نوَّنَ ينوِّن ، تنوينًا ، فهو مُنوِّن ، والمفعول مُنوَّن
نَوَّنَ الْحَرْفَ : أَلْحَقَ بِهِ التَّنْوِينَ
نَوَّنَ الكلمةَ: أَلحق بها التَّنْوين
نَوَّنَ النُّونَ: خَطَّها وكَتَبَها
نأنأَ : (فعل)
نأنأَ / نأنأَ عن / نأنأَ في ينأنئ ، نأنأةً ، فهو مُنأنِئ ، والمفعول مُنأنأ
نأنأ الصَّبيَّ: أحسن غذاءَه
نأنأ عنه: عجَز وقصَّر
نأنأ في الرّأي: خلّط فيه ولم يحكمْه
نَأنَأ فلانًا عما يريد: نَهْنَهه وكفَّه
نأنأة : (اسم)
نأنأة : مصدر نأنأَ
نون : (اسم)
الجمع : نُوناتٌ و أَنْوَانٌ ، أَنْوَان ، و نِينَانٌ
النُّونُ : الحرفُ الخامسُ والعشرون من حروف الهجاء، وهو مَجهُورٌ متوسط، ومخرجه من طَرَفي اللسان مع أصَول الثنايا العليا، وهو أنْفِيُّ إذ يتسرب الهواء معه من الأنف مع اللَّثة العُليا وامتداد النفَس من الأنف
النُّونُ : حرف من حروف الهجَاء
النُّونُ :شَفْرَةُ السَّيْف
النُّونُ :الحُوت
النُّونُ :الدَّواةُ والجمع : أَنْوَان، ونِينَانٌ
ذو النُّون: نبيّ الله يونس عليه السَّلام، والنّونُ هو الحوت، وقد سُمِّي بذلك لالتقام الحوت إيّاه
وأن : (اسم)
الوَأْنُ : الرجلُ العريضُ المقتدرُ البدن
,
النَّانَاةُ
النَّانَاةُ : العجزُ والضعف. وفي حديث أَبي بكر: حديث شريف طُوبي لمن مات في النأنأة//: أَوَّلَ الإسلام قبل أن يَقوَى ويكثر أهلُه والداخلون فيه.