وصف و معنى و تعريف كلمة متألم:


متألم: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ ميم (م) و تنتهي بـ ميم (م) و تحتوي على ميم (م) و تاء (ت) و ألف همزة (أ) و لام (ل) و ميم (م) .




معنى و شرح متألم في معاجم اللغة العربية:



متألم

جذر [تأل]

  1. متألِّم: (اسم)
    • متألِّم : فاعل من تألَّمَ
  2. أَلَم: (اسم)
    • الجمع : آلام
    • مصدر ألِمَ
    • الألَم : الوَجَعِ الشديد
    • الألَم : الحُزْن وَالأَسى
    • الأَلَمُ ( في الفلسفة ):: أحد الظواهر الوجدانية الأساسية
    • الأَلَمُ ( علوم النفس ): شعور بما يضادّ اللّذة من عدم الرَّاحة أو الضِّيق أو المضض ، سواء أكان شعورًا نفسيًّا أم خلقيًّا
    • آلام المخاض أو الطَّلْق : الآلام التي تحسّ بها المرأة عند الولادة
    • آلام المسيح / أُسْبوع الآلام / طريق الآلام : ما يتعلّق بمعاناة المسيح من قسوة اليهود
    • أظهر ألمه : أظهر ما يُضمره من حقد وغيظٍ وغِلّ
    • ألم الشّرج ( طب ): وجع شديد يشعر به المرء في استه
    • ألم القطن ( طب ): قُطان ، ألم أسفل الظَّهر
    • ألم ثاقب : حادّ يجعل المرء يشعر بأنَّ وخزًا يمتدّ إلى داخل أنسجته
  3. أَلَمَّ: (فعل)
    • أَلَمَّتْ نِهَايَةُ الشَّهْرِ : قَرُبَتْ
    • أَلَمَّ بِأَهْلِهِ وعَلَيْهِمْ : أتَاهُمْ فَنَزَلَ بِهِمْ وَزَارَهُمْ زِيَارَةً غَيْرَ طَوِيلَةٍ
    • أَلَمَّ بِالْمَوْضُوعِ : أحَاطَ بِهِ مِنْ غَيْرِ تَعَمُّقٍ
    • أَلَمَّ بِالْمَعْنَى : عَرَفَهُ ، فَهِمَهُ أَلَمَّ بِالْمَعْنَى بَعْدَ سَمَاعِهِ لِلشُّرُوحِ
    • أَلَمَّ بِالطَّعَامِ : أَكَلَ مِنْ غَيْرِ إسْرَافٍ
    • أَلَمَّ الغُلاَمُ : قَارَبَ البُلُوغَ
    • أَلَمَّ الشَّعْرُ : جَاوَزَ شَحْمَةَ الأُذُنِ
    • أَلَمَّ بِالذَّنْبِ : اِقْتَرَفَهُ
    • أَلَمَّتِ النَّخْلَةُ : قارَبَتِ الإرْطَابَ
    • أَلَمَّ الشيءُ : قَرُبَ
    • أَلَمَّ بالقوم ، وعليهم : أَتاهم فنزل بهم وزارهم زيارةً غيرَ طويلة
    • أَلَمَّ فلانٌ : باشَرَ اللَّمَمَ : الصغيرَ من الذُّنوب ، أو قارَبَهُ
    • أَلَمَّ بـ يُلمّ ، ألْمِمْ / ألِمَّ ، إلمامًا ، فهو مُلِمّ ، والمفعول مُلَمٌّ به
  4. أَلِم: (اسم)

    • أَلِم : فاعل من أَلِمَ
  5. أَلِمَ: (فعل)
    • ألِمَ يَألَم ، أَلَمًا ، فهو أَلِم
    • ألِم الشَّخصُ : وَجِع ، وحزن ، إنّنا نألم أشدّ الأَلَم لما يصيب إخوتنا في فلسطين ،
    • أَلِمَ بطْنَه : وَجِعَ بَطْنًا ( على التَّمييز )
  6. أَلَّمَ: (فعل)
    • ألَّمْتُ ، أُؤَلِّمُ ، يُؤَلِّمُ ، مصدر تَأْلِيمٌ
    • أَلَّمَهُ عَنْ قَصْدٍ : أوْجَعَهُ يُؤَلِّمُهُ فِي كُلِّ آنٍ
  7. تألَّمَ: (فعل)
    • تألَّمَ يتألَّم ، تألُّمًا ، فهو متألِّم
    • تألَّم الشَّخصُ : توجَّع ، شعر بألمٍ من مرضٍ ونحوه . تألَّم من الجراحة التي أُجريت له ،
,
  1. تألَّمَ
    • تألَّمَ يتألَّم ، تألُّمًا ، فهو متألِّم :-
      تألَّم الشَّخصُ توجَّع ، شعر بألمٍ من مرضٍ ونحوه :- تألَّم من الجراحة التي أُجريت له ، - تألَّم الفريق لخسارته البطولة ، - إذا لم يتألّم المرءُ فلن يتعلّم [ مثل ] .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  2. ألم
    • " الأَلَمُ : الوجَعُ ، والجمع آلامٌ ‏ .
      ‏ وقد أَلِمَ الرجلُ يَأْلَمُ أَلَماً ، فهو أَلِمٌ ‏ .
      ‏ ويُجْمَعُ الأَلَمُ آلاماً ، وتَأَلَّم وآلَمْتُه ‏ .
      ‏ والأَلِيمُ : المُؤلِمُِ المُوجِعُ مثل السَّمِيع بمعنى المُسْمِع ؛

      وأَنشد ابن بري لذي الرمة : يَصُكُّ خُدُودَها وهَجٌ أَلِيمُ والعَذاب الأَلِيمُ : الذي يَبْلغ إِيجاعُهُ غاية البلوغ ، وإِذا قلت عَذاب أَلِيمٌ فهو بمعنى مُؤلِم ، قال : ومثله رجل وجِع ‏ .
      ‏ وضرْب وَجِع أَي مُوجِع ‏ .
      ‏ وتَأَلَّم فلان من فلان إِذا تَشَكَّى وتَوَجَّع منه ‏ .
      ‏ والتَّأَلُّم : التَّوجُّع ‏ .
      ‏ والإِيلامُ : الإِيجاعُ ‏ .
      ‏ وأَلِمَ بَطنَه : من باب سَفِه رأْيَه ‏ .
      ‏ الكسائي : يقال أَلِمْت بطنَك ورَشِدْت أَمْرَك أَي أَلِمَ بَطنُك ورَشِدَ أَمْرُك ، وانتِصاب قوله بَطْنَك عند الكسائي على التفسير ، وهو معرفة ، والمُفَسرات نَكرت كقولك قَرِرْت به عَيْناً وضِقْتُ به ذَرْعاً ، وذلك مذكور عند قوله عز وجل : إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَه ، قال : ووجه الكلام أَلِمَ بَطْنُه يَأْلَم أَلَماً ، وهو لازم فَحُوِّل فِعْلُه إِلى صاحب البَطْن ، وخَرَج مُفَسّراً في قوله أَلِمْتَ بَطْنَك ‏ .
      ‏ والأَيْلَمَةُ : الأَلمُ ‏ .
      ‏ ويقال : ما أَخذ أَيْلمةً ولا أَلماً ، وهو الوجَع ‏ .
      ‏ وقال ابن الأَعرابي : ما سمعت له أَيْلمةً أََي صَوْتاً ‏ .
      ‏ وقال شمر عنه : ما وَجَدْت أَيلمةً ولا أَلَماً أَي وَجَعاً ‏ .
      ‏ وقال أَبو عمرو : الأَيْلمةُ الحَركة ؛

      وأَنشد : فما سمعت بعد تلك النَّأَمَهْ منها ولا مِنْهُ ، هناك ، أَيْلمه ؟

      ‏ قال الأَزهري : وقال شمر تقول العرب أَما والله لأُبِيتَنَّك على أَيْلَمَةٍ ، ولأَدَعَنَّ نَوْمَك تَوْثاباً ، ولأُثئِدَنَّ مَبْرَكَك ، ولأُدْخِلنَّ صَدْرك غمَّة : كلُّه في إِدْخال المشقَّة عليه والشدَّة ‏ .
      ‏ وأَلُومةُ : موضع ؛ قال صَخْر الغيّ : القَائد الخَيْلَ من أَلومَةَ أَو من بَطْن وادٍ ، كأَنها العجَدُ (* قوله « قال صخر الغيّ » أنشده في ياقوت هكذا : هم جلبوا الخيل من ألومة أو * من بطن عمق كأنها البجد جمع بجاد وهو كساء مخطط اه ‏ .
      ‏ وتقدم للمؤلف في مادة عجد بغير هذه الألفاط ) ‏ .
      ‏ وفي التهذيب : ويَجْلُبُوا الخَيْلَ من أَلُومَةَ أَوْ من بَطْنِ عَمْقٍ ، كأَنَّها البُجُدُ "

    المعجم: لسان العرب

,
  1. الألَمُ
    • ـ الألَمُ : الوَجَعُ ، كالأيْلَمَةِ , ج : آلامٌ .
      ـ ألِمَ ، فهو أَلِمٌ ، وتَألَّمَ وآلَمْتُه .
      ـ الأَليمُ : المُؤْلِمُ ،
      ـ ألِمَ من العَذابِ : الذي يَبْلُغُ إيجاعُه غايةَ البُلوغ .
      ـ الأَلُومَةُ : اللُّؤْمُ والخِسَّةُ ، وأَلُومَةُ : موضع .
      ـ الأيْلَمَةُ : الحَركةُ ، والصوتُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. لَمَّه
    • ـ لَمَّه : جَمَعَه ،
      ـ لَمَّ الله تعالى شَعَثَه : قاربَ بين شَتيتِ أُمورِه .
      ـ دارُنا لَمومةٌ ، أي : تَجْمَعُ الناسَ وتَرُبُّهُم .
      ـ غُلامٌ مُلِمٌّ : قارَبَ البُلوغَ .
      ـ رجُلٌ مِلَمٌّ : يَجْمَعُ القومَ أو عَشيرَتَه .
      ـ المِلَمُّ : الشديدُ من كُلِّ شيءٍ .
      ـ ألَمَّ : باشَرَ اللَّمَمَ ،
      ـ أَلَمَّ به : نَزَلَ ، كلَمَّ والْتَمَّ ،
      ـ أَلَمَّ الغُلامُ : قارَبَ البُلوغَ ،
      ـ أَلَمَّ النَّخْلَةُ : قارَبَتِ الإرْطابَ .
      ـ اللَّمَمُ : الجنُونُ ، وصِغارُ الذنُوبِ .
      ـ المَلْمومُ : المَجْنُونُ ،
      ـ أصابَتْه من الجِنِّ لَمَّةٌ ، أي : مَسٌّ ، أو قليلٌ .
      ـ العينُ اللاَّمَّةُ : المُصِيبةُ بسوءٍ ، أو هي كلُّ ما يُخافُ من فَزَعٍ وشَرٍّ .
      ـ اللَّمَّةُ : الشِّدَّةُ ،
      ـ اللُّمَّةُ : الصاحِبُ ، أو الأَصْحابُ في السَّفَرِ ، والمؤنِسُ ، للواحدِ والجَمْعِ ،
      ـ اللِّمّةُ : ما تَشَعَّثَ من رسِ المَوْتودِ بالفِهْرِ ، والشَّعَرُ المُجاوِزُ شَحْمةَ الأُذُن , ج : لِمَمٌ ولِمامٌ .
      ـ ذو اللِمَّةِ : فَرَسُ عُكاشةَ بنِ مِحْصَنٍ ، رضي الله تعالى عنه .
      ـ هو يَزورُنا لِماماً : غِبّاً .
      ـ والمُلَمْلَمُ ، بفتح لامَيْهِ : المُجْتَمِعُ المُدَوَّرُ المَضْموم ، كالمَلْمومِ ،
      ـ المُلَمْلَمه : خُرْطومُ الفيلِ .
      ـ يَلَمْلَمُ أو ألَمْلَمُ أَو يَرَمْرَمُ : ميقاتُ اليمن : جبلٌ على مَرْحَلَتَيْنِ من مكةَ .
      ـ حروفُ الجَزْمِ : لَمْ ولَمَّا وألَمْ وأَلَمَّا .
      ـ لَمْ : نَفْيٌ لما مَضَى .
      ـ ولَمَّا : تكونُ بمَعْنَى حين ولَمِ الجازِمَة ، وإلاَّ ، وإنْكارُ الجوهريِّ كوْنَه بمعنىَ إلاَّ غيرُ جَيِّدٍ ، يقالُ : سَألْتُكَ لَمَّا فَعَلْتَ ، أي : إلاَّ فَعَلْتَ ، ومنه : { إنْ كلُّ نَفْسٍ لَمَّا عليها حافِظٌ }، و { إن كلُّ لما جميعٌ لَدَيْنا مُحْضَرون }. وقراءَةُ عبدِ الله ( إنْ كُلٌّ لَمَّا كَذَّبَ الرُّسُلَ ).
      ـ اللُّمْلومُ : الجماعةُ .
      ـ ألُمَّ : هَلُمَّ .
      ـ ألَمَّ يَفْعَلُ : كادَ .
      ـ لِمَ : يُسْتَفْهَمُ به ، وأصْلُه : ما ، وُصِلَتْ بلامٍ ، ولَكَ أن تُدْخِلَ الهاءَ ، فتقولَ : لِمَهْ .
      ـ '' إنَّ مِمَّا يُنْبِتُ الربيعُ ما يَقْتُل حَبَطاً أو يُلِمُّ '' أي : يَقْرُبُ من ذلك .
      ـ حَيٌّ وجَيْشٌ لَمْلَمٌ : كثيرٌ مُجْتَمِعٌ .
      ـ لَمْلَمَ الحَجَرَ : أدارَهُ .
      ـ الْتَمَّ : زارَ .

    المعجم: القاموس المحيط



  3. آلمَ
    • آلمَ يُؤلم ، إيلامًا ، فهو مُؤلِم وأليم ، والمفعول مُؤلَم :-
      آلم الشَّخصَ أوجعه ، سبّب له الألم :- حادث مؤلم ومفجع ، - آلمني إهانتك لصديقك ، - * ما لجرح بميت إيلام *، - { وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ } :-
      • المذبوح لا يؤلمه السَّلخ ، - ذكرى مؤلمة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  4. أَلَمَّ
    • أَلَمَّ بـ يُلمّ ، ألْمِمْ / ألِمَّ ، إلمامًا ، فهو مُلِمّ ، والمفعول مُلَمٌّ به :-
      ألمَّ الشَّخْصُ بالأمر
      1 - أحاط به بدون تعمُّق ، عرفه إجمالاً بدون تفصيل :- ألمَّ المحامي بأطراف القضيّة ، - هو مُلِمّ بكلّ شيء : عنده جواب لكلّ سؤال ، - ألمَّ الطَّالبُ بالمنهج المقرَّر ، - ألمّ بالمعنى : عرفه :-
      مُلِمّ بالقراءة والكتابة : متعلِّم غير أُمِّي .
      2 - فهِمه :- قرأ الدَّرسَ فألمَّ به .
      ألمَّ به أمرٌ : أصابه ، نزل به :- ألمَّ به هَمٌّ شديدٌ / مرضٌ ، - ألمَّتْ به نازلةٌ ، - ألمَّ بصديقه : أتاه فنزل به وزاره زيارة غير طويلة :-
      ألمّ بالذَّنب : فَعَله .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  5. أَلَميَّة
    • أَلَميَّة :-
      1 - اسم مؤنَّث منسوب إلى أَلَم : :- حالة ألميَّة صاعقة .
      2 - مصدر صناعيّ من أَلَم : مذهب منفعة الألم وسُموّه وقيمته الأخلاقيّة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  6. إِلْمَامٌ
    • [ ل م م ]. ( مصدر أَلَمَّ ).
      1 . :- إِلْمَامُ الْمَرَضِ بِالرَّجُلِ :-: إصَابَتُهُ بِهِ .
      2 . :- الإِلْمَامُ بِالْمَوْضُوعِ :- : مَعْرِفَتُهُ ، وَفَهْمُهُ .

    المعجم: الغني

  7. ألِيمٌ
    • [ أ ل م ]. ( صِيغَةُ فَعِيل ). :- أَذاقَهُ الْمُرَّ الأليمَ :- : الْمُرَّ الْمُؤْلِمَ والْمُوجِعَ . البقرة آية 10 وَلَهُمْ عَذَابٌ ألِيمٌ ( قرآن ).

    المعجم: الغني

  8. أليم
    • أليم :-
      صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من آلمَ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  9. أليم


    • أليم
      1 - مؤلم ، موجع : « عذاب أليم »

    المعجم: الرائد

  10. إيلام
    • إيلام :-
      مصدر آلمَ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  11. أَولَم
    • أولم - إيلاما
      1 - أولم : عمل وليمة . 2 - أولم : كان كامل الخلق والعقل .

    المعجم: الرائد

  12. آلَم
    • آلم - إيلاما
      1 - آلمه : أوجعه .



    المعجم: الرائد

  13. أولمَ
    • أولمَ يُولم ، إيلامًا ، فهو مُولِم :-
      أولم فلانٌ أعدَّ وليمةً :- أَوْلم يوم زواج ابنه ، - أَوْلِمْ وَلَوْ بِشَاةٍ [ حديث ] .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  14. ألم الشّخص
    • وَجِع ، وحزن :- إنّنا نألم أشدّ الأَلَم لما يصيب إخوتنا في فلسطين - ألِمت ساقاه من كثرة المشي - تلقّى نبأ الوفاة بألمٍ شديد - { إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ }.

    المعجم: عربي عامة

  15. ألم الشّرج
    • ( طب ) وجع شديد يشعر به المرء في استه .

    المعجم: عربي عامة

  16. ألم القطن
    • ( طب ) قُطان ، ألم أسفل الظَّهر .

    المعجم: عربي عامة

  17. ألم ثاقب
    • حادّ يجعل المرء يشعر بأنَّ وخزًا يمتدّ إلى داخل أنسجته .

    المعجم: عربي عامة

  18. ألمّ الشّخْص بالأمر
    • أحاط به بدون تعمُّق ، عرفه إجمالاً بدون تفصيل :- ألمَّ المحامي بأطراف القضيّة - هو مُلِمّ بكلّ شيء

    المعجم: عربي عامة

  19. ألمّ به أمر
    • أصابه ، نزل به :- ألمَّ به هَمٌّ شديدٌ / مرضٌ - ألمَّتْ به نازلةٌ - ألمَّ بصديقه

    المعجم: عربي عامة

  20. ألم
    • أ ل م : الأَلَمُ الوجع وقد ألم من باب طرب و التَأَلُمُ التوجع و الإيلامُ الإيجاع و الأَليمُ المؤلم كالسميع بمعنى المسمع

    المعجم: مختار الصحاح

  21. أَلَمَّ
    • أَلَمَّ الشيءُ : قَرُبَ .
      و أَلَمَّ الغلامُ : قارب البُلُوغَ .
      ويقال : هذه ناقةٌ قد ألمَّتْ للكِبَرِ .
      و أَلَمَّ النخلةُ : قاربت الإِرطابَ .
      فهي مُلِمٌّ ، ومُلِمَّةٌ .
      و أَلَمَّ الشَّعْرُ : جاوزَ شَحمةَ الأُذن .
      وتستعمل بمعنى كادَ .
      يقال : ما فعل ذان وما أَلمّ .
      و أَلَمَّ بالقوم ، وعليهم : أَتاهم فنزل بهم وزارهم زيارةً غيرَ طويلة .
      و أَلَمَّ بالمعنى : عَرَفَه .
      و أَلَمَّ بالطَّعام : لم يُسرِفْ في أَكله .
      و أَلَمَّ بالأَمر : لم يتعمَّقْ فيه .
      و أَلَمَّ فلانٌ : باشَرَ اللَّمَمَ : الصغيرَ من الذُّنوب ، أو قارَبَهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  22. أَلِمَ
    • أَلِمَ أَلِمَ أَلَمًا : وَجِعَ فهو أَلِمٌ .
      ويقال : أَلِمَ بطْنَه : وَجِعَ بَطْنًا ( على التَّمييز ) .

    المعجم: المعجم الوسيط

  23. أَلِمَ
    • [ أ ل م ]. ( فعل : ثلاثي لازم ). ألِمْتُ ، آلَمُ ، يَأْلَمُ ، مصدر ألَمٌ . :- أَلِمَ الوَلَدُ :- : أحَسَّ وَجَعاً .

    المعجم: الغني

  24. أَلَّمَ
    • [ أ ل م ]. ( فعل : رباعي متعد ). ألَّمْتُ ، أُؤَلِّمُ ، يُؤَلِّمُ ، مصدر تَأْلِيمٌ . :- أَلَّمَهُ عَنْ قَصْدٍ :- : أوْجَعَهُ . :- يُؤَلِّمُهُ فِي كُلِّ آنٍ .

    المعجم: الغني

  25. أَلَمَّ
    • [ ل م م ]. ( فعل : رباعي لازم ، متعد بحرف ). أَلْمَمْتُ ، أُلِمُّ ، يُلِمُّ ، مصدر إِلْمَامٌ .
      1 . :- أَلَمَّتْ نِهَايَةُ الشَّهْرِ :- : قَرُبَتْ .
      2 . :- أَلَمَّ بِأَهْلِهِ وعَلَيْهِمْ :- : أتَاهُمْ فَنَزَلَ بِهِمْ وَزَارَهُمْ زِيَارَةً غَيْرَ طَوِيلَةٍ .
      3 . :- أَلَمَّ بِالْمَوْضُوعِ :- : أحَاطَ بِهِ مِنْ غَيْرِ تَعَمُّقٍ .
      4 . :- أَلَمَّ بِالْمَعْنَى :- : عَرَفَهُ ، فَهِمَهُ . :- أَلَمَّ بِالْمَعْنَى بَعْدَ سَمَاعِهِ لِلشُّرُوحِ .
      5 . :- أَلَمَّ بِالطَّعَامِ :- : أَكَلَ مِنْ غَيْرِ إسْرَافٍ .
      6 . :- أَلَمَّ الغُلاَمُ :-: قَارَبَ البُلُوغَ .
      7 . :- أَلَمَّ الشَّعْرُ :- : جَاوَزَ شَحْمَةَ الأُذُنِ .
      8 . :- أَلَمَّ بِالذَّنْبِ :- : اِقْتَرَفَهُ .
      9 . :- أَلَمَّتِ النَّخْلَةُ :- : قارَبَتِ الإرْطَابَ .

    المعجم: الغني



معنى متألم في قاموس معاجم اللغة

تاج العروس

التَّأَلانُ مُحَرَّكةً أهمله الجوهري وقال اللَّيثُ : هو الذي كأنه يَنهَضُ برأسِه إذا مَشَى يُحَرِّكُه إلى فَوْقُ أو الصَّوابُ بالنُّون . قال الأزهريُّ : هذا تصحيفٌ فاضِحٌ وإنما هو النَّأَلان بالنون قال : وذكر اللَّيثُ هذا الحرفَ في أبواب التاء فلَزِمَني التَّنبيهُ على صوابه لئلّا يَغْتَرَّ به مَن لا يعرفُه

ومما يستدرك عليه : التُّوءَلُ بالضّمّ كَفُوفَلٍ : القَمِيءُ عن أبي عمرو كما في العُباب . والتُّؤَلَةُ كهُمَزَةٍ : الدَّاهِيةُ عن ابن الأعرابيّ وسيأتي

لسان العرب
ابن الأَعرابي التُّؤلة بالضم والهمز الداهلية قال الفراء يقال جاء فلان بالدُّؤَلة والتُّؤَلة وهما الدواهي وقال الليث التَّألانُ الذي كأَنه يَنْهض برأْسه إِذا مَشى يُحَرِّكه إِلى فَوْقُ قال أَبو منصور هذا تصحيف فاضح وإِنما هو النَّأَلان بالنون وذكره الليث في أَبواب التاء فلزم التنبيه على صوابه لئلا يَغْتَرَّ به من لا يعرفه وقد أَوضحناه أَيضاً في موضعه


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: