وصف و معنى و تعريف كلمة مجتا:


مجتا: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ ميم (م) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على ميم (م) و جيم (ج) و تاء (ت) و ألف (ا) .




معنى و شرح مجتا في معاجم اللغة العربية:



مجتا

جذر [جتا]

  1. مُجْتَني: (اسم)
    • مُجْتَني : فاعل من إِجتَنَى
  2. أَمَجَ: (فعل)
    • أَمَجَ أمْجاً
    • أَمَجَ : سارَ سَيراً شديداً
  3. أَمِجَ: (فعل)
    • أَمِجَ أَمَجاً
    • أَمِجَ : اشتد به الحرُّ والعطش
    • أَمِجَ الصيفُ: اشتد حرُّه
  4. أمْج: (اسم)
    • أمْج : مصدر أَمَجَ


  5. لَمَجَ : (فعل)
    • لَمَجْتُ، أَلْمُجُ، اُلْمُجْ، مصدر لَمْجٌ
    • لَمَجَ الفَاكِهَةَ : أَكَلَهَا
    • لَمَجَ الرَّضِيعُ أُمَّهُ : رَضَعَهَا
    • لَمَجَ الشيءَ لَمَجَ لَمْجًا: أكَلَه،لَمَجَ الصبيُّ أمَّه: رضِعها
  6. لَمَّجَ : (فعل)
    • لَمَّجْتُ، أُلَمِّجُ، لَمِّجْ، مصدر تَلْمِيجٌ
    • لَمَّجَ ضَيْفَهُ : لَهَّجَهُ، أَطْعَمَهُ مَا يَتَعَلَّلُ بِهِ قَبْلَ الْغَدَاءِ
  7. تَلَمَّجَ : (فعل)
    • تَلَمَّجْتُ، أَتَلَمَّجُ، مصدر تَلَمُّجٌ
    • تَلَمَّجَ الوَلَدُ : أَكَلَ أَكْلَةً خَفيفَةً ما بَيْنَ أَكْلَتَيْ الظُّهْرِ والعَشاءِ
    • تَلَمَّجَ فلان: أَكَلَ اللُّمْجَة
    • تَلَمَّجَ: تذوَّق الطَّعامَ أو الشرابَ
    • تَلَمَّجَ بالطعام: تلمَّظ به
  8. لَمِج : (اسم)
    • رجلٌ لَمِجٌ: ذوَّاق للطَّعام والشراب
  9. لَمْج : (اسم)
    • لَمْج : مصدر لَمَجَ
  10. لُمَج : (اسم)


    • لُمَج : جمع لُمجة
  11. مَجَّجَ: (فعل)
    • مَجَّجَ العنبُ: طاب وصار حُلْوًا
  12. مَجَج: (اسم)
    • مَجَج : مصدر مَجَّ
  13. اِنمَجَّ: (فعل)
    • انْمَجَّتْ نقطةٌ من القلم: ترشَّشَتْ
  14. مَجّاج: (اسم)
    • المَجَّاجُ : الكثيرُ المَجِّ للشراب وغيره
  15. مَمْجوج: (اسم)
    • مَمْجوج : اسم المفعول من مجَّ
  16. مُجَّاج: (اسم)


    • مُجَّاج : جمع مَاجُّ
  17. مُجاج: (اسم)
    • المُجَاجُ :: مَا يَقْذِفُهُ الإِنْسَانُ مِنْ رِيقٍ أَوْ مُخَاطٍ مِنْ فَمِهِ
    • مُجَاجُ العِنَبِ : عَصِيرُهُ
    • مُجَاجُ النَّحْلِ : عَسَلُهُ
    • ومُجَاج المُزْن: المَطَرُ
  18. لَميج : (اسم)
    • اللَّمِيجُ : الذوَّاقُ
    • اللَّمِيجُ :الكثيرُ الأكل
    • وسميجٌ لميجٌ : أَي قبيح
  19. لُمجة : (اسم)
    • الجمع : لُمَجٌ
    • اللُّمْجَةُ : ما يُتَعَلَّلُ به قبل تناول الطَّعام
  20. تَلَمُّج : (اسم)
    • مصدر تَلَمَّجَ
    • أَخَذَ مَعَهُ تَلَمُّجاً في حَقيبَتِهِ : لُمْجَةٌ، أَكْلَةً خَفيفَةً
  21. مَجَجَة: (اسم)
    • مَجَجَة : جمع مَاجُّ
  22. تَلْمِيج : (اسم)


    • تَلْمِيج : مصدر لَمَّجَ
  23. مُجاجة: (اسم)
    • المُجَاجَةُ : الرِّيقُ ،ما يلقيه الرجلُ من فمِه
    • ومُجَاجَةُ الشيء: عُصَارتُه
    • ريق
  24. سَلَامجُ : (اسم)
    • سَلَامجُ : جمع سَّلْمَجُ
  25. مَجّانيّ: (اسم)
    • كُلُّ مَا هُوَ بِالْمَجَّانِ أَيْ بِلاَ ثَمَنٍ أَوْ مُقَابِلٍ
,
  1. لمج (المعجم لسان العرب)
    • "اللَّمْجُ: الأَكلُ بأَطرافِ الفمِ.
      ابن سيده: لَمَجَ يَلْمُجُ لَمْجاً: أَكلَ، وقيل: هو الأَكلُ بأَدْنى الفَمِ؛ قال لبيد يصف عَيراً: يَلْمُجُ البارِضَ لَمْجاً في النَّدى،مِنْ مَرابِيعِ رِياضٍ ورِجَل؟

      ‏قال أَبو حنيفة:، قال أَبو زيد: لا أَعرف اللَّمْجَ إِلاَّ في الحمير، قال: وهو مثنل اللَّمْسِ أَو فَوْقَه.
      واللَّماجُ: الذَّواقُ.
      ورجُل لَمِجٌ: ذَوَّاقٌ، على النسب.
      وما ذاق لمَاجاً أَي ما يؤْكل، وقد يُصْرَفُ في الشراب.
      وما تَلَمَّجَ عندهم بلَماجٍ ولَمُوجٍ ولُمْجةٍ أَي ما أَكَل.
      وما لَمَّجوا ضيفَهم بِلَماجٍ أَي ما أَطْعَمُوه شيئاً.
      واللَّميجُ: الكثير الأَكلِ.
      واللَّميجُ: الكثير الجِماعِ.
      واللامِجُ: الكثير الجماعِ.
      والمالِجُ: الراضِعُ.
      التهذيب: واللَّمْجُ تناوُلُ الحَشيش بأَدْنى الفَمِ.
      أَبو عمرو: التَّلَمُّجُ مثل التَلَمُّظِ.
      ورأَيته يَتَلَمَّجُ بالطعامِ أَي يَتَلَمَّظُ.
      وقولهم: ما ذُقْتُ شَماجاً ولا لَماجاً، وما تَلَمَّجْتُ عنده بِلَماجٍ،وهو أَدنى ما يؤْكل، أَي ما ذُقْتُ شيئاً؛ قال الراجز: أَعْطى خَلِيلي نَعْجَةً هِمْلاجا رَجاجةً، إِنَّ له رَجاجا ما يَجِدُ الراعِي بها لَماجا،لا تَسْبِق الشيخَ إِذا أَفاجا واللُّمْجَةُ: ما يُتَعَلَّلُ به قبل الغِذاءِ.
      وقد لمَّجْتُه ولَهَّنْتُه، بمعنى واحد.
      ولَمَّجَ الرجلَ: عَلَّله بشيء قبل الغِذاء، وهو مما رُدَّ به على أَبي عبيد في قوله لمَجْتُهُم.
      ومَلامِجُ الإِنسانِ: مَلاغِمُه وما حَوْلَ فيه؛

      قال: رأَتْه شيخاً حَثِرَ المَلامِجِ ولَمَجَ أُمّه ومَلَجَها إِذا رضَعَها.
      ولَمَجَ المرأَةَ: نكَحَها.
      وذكر أَعرابي رجلاً، فقال: ما له لَمَجَ أُمَّه؟ فرفعوه إِلى السلطان، فقال: إِنما قلت: مَلَجَ أُمه، فخَلَّى سبيلَه.
      وقالوا: سَميجٌ لَميجٌ وسَمِجٌ لَمِجٌ وسَمْجٌ لَمْجٌ، إِتباع.
      "
  2. مجج (المعجم لسان العرب)


    • "مَجَّ الشرابَ والشيءَ مِن فيه يَمُجُّه مَجّاً ومَجَّ به: رَماه؛ قال رَبيعةُ بن الجَحْدَرِ الهُذَليّ: وطَعْنةِ خَلْسٍ، قد طَعَنْتُ، مُرِشّةٍ يَمُجُّ بها عِرْقٌ، من الجَوْفِ، قالِسُ أَراد يَمُجُّ بدَمِها؛ وخصَّ بعضهم به الماءَ؛ قال الشاعر: ويَدْعُو بِبَرْدِ الماءِ، وهو بَلاؤُه،وإِنْ ما سَقَوْه الماءَ، مَجَّ وغَرْغَرا هذا يصف رجلاً به الكَلَبُ، والكَلِبُ إِذا نظر إِلى الماء تَخَيَّل له فيه ما يَكْرَهُه فلم يشربه.
      ومَجَّ بريقه يَمُجُّه إِذا لفَظَه.
      وانْمَجَّتْ نقطة من القلم: تَرَشَّشَتْ.
      وشيخ ماجٌّ: يَمُجُّ رِيقَه ولا يستطيعُ حَبْسَه من كُثْره.
      وما بقي في الإِناء إِلاَّ مَجَّةٌ أَي قَدْرُ ما يُمَجُّ.
      والمُجاجُ: ما مَجَّه من فيه.
      وفي الحديث: أَن النبي، صلى الله عليه وسلم، أَخذ من الدَّلْوِ حُسْوةَ ماء، فمجَّها في بئر ففاضَت بالماء الرَّواءِ.
      شمر: مَجَّ الماءَ من الفمِ صَبَّه من فمه قريباً أَو بعيداً، وقد مَجَّه؛ وكذلك إِذا مَجَّ لُعابَه، وقيل: لا يكون مَجّاً حتى يُباعِدَ به.
      وفي حديث عمر، رضي الله عنه، قال في المَضْمضةِ للصائم: لا يَمُجُّه ولكن يشرَبُه، فإِنَّ أَوَّلَه خَيْرُه؛ أَراد المَضْمَضة عند الإِفطار أَي لا يُلقيه من فيه فيذهب خُلُوفُه، ومنه حديث أَنس: فمَجَّه في فيه؛ وفي حديث محمود بن الربيع: عَقَلْتُ من رسول الله، صلى الله عليه وسلم، مَجَّةً مَجَّها في بئر لنا.
      والأَرضُ إِذا كانت رَيَّا من الندى، فهي تمجُّ الماء مَجّاً.
      وفي حديث الحسن، رضي الله عنه: الأذُنُ مَجَّاجةٌ وللنَّفْسِ حَمْضَةٌ؛ معناه أَن للنفس شَهْوَةً في استماعِ العلم والأُذنُ لا تَعِي ما تَسْمَعُ، ولكنها تلقيه نسياناً، كما يُمَجُّ الشيءُ من الفم.
      والمُجاجةُ: الريق الذي تمجه من فيك.
      ومُجاجةُ الشيءِ: عُصارَتُه.
      ومُجاجُ الجَرادِ: لُعابُه.
      ومُجاجُ فمِ الجارية: رِيقُها.
      ومُجاجُ العنب: ما سالَ من عصيره.
      ويقال لما سالَ من أَفواهِ الدَّبَى: مُجاجٌ؛ قال الشاعر: وماء قَديم عَهْدُه، وكأَنَّه مُجاجُ الدَّبَى، لاقَتْ بهاجِرةٍ دَبَى (* قوله «وماء قديم إلخ» كذا بالأصل مضبوطاً.
      وقوله: «وفي رواية إلخ» كذا فيه أَيضاً.) وفي رواية: لاقت به جِرة دَبَى.
      ومُجاجُ النحلِ: عَسَلُها، وقد مَجَّتْه تَمُجُّه؛

      قال: ولا ما تَمُجُّ النَّحْلُ من مُتَمَنِّعٍ،فقد ذُقْتُه مُسْتَطْرَفاً وصَفا لِيا وفي الحديث: أَنَّ النبي، صلى الله عليه وسلم، كان يأْكُلُ القِثَّاءَ بالمُجاجِ أَي بالعَسَلِ، لأَن النحل تمُجُّه.
      الرياشي: المَجاجُ العُرْجُونُ؛

      وأَنشد: بِقابِلٍ لَفَّتْ على المَجاج؟

      ‏قال: القابِلُ الفَسِيلُ؛ قال: هكذا قُرئَتْ، بفتح الميم، قال: ولا أَدري أَهو صحيح أَم لا؟ ويقال للمطر: مُجاجُ المُزْنِ، وللعَسلِ: مُجاجُ النَّحْلِ، ابن سيده: ومُجاجُ المُزْنِ مَطَرُه.
      والماجُّ من الناسِ والإِبل: الذي لا يستطيعُ أَن يُمْسِكَ رِيقَه من الكِبَر.
      والماجُّ: الأَحمقُ الذي يَسيلُ لُعابُه؛ يقال: أَحمق ماجٌّ للذي يسيل لعابه؛ وقيل: هو الأَحمق مع هَرَمٍ، وجمع الماجِّ من الإِبلِ مَجَجةٌ، وجمع الماجِّ من الناس ماجُّونَ، كلاهما عن ابن الأَعرابي، والأُنثى منهما بالهاء.
      والماجُّ: البعير الذي قد أَسَنَّ وسالَ لُعابه.
      والماجُّ: الناقة التي تَكْبَرُ حتى تَمُجَّ الماءَ من حَلْقِها.
      أَبو عمرو: المَجَجُ بُلوغُ العِنَبِ.
      وفي الحديث: لا تَبِعِ العِنَبَ حتى يَظْهَرَ مَجَجُه أَي بُلوغُه.
      مَجَّجَ العِنَبُ يُمَجِّجُ (* قوله «مجج العنب يمجج» هذا الضبط وجد بنسخة من النهاية يظن بها الصحة، ومقتضى ضبط القاموس المجج، بفتحتين، أن يكون فعله من باب تعب.
      قوله «والمجاج حب» ضبط في الأصل مجاج، بضم الميم.) إِذا طابَ وصار حُلْواً.
      وفي حديث الخُدْرِيِّ: لا يَصْلُحُ السلَفُ في العنب والزيتون وأَشباهِ ذلك حتى يُمَجِّجَ؛ ومنه حديث الدَّجال: يُعَقِّلُ الكَرْمُ ثم يُكَحِّبُ ثم يُمَجِّجُ.
      والمَجَجُ: اسْترخاءُ الشِّدْقينِ نحو ما يَعْرضُ للشيخ إِذا هَرِمَ.
      وفي الحديث: أَنه رأَى في الكعبةِ صورةَ إِبراهيم، فقال: مُروا المُجَّاجَ يُمَجْمِجُون عليه؛ المُجّاجُ جمع ماجٍّ، وهو الرجلُ الهَرِمُ الذي يَمُجُّ رِيقَه ولا يستطيع حَبْسَه.
      والمَجْمَجَةُ: تَغْييرُ الكِتابِ وإِفْسادُه عما كُتِبَ.
      وفي بعض الكتب: مروا المَجّاجَ، بفتح الميم، أَي مُروا الكاتب يُسَوِّدُه، سمِّي به لأَنَّ قلمه يَمُجُّ المِدادَ.
      والمَجُّ والمُجاجُ: حَبٌّ كالعَدَسِ إِلا أَنه أَشدّ استدارةً منه.
      قال الأَزهري: هذه الحبة التي يقال لها الماشُ، والعرب تسميه الخُلَّر والزِّنَّ.
      أَبو حنيفة: المَجَّةُ حَمْضَةٌ تُشْبِهُ الطَّحْماءَ غير أَنها أَلطف وأَصغر.
      والمُجُّ: سيف من سُيوفِ العرب،ذكره ابن الكلبي.
      والمُجُّ: فَرْخُ الحَمامِ كالبُجِّ؛ قال ابن دريد: زعموا ذلك ولا أَعرف صحته.
      وأَمَجَّ الفَرَسُ: جَرى جَرْياً شديداً؛

      قال: كأَنَّما يَسْتَضْرِمانِ العَرْفَجا،فَوْقَ الجُلاذِيِّ إِذا ما أَمْجَجا أَراد: أَمَجَّ، فأَظهر التضعيف للضرورة.
      الأَصمعي: إِذا بَدأَ الفَرَسُ يَعدو قبل أَن يَضْطَرِمَ جَرْيُه، قيل: أَمَجَّ إِمْجاجاً.
      ابن الأَعرابي: المُجُجُ السُّكارى، والمُجُجُ: النَّحْل.
      وأَمَجَّ الرجلُ إِذا ذهبَ في البِلادِ.
      وأَمَجَّ إِلى بلدِ كذا: انْطَلَقَ.
      ومَجْمَجَ الكِتابَ: خَلَّطَه وأَفسَدَه.
      الليث: المَجْمَجَةُ تَخْليطُ الكِتابِ وإِفْسادُه بالقلم.
      ومَجْمَجْتُ الكِتابَ إِذا ثَبَّجْتَه ولم تُبَيِّنِ الحروفَ.
      ومَجْمَجَ الرجلُ في خَبرِه: لم يبينه.
      ولَحْمٌ مُمَجْمَجٌ: كثير.
      وكَفَلٌ مُتَمَجْمِجٌ: رَجْراجٌ (* قوله «وكفل متمجمع: رجراج إلخ» كذا بالأصل.
      وعبارة القاموس: وكفل ممجمج كمسلسل مرتج وقد تمجمج.) إِذا كان يَرْتَجُّ من النَّعْمةِ؛

      وأَنشد: وكَفَلٍ رَيَّانَ قد تَمَجْمَجا

      ويقال للرجل إِذا كان مُسْتَرْخِياً رَهِلاً: مَجْماجٌ؛ قال أَبو وجْزَةَ: طالَتْ عَلَيْهِنَّ طُولاً غَيرَ مَجْماجِ ورجلٌ مَجْماجٌ كَبَجْباجٍ: كثيرُ اللحم غليظه.
      وقال شجاع السُّلَمِيُّ: مَجْمَجَ بي وبَجْبَجَ إِذا ذهَبَ بك في الكلام مَذهَباً على غير الاستِقامة وردّكَ من حال إِلى حال.
      ابن الأَعرابي: مَجَّ وبَجَّ، بمعنى واحد.
      "
  3. لَمْجُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ لَمْجُ: الأَكْلُ بأَطْرافِ الفَم، والجِماعُ.
      ـ مَلامجُ: المَلاغِمُ، وما حولَ الفَمِ.
      ـ لَماجُ: أدْنى ما يُؤْكَلُ.
      ـ لُمْجةُ: ما يُتَعَلَّلُ به قبل الغَداءِ.
      ـ تَلَمَّجَ: أَكَلَهَا.
      ـ لَمِيجُ: الكثيرُ الأَكْلِ، والكثيرُ الجِماعِ، كاللامِجِ.
      ـ سَمْجٌ لَمْجٌ، وسَمِجٌ لَمِجٌ، وسَمِيجٌ لَمِيجٌ: إِتْباعٌ.
      ـ رُمْحٌ مُلَمَّجٌ: مُمَرَّنٌ مُمَلَّسٌ.
  4. اللَّمِجُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللَّمِجُ اللَّمِجُ رجلٌ لَمِجٌ: ذوَّاق للطَّعام والشراب.
      ويقال: سَمِجٌ لَمِجٌ.
  5. اللَّمِيجُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللَّمِيجُ : الذوَّاقُ.
      و اللَّمِيجُ الكثيرُ الأكل.
      وسميجٌ لميجٌ [إِتباع]: أَي قبيح.
  6. اللُّمْجَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللُّمْجَةُ : ما يُتَعَلَّلُ به قبل تناول الطَّعام. والجمع : لُمَجٌ.


  7. لَمَج (المعجم الرائد)
    • لمج - يلمج ، لمجا
      1- لمج الشيء : أكله بأطراف فمه. 2- لمج الولد أمه : رضعها.
  8. سلمج (المعجم لسان العرب)
    • التهذيب: يقال للنصال المُحَدَّدَةِ: سَلاجِمُ وسَلامِجُ.
  9. سَلْمَجُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ سَلْمَجُ: النَّصْلُ الطَّويلُ الدَّقيقُ، الجمع: سَلامِجُ.
  10. المجاج من كلّ شيء (المعجم عربي عامة)
    • ما يلفظه كلّ بحسب طبيعته :-مُجاج العنب
  11. المَجَّاجُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَجَّاجُ : الكثيرُ المَجِّ للشراب وغيره.
  12. المُجَاجَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُجَاجَةُ : الرِّيقُ.
      ومُجَاجَةُ الشيء: عُصَارتُه.
  13. المُجَاجُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُجَاجُ : ما تَمُجُّه من فيك.
      ومُجَاج الفم: ريقُه.
      ومُجَاج النَّحل: عَسَلُها.
      ومُجاج العنب: ماسال من عصيره.
      ومُجَاج المُزْن: المَطَرُ.
  14. مُجَاجٌ (المعجم الغني)
    • [م ج ج].
      1.: مَا يَقْذِفُهُ الإِنْسَانُ مِنْ رِيقٍ أَوْ مُخَاطٍ مِنْ فَمِهِ.
      2. :-مُجَاجُ العِنَبِ :- : عَصِيرُهُ.
      3. :-مُجَاجُ النَّحْلِ :- : عَسَلُهُ.
  15. إِنمَجّ (المعجم الرائد)
    • إنمج - انمجاجا
      1-إنمج الشراب أو الحبر أو نحوهما : ترشش، سال
  16. مَجَج (المعجم الرائد)
    • مجج - تمجيجا
      1-مجج العنب : طاب وصار حلوا
  17. اللَّمَاجُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللَّمَاجُ : أَدنى ما يؤكل.
      يقال: ما ذقت شَمَاجًا ولا لَمَاجًا: شيئًا.
  18. اللَّمُوجُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللَّمُوجُ : اللَّمَاجُ.
  19. المَجَّانُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَجَّانُ : إِعطاءُ الشيء بلا ثمن ولامقابل، يقال: أَخَذَ الشيءَ مَجَّانًا: بلا بَدَل.
      و المَجَّانُ الكثيرُ الكافي.
      يقال ماءٌ مَجَّانٌ، وتَمْرٌ مَجَّان.
  20. المِجَنُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِجَنُّ : التُّرْس.
      ويقال: قَلَبَ فلانٌ مِجَنَّهُ: أَسقطَ الحياءَ وفعلَ ما شاءَ.
      وقَلَبَ له ظَهْر المِجَنِّ: عاداه بعد مودّة.
      و المِجَنُّ الوشاح. والجمع : مَجَانُّ.
  21. تَلَمَّجَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَلَمَّجَ فلان: أَكَلَ اللُّمْجَة.
      و تَلَمَّجَ تذوَّق الطَّعامَ أو الشرابَ.
      ويقال : ما تلمَّجَ عندنا بلَماج: ما ذاق شيئا.
      و تَلَمَّجَ بالطعام: تلمَّظ به.
  22. لَمَجَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَمَجَ الشيءَ لَمَجَ ُ لَمْجًا: أكَلَه، و لَمَجَ الصبيُّ أمَّه: رضِعها.
  23. لَمَّجَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَمَّجَ فلانًا: أَطعمه ما يتعلَّل به قبل الغَداءِ.
      يقال: ما لَمَّجُوا ضيفَهم بشيءٍ .
  24. لَمَجَ (المعجم الغني)
    • [ل م ج]. (فعل: ثلاثي متعد). لَمَجْتُ، أَلْمُجُ، اُلْمُجْ، مصدر لَمْجٌ.
      1. :-لَمَجَ الفَاكِهَةَ :- : أَكَلَهَا.
      2. :-لَمَجَ الرَّضِيعُ أُمَّهُ :- : رَضَعَهَا.
  25. تَلَمَّجَ (المعجم الغني)
    • [ل م ج]. (فعل: خماسي لازم. ). تَلَمَّجْتُ، أَتَلَمَّجُ، مصدر تَلَمُّجٌ. :-تَلَمَّجَ الوَلَدُ :- : أَكَلَ أَكْلَةً خَفيفَةً ما بَيْنَ أَكْلَتَيْ الظُّهْرِ والعَشاءِ.


معنى مجتا في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: