وصف و معنى و تعريف كلمة لاط:


لاط: كلمة تتكون من ثلاث أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ طاء (ط) و تحتوي على لام (ل) و ألف (ا) و طاء (ط) .




معنى و شرح لاط في معاجم اللغة العربية:



لاط

جذر [لاط]

  1. لاَطَ: (فعل)
    • لاطَ يَلوط ، لُطْ ، لِواطًا ولِواطةً ، فهو لائط
    • لاَطَ الشَّابُّ لِوَاطاً : مَارَسَ الشُّذُوذَ ، أَيْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ
  2. لاطَ: (فعل)
    • لاطَ / لاطَ بـ يلوط ، لُطْ ، لَوْطًا ، فهو لائط ، والمفعول مَلوط
    • لاطَ الشَّخْصُ الحوضَ أو الحائطَ : طلاه بالطِّين والجصّ
    • لاطَ الشَّيءَ بالشّيء : ألصقه به
    • لاطَ المنظرُ الطَّبيعيُّ بقلبه : لصِق به وأحبَّه
    • لاطَ فلانٌ فعل ما كان يفعل قومُ لوطٍ من مباشرة الذُّكور
  3. لاطّ: (اسم)
    • الّلاطُّ : الخبيث
  4. لأَطَ: (فعل)

    • لأَطَ لأْطًا
    • لأَطَهُ : أَمره بأَمرٍ فأَلحَّ عليه
    • لأَطَهُ : اقتضاه فأَلحَّ عليه
    • لأَطَهُ : أَتْبعه بصرَه فلم يَصْرِفه عنه حتى توارى
    • لأَطَهُ بسهْمٍ : أَصابه به
    • لأَطَهُ بالعصا : ضربه بها
    • لأَطَهُ عليه : اشتدَّ
    • ولأَطَ في مُرُورِه : مرَّ فارًّا مستعجلاً لا يَلْوِي على شيء
    • لاَطَ بحقِّهِ : ذهبَ به
    • لاَطَ القاضي فلاناً بفلان : ألحقه به ونسبَه إليه
    • لاَطَ الشيءَ : أَخفاه
    • فلانٌ ما يَلِيط به النَّعيمُ : ما يَليقُ
    • لاَطَ اللهُ فلانًا : لعنه
  5. أَلْياط: (اسم)
    • أَلْياط : جمع ليط
  6. ألْياط: (اسم)
    • ألْياط : جمع ليطة
  7. لَطَى: (فعل)
    • لَطَى لَطْيًا
    • لَطَى : لَزِق بالأرض ولم يكد يبرح
  8. لَطّ: (فعل)
    • لَطّ لَطَطًا
    • لَطّ فلانٌ : سقطت أسنانه أو تأكَّلت وبقيت أصولُها


  9. لَطَّ: (فعل)
    • لَطّ لَطًّا فهو أُلَطُّ
    • لَطّ بالأمر وغيره : لَزِمَه
    • لطّ عنه الخبرَ وعليه : كَتمَه وأَظهر غيرَه
    • لَطَّ البَابَ : أَغْلَقَهُ
    • لَطّ السِّترَ أو الحِجَاب : أَرخاه وسَدَلَه
    • لَطَّهُ حَقَّهُ أَوْ لَطَّهُ عَنْ حَقِّهِ : أَنْكَرَهُ مَعَ عِلْمِهِ بِهِ ، جَحَدَهُ
    • لَطَّ الوَلَدَ بِالعَصَا : ضَرَبَهُ بِهَا
    • لَطّ الشيءَ ، وبه : ألزقه
  10. لَوْط: (اسم)
    • لَوْط : مصدر لاطَ
  11. لَوط: (اسم)
    • مصدر لاَطَ
    • رَجُلٌ لَوْطٌ : ضَعِيفٌ
    • اللَّوْطُ : الشيءُ اللازق
    • إِنِّي لَأَجِدُ فِي قَلْبِي لَوْطاً : حُبّاً لاَزِقاً بِقَلْبِي
    • اللَّوْطُ : الرِّداء
  12. لَويطة: (اسم)
    • اللَّوِيطَةُ من الطَّعام : ما اختلط بعضُه ببعض
  13. لِواط: (اسم)
    • اللِّواطُ : عَمَلُ قوم لُوطٍ ، وهو ضَرْبٌ من الشذوذ الجنسيّ
    • مصدر لاطَ


  14. لِواطة: (اسم)
    • مصدر لاطَ
    • لِواطة : لِواط ؛ شذوذ جنسيّ بين رجلين
  15. لِواطة: (اسم)
    • لِواطة : فاعل من لاَطَ
  16. لِيَاط: (اسم)
    • لِيَاط : جمع ليطة
  17. لِيط: (اسم)
    • لِيط : جمع ليطة
  18. لائط: (اسم)
    • اسم فاعل من لاطَ


  19. لائط: (اسم)
    • لائط : فاعل من لاطَ
  20. لأْط: (اسم)
    • لأْط : مصدر لأَطَ
  21. لوَّطَ: (فعل)
    • لوَّطَ يلوّط ، تلويطًا ، فهو مُلوِّط ، والمفعول مُلوَّط
    • لوَّطه بالطِّيب : لطّخه به
  22. لوط: (اسم)
    • نبيٌّ ، من أنبياء الله ، آمن برسالة إبراهيم عليه السلام ، ودعا قومَه إلى طاعة الله والبُعد عن الفواحش حيث كانوا يأتون الرِّجال شهوة من دون النساء ، ولكنهم عصوه وهدّدوه بالطّرد فأمطر الله عليهم حجارة من سجيل وجعل عالي القرية سافلها
    • آل لُوط : أتباعه أو ابنتاه
  23. لوطيّ: (اسم)
    • اللُّوطيَّة : اللِّواط
    • اللَّوطِيُّ : مَنْ يعمل عمل قوم لوط من مباشرة الذُّكور ؛ شاذّ جنسيًّا


  24. لياط: (اسم)
    • اللِّيَاطُ : اللَّوْنُ
    • اللِّيَاطُ : الكِلْسُ والجِصُّ
  25. ليط: (اسم)
    • الجمع : أَلْياط
    • اللِّيطُ : قِشْرُ كلِّ شيء
    • اللِّيطُ : الجلْدُ
    • اللِّيطُ : اللَّونُ
    • أَتيته وليطُ الشمس لم يُقْشَر : قبل أَن تذهب حُمرتُها في أَول النهار
    • اللِّيطُ : السَّجِيَّةُ
,
  1. لاط الشّخْص الحوض أو الحائط
    • طلاه بالطِّين والجصّ .

    المعجم: عربي عامة

  2. لاط الشّيء بالشّيء
    • ألصقه به .

    المعجم: عربي عامة

  3. لاط المنظر الطّبيعيّ بقلبه
    • لصِق به وأحبَّه .

    المعجم: عربي عامة

  4. لاط فلان
    • فعل ما كان يفعل قومُ لوطٍ من مباشرة الذُّكور .

    المعجم: عربي عامة

  5. لاَطَ
    • لاَطَ الشيءُ بالشيءِ لاَطَ ُ لَوْطاً : لَصِق به .
      يقال :، لاطَ الشيءُ بقلبي : لَصِق به وأَحببتُه ، وهو ألْوَط بقلبي .
      و لاَطَ فلانٌ لِواطاً : عَمِلَ عَمَل قوم لُوط .
      و لاَطَ بحقِّهِ : ذهبَ به .
      و لاَطَ القاضي فلاناً بفلان : ألحقه به ونسبَه إليه .
      و لاَطَ الحوضَ بالطِّين : طلاه وملسه به .
      ويقال : لاط فلانٌ بالحوض .
      و لاَطَ فلاناً بسهمٍ وعين : أصابه بهما .
      و لاَطَ الشيءَ : أَخفاه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  6. لاَطَ
    • لاَطَ بالشَّيءِ لاَطَ ِ لَيْطًا : لَصِق به .
      ويقال : فلانٌ ما يَلِيط به النَّعيمُ : ما يَليقُ .
      و لاَطَ الشيءُ بقلبه : حُبِّبَ إليه ولَصِقَ به .
      و لاَطَ القاضي فلانًا بفلان : أَلحقه به .
      و لاَطَ اللهُ فلانًا : لعنه .
      ومنه : شيطانٌ لَيْطَانٌ .
      وقيل : هو إِتْباعٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. لاَطَ
    • [ ل و ط ]. ( فعل : ثلاثي لازم متعد بحرف ). لاَطَ ، يَلُوطُ ، مصدر لَوْطٌ .
      1 . :- لاَطَ الطِّينُ بِالثَّوْبِ :- : لَصِقَ بِهِ .
      2 . :- لاَطَ الْحَوْضَ بِالطِّينِ :- : طَلاَهُ وَمَلَّسَهُ بِهِ .
      3 . :- لاَطَ غَرِيمَهُ بِسِكِّينٍ :- : أَصَابَهُ بِهِ .
      4 . :- لاَطَ الشَّابُّ لِوَاطاً :- : مَارَسَ الشُّذُوذَ ، أَيْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ .
      5 . :- لاَطَ الشَّيْءَ :- : أَخْفَاهُ .

    المعجم: الغني

  8. لاط
    • لاط
      1 - لاط : خبيث .

    المعجم: الرائد

  9. الّلاطُّ
    • الّلاطُّ : الخبيث .

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. لاط
    • لاط - يليط ، ليطا
      1 - لاط الشيء بقلبه : أحبه . 2 - لاط بالشيء : لصق به . 3 - لاطه به الحقه به ونسبه إليه . 4 - لاطه الله : لعنه . 5 - لاط : « ما يليط به النعيم » : أي ما يليق به .

    المعجم: الرائد

  11. لاط
    • لاط - يلوط ، لوطا
      1 - لاط الحوض : طلاه بالطين . 2 - لاط الشيء بالشيء : لصق به . 3 - لاط الشيء بالشيء الصقه به . 4 - لاطه به الحقه به ونسبه إليه . 5 - لاطه بعين أو بسهم : أصابه به . 6 - لاطه : ضربه . 7 - لاطه : طرده . 8 - لاط الشيء : أخفاه . 9 - لاط في الأمر الح . 11 - لاط : « لاط الشيء بقلبي » : أحببته

    المعجم: الرائد

  12. لاطَ 1
    • لاطَ 1 / لاطَ بـ يلوط ، لُطْ ، لَوْطًا ، فهو لائط ، والمفعول مَلوط :-
      لاطَ الشَّخْصُ الحوضَ أو الحائطَ طلاه بالطِّين والجصّ .
      لاطَ الشَّيءَ بالشّيء : ألصقه به .
      لاطَ المنظرُ الطَّبيعيُّ بقلبه : لصِق به وأحبَّه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  13. لاطَ 2
    • لاطَ 2 يَلوط ، لُطْ ، لِواطًا ولِواطةً ، فهو لائط :-
      لاطَ فلانٌ فعل ما كان يفعل قومُ لوطٍ من مباشرة الذُّكور .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  14. لأط
    • لأَطَه لأْطاً : أَمَره بشيء فأَلحَّ عليه أَو اقْتضاه فأَلحَّ عليه أَيضاً .
      ولأَطه لأْطاً : أَتْبَعه بصره فلم يَصْرِفْه عنه حتى يَتوارى .
      ولأَطه بسهم : أَصابَه .

    المعجم: لسان العرب

  15. لوط
    • " لاط الحوْضَ بالطين لَوْطاً : طَيَّنه ، والتاطَه : لاطَه لنفسه خاصّة .
      وقال اللحياني : لاط فلان بالحوْض أَي طَلاه بالطِّين وملَّسه به ، فعدّى لاط بالباء ؛ قال ابن سيده : وهذا نادِر لا أَعرفه لغيره إِلا أَن يكون من باب مَدَّه ومَدَّ به ؛ ومنه حديث ابن عباس في الذي سأَله عن مال يَتِيم وهو والِيه أَيُصِيب من لبن إِبله ؟ فقال : إِن كنت تَلُوط حَوْضَها وتَهْنَأُ جَرْباها فأَصِبْ من رِسْلها ؛ قوله تلُوط حوضَها أَراد باللَّوْطِ تطيين الحوض وإِصْلاحَه وهو من اللُّصُوق ؛ ومنه حيث أَشْراطِ الساعةِ : ولتَقُومَن وهو يَلُوط حوضَه ، وفي رواية : يَلِيطُ حوضَه .
      وفي حديث قتادة : كانت بنو إِسرائيل يشربون في التِّيه ما لاطُوا أَي لم يصيبوا ماء سَيْحاً إِنما كانوا يشربون مما يجمعونه في الحِياض من الآبار .
      وفي خُطبة علي ، رضي اللّه عنه : ولاطَها بالبِلَّةِ حتى لزَبَتْ .
      واسْتَلاطُوه أَي أَلزَقُوه بأَنفسهم .
      وفي حديث عائشةَ في نكاح الجاهِليةِ : فالتاطَ به ودُعِيَ ابنَه أَي التَصَق به .
      وفي الحديث : مَنْ أَحَبّ الدنيا التاطَ منها بثلاثٍ : شُغُلٍ لا يَنْقَضي ، وأَملٍ لا يُدْرَك ، وحِرصٍ لا ينْقَطِع .
      وفي حديث العباس : أَنه لاطَ لفلان بأَربعةِ آلافٍ فبعثه إِلى بَدْرٍ مكان نفسه أَي أَلصَق به أَربعة آلاف .
      ومنه حديث علي بن الحسين ، رضي اللّه عنهما ، في المُسْتَلاط : أَنه لا يَرِثُ ، يعني المُلْصَقَ بالرجل في النَّسب الذي وُلد لغير رِشْدةٍ .
      ويقال : اسْتَلاطَ القومُ والطوه (* قوله « والطوه » كذا بالأصل ولعله محرف عن والتاطوا أَي التصق بهم الذنب .) إِذا أَذنبوا ذنوباً تكون لمن عاقبهم عذراً ، وكذلك أَعْذَروا .
      وفي الحديث : أَن الأَقْرعَ ابن حابِسٍ ، قال لعُيَيْنةَ بن حِصْنٍ : بِمَ اسْتَلَطْتُم دَمَ هذا الرجل ؟، قال : أَقْسَمَ منا خمسون أَنَّ صاحبنا قتل وهو مُؤمن ، فقال الأَقرع : فسأَلكم رسولُ اللّه ، صلّى اللّ عليه وسلّم ، أَن تقبلوا الدِّيةَ وتَعْفُوا فلم تَقْبلوا وليُقْسِمنَّ مائةٌ من تميم أَنه قتل وهو كافر ؛ قوله بِمَ اسْتَلَطْتُم أَي استوجبتم واسْتَحْققم ، وذلك أَنهم لما استحقوا الدَّمَ وصار لهم كأَنهم أَلصقوه بأَنفسهم .
      ابن الأَعرابي : يقال اسْتَلاطَ القوْمُ واستحَقُّوا وأَوْجَبُوا وأَعذَروا ودنوا (* قوله « ودنوا » كذا بالأصل على هذه الصورة ولعله ذبوا أي دفعوا عمن يعاقبهم اللوم .) إِذا أَذْنَبُوا ذنموباً يكون لمن يعاقبهم عُذر في ذلك لاستحقاقهم .
      ولَوَّطَه بالطِّيب : لطَّخه ؛

      وأَنشد ابن الأَعرابي : مُفَرَّكة أَزْرَى بها عندَ زوجِها ، ولوْ لَوَّطَتْه ، هَيِّبانٌ مُخالِفُ يعني بالهَيِّبانِ المُخالِف ولَده منها ، ويروى عند أَهلها ، فإِن كان ذلك فهو من صفة الزوج كأَنه يقول أَزْرَى بها عند أَهلها منها هَيِّبانٌ .
      ولاط الشيءَ لوطاً : أَخفاه وأَلصَقه .
      وشيء لَوْط : لازق وصف بالمصدر ؛ أَنشد ثعلب : رَمَتْنِيَ مَيٌّ بالهَوَى رَمْيَ مُمْضَع من الوَحْشِ لَوْطٍ ، لم تَعُقْه الأَوالِس (* قوله « الاوالس » سيأتي في مضع الاوانس بالنون ، وهي التي في شرح القاموس .) الكسائي : لاطَ الشيءُ بقلبي يَلوطُ ويَلِيطُ .
      ويقال : هو أَلوطُ بقلبي وأَليَطُ ، وإِني لأَجد له في قلبي لَوْطاً ولَيْطاً ، يعني الحُبَّ اللازِقَ بالقلب .
      ولاط حُبُّه بقلبي يَلوط لَوْطاً : لَزِقَ .
      وفي حديث أَبي بكر ، رضي اللّه عنه ، أَنه ، قال : إِنَّ عمر لأَحَبُّ الناس إِليَّ ، ثم ، قال : اللهم أَعَزُّ والولَدُ أَلْوَطُ ؛ قال أَبو عبيد : قوله والولد أَلوطُ أَي أَلصَقُ بالقلب ، وكذلك كل شيء لَصِق بشيء ، فقد لاطَ به يَلوط لَوْطاً ، ويَليطُ لَيْطاً ولِياطاً إِذا لَصِق به أَي الولد أَلصق بالقلب ، والكلمة واوية ويائية .
      وإِني لأَجِدُ له لَوْطاً ولَوْطةً ولُوطةً ؛ الضمّ عن كراع واللحياني ، ولِيطاً ، بالكسر ، وقد لاطَ حُبُّه بقلبي يَلوطُ ويَلِيطُ أَي لصِق .
      وفي حديث أَبي البَخْتَريّ : ما أَزْعُمُ أَنَّ عليّاً أَفضلُ من أَبي بكر وعمر ولكن أَجد له من اللَّوْطِ ما لا أَجد لأَحد بعد النبي ، صلّى اللّه عليه وسلّم .
      ويقال للشيء إِذا لم يُوافِق صاحبَه : ما يَلْتاطُ ؛ ولا يَلْتاطُ هذا الأَمرُ بصَفَري أَي لا يَلْزَقُ بقلبي ، وهو يَفْتَعِلُ من اللَّوْطِ .
      ولاطَه بسهم وعين : أَصابه بهما ، والهمز لغة .
      والْتاطَ ولداً واسْتَلاطَه : اسْتَلْحَقَه ؛

      قال : فهل كُنْتَ إِلاَّ بُهْثَةً إِسْتَلاطَها شَقِيٌّ ، من الأَقوامِ ، وَغْدٌ مُلَحَّقُ ؟ قطع أَلف الوصل للضرورة ، وروي فاسْتَلاطَها .
      ولاط بحقه : ذهب به .
      واللَّوْطُ : الرِّداء .
      يقال : انْتُقْ لَوْطَك في الغَزالةِ حتى يَجِفّ .
      ولَوْطُه رِداؤه ، ونَتْقُه بَسْطُه .
      ويقال : لَبِسَ لَوْطَيْه .
      واللَّوِيطةُ من الطعام : ما اختلط بعضه ببعض .
      ولُوط : اسم النبي ، صلّى اللّه على سيدنا محمد نبينا وعليه وسلّم .
      ولاطَ الرجلُ لِواطاً ولاوطَ أَي عَمِل عَمَل قومِ لُوطٍ .
      قال الليث : لُوط كان نبيّاً بعثه اللّه إِلى قومه فكذبوه وأَحدثوا ما أَحدثوا فاشتق الناس من اسمه فعلاً لمن فَعَل فِعْلَ قومِه ، ولوط اسم ينصرف مع العُجْمة والتعريف ، وكذلك نُوح :، قال الجوهري : وإِنما أَلزموهما الصرف لأَن الاسم على ثلاثة أَحرف أَوسطه ساكن وهو على غاية الخِفة فقاومت خِفَّتُه أَحد السببين ، وكذلك القياس في هِنْد ودَعْد إِلاَّ أَنهم لم يلزموا الصرف في المؤنث وخيَّروك فيه بين الصرف وتركه .
      واللِّياطُ : الرِّبا ، وجمعه لِيطٌ ، وهو مذكور في ليط ، وذكرناه ههنا لأَنهم ، قالوا إِنَّ أَصله لوط .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى لاط في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**لاَطَ** - [ل و ط]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).** لاَطَ**،** يَلُوطُ**، مص. لَوْطٌ. 1. "لاَطَ الطِّينُ بِالثَّوْبِ" : لَصِقَ بِهِ. 2. "لاَطَ الْحَوْضَ بِالطِّينِ" : طَلاَهُ وَمَلَّسَهُ بِهِ. 3. "لاَطَ غَرِيمَهُ بِسِكِّينٍ" : أَصَابَهُ بِهِ. 4. "لاَطَ الشَّابُّ لِوَاطاً" : مَارَسَ الشُّذُوذَ، أَيْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ. 5. "لاَطَ الشَّيْءَ" : أَخْفَاهُ.
المعجم الوسيط
الشيءُ بالشيء ـُ لَوْطاً: لَصِق به. يُقال: لاطَ الشيءُ بقلبي: لَصِق به وأحببتُه، وهو ألوَطُ بقلبي. و ـ فلانٌ لِواطاً: عَمِلَ عَمَلَ قوم لُوط. و ـ بحقَّهِ: ذهبَ به. و ـ القاضي فلاناً بفلان: ألحقه به ونسبَه إِليه. و ـ الحوض بالطين: طلاه وملَّسه به. ويُقال: لاط فلانٌ بالحوض. و ـ فلاناً: بسهمٍ وعين: أصابه بهما. و ـ الشيءَ: أخفاه.( لاَوَطَ ) عَمِلَ عَمَلَ قوم لُوط: ( نوع من الشُّذُوذ الجِنْسيّ ).( لَوَّطَهُ ) بالطَّيب: لطخه به.( الْتَاطَ ) به: لصق به. و ـ الولدَ: ادَّعاه وليس له.( اسْتَلاَطَ ) ولداً ليس منه: ادَّعاه. فالولد: مُسْتَلاط.( اللَّوْطُ ): الشيء اللازق. ( مصدر يوصف به ). يُقال: إني لأجد في قلبي لَوطاً: حُبّاً لازقاً بقلبي. و ـ الرجل الخفيف المتصرِّف. و ـ الرِّداء.( اللُّوطِيُّ ): من يعمل عمل قوم لُوطِ. (اللِّواط): عمل قوم لُوطِ، وهو ضربٌ من الشذوذ الجنسي.( اللُّوطِيَّةُ ): مصدر صناعيٌّ من لاطَ يَلُوطُ: إِذا عَمِلَ عَمَلَ قومِ لُوط.( اللَّوِيطَةُ ): من الطَّعام: ما اختلط بعضُه ببعض.
المعجم الوسيط
بالشيء ـِ لَيْطاً: لَصِق به. ويُقال: فلانٌ ما يَليط به النَّعيم: ما يَليقُ. و ـ الشيءُ بقلبه: حُبِّبَ إِليه ولصق به. و ـ القاضي فلاناً بفلان: ألحقه به. و ـ الله فلاناً: لعنه. ومنه: شيطانٌ ليطانٌ. وقيل: هو إتْباعٌ.( أَلاَطَهُ ): أَلصقه.( لَيَّطَهُ ): ألصقه. ويُقال: ليَّطَ الولَد بأبيه: أَلحَقَهُ به.( اللِّيَاطُ ): اللَّوْنُ. و ـ الكِلْسُ والجِصُّ.( اللِّيطُ ): قِشْرُ كل شيء. و ـ الجلْدُ. ( ج ) ألْياط. و ـ اللَّونُ. ويُقال: أتيته وليطُ الشمس لم يُقْشَر: قبل أن تذهب حُرتُها في أول النهار. و ـ السَّجِيَّة. يُقال: فلانٌ ليِّنُ اللِّيط.( اللِّيطَةُ ): قشرة القصبة والقَوس والقناة وكلِّ شيء له متانة. ( ج ) لِيطٌ، ولِيَاطٌ، وأَلْياطٌ.
الرائد
* لاط يلوط: لوطا. (لوط) 1-الحوض: طلاه بالطين. 2-الشيء بالشيء: لصق به. 3-الشيء بالشيء: ألصقه به. 4-ه به: ألحقه به ونسبه إليه. 5-ه بعين أو بسهم: أصابه به. 6-ه: ضربه. 7-ه: طرده. 8-الشيء: أخفاه. 9-في الأمر: ألح. 10-«لاط الشيء بقلبي»: أحببته.ح
الرائد
* لاط يليط: ليطا. (ليط) 1-الشيء بقلبه: أحبه. 2-بالشيء: لصق به. 3-ه به: ألحقه به ونسبه إليه. 4-ه الله: لعنه. 5-«ما يليط به النعيم»: أي ما يليق به.
الرائد
* لاط. 1-فا. 2-خبيث.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: