وصف و معنى و تعريف كلمة لخزز:


لخزز: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ زاي (ز) و تحتوي على لام (ل) و خاء (خ) و زاي (ز) و زاي (ز) .




معنى و شرح لخزز في معاجم اللغة العربية:



لخزز

جذر [خزز]

  1. خُزَز: (اسم)
    • الجمع : خِزَازٌ ، و أخِزَّةٌ ، و خِزَّان
    • الخُزَزُ : ذَكَرُ الأَرانِبِ
    • الخُزَزُ : ولَدُ الأَرانِبِ
,
  1. الخَزُّ
    • ـ الخَزُّ من الثِّياب : معروف ، ج : خُرُوزٌ ، ووَضْعُ الشَّوْكِ في الحائِطِ لِئَلاَّ يُتَسَلَّقَ ، والانْتِظامُ بالسَّهْمِ ، والطَّعْنُ ، كالاخْتزازِ .
      ـ حَزَازُ : بَطْنٌ من تَغْلِبَ ، واسمٌ ، ونَهْرٌ بينَ واسِطَ والبَصْرَةِ ، ورَكِيَّةٌ .
      ـ خُرَزُ : ذَكَرُ الأَرانِب ، ج : خِزَّانٌ وأخِزَّةٌ ومَوْضِعُها مَخَزَّةٌ ومنه اشْتُقَّ الخَزُّ ، وفَرَسٌ لِبَنِي يَرْبوعِ ، وابنُ لَوْزانَ الشاعرُ ، وابنُ مُعَصَّبٍ محدِّثٌ .
      ـ حَسَّانُ بنُ عَتاهِيَةَ بنِ خُزَزِ بنِ التُّجِيبِيُّ : مُخَضْرَمٌ ،
      ـ محمدُ بنُ خُزَزٍ الطَّبَرانِيُّ : له تاريخٌ .
      ـ خَزازَى وخَزَازُ : جَبَلٌ كانوا يُوقِدُونَ عليه غَداةَ الغارَةِ .
      ـ خُزخُزُ : الغليظُ العَضَلِ .
      ـ حُزَحِزُ وحُزَاحِزُ : القَوِيُّ الشديدُ .
      ـ خَزيزُ : العَوْسَجُ الجافُّ جِدًّا .
      ـ اخْتَزَزْتُهُ : أتَيْتُهُ في جَماعةٍ فَأخَذْتُهُ منها ،
      ـ اخْتَزَزَ البَعيرَ من الإِبِلِ : كذلك .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. خُزَز
    • خزز - ج ، خزاز وأخزة وخزان
      1 - خزز : ذكر الأرانب . 2 - خزز : ولد الأرانب .

    المعجم: الرائد

  3. خَزيز
    • خزيز
      1 - عوسج جاف جدا

    المعجم: الرائد

  4. الخَزِيزُ
    • الخَزِيزُ : العَوْسَجُ الجافُّ جدًّا .

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. خزز
    • خ ز ز : الخَزُّ واحد الخُزُوزِ من الثياب

    المعجم: مختار الصحاح

  6. الخُزَزُ
    • الخُزَزُ : ذَكَرُ الأَرانِبِ .
      و الخُزَزُ ولَدُها . والجمع : خِزَازٌ ، وأخِزَّةٌ ، وخِزَّان .

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. خَزَّاز
    • خَزَّاز :-
      1 - صانع الخَزّ :- اشتهر هذا الخَزَّاز بصُنع ثياب العرائس .
      2 - بائع الخزّ :- متجر خَزَّاز .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  8. خَزّاز
    • خزاز
      1 - خزاز : صانع الخز . 2 - خزاز بائع الخز .

    المعجم: الرائد



  9. الخَزَّازُ
    • الخَزَّازُ : صانعُ الخَزِّ .
      و الخَزَّازُ بائِعُهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  10. خزّ الشّوك في الحائط
    • غرزه في أعلاه ؛ لئلاّ يُتَسَلّق عليه :- خزّ الحائط بالشَّوْك .

    المعجم: عربي عامة

  11. خزّ عدوّه بسهم
    • طعنَه ، أصابه به وأنفذه في جسده .

    المعجم: عربي عامة



  12. خَزَّ
    • خَزَّ التّمرُ خَزَّ خَزًّا : كان فيه شيء من الحموضة ، فهو خازٌّ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. خَزَّ
    • [ خ ز ز ] . ( فعل : ثلاثي متعد بحرف ). خَزَزْتُ ، أَخُزُّ ، خُزَّ ، مصدر خَزٌّ .
      1 . :- خَزَّهُ بسكِّينٍ :- : طَعَنَهُ بِهِ .
      2 . :- خَزَّهُ بِبَصَرِهِ :- : أَصَابَتْهُ عَيْنُهُ .
      3 . :- خَزَّ الْحَائِطَ :- : وَضَعَ عَلَى جَوَانِبِهِ شَوْكاً لَئِلاَّ يُتسَلَّقَ . :- خَزَّ الْحَائِطَ بِالشَّوْكِ .

    المعجم: الغني

  14. خَزَّ
    • [ خ ز ز ]. ( فعل : ثلاثي لازم ). خَزَّ ، يَخَزُّ ، مصدر خَزٌّ . :- خَزَّ التَّمْرُ :- : كَانَ فِيهِ شَيْءٌ مِنَ الحُمُوضَةِ .

    المعجم: الغني

  15. خَزٌّ
    • جمع : خُزُوزٌ . :- فُسْتَانٌ منْ خَزٍّ :- : مِنَ الحَرِيرِ ، مَا يُنْسَجُ منْ صُوفٍ نَاعِمٍ أَوْ حَرِيرٍ .


    المعجم: الغني

  16. خَزّ
    • خَزّ :-
      جمع خُزوز ( لغير المصدر ):
      1 - مصدر خزَّ .
      2 - نسيج من حرير خالص أو من حرير وصوف :- رِداؤها من الخَزِّ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  17. خَزٍ
    • خَزٍ :-
      صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من خزِيَ 1 .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  18. خز
    • خز -
      1 - مستحي ، خجلان

    المعجم: الرائد

  19. الخَزُّ
    • الخَزُّ من الثياب : ما يُنْسَجُ من صوفٍ وإبْرَيْسَمٍ .
      و الخَزُّ ما يُنْسَجُ من إِبْرَيْسَمٍ خالص . والجمع : خُزُوزٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  20. خزَّهُ
    • خزَّهُ بسهمٍ خزَّهُ ُ خَزًّا : أَصابه بهوأَنفذه .
      ويقال : خزَّهُ بِبَصَره : أَخذتْهُ عَينُه .
      و خزَّهُ الحائِطَ : وضع الشوكَ في أعلاه لئلا يُتسَلَّقَ .
      ويقال : خزَّ الحائِطَ بالشوك .

    المعجم: المعجم الوسيط

  21. خَز
    • خز - يخز ، خزا
      1 - خزه بالرمح : طعنه به . 2 - خزه بالسهم : أصابه به وأنفذه . 3 - خز الحائط : وضع عليه شوكا أو نحوه لئلا يتسلق . 4 - خزه ببصره : أصابته عينه .

    المعجم: الرائد

  22. خز
    • خز - يخز ، خزا
      1 - خز التمر : كان فيه شيء من الحموضة

    المعجم: الرائد

  23. وخَزَ
    • وخَزَ يخِز ، خِزْ ، وَخْزًا ، فهو واخز ، والمفعول مَوْخوز :-
      وخَز الشّيءَ طعنه طعنة غير نافذة بإبرة أو رُمْح أو نحوهما :- وخَز الطّبيبُ المريضَ ، - وخَز المبارزُ خصمَه ، - أشعر بألم في يدي كأنّه وَخْزُ الإبر :-
      • وخَزه في شَرَفه : خدَشه وطعَن فيه .
      • وخَزه الشَّيْبُ : خالط سوادَ رأسه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  24. خزَّ
    • خزَّ خزَزْتُ ، يَخُزّ ، اخْزُزْ / خُزَّ ، خَزًّا ، فهو خازّ ، والمفعول مَخْزوز :-
      خزَّ عدوَّه بسهم طعنَه ، أصابه به وأنفذه في جسده .
      خزَّ الشَّوكَ في الحائط : غرزه في أعلاه ؛ لئلاّ يُتَسَلّق عليه :- خزّ الحائط بالشَّوْك .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  25. خزِيَ 1
    • خزِيَ 1 يَخزَى ، اخْزَ ، خِزْيًا وخَزًى وخِزْيةً ، فهو خَزٍ :-
      خزِي فلانٌ ذلَّ ، هان ، قُهِر :- خزاه الله ، - { لَوْلاَ أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولاً فَنَتَّبِعَ ءَايَاتِكَ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَذِلَّ وَنَخْزَى } .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



معنى لخزز في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
خَزَّاز [مفرد]: 1- صانع الخَزّ "اشتهر هذا الخَزَّاز بصُنع ثياب العرائس". 2- بائع الخزّ "متجر خَزَّاز".
مختار الصحاح
خ ز ز : الخَزُّ واحد الخُزُوزِ من الثياب
الصحاح في اللغة
الخَز: واحدُ الخُزوزِ من الثِياب. والخُزَرَ: ذَكَرُ الأرانب، والجمع خِزَّانٌ. وخَزَّهُ بسهمٍ واخْتَزَّهُ، أي انتظمَهُ. وطَعَنهُ فاخْتَزَّهُ. قال ابن أَحْمَرَ: شَدَّ الجُؤَارَ وضَلَّ هِدْيَةَ رَوْقِهِ   لما اخْتَزَزْتُ فُؤادَهُ بالمِطرَدِ وفلان خَزَّ حائطه، أي وضَعَ فيه الشوك لئلاَّ يُتَسَلَّق.
تاج العروس

الخَزُّ من الثياب : ما يُنسَج من صوفٍ وإبْريسَمٍ م معروف ج خُزوزٌ ومنه قَوْلُ بَعْضِهم : فإذا أَعرابيٌّ يَرْفُل في الخُزوز . وبائعُه خَزَّاز عربيٌّ صحيح وهو جِنس مَعْمُول كلُّه بالإبْريسَم وعليه يُحمَل الحديثُ : " قَوْم يَسْتَحِلُّون الخَزَّ والحَرير " وكذا حديث عليّ رضي الله عنه : نهى عن رُكوبِ الخَزِّ والجلوس عليه . وأما النَّوع الأوّل فهو مُباح وقد لَبِسَه الصّحابةُ والتابِعون كما حقَّقه ابنُ الأثير . منَ المَجاز : الخَزّ : وَضْعُ الشَّوك في الحائِط لئلاّ يُتَسَلَّق أي يُطلَع عليه وقد خَزَّ الحائطَ يَخُزُّه . وفي هنا بمعنى على . الخَزّ : الانتِظامُ بالسَّهْم والطَّعنُ بالرُّمح كالاخْتِزاز يقال : خَزَّه بسَهمِه واخْتَزَّه إذا انْتَظمَه وَطَعَنه واخْتَزَّه بالرُّمح واخْتلَطَه وانْتَظمَه بمعنىً واحدٍ . قال رُؤْبة :

" لاقٍ حِمامَ الأَجَلِ المُخْتَزِّ وقال ابنُ أَحْمَر :

" لمّا اخْتَزَزْتُ فؤادَه بالمِطْرَدِ وقال غيرُه :

فاخْتَزَّه بسَلبٍ مَدْرِيِّ ... كأنَّما اخْتَزَّ بزاعِبيّ أي انتظمَه يَعْنِي الكلبَ بقَرنٍ سَلِبٍ أي طويل مَدْرِيّ أي مُحدَّد . الخَزَاز كَسَحَاب : بَطْن من بني تَغْلِب من بني زُهَيْر قال القُطاميّ :

ألا أَبْلِغْ سَرَاةَ بَني زُهَيْرٍ ... وحَيَّاً للأخاطِلِ والخَزَازِ يقال : الخَزَازُ هنا اسمُ رجلٍ . الخَزَاز : نَهْرٌ بالبَطيحة بين واسِطَ والبَصْرة . قلتُ : والصوابُ فيه كشَدّاد كما ضَبَطَه الصَّاغانِيّ ومِثلُه في مُختَصَر البُلدان . خَزازِ كقَطامِ : ركِيَّةٌ تَحْتَ جبلِ مَنْعَج في بلاد أسد . والخُزَز كصُرَد : ولَدُ الأرنب أو ذَكرُ الأرانِب ومنه قولهم : مَسُّه مَسُّ الخُزَز . ج خِزَّانٌ بالكسر وأَخِزَّةٌ ومَوْضِعُها مخَزَّةٌ يقال : أرضٌ مَخَزَّةٌ أي كثيرةُ الخِزّان قيل : ومنه اشتُقَّ الخَزُّ وهو الثياب المعروفة . خُزَز : فرَسٌ لبَني يَرْبُوع وهو أبو الأَثاثيّ نقله الصَّاغانِيّ قلت : وهو غيرُ الخُزَز بن الوَثِيميّ بن أَعْوَج وهو أبو الحَرُون وكان الوَثيميّ والخُزَز جميعاً لبني هلال وهو يُستدرَك على المُصَنِّف . خُزَزُ بنُ لَوْذَان الشاعر السَّدوسيّ فارسُ ابن النَّعامة . خُزَزُ بن مُعَصَّبٍ مُحدِّثٌ . سَمِعَ بمصر من مُحَمَّد بن زَيَّان وحسَّانُ بن عَتاهِيَةَ بن خُزَز بن خُزَز مرَّتَيْن التُّجِيبيّ مُخَضْرَمٌ وولَدُه عبدُ الرحمن بنُ حسّان وحفيدُه حسّان بن عَتاهِيَةَ بن عبد الرحمن بن حسّان وَلِيَ إمْرَةَ مِصر ذَكَرَه ابنُ يونس وقال : كان فَقيهاً قُتِلَ في أوّل دَوْلَة بني العبّاس . ومحمد بن خُزَز الطَّبَرانيّ له تاريخٌ كبير رَوَى عن أحمد بن منصور وغيره هكذا قيَّدَه الدَّارقُطْنيّ وقال : كَتَبْت تاريخَه بطَبَرَيَّة . قلتُ : وهو شديد الاشْتِباه بمحمد بن جريرٍ الطَّبَريّ صاحبِ التّفسير والتاريخ من عِدّة أَوْجُه . وخَزَازى كَحَبَالى أو كَسَحَاب مَقْصُور عنه وبها رُوِيَ قَوْلُ عَمْرِو بنِ كُلثوم الآتي ذِكرُه : جبلٌ بين مَنْعِج وحاقِل بإزاءِ حِمى ضَرِيَّة . كانوا يُوقِدون عليه غَداةَ الغارَة . ويومُ خَزازَى : أحدُ أيّام العرب . قال ابنُ كُلْثوم :

ونحنُ غَداةَ أُوقِدَ في خَزَازى ... رَفَدْنا فَوْقَ رِفْدِ الرَّافِدينا والخُزْخُز بالضمّ أي كهُدْهُد : الغليظُ العَضَل وليس بتَصحيف خُزَخِز مثالِ عُلَبِط قاله الصَّاغانِيّ . الخُزَخِزُ والخُزاخِز كعُلَبِط وعُلابِطٍ : القويّ الشديد الكبير العَضَل من الرِّجال . وبعيرٌ خُزَخِزٌ : قَوِيٌّ شديدٌ قال :

أَعْدَدْتُ للوِرْدِ إذا الوِرْدُ حَفَزْ ... غَرْبَاً جَرُوراً وجُلالاً خُزَخِزْويقال : لتَجِدَنَّه بحِمْله خُزَخِزاً أي قَوِيَّاً عليه . والخَزِيز كأمير : العَوْسَجُ الجافُّ جِدَّاً قال ابْن الأَعْرابِيّ : الضَّرِيعُ : العَوْسَج الرَّطْب فإذا جَفَّ فهو عَوْسَج فإذا ازدادَ جُفوفُه فهو الخَزِيز . في النوادر : اخْتَزَزْتُه إذا أَتَيْتَه في جَماعة فَأَخَذْته منها . واخْتَزَزْتُ البعيرَ من الإبلِ كذلك أي اسْتَقتُه وتركْتُها وأصلُ ذلك أنّ الخُزَز إذا وَجَدَ الأرانبَ عاشِيَةَ اخْتَزَّ منها أَرْنَباً وَتَرَكها . وقال الهَجَريّ : اخْتَزَزْتُ البعيرَ : أَطْرَدْتُه من بين الإبل . ومِمّا يُسْتَدْرَك عليه : تمر خازٌّ : فيه شيءٌ من الحُموضة وقد خَزِزْت يا تَمْر تَخُزُّ فأنت خازٌّ قاله أبو عمرو . والخَزيزَة : الخَزَّة كما في الأساس . واخْتَزَزْتُه : أَصَبْتُه . وخَزَزْتُه ببَصريّ واخْتَزَزْتُه إذا أَخَذَتْه عَيْنُك وهو مَجاز . وخَزَوْزى كَجَلَوْلى : مَوْضِع نقله الصَّاغانِيّ . والخَزازانِ بالتخفيف : جبَلان طَويلان في بلاد بني أسد . والخَزَّازون : مُحدِّثون أجلُّهم الإمام الأَعظم أبو حنيفة النَّعمان بن ثابت الكُوفيّ الخَزَّاز وإمامُ المحَدِّثين حَمَّاد بن سَلَمَة الخَزَّاز وأبو عامرٍ صالحُ بن رُستُم الخَزَّاز عن ابن سيرين وأبو خلف عَبْد الله بنُ عيسى الخَزَّاز عن يونس بن عُبَيْد وأحمد بن عليٍّ الخَزَّاز شيخٌ لابن السَّمّاك وسَمُرَةُ الخزّاز تابعيّ يَرْوِي عن أبي هُرَيْرة وأبو عمر مُحَمَّد بن العبّاس بن حَيّويه الخَزَّاز وهارونُ بنُ إسماعيل الخَزَّاز شيخٌ لعبد بن حُمَيْد ومحمد بن عُبَيْد الأطْروش أبو الحسن الخَزّاز الكُوفيّ وأبو بكر مُحَمَّد بن عَبْد الله بن غَيْلان بن خالد الخَزَّاز وأبو بكر أحمد بن مُحَمَّد بن يَعْقُوب الخَزَّاز الأَصْبَهانيّ الطَّالْقانيّ وأبو بِشْر إسماعيلُ بنُ إبراهيم بن إسحاق الخَزَّاز الحَلَوانيّ وعبد الوهاب بنُ أحمد بن عبد الوهاب بن خليفة الخَزَّاز أبو الفتح الواعظ تفَقَّه على أبي يَعْلَى ابن الفَرّاء وحدَّثَ عن أبي طالب العشاريّ ووَلِيَ قَضاءَ حَرَّان وقُتِلَ سنة 476 وأبو بكر أحمد بنُ مُحَمَّد بن الفَضْل الخَزَّاز عن ابن الأَنْباريّ النحويّ ومحمد بن دَلويةَ الخَزّاز أحد الرُّواة عن البُخاريّ ومحمد بن الفَتح الخَزّاز روى قراءةَ عاصم ومحمد بن بَحْر الخَزَّاز كُوفيّ روى قراءَةَ حَمْزَةَ وعليّ بن احمد بن زَيْدُون الخَزَّاز من شيوخ أبي الغَنائمِ النَّرسيّ وغير هؤلاء

لسان العرب
الخُزَزُ ولد الأَرنب وقيل هو الذكر من الأَرانب والجمع أَخِزَّةٌ وخِزَّانٌ مثل صُرَد وصِرْدان وأَرض مَحَزَّة كثيرة الخِزَّان والخَزُّ معروف من الثياب مشتق منه عربي صحيح وهو من الجواهر الموصوف بها حكى سيبويه مَررت بسَرْجٍ خَزٍّ صِفَتُه قال والرفع الوجه يذهب إِلى أَن كونه جوهراً هو الأَصل قال ابن جني وهذا مما سمي فيه البعض باسم الجملة كما ذهَب إِليه في قولهم هذا خاتم حديد ونحوه والجمع خُرُوزٌ ومنه قول بعضهم فإِذا أَعرابي يَرْفُل في الخُزُوز وبائعه خَزَّاز وفي حديث علي كرم الله وجهه نهى عن ركوب الخَزِّ والجلوس عليه قال ابن الأَثير الخز المعروف أَوّلاً ثياب تنسج من صوف وإِبْرَيْسَمٍ وهي مباحة قال وقد لبسها الصحابة والتابعون فيكون النهي عنها لأَجل التشبه بالعجم وزِيِّ المُتْرَفِينَ قال وإِن أُريد بالخَزّ النوعُ الآخر وهو المعروف الآن فهو حرام لأَنه كله معمول من الإِبْرَيْسَم قال وعليه يحمل الحديث الآخر قوم يستحلون الخَزَّ والحرير والخَزِيزُ العَوْسَجُ الذي يجعل على رؤوس الحيطان ليمنع التَّسَلُّقَ وخَزَّ الحائطَ يَخُزُّه خَزًّا وضع عليه شوكاً لئلا يطلع عليه ابن الأَعرابي الضَّرِيعُ العَوْسَج الرَّطْب فإِذا جف فهو عَوْسج فإِذا زاد جُفوفه فهو الخَزِيزُ والخَزّ تغريز العوسج على رؤوس الحيطان وفلان خَزَّ حائطه أَي وضع فيه الشوك لئلا يُتَسَلَّق والخَزّ الطعن بالحِراب ويقال خَزَّهُ بسهم واختَزَّه إِذا انتظمه وطعنه قال رؤبة لاقى حِمامَ الأَجَلِ المُخْتَزّ وقال ابن أَحمر لما اخْتَزَزْتُ فُؤادَه بالمِطْرَدِ واخْتَزَّه بالرمح انتظمه قال الشاعر فاخْتَزَّهُ بِسَلبٍ مَدْرِيِّ كأَنَّما اخْتَزَّ بِراعِبِيِّ أَي انتظمه يعني الكلب بقَرْنٍ سَلِبٍ أَي طويل مَدْري مُحَدَّد واخْتَزَّه بالرمح واختلطه وانتظمه بمعنى واحد وفي النوادر اخْتَزَزْتُ فلاناً إِذا أَتيته في جماعة فأَخذته منها واخْتَزَزْتُ بعيراً من الإِبل أَي اسْتَقْتُه وتركتها وأَصل ذلك أَن الخُزَز إِذا وجد الأَرانبَ عاشية اخْتَزَّ منها أَرنباً وتركها قال أَبو عمرو تمر خازٌّ فيه شيء من الحموضة وقد خَزِزْتَ يا تمرُ تَخْزَزُ فأَنت خازٌّ واخْتَزَّ البعيرَ أَطْرَدَه من بين الإِبل عن الهجري ورجل خُزْخُزٌ وخُزَخِزٌ مثال هُدَبِدٍ وخُزاخِز قويٌّ غليظ كثير العَضَلِ وبعير خُزَخُزٌ قوي شديد قال أَعْدَدْتُ للوِرْدِ إِذا الوِرْدُ حَفَزْ غَرْباً جَرُوراً وجُلالاً خُزَخِزْ ويقال لتَجِدَنَّه بِحِمْله خُزَخِزاً أَي قويّاً عليه وخَزازٌ وخَزازى مقصور كلاهما جبل كانت العرب تُوقِد عليه غداة الغارَة ويومُ خَزازى أَحدُ أَيام العرب وخَزازى موضع معروف قال عمرو بن كلثوم ونحنُ غَداةَ أُوقِدَ في خَزازى رَفَدْنا فَوْقَ رَفْدِ الرَّافِدِينا ويروى خَزاز وفي حديث أَشراط الساعة يُسْتَحَلُّ الحِرُ والحَرير قال ابن الأَثير هكذا رواه أَبو موسى في الحاء والراء وقال الحر بتخفيف الراء الفرج وأَصله حِرْح بكسر الحاء وسكون الراء وجمعه أَحْراحٌ ومنهم من يشدد الراء وليس بجيد فعلى التخفيف يكون في حرح لا في حرر والمشهور في رواية هذا الحديث على اختلاف طرقه يستحلون الخَزَّ بالخاء المعجمة والزاي وهو ضرب من ثياب الإِبريسم معروف قال وكذا جاء في كتاب البخاري وأَبي داود ولعله حديث آخر جاء كما ذكره أَبو موسى وهو حافظ عارف بما رَوَى وشَرَح فلا يتهم والله أَعلم
الرائد
* خزز. ج خزاز وأخزة وخزان. 1-ذكر الأرانب. 2-ولد الأرانب.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: