَاقِ ، تُؤْكَلُ سُوقُهُ مَطْبُوخَةً .

    المعجم: الغني

  6. ثوم كراثي
    • يذكر مع الكراث .

    المعجم: الأعشاب

  7. كرادح
    • كرادح
      1 - قصير القامة

    المعجم: الرائد

  8. كرداح
    • كرداح - ج ، كراديح
      1 - كرداح : متقارب المشي . 2 - كرداح : سريع العدو

    المعجم: الرائد



  9. كردم
    • كردم - ج ، كرادم
      1 - كردم : قصير ضخم . 2 - كردم : شجاع .

    المعجم: الرائد

  10. كراثة
    • كراثة
      1 - واحدة الكراث

    المعجم: الرائد

  11. كرّاث أندلسيّ
    • ( نت ) بقلة مُعَمَّرة برِّيّة وزراعيّة .

    المعجم: عربي عامة



  12. كرّاث صخور
    • ( نت ) نوع من الكُرّاث المُعَمَّر ، أقل مادّة حِرِّيفة وفعّالة من الثوم ، ويتكاثر بالفصوص .

    المعجم: عربي عامة

  13. كُرَاث
    • كُرَاث :-
      ( النبات ) شجرة مُعَمَّرة ، أوراقها صغيرة ، ونورتها عُنقوديّة ، وزهرتها خنثى .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  14. كُرّاث
    • كُرّاث :-
      ( النبات ) عُشب مُعَمَّر من الفصيلة الزنبقيّة ، ذو بصلة أرضيّة تخرج منها أوراق مفلطحة ليست جوفاء ، تُطْبخ أو تُؤْكل طازجة ، وله رائحة قويّة ، كما أنّه مدِرّ للبول ومن أنواعه الكرّاث المصريّ ، والكرّاث الشاميّ ، وينطقه العامّة بالتاء .
      كُرَّاث صُخور : ( النبات ) نوع من الكُرّاث المُعَمَّر ، أقل مادّة حِرِّيفة وفعّالة من الثوم ، ويتكاثر بالفصوص .
      كُرَّاث أندلسيّ : ( النبات ) بقلة مُعَمَّرة برِّيّة وزراعيّة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  15. كراث
    • عشب من الفصيلة الزنبقية ذو بصلة أرضية ، تخرج منه أوراق مفلطحة ليست جوفاء ، وفي سطحها ينبت الزهر ، وله رائحة كالبصل ويؤكل مع الطعام .


    المعجم: مصطلحات فقهية

  16. كُراث
    • كراث - و كراث
      1 - بقل خبيث الرائحة قويها ، منه ما يشبه البصل ، ومنه ما يشبه الثوم ، ومنه ما لا رؤوس له

    المعجم: الرائد

  17. الكُرَاثُ
    • الكُرَاثُ : شجرةٌ معمَّرة ، أَوراقها صَغيرة عديمة الأذينات ، ونَورتُها عُنقودية ، وزهرتُها خنثى ، تَنبُتُ في المناطق المعتدلة وحولَ البحر المتوسط وجنوبي إِفريقيا وأستراليا .
      28 .

    المعجم: المعجم الوسيط

  18. الكُرُّاثُ
    • الكُرُّاثُ : عُشبٌ مُعَمِّرٌّ من الفصيلة الزنبقية ، ذو بصلة أَرضية ، تخرج منها أَوراقٌ مفلطحة ليست جوفاءَ ، وفي وسطها شِمراخٌ يحمِلُ أزهارًا كثيرة ، وله رائحةٌ قوية .
      ومنه الكُرَّاثُ المصري ، وهو كراثُ المائدة ؛ والكراثُ الشامِيّ ، وهو أَبو شُوشة .

    المعجم: المعجم الوسيط

  19. كرخ
    • " الكَرْخُ : سوق ببغداد ، نبطية ؛ وفي التهذيب : كَرْخ بغير تعريف وأُكَيْراخُ موضع آخر في السواد .
      والكُراخيَّةُ : الشُّقَّة من البواري .
      وفي التهذيب : الكَراخة والكارِخُ الرجل الذي يسوق الماء إلى الأَرض ، سوادية .
      والكارِخَة : الحَلق أَو شيء منه ، وقد قيلت بالحاء المهملة .
      "

    المعجم: لسان العرب

  20. كردح
    • " الأَصمعي : سقط من السطح فَتَكَرْدَح أَي تدحرج ‏ .
      ‏ والكَرْدَحة : الإِسراع في العَدْو ‏ .
      ‏ والكَرْدَحة : من عَدْو القصير المتقارب الخَطْو المجتهد في عَدْوه ؛

      وأَنشد : يَمُرّ مَرَّ الريحِ لا يُكَرْدِحُ ابن الأَعرابي : هو سَعْيٌ في نَطٍّ ، وقد كَرْدَحَ ، وهي الكَرْدَحاءُ ‏ .
      ‏ والكَرْدَحة : عَدْوُ القصير يُقَرْمِطُ ويُسْرع ، وكذلك الكَرْتَحة والكَرْمَحة ‏ .
      ‏ يقال : كرمَحْنا في آثار القوم : عَدَوْنا عَدْوَ المتثاقل ‏ .
      ‏ وكَرْدَمَ الحمار وكَرْدَح إِذا عدا على جَنْب واحد ‏ .
      ‏ والمُكَرْدَحُ : المتذلل المتصاغر ‏ .
      ‏ والكِرْداحُ : المتقارِبُ المشي ‏ .
      ‏ وكَرْدَحه : صرعه ‏ .
      ‏ والكُرادِحُ : القصير ‏ .
      ‏ وكِرْداحٌ : موضع .
      "

    المعجم: لسان العرب

  21. كرث
    • " كَرَثَه الأَمْرُ يَكْرِثُه ويَكْرُثُه كَرْثاً ، وأَكْرَثه : ساءه واشتدَّ عليه ، وبَلَغَ منه المَشَقَّةَ ، قال الأَصمعي : ولا يقال كَرَثَه ، وإِنما يقال أَكْرَثَه ، على أَنَّ رُؤبة قد ، قال : وقد تُجَلَّى الكُرَبُ الكَوارِثُ وفي حديث عَلِيِّ : في سَكْرة مُلْهِثَة ، وغَمْرةٍ كارِثةٍ ؛ أَي شديدة شاقَّة ، من كَرَثه الغَمُّ أَي بَلَغَ منه المَشَقَّة .
      ويقال : ما أَكْتَرِثُ له أَي ما أُبالي به .
      وفي حديث قُسٍّ : لم يُخَلِّنا سُدًى من بعد عيسى ، واكْتَرَث .
      يقال : ما أَكْتَرِثُ به أَي ما أُبالي ، ولا يُستعمل إِلاَّ في النفي ، وقد جاء ههنا في الاثبات ، وهو شاذ .
      واكْتَرَثَ له : حَزِنَ .
      وامرأَة كَرِيثٌ كارِثٌ ، وكلُّ ما أَثْقَلَكَ ، فقد كَرَثَكَ .
      الليث : يقال ما أَكْرَثَني هذا الأَمْرُ أَي ما بَلَغَ مني مَشَقَّةً ، والفعلُ المُجاوز : كَرَثْتُه ، وقد اكْترَثَ هو اكْتِراثاً ، وهذا فعل لازم .
      الأَصمعي : كَرَثَني الأَمْرُ وقَرَثَني : إِذا غَمَّه وأَثْقَلَه ، والكَرِيثاء : ضَرْبٌ من البُسْر يوصَفُ به ويُضاف ؛ عن أَبي الحسن الأَخْفش .
      التهذيب : يقال بُسْرُ قَرِيثاءَ وكَرِيثاءَ لضَرْبٍ من التمر معروف .
      والكَرَّاثُ : بقْلة ؛ قال ابن سيده : الكُرَّاثُ والكَرَّاثُ ، الأَخيرة عن كراع : ضَرْبٌ من النبات مُمْتَدٌّ ، أَهْدَبُ ، إِذا تُرِكَ خَرَجَ من وَسطه طاقةٌ فطارَتْ ؛ قال ذو الرمة يصف فِراخَ النَّعام : كأَنَّ أَعناقَها كُرَّاثُ سائِقةٍ ، طارَتْ لَفائِفُها ، أَو هَيْشَرٌ سَلِبُ وقال أَبو حنيفة : من العُشْب الكَرَاثُ ، تَطُول قَصَبَتُه الوُسْطة ، حتى تكونَ أَطولَ من الرجُل .
      التهذيب : الكَرَّاث بَقْلة .
      والكَرَاث ، بفتح الكاف وتخفيف الراء : بقلة أُخرى ، الواحدة كَرَاثةٌ ؛ قال أَبو ذَرَّة الهُذَليُّ : إِنَّ حَبيبَ بنَ اليَمانِ قد نَشِبْ في حَصِدٍ من الكَرَاثِ ، والكَنِب ؟

      ‏ قال : الكَرَاث والكَنِبُ شجرتان .
      إِن يَنتَسِبْ ، يُنسَبْ إِلى عِرْقٍ وَرِبْ ، أَهلِ خَزُوماتٍ ، وشَحَّاجٍ صَخِبْ ، وعازِبٍ أَقْلَحَ ، فُوهُ كالخَرِبْ أَراد بالعازب : مالاً عَزَبَ عن أَهله .
      أَقْلَحَ : اصْفَرَّتْ أَسنانُه من الهَرَم .
      ابن سيده : الكَراثُ ضَرْبٌ من النبات ، واحدتُه كَراثةٌ ، وبه سمي الرجل كَراثةً .
      قال أَبو حنيفة : الكَراثُ شجرةٌ جبلية ، لها خِطْرة ناعمةٌ لَيِّنَة ، إِذا فُدِغَتْ هُرِيقَتْ لَبَناً ، والناسُ يَسْتَمْشُون بلَبنِها ، قال : ويُؤْتَى بالمَجْذُوم حتى يُتَوَسَّطَ به مَنْبِتُ الكَرَاثِ ، فيقيم فيه ، ويُخْلَط له بطعامه وشرابه ، فلا يَلْبَثُ أَن يَبْرأَ من جُذامِه ، وتَذْهبَ قوَّتُه ، يعني قُوَّةَ الجُذام .
      قال : وقال الأَزْدِيُّ : لا أَعرفه ينبت إِلاَّ بذي كَشاءٍ ؛ قال : ويزعمون أَنَّ جِنِّيَّةً ، قالت من أَراد الشفاء من كل داء فعليه بنباتِ البُرْقة من ذاتِ كَشَاءٍ .
      والكُرَّاثُ : موضع .
      "

    المعجم: لسان العرب

  22. كردم
    • " الكَرْدَمُ والكُرْدُوم : الرجل القصير الضَّخم .
      والكَرْدَمَةُ : عَدْوُ القَصير .
      وكَرْدَمَ الحِمارُ وكَرْدَحَ إذا عَدا على جنب واحد .
      والكَرْدَمة : الشدّ المتثاقل ، وقيل : هو دُوَيْن الكَرْدَحَة وهي الإسراع .
      وتَكَرْدم في مِشْيته : عدا مِن فَزَع .
      والكَرْدمة : عَدْوُ البغل ، وقيل الإسراع .
      الأزهري : الكَرْمحة والكرْبَحة في العَدْو دون الكَرْدمة ولا يُكَرْدِم إلا الحمار والبغل .
      ابن الأَعرابي : الكَرْدَم الشجاع ؛

      وأَنشد : ولو رَآهُ كَرْدَمٌ لكَرْدَما أي لهرب .
      ويقال : كَرْدَمْتُ القَومَ إذا جمعتَهم وعَبَّأْتَهم فهم مُكَرْدَمون ؛

      قال : إذا فَزِعُوا يَسْعَى إلى الرَّوْعِ مِنْهُمُ ، بِجُرْدِ القَنا ، سَبْعون أَلفاً مُكَرْدَم ؟

      ‏ قال : وقول ابن عتاب تسعون ألفاً مُكردما أي مُجْتمِعاً .
      وكَرْدَم الرجلُ إذا عَدا فأَمْعَن ، وهي الكَرْدَمة .
      والمُكَرْدِمُ : النَّفُور .
      والمُكَرْدِم أَىضاً : المُتَذَلِّل المُتَصاغر .
      وقال المبرد : كَرْدَم ضَرط ؛

      وأَنشد : ‏ ولَو رَآنا كردمٌ لكردما ، َكَرْدَمةَ العَيْرِ أَحَسَّ ضَيْغَما وكَرْدَم : اسم رجل ؛

      وأَنشد ابن بري لشاعر : ولما رأَيْنا أَنه عاتِمُ القِرَى بَخيلٌ ، ذَكَرْنا لَيْلَة الهَضْب كَرْدَما "

    المعجم: لسان العرب



معنى كراج في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
إناء صغير توضع فيه الكوامخ ونحوها من المشهِّيات على المائدة. ( مع ).
المعجم الوسيط
إناءٌ صغير يؤْكل فيه الشيءُ القليلُ من الأُدْمِ. وـ كل ما يوضَع فيه الكوامخ ونحوها على المائدة حول الأطعمة للتشهِّي والهضم. ( مع ) سَكارِجُ.
المعجم الوسيط
الشيءُ ـَ كَرَجاً: فسد وعلاه خضرة. يقال: كرِج الخُبز.( الكُرَّج ): مُهْر خشبيّ يلعب عليه الأطفال. ( مع ).
الصحاح في اللغة
الكُرَّجُ معرب، وهو بالفارسيَّة كُرَّه. قال جرير: لبستُ سِلاحي والفَرَزْدَقُ لعبةٌ   عليه وِشاحاً كُرَّجٍ وجَلاجِلُهْ وكَرَّجَ الخبزُ وتَكَرَّج، أي فسد وعلاه خُضرة.
تاج العروس

وبقي على المصنف مما يستدرك عليه

لفظة السُّكُرُّجَة . وهو في حديث أَنس " لا آكُلُ في سُكُرُّجَةٍ " . قال عياض في " المشارِق " وتابعه ابن قُرْقُول في " المطالع " : هي بضمّ السين والكاف والرّاءِ مشدّدة وفتح الجيم ؛ كذا قيدنا . وقال ابنُ مَكِّيّ : صوابه بفتح الراءِ : قِصَاعٌ يُؤكَل فيها صِغارٌ وليست بعربيّة وهي كُبْرَى وصُغْرَى : الكُبْرَى تَحْمِلُ سِتَّ أَوَاقٍ والصُغْرَى ثَلاَثَ أَواقٍ وقيل : أَرْبَعَ مَثَاقيلَ وقيل : ما بينَ ثُلْثَىْ أُوقِيّة . ومعنى ذلك أَنّ العربَ كانَتْ تَسْتَعْمِلُهَا في الكَوَامِخِ وأَشباهَها من الجَوَارِشِ على المَوائد حَوْلَ الأَطعمةِ للتَّشهِّي والهَضْمِ . فأَخبر أَنّ النبيّ صلَّى الله عليه وسلّم لم يأْكل على هذه الصِّفةِ قطُّ . وقال الداووديّ : هي القَصْعةُ الصغيرةُ المَدْهُونةُ . ومثلُه كلامُ ابنِ منظورٍ وابنِ الأَثير وغيرهم وهو يَرْجِع إِلى ما ذَكَرنا . فكان ينبغي الإِشارة إِليه

تاج العروس

" الكَرَجُ محرَّكَة : بَلَد " الأَميرِ المشهورِ بالجُود والشَّجاعة " أَبي دُلَف " بن عيسى بنِ إِدريسَ بن مَعْقِلِ بنِ شَيْخِ بن عُمَيرٍ " العِجْلِيّ " بكسر العين منسوب إِلى عِجْلِ بنِ لُجَيمٍ : قبيلةٍ وهو أَبو دُلَف الذي قِيل فيه :

إِنَّمَا الدُّنْيَا أَبو دُلَفٍ ... بين بَادِيهِ ومُحْتَضَرِهْ

فإِذا وَلَّى أَبو دُلَفٍ ... وَلَّتِ الدُّنْيَا على أَثَرِه وتوفي سنة 225 ، وبين الكَرَجِ ونَهَاوَنْدَ مَرّحلتانِ . ونُسب إِليها أَبو الحُسين محمّدٌ الأَصَمُّ وأَبو العبّاس القاضي المُقيم بمكَّةَ ؛ ذكرهم عبد الغنيّ . وقال ابن الأَثير : هي مَدينة بالجَبَل بين أَصبهانَ وهَمَذَانَ ابتدأَ بعِمارتها عيسى ابنُ إِدريسَ وأَتَمَّها ابنُه أَبو دُلَف . " و : ة بالدِّينَوَرِ " . وفي التهذيب : اسم كُورةٍ معروفة . والكَرَجُ أَيضاً : موضع . والكُرَّجُ " كقُبَّرٍ : المُهْرُ " الّذي يُلْعَبَ به " مُعرَّبُ كُرَّهْ " . وقال اللّيث : يُتَّخذ مِثْلَ المُهْرِ يُلْعَب عليه وهو دَخيل لا أَصلَ له في العربيّة . قال جرير :

لَبسْتُ سِلاَحي والفَرَزْدَقُ لُعْبَةُ ... عليها وِشَاحاَ كُرَّجٍ وجَلاجِلُهْ وقال :

أَمْسَى الفَرزْدقُ في جَلاجلِ كُرَّجٍ ... بعْدَ الأُخَيْطلِ ضَرَّةً لجَريرِ والكُرَّجِيّ : المُخنَّث " . " والكَرارِجَة : سَمَكٌ خُضْرٌ قِصارٌ كالكُرَيْرِجِ كقُذَعْمِلٍ " . والكُرْجُ بالضّمّ : جِيلٌ من النَّصارَى . ومنهم من جَعلَها ناحيةً من الرُّوم بثُغورِ أَذْرَبيجانَ . " وكَرِجَ الخُبْزُ كفَرِحَ وأَكْرَجَ وكَرَّجَ بالتشديد " وتَكرَّجَ " أَي " فَسَدَ وعَلَتْه خُضْرةٌ " . وعن ابن الأَعرابيّ : كَرِجَ الشيءُ إِذا فَسَدَ . والكارِجُ : الخُبْزُ المُكرَّجُ . وتَكَرَّجَ الطَّعامُ : إِذا أَصابه الكَرَجُ

لسان العرب
الكُرَّجُ الذي يُلْعَبُ به فارسي معرّب وهو بالفارسية كُرَهْ الليث الكُرَّجُ دَخيلٌ معرَّب لا أَصل له في العربية قال جرير لَبِسْتُ سِلاحي والفَرَزْدَقُ لُعْبةٌ عليها وِشاحَا كُرَّجٍ وجَلاجِلُهْ وقال أَمْسى الفَرزْدَقُ في جَلاجِلِ كُرَّجٍ بَعْدَ الأُخَيطِلِ ضَرَّةً لِجَرِيرِ الليث الكُرَّجُ يُتَّخَذُ مِثلَ المُهْرِ يُلعب عليه وتَكَرَّجَ الطَّعامُ إِذا أَصابه الكَرَجُ ابن الأَعرابي كَرِجَ الشيءُ إِذا فَسَدَ قال والكارِجُ الخُبزُ المُكَرَّجُ يقال كَرِجَ الخُبْزُ وأَكْرَجَ وكَرَّجَ وتَكَرَّجَ أَي فَسَدَ وعَلاهُ خُضْرةٌ والكَرَجُ موضع التهذيب الكرج اسم كُورَةٍ معروفة
الرائد
* كرج يكرج: كرجا. الخبز أو نحوه: فسد وعلته خضرة.
الرائد
* كرج تكريجا. الخبز أو نحوه: فسد وعلته خضرة.
الرائد
* كرج. لعبة كالمهر الخشبي يلعب عليها.
الرائد
* كرج. 1-جيل من الناس. 2-لعبة كالمهر الخشي يلعب عليها.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: