وصف و معنى و تعريف كلمة لتغيظنا:


لتغيظنا: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على لام (ل) و تاء (ت) و غين (غ) و ياء (ي) و ظاء (ظ) و نون (ن) و ألف (ا) .




معنى و شرح لتغيظنا في معاجم اللغة العربية:



لتغيظنا

جذر [غيظ]

  1. تغيَّظَ : (فعل)
    • تغيَّظَ يتغيّظ ، تغيُّظًا ، فهو متغيِّظ
    • تغيَّظ الرَّجلُ :أظهر الغيْظ، أي الغضب والسُّخْط
    • تغيَّظتِ النَّارُ: اشتدّت وسُمع لها صوت
    • تَغَيَّظَت الهاجرةُ: اشتدَّت حرارتها
  2. متغيِّظ : (اسم)
    • متغيِّظ : فاعل من تغيَّظَ
  3. تغيُّظ : (اسم)
    • تغيُّظ : مصدر تغيَّظَ
  4. التغيظ : (اسم)
    • صوت النار الشديدة


  5. غاظَ : (فعل)
    • غاظَ يَغيظ ، غِظْ ، غَيْظًا ، فهو غائظ ، والمفعول مَغيظ ومَغْيوظ
    • غَاظَ مُعَلِّمَهُ : أَغْضَبَهُ أَشَدَّ الغَضَبِ
    • كظم غيظه: كبته،
    • يكاد يتمزّع من الغيظ: يكاد يتطيّر شتتًا
  6. أَغَاظَ : (فعل)
    • أغاظَ يُغيظ ، أغِظْ ، إغاظةً ، فهو مُغيظ ، والمفعول مُغاظ
    • أغاظه ما فعلت :غاظه، أغضبه أشدَّ الغضب
,
  1. أَغَاظ
    • أغاظ - إغاظة
      1 - أغاظه : أغضبه كثيرا

    المعجم: الرائد

  2. أغاظَ
    • أغاظَ يُغيظ ، أغِظْ ، إغاظةً ، فهو مُغيظ ، والمفعول مُغاظ :-
      • أغاظه ما فعلت غاظه ، أغضبه أشدَّ الغضب :- أغاظ رؤساءَه ، - أغاظني كلامُك ، - { وَلاَ يَطَئُونَ مَوْطِئًا يُغِيظُ الْكُفَّارَ } [ قرآن ] .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  3. التغيظ
    • صوت النار الشديدة

    المعجم: معجم الاصوات

  4. اغتاظ فلان
    • سخِط ، غضِب غضبًا شديدًا :- لماذا اغتظت ؟ - اغتاظ على صاحبه - اغتاظ من لا شيء .

    المعجم: عربي عامة

  5. اغْتَاظَ
    • اغْتَاظَ : مطاوع غاظه .
      يقال : اغتاظ على صاحبه ، واغتاظ من كذا .
      واغتاظ من لا شيءٍ : كغضِب من لا شيءٍ .

    المعجم: المعجم الوسيط



  6. أغَاظَ
    • [ غ ي ظ ]. ( فعل : رباعي متعد ). أغَظْتُ ، أُغِيظُ ، مصدر إغَاظَةٌ . :- أَغَاظَهُ بِتَصَرُّفِهِ السَّيِّئِ :- : حَمَلَهُ عَلَى الغَيْظِ وَالحَنَقِ .

    المعجم: الغني

  7. إغَاظَةٌ
    • [ غ ي ظ ]. ( مصدر أغَاظَ ). :- إغَاظَةُ الرَّجُلِ :- : حَمْلُهُ عَلَى الغَيْظِ والحَنَقِ .

    المعجم: الغني

  8. إغاظة
    • إغاظة :-
      مصدر أغاظَ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  9. أَغَاظَهُ
    • أَغَاظَهُ : غَاظَه .


    المعجم: المعجم الوسيط

  10. الغَيْظُ
    • الغَيْظُ : شعورٌ بالغضَب الشديد من إِساءة يُلْحِقها به أَحدٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. الغيظ
    • صوت الغليان

    المعجم: معجم الاصوات

  12. الكاظمين الغيظ
    • الحابسين غيظهم في قلوبهم
      سورة : آل عمران ، آية رقم : 134

    المعجم: كلمات القران

    - انظر التحليل و التفسير المفصل

  13. من الغيظ
    • أشدّ الغضب و الحَنَق
      سورة : آل عمران ، آية رقم : 119

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  14. اغتاظَ
    • اغتاظَ يغتاظ ، اغْتَظْ ، اغتياظًا ، فهو مغتاظ :-
      اغتاظ فلانٌ سخِط ، غضِب غضبًا شديدًا :- لماذا اغتظت ؟ - اغتاظ على صاحبه ، - اغتاظ من لا شيء .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  15. غيظ
    • " الغيْظُ : الغَضب ، وقيل : الغيظ غضب كامن للعاجز ، وقيل : هو أَشدُّ من الغضَب ، وقيل : هو سَوْرَتُه وأَوّله .
      وغِظتُ فلاناً أَغِيظه غَيْظاً وقد غاظه فاغتاظ وغَيَّظَه فتَغَيَّظ وهو مَغِيظ ؛ قالت قُتَيْلةُ بنت النضر بن الحرث وقتل النبي ، صلّى اللّه عليه وسلّم ، أَباها صبراً : ما كان ضَرَّكَ ، لو مَنَنْتَ ، ورُبما مَنَّ الفتى ، وهو المَغِيظُ المُحْنَقُ والتغَيُّظُ : الاغتِياظ ، وفي حديث أُم زرع : وغيْظُ جارَتها ، لأَنها ترى من حسنها ما يَغيظُها .
      وفي الحديث : أَغْيَظُ الأَسماء عند اللّه رجل تَسَمَّى مَلِكَ الأَملاك ؛ قال ابن الأَثير : هذا من مجاز الكلام معدول عن ظاهره ، فإِن الغيظ صفةٌ تغيِّرُ المخلوق عند احتداده يتحرك لها ، واللّه يتعالى عن ذلك ، وإِنما هو كناية عن عقوبته للمتسمي بهذا الاسم أَي أَنه أَشد أَصحاب هذه الأَسماء عقوبةً عند اللّه .
      وقد جاء في بعض روايات مسلم : أَغيظ رجل على اللّه يوم القيامة وأَخبثه وأَغيظه عليه رجل تسمى بملك الأَملاك ؛ قال ابن الأَثير :، قال بعضهم لا وجه لتكرار لفظتي أَغيظ في الحديث ولعله أَغنظ ، بالنون ، من الغَنْظِ ، وهو شدّة الكرب .
      وقوله تعالى : سمعوا لها تغيُّظاً وزفيراً ؛ قال الزجاج : أَراد غَلَيان تَغَيُّظٍ أَي صوت غليان .
      وحكى الزجاج : أَغاظه ، وليست بالفاشية .
      قال ابن السكيت : ولا يقال أَغاظه .
      وقال ابن الأَعرابي : غاظه وأَغاظه وغَيَّظه بمعنى واحد .
      وغايَظَه : كغَيَّظه فاغتاظ وتَغيَّظ .
      وفعَل ذلك غِياظَكَ وغِياظَيْك .
      وغايَظَه : باراه فصنع ما يصنع .
      والمُغايظة : فِعْلٌ في مُهلة أَو منهما جميعاً .
      وتغَيَّظَتِ الهاجرة إِذا اشتدّ حَمْيُها ؛ قال الأَخطل : لَدُنْ غُدْوةٍ ، حتى إِذا ما تَغَيَّظَت هواجرُ من شعبانَ ، حامٍ أَصيلُها وقال اللّه تعالى : تكاد تمَيَّزُ من الغيظ ؛ أَي من شدَّة الحرِّ .
      وغَيَّاظٌ : اسم .
      وبنو غَيْظٍ : حيٌّ من قيس عَيْلانَ ، وهو غَيْظُ بنُ مُرَّةَ بنِ عوفِ بنِ سعد بن ذُبْيانَ ابن بَغِيض بن رَيْثِ بن غَطَفانَ .
      وغَيَّاظُ بنُ الحُضَينِ بن المنذر : أَحد بني عمرو بن شَيْبان الذُّهلي السدُوسي ؛ وقال فيه أَبوه الحضين يهجوه : نَسِيٌّ لما أُولِيتَ من صالح مَضى ، وأَنت لتأْديبٍ عليَّ حَفِيظُ تَلِنَ لأَهْل الغِلِّ والغَمز منهمُ ، وأَنت على أَهلِ الصَّفاء غليظ وسُمِّيتَ غَيَّاظاً ، ولستَ بغائظٍ عدوّاً ، ولكن للصَّدِيقِ تَغِيظ فلا حَفِظَ الرحمنُ رُوحَك حَيَّةً ، ولا وهْيَ في الأَرواحِ حين تَفِيظ عَدُوُّكَ مَسرورٌ ، وذو الوُدِّ ، بالذي يَرى منك من غيْظ ، عليك كَظيظ وكان الحُضَيْنُ هذا فارساً وكانت معه راية عليّ ، كرم اللّه وجهه ، يومَ صِفِّينَ وفيه يقول ، رضي اللّه عنه : لِمَنْ رايةٌ سوداءٌ يَخْفُقُ ظِلُّها ، إِذا قيل : قَدِّمْها حُضَيْنُ ، تَقَدَّما ويُورِدُها للطَّعْنِ حتى يُزِيرَها حِياضَ المَنايا ، تَقْطُر الموتَ والدّما "

    المعجم: لسان العرب





معنى لتغيظنا في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**غَيْظٌ** \- [غ ي ظ]. (مص. غَاظَ). "شَعَرَ بِالغَيْظِ" : بِشِدَّةِ الْغَضَبِ. "كَظَمَ غَيْظَهُ" "لاَ يَعْرِفُ الْغَضَبَ وَلاَ الْغَيْظَ".
معجم الغني
**غَيَّظَ** \- [غ ي ظ]. (ف: ربا. متعد).** غَيَّظَ**،** يُغَيِّظُ**، مص. تَغْيِيظٌ. "غَيَّظَ الرَّجُلَ" : حَمَلَهُ عَلَى الْغَيْظِ وَأَغْضَبَهُ أَشَدَّ الْغَضَبِ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
تغيَّظَ يتغيّظ، تغيُّظًا، فهو متغيِّظ • تغيَّظ الرَّجلُ: أظهر الغيْظ، أي الغضب والسُّخْط "تغيَّظ من إهمال زميله لعملهما المشترك". • تغيَّظتِ النَّارُ: اشتدّت وسُمع لها صوت "{وَأَعْتَدْنَا لِمَنْ كَذَّبَ بِالسَّاعَةِ سَعِيرًا. إِذَا رَأَتْهُمْ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ سَمِعُوا لَهَا تَغَيُّظًا وَزَفِيرًا}".
معجم اللغة العربية المعاصرة
غاظ يغيظ ، غظ ، غيظا ، فهو غائظ ، والمفعول مغيظ ومغيوظ• غاظه مقالك الأخير : أحنقه ، أغضبه أشد الغضب { والكاظمين الغيظ } ° تحطم الرجل غيظا : تلظى - كظم غيظه : كبته - يكاد يتمزع من الغيظ : يكاد يتطير شتتا .
معجم اللغة العربية المعاصرة
أغاظ يغيظ ، أغظ ، إغاظة ، فهو مغيظ ، والمفعول مغاظ• أغاظه ما فعلت : غاظه ، أغضبه أشد الغضب أغاظ رؤساءه - أغاظني كلامك - { ولا يطئون موطئا يغيظ الكفار } [ ق ] .
معجم اللغة العربية المعاصرة
اغتاظ يغتاظ ، اغتظ ، اغتياظا ، فهو مغتاظ• اغتاظ فلان : سخط ، غضب غضبا شديدا لماذا اغتظت؟ - اغتاظ على صاحبه - اغتاظ من لا شيء .
معجم اللغة العربية المعاصرة
تغيظ يتغيظ ، تغيظا ، فهو متغيظ• تغيظ الرجل : أظهر الغيظ ، أي الغضب والسخط تغيظ من إهمال زميله لعملهما المشترك . • تغيظت النار : اشتدت وسمع لها صوت { وأعتدنا لمن كذب بالساعة سعيرا . إذا رأتهم من مكان بعيد سمعوا لها تغيظا وزفيرا } .
معجم اللغة العربية المعاصرة
غيظ يغيظ ، تغييظا ، فهو مغيظ ، والمفعول مغيظ• غيظه : حمله على الغيظ وأغضبه أشد الغضب .
معجم اللغة العربية المعاصرة
إغاظة [ مفرد ] : مصدر أغاظ .
معجم اللغة العربية المعاصرة
غائظ [ مفرد ] : اسم فاعل من غاظ .
معجم اللغة العربية المعاصرة
غيظ [ مفرد ] : 1 - مصدر غاظ . 2 - غضب شديد وسخط من إساءة يلحقها به أحد ، حنق كظم غيظه - { عضوا عليكم الأنامل من الغيظ } .
الصحاح في اللغة
الغَيْظُ: غضبٌ كامنٌ للعاجز. يقال: غاظَهُ فهو مَغيظٌ. قالت قُتَيْلَةُ بنت النَضْر ابن الحرث وقتل النبي صلى الله عليه وسلم أباها صبراً: ما كان ضَرَّكَ لو مَنَنْتَ وربَّما   مَنَّ الفتى وهو المَغيظُ المُحْنِقُ قال ابن السكيت: ولا يقال أغاظَهُ. وغايَظَهُ فاغْتاظَ وتَغَيّظَ بمعنًى.
تاج العروس

الغَيْظُ الغَضبُ مُطْلَقاً وقِيلَ : غَضَبٌ كامِنٌ للْعَاجِزِ كما في الصذحاح أَوْ أَشَدُّه أَوْ سَوْرَتُهُ وأَوَّلُهُ

قال ابنُ دُرَيْدٍ وقد فَصَلَ قَوْمٌ مِنْ أَهْلِ اللُّغَةِ بَيْنَ الغَيْظِ والغَضَبِ فقالُوا : الغَيْظُ أَشَدُّ مِنْ الغضَبِ . وقالَ قَوْمٌ الغَيظ سَوْرَةُ الغَضَبِ وأَوّلُهُ, قلتُ وقَال آخرُونَ الغَيْظُ هو الكَمِينُ والغَضَبُ هو الظاهرُ . أو الغَضَبُ لِلْقَادِرِ والغَيْظُ لِلْعاجِزِ

غَاظَهُ يَغِيظُه غَيْظاً وهو غَائِظٌ وذلِكَ مَغِيظٌ في الصّحاح : قالتْ قُتَيْلَةُ بِنْتُ النَّضْرِ بنِ الحارِثِ وقَتَلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَباهَا صَبْراً

ما كانَ ضَرَّكَ لَوْ مَنَنْتَ ورُبَّمَا ... مَنَّ الفَتَى وَهْوَ المَغِيظُ المُحْنَقُ فاغْتَاظَ اغْتِيَاظاً

وغَيَّظَه فتَغَيَّظَ وأَغَاظَهُ لُغَةٌ في غاظَهُ وأَنْكَرَهُ ابنُ السِّكِّيتِ وله تَبِعَ الجَوْهَرِيُّ فلَمْ يُجِزْ ذلِكَ وقالَ الزَّجّاجُ : لَيْسَتْ بالفَاشِيَةِ

وحَكَى ثَعْلَبٌ عن ابْنِ الأَعْرابِيّ : غَاظَهُ وأَغَاظَهُ وغَيَّظَهُ بمَعْنَىً واحِدٍ

وغَايَظَهُ فاغْتاظَ وتَغَيَّظ بمَعْنىً وَاحَدٍ

وتَغَيَّظَتِ الهَاجِرَةُ : اشْتَدَّ حَمْيُهَا وهو مَجَازٌ قال الأَخْطَلُ :

" طَفَتْ في الضُّحَى أَحْدَاجُ أَرْوَى كَأنَّهَاقُرىً مِنْ جُوَاثَى مُحْزَئلُّ نَخِيلُهَا

لَدُنْ غُدْوَة حَتَّى إِذا ما تَغَيَّظَتْ ... هَوَاجِرُ منْ شَعْبَانَ حَامٍ أَصِيلُهَا وغَيْظ : اسْمُ رَجُلٍ وهو ابْنُ مُرَّةَ بنِ عَوْفِ بنِ سَعْدِ بنِ ذُبْيَانَ بنِ بَغِيضِ بنِ رَيْثِ بنِ غَطْفَانَ . قال زُهَيْرُ بنُ أَبِي سُلْمَى :

سَعَى سَاعِيَا غَيْظِ بنِ مُرَّةَ بَعْدَمَا ... تَبَزَّل ما بَيْنَ العَشِيرَةِ بالدَّمِ سَاعِيَاهُ : هُمَا الحَارِثُ بنُ عَوْفٍ وهَرِمُ بنُ سِنَانِ بنِ أَبِي حارِثَةَ

وغَيَّاظٌ كَشَدَّادٍ : ابنُ مُصْعَبٍ رَجُلٌ مِنْ بَنِي ضَبَّةَ بنِ أُدَدَ . قال رُؤْبَةُ - ويُرْوَى للعَجَّاجِ - :

وسَيْف غَيَّاظٍ لَهُمْ غِناظَا ... نَعْلُو بهِ ذَا العَضَلِ الجَوّاظا ويُقَالُ : فَعَل ذلِكَ غِيَاظَكَ وغِيَاظَيْكَ بكَسْرِهِمَا كغِنَاظَيْكَ وقد تَقَدَّم

وممّا يُسْتَدْرَكُ عَلَيْهِ : غَايَظَهُ مُغَايَظَةً : بَارَاهُ وغَالَبَهُ فَصَنَع مِثْلَ مَا يَصْنَعُ وهو مَجَازٌ . والمُغَايَظَةُ : فِعْلٌ في مُهْلةٍ أَو : فِعلُ مِنْهُمَا جَمِيعاً . وقَوْلُه تَعالَى : " تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الغَيْظِ " أَيْ مِنْ شِدَّةِ الحَرِّ

وأَغْيَظُ الأَسْماءِ عند اللهِ مَلِكُ الأَمْلاكِ أيْ : أَشَدُّ أصْحَابِ هذِهِ الأَسْمَاءِ عُقُوبَةً . وقَوْلُه تَعَالَى : " سَمِعُوا لَهَا تَغَيُّظاً " أَيْ صَوْتَ غَلَيَانٍ قالَهُ الزَّجّاج

وغَيّاظُ بنُ الحُضَيْنِ بنِ المُنْذِر : أَحَدُ بَنِي عَمْرِو بنِ شَيْبَانَ الذُّهْلِي السَّدُوسِيّ وسَيَأْتي ذِكْرُ أَبِيهِ في ح ض ن . كان الحُضَيْنُ هذَا فارِساً صاحِبَ الرَّايَةِ بصِفِّينَ مَعَ عَلِيٍّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ وهُوَ القَائِلُ - في ابْنِهِ المَذْكُورِ - :

نَسِيٌّ لِمَا أُولِيتَ مِنْ صالِحٍ مَضَى ... وأَنْتَ لِتَأْدِيبٍ عَلَيَّ حَفِيظُ

تَلِينُ لأَهْلِ الغِلِّ والغَمْزِ مِنْهُمُ ... وأَنْتَ عَلَى أَهْلِ الصَّفاءِ غَليظُ

وسُمِّيتَ غَيَّاظاً ولَسْتَ بِغائظٍ ... عَدُواً ولكِنْ لِلصَّدِيقِ تَغِيظُ فلاَ حَفِظَ الرَّحْمنُ رُوحَكَ حَيَّةً ولا وَهْيَ فِي الأَرْواحِ حِينَ تَفِيظُ

عَدُوُّّكَ مَسْرُورٌ وذُو الوُدِّ بالَّذِي ... يَرَى مِنْكَ مِنْ غَيْظٍ عَلَيْكَ كَظِيظُ ويُقَالُ : البُرْمَةُ حَلِيمَةٌ مُغْتاظَة وهو مجَازٌ كما في الأَسَاسِ

فصل الفاءِ مع الظاءِ

لسان العرب
الغيْظُ الغَضب وقيل الغيظ غضب كامن للعاجز وقيل هو أَشدُّ من الغضَب وقيل هو سَوْرَتُه وأَوّله وغِظتُ فلاناً أَغِيظه غَيْظاً وقد غاظه فاغتاظ وغَيَّظَه فتَغَيَّظ وهو مَغِيظ قالت قُتَيْلةُ بنت النضر بن الحرث وقتل النبي صلّى اللّه عليه وسلّم أَباها صبراً ما كان ضَرَّكَ لو مَنَنْتَ ورُبما مَنَّ الفتى وهو المَغِيظُ المُحْنَقُ والتغَيُّظُ الاغتِياظ وفي حديث أُم زرع وغيْظُ جارَتها لأَنها ترى من حسنها ما يَغيظُها وفي الحديث أَغْيَظُ الأَسماء عند اللّه رجل تَسَمَّى مَلِكَ الأَملاك قال ابن الأَثير هذا من مجاز الكلام معدول عن ظاهره فإِن الغيظ صفةٌ تغيِّرُ المخلوق عند احتداده يتحرك لها واللّه يتعالى عن ذلك وإِنما هو كناية عن عقوبته للمتسمي بهذا الاسم أَي أَنه أَشد أَصحاب هذه الأَسماء عقوبةً عند اللّه وقد جاء في بعض روايات مسلم أَغيظ رجل على اللّه يوم القيامة وأَخبثه وأَغيظه عليه رجل تسمى بملك الأَملاك قال ابن الأَثير قال بعضهم لا وجه لتكرار لفظتي أَغيظ في الحديث ولعله أَغنظ بالنون من الغَنْظِ وهو شدّة الكرب وقوله تعالى سمعوا لها تغيُّظاً وزفيراً قال الزجاج أَراد غَلَيان تَغَيُّظٍ أَي صوت غليان وحكى الزجاج أَغاظه وليست بالفاشية قال ابن السكيت ولا يقال أَغاظه وقال ابن الأَعرابي غاظه وأَغاظه وغَيَّظه بمعنى واحد وغايَظَه كغَيَّظه فاغتاظ وتَغيَّظ وفعَل ذلك غِياظَكَ وغِياظَيْك وغايَظَه باراه فصنع ما يصنع والمُغايظة فِعْلٌ في مُهلة أَو منهما جميعاً وتغَيَّظَتِ الهاجرة إِذا اشتدّ حَمْيُها قال الأَخطل لَدُنْ غُدْوةٍ حتى إِذا ما تَغَيَّظَت هواجرُ من شعبانَ حامٍ أَصيلُها وقال اللّه تعالى تكاد تمَيَّزُ من الغيظ أَي من شدَّة الحرِّ وغَيَّاظٌ اسم وبنو غَيْظٍ حيٌّ من قيس عَيْلانَ وهو غَيْظُ بنُ مُرَّةَ بنِ عوفِ بنِ سعد بن ذُبْيانَ ابن بَغِيض بن رَيْثِ بن غَطَفانَ وغَيَّاظُ بنُ الحُضَينِ بن المنذر أَحد بني عمرو بن شَيْبان الذُّهلي السدُوسي وقال فيه أَبوه الحضين يهجوه نَسِيٌّ لما أُولِيتَ من صالح مَضى وأَنت لتأْديبٍ عليَّ حَفِيظُ تَلِنَ لأَهْل الغِلِّ والغَمز منهمُ وأَنت على أَهلِ الصَّفاء غليظ وسُمِّيتَ غَيَّاظاً ولستَ بغائظٍ عدوّاً ولكن للصَّدِيقِ تَغِيظ فلا حَفِظَ الرحمنُ رُوحَك حَيَّةً ولا وهْيَ في الأَرواحِ حين تَفِيظ عَدُوُّكَ مَسرورٌ وذو الوُدِّ بالذي يَرى منك من غيْظ عليك كَظيظ وكان الحُضَيْنُ هذا فارساً وكانت معه راية عليّ كرم اللّه وجهه يومَ صِفِّينَ وفيه يقول رضي اللّه عنه لِمَنْ رايةٌ سوداءٌ يَخْفُقُ ظِلُّها إِذا قيل قَدِّمْها حُضَيْنُ تَقَدَّما ويُورِدُها للطَّعْنِ حتى يُزِيرَها حِياضَ المَنايا تَقْطُر الموتَ والدّما
الرائد
* غيظ تغييظا. ه: أغضبه غضبا شديدا.ô
الرائد
* غيظ. 1-مص. غاظ. 2-شدة الغضب.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: