وصف و معنى و تعريف كلمة لبطآهم:


لبطآهم: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ ميم (م) و تحتوي على لام (ل) و باء (ب) و طاء (ط) و ألف المدة (آ) و هاء (ه) و ميم (م) .




معنى و شرح لبطآهم في معاجم اللغة العربية:



لبطآهم

جذر [طآ]

  1. طهَّمَ: (فعل)
    • طهَّمَ منه: نَفرَ واسْتَوْحَشَ
    • طهَّمَ الشيءُ: ضَخُمَ
    • طهَّمَ الشيءَ: ضَخَّمَهُ
  2. طَهم: (اسم)
    • الطَّهْمُ : الناسُ
  3. تَطَهَّمَ: (فعل)
    • تَطَهَّمَ : مُطاوع طَهَّمَه
    • تَطَهَّمَ الطعامَ وغيره: أَبَاهُ وكَرِهَه
    • تَطَهَّمَ منه، وعنه: طَهَّمَ
  4. طُهمة: (اسم)
    • الطُّهْمَةُ : لونٌ كالسُّحْمة، وهي أَن تُجَاوِزَ سُمْرَتُه إلى السَّوادِ


  5. تَطَهَّمَ الطعامَ:
    • أَبَاهُ وكَرِهَه.
  6. طهَّمَ الشيءَ:
    • ضَخَّمَهُ.
  7. طهَّمَ منه:
    • نَفرَ واسْتَوْحَشَ.
  8. مُطَهَّم : (اسم)
    • مفعول من طَهَّمَ
    • شيءٍ مُطَهَّمٌ : مُكْتَمِلٌ، تَامٌّ، مُتَنَاهٍ فِي الرَّشَاقَةِ
    • وَجْهٌ مُطَهَّمٌ : بَارِعُ الجَمَالِ، مُمْتَلِئُ الخَدَّيْنِ
    • المُطَهَّمُ : السمينُ الفاحشُ السِّمَنِ
    • المُطَهَّمُ :المنْتَفِخُ الوجهِ
    • المُطَهَّمُ: الكريمُ الحسَبِ
  9. وَطء : (اسم)
    • مصدر وطَأَ ووطِئَ
    • خَفَّف الوطءَ: مشى بهدوء، تمهَّل
    • الوطء:ما انخفض وسهل من الأرض
    • الوطء:مشقَّة وجهد وكلفة
  10. بَسَطَ : (فعل)


    • بسَطَ يَبسُط ، بَسْطًا ، فهو باسِط ، والمفعول مَبْسوط
    • بَسَطَ الأمورَ أَمامَهُ : عَرَضَها وَكَشَفَ عَنْها، عَرَضَها عَلَيْهِ بَسَطَتِ العُلومُ آفاقاً جَديدَةً أَمامَ الإِنْسانِ(سلامة موسى)
    • بَسَطَ العُذْرَ : قَدَّمَهُ، أَبْداهُ
    • بَسَطَ العَمَلِيَّاتِ الرِّيَّاضِيَّةَ: أَنْجَزَها واخْتَصَرَ الكَمِّيَّاتِ فِيها
    • بَسَطَ عَلَيْهِ يَدَهُ : أَدْخَلَهُ في حِمايَتِهِ
    • بَسَطَ عَلَيَّ يَدَهُ : تَسَلَّطَ
    • بسَط القولَ: أسْهب فيه وأطال بسط الدفاعُ في مرافعته? بسَط آراءَه: عرضها، طرحها،
    • بَسَطَ يَدَه أو ذراعَهُ: فَرَشَها
    • بَسَطَ كَفَّه: نَشَرَ أْصَابِعَها
    • بسَط يدَه في الإنفاق: جاوَزَ القَصْدَ، أعطى بسَخاء
    • بسَط عليه جناحَ الرَّحمة: مَنَّ عليه، عطف عليه ورفق به،
    • بسَط نفوذَه على الشَّيء/ بسَط يَده على الشَّيء: سيطر عليه، وسّع في مداه،
    • بسَط له يدَ المساعدة: أعانه، ساعده
  11. بَسُطَ : (فعل)
    • بسُطَ يَبسُط ، بَساطةً ، فهو بَسيط
    • بَسُطَ وَجْهُهُ فَرَحاً وَسُروراً : اِنْشَرَحَ صَدْرُهُ، تَأَلَّقَ
    • بَسُطَتْ تَعابِيرُهُ :كانَتْ بَسيطَةً
    • بَسُطَ لِسانُهُ : اِنْطَلَقَ
    • بَسُطَتْ يَدُهُ : اِنْبَسَطَتْ بِالْمَعْروفِ
    • بسُط الشَّيءُ: خلا من التّعقيد، أي صار سهلاً يسيرًا بسُط الجوابُ،
    • بسُط الشَّخصُ كان ساذجًا، على الفطرة، غير مُحَنّك، لا خُبْث عنده ولا مخادَعة
    • بسُط المكانُ: اتّسَع
  12. بَسْط : (اسم)
    • بَسْط : مصدر بَسَطَ
  13. بَسَّطَ : (فعل)
    • بسَّطَ يبسِّط ، تبسيطًا ، فهو مُبسِّط ، والمفعول مُبسَّط
    • بَسَّطَ زَرْبِيَّةً : نَشَرَها
    • بَسَّطَ الشَّيءَ: نَشَرَهُ
    • بسَّط الأمورَ: جعلها بسيطة لا تعقيد فيها، أوْجَزَها واختَصَرها، سَهَّلها بسَّط المعلّمُ الدرسَ للتلاميذ/ الموضوعَ
  14. بَسط : (اسم)
    • مصدر بَسَطَ
    • عُرِفَ بِبَسْطِهِ : بانْشِراحِهِ وَضَحِكِهِ
    • لَمْ يَتَمَكَّنْ مِنْ بَسْطِ آرائِهِ : مِنْ عَرْضِها
    • البَسْطُ : (فى علم الحِساب) : العَدَدُ الأعلى في الكسر الاعتياديّ كالعدد (5) في الكسر (7/5)
    • (الفلسفة والتصوُّف) حال من يسع الأشياءَ ولا يسعُه شيء
  15. بُسُط : (اسم)
    • بُسُط : جمع بَسُوط
  16. بُسُط : (اسم)


    • بُسُط : جمع بِسَاط
  17. بُسُط : (اسم)
    • بُسُط : جمع بَسيط
  18. بُسْط : (اسم)
    • بُسْط : جمع بَسْطاءُ
  19. تَبَسَّطَ : (فعل)
    • تبسَّطَ / تبسَّطَ في يتبسَّط ، تَبسُّطًا ، فهو مُتبسِّط ، والمفعول مُتبسَّط فيه
    • تَبَسَّطَ الرَّجُلُ : تَرَكَ الاِحْتِشَامَ
    • تَبَسَّطَ فِي الحَدِيقَةِ : تَجَوَّلَ وَتَنَزَّهَ فِيهَا
    • تَبَسَّطَ فِي الأَرْضِ : سَارَ فِيهَا طُولاً وَعَرْضاً، تَوَسَّعَ
    • تَبَسَّطَتِ الزُّهُورُ : اِنْتَشَرَتْ
    • تبسَّطَ في كلامه: فصَّل وأوضَح
    • تبسَّط في كلامِه: فصَّله وأوضحه وأسهب فيه
    • تبسَّط في الحديث: تحدّث بغير كُلْفة
  20. تَبَسُّط : (اسم)
    • مصدر تَبَسَّطَ
    • وَجَدَ فِي سُلُوكِهِ تَبَسُّطاً : تَرْكُهُ لِلاحْتِشَامِ
    • خَرَجُوا لِلتَّبَسُّطِ فِي الحَدِيقَةِ : التَّجَوُّلُ وَالتَّنَزُّهُ فِيهَا
    • التَّبَسُّطُ فِي الحَدِيثِ : الاِسْتِغْرَاقُ فِيهِ
    • التَّبَسُّطُ فِي الأَرْضِ : السَّيْرُ فِيهَا طُولاً وَعَرْضاً
    • تَبَسُّطُ الغَمَامِ : اِنْتِشَارُهُ
  21. تَبسُّط : (اسم)
    • تَبسُّط : مصدر تَبَسَّطَ
  22. أَوسَطَ : (فعل)


    • أَوْسَطَ، يُوْسِطُ، مصدر إِيسَاطٌ
    • أوْسَطَ الحَاضرينَ : صَارَ فِي وَسَطِهِمْ
  23. أوسَط : (اسم)
    • الجمع : أوَاسِطُ المؤنث: وُسْطَى
    • خَيْرُ الأمُورِ أوْسَطُهَا (حديث): اِعْتِدَالُهَا، وَسَطُهَا، أيْ مَا هُوَ وَاقِعٌ فِي الْمُنْتَصَفِ
    • أوْسَطُ العَصَا : مَا بَيْنَ طَرَفَيْهَا
    • هُوَ الأوْسَطُ فِي مَوْقِفِهِ : الْمُعْتَدِلُ
    • وهو من أَوسط قومه : من خيارهم
    • الأَوْسَطُ: لاعب يحتلّ موقعًا متوسِّطًا بين مواقع أفراد فريقه من الملعب
    • أواسط الشَّهر/ أواسط الأسبوع: منتصفه،
  24. تَوَسَّطَ : (فعل)
    • توسَّطَ / توسَّطَ بـ / توسَّطَ في / توسَّطَ لـ يتوسَّط ، توسُّطًا ، فهو مُتوسِّط ، والمفعول مُتوسَّط - للمتعدِّي
    • تَوَسَّطَ فلانٌ: أَخذ الوسَطَ بين الجيِّد والرَّدئ
    • تَوَسَّطَ بينهم: وَسَطَ فيهم بالحق والعدل
    • تَوَسَّطَ الشيءَ: صار في وَسَطِه
    • توسَّط بفلان: اتَّخذه واسِطةً
    • حَاوَلَ أنْ يَتَوسَّطَ بَيْنَ الخَصْمَيْنِ : قَامَ وَسِيطاً لِيُصْلِحَ ذَاتَ البَيْنِ
    • تَوَسَّطَ الرَّجُلُ : وَقَفَ مَوْقِفَ الوَسَطِ بَيْنَ الجَيِّدِ والرَّدِيءِ
    • تَوَسَّطَ فِي آرَائِهِ : وَقَفَ مَا بَيْنَ الْمُتَشَدِّدِ وَالْمُتَهَاوِنِ
    • توسَّط لفلان: توسَّل إليه وترجَّى منه معونة أو مساعدة، دعا إلى مساعدته، تشفَّع له
  25. توسُّط : (اسم)
    • توسُّط : مصدر تَوَسَّطَ
,
  1. طهم
    • "المُطَهَّمُ من الناس والخيلِ: الحَسَنُ التامُّ كلُّ شيء منه على حدته فهو بارِعُ الجمالِ.
      فرسٌ مُطَهَّم ورجل مُطَهَّم.
      والمُطَهَّم أَيضاً: القليلُ لَحْم الوَجْه؛ عن كراع.
      ووَجْهٌ مُطَهَّمٌ أي مُجْتَمِعٌ مُدَوَّرٌ.
      والمُطَهَّمُ: المُنْتَفِخُ الوجهِ ضِدُّ، وقيل: المُطَهَّمُ السمينُ الفاحشُ.
      ووصَف عليٌّ، عليه السلام، سَيِّدَنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فقال: لم يكن بالمُطَهَّمِ ولا بالمُكَلْثَمِ؛ قال ابن سيده: هو يحتمل أن يُفسَّرَ بالوجوه الثلاثة، وفي الصحاح: أي لم يكن بالمُدَوَّرِ الوجْه ولا بالمُوَجَّنِ ولكنه مَسْنُونُ الوجْهِ.
      الأزهري: سئل أَبو العباس عن تفسير المُطَهَّم في هذا الحديث فقال: المُطَهَّم مُخْتَلَفٌ فيه، فقالت طائفة: هو الذي كلُّ عُضْوٍ منه حسَنٌ على حِدته، وقالت طائفة المُطَهَّمُ السمينُ الفاحِشُ السِّمَنِ، فقد تَمَّ النفْيُ في قوله لم يكن بالمُطَهَّم وهذا مَدْحٌ، ومن، قال إنه النَّحافةُ فقد تَمَّ النفي في هذا لأَن أُمَّ مَعْبَدٍ وصَفَتْه بأَنه لم تَعِبْه نُحْلةٌ ولم تَشِنْه ثُجْلة أي انتفاخُ بَطنٍ، قال: وأما من، قال التَّطْهِيمُ الضِّخَمُ فقد صح النَّفْي، فكأَنه، قال لم يكن بالضَّخْم، قال: وهكذا وصفه عليٌّ،رِضْوانُ الله عليه، فقال: كان بادناً مُتماسِكاً؛ قال ابن الأثير: لم يكن بالمُطَهَّمِ، وهو المُنْتَفِخُ الوَجهِ، وقيل: الفاحشُ السِّمَنِ، وقيل: النحيفُ الجِسْمِ، وهو من الأضداد.
      اللحياني: ما أَدْرِي أيُّ الطُّهْمِ هو وأَيُّ الدُّهْمِ هو بمعنى واحد أيْ أيُّ الناسِ هو.
      وقال أَبو سعيد: الطُّهْمَةُ والصُّهْمَةُ في اللون أن تُجاوِزَ سُمْرَتُه إلى السواد، ووَجْهٌ مُطهَّمٌ إذا كان كذلك؛ قال أبو سعيد: والتَّطهِيمُ النِّفارُ في قول ذي الرمة: تِلْكَ التي أَشْبَهَتْ خَرْقاءَ جِلْوَتُها،يَوْمَ النَّقا، بَهْجَةٌ منها وتَطْهِيم؟

      ‏قال: التَّطْهِيمُ في هذا البيت النِّفارُ، قال: ومِن هذا يقال فلانٌ يَتَطَهَّمُ عَنّا أي يَسْتَوْحِشُ، والخيلُ المُطَهَّمَةُ فإنها المُقَرَّبة المُكرَّمةُ العزيزةُ الأنْفُسِ، ومنه يقال: ما لك تَطَهَّمُ عن طَعامنا أي تَرْبَأُ بنَفْسِك عنه؛ وقولُ أَبي النجم: أَخْطِمُ أَنفَ الطَّامِحِ المُطَهَّمِ أراد الرجلَ الكريمَ الحسَبِ؛ وقال الباهلي في قول طُفَيْل: وفينا رِباطُ الخَيْلِ كلُّ مُطَهَّمٍ رَجِيلٍ، كسِرْحانِ الغَضَى المُتَأَوِّب؟

      ‏قال: المُطَهَّمُ الناعِمُ الحسَنُ، والرَّجيلُ الشديدُ المشْي.
      ويقال: تَطَهَّمْتُ الطعام إذا كرِهْتَه.
      وطَهْمان: اسمُ رجلٍ، والله أَعلم.
      "

    المعجم: لسان العرب

  2. المُطَهَّمُ

    • ـ المُطَهَّمُ: السَّمينُ الفاحِشُ السِمَنِ، والنَّحيفُ الجِسمِ الدَّقيقُهُ، ضِدٌّ، والتامُّ من كُلِّ شيءٍ، والبارِعُ الجَمالِ، والمُنْتَفِخُ الوجْهِ، والمُدَوَّرُ الوجْه المُجْتَمِعُهُ.
      ـ تَطَهَّمَ الطَّعامَ: كَرِهَهُ.
      ـ التَّطْهيمُ: النِفارُ، والضِخَمُ.
      ـ ما أدْري أيُّ الطَّهْمِ هو، والطُّهْمِ، أي: أيُّ الناسِ.
      ـ امْرَأةٌ طَهِمَةٌ: قَليلَةُ لَحْمِ الوجْهِ.
      ـ الطُّهْمةُ: الصُّحْمَةُ في اللَّوْنِ.
      ـ فُلانٌ يَتَطَهَّمُ عَنَّا: يَسْتَوْحِشُ.
      ـ طَهْمانُ، وطُهْمانُ: مَوْلَى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومَوْلًى لسَعِيد بنِ العاصِ: صَحابِيَّانِ، أو كِلاهُما ذَكْوانُ.
      ـ إبراهيمُ بنُ طَهْمانَ: من أئمَّةِ الإِسْلامِ على إرْجاءٍ فيه.

    المعجم: القاموس المحيط

  3. طهَّم
    • طهم - تطهيما
      1- طهم : ضخم. 2- طهم الشيء : ضخمه. 3- طهم منه : نفر منه .

    المعجم: الرائد

  4. المُطَهَّمُ
    • المُطَهَّمُ : السمينُ الفاحشُ السِّمَنِ.
      و المُطَهَّمُ المنْتَفِخُ الوجهِ.
      و المُطَهَّمُ التامُّ من كلِّ شيءٍ.
      و المُطَهَّمُ المتَنَاهِي الحُسْنِ.
      و المُطَهَّمُ الكريمُ الحسَبِ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. تَطَهَّمَ
    • تَطَهَّمَ : مُطاوع طَهَّمَه.
      و تَطَهَّمَ الطعامَ وغيره: أَبَاهُ وكَرِهَه.
      و تَطَهَّمَ منه، وعنه: طَهَّمَ.


    المعجم: المعجم الوسيط

  6. طهَّمَ
    • طهَّمَ منه: نَفرَ واسْتَوْحَشَ.
      و طهَّمَ الشيءُ: ضَخُمَ.
      و طهَّمَ الشيءَ: ضَخَّمَهُ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. تَطَهَّم
    • تطهم - تطهما
      1- تطهم الطعام : كرهه. 2- تطهم منه أو عنه : نفر منه .

    المعجم: الرائد

  8. الطَّهْمُ
    • الطَّهْمُ : الناسُ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. الطُّهْمَةُ
    • الطُّهْمَةُ : لونٌ كالسُّحْمة، وهي أَن تُجَاوِزَ سُمْرَتُه إلى السَّوادِ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. طهم
    • ط ه م: وجه مُطَهَّمٌ أي مُجتمع مُدوَّر ومنه الحديث في وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم {لم يكن بالمُطهم ولا بالمُكلثم} أي لم يكن بالمُدور الوجه ولا بالمُوَجَّن ولكنه مسنون الوجه قلت المُوَجَّن العظيم الوجنات وهو المُكلثم والمسنون الوجه الذي في أنفه ووجهه طول

    المعجم: مختار الصحاح

  11. مُطَهَّمٌ
    • [ط هـ م]. (مفعول من طَهَّمَ).
      1. :-جَوَادٌ مُطَهَّمٌ :- : مُكْتَمِلٌ، تَامٌّ، مُتَنَاهٍ فِي الرَّشَاقَةِ.
      2. :-وَجْهٌ مُطَهَّمٌ :- : بَارِعُ الجَمَالِ، مُمْتَلِئُ الخَدَّيْنِ.

    المعجم: الغني



معنى لبطآهم في قاموس معاجم اللغة

الصحاح في اللغة
الطَآة: الحمأة. وما بالدار طوئيٌّ، أي أحدٌ.
لسان العرب
الطآةُ مثلُ الطَّعاةِ الحَمْأَةُ قال الجوهري كذا قرأْتُه على أَبي سعيد في المُصَنَّف قال ابن بري قال الأَحمر الطاءَةُ مثلُ الطاعَةِ الحَمْأَةُ والطَّآةُ مَقْلوبَةٌ من الطَّاءَةِ مثل الصَّآةِ مقلوبةٌ من الصَّاءَةِ وهي ما يَخْرُجُ من القَذَى مَعَ المَشِيمة وقال ابن خالويه الطُّؤاةُ الزُّناة وما بالدار طُوئِيٌّ مثال طُوعِيٍّ وطُؤوِيٌّ أي ما بها أَحَدٌ قال العجاج وبَلْدَة ليسَ بِها طُوئيُّ ولا خَلا الجِنَّ بِها إِنْسِيُّ قال ابن بري طُوئيٌّ على أَصله بتقديم الواو على الهمزة ليس من هذا الباب لأن آخره همزة وإنما يكون من هذا الباب طُؤوِيٌّ الهمزة قبل الواوِ على لغة تَمِيمٍ قال وقال أبو زيد الكِلابيون يقولون وبَلْدَةٍ ليسَ بها طُوئِيٌّ الواوقبل الهمزة وتميمٌ تجعلُ الهمزة قبل الواو فتقولُ طُؤوِيٌّ( طبي ) طَبَيْته عن الأمر صَرَفْتَه وطَبَى فلان فلاناً يَطبْيه عن رَأيه وأَمْرِه وكلُ شيءٍ صَرَفَ شيئاً عن شيءٍ فقَدْ طَباهُ عنه قال الشاعر لا يَطَّبيني العَمَلُ المُفَدَّى ( * قوله « المفدى » هكذا في الأصل المعتمد عليه وفي التهذيب المقذى بالقاف والذال المعجمة ) أَي لا يَسْتَميلُني وطَبَيته إلينا طَبيْاً وأَطْبَيْته دَعَوْته وقيل دَعَوْتَهُ دُعاءً لطيفاً وقيل طَبَيْته قُدْته عن اللحياني وأَنشد بيت ذي الرمة لَياليَ اللَّهوُ يَطْبِيني فأَتبَعُه كأَنَّني ضارِبٌ في غَمْرةٍ لَعِبُ ويروى يَطْبُوني أَي يَقُودُني وطَباهُ يَطْبُوه ويَطْبِيه إذا دَعاه قال الجوهري يقول ذو الرمة يَدْعُوني اللَّهوُ فأَتْبَعُه قال وكذلك اطَّباهُ على افْتَعَلَه وفي حديث ابن الزبير أَنَّ مُصْعَباً اطَّبَى القُلوب حتى ما تَعْدِلُ به أَي تَحَبََّب إلى قُلُوب النَّاس وقَرَّبَها منه يقال طَباهُ يَطْبُوه ويَطْبِيه إذا دَعاهُ وصَرَفَه إليه واختارَه لنَفْسِه واطَّباه يَطَّبِيه افْتَعَلَ منه فقُلِبَت التاءُ طاءً وأُدْغِمَت والطَّباةُ الأَحْمَقُ والطُّبْيُ والطِّبْيُ حَلَماتُ الضَّرْع التي فيها اللَّبَنُ من الخُفِّ والظِّلْفِ والحافرِ والسِّباع وقيل هو لذَواتِ الحافِرِ والسِّباعِ كالثَّدْي للمرأة وكالضَّرْعِ لِغَيْرها والجمع من كلّ ذلك أَطْباءٌ الأصمعي يقال للسِّباعِ كلها طُِبْيٌ وأَطْباءٌ وذوات الحافِرِ كُلُّها مِثْلُها قال والخُفّ والظِّلُف خِلْفٌ وأَخلافٌ التهذيب والطُّبْيُ الواحد من أَطْباءِ الضَّرْع وكلُّ شَيء لا ضَرْع له مثلُ الكَلْبَة فَلَها أَطْباءٌ وفي حديث الضَّحَايا ولا المُصْطَلَمَة أَطْباؤُها أي المَقْطُوعَة الضُّرُوعِ قال ابن الأثير وقيل يقال لِمَوْضع الأَخْلافِ من الخَيْلِ والسِّباعِ أَطْباءٌ كما يقال في ذَواتِ الخُفِّ والظِّلْفِ خِلْفٌ وضَرْعٌ وفي حديث ذي الثُّدَيَّة كأَنَّ إحْدَى يَديَه طُبْيُ شاةٍ وفي المَثَل جاوَزَ الحزام الطُّبْيَين وفي حديث عثمان قد بَلغ السيْلُ الزُّبى وجاوَزَ الحِزامُ الطَّبْيَيْن قال هذا كناية عن المبالغة في تَجاوُزِحَدِّ الشَّرِّ والأذى لأن الحزام إذا انتهى إلى الطُّبْيَيْنِ فقد انْتَهى إلى أَبعد غاياتِه فكيفَ إذا جَاوَزَه ؟ واستعاره الحسينُ بن مُطَيْر للمطَر على التشبيه فقال كَثُرَتْ ككَثْرَة وَبْلِهِ أَطْباؤه فإذا تَجَلَّتْ فاضَتِ الأَطْباءُ ( * قوله « تجلت » هكذا في الأصل ) وخِلْفٌ طَبيٌّ مُجَيَّبٌ ويقال أَطْبَى بنُو فلانٍ فلاناً إذا خالُّوه وقَبِلُوه قال ابن بري صوابه خالُّوه ثم قَتََلوه وقوله خالُّوه من الخُلَّة وهي المَحَبَّة وحكي عن أبي زياد الكلابي قال شاةٌ طَبْواءُ إذا انْصَبَّ خِلْفاها نحو الأرض وطالا


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: