وصف و معنى و تعريف كلمة كيني:


كيني: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ كاف (ك) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على كاف (ك) و ياء (ي) و نون (ن) و ياء (ي) .




معنى و شرح كيني في معاجم اللغة العربية:



كيني

جذر [كين]

  1. كَيْن: (اسم)
    • كَيْن : مصدر كانَ
  2. كَين: (اسم)
    • مصدر كانَ
  3. كانَ: (فعل)
    • كانَ يَكُون ، كُنْ ، كَوْنًا وكِيانًا وكَيْنُونَةً ، فهو كائِن
    • كَانَ : فِعْلُ مَاضٍ نَاقِصٌ ، تَرْفَعُ الْمُبْتَدَأَ وَيُسَمَّى اسْمَهَا وَتَنْصِبُ الخَبَرَ وَيُسَمَّى خَبَرَهَا كَانَ النَّهَارُ مُشْمِساً ، وَمِنْ مَعَانِيهَا أَنَّهَا : أ تَأْتِي بِمَعْنَى ثَبَتَ : كَانَ اللَّهُ وَلاَ شَيْءَ مَعَهُ ب بِمَعْنَى وَقَعَ : مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ ج وَبِمَعْنَى يَنْبَغِي : النمل آية 60 مَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُنْبِتُوا شَجَرَهَا ( قرآن ) دوَبِمَعْنَى الاسْتِقْبَالِ : الإنسان آية 7 وَيَخَافُونَ يَوْماً كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيراً ( قرآن ) هـ تُفِيدُ مَعْنَى الدَّوَامِ والاسْتِقْرَارِ : النساء آية 96 وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ( قرآن ) و تَأْتِي بِمَعْنَى الْحَالِ : آل عمران آية 110 كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ ( قرآن )
    • كَانَ الأَمْرُ : صَارَ ، حَدَثَ ، وُجِدَ
    • كَأَنْ لَمْ يَكُنْ : لَمْ يَحْدُثْ ، لَمْ يُوجَدْ
    • دَخَلَ الأَمْرُ فِي خَبَرِ كَانَ : أَيْ مَضَى
    • : لم يزل على ذلك وكان هنا بمعنى اتِّصال الزمان من غير انقطاع
    • كيفما كان : بطريقة غير محدّدة أو مفهومة أو معروفة
    • كان اللهُ ولا شيء معه : ثبَت ودام ، وكان هنا مُكتفية بالاسم ، لذا فهي تامّة ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ،
    • كان ما كان : عبارة تُبْتدأ بها الخُرافات ،
    • لا يكون : ( النحو والصرف ) من أفعال الاستثناء ، واسمها ضمير محذوف دائمًا جاء القومُ لا يكون زيدًا : كأنك قلت : لا يكون الآتي زيدًا
  4. كانَ: (فعل)

    • كانَ يَكِين ، كِنْ ، كَيْنًا ، فهو كائِن
    • كان الشّخصُ : خضَع وذَلَّ
  5. كينا: (اسم)
    • الكِينَا : شَجَرَةٌ مِنْ فَصِيلَةِ الفُوِيَّاتِ ، تَنْمُو فِي الْمَنَاطِقِ الْحَارَّةِ مِنْ أَمْرِيكَا الجَنُوبِيَّةِ ، تُسْتَعْمَلُ قُشُورُهَا دَوَاءً لِعِلاَجِ الْحُمَّى وَالْمَلاَرِيَا وَمُقَاوَمَتِها
  6. كينين: (اسم)
    • ( الطبيعة والفيزياء ) مادّة قلويّة بيضاء اللّون ، شديدة المرارة ، تُستخرج من لِحاء شجر الكينا وتُستعمل دواءً للحُمَّى
,
  1. مَكْنُ
    • ـ مَكْنُ ، ومَكِنُ : بَيْضُ الضَّبَّةِ والجَرادَةِ ونحوِهما ، مَكِنَتْ ، فهي مَكونٌ ، وأمْكَنَتْ ، فهي مُمْكِنٌ .
      ـ في الحديثِ : '' وأقِرُّوا الطَّيْرَ على مَكُـناتِها ''، ومَكِناتِها ، أي : بَيْضِها .
      ـ مَكانَةُ : التُّؤَدَةُ ، كالمَكينَةِ ، والمَنْزِلَةُ عندَ مَلِكٍ .
      ـ مَكُنَ ، وتَمَكَّنَ ، فَهوَ مَكينٌ , ج : مُكَناءُ . والاسْمُ المُتَمَكِّنُ : ما يَقْبَلُ الحَرَكاتِ الثَّلاثَ ، كزَيْدٍ .
      ـ مَكانُ : المَوْضِعُ , ج : أَمْكِنَةٌ وأماكِنُ .
      ـ مَكْنانُ : نَبْتٌ ،
      ـ وادٍ مُمْكِنٌ : يُنْبِتُه .
      ـ أبو مَكينٍ : نُوحُ بنُ رَبيعَةَ ، تابِعِيٌّ .
      ـ مَكَّنْتُه من الشيءِ ، وأمْكَنْتُه منه ، فَتَمَكَّنَ واسْتَمْكَنَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. مَكان
    • مكان - ج ، أمكنة وأمكن ، جج أماكن
      1 - مكان : موضع . 2 - مكان من زلة . 3 - مكان : « إسم المكان » في الصرف : صيغة تدل على مكان وقوع الفعل ، نحو : « ملعب ». 4 - مكان : « ظرف المكان » في النحو : هو اسم مكان فيه معنى « في »، نحو : « كنت عنده ».


    المعجم: الرائد

  3. أماكن التخيير
    • هي الأماكن التي يتخير فيها المسافر – غير المقيم - بين القصر والتمام ، وهي : المسجد الحرام ، ومسجد النبي ( ص )، ومسجد الكوفة ، والحائر الحسيني على مشرفة السلام .

    المعجم: مصطلحات فقهية

  4. أماكن تستحب فيها الصلاة ‏
    • ‏ الأماكن الطاهرة مثل المساجد ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  5. تكوّن الشّخص
    • تدرَّب وتعَلَّم :- تكوّن في الجامعة .


    المعجم: عربي عامة

  6. تكوّن خرّاج
    • ظهَر ، برَز :- تكوّنتِ الكثبانُ بفِعل الهواء - الأجزاء تكوِّن الكُلّ .

    المعجم: عربي عامة

  7. تكَوَّنَ
    • تكَوَّنَ الشَّيءُ : حَدَث .
      يقال : كَوَّنَه فتكوَّن .
      و تكَوَّنَ تَحَرّك .
      تقول العرب للبغيضِ : لا كان ولا تَكَوَّنَ : لا خُلِقَ ولا تَحَرَّكَ .
      و تكَوَّنَ فلانًا : تصوَّر بصورته .
      وفي الحديث : حديث شريف من رآني في المنام فقد رآني .
      فإنَّ الشيطان لا يتكَوَّنُنِي //.

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. تَكَوَّنَ
    • [ ك و ن ]. ( فعل : خماسي لازم ). تَكَوَّنَ ، يَتَكَوَّنُ ، مصدر تَكَوُّنٌ .
      1 . :- تَكَوَّنَ الجَنينُ في بَطْنِ أُمِّهِ :- : تَشَكَّلَ ، أَيْ لَمْ يَعُدْ مُجَرَّدَ نُطْفَةٍ ، تَحَرَّكَ .
      2 . :- تَكَوَّنَ الطَّالِبُ تَكْويناً جَيِّداً :- : تَعَلَّمَ ، تَثَقَّفَ .
      3 . :- تَكَوَّنَتْ شَرِكَةٌ جَديدةٌ :- : تَأَسَّسَتْ .

    المعجم: الغني

  9. تَكَوُّنٌ
    • [ ك و ن ]. ( مصدر تَكَوَّنَ ).
      1 . :- تَكَوُّنُ الجَنينِ :- : تَشَكُلُّهُ .
      2 . :- تَكَوُّنُ الطَّالِبِ :- : تَعَلُّمُهُ ، تَثَقَّفُهُ .
      3 . :- سَاهَمَ في تَكَوُّنِ الشَّرِكَةِ :- : في تَأْسيسِها .

    المعجم: الغني

  10. تكوَّن
    • تكون - تكونا
      1 - تكون الشيء : حدث ، تألف . 2 - تكون الشيء : تحرك .

    المعجم: الرائد

  11. تَكْوينٌ
    • جمع : تَكاوِينُ . [ ك و ن ]. ( مصدر كَوَّنَ ).
      1 . :- جَميلُ التَّكْوينِ :- : جَميلُ الصُّورَةِ وَالهَيْأَةِ .
      2 . :- تَكْوينُ العالَمِ كانَ بِإِرادَةِ الخالِقِ :- : خَلْقُهُ ، أَيْ إِخْراجُهُ مِنَ العَدَمِ إلى الوُجُودِ .
      3 . :- سِفْرُ التَّكْوينِ :- : أَوَّلُ أسْفارِ الكِتابِ الْمُقَدَّسِ ، التَّوْراةِ .
      4 . :- تَكْوينُ فَريقٍ رِياضِيٍّ :- : تَشْكيلُهُ .

    المعجم: الغني



  12. تكوين
    • تكوين :-
      جمع تكوينات ( لغير المصدر ):
      1 - مصدر كوَّنَ .
      2 - تدْريب :- تكوين مِهْنِيٌّ .
      3 - تربية وتعليم :- تكوين جامعيٌّ / رياضيّ :-
      • تحت التَّكوين : في الطريق إلى تمام التربية والتعليم .
      4 - صورة ، هيئة :- هو جميل التكوين .
      5 - تركيب ، بنية ، إنشاء :- جمعوا مالاً ؛ لتكوين جمعيّة خيريّة ، - كائِن خياليّ .
      • التَّكوين : ( الفلسفة والتصوُّف ) عند المتكلِّمين إخراج المعدوم من العدم إلى الوجود .
      • سِفْر التَّكوين : ( الديانات ) أوّل أسْفار التوراة الخمسة .
      • التَّكوين العكسيّ : ( علوم النفس ) إجراء دفاعيّ مُقتبَس من النَّظريّة السَّيكوديناميكيَّة ، وفيه يحاول الفرد أن يغطِّي ما التصق بلاشعوره من قيم أو أفكار بأن يتصرَّف شعوريًّا بمضادَّات هذه القيم ، كالإخصائيّ الاجتماعيّ الذي لديه كراهية لا شعوريّة نحو الأطفال ربمّا يتخصَّص في قطاع الطُّفولة ويكون أكبر نصير لقوانين حماية الطُّفولة والدِّفاع عنها .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  13. تكوين
    • تكوين
      1 - مصدر كون . 2 - في علم الكلام : هو إخراج الشيء من العدم إلى الوجود . 3 - « سفر التكوين » : أول أسفار الكتاب المقدس . 4 - صورة وهيئة ، جمع : تكاوين .

    المعجم: الرائد

  14. تكون حرضا
    • تصير مريضا مُشفيا على الهلاك
      سورة : يوسف ، آية رقم : 85

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  15. تكوين اتحادات المنتجين


    • هدفها احتكاري ، وتعني بالانجليزية : cartelization

    المعجم: مالية

  16. تكوين رأس المال
    • ( أ ) توزيع قاعدة رأس المال من خلال الادّخار وإصدار الأسهم والسندات والاقتراض طويل الأجل والحصول على تمويل داخلي التي يمكن من خلالها إنتاج سلع وخدمات أخرى ( ب ) الاستثمار الصافي في أصول ثابتة ، وتعني بالانجليزية : capital formation

    المعجم: مالية

  17. تكوين فكرة
    • اصطلاح بريطاني يعني أخذ فكرة عن اتّجاه أسعار السوق والعمل بناء عليها . ، وتعني بالانجليزية : taking a view

    المعجم: مالية

  18. مؤشّر تكوين الشركات
    • يحسب بخصم عدد الشركات التي أفلست من عدد الشركات التي أسّست خلال الشهر ، وتعني بالانجليزية : net business formation

    المعجم: مالية

  19. التّكوين
    • ( سف ) عند المتكلِّمين إخراج المعدوم من العدم إلى الوجود .

    المعجم: عربي عامة

  20. التّكوين العكسيّ
    • ( نف ) إجراء دفاعيّ مُقتبَس من النَّظريّة السَّيكوديناميكيَّة ، وفيه يحاول الفرد أن يغطِّي ما التصق بلاشعوره من قيم أو أفكار بأن يتصرَّف شعوريًّا بمضادَّات هذه القيم ، كالإخصائيّ الاجتماعيّ الذي لديه كراهية لا شعوريّة نحو الأطفال ربمّا يتخصَّص في قطاع الطُّفولة ويكون أكبر نصير لقوانين حماية الطُّفولة والدِّفاع عنها .

    المعجم: عربي عامة

  21. كَون
    • كون - تكوينا
      1 - كون الشيء : أحدثه ، أوجده . 2 - كون الشيء : ركبه وألف بين أجزائه . ô

    المعجم: الرائد

  22. تكوَّنَ
    • تكوَّنَ يتكوّن ، تكوُّنًا ، فهو مُتكوِّن :-
      • تكوَّنت جمعيّةٌ لمساعدة الفقراء حَدَثت وتألّفت :- تكوّنت خُطّة ، - ملكيّة تتكوّن من غابات ، - الكائِنات الحيّة / الفضائيّة / البحريّة .
      تكوَّن الشَّخصُ : تدرَّب وتعَلَّم :- تكوّن في الجامعة .
      تكوَّنَ خُرَّاج : ظهَر ، برَز :- تكوّنتِ الكثبانُ بفِعل الهواء ، - الأجزاء تكوِّن الكُلّ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  23. أن تكون أمّة
    • بأن تكون جماعة
      سورة : النحل ، آية رقم : 92

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  24. تكون في شأن
    • في أمر هامّ مُعتنى به
      سورة : يونس ، آية رقم : 61

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  25. تكوين الشركة
    • تأسيس شركة جديدة . يبدأ في بريطانيا بإرسال طلب كتابي مع عقد التأسيس إلى مسجّل الشركات . وإذا كانت هذه الأوراق مستوفية للشروط يصدر المسجّل شهادة ، وتعني بالانجليزية : company formation

    المعجم: مالية



معنى كيني في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
كان يكين ، كن ، كينا ، فهو كائن• كان الشخص : خضع وذل .
معجم اللغة العربية المعاصرة
استكان / استكان لـ يستكين ، استكن ، استكانة ، فهو مستكين ، والمفعول مستكان له• استكان الشخص / استكان الشخص لفلان : كان ؛ خضع وذل وضعف استكانوا قهرا للمستعمرين - { وما ضعفوا وما استكانوا } .
معجم اللغة العربية المعاصرة
استكانة [ مفرد ] : مصدر استكان / استكان لـ .
معجم اللغة العربية المعاصرة
كائن [ مفرد ] : اسم فاعل من كان .
معجم اللغة العربية المعاصرة
كين [ مفرد ] : مصدر كان .
مختار الصحاح
ك ي ن : كَأَيِّنْ معناها معنى كم في الخبر والاستفهام و كائِنْ بوزن كاعٍ لغة فيهااللام من حروف الزيادة . و هي ضربان : متحركة و ساكنة . فالمتحركة ثلاث : لام الأمر و لام التأكيد و لام الإضافة . فلام الأمر يؤمر بها الغائب . و ربما أمر بها المخاطب و قرئ : ( ( فبذلك فلتفرحوا ) ) بالتاء و يجوز حذفها في الشعر فتعمل مضمرة كقوله : أو يبك من بكى
و لام التأكيد خمسة أضرب : لام الابتداء كقوله : لزيد أفضل من عمرو . و الداخلة في خبر إن المشددة و المخففة كقوله تعالى : ( ( إن ربك لبالمرصاد ) ) و قوله تعالى : ( ( و إن كانت لكبيرة ) ) . و التي تكون جواباً لِلو و لولا . كقوله تعالى : ( ( لولا أنتم لكنا مؤمنين ) ) و قوله تعالى : ( ( لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا ) ) . و التي تكون في الفعل المستقبل المؤكد بالنون . كقوله تعالى : ( ( ليسجنن و ليكوناً من الصاغرين ) ) . ولام جواب القسم . و جميع لامات التأكيد تصلح أن تكون جواباً للقسم
و لام الإضافة ثمانية أضرب : لام الملك كقولك المال لزيد . و لام الاستغاثة كقوله :
يا للرجال ليو الأربعاء أما ينفك يحدث لي بعد النهي طربا
و اللامان جميعاً للجر إلا أنهم فتحوا الأولى و كسروا الثانية للفرق بين المستغاث به و المستغاث له . وقد يحذفون المستغاث به و يبقون المستغاث له فيقولون : يا للماء يريدون يا قوم للماء أي للماء أدعوكم . فإن عطفت على المستغاث به بلام أخرى كسرتها لأنك قد أمنت اللبس بالعطف كقوله :
ياللكهول و للشبان للعجب و قول الشاعر : يا لبَكْرٍ أنشروا لي كليباً
استغاثة . و قيل : أصله يا آل بكر فخفف بحذف الهمزة . و منها لام التعجب و هي مفتوحة كقولك ياللعجب والمعنى يا عجب احضر فهذا أوانك . و لام العلة بمعنى كي كقوله تعالى : ( ( لتكونوا شهداء على الناس ) ) و ضربه ليتأدب . و لام العاقبة كقول الشاعر :
فللموت تغدو الوالدات سِخَالها كما لخِراب الدهر تبنى المساكن
أي عاقبته ذلك . و لام الجحود بعد ما كان و لم يكن و لاتصحب إلا النفي كقوله تعالى : ( ( و ما كان الله ليعذبهم ) ) أي لأن يعذبهم . و لام التاريخ تقول : كتبت لثلاث خلون أي بعد ثلاث
و أما اللام الساكنة فضربان : لام التعريف ساكنة أبداً . و لام الأمر إذا دخل عليها حرف عطف جاز فيها الكسر و التسكين كقوله تعالى : ( ( و ليحكم أهل الإنجيل ) )
لسان العرب
الكَيْنُ لحمةُ داخلِ فرجِ المرأَة ابن سيده الكَيْنُ لخم باطنِ الفرج والرَّكَب ظاهره قال جرير غَمَزَ ابنُ مُرَّةَ يا فَرَزْدَقُ كَيْنَها غَمْزَ الطَّبِيبِ نَغانِغَ المَعْذُورِ يعني عمرانَ بن مرة المِنْقَريّ وكان أَسَرَ جِعْثِنَ أُخت الفرزدق يوم السيِّدان وفي ذلك يقول جرير أَيضاً هُمُ ترَكوها بعدما طالت السُّرى عَواناً ورَدُّوا حُمْرةَ الكَيْنِ أَسودا وفي ذلك يقول جرير أَيضاً يُفَرِّجُ عِمْرانُ مُرَّةَ كَيْنَها ويَنْزُو نُزاءَ العَيْر أَعْلَقَ حائلُهْ وقيل الكَيْنُ الغُدَدُ التي هي داخل قُبُل المرأَة مثلُ أَطراف النَّوى والجمع كُيون والكَيْنُ البَظْرُ عن اللحياني وكَيْنُ المرأَة بُظارتها وأَنشد اللحياني يَكْوينَ أَطرافَ الأُيورِ بالكَيْن إذا وَجَدْنَ حَرَّةً تَنَزَّيْن قال ابن سيده فهذا يجوز أَن يفسر بجميع ما ذكرناه واسْتَكانَ الرجل خَضَعَ وذَلّ جعله أَبو علي استفعل من هذا الباب وغيره يجعله افتعل من المَسْكَنة ولكل من ذلك تعليل مذكور في بابه وباتَ فلانٌ بكِينةِ سَوْءٍ بالكسر أَي بحالة سَوْءِ أَبو سعيد يقال أَكانَه الله يُكِينُه إكانةً أَي أَخضعه حتى اسْتَكان وأَدخل عليه من الذل ما أَكانه وأَنشد لعَمْرُك ما يَشْفي جِراحٌ تُكينُه ولكِنْ شِفائي أَن تَئِيمَ حَلائِلُهْ قال الأَزهري وفي التنزيل العزيز فما اسْتَكانوا لربهم من هذا أَي ما خَضَعُوا لربهم وقال ابن الأَنباري في قولهم اسْتَكانَ أَي خضع فيه قولان أَحدهما أَنه من السَّكِينة وكان في الأَصل اسْتَكَنوا افتعل من سَكَن فمُدَّتْ فتحة الكاف بالأَلف كما يمدُّون الضمة بالواو والكسرة بالياء واحتج بقوله فأَنْظُورُ أَي فأَنظُرُ وشِيمال في موضع الشِّمال والقول الثاني أَنه استفعال من كان يكون ثعلب عن ابن الأَعرابي الكَيْنةُ النَّبِقةُ والكَيْنة الكَفالة والمُكْتانُ الكَفِيلُ وكائِنْ معناها معنى كم في الخبر والاستفهام وفيها لغتان كَأيٍّ مثْلُ كَعَيِّنْ وكائِنْ مثل كاعِنْ قال أُبَيُّ بن كَعْبٍ لزِرِّ بن حُبَيْش كَأَيِّنْ تَعُدُّون سورة الأَحزاب أَي كم تَعُدُّونها آيةً وتستعمل في الخبر والاستفهام مثل كم قال ابن الأَثير وأَشهر لغاتها كأَيٍّ بالتشديد وتقول في الخبر كأَيٍّ من رجل قد رأَيت تريد به التكثيرَ فتخفض النكرة بعدها بمن وإدخالُ من بعد كأَيٍّ أَكثرُ من النصب بها وأَجود قال ذو الرمة وكائنْ ذَعَرْنا من مَهاةٍ ورامِحٍ بلادُ العِدَى ليست له ببلادِ قال ابن بري بعد انقضاء كلام الجوهري ظاهر كلامه أَن كائن عنده بمنزلة بائع وسائر ونحو ذلك مما وَزْنُه فاعل وذلك غلط وإنما الأَصل فيها كأَيٍّ الكاف للتشبيه دخلت على أَيٍّ ثم قُدِّمت الياء المشددة ثم خففت فصارت كَيِيءٍ ثم أُبدلت الياء أَلفاً فقالوا كاءٍ كما قالوا في طَيِّءٍ طاءٍ وفي التنزيل العزيز وكأَيِّنْ من نَبيٍّ قال الأَزهري أَخبرني المنذري عن أَبي الهيثم أَنه قال كأَيّ بمعنى كم وكم بمعنى الكثرة وتعمل عمل رب في معنى القِلَّة قال وفي كَأَيٍّ ثلاث لغات كأَيٍّ بوزن كَعَيِّنْ الأَصل أَيٌّ أُدخلت عليها كاف التشبيه وكائِنْ بوزن كاعِنْ واللغة الثالثة كايِنْ بوزن ماينْ لا همز فيه وأَنشد كايِنْ رَأَبْتُ وهايا صَدْع أَعْظُمِه ورُبَّهُ عَطِباً أَنَْقَذْتُ مِ العَطَبِ يريد من العطب وقوله وكايِنْ بوزن فاعل من كِئْتُ أَكِيُّ أَي جبُنْتُ قال ومن قال كَأْي لم يَمُدَّها ولم يحرِّك همزتها التي هي أَول أَيٍّ فكأَنها لغة وكلها بمعنى كم وقال الزجاج في كائن لغتان جَيِّدتان يُقْرَأُ كَأَيّ بتشديد الياء ويقرأُ كائِنْ على وزن فاعل قال وأَكثر ما جاء في الشعر على هذه اللغة وقرأَ ابن كثير وكائِن بوزن كاعن وقرأَ سائر القراء وكأَيِّنْ الهمزة بين الكاف والياء قال وأَصل كائن كأَيٍّ مثل كََعَيٍّ فقدّمت الياء على الهمزة ثم خففت فصارت بوزن كَيْعٍ ثم قلبت الياء أَلفاً وفيها لغات أَشهرها كأَيٍّ بالتشديد والله أَعلم


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: