وصف و معنى و تعريف كلمة للإفتاء:


للإفتاء: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ همزة (ء) و تحتوي على لام (ل) و لام (ل) و ألف همزة (إ) و فاء (ف) و تاء (ت) و ألف (ا) و همزة (ء) .




معنى و شرح للإفتاء في معاجم اللغة العربية:



للإفتاء

جذر [فاء]

  1. فَتاة: (اسم)
    • الجمع : فَتَيَاتٌ
    • مؤنث فَتىً
    • فَتَاةٌ : شابَّةٌ
  2. اِستَفتَى: (فعل)
    • استفتى يستفتي ، اسْتَفْتِ ، استفتاءً ، فهو مُستفتٍ ، والمفعول مستفتًى
    • اِسْتَفْتَى الشَّعْبَ لِيَعْرِفَ رَأْيَهُ وَرَغَباتِهِ : اِسْتَطْلَعَ، اِسْتَبانَ، طَلَبَ مِنْهُ الإِدْلاءَ بِرَأْيِهِ
    • اسْتَفْتَاهُ : سألَهُ رَأيَهُ في مسألةٍ
  3. فِتاء: (اسم)
    • فِتاء : جمع فَتيّ
  4. اِستفتاء: (اسم)
    • الجمع : استفتاءات
    • مصدر استفتى
    • سؤال أو أكثر يوجَّه إلى عدد من الناس للإجابة عنه لمعرفة رأيهم في أمر معيّن أجرت الصحيفة استفتاء حول قضية التطبيع،
    • استفتاء شعبيّ: (السياسة) لجوء السلطات العامّة إلى الشَّعب ليُبدي رأيه في موضوع ما عن طريق التصويت عليه، فإمّا أن يقرَّه أو يرفضه، تصويت مباشر


  5. فَتَوَان: (اسم)
    • فَتَوَان : جمع فَتَى
  6. فَتوَ: (فعل)
    • فتُوَ يَفتُو ، افْتُ ، فُتُوًّا وفُتُوَّةً ، فهو فَتِيّ
    • فَتُو الولدُ :صار فَتًى قَوِيًّا
  7. فُتوّة: (اسم)
    • الفُتُوَّةُ : الشَّبابُ بين طَوْرَيِ المراهقة والرُّجرلة
    • الفُتُوَّةُ: حميَّة، مروءة، نجدة، كرم إنّه من أصحاب الفُتُوَّة
    • الفُتُوَّة: رجل عصابة أو مجرم
    • الفُتُوَّةُ : رجل قويّ البنية كان يفرض سيطرته وحمايته على حيّ أو منطقة، يأخذ من أصحابها مالاً نظير حمايته لهم
    • نظام الفتوّة: نظام ينمّي خُلُق الشجاعة والنجدة في نفوس الفتيان والفتيات
  8. فاتَى: (فعل)
    • فَاتَاهُ : غَالبَه في الفُتُوَّة
    • فَاتَاهُ :حَاكَمه
  9. فُتُوّ: (اسم)
    • فُتُوّ : مصدر فَتوَ
  10. فُتُوَّة: (اسم)


    • فُتُوَّة : فاعل من فَتوَ
  11. فَتَاوَى: (اسم)
    • فَتَاوَى : جمع فَتوَى
  12. فَتْو: (اسم)
    • فَتْو : مصدر فَتا
  13. تَفاتَى: (فعل)
    • تَفاتَى المرءُ: اتَّخذ سبيلَ الفتوَّة
    • تَفاتَى القومُ إلى المُفْتِى: تحاكموا إِليه
  14. فَتَاوِي: (اسم)
    • فَتَاوِي : جمع فَتوَى
  15. فُتوّ: (اسم)
    • فُتوّ : جمع فَتَى
  16. فِتْوَة: (اسم)


    • فِتْوَة : جمع فَتَى
  17. تَفَتَّى: (فعل)
    • تَفَتَّى : صارَ فَتى
    • تَفَتَّى :اتَّخذَ سبيل الفُتُوَّة
    • تَفَتَّت البنتُ: صارت فتاةً
    • تَفَتَّت الصغيرَةُ أو ذات السنِّ: تكلَّفت مسلكَ الفتاة
  18. فَتُوت: (اسم)
    • فَتُوت : اسم المفعول من فَتَّ
  19. فَتَاوٍ: (اسم)
    • فَتَاوٍ : جمع فَتوَى
  20. فُتُوت: (اسم)
    • فُتُوت : جمع فَتّة
  21. فُتُوت: (اسم)
    • فُتُوت : جمع فَتّ
  22. فَتوت: (اسم)


    • فَتوت :كُلُّ مَا هُوَ فَتِيتٌ، يَسْقُطُ فَيَتَقَطَّعُ وَيَتَفَتَّتُ
    • طَعَامُهُ كَانَ فَتُوتاً : خُبْزاً مَفْتُوتاً، وَهُوَ مَا يُعَالَجُ بِالتَّوَابِلِ وَالزَّيْتِ
  23. الفتوى: (مصطلحات)
    • بفتح فسكون جمع فتاوى وفتاو ، الحكم الشرعي الذي يبينه الفقيه لمن سأله عنه. (فقهية)
  24. الاستفتاء: (مصطلحات)
    • طلب الإخبار بالحكم الشرعي لتصرف من التصرفات. (فقهية)
  25. فاته الأمر:
    • مضى ولم يدركه ''فاته أنهم كانوا يخدعونه- {لِكَيْلاَ تَحْزَنُوا عَلَى مَا فَاتَكُمْ} ''.
,
  1. فَتَاءُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ فَتَاءُ: الشَّبَابُ.
      ـ فَتَى: الشابُّ، والسَّخِيُّ الكريمُ، وهُما فَتَيانِ وفَتَوانِ، ج: فِتْيانٌ وفِتْوَةٌ وفُتُوٌّ وفُتِيٌّ، وهْيَ فَتَاةٌ، ج: فَتَيَاتٌ.
      ـ فَتِيُّ: الشابُّ من كلِّ شيءٍ، وهْيَ فَتِيَّةٌ، ج: فِتَاءٌ.
      ـ فُتِّيَتِ البنْتُ تَفْتِيَةً: مُنِعَتْ من اللَّعِبِ مع الصِبْيَانِ، فَتَفَتَّتْ.
      ـ فَتَيَانِ: الليلُ والنهارُ.
      ـ أفْتاهُ في الأمْرِ: أبانَهُ له.
      ـ فُتْيَا وفُتْوَى وفَتْوَى: ما أفْتَى به الفَقِيهُ.
      ـ فِتْيانُ: قَبيلَةٌ من بَجِيلَةَ، منهم ربيعةُ الفِتْيانِيُّ.
      ـ فُتُوَّةُ: الكَرَمُ، وقد تَفَتَّى وتَفَاتَى.
      ـ فَتَوْتُهُمْ: غَلَبْتُهُمْ فيها.
      ـ فُتَيُّ: قَدَحُ الشُّطَّارِ.
      ـ مُفْتِي: مِكْيالُ هِشامِ بنِ هُبَيْرَةَ.
      ـ فِتَةُ: الجَرَّةُ، ج: فِتُونَ.
  2. استفتى (المعجم اللغة العربية المعاصر)


    • استفتى يستفتي ، اسْتَفْتِ ، استفتاءً ، فهو مُستفتٍ ، والمفعول مستفتًى :-
      • استفتاه في مسألة سأله رأيَه فيها، طلب نصيحتَه أو استشارته فيها :-استفتى الحاكمُ شعبَه في اقتراح تعديل الدستور، - اسْتَفْتِ قَلْبَكَ [حديث]، - {وَيَسْتَفْتُونَكَ فِي النِّسَاءِ قُلِ اللهُ يُفْتِيكُمْ فِيهِنَّ} .
  3. فُتُوَّة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • فُتُوَّة :-
      1 - مصدر فتُوَ.
      2 - شباب بين طورَيْ المراهقة والرُّجولة (15: 18) سنة :-أُصيب بحادث مؤلم أيّام فُتوَّته، - هو فتىً بيِّن الفتوّة.
      3 - حميَّة، مروءة، نجدة، كرم :-إنّه من أصحاب الفُتُوَّة.
      الفُتُوَّة:
      1 - رجل عصابة أو مجرم.
      2 - رجل قويّ البنية كان يفرض سيطرته وحمايته على حيّ أو منطقة، يأخذ من أصحابها مالاً نظير حمايته لهم.
      • نظام الفتوّة: نظام ينمّي خُلُق الشجاعة والنجدة في نفوس الفتيان والفتيات أخذت به بعض البلدان العربيّة في مدارسها الثانوية :-قادت جماعة الفتوّة في المدرسة رغم صغر سنها.
  4. تَفَتَّى (المعجم الرائد)
    • تفتى - تفتيا
      1- تفتى : صار فتى. 2- تفتى : سلك سبيل الفتوة. 3- تفتى : تكلف الفتوة وتشبه بالفتيان : «تفتى الشيخ». 4- تفتت البنت : صارت فتاة. 5- تفتت البنت : امتنعت من اللعب مع الصبيان.
  5. تَفَتَّى (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَفَتَّى : صارَ فَتى.
      و تَفَتَّى اتَّخذَ سبيل الفُتُوَّة.
      و تَفَتَّى البنتُ: صارت فتاةً.
      و تَفَتَّى الصغيرَةُ أو ذات السنِّ: تكلَّفت مسلكَ الفتاة.
  6. تَفاتَى (المعجم الرائد)
    • تفاتى - تفاتيا
      1- تفاتى : سلك سبيل الفتوة. 2- تفاتى : تكلف الفتوة. 3- تفاتى القوم إلى المفتي : تحاكموا إليه طالبين فتواه.


  7. فتاة (المعجم الرائد)
    • فتاة - ج، فتيات وفتوات
      1- فتاة : مؤنث فتى. 2- فتاة : خادمة، مملوكة.
  8. استفتاء (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • استفتاء :-
      جمع استفتاءات (لغير المصدر):
      1 - مصدر استفتى.
      2 - سؤال أو أكثر يوجَّه إلى عدد من الناس للإجابة عنه لمعرفة رأيهم في أمر معيّن :-أجرت الصحيفة استفتاء حول قضية التطبيع، - تصويت استفتائيّ، - استفتاءات الرأي العام الأخيرة.
      استفتاء شعبيّ: (السياسة) لجوء السلطات العامّة إلى الشَّعب ليُبدي رأيه في موضوع ما عن طريق التصويت عليه، فإمّا أن يقرَّه أو يرفضه، تصويت مباشر.
  9. فتُوَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • فتُوَ يَفتُو ، افْتُ ، فُتُوًّا وفُتُوَّةً ، فهو فَتِيّ :-
      فَتُو الولدُ صار فَتًى قَوِيًّا.
  10. فُتوّة (المعجم الرائد)
    • فتوة
      1- فتوة : شباب. 2- فتوة : سخاء وكرم. 3- فتوة : مروءة، نجدة. 4- فتوة : نظام تدريب الفتيان والفتيات في المعاهد تدريبا عسكريا.
  11. فَتُوَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • فَتُوَ فَتُوَ ُ فَتاءٌ، وفُتُوًّا وفتُوَّة: صار فَتى.
  12. فَتُوَ (المعجم الغني)
    • [ف ت و]. (فعل: ثلاثي لازم). فَتُوتُ، أَفْتُو، مصدر فَتَاءٌ، فُتُوٌّ. :-فَتُوَ الوَلَدُ :- : صَارَ فَتىً.
  13. اِسْتَفْتَى (المعجم الغني)
    • [ف ت و]. (فعل: سداسي متعد). اِسْتَفَتَيْتُ، أَسْتَفْتِي، اِسْتَفْتِ، مصدر اِسْتِفْتاءٌ.
      1. :-اِسْتَفْتَى صَدِيقَهُ :- : طَلَبَ رَأْيَهُ.
      2. :-اِسْتَفْتَى الشَّعْبَ لِيَعْرِفَ رَأْيَهُ وَرَغَباتِهِ :- : اِسْتَطْلَعَ، اِسْتَبانَ، طَلَبَ مِنْهُ الإِدْلاءَ بِرَأْيِهِ.
  14. الفَتْوَى (المعجم المعجم الوسيط)
    • الفَتْوَى : الجوابُ عما يُشْكِلُ من المسائل الشرعية أو القانونية. والجمع : فَتاوٍ، وفَتاوَى.
      ودارُ الفتوى: مكانُ المفتي.
  15. الفُتُوَّةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الفُتُوَّةُ : الشَّبابُ بين طَوْرَيِ المراهقة والرُّجرلة.
      و الفُتُوَّةُ النَّجدة.
      و الفُتُوَّةُ مسلكٌ أَو نظامٌ ينمَّى خُلُق الشجاعة والنجدة في الفتَى.
  16. تَفاتَى (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَفاتَى المرءُ: اتَّخذ سبيلَ الفتوَّة.
      و تَفاتَى القومُ إلى المُفْتِى: تحاكموا إِليه.
  17. اِسْتِفْتاءٌ (المعجم الغني)
    • [ف ت و]. (مصدر اِسْتَفْتَى). :-لِمَعْرِفَةِ رَغْبَةِ الشَّعْبِ لاَ بُدَّ مِنْ تَنْظِيمِ الاسْتِفْتاءِ :- : اِقْتِراعُ النَّاخِبِينَ للإِدْلاَءِ بِآرائِهِمْ في قَضِيَّةٍ دُسْتورِيَّةٍ أَوْ حَدَثٍ سِيَاسِيٍّ هامٍّ، يُهِمُّ حَيَاتَهُمْ وَمُسْتَقْبَلَهُمْ. :-الاِسْتِفْتاءُ الشَّعْبِيُّ :- :-اِسْتِفْتاءُ الرَّأْيِ العامِّ.
  18. إِستَفتَى (المعجم الرائد)
    • إستفتى - استفتاء
      1- إستفتاه : طلب رأيه أو حكمه في مسألة. 2- إستفتى الشعب : وقف على رأيه بالتصويت في انقلاب، أو دستور، أو نظام، أو حدث سياسي، أو شخصي.
  19. فاتَى (المعجم الرائد)
    • فاتى - مفاتاة
      1- فاتاه : غالبه في الفتوة. 2- فاتاه : غالبه في الكرم. 3- فاتاه : حاكمه.
  20. لَيَّفَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَيَّفَتِ الفَسِيلةُ: غلُظَتْ وكثُر لِيفُها.
      و لَيَّفَتِ الشيءَ: غَسَلَهُ بالليف .
      و لَيَّفَتِ اللِّيفَ: عَمِلَهُ.
  21. فَتَاةٌ (المعجم الغني)
    • جمع: فَتَيَاتٌ. مؤنث فَتىً. [ف ت و]. :-فَتَاةٌ فِي عِزِّ شَبَابِهَا :- : شابَّةٌ. :-أَصْبَحَ لِلْفَتَاةِ حَقٌّ مَشْرُوعٌ فِي الْعَمَلِ.
  22. فاتَهُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ فاتَهُ الأَمْرُ فَوْتاً وفَواتاً: ذَهَبَ عنه، كافْتاتَهُ، وأفاتَهُ إياهُ غيرهُ.
      ـ مَوْتُ الفَواتِ: الفَجْأَةُ.
      ـ هو فَوْتَ فَمِهِ، وفَوْتَ رُمْحِهِ ويَدِهِ: حيثُ يَرَاهُ ولا يَصِل إليه.
      ـ فَوْتُ: الفُرْجَةُ بين أصْبَعيْنِ.
      ـ لا يُفْتاتُ عليه: لا يُعْمَلُ دونَ أمرِه.
      ـ افْتاتَ الكلامَ: ابْتَدَعَه،
      ـ افْتاتَ عليه: حَكَمَ.
      ـ تَفَاوَتَ الشَّيْآنِ: تباعَد ما بينهما تَفاوُتاً تَفاوَتاً تَفاوِتاً.
      ـ فُوَيْتُ: المُتَفَرِّدُ برأيه، للمذَكَّرِ والمُؤَنَّثِ.
      ـ {ماتَرَى في خَلْقِ الرَّحْمنِ من تَفاوتٍ}: عَيْبٍ، يقولُ النَّاظِرُ: لو كانَ كذا لكانَ أحْسَنَ.
      ـ تَفَوَّتَ عليه في مالِهِ: فاتَهُ به.
  23. استفتاء (المعجم عربي عامة)
    • قرار يتعلق بالسياسة العامة تطرحه الهيئة التشريعية على الشعب للاستفتاء عليه. ويستعمل الاستفتاء على مستوى الولاية.
  24. فُتُوَّةٌ (المعجم الغني)
    • [ف ت و].
      1. :-هُوَ فِي مَرْحَلَةِ الْفُتُوَّةِ :- : مَرْحَلَةٌ بَيْنَ طَوْرَيِ الْمُرَاهَقَةِ وَالرُّجُولَةِ.
      2. :-فُتُوَّةُ الْفَتَى :- : مَسْلَكٌ أَوْ نِظَامٌ يُنَمِّي خُلُقَ الشَّجَاعَةِ وَالنَّجْدَةِ فِيهِ.
  25. فُتُوّ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • فُتُوّ :-
      مصدر فتُوَ.


معنى للإفتاء في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**فَاءَ** \- [ف ي أ]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).** فِئْتُ**،** أَفِيءُ**،** فِئْ**، مص. فَيْءٌ. 1. "فَاءَ عَنْ غَضَبِهِ" : رَجَعَ. 2. "فَاءَ عَنْ ضَلاَلِهِ" : ثَابَ، عَادَ إِلَى الصَّوَابِ. "فَاءَ إِلَى رَبِّهِ"**![الحجرات 9]حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ**! (قرآن). 3. "فَاءَ الْغَنِيمَةَ" : اِغْتَنَمَهَا، أَخَذَهَا. 4. "فَاءَ الظِّلُّ" : رَجَعَ مِنْ جَانِبِ الْمَغْرِبِ إِلَى جَانِبِ الْمَشْرِقِ. 5. "فَاءتِ الشَّجَرَةُ" : اِنْبَسَطَ ظِلُّهَا.
معجم اللغة العربية المعاصرة
إفتاء [مفرد]: 1- مصدر أفتى. 2- (فق) بيان حكم الشَّرع في المسألة. • دار الإفتاء: مقرُّ المفتي. • لجنة الإفتاء: عدد من العلماء المعتدّ برأيهم يوكل إليهم إصدار الفتاوي الشرعيّة.
المعجم الوسيط
هي الحرف العشرون من حروف الهجاء. مهموس رخو، ومخرجه من بين الشفة العليا وأطراف الثنايا العليا.والفاء حرف مهمل لا عمل له. وترد على أوجه: 1- تكون عاطفة: وتفيد ثلاثة أمور: ( أ ) الترتيب، وهو نوعان: ترتيب في المعنى بأن يكون المعطوف بها لاحقاً متصلاً بلا مهلة. كقوله تعالى: {خلقك فسواك فعدلك}. وترتيب في الذكر وهو عطف مفصّل على مجمل، كقوله تعالى: {ونادى نوح ربّه فقال رب إنّ ابني من أهلي} الآية. ضضض ( ب ) التعقيب، وهو في كل شيء بحسبه، نحو: تزوج زيد فولد له. وتكون بمعنى ثمّ، كقوله تعالى: {ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاماً فكسونا العظام لحماً}. وبمعنى الواو كقول امرئ القيس: بسقط اللوى بين الدخول فحوملِ. ( ج ) السببية، وذلك غالب في العاطفة جملة أو صفة. فالأول نحو: {فوكزه موسى فقضى عليه}. وينصب بعدها الفعل المضارع إذا وقع بعد نفي أو طلب محضين، نحو قوله تعالى: {لا يقضى عليهم فيموتوا}. والثاني كقوله تعالى: {ثم إنكم أيها الضّالّون المكذِّبون لآكلون من شجر من زقّوم فمالئون منها البطون فشاربون عليه من الحميم}. 2- وتكون في جملة الشرط، وذلك أن الشرط والجواب يكونان في المستقبل بتأثير أداة الشرط، فإذا كان الجواب دالاًّ على الواقع وجبت الفاء كقوله تعالى: {وإن يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير}. وكذلك إذا كان دالاًّ على الاستقبال من غير تأثير أداة الشرط. كقوله تعالى: {وما يفعلوا من خير فلن يكفروه}. وقوله تعالى: {من يرتدّ منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه}. وقوله تعالى: {ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء}. وقوله تعالى: {إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله}.3- أن تكون زائدة دالة على التوكيد في الكلام، كقوله تعالى: {قل إنّ الموت الذي تفرّون منه فإنّه ملاقيكم}. وقولك: كل رجل يدخل الدار أو في الدار فله درهم. وفي التنزيل العزيز: {وثيابك فطهر}. ونحو: وأنت فرعاك الله.
المعجم الوسيط
ـِ فَيْئاً: رَجَعَ. يقال: فاء عن غضبه، وفاء إلى حلمه. وـ الظّلُّ: رجع من جانب المغرب إلى جانب المشرق. وـ الشجرةُ: انبسط ظلّها. وـ على ذي الرَّحِم: عطف. وـ الرّجل إلى امرأته: كفَّرَ عن يمينه ورجع إليها.( أفاء ) الظّلّ: انبسط، ولا يكون إلا بعد الزوال. وـ الأمر: رجعه. وـ عليه الخير: جلبه له. وـ عليه المال: جعله فَيئاً له. وـ فلاناً على الأمر: أراد أمراً فعدله إلى أمر غيره.( فَيَّأت ) الشجرةُ: انبسط ظلّها. وـ الرّياح الزرع ونحوه: حرّكته. ويقال: فيَّأت المرأة شعرها: حركته خيلاء.( تَفَيَّأت ) الشجرةُ: فيَّأت. وـ فلان على الشجرة، وبالشجرة ونحوها: استظلّ بها. وـ الظّلال: تقلَّبَت. وفي التنزيل العزيز: {يتفيَّؤ ظلاله عن اليمين والشّمائل سُجَّداً لله}. وـ الظّلّ: انقلب بعد انتصاف النهار إلى ناحية الشرق. وـ المرأة لزوجها: تثنّت عليه تَدَلُّلاً. وـ فلان الأخبار: التمسها.( اسْتَفَاء ): رَجَع. وـ المالَ: أخذه فيئاً. وـ الأخبارَ: التمسها.( الفَيْء ): الظّلّ بعد الزوال ينبسط شَرْقاً. وـ الخَرَاج. وـ الغنيمة تنال بلا قتال. ( ج ) أفْياء، وفيوء.( الفَيْئَة ): الرَّجْعَة. ويقال: فاء إلى الله فيئة حسنة: تاب توبة حسنة. وـ الحين. يقال: جاء بعد فيئة. وـ الطَّيْر يهاجر ويعود في مواسم له.( المُفَاء ): ما أخذ فيئاً.( المُفِيء ): من أخذ الفيء.
مختار الصحاح
من حروف العطف . و لها ثلاثة مواضع يعطف بها و تدل على الترتيب و التعقيب مع الاشتراك تقول : ضربت زيداً فعمراً . و الموضع الثاني أن يكون ما قبلها علة لما بعدها و تجري على العطف و التعقيب دون الاشتراك تقول : ضربه فبكى و ضربه فأوجعه إذا كان الضرب علة للبكاء و الوجع
و الموضع الثالث هو الذي يكون للابتداء و ذلك في جواب الشرط كقولك : إن تزرني فأنت محسنُ . فما بعد الفاء كلام مستأنف يعمل بعضه في بعض : لأن قولك : أنت مبتدأ و محسن خبره و الجملة صارت جواباً بالغاء . وكذا القول إذا جئت بها بعد الأمر و النهي و الاستفهام و النفي و التمني و العرض . إلا أنك تنصب ما بعد الفاء في هذه الأشياء الستة.
الرائد
* فاء يفيء: فيئا. (فيأ) 1-رجع: «فاء عن غضبه، فاء عن ضلاله، فاء إلى ربه». 2-الظل: تحول من جانب إلى آخر. 3-الغنيمة: أخذها واغتنمها.
الرائد
* فاء يفيء: فيئا وفيوءا. (فيأ) الأمر: رجع إليه.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: