وصف و معنى و تعريف كلمة لفانوسه:


لفانوسه: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ هاء (ه) و تحتوي على لام (ل) و فاء (ف) و ألف (ا) و نون (ن) و واو (و) و سين (س) و هاء (ه) .




معنى و شرح لفانوسه في معاجم اللغة العربية:



لفانوسه

جذر [نوس]

  1. فَنَسَ: (فعل)
    • فَنَسَ فَنْسًا
    • فَنَسَ : نمَّ
  2. فَنْس: (اسم)
    • فَنْس : مصدر فَنَسَ
  3. فانوس: (اسم)
    • الجمع : فوانيس
    • الفَانُوسُ : النمَّامُ
    • الفَانُوسُ: مشكاة مستقلة، جوانبها من الزجاج يوضع فيها المصباح ليَقِيَهُ الهواءَ أَو الكسر
    • فانوس سِحْريّ: آلة تعكس على شاشة صورًا مُكبرة مرسومة على شرائح زُجاجيّة
  4. فَنَس: (اسم)
    • الفَنَسُ : الفَلَسُ


  5. فوانيس: (اسم)
    • فوانيس : جمع فانوس
  6. فانوس سِحْريّ:
    • آلة تعكس على شاشة صورًا مُكبَّرة مرسومة على شرائح زُجاجيَّة.
  7. الأنس : (اسم)
    • صوت الفتاة الطيبة المحبوبة
  8. أَنَسَ : (فعل)
    • أنَسَ إلى / أنَسَ بـ يَأنِس ، أُنْسًا ، فهو آنس ، والمفعول مأنوس إليه
    • أَنَسَ بِصُحْبَتِهِ : أَلِفَها، أَي اِطْمَأَنَّ إلى صُحْبَتِهِ
    • يَأْنُسُ لِكَلامِهِ وَأَخْبارِهِ : يَفْرَحُ
    • أَنَسَ الأمْرَ: علمه ، آنسْتُ منه رُشْداً
    • أنِس السَّفرَ إلى مصر ألفه واعتاده أنِس المذاكرة مبكرًا
    • أَنَسَ فلاناً إِيناساً ومُؤانَسَةً: لاطفه وأزال وَحْشَتَه
    • أنِس فيه الوفاءَ/ أنِس منه الوفاءَ: أحسَّه منه
    • أَنَسَ : أبصر ، ومنه: طه آية 10آنَسْتُ نَاراً) )
    • أَنَسَ الصوتَ: سمعه
  9. أَنَسَّ : (فعل)
    • أَنَسَّ الشيءُ: بَلَغَ غايةَ الجهد
    • أَنَسَّ الدَّابةَ: أَعطشها
  10. أَنُسَ : (فعل)


    • أنُسَ بـ يَأنُس ، أُنْسًا ، فهو أنيس ، والمفعول مَأْنُوس به
    • أنُس بصديقه أنَس به، سكن إليه، وذهبت به وحشته، ألِفه وارتاح إليه أنُس بلقاء صديقه: أنَس به؛ فرح وسعِد به
  11. أَنِس : (اسم)
    • صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من أنِسَ/ أنِسَ إلى/ أنِسَ بـ/ أنِس لـ
  12. أَنِسَ : (فعل)
    • أَنِسْتُ، آنَسُ، يَأْنَسُ، مصدر أَنَسٌ
    • أَنِسَ بِصُحْبَتِهِ : اِطْمَأَنَّ لَها، أَلِفَها أَنِسَ إِلَيْهِ
    • يَأْنَسُ لِحَديثِهِ : يَفْرَحُ، يُسَرُّ لِسَماعِهِ والإصْغاءِ إِلَيْهِ
  13. أَنَّسَ : (فعل)
    • أنَّسَ يؤنِّس ، تأنيسًا ، فهو مُؤنِّس ، والمفعول مُؤنَّس
    • أَنَّسَ جارَهُ : لاَطَفَهُ وَأَزالَ وَحْشَتَهُ
    • أَنَّسَ الحَيَوانَ : عامَلَهُ مَعامَلَةَ الإِنْسانِ
    • أَنَّسَهُ: أَبْصَرَهُ
    • أَنَّسَهُ : لاطفه وأزال وحْشته
    • أَنَّسَهُ أَبْصَرَه
  14. أُنُس : (اسم)
    • أُنُس : جمع أَنُوسُ
  15. أُنْس : (اسم)
    • أُنْس : مصدر أَنَسَ
  16. أُنس : (اسم)


    • مصدر أَنَسَ، أَنِسَ، أَنُسَ
    • يَشْعُرُ بِأُنْسٍ بَيْنَ أَهْلِهِ : بِأُلْفَةٍ، أَيْ لاَ يَشْعُرُ بِالوَحْشَةِ وَلاَ بِالغُرْبَةِ
    • كانَتْ لَيْلَةُ العُرْسِ لَيْلَةَ أُنْسٍ : لَيْلَةَ طَرَبٍ وَرَقْصٍ وَفَرَحٍ
    • الأُنْسُ : حديث النساء ومغازلتهن
    • مَجْلِس أُنْس: مجلس يجتمع فيه الأصحاب يتحدّثون ويَسْمرون
  17. أنَس : (اسم)
    • الأنَسُ : الجماعة الكثيرة من الناس
    • الأنَسُ: خِلاف الجن
  18. آنَسَ : (فعل)
    • آنَسْتُ، أُؤْنِسُ، آنِسْ، مصدر إِينَاسٌ فهو مؤنِس ، والمفعول مؤنَس
    • آنَسَ زَمِيلَهُ : سَلاَّهُ وَلاَطَفَهُ وَجَعَلَهُ يَشْعُرُ بِالأُنْسِ وَالأُلْفَةِ، أَنَسَهُ
    • آنس في عمله إخلاصًا: أحسّ به، رأى منه آنست فيه الكفاءة
    • آنس منه الأمرَ: علمه، وجده، لاحظه
    • آنَسَ الصَّوْتَ : سَمِعَهُ
  19. آنِسُ : (اسم)
    • الآنِسُ : المُؤْنِسُ أو ذُو الأُنْس
  20. آنس : (اسم)
    • آنس : فاعل من أَنَسَ
  21. الانس : (اسم)
    • صوت حديث وغزل النساء
  22. إِنْسُ : (اسم)


    • الجمع : آناس و أناسيّ ، مفرد إنسيّ
    • الإِنْسُ : خِلاف الجن
    • الإِنْسُ الصديق الصَّفِيّ
    • هو ابن إِنْس فلان: خليلُهُ الخاصُّ به والجمع : آناس
  23. نَسَكَ : (فعل)
    • نسَكَ / نسَكَ لـ يَنسُك ، نُسْكًا ونَسْكًا ونِسْكًا ونُسْكةً ومَنْسِكًا ومَنْسَكًا ، فهو ناسِك ، والمفعول مَنْسوكٌ له
    • نسَك الرّجُلُ: تزَهَّد وتعبَّ
    • نَسَكَ الثَّوْبَ : غَسَلَهُ بِالْمَاءِ فَطَهَّرَهُ
    • نَسَكَ البَيْتَ : أَتَاهُ
    • نَسَكَ إِلَى طَرِيقَةٍ جَدِيدَةٍ : دَاوَمَ عَلَيْهَا
    • نَسَكَ الأَرْضَ : سَمَّدَهَا لِتَصْلُحَ
    • نَسَكَ لِلَّهِ : تَقَرَّبَ إِلَيْهِ بِأَعْمَالِ البِرِّ والطَّاعَةِ
    • نَسَكَ :ذبح ذبيحةً تقرَّب بها إِلى الله
  24. نَسُكَ : (فعل)
    • نسُكَ يَنسُك ، نَسَاكةً ونُسْكًا ، فهو ناسِك
    • نَسُكَ الرَّجُلُ : صَارَ نَاسِكاًK أي: زاهِدًا مُتَعبِّدًا
  25. نَسْك : (اسم)
    • نَسْك : فاعل من نَسَكَ
,
  1. فانوس
    • فانوس - ج، فوانيس
      1- فانوس : نمام، مفسد. 2- فانوس : مصباح.

    المعجم: الرائد

  2. فنس

    • "ابن الأَعرابي: الفَنَس الفَقْر المُدْقِع؛ قال الأَزهري: الأَصل فيه الفَلَس اسم من الإِفْلاس، فأُبدلت اللام نُوناًِ كما ترى.
      "

    المعجم: لسان العرب

  3. فَنَسُ
    • ـ فَنَسُ: الفَقْرُ المُدْقِعُ.
      ـ فانُوسُ: النَّمَّامُ، عن المازَرِيّ، وكأَن فانوسَ الشَّمَعِ منه.

    المعجم: القاموس المحيط

  4. الفَانُوسُ
    • الفَانُوسُ : النمَّامُ.
      و الفَانُوسُ مشكاة مستقلة، جوانبها من الزجاج يوضع فيها المصباح ليَقِيَهُ الهواءَ أَو الكسر . والجمع : فوانيس.

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. فانوس
    • فانوس :-
      جمع فوانيسُ: مِصباح يُحمل في اللَّيل للاستضاءة بنوره أو يُعلّق ويكون مُحاطًا بالزُّجاج
      فانوس رمضان.
      فانوس سِحْريّ: آلة تعكس على شاشة صورًا مُكبرة مرسومة على شرائح زُجاجيّة.


    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  6. فَنَسَ
    • فَنَسَ فَنَسَ ِ فَنْسًا: نمَّ.
      31.

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. الفَنَسُ
    • الفَنَسُ : الفَلَسُ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. فَانُوسٌ
    • جمع: فَوَانِيسُ. :-أَشْعَلَ الْفَانُوسَ وَتَقَدَّمَ الْقَافِلَةَ :- :الْمِصْبَاحُ اللَّيْلِيُّ.

    المعجم: الغني

  9. فانوس سحْريّ
    • آلة تعكس على شاشة صورًا مُكبَّرة مرسومة على شرائح زُجاجيَّة.

    المعجم: عربي عامة

  10. افنوس
    • ومن الناس من يسميه آسجاص،ومنهم من يسميه رايابس اغربا، ومعناه فجل بري.

    المعجم: الأعشاب

  11. افنوس
    • ومن الناس من يسميه آسجاص، ومنهم من يسميه رايابس اغربا، ومعناه فجل بري وهو نبات يخرج من الأرض عودين أو ثلاثة شبيهة بعيدان الاذخر دقاقاً مرتفعة على الأرض ارتفاعاً يسيراً، وله ورق شبيه بورق السذاب أخضر وثمره صغير

    المعجم: الأعشاب



معنى لفانوسه في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**نَوَّسَ** - [ن و س]. (ف: ربا. لازم، م. بحرف).** نَوَّسْتُ**،** أُنَوِّسُ**،** نَوِّسْ**، مص. تَنْوِيسٌ. 1. "نَوَّسَ التَّمْرُ" : اِسْوَدَّ طَرَفُهُ. 2. "نَوَّسَ بِالْمَكَانِ" : أَقَامَ بِهِ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
ناس ينوس ، نس ، نوسا ونوسانا ، فهو نائس ، والمفعول منوس ( للمتعدي ) • ناس رقاص الساعة : تحرك وتذبذب متدليا ناس القرط في الأذن ° ناس لعابه : سال واضطرب . • ناس الإبل : ساقها ناس الراعي الإبل إلى المرعى .
معجم اللغة العربية المعاصرة
نائس [ مفرد ] : اسم فاعل من ناس .
معجم اللغة العربية المعاصرة
ناس [ جمع ] : اسم للجمع من بني آدم ( واحده إنسان من غير لفظه ) ، وقد يراد به الفضلاء دون غيرهم مراعاة لمعنى الإنسانية ، بشر جرى على ألسنة الناس : صار متداولا شائعا - أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم . . . فلطالما استعبد الإنسان إحسان - { ياأيها الناس أنتم الفقراء إلى الله } ° ابن ناس : من أسرة كريمة . • الناس : اسم سورة من سور القرآن الكريم ، وهي آخر سورة في ترتيب المصحف ، مكية ، عدد آياتها ست آيات .
معجم اللغة العربية المعاصرة
ناووس [ مفرد ] : ج نواويس : 1 - صندوق من خشب أو نحوه يضع فيه النصارى جثة الميت . 2 - مقبرة النصارى .
معجم اللغة العربية المعاصرة
نواسي [ جمع ] : ( نت ) عنب أبيض مستدير الحب ، كثير الماء جيد الزبيب .
معجم اللغة العربية المعاصرة
نوس [ مفرد ] : مصدر ناس .
معجم اللغة العربية المعاصرة
نوسان [ مفرد ] : مصدر ناس .
معجم اللغة العربية المعاصرة
نواس [ مفرد ] : 1 - صيغة مبالغة من ناس . 2 - ( فز ) بندول ؛ جسم معلق من نقطة ثابتة بحيث يتأرجح جيئة وذهابا نتيجة للتفاعل بين الجاذبية الأرضية وكمية التحرك .
معجم اللغة العربية المعاصرة
نواسة [ مفرد ] : 1 - فتيلة تجعل في قدح فيه مادة محترقة يستنار بها ليلا ويقال لها النويسة والطوافة . 2 - سراج يوضع فيه زيت ويغمس في الزيت فتيلة يستضاء بها . 3 - مصباح صغير يضاء ليلا عند النوم .
مختار الصحاح
ن و س : النَّوْسُ تذبذُب الشيء وبابه قال و أَنَاسَهُ غيره وفي حديث أُم زرع { أَنَاس من حُلِيٍ أُذنيَّ } و النَّاسُ قد يكون من الإنس ومن الجن وأصله أُناس فخُفِّف
الصحاح في اللغة
النَوْسُ: تذبذبُ الشيء. وقد ناسَ يَنوسُ، وأناسَهُ غيره. ونُسْتُ الإبل أنوسُها نَوْساً: سُقْتُها. ورجلٌ نَوَّاسٌ بالتشديد، إذا اضطرب واسترخى. والناسُ قد يكون من الإنسِ ومن الجنّ، وأصله أناسٌ فخفِّف. قال الشاعر: أنَّ المَـنـايا يَطَّـلِـعْ   نَ على الأُناسِ الآمِنينا
تاج العروس

النَّوْسُ بالفَتْحِ والنَّوَسَانُ بالتَّحْرِيكِ : التَّذَبْذُبُ وقد ناسَ الشَّيْءُ ينُوسُ نَوْساً ونَوَسَاناً : تَحَرَّك وتَذَبْذَبَ مُتَدَلِّياً . وذُو نُوَاسٍ بالضّمّ : زُرْعَةُ بنُ حَسّانٍ وهو ذُو مُعَاهِرٍ تُبَّع الحَمِيَرِيُّ مِن إَذْوَاءِ اليَمَنِ ومُلُوكِهَا سُمِّيَ بذلِك لِذُؤابَةٍ كانَتْ تَنُوسُ ونَصُّ الصّحاح : لِذُؤابَتَيْن كانَتَا تَنُوسَانِ عَلَى ظَهْرِه وفي غيرِه : على عاتِقَيْه . وأَبُو نُوَاسٍ الحَسَنُ بنُ هانِئِ الشاعِرُ م معروفٌ . والنُّوَاسِيُّ بالضّمِّ : عِنَبٌ أَبْيَضُ عَظيمُ العَنَاقيد مُدَحْرَجُ الحَبِّ كثيرُ الماءِ حُلْوٌ جَيِّدُ الزَّبِيبِ يَنْبُتُ بالسَّرَاةِ وقد يَنْبُت بغيرِهَا . قالَه أَبو حَنِيفَةَ رحمه الله وقَالَ الأَزْهَرِيُّ : ولا أَدْرِي إِلَى أَيِّ شيءٍ نُسِبَ إِلاَّ أَنْ يكونَ من النَّسَبِ إِلى نَفْسَه كدَوَّارٍ ودَوَّارِيّ وإِن لم يُسْمَع النُّوَاسُ هنا . والنَّوَّسُ ككَتّانٍ : المُضْطَرِبُ المُسْتَرْخِي من الرِّجَال . والنَّوَّاسُ بنُ سَمْعَانَ بن خالدٍ العامِرِيُّ الكِلابِيُّ الشّامِيُّ الصَّحابِيُّ رَضِيَ اللهُ تَعَالَى عنه روى عنه غيرُ وَاحدٍ . وفي الصّحاحِ : النَّاسُ قد يكونُ من الإِنْسِ ومِن الجِنِّ جَمْعُ إِنْسٍ أَصْلُه أُنَاسٌ وهو جَمْعٌ عَزِيزٌ أُدْخِلَ عليهِ أَلْ قال شيخُنَا : وكونُ أَصْلِه أُنَاسٌ يَنافِيه جَعْلُه من نَوَسَ فتَأَمَّلْ . قال الجَوْهَرِيُّ : ولم يجعلُوا الأَلفَ والّلامَ عَوَضاً عن الهَمزِة المَحْذُوفةِ لأَنَّه لو كانَ كذلك لأَجْتَمَع مع المُعَوَّضِ منه في قول الشّاعر :

إِنَّ المَنايَا يَطَّلِعْ ... نَ عَلَى الأُنَاسِ الآمِنِينَا وآخِرُه :

فيَدَعْنَهُم شَتَّى وقَدْ ... كانُوا جَمِيعاً وَافِرِينَا

والنَّاسُ : اسْمُ قَيْسِ عَيْلانَ يُرْوَى بالوَصْلِ والقَطْعِ كما في حاشِيَةِ الصّحاحِ ووُجِد بخطِّ أَبِي زَكَرِيّا : هو إِلْنَاسُ بنُ مُضَرَ بنِ نِزَارٍ وأَخُوه إِلْياسُ بنُ مُضَرَ باليَاء هكذا بكسرِ الهَمْزَةِ وسكون اللاّمِ وفتحِ النّونِ وهو خَطَأٌ والصَّواب : النَّاسُ كما للمُصنِّف وغيرِه وتقدَّم البحثُ فيه في ق ي س وفي أَ ن س . والنَّاسُ : مَا يَتَعَلَّقُ ويَتَدَلَّى من السَّقْفِ من الدُّخانِ وغيرِه وفي التَّهذِيبِ والأَسَاسِ : هو النُّوَاسُ كغُرَابٍ ونقَلَه في العُبَاب عن ابِن عَبّادٍ . ونَاسَ الإِبِلَ يَنُوسُهَا نَوْساً : ساقَها كنَسَّها نَسّاً . وأَنَاسَهُ : حَرَّكَه ودَلاَّه ومنه حَدِيثُ أُمِّ زَرْعٍ : وأَناسَ منْ حَلْىٍ أُذُنَيَّ أَرادَتْ أَنّه حَلَّى أُذُنَيْهَا قِرَطَةً وشُنُوفاً تَنُوسُ بأُذُنَيْهَا . ونَوَّسَ بالمَكَان تَنْوِيساً : أَقامَ نقلَه الصّاغَانِيُّ . والمُنَوِّسُ من التَّمْرِ كمُحَدِّثٍ : ما إسْوَدَّ طَرَفُه نقلَه الصّاغَانِيُّ . ومِمَّ يُسْتَدْرَك عليه : تَنَوَّسَ الغُصْنُ وتَنَوَّع إِذا هَبَّت به الرِّيحُ فهَزَّتْه فكَثُر نَوَسَانُه . والخُيُوطُ نَائِسةٌ على كَعْبَيْه أَي مُتَدَلِّيَةٌ مُتَحَرِّكَةٌ . والنَّوَسَاتُ محرَّكَةً : الذَّوَائبُ لأَنَّهَا تَتَحَرَّكُ كثيراً . ونَاسَ لُعابُه : سَالَ واضْطَرب . ونُوَاسُ العَنْكَبُوتِ : نَسْجُه لاضْطَرَابه . والنَّاوُوسُ : مَقَابِرُ النَّصَارَى إِن كان عَرَبِيّاً فهو فاعُولٌ منه والجَمْع نَوَاوِيسُ . ونَاوَوسُ الظَّبْيَةِ : مَوْضِعٌ قُرْبَ هَمَذَانَ . والنَّاوُوسَةُ : من قُرَى هِيتَ لهَا ذِكْرٌ في الفُتُوح مع أَلُوس نقله ياقُوت . وخُضَيْرُ بنُ نَوَّاسٍ ككَتانٍ عن أَبي سُحَيْلة ذكره ابنُ نُقْطَةَ وقَال : يُتَأَمَّلُ . وابنُ أَبِي النَّاسِ : شاعِرٌ مُجِيدٌ عَسْقَلانيٌّ ذَكَرَه الأَميرُ ولم يُسَمِّه . ونُوَيْسُ كزٌيَيْر : من قَرَى مصْرَ بالغَرْبيَّة . ونَوَسَةُ بالتَّحْريكِ : قَرْيَتَانِ بِمصْرَ من المُرْتَاحِيَّةِ إِحداهما : نَوَسَةُ البَحْرِ والثانية : نَوَسَةُ الغَيْطِ وقد يَجْمَعَانِ بما مَعهما من الكُفُورِ فيقال : النَّوَسَاتُ وقد دَخَلْتُ الأُولَى وهي بالقُربِ من المَنْصُورة والنِّسْبَةُ إِليها : النَّوَسَانِيُّ . وناسُ : قريةٌ كبيرةُ مِن نَوَاحِي خُرَاسَانَ

لسان العرب
الناسُ قد يكون من الإِنس ومن الجِنِّ وأَصله أَناس فخفف ولم يجعلوا الأَلف واللام فيه عوضاً من الهمزة المحذوفة لأَنه لو كان كذلك لما اجتمع مع المعوَّض منه في قول الشاعر إِنَّ المَنايا يَطَّلِعْ نَ على الأُناسِ الآمِنينا والنَّوْس تَذَبْذُبُ الشيء ناسَ الشيءُ يَنوسُ نَوْساً ونَوَساناً تحرك وتَذَبْذَبَ متَدَلِّياً وقيل لبعض ملوك حِمْيَر ذو نُواس لضَفِيرَتَيْن كانتا تَنوسان على عاتِقَيْه وذو نُواس ملك من أَذْواء اليمن سمي بذلك لذُؤَابَتَين كانتا تَنوسان على ظهره وناسَ نَوْساَ تدلى واضطرب وأَناسَهُ هو وفي حديث أُمِّ زَرْعٍ ووصْفِها زَوْجَها مَلأَ من شَحْمٍ عَضُدَيَّ وأَناس من حُلِيٍّ أُذُنيَّ أَرادت أَنه حَلَّى أُذنيها قِرَطَةً وشُنوفاً تَنوس بأُذنيها ويقال للغُصْن الدقيق إِذا هبت به الريح فهزَّته فهو يَنوس ويَنوع وقد تَنَوَّسَ وتَنَوَّع وكثر نَوَسانُه وفي حديث عمر رضي اللَّه عنه مَرَّ عليه رجلٌ وعليه إِزارٌ يَجُرُّه فقَطع ما فوق الكعبين فكأَني أَنظر إِلى الخيوط نائِسَةً على كعبيه أَي متدلِّية متحركة ومنه حديث العباس وضَفِيرَتاه تَنوسان على رأْسه وفي حديث ابن عمر دخلتُ على حَفْصَةَ ونَوَساتُها تَنْطُف أَي ذوائِبها تَقْطُر ماء فسمَّى الذَّوائِبَ نَوَسات لأَنها تتحرك كثيراً ونُسْتُ الإِبلَ أَنُوسُها نَوْساً سُقْتُها ورجل نَوَّاسٌ بالتشديد إِذا اضْطرب واسترخى وناسَ لُعابُه سالَ فاضطرب والنُّواس ما تعلق من السقف ونُواس العَنْكبوت نَسْجه لاضطرابه والنُّواسِيُّ ضرب من العِنَب أَبيض مدوّر الحب مُتَشَلْشِلُ العناقيد طويلها مضطربها قال ولا أَدري إِلى أَي شيء نسب إِلا أَن يكون مما نسب إِلى نفسه كدَوَّارِ ودَوَّاريٍّ وإِن لم يسمع النُّواس ههنا ونَوَّسَ بالمكان أَقام والنَّاوُوسُ مقابر النصارى إِن كان عربيّاً فهو فاعُولٌ منه والنَّوَّاسُ اسم والناسُ اسم قَيْسِ بن عَيْلان واسمه الناس ( * قوله « واسمه الناس » يروى بالوصل وبالقطع كما في حاشية الصحاح اه شارح القاموس ) بن مُضَر بن نِزار وأَخوه إِلْياس بن مضر بالياء
الرائد
* نوس تنويسا. 1-بالمكان: أقام به. 2-التمر: أسود طرفه.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: