اللَّشُّ أَهْمَلَه الجَوْهَرِيُّ وقال ابنُ الأَعْرَابِيّ : هو الطَّرْدُ وذَكَرَه الأَزْهَرِيُّ في تَرْجَمَةِ عَلش . واللَّشُّ : السُّمَاقُ عن ابنِ الأَعْرَابِيّ أَيْضاً . واللَّشُّ أَيْضاً : المَاشُ عَنْهُ أَيْضاً نقَلَهُمَا الصّاغَانِيّ . وقال اللَّيْثُ : اللَّشْلَشَةُ : كَثْرَةُ التّرَدُّدِ عِنْدَ الفَزَعِ واضْطِرَابُ الأَحْشَاءِ في مَوْضِعٍ بَعْدَ مَوْضِعٍ ونَقَلَهُ ابنُ القَطّاعِ هكذا . وهُوَ جَبانٌ لَشْلاَشٌ : مُضْطَربُ الأَحْشَاءِ . وقال الخَلِيلُ : لَيْسَ في كَلاَمِ العَرَبِ شِينٌ بَعْدَ لامٍ ولكِنْ كُلُّهَا قَبْلَ الّلامِ . قال الأَزْهَرِيّ : وقَدْ وُجِد في كَلامِهم الشِّينُ بعدَ الّلام قال ابنُ الأَعْرَابِيّ وغَيْرُه : رَجُلٌ لَشْلاشٌ إِذا كَانَ خَفِيفاً كَذا في اللِّسَان . قلُتْ : ُ وأَبُو مُلِشٍّ مِنْ كُنَاهم وهُوَ فارِسُ الحَدْباءِ وكانَ من بَنِي صَخْرٍ