وصف و معنى و تعريف كلمة لشواظ:


لشواظ: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ ظاء (ظ) و تحتوي على لام (ل) و شين (ش) و واو (و) و ألف (ا) و ظاء (ظ) .




معنى و شرح لشواظ في معاجم اللغة العربية:



لشواظ

جذر [شوظ]

  1. شواظ: (اسم)
    • شُواظ / شِواظ
    • شُوَاظُ النّارِ : وَهْجُها، لَهِيبُها الرحمن آية 35 يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسُّ فَلاَ تَنْتَصِرَانِ (قرآن)
    • اِشْتَدَّ الشُّوَاظُ : اللَّهَبُ لاَ دُخَانَ لَهُ
    • الشُّوَاظُ: وَهَجُ الحَرّ
  2. شَوْظ: (اسم)
    • شَوْظ : مصدر شاظَ
  3. شُوَاظُ النَّهارِ:
    • حَرُّها. تَنْتَعِشُ النُّفُوسُ مِنْ هَبَّاتِ النَّسِيمِ وَتُنْسِي شُوَاظَ النَّهَارِ. (محمد برادة).
  4. شُوَاظُ النّارِ:
    • وَهْجُها، لَهِيبُها الرحمن آية 35 يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسُّ فَلاَ تَنْتَصِرَانِ [قرآن].


  5. اِشْتَدَّ الشُّوَاظُ:
    • اللَّهَبُ لاَ دُخَانَ لَهُ.
  6. شاظَ : (فعل)
    • شَاظَ، يَشُوظُ، مصدر شَوْظٌ
    • شَاظَ بِهِ الغَضَبُ : اِشْتَعَلَ، اِشْتَدَّ
    • شَاظَ بهِ الْمَرَضُ : هَاجَ، وَخَزَهُ
  7. وَشَظَ : (فعل)
    • وَشَظَ يَشِظ وَشْظاً
    • وَشَظَ القومُ إِلينا: لَحِقوا بنا فصاروا معنا وهم قليل
    • وَشَظَ فلانٌ الفأْسَ ونحوَها : ضَيَّقَ ثَقْبَها بخشب ونحوه
    • وَشَظَ العظمَ: كَسَرَ منه قطعة
  8. شَظِيّ : (اسم)
    • شَظِيّ : جمع شَّظَاةُ
  9. شَظِيّ : (اسم)
    • شَظِيّ : جمع شَّظِيَّةُ
  10. شَظيَ : (فعل)


    • شظِيَ يَشظَى ، اشْظَ ، شَظًى ، فهو شظٍ ، وهي شظِيَةٌ
    • شَظِيَ العُودُ : اِنْشَقَّ قِطَعاً
    • شَظِيَ النَّاسُ : تَفَرَّقُوا
    • شَظِيَ الفرسُ : اعتلّ شظاهُ فهو شظٍ ، وهي شظِيَةٌ
  11. شظي : (اسم)
    • شظي : فاعل من شَظيَ
  12. شظيَ : (فعل)
    • شظِي العُودُ ونحوُه انشقّ فِلَقًا حبٌّ شظٍ
    • شظِي القَومُ: تفرَّقوا شعبٌ شظٍ
  13. مَشِظَ : (فعل)
    • مَشِظَ مَشَظاً
    • مَشِظَ الرَّجلُ: أَصَاب باطنُ فخذه باطنَ الفخذ الأخرى عند المشي
    • مَشِظَ الرَّجلُ:مَسَّ الشَّوْكَ ونحوَه فدخل في يده منه شيء
    • مَشِظت يدُه: دخل فيها شَظِيَّةٌ
    • مَشِظَت الدَّابةُ: ظَهَرَ عصبُها من لحمها
  14. وَشْظ : (اسم)
    • وَشْظ : مصدر وَشَظَ
,
  1. شوظ
    • "الشَّواظُ والشُّواظُ: اللَّهَب الذي لا دُخانَ فيه؛ قال أُمية‎ ‎بن‎ خلف يهجو حسان بن ثابت، رضي اللّه عنه: أَلَيْسَ أَبوك فينا كان قَيْناً،لَدَى القَيْناتِ، فَسْلاً في الحِفاظِ؟ يَمانِيّاً يَظَلُّ يَشُدُّ كِيراً،ويَنْفُخُ دائباً لَهَبَ الشُّواظِ وقال رؤبة: إِنّ لَهم من وَقْعِنا أَقْياظَا،ونارَ حَرْبٍ تُسْعِرُ الشَّواظا وفي التنزيل العزيز: يُرْسَل عليكما شُواظ من نار ونحاس؛ وقيل: الشُّواظ قِطْعة من نار ليس فيها نُحاس، وقيل: الشواظ لهب النار ولا يكون إِلا من نار وشيءٍ آخر يَخْلِطُه؛ قال الفراء: أَكثر القراء قرؤوا شُواظ، وكسر الحسن الشين، كما، قالوا لجماعة البقرِ صُوارٌ وصِوار.
      ابن شميل: يقال لدُخان النار شُواظ وشِواظ ولحرّها شُواظ وشِواظ، وحرّ الشمس شُواظ، وأَصابني شواظ من الشمس، واللّه أَعلم.
      "



    المعجم: لسان العرب

  2. شواظ
    • شواظ - و شواظ
      1- شواظ : لهب لا دخان فيه. 2- شواظ : حر النار. 3- شواظ : حر الشمس. 4- شواظ : مشاتمة. 5- شواظ : صياح. 6- شواظ : شدة العطش.

    المعجم: الرائد

  3. شُوَاظٌ
    • [ش و ظ]
      1. :-شُوَاظُ النّارِ :- : وَهْجُها، لَهِيبُها.الرحمن آية 35 يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسُّ فَلاَ تَنْتَصِرَانِ . (قرآن).
      2. :-شُوَاظُ النَّهارِ :- : حَرُّها. :-تَنْتَعِشُ النُّفُوسُ مِنْ هَبَّاتِ النَّسِيمِ وَتُنْسِي شُوَاظَ النَّهَارِ. (محمد برادة).
      3. :-اِشْتَدَّ الشُّوَاظُ :- : اللَّهَبُ لاَ دُخَانَ لَهُ.

    المعجم: الغني

  4. الشُّوَاظُ
    • الشُّوَاظُ : اللَّهَبُ لا دُخَانَ له.
      و الشُّوَاظُ وَهَجُ الحَرّ.
      وفي التنزيل العزيز: الرحمن آية 35يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلاَ تَنْتَصِرَانِ ) ) .

    المعجم: المعجم الوسيط



  5. شُواظ
    • شُواظ / شِواظ :-
      لهب لا دخان له أو فيه، وهج الحرِّ :- {يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلاَ تَنْتَصِرَانِ} .

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  6. تشاوظ
    • تشاوظ - تشاوظا
      1-تشاوظ القوم : شتم بعضهم بعضهم الآخر

    المعجم: الرائد

  7. شُواظُ
    • ـ شُواظُ وشِيَاظُ: لَهَبٌ لادُخانَ فيه، أو دُخانُ النارِ وحَرُّها، وحَرُّ الشمسِ، والصِّياحُ، وشِدَّةُ الغُلَّةِ، والمُشاتَمَةُ.
      ـ تَشاوظَا: تَسابَّا.

    المعجم: القاموس المحيط

  8. شوظ


    • ش و ظ: الشُّواظ بضم الشين وكسرها اللهب الذي لا دخان له

    المعجم: مختار الصحاح

  9. نُشوظُ
    • ـ نُشوظُ: نباتُ الشيءِ مِنْ أُرُومَتِه أوَّلَ ما يَبْدُو حِينَ يَصْدَعُ الأرضَ، والفِعْلُ نَشَظَ.
      ـ نَشْظُ: سُرْعَةٌ في اخْتِلاسٍ.

    المعجم: القاموس المحيط

  10. شواظ
    • لهب خالص لا دخان فيه
      سورة :الرحمن، آية رقم :35

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  11. شاظ
    • شاظ - يشوظ ، شوظا
      1- شاظ به الغضب : اشتعل، اشتد. 2- شاظ به المرض : هاج، شكا مرضا. 3- شاظ به : شتمه.


    المعجم: الرائد

  12. شظي
    • "شَظَى الميِّتُ يَشْظِي شَظْياً، وفي التهذيب شُظِيّاً: انْتَفَخَ فارْتفَعتْ يَداهُ ورجْلاهُ كشَصا؛ حكاه اللحياني.
      الأَصمعي: شَظَى السِّقاءُ يَشْظِي شُظِيّاً مثلُ شَصى، وذلك إذا مُلِئَ فارْتفَعتْ قَوائِمُه.
      والشَّظاةُ: عُظَيْمٌ لازقٌ بالوَظيفِ، وفي المحكم: بالرُّكْبةِ،وجمعُها شَظىً، وقيل: الشَّظَى عَصَبٌ صغارٌ في الوَظِيفِ، وقيل: الشَّظَى عُظَيْمٌ لازقٌ بالذِّراعِ، فإذا زال قيل شَظِيَتْ عَصَبُ الدابة.
      أَبو عبيدة: في رؤُوسِ المِرْفَقْينِ إبْرَةٌ، وهي شَظِيَّةٌ لاصِقَةٌ بالذِّراعِ ليستْ منها؛ قال: والشَّظَى عظمٌ لاصِقٌ بالرُّكْبةِ، فإذا شَخَصَ قيل شَظِيَ الفرَسُ، وتَحَرُّكُ الشَّظَى كانتِشارِ العَصَب غيرَ أَنَّ الفرَسَ لانتِشارِ العَصَبِ أَشدُّ احْتِمالاً منه لتَحَرُّكِ الشَّظَى،وكذلك، قال الأصمعي.
      ابن الأعرابي: الشَّظَى عَصَبةٌ دقِيقةٌ بين عَصَبَتي الوَظيف، وقال غيره: هو عُظَيْمٌ دقِيقٌ إذا زال عن موضعِهِ شَظِيَ الفَرسُ.
      وشَظِيَ الفرَسُ شَظىً، فهو شَظٍ: فُلِقَ شَظاهُ.
      والشَّظَى: انْشِقاقُ العَصَبِ؛ قال امرؤُ القيس: ولم أَشْهَدِ الخَيْلَ المُغِيرَةَ بالضُّحى على هَيْكَلٍ نَهْدِ الجُزَارَةِ جَوَّالِ سَلِيمِ الشَّظى، عَبْلِ الشَّوى، شَنِجِ النَّسا،له حَجباتٌ مُشْرِفاتٌ على الفال؟

      ‏قال ابن بري: ومثله للأَغلبَ العِجلي: ليس بذي واهِنَةٍ ولا شَظى الأَصمعي: الشَّظى عُظَيْمُ مُلزَقٌ بالذِّراعِ، فإذا تحَرَّكَ من موضعِهِ قيل قد شَظِيَ الفرَسُ، بالكسر، وقد تشَظَّى وشَظَّاهُ هو.
      والشَّظِيَّة: عَظْمُ الساقِ، وكلُّ فِلْقَةٍ من شيءٍ شظِيَّةٌ.
      والشَّظِيَّة: شِقّة من خَشبٍ أَو قَصَبٍ أَو قِضّةٍ أَو عَظْمٍ.
      وفي الحديث: إن الله عز وجل لمّا أَرادَ أَن يَخْلُق لإبْلِيسَ نَسْلاً وزَوْجةً، أَلقى عليه الغَضَبَ فطارَتْ منه شَظِيّةٌ من نارٍ فخَلقَ منها امرأَتَه؛ ومنه حديث ابن عباسٍ: فطارَتْ منه شَظِيّةٌ ووَقعَتْ منه أُخرى من شِدَّةِ الغَضَب.
      والشَّظِيَّة: القوسُ.
      وقال أَبو حنيفة: الشّظِيَّةُ القَوسُ لأَنَّْ خشبَها شَظِيَتْ أَي فُلِقَتْ؛ قال ابن سيده: فأَما ما أَنشده ابن الأعرابي من قوله: مَهاها السِّنانُ اليَعْمَليُّ فأَشْرَفَتْ سَناسِنُ منها، والشَّظِيُّ لُزُوق؟

      ‏قال: فإنه قد زعم أَن الشَّظِيَّ جمع شَظىً، قال: وليس كذلك لأَن فَعَلاً ليس مما يُكسَّر على فَعِيلٍ إلاَّ أَن يكون اسماً للجمع فيكون من باب كِليبٍ وعَبيدٍ، وأَيضاً فإنه إذا كان الشَّظِيُّ جمع شَظىً والشَّظى لا محالة جمع شَظاةٍ، فإنما الشَّظيُّ جمعُ جمعٍ وليس بجمع، وقد بيَّنَّا أَنه ليس كلُّ جمع يُجمعُ؛ قال ابن سيده: والذي عندي أَن الشَّظِيَّ جمع شَظِيَّةٍ التي هي عظمُ الساقِ كما أَن رَكِيّاً جمع رَكِيَّةٍ.
      وتشَظَّى الشيءُ: تفَرَّقَ وتشَقَّق وتَطايَر شَظايا؛

      قال: يا من رأَى لي بُنَيَّ اللَّذَيْن هما كالدُّرَّتَيْن تشَظَّى عنهما الصَّدَفُ وشَظَّاهُ هو، وتشَظَّى القومُ: تفَرَّقوا، قال: فصَدّه، عن لعْلَعٍ وبارِقِ،ضرْبٌ يُشَظّيهمْ على الخَنادقِ أَي يفرِّقُهم ويَشُقُّ جمعَهم.
      وشَظَّيتُ القومَ تشْظِيَةً أَي فرَّقُتهم فتشَظَّوْا أَي تفرَّقُوا.
      وشَظِيَ القومُ إذا تفَرَّقُوا.
      والشَّظى من الناس: المَوالي والتِّباعُ.
      وشَظى القومِ: خلافُ صمِيمِهِمْ، وهم الأَتْباعُ والدُّخلاءُ عليهم بالحِلْف؛ وقال هَوْبَرٌ الحارثي:أَلا هل أَتى التَّيْمَ بنَ عبدِ مَناءَةٍ، على الشَّنْءِ فيما بيننا، ابنِ تمِيمِ بمَصْرَعِنا النُّعمانَ، يومَ تأَلَّبَتْ علينا تميمٌ من شَظىً وصَميمِ تَزَوَّد منَّا بين أُذْنَيهِ طَعنةً،دَعَتْه إلى هابي الترابِ عَقيمِ قوله: بمَصْرعِنا النُّعمانَ في موضع الفاعل بأَتى في البيت قبلَه، والباءُ زائدةٌ؛ ومثله قولُ امرئ القيس: أَلا هل أَتاها، والحوادثُ جَمَّةٌ،بأَن امرأَ القيسِ بنَ تَملِكَ بَيْقَرا؟

      ‏قال: ومثله قول الآخر: أَلمْ يأْتيكَ، والأَنباءُ تَنْمي،بما لاقتْ لَبُونُ بني زيادِ؟ والشَّظى: جبلٌ؛

      أَنشد ثعلب: أَلمْ ترَ عُصْمَ رُؤوس الشَّظى،إذا جاءَ قانِصُها تجْلبُ؟ وهو الشَّظاءُ أَيضاً، ممدودٌ؛ قال عنترة كمُدِلَّةٍ عَجْزاءَ تَلْحَمُ ناهِضاً،في الوَكْرِ، مَوْقِعُها الشَّظاءُ الأَرْفعُ وأَما الحديث الذي جاء عن عقبة بن عامر أَن النبي، صلى الله عليه وسلم، قال: تعَجَّبَ رَبُّك من راعٍ في شَظِيَّة يؤذِّنُ ويقيمُ الصلاة يخافُ مني قد غَفَرْتُ لعَبدي وأَدخلتهُ الجنة؛ فالشَّظِيَّةُ: فِنْديرةٌ من فَناديرِ الجبالِ، وهي قطعةٌ من رؤُوسها؛ عن الأَزهري، قال: وهي الشِّنْظِيةُ أَيضاً، وقيل: الشَّظِيَّةُ قِطعَةٌ مرتفعةٌ في رأْس الجبل.
      والشَّظِيَّةُ: الفِلْقةُ من العصا ونحوِها، والجمع الشَّظايا، وهو من التَّشَظِّي التَّشَعُّبِ والتَّشَقُّقِ؛ ومنه الحديث: فانشَظَت رَباعيةُ رسوِل الله، صلى الله عليه وسلم، أَي انكسرت.
      التهذيب: شَواظي الجبال وشَناظِيها هي الكِسَر من رؤوس الجبال كأَنها شُرَفُ المسجد، وقال: كأَنها شَظِيَّةٌ انشَظَتْ ولم تَنْقَسِمْ أي انكسرت ولم تنْفرِجْ.
      والشَّظِيَّة من الجبل: قِطْعةٌ قُطِعَت منه مثل الدار ومثل البيت، وجمعُها شَظايا، وأَصغر منها وأَكبر كما تكون.
      النَّضْرُ: الشَّظى الدَّبْرَةُ على إثرِ الدِّبْرةِ في المزْرَعة حتى تبلُغَ أَقْصاها، الواحِدُ شَظىً بدِبارِها، والجماعةُ الأَشْظِيةُ، قال: والشَّظى ربما كانت عشْر دَبَراتٍ، يُرْوى ذلك عن الشافعي.
      "

    المعجم: لسان العرب

  13. نشظ
    • "الليث: النُّشوظُ نبات الشيء من أُرُومَتِه أَوّل ما يبدو حين يَصدع الأَرضَ نحو ما يخرج من أُصول الحاجِ، والفعل منه نَشَظَ يَنْشُظُ؛

      وأَنشد: ‏ليسَ له أَصْلٌ ولا نُشُوظ؟

      ‏قال: والنشْظُ الكَسْعُ في سيرْعة واخْتِلاس.
      قال أَبو منصور: هذا تصحيف وصوابه النشْط، بالطاء، وقد تقدّم ذكره.
      "

    المعجم: لسان العرب

  14. وشظ
    • "وشَظَ الفأْسَ والقَعْبَ وَشْظاً: شَدَّ فُرْجةَ خُرْبَتها بعُود ونحوه يُضَيِّقُها به، واسم ذلك العود الوَشِيظةُ.
      والوَشِيظةُ: قِطعة عظم تكون زيادة في العظم الصَّمِيم؛ قال أَبو منصور: هذا غلط، والوَشيظةُ قِطعة خشبة يُشْعَب بها القَدح، وقيل للرجل إِذا كان دَخيلاً في القوم ولم يكن من صَمِيمهم: إِنه لوَشِيظة فيهم، تشبيهاً بالوشيظة التي يُرْأَبُ بها القَدَح.
      ووَشَظْتُ العظم أَشِظُه وشْظاً أَي كَسَرْت منه قِطعة.
      الليث: الوَشِيظ من الناس لَفِيفٌ ليس أَصلهم واحداً، وجمعه الوشائظُ.
      والوَشِيظةُ والوَشيظُ: الدُّخلاء في القوم ليسوا من صَميمهم؛ قال: على حِين أَن كانتْ عُقَيْلٌ وشَائظاً،وكانَت كِلابٌ، خامِرِي أُمَّ عامِرِ

      ويقال: بنو فلان وَشِيظة في قَومهم أَي هم حَشْوٌ فيهم؛ قال الشاعر: همُ أَهْلُ بَطْحاوَيْ قُرَيْشٍ كِلَيْهِما،وهمْ صُلْبها، ليسَ الوشائظُ كالصُّلْبِ وفي حديث الشعْبيّ: كانت الأَوائل تقول: إِياكم والوَشائظَ؛ هم السَّفِلةُ، واحدهم وَشيظ، والوشِيظُ: الخَسيس، وقيل: الخسيس من الناس.
      والوَشِيظُ: التابع والحِلْفُ، والجمع أَوشاظ:"

    المعجم: لسان العرب



معنى لشواظ في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
شُواظ/ شِواظ [مفرد]: لهب لا دخان له أو فيه، وهج الحرِّ "{يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلاَ تَنْتَصِرَانِ}".
مختار الصحاح
ش و ظ : الشُّواظ بضم الشين وكسرها اللهب الذي لا دخان له
الصحاح في اللغة
الشُواطُ ولاشِواظ: اللهبُ الذي لا دُخانَ له. قال أمية بن خلف يهجو حسان بن ثابت: أليس أبوك فينا كـان قَـيْنـاً   لدى لاقَيْناتِ فَسْلاً في الحِفاظِ يمـانِـيَّاً يظـلُّ يَشُـدُّ كِـيراً   وَيَنْفُخُ دائِباً لهَبَ الـشُـواظِ
تاج العروس

الشَّوَاظُ كغُرابٍ وكِتَابٍ : لَهَبٌ لا دُخانَ فِيهِ . وفي الصّحاح : لا دُخانَ لَهُ وأَنْشَدَ لأُمَيَّةَ بنِ خَلَفٍ يَهْجُو حَسّانَ بنَ ثابِتٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ :

أَلَيْسَ أَبُوكَ فِينَا كان قَيْناً ... لَدَى القَيْنَاتِ فِسْلاً في الحِفَاظِ

يَمَانِيَّاً يَظلُّ يَشُدُّ كِيراً ... ويَنْفخُ دَائِباً لَهَبَ الشُّواظِ وسيأْتي جَوَابُ حَسّانَ له في ع ك ظ . وقَرَأَ ابنُ كَثِيرٍ : " يُرْسِلُ عَلَيْكُمَا شِوَاظٌ " بكسر الشّين . قال الفَرَّاءُ : وهو مِثْل صُوَارٍ وصِوَارٍ لجَمَاعَةِ البَقَرِ . أَو الشّوَاظُ : دُخَانُ النّارِ وحَرُّها عن ابنِ شُمَيْل . قال : وحَرُّ الشَّمْسِ شُوَاظٌ أَيْضَاً . يُقَالُ : أَصَابَنِي شُوَاظٌ مِنَ الشَّمْسِ

وقالَ ابنُ عَبّادٍ : الشَّواظُ : الصِّيَاحُ وهو مَجَازٌ

قالَ : و الشَّوَاظُ : شِدَّةُ الغُلَّةِ وهُوَ مَجَازٌ أَيْضاً . وفي الأَسَاسِ : جَمَلٌ بِهِ شُوَاظٌ أَي هَيَمْانُ والشِّوَاظُ : المُشَاتَمَةُ . ويُقَالُ : تَشَاوَظَا إِذا تَسَابَّا كتَشَايَظَا

وممّا يُسْتَدْرَكُ عَلَيْهِ : شَاظَ به الغَضَبُ كشَاطَ . وشَاظَ به يَشُوظُ شَوْظاً إِذا سابًَّهُ وقَذَعهُ

وشَاظَتْ به شوْظَةٌ من مَرَضٍ أَي وَخْزَةٌ كما في العُبَاب

لسان العرب
الشَّواظُ والشُّواظُ اللَّهَب الذي لا دُخانَ فيه قال أُمية بن خلف يهجو حسان بن ثابت رضي اللّه عنه أَلَيْسَ أَبوك فينا كان قَيْناً لَدَى القَيْناتِ فَسْلاً في الحِفاظِ ؟ يَمانِيّاً يَظَلُّ يَشُدُّ كِيراً ويَنْفُخُ دائباً لَهَبَ الشُّواظِ وقال رؤبة إِنّ لَهم من وَقْعِنا أَقْياظَا ونارَ حَرْبٍ تُسْعِرُ الشَّواظا وفي التنزيل العزيز يُرْسَل عليكما شُواظ من نار ونحاس وقيل الشُّواظ قِطْعة من نار ليس فيها نُحاس وقيل الشواظ لهب النار ولا يكون إِلا من نار وشيءٍ آخر يَخْلِطُه قال الفراء أَكثر القراء قرؤوا شُواظ وكسر الحسن الشين كما قالوا لجماعة البقرِ صُوارٌ وصِوار ابن شميل يقال لدُخان النار شُواظ وشِواظ ولحرّها شُواظ وشِواظ وحرّ الشمس شُواظ وأَصابني شواظ من الشمس واللّه أَعلم


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: