وصف و معنى و تعريف كلمة لعيسى:


لعيسى: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ الألف المقصورة (ى) و تحتوي على لام (ل) و عين (ع) و ياء (ي) و سين (س) و الألف المقصورة (ى) .




معنى و شرح لعيسى في معاجم اللغة العربية:



لعيسى

جذر [عيسى]

  1. عيسى: (اسم)
    • اسم السَّيد المسيح عليه السَّلام، وهو اسم عِبرانيّ أو سُريانيّ يُنْسب إليه الدّين المسيحيّ، ولد في بيت لحم بنفخ روح القدس في مريم العذراء، أجرى الله على يديه معجزاتٍ كثيرة مثل إبراء الأكمه والأبرص وإحياء الموتى
  2. عِيْس: (اسم)
    • عِيْس : جمع أَعْيَسُ
  3. عِيس: (اسم)
    • عِيس : جمع عَيساء
  4. عيس: (اسم)
    • جمع أعيسُ وعيساءُ: إبل بيض يخالط بياضها شُقْرة، وهي كرائِم الإبل


  5. تَعَيَّسَ: (فعل)
    • تَعَيَّسَتِ الإبل: صَارَ لونُها أبيضَ تخالطُه شُقْرَةٌ
  6. تَعيس: (اسم)
    • الجمع : تعيسون و تُعساء ، المؤنث : تعيسة ، و الجمع للمؤنث : تعيسات
    • صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من تعِسَ/ تعِسَ في: سيِّء الحظِّ، بائس، شقيّ
  7. أَعْيَسَ: (فعل)
    • أَعْيَسَ الزَّرعُ: لم يكنْ فيه رَطْبٌ
  8. أعْيَسُ: (اسم)
    • والجمع : عِيسٌ
    • الأعْيَسُ من الإبل: الذي يخالط بياضَهُ شُقرةٌ
  9. عَيساء: (اسم)
    • الجمع : عِيسٌ
    • العَيْساءُ : مؤنَّثُ الأعْيَس
  10. عِيْسُونَ: (اسم)


    • عِيْسُونَ : جمع عِيْسَى
  11. عِيْس: (اسم)
    • عِيْس :جمع أَعْيَس
  12. اِعتَسَّ: (فعل)
    • اعْتَسَّ : عَسّ
    • اعْتَسَّ الشيء: طلبَهُ ليلاً أو قَصَدهُ
    • اعْتَسَّ: عَرَف خَبَرهُ
    • اعتَسَّ الأثرَ: قصَّهُ
  13. اعْتَسَّ الشيء:
    • طلبَهُ ليلاً أو قَصَدهُ.
  14. اعتَسَّ الأثرَ:
    • قصَّهُ.
  15. عَسَتْ اللَّيْلُ:
    • اشتدَّتْ ظُلْمَتُهُ.
  16. عَسَتْ يدُه:


    • غَلُظَتْ من العَمَل.
  17. عاسَ : (فعل)
    • عَاسَ عَوْسًا، وعِياسةً، وعَوَسانًا فهو عائسٌ، وعوَّاسٌ
    • عَاسَ : طافَ بالليل
    • عَاسَ على عياله عَوْسًا: كدَّ وكدَحَ عليهم
    • عَاسَ مالَهُ : أحسنَ القيامَ عليه
    • فهو عائسٌ
  18. أَوَاعِسُ : (اسم)
    • أَوَاعِسُ : جمع أَوْعَسُ
  19. أواعسُ : (اسم)
    • أواعسُ : جمع وَعس
  20. أوعاس : (اسم)
    • أوعاس : جمع وَعس
  21. وَعَسَ : (فعل)
    • وَعَسَ (يَعِسُ) وَعْسًا
    • وَعَسَهُ : وَطِئَه شديدًا
    • وَعَسَ الدهرُ فلانًا: حَنَّكه وأَحكمه
  22. تَعَسَ : (فعل)


    • تعَسَ / تعَسَ في يَتعَس ، تَعْسًا ، فهو تاعِس ، والمفعول مَتْعوس
    • تَعَسَ عَمَلُهُ : هَلَكَ
    • تَعَسَهُ الْمَرَضُ : أَهْلَكَهُ
    • تَعَسَ الرَّجُلُ فِي حَيَاتِهِ: شَقِيَ ،
    • تَعَسَ: عَثَرَ فسقط وأَكبَّ على وجهه
  23. تَعِسَ : (فعل)
    • تَعِسَ، يَتْعَسُ، مصدر تَعْسٌ، تَعَسٌ
    • تَعِسَ الرَّجُلُ : هَلَكَ وفي الحديث: حديث شريف تَعِسَ عبد الدينار والدرهم /
    • تَعِسَ الوَلَدُ : عَثَرَ وَسَقَطَ عَلَى وَجْهِهِ
  24. تَعِس : (اسم)
    • يَا لَهُ مِنْ وَلَدٍ تَعِسٍ ! : شَقِيٍّ بَاطِلَةٌ هِيَ الاعْتِقَادَاتُ وَالتَّعَالِيمُ الَّتِي تَجْعَلُ الإِنْسَانَ تَعِساً فِي حَيَاتِهِ (جبرابران)
    • جمع تعِسون وتُعساء: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من تعِسَ/ تعِسَ في: سيِّء الحظِّ، بائس، شقيّ
  25. تَعْس : (اسم)
    • تَعْس : مصدر تَعَسَ
,
  1. عيس (المعجم لسان العرب)
    • "العَيْسُ: ماء الفَحْل؛ قال طرفة: سأَحْلُب عَيْساً صَحْن سُم؟

      ‏قال: والعَيْس يقتل لأَنه أَخبث السُّم؛ قال شمر: وأَنشدنيه ابن الأَعرابي: سأَحلب عنساً، بالنون، وقيل: العَيْس ضِراب الفحل.
      عاس الفحلُ الناقةَ يَعِيسُها عَيْساً: ضَرَبها.
      والعِيَس والعِيسَة: بياض يُخالِطُه شيء من شُقْرة، وقيل: هو لون أَبيضُ مُشْرَب صَفاءً في ظُلمة خفِية، وهي فُعْلَة، على قياس الصُّهبة والكُمْتة لأَنه ليس في الأَلوان فِعْلَة، وإِنما كُسِرت لتصح الياء كبيض.
      وجَمل أَعْيَس وناقة عَيْساء وظَبْيٌ أَعْيَس: فيه أُدْمَة، وكذلك الثَّور؛

      قال: وعانَقَ الظِّلَّ الشَّبُوبُ الأَعْيَسُ وقيل: العِيس الإِبل تضرب إِلى الصُّفرة؛ رواه ابن الأَعرابي وحده.
      وفي حديث طهفة: تَرْتَمِي بِنَا العِيس؛ هي الإِبل البيض مع شُقرة يسيرة،واحدها أَعْيَس وعَيْساء؛ ومنه حديث سَوادِ بنِ قارب: وشدَّها العِيسُ بأَحْلاسِها ورجُل أَعْيسَ الشَّعَر: أَبيضه.
      ورَسْم أَعْيَس: أَبيض.
      والعَيْساء: الجَرادَة الأُنثى.
      وعَيْساء: اسم جدّة غَسَّان السَّلِيطي؛ قال جرير: أَساعِية عَيْساء، والضَّأْن حُفَّلٌ،كما حاولَتْ عَيساء أَمْ ما عَذِيرُها؟

      ‏قال الجوهري: العِيس، بالكسر، جمع أَعْيَس.
      وعَيْساء: الإِبلُ البِيض يُخالِطُ بياضَها شيء من الشُّقرة، واحدها أَعْيَس، والأُنثى عَيْساء بَيِّنا العِيس.
      قال الأَصمعي: إِذا خالط بياض الشعَر شُقْرة فهو أَعْيَس؛ وقول الشاعر: أَقول لِخارِبَيْ هَمْدان لمَّا أَثارَا صِرْمةً حُمراً وعِيسَا أَي بيضاً.
      ويقال: هي كرائم الإِبل.
      وعِيسَى: اسم المسيح، صلوات اللَّه على نبينا وعليه وسلم؛ قال سيبويه: عيسى فِعْلَى، وليست أَلفه للتأْنِيث إِنما هو أَعجمي ولو كانت للتأْنيث لم ينصرف في النكرة وهو ينصرف فيها، قال: أَخبرني بذلك من أَثِق به، يعني بصَرْفِه في النكرة، والنسب إِليه عِيْسِيٌّ، هذا قول ابن سيده، وقال الجوهري: عِيسى اسم عِبْرانيّ أَو سُرياني، والجمع العِيسَوْن، بفتح السين،وقال غيره: العِيسُون، بضم السين، لأَن الياء زائدة (* قوله «لأن الياء زائدة» أطلق عليها ياء باعتبار أنها تقلب ياء عند الإمالة، وكذا يقال فيما بعده.)، قال الجوهري: وتقول مررت بالعِيسَيْنَ ورأَيت العِيسَيْنَ، قال: وأَجاز الكوفيون ضم السين قبل الواو وكسرها قبل الياء، ولم يجزه البَصريون وقالوا: لأَن الأَلف لما سقطت لاجتماع الساكنين وجَب أَن تبقى السين مفتوحة على ما كانت عليه، سواء كانت الأَلف أَصلية أَو غير أَصلية، وكان الكسائي يَفْرق بينهما ويفتح في الأَصلية فيقول مُعْطَوْنَ، ويضم في غير الأَصلية فيقول عِيسُون، وكذلك القول في مُوسَى، والنسبةُ إِليهما عِيسَويّ ومُوسَويّ، بقلب الياء واواً، كما قلت في مَرْمًى مَرْمَوِيّ، وإِن شئت حذفت الياء فقلت عِيسِيّ وموسِيّ، بكسر السين، كما قلت مَرْميّ ومَلْهيّ؛ قال الأَزهري: كأَن أَصل الحرف من العَيَس، قال: وإِذا استعملت الفعل منه قلت عَيِس يَعْيَس أَو عاس يَعِيس، قال: وعِيسى شبه قِعْلى، قال الزجاج: عيسى اسم عَجَمِيّ عُدِلَّ عن لفظ الأَعجمية إِلى هذا البناء وهو غير مصروف في المعرفة لاجتماع العُجمة والتعريف فيه، ومَنال اشتقاقه من كلام العرب أَن عيسى فِعْلى فالأَلف تصلُح أَن تكون للتأْنيث فلا ينصرف في معرفة ولا نكرة، ويكون اشتقاقه من شيئين: أَحدهما العَيَس، والآخر من العَوْس، وهو السِّياسة، فانقلبت الواو ياء لانكسار ما قبلها، فأَما اسم نبيّ اللَّه فعدول عن إِيسُوع، كذا يقول أَهل السريانية، قال الكسائي: وإِذا نسبت إِلى موسى وعيسى وما أَشبهها مما فيه الياء زائدة قلت مُوسِيّ وعيسيّ،بكسر السين وتشديد الياء.
      وقال أَبو عبيدة: أَعْيَس الزرعُ إِعْياساً إِذا لم يكن فيه رطب،وأَخْلَس إِذا كان فيه رَطْب ويابِس.
      "
  2. عَيْسُ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ عَيْسُ: ماءُ الفَحْلِ.
      ـ عاسَ الناقةَ يَعِيسُها: ضَرَبَها،
      ـ عِيْسُ: الإِبِلُ البِيضُ يُخالِطُ بَياضَها شُقْرَةٌ، وهو أعْيَسُ، وهي عَيْساءُ.
      ـ عَيْساءُ: امرأةٌ، والأُنْثَى من الجَرادِ.
      ـ عِيسَى: اسمٌ عِبْرانِيٌّ أو سُرْيانِيٌّ، ج: عِيسَوْنَ، وتُضَمُّ سِينُهُ. ورأيتُ العِيسَيْنِ، ومَرَرْتُ بالعِيسَيْنَ، وتكسرُ سِينُهُما، كُوفِيَّةٌ، والنِّسْبَةُ: عِيسِيٌّ وعِيسَوِيٌّ.
      ـ أعْيَسَ الزَّرْعُ: إذا لم يكنْ فيه رَطْبٌ.
      ـ تَعَيَّسَتِ الإِبِلُ: صارتْ بَياضاً في سَوادٍ.
      ـ أبو الأَعْيَسِ: عبدُ الرحمنِ بنُ سُليمانَ الحِمْصِيُّ.
  3. الأعْيَسُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الأعْيَسُ من الإبل: الذي يخالط بياضَهُ شُقرةٌ.
      و الأعْيَسُ الكريمُ منها. والجمع : عِيسٌ.
  4. العَيْساءُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • العَيْساءُ : مؤنَّثُ الأعْيَس. والجمع : عِيسٌ.
  5. تَعَيَّسَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَعَيَّسَتِ الإبل: صَارَ لونُها أبيضَ تخالطُه شُقْرَةٌ.
  6. أعْيَس (المعجم الرائد)
    • أعيس - إعياسا
      1-أعيس الزرع : لم يكن فيه طراوة ونضارة


  7. عَيساء (المعجم الرائد)
    • عيساء - ج، عيس
      1- عيساء : مؤنث أعيس. 2- عيساء : أنثى الجراد.
  8. عيسوي (المعجم الرائد)
    • عيسوي - و عيسي
      1-نسبة إلى عيسى
  9. عيس (المعجم مختار الصحاح)
    • ع ي س: العِيسُ بالكسر الإبل البيض التي يُخالط بياضها شيء من الشُقرة واحدها أعْيَسُ والأُنثى عَيْسَاءُ بيِّنة العَيَسُ بفتحتين ويقال هي كرائم الإبل و عِيسَى بن مريم عليه السلام اسم عبراني أو سُرياني والجمع العِيسَوْن بفتح السين ورأيتُ العِيسينَ ومررتُ بالعيسَيْنَ وأجاز الكوفيون ضم السين قبل الواو وكسرها قبل الياء ولم يُجزه البصريون وكذا القول في موسى والنسبة إليهما عِيسَوِيّ وموسَويّ و عِيسيّ ومُوسيّ
  10. أَعْيَسَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَعْيَسَ الزَّرعُ: لم يكنْ فيه رَطْبٌ.
  11. اعْتَسَّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اعْتَسَّ : عَسّ.
      و اعْتَسَّ الشيء: طلبَهُ ليلاً أو قَصَدهُ.
      و اعْتَسَّ عَرَف خَبَرهُ.
      ويقال: اعتَسَّ الأثرَ: قصَّهُ.
  12. عَسَتْ (المعجم المعجم الوسيط)
    • عَسَتْ يدُه عَسَتْ ُ عُسُوًّا: غَلُظَتْ من العَمَل.
      و عَسَتْ فلانٌ عَسْواً، و عُسُوًّا، وعَسَاءً، وعُسِيًّا: أَسَنَّ وكَبِرَ.
      و عَسَتْ النباتُ وغيرُه عَسَاءً، وعُسُوًّا: غَلُظَ ويَبِسَ.
      و عَسَتْ اللَّيْلُ: اشتدَّتْ ظُلْمَتُهُ.
  13. تَعِيسٌ (المعجم الغني)
    • [ت ع س]. (صِيغَةُ فَعِيل). :-يَا لَهُ مِنْ رَجُلٍ تَعِيسٍ :- : شَقِيٍّ، تَعِسٍ.
  14. تَعيس (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تَعيس :-
      جمع تعيسون وتُعساء، مؤ تعيسة، جمع مؤ تعيسات: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من تعِسَ/ تعِسَ في: سيِّء الحظِّ، بائس، شقيّ.
  15. عِيس (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عِيس :-
      مفرد أعيسُ وعيساءُ: إبل بيض يخالط بياضها شُقْرة، وهي كرائِم الإبل :-كالعِيس في البيداء يقتلها الظَّما ... والماءُ فوق ظهورها محمولُ.
  16. عيسى (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • عيسى :-
      اسم السَّيد المسيح عليه السَّلام، وهو اسم عِبرانيّ أو سُريانيّ يُنْسب إليه الدّين المسيحيّ، ولد في بيت لحم بنفخ روح القدس في مريم العذراء، أجرى الله على يديه معجزاتٍ كثيرة مثل إبراء الأكمه والأبرص وإحياء الموتى :- {وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَءَاتَيْنَاهُ الإِنْجِيلَ} .
  17. مثل عيسى (المعجم قرآن) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • حاله و صفته العجيبة
      سورة :آل عمران، آية رقم :59
  18. أعْيَس (المعجم الرائد)
    • أعيس -
      1- أعيس من دخل شدقاه عند الضحك وغيره، جمع : عوس، مؤنث عوساء. 2- أعيس من الجمال : الذي يخالط بياضه شقرة، جمع : عيس، مؤنث عيساء. 3- أعيس من الجمال الكريم، الأصيل، جمع : عيس، مؤنث عيساء.
  19. تَعَيَّس (المعجم الرائد)
    • تعيس
      1- تعيس : شقي، سيىء الحظ. 2- تعيسه الك.
  20. تَعيس (المعجم الرائد)
    • تعيس - تعيسا
      1-تعيست الجمال : صار لونها أبيض في شقرة
  21. عِيس (المعجم الرائد)
    • عيس
      1-لون العيس
  22. عيس (المعجم الرائد)
    • عيس
      1- عيس : إبل بيض يخالط بياضها شقرة أو سواد خفيف. 2- عيس : كرام الإبل.
  23. عيسى (المعجم الرائد)
    • عيسى
      1-إسم عبراني للمسيح عليه السلام
  24. تعس (المعجم لسان العرب)
    • "التَعْسُ: العَثْرُ: والتَّعْسُ: أَن لا يَنْتَعِشُ العاثِرُ من عَثْرَتِه وأَن يُنَكَّسَ في سَِفال، وقيل: التَّعْسُ الانحطاط والعُثُورُ.
      قال أَبو إِسحق في قوله تعالى: فتَعْساً لهم وأَضَلَّ أَعمالهم؛ يجوز أَن يكون نصباً على معنى أَتْقَسَهُم اللَّهُ.
      قال: والتَّعْسُ في اللغة الانحطاط والعُثُور؛ قال الأَعشى: بِذاتِ لَوْثٍ عِفِرْناةٍ إِذا عَثَرَتْ،فالتَّعْسُ أَدْنى لها من أَنْ أَقولَ: لَعا ويدعو الرجل على بعيره الجواد إِذا عَثُِرَ فيقول: تَعْساً فإِذا كان غير جواد ولا نَجِيب فَعَثُِر، قال له: لَعاً ومنه قول الأَعشى: بذات لوث عفرناة‏.
      ‏، قال أَبو الهيثم: يقال تَعِسَ فلان يَتْعَسُ إِذا أَتْعَسه اللَّه،ومعناه انْكَبَّ فَعَثَِرَ فسقط على يديه وفمه، ومعناه أَنه ينكر من مثلها في سمنها وقوَّتها العِثارُ فإِذا عَثِرَت قيل لها: تَعْساً، ولم يقل لها تَعِسَكِ اللَّه، ولكن يدعو عليها بأَن يَكُبَّها اللَّه لمَنْخَرَيْها.
      والتَّعْسُ أَيضاً: الهلاك؛ تَعِسَ تَعْساً وتَعَسَ يَتْعَسُ تَعْساً: هلك؛ قال الشاعر: وأَرْماحُهُم يَنْهَزْنَهُم نَهْزَ جُمَّةٍ،يَقُلْنَ لمن أَدْرَكْنَ: تَعْساً ولا لَعا ومعنى التَّعْسِ في كلامهم الشَّرُّ، وقيل: التَعْسُ البُعْدُ، وقال الرُّسْتُمي: التَعْسُ أَن يَخِرَّ على وجهه، والنَكْسُ أَن يَخِرَّ على رأْسه؛ وقال أَبو عمرو بن العلاءِ: تقول العرب: الوَقْسُ يُعْدِي فَتَعَدَّ الوَقْسا،مَنْ يَدْنُ للوَقْسِ يُلاقِ تَعْسا وقال: الوَقْسُ الجرب، والتَّعْسُ الهلاك.
      وتعدْ أَي تجنب وتَنَكَّبْ كله سواء، وإِذا خاطب بالدعاء، قال: تَعَسْتَ، بفتح العين، وإِن دعا على غائب كسرها فقال: تَعِسَ؛ قال ابن سيده: وهذا من الغرابة بحيث تراه.
      وقال شمر: سمعته في حديث عائشة، رضي اللَّه عنها، في الإِفْكِ حين عَثَرَتْ صاحِبَتُها فقالت: تَعِسَ مِسْطَحٌ.
      قال ابن الأَثير: يقال تَعِسَ يَتْعَسُ إِذا عَثَر وانْكَبَّ لوجهه، وقد تفتح العين، وقال ابن شميل: تَعَسْتَ،كأَنه يدعو عليه بالهلاك، وهو تَعِسٌ، وجَدٌّ تَعِسٌ منه.
      وفي الدعاء: تَعْساً له أَي أَلزمه اللَّه هلاكاً.
      وتَعِسَه اللَّه وأَتْعَسَه، فَعَلْتُ وأَفْعَلْتُ بمعنى واحد؛ قال مُجَمِّعُ بن هلال: تقولُ وقد أَفْرَدْتُها من خَلِيلِها: تَعِسْتَ كما أَتْعَسْتَني يا مُجَمِّع؟

      ‏قال الأَزهري:، قال شمر لا أَعرف تَعِسَه اللَّه ولكن يقال: تَعِس بنفسه وأَتْعَسَه اللَّه.
      والتَّعْسُ: السقوط على أَي وجه كان.
      وقال بعض الكلابيين: تَعِسَ يَتْعَسُ تَعْساً وهو أَن يُخطئ حجته إِن خاصم، وبُغْيَتَه إِن طَلَبَ.
      يقال: تَعِسَ فما انْتَعَشَ وشِيكَ فلا انْتَقشَ.
      وفي الحديث: تَعِسَ عبد الدينار وعبد الدرهم؛ وهو من ذلك.
      "
  25. تعِسَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تعِسَ / تعِسَ في يَتعَس ، تَعَسًا وتعاسةً ، فهو تَعِس وتَعِيس :-
      • تعِسَ الشَّخصُ/ تعِسَ في حياته تعَس؛ شقِي :-عاش حياةً تعيسة، - تَعِسَ عَبْدُ الدِّينَارِ وَالدِّرْهَمِ [حديث] .


معنى لعيسى في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
قاموس معاجم
اسم مذكر
اسم علم مذكر عبراني، هو عندنا اسم السيد المسيح؛ يقول صاحب المنجد اليسوعي: «عيسى اسم عبراني استعملوه (يريد المسلمين) اسماً لسيدنا يسوع المسيح». ولم يرد اسم عيسى في «قاموس الكتاب المقدس»، ولا في الإنجيل. وقد ورد في خمس وعشرين آية بإحدى عشرة سورة من القرآن الكريم، من ذلك: ﴿إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ﴾ [آل عمران: من الآية45]. وعيسى بن سلمان آل خليفة ولد عام (1933م) حاكم البحرين. والنصارى يسمون به على قلة مثل عيسى بن يحيى (ت 873م) تلميذ حنين بن إسحاق.
اصل اسم عِيسى: عبري
من مشاهير هذا الاسم:
عيسى بن مريم:

عيسى بن مريم ويُعرف أيضاً بيسوع في العهد الجديد، هو رسول الله والمسيح في الإسلام، ويعتبر من أولو العزم من الرسل، أُرسل ليقود بني إسرائيل إلى كتاب مقدس جديد وهو الإنجيل، ويُفضل المسلمون إضافة عبارة "عليه السلام" بعد اسمه ككل الأنبياء. الإيمان بعيسى (وكل الأنبياء والرسل) واجب في الإسلام، ويعتبر شرط ليكون الشخص مسلما. ذكر عيسى باسمه في القرآن 25 مرة، بينما ذكر محمد 4 مرات. يذكر القرآن أن عيسى ولدته مريم بنت عمران، وتعتبر ولادته معجزة، حيث أنها حملت به وهي عذراء من دون تدخل إنسان، بأمر من الله. ليؤيد رسالته، كانت لدى عيسى القدرة على فعل بعض المعجزات كإحياء الموتى، وإبصار العميان بإذن الله. يُؤمن المسلمون بأن عيسى سيعود للأرض عندما يقترب يوم القيامة ليحقق العدالة ويهزم المسيح الدجال.

عيسى بن سلمان آل خليفة:

الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة (3 يونيو 1933 - 6 مارس 1999)، أمير دولة البحرين من 2 نوفمبر 1961 حتى وفاته في 6 مارس 1999.

عيسى بن زايد آل نهيان:

عيسى بن زايد آل نهيان هو نجل الرئيس الراحل دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والأخ الغير شقيق للرئيس الحالي للإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. هو رئيس مجلس إدارة احدى شركات التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.




Advertisements
الرائد
* عيسى. إسم عبراني للمسيح عليه السلام.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: