وصف و معنى و تعريف كلمة للملال:
للملال: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ لام (ل) و تحتوي على لام (ل) و لام (ل) و ميم (م) و لام (ل) و ألف (ا) و لام (ل) .
معنى و شرح للملال في معاجم اللغة العربية:
-
لِئالة: (اسم)
- اللِّئالَةُ : حرفة اللأّل
-
بَلائِل: (اسم)
-
بَلائِلُ: (اسم)
-
بلائلُ: (اسم)
-
الصدقة لآل النبي: (مصطلحات)
- لأهل بيت النبي. (فقهية)
-
الصدقة لآل النبي: (مصطلحات فقهية)
-
مَلال : (اسم)
- مصدر مَلَّ/ مَلَّ من
- المَلاَلُ : فتورٌ يعرض للإِنسان من كثرة مزاولةِ شيءٍ، فيوجب الكلالَ والإعراضَ عنه
-
مُلاَل : (اسم)
- المُلاَلُ : التقلُّب مرضًا أو وجعًا
- المُلاَلُ :وجعُ الظهر
- المُلاَلُ :عَرَقُ الحمَّى
- المُلاَلُ :الحرُّ الكامن في العظم من الحمَّى وتوهُّجها
- المُلاَلُ :خشبةُ قائم السيف
-
اِستِلال : (اسم)
- مصدر اِسْتَلَّ
- اِسْتِلالُ السَّيْفِ: اِمْتِشاقُهُ، أَيْ إِخْراجُهُ من غِمْدِهِ
-
تالٍ : (اسم)
-
تالّ : (اسم)
-
اِستلال : (اسم)
-
تَالِ : (اسم)
-
تال : (اسم)
- الجمع : تالون و توالٍ ، المؤنث : تالية ، و الجمع للمؤنث : تاليات
- التَّالُ : صِغَارُ النَّخْل
- تالٍ:أتى ثانيًا خالفًا ما قبله
- السُّؤال التَّالي: الآتي بَعْدُ،
- بالتَّالي: فيما بعد، مِنْ ثَمَّ، إِذاً، أو نتيجة لما سبق،
- على التَّوالي: متوالٍ متتابع، تِباعًا
- الفَصْل التَّالِي : التَّابِع لِمَا قَبْلَهُ تَالِيَاتُ النُّجُومِ : أَوَاخِرُهَا
- تَوَالِي الخَيْلِ وَالإِبِلِ : أَذْنَابُهَا وَأَرْجُلُهَا
-
تال : (فعل)
- تال تَوْلا
- تال : عالج التِّوَلَةَ (السحر)
- تال به: دُهِيَ ومُنِيَ
-
مَلاَّلة : (اسم)
-
مَلالة : (اسم)
-
تالة : (اسم)
-
اِستَلَ : (فعل)
- اسْتَلَتِ الحاملُ: أسْلَتْ
- اسْتَلَتِ الشاةُ ونحوُها: سَمِنَتْ
-
اِستَلَّ : (فعل)
- استلَّ يستلّ ، اسْتَلِلْ / استَلَّ ، استلالاً ، فهو مُستَلّ ، والمفعول مستَلّ
- اِسْتَلَّ شَعْرَةً مِنَ العَجِينِ : اِنْتَزَعَها، سَلَّها بِرِفْقٍ
- اِسْتَلَّ الفارِسُ سَيْفَهُ مِنْ غِمْدِهِ : جَبَذَهُ، أَخْرَجَهُ
-
سَلَائلُ : (اسم)
- سَلَائلُ : جمع سَّلِيْلَةُ
-
لاَّئِل : (اسم)
-
لألأَ : (فعل)
- لألأَ يلألئ ، لألأةً ، فهو مُلألِئ ، والمفعول مُلألأ - للمتعدِّي
- لَأْلَأَ النَّجْمُ : لَمَعَ، أَشْرَقَ
- لألأ النّجمُ أو البرقُ :لمَع في اضطراب
- لألأ الدمعَ: حدّره على خدّيه مثل اللؤلؤ
- لأْلأَ بعينه: بَرَّقها
- لأْلأَ الثورُ بذنَبه: حرَّكه
- لأْلأَت النارُ: توقَّدت،
- لأْلأَت النَّوائحُ: قَلَّبْنَ أَيديهنَّ
- لَأْلَأَتِ الظِّبَاءُ بِذَنَبِهَا : حَرَّكَتْهُ وَبَصْبَصَتْ بِهِ
-
مَلَّ : (فعل)
- مَلَّ مَلَلاً، ومَلالاً، ومَلالةً فهو مَلٌّ، ومَلُولٌ
- مَلَّ فلانٌ الشيءَ، وعن الشيء : سئمه وضَجِرَ منه
- مَلَّ عَلَيْهِ السَّفَرُ : طَالَ
- كُلّ مبذول مملول: التعبير عن زهد النفس في كلّ ما هو سهل قريب المنال
-
اِستَمَلَ : (فعل)
- اسْتَمَلَ العينَ: سَمَلها
,
-
اللاَّئِلُ (المعجم المعجم الوسيط)
- اللاَّئِلُ اللاَّئِلُ ليلٌ لاَئِل: أَلْيَلُ.
-
اللِّئالَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
- اللِّئالَةُ : حرفة اللأّل.
-
التَّأليه (المعجم المعجم الوسيط)
- التَّأليه : القول بوجود إِله مُدبِّر للعالم، وهو ضربان: طبيعي يُعوَّل على الأدلَّة العقلية ويرفض الوحي، وديني يسلم كالعقل والنقل معًا ولا يرفض الوحي بحال.
ويقابل الإلحادَ.
-
اللُّؤْلُؤَانُ (المعجم المعجم الوسيط)
- اللُّؤْلُؤَانُ : ما كان بلون اللؤلؤ في صفاته وبياضه وبريقه.
ويقال: لونٌ لؤلؤانٌ.
-
لِئالة (المعجم الرائد)
-
لؤلئي (المعجم الرائد)
- لؤلئي
1-ما كان بلون اللؤلؤ
-
الصدقة لآل النبي (المعجم مصطلحات فقهية)
-
لآل (المعجم الرائد)
تعليقـات: