وصف و معنى و تعريف كلمة مزمز:


مزمز: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ ميم (م) و تنتهي بـ زاي (ز) و تحتوي على ميم (م) و زاي (ز) و ميم (م) و زاي (ز) .




معنى و شرح مزمز في معاجم اللغة العربية:



مزمز

جذر [زمز]

  1. مَزمَز: (فعل)
    • مزمَزَ يمزمز ، مَزْمَزَةً ، فهو مُمزمِز ، والمفعول مُمزمَز
    • مزمزَ الشَّرابَ / مزمزَ الطَّعامَ : شرِبه ، أكله شيئًا فشيئًا
    • مزمز الكأسَ : تمصّصه
    • مَزْمَزهُ : حرّكه وأقبل به وأَدبر
  2. مَزَز: (اسم)
    • المَزَزُ : المَهْلُ
  3. مَزَّزَ: (فعل)
    • مَزَّزَهُ : رأَى له فَضْلاً أَو قدْرًا
    • مَزَّزَهُ فلانًا بذلك الأمر : فَضَّلَهُ
  4. مُزْهٍ: (اسم)

    • مُزْهٍ : فاعل من أَزْهَى
,
  1. مَزَّهُ
    • ـ مَزَّهُ : مَصَّهُ .
      ـ مَزَّةُ : المَصَّةُ ، والخَمْرُ اللَّذِيذةُ الطَّعْمِ ، كالمُزَّاء والمُزِّ ،
      ـ مِزَّةُ : قرية بِدِمَشْقَ ،
      ـ مُزَّةُ : الخَمْرُ فيها حُموضَةٌ .
      ـ مِزُّ : القَدْرُ . والفَضْلُ .
      ـ له مِزٌّ عليكَ : فَضْلٌ .
      ـ مَزِزْتَ تَمَزُّ : صِرْتَ مَزِيزاً ، أي : فاضلاً .
      ـ مَزْمَزَهُ : حَرَّكَهُ ، فَتَمَزْمَزَ .
      ـ مازَزْتُ بينهما : باعَدْتُ .
      ـ تَمازَّتْ به النِيَّةُ : تبَاعَدَتْ .
      ـ تَمَزَّزَ : تَمَصَّصَ الشَّرابَ .
      ـ مَزَزُ : المَهَلُ ، والكَثْرَةُ ،
      ـ مَزِيزُ : القليلُ ، والصَّعْبُ ، كالأمَزِّ والمَزِّ .
      ـ عَزيزٌ مَزِيزٌ : إتباعٌ .
      ـ شَرابٌ ورُمانٌ مُزٌّ : بين الحامِضِ والحُلْوِ .
      ـ تَمَزْمَزَ لِلْقِيَامِ : نَهَضَ ،
      ـ تَمَزْمَزَ بَنُو فُلانٍ : انْحاشُوا ، وتَفَرَّقُوا .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. مزمز الشّراب / مزمز الطّعام
    • شرِبه ، أكله شيئًا فشيئًا :- مزمز الكأسَ

    المعجم: عربي عامة

  3. مَزْمَزهُ
    • مَزْمَزهُ : حرّكه وأقبل به وأَدبر .

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. مَزمَز
    • مزمز - مزمزة
      1 - مزمزه : حركه بشدة

    المعجم: الرائد

  5. مزمَزَ
    • مزمَزَ يمزمِز ، مَزْمَزةً ، فهو مُمزمِز ، والمفعول مُمزمَز :-
      ( انظر م ز م ز - مزمَزَ ).

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  6. مزمَزَ
    • مزمَزَ يمزمز ، مَزْمَزَةً ، فهو مُمزمِز ، والمفعول مُمزمَز :-
      مزمزَ الشَّرابَ / مزمزَ الطَّعامَ شرِبه ، أكله شيئًا فشيئًا :- مزمز الكأسَ : تمصّصه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  7. مزز
    • " المِزُّ ، بالكسر : القَدْرُ ‏ .
      ‏ والمِزُّ : الفضل ، والمعنيان مقتربان .
      وشيءٌ مِزٌّ ومَزِيزٌ وأَمَزُّ أَي فاضل .
      وقد مَزَّ يَمَزُّ مَزازَةً ومَزَّزَه : رأَى له فضلاً أَو قَدْراً .
      ومَزَّزَه بذلك الأَمر : فضله ؛ قال المتنخل الهذلي : لكان أُسْوَةَ حَجَّاجٍ وإِخْوَتِهِ في جُهْدِنا ، وله شَفٌّ وتَمْزِيز كأَنه ، قال : ولَفَضَّلْتُه على حجاج وإِخوته ، وهم بنو المُتَنَخِّلِ .
      ويقال : هذا شيءٌ له مِزٌّ على هذا أَي فضل .
      وهذا أَمَزُّ من هذا أَي أَفضل .
      وهذا له عليَّ مِزٌّ أَي فضل .
      وفي حديث النخعي : إِذا كان المال ذا مِزٍّ فَفَرِّقْه في الأَصناف الثمانية ، وإِذا كان قليلاً فَأَعْطِه صنفاً واحداً ؛ أَي إِذا كان ذا فضل وكثرة .
      وقد مَزَّ مَزَازَة ، فهو مَزِيزٌ إِذا كثر .
      وما بقي في الإِناءِ إِلاَّ مَزَّةٌ أَي قليل .
      والمَزُّ : اسم الشيءِ المَزِيز ، والفعل مزَّ يَمَزُّ ، وهو الذي يقع موقعاً في بلاغته وكثرته وجَوْدَته .
      الليث : المُزُّ من الرُّمَّان ما كان طعمه بين حُموضةٍ وحلاوة ، والمُزُّ بين الحامض والحُلْو ، وشراب مُزٌّ بين الحُلْو والحامض .
      والمُزُّ والمُزَّةُ والمُزَّاءُ : الخمر اللذيذة الطعم ، سميت بذلك للذعها اللسان ، وقيل : اللذيذة المَقْطَع ؛ عن ابن الأَعرابي .
      قال الفارسي : المُزَّاءُ على تحويل التضعيف ، والمُزَّاءُ اسم لها ، ولو كان نعتاً لقيل مَزَّاءُ ، بالفتح .
      وقال اللحياني : أَهل الشام يقولون هذه خمرة مُزَّةٌ ، وقال أَبو حنيفة : المُزَّةُ والمُزَّاءُ الخمر التي تلذع اللسان وليست بالحامضة ؛ قال الأَخطل يعيب قوماً : بِئْسَ الصُّحاةُ وبِئْسَ الشُّرْبُ شُرْبُهُمُ إِذا جَرَتْ فيهمُ المُزَّاءُ والسَّكَرُ وقال ابن عُرْسٍ في جُنَيْدِ بن عبد الرحمن المُزِّي : لا تَحْسَبَنَّ الحَرْبَ نَوْمَ الضُّحَى ، وشُرْبَك المُزَّاءَ بالبَارِدِ فلما بلغه ذلك ، قال : كذب عليَّ والله ما شربتها قَطُّ ؛ المُزَّاءُ : من أَسماء الخمر يكون فُعَّالاً من المَزِيَّةِ وهي الفضيلة ، تكون من أَمْزَيْتُ فلاناً على فلان أَي فضلته .
      أَبو عبيد : المُزَّاءُ ضرب من الشراب يُسكر ، بالضم ؛ قال الجوهري : وهي فُعَلاءُ ، بفتح العين ، فأَدغم لأَن فُعْلاءَ ليس من أَبنيتهم .
      ويقال : هو فُعَّال من المهموز ؛ قال : وليس بالوجه لأَن ال اشتقاق ليس يدل على الهمز كما دل في القُرَّاء والسُّلاَّء ؛ قال ابن بري في قول الجوهري ، وهو فُعَلاءُ فأَدغم ، قال : هذا سهو لأَنه لو كانت الهمزة للتأْنيث لامتنع الاسم من الصرف عند الإِدغام كما امتنع قبل الإِدغام ، وإِنما مُزَّاءٌ فُعْلاءٌ من المزِّ ، وهو الفضل : والهمز فيه للإِلحاق ، فهو بمنزلة قُوباءٍ في كونه على وزن فُعْلاءٍ ، قال : ويجوز أَن يكون مُزَّاء فُعَّالاً من المَزِيَّةِ ، والمعنى فيهما واحد ، لأَنه يقال : هو أَمْزَى منه وأَمَزُّ منه أَي أَفضل .
      وفي الحديث : أَخشى أَن تكون المُزَّاءَ التي نَهَيْتُ عنها عبدَ القَيْس ، وهي فُعْلاءٌ من المَزازَة أَو فُعَّالٌ من المَزِّ الفَضْلِ .
      وفي حديث أَنس ، رضي الله عنه : أَلا إِنَّ المُزَّاتِ حرامٌ ، يعني الخمور ، وهي جمع مُزَّةٍ الخَمْر التي فيها حموضة ، ويقال لها المُزَّاءُ ، بالمد أَيضاً ، وقيل : هي من خِلْطِ البُسْرِ والتَّمْرِ ، وقال بعضهم : المُزَّةُ الخمرة التي فيها مَزَازَةٌ ، وهو طعم بين الحلاوة والحموضة ؛

      وأَنشد : مُزَّة قَبْلَ مَزْجِها ، فإِذا ما مُزِجَتْ ، لَذَّ طَعْمُها من يَذُوقُ وحكى أَبو زيد عن الكلابيين : شَرابكم مُزٌّ وقد مَزَّ شرابكم أَقبح المَزازَة والمُزُوزَة ، وذلك إِذا اشتدت حموضته .
      وقال أَبو سعيد : المَزَّة ، بفتح الميم ، الخمر ، وأَنشد للأَعشى : نازَعْتهم قُضُبَ الرَّيْحانِ مُتَّكِئاً ، وقَهْوَةً مُزَّةً ، راوُوقُها خَضِل ؟

      ‏ قال : ولا يقال مِزَّةٌ ، بالكسر ؛ وقال حسان : كأَنَّ فاها قَهْوَةٌ مَزَّةٌ ، حَدِيثةُ العَهْدِ بِفَضِّ الخِتام الجوهري : المُزَّة الخمر التي فيها طعم حموضة ولا خير فيها .
      أَبو عمرو : التَّمَزُّزُ شُرْبُ الشراب قليلاً قليلا ، وهو أَقل من التَّمَزُّرِ ، وقيل هو مثله .
      وفي حديث أَبي العالية : اشْرَبِ النبيذَ ولا تُمَزِّزْ هكذا ، روي مرة بزايين ، ومرة بزاي وراء ، وقد تقدم .
      ومَزَّه يَمُزُّه مَزًّا أَي مَصَّه .
      والمَزَّة : المرة الواحدة .
      وفي الحديث : لا تُحَرِّمُ المَزّةُ ولا المَزَّتانِ ، يعني في الرَّضاع .
      والتَّمَزُّزُ : أَكلُ المُزِّ وشُرْبُه .
      والمَزَّةُ : المَصَّةُ منه .
      والمَزَّةُ : مثل المصة من الرضاع .
      وروي عن طاووس أَنه ، قال : المَزَّة الواحدة تُحَرِّمُ .
      وفي حديث المغيرة : فَتُرْضِعُها جارتُها المَزّةَ والمَزَّتَيْنِ أَي المصَّة والمصتين .
      وتَمَزَّزْتُ الشيءَ : تمصصته .
      والمَزْمَزَةُ والبَزْبَزَةُ : التحريك الشديد .
      وقد مَزْمَزَه إِذا حركه وأَقبل به وأَدبر ؛ وقال ابن مسعود ، رضي الله عنه ، في سكران أُتيَ به : تَرْتِرُوه ومَزْمِزُوهُ أَي حركوه لِيُسْتَنْكَهَ ، ومَزْمِزُوه هو أَن يحرَّك تحريكاً عنيفاً لعله يُفِيقُ من سُكره ويَصْحُو .
      ومَزْمَزَ إِذا تَعْتَعَ إِنساناً .
      "

    المعجم: لسان العرب

,
  1. مَزَّهُ
    • ـ مَزَّهُ : مَصَّهُ .
      ـ مَزَّةُ : المَصَّةُ ، والخَمْرُ اللَّذِيذةُ الطَّعْمِ ، كالمُزَّاء والمُزِّ ،
      ـ مِزَّةُ : قرية بِدِمَشْقَ ،
      ـ مُزَّةُ : الخَمْرُ فيها حُموضَةٌ .
      ـ مِزُّ : القَدْرُ . والفَضْلُ .
      ـ له مِزٌّ عليكَ : فَضْلٌ .
      ـ مَزِزْتَ تَمَزُّ : صِرْتَ مَزِيزاً ، أي : فاضلاً .
      ـ مَزْمَزَهُ : حَرَّكَهُ ، فَتَمَزْمَزَ .
      ـ مازَزْتُ بينهما : باعَدْتُ .
      ـ تَمازَّتْ به النِيَّةُ : تبَاعَدَتْ .
      ـ تَمَزَّزَ : تَمَصَّصَ الشَّرابَ .
      ـ مَزَزُ : المَهَلُ ، والكَثْرَةُ ،
      ـ مَزِيزُ : القليلُ ، والصَّعْبُ ، كالأمَزِّ والمَزِّ .
      ـ عَزيزٌ مَزِيزٌ : إتباعٌ .
      ـ شَرابٌ ورُمانٌ مُزٌّ : بين الحامِضِ والحُلْوِ .
      ـ تَمَزْمَزَ لِلْقِيَامِ : نَهَضَ ،
      ـ تَمَزْمَزَ بَنُو فُلانٍ : انْحاشُوا ، وتَفَرَّقُوا .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. مزمَزَ
    • مزمَزَ يمزمِز ، مَزْمَزةً ، فهو مُمزمِز ، والمفعول مُمزمَز :-
      ( انظر م ز م ز - مزمَزَ ).

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  3. مزمَزَ
    • مزمَزَ يمزمز ، مَزْمَزَةً ، فهو مُمزمِز ، والمفعول مُمزمَز :-
      مزمزَ الشَّرابَ / مزمزَ الطَّعامَ شرِبه ، أكله شيئًا فشيئًا :- مزمز الكأسَ : تمصّصه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  4. تمزمَزَ
    • تمزمَزَ يتمزمَز ، تَمَزْمُزًا ، فهو مُتمزمِز :-
      ( انظر م ز م ز - تمزمَزَ ).

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  5. تمزمَزَ
    • تمزمَزَ يتمزمز ، تَمَزْمُزًا ، فهو مُتمزمِز ، والمفعول مُتمزمَز :-
      تمزمزَ الشَّرابَ تمزَّزه ، مزمزَه ؛ شربه شيئا فشيئًا :- تمزمز الطّعامَ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  6. مَزمَز


    • مزمز - مزمزة
      1 - مزمزه : حركه بشدة

    المعجم: الرائد

  7. تمزمز الشّراب
    • تمزَّزه ، مزمزَه ؛ شربه شيئا فشيئًا :- تمزمز الطّعامَ .

    المعجم: عربي عامة

  8. تَمَزْمَزَ
    • تَمَزْمَزَ : تحرّك .
      و تَمَزْمَزَ للقيام : نهضَ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. تَمَزمَز
    • تمزمز - تمزمزا
      1 - تمزمز : تحرك . 2 - تمزمز : للقيام : نهض .



    المعجم: الرائد

  10. مزمز الشّراب / مزمز الطّعام
    • شرِبه ، أكله شيئًا فشيئًا :- مزمز الكأسَ

    المعجم: عربي عامة

  11. مَزْمَزهُ
    • مَزْمَزهُ : حرّكه وأقبل به وأَدبر .

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. مزز
    • " المِزُّ ، بالكسر : القَدْرُ ‏ .
      ‏ والمِزُّ : الفضل ، والمعنيان مقتربان .
      وشيءٌ مِزٌّ ومَزِيزٌ وأَمَزُّ أَي فاضل .
      وقد مَزَّ يَمَزُّ مَزازَةً ومَزَّزَه : رأَى له فضلاً أَو قَدْراً .
      ومَزَّزَه بذلك الأَمر : فضله ؛ قال المتنخل الهذلي : لكان أُسْوَةَ حَجَّاجٍ وإِخْوَتِهِ في جُهْدِنا ، وله شَفٌّ وتَمْزِيز كأَنه ، قال : ولَفَضَّلْتُه على حجاج وإِخوته ، وهم بنو المُتَنَخِّلِ .
      ويقال : هذا شيءٌ له مِزٌّ على هذا أَي فضل .
      وهذا أَمَزُّ من هذا أَي أَفضل .
      وهذا له عليَّ مِزٌّ أَي فضل .
      وفي حديث النخعي : إِذا كان المال ذا مِزٍّ فَفَرِّقْه في الأَصناف الثمانية ، وإِذا كان قليلاً فَأَعْطِه صنفاً واحداً ؛ أَي إِذا كان ذا فضل وكثرة .
      وقد مَزَّ مَزَازَة ، فهو مَزِيزٌ إِذا كثر .
      وما بقي في الإِناءِ إِلاَّ مَزَّةٌ أَي قليل .
      والمَزُّ : اسم الشيءِ المَزِيز ، والفعل مزَّ يَمَزُّ ، وهو الذي يقع موقعاً في بلاغته وكثرته وجَوْدَته .
      الليث : المُزُّ من الرُّمَّان ما كان طعمه بين حُموضةٍ وحلاوة ، والمُزُّ بين الحامض والحُلْو ، وشراب مُزٌّ بين الحُلْو والحامض .
      والمُزُّ والمُزَّةُ والمُزَّاءُ : الخمر اللذيذة الطعم ، سميت بذلك للذعها اللسان ، وقيل : اللذيذة المَقْطَع ؛ عن ابن الأَعرابي .
      قال الفارسي : المُزَّاءُ على تحويل التضعيف ، والمُزَّاءُ اسم لها ، ولو كان نعتاً لقيل مَزَّاءُ ، بالفتح .
      وقال اللحياني : أَهل الشام يقولون هذه خمرة مُزَّةٌ ، وقال أَبو حنيفة : المُزَّةُ والمُزَّاءُ الخمر التي تلذع اللسان وليست بالحامضة ؛ قال الأَخطل يعيب قوماً : بِئْسَ الصُّحاةُ وبِئْسَ الشُّرْبُ شُرْبُهُمُ إِذا جَرَتْ فيهمُ المُزَّاءُ والسَّكَرُ وقال ابن عُرْسٍ في جُنَيْدِ بن عبد الرحمن المُزِّي : لا تَحْسَبَنَّ الحَرْبَ نَوْمَ الضُّحَى ، وشُرْبَك المُزَّاءَ بالبَارِدِ فلما بلغه ذلك ، قال : كذب عليَّ والله ما شربتها قَطُّ ؛ المُزَّاءُ : من أَسماء الخمر يكون فُعَّالاً من المَزِيَّةِ وهي الفضيلة ، تكون من أَمْزَيْتُ فلاناً على فلان أَي فضلته .
      أَبو عبيد : المُزَّاءُ ضرب من الشراب يُسكر ، بالضم ؛ قال الجوهري : وهي فُعَلاءُ ، بفتح العين ، فأَدغم لأَن فُعْلاءَ ليس من أَبنيتهم .
      ويقال : هو فُعَّال من المهموز ؛ قال : وليس بالوجه لأَن ال اشتقاق ليس يدل على الهمز كما دل في القُرَّاء والسُّلاَّء ؛ قال ابن بري في قول الجوهري ، وهو فُعَلاءُ فأَدغم ، قال : هذا سهو لأَنه لو كانت الهمزة للتأْنيث لامتنع الاسم من الصرف عند الإِدغام كما امتنع قبل الإِدغام ، وإِنما مُزَّاءٌ فُعْلاءٌ من المزِّ ، وهو الفضل : والهمز فيه للإِلحاق ، فهو بمنزلة قُوباءٍ في كونه على وزن فُعْلاءٍ ، قال : ويجوز أَن يكون مُزَّاء فُعَّالاً من المَزِيَّةِ ، والمعنى فيهما واحد ، لأَنه يقال : هو أَمْزَى منه وأَمَزُّ منه أَي أَفضل .
      وفي الحديث : أَخشى أَن تكون المُزَّاءَ التي نَهَيْتُ عنها عبدَ القَيْس ، وهي فُعْلاءٌ من المَزازَة أَو فُعَّالٌ من المَزِّ الفَضْلِ .
      وفي حديث أَنس ، رضي الله عنه : أَلا إِنَّ المُزَّاتِ حرامٌ ، يعني الخمور ، وهي جمع مُزَّةٍ الخَمْر التي فيها حموضة ، ويقال لها المُزَّاءُ ، بالمد أَيضاً ، وقيل : هي من خِلْطِ البُسْرِ والتَّمْرِ ، وقال بعضهم : المُزَّةُ الخمرة التي فيها مَزَازَةٌ ، وهو طعم بين الحلاوة والحموضة ؛

      وأَنشد : مُزَّة قَبْلَ مَزْجِها ، فإِذا ما مُزِجَتْ ، لَذَّ طَعْمُها من يَذُوقُ وحكى أَبو زيد عن الكلابيين : شَرابكم مُزٌّ وقد مَزَّ شرابكم أَقبح المَزازَة والمُزُوزَة ، وذلك إِذا اشتدت حموضته .
      وقال أَبو سعيد : المَزَّة ، بفتح الميم ، الخمر ، وأَنشد للأَعشى : نازَعْتهم قُضُبَ الرَّيْحانِ مُتَّكِئاً ، وقَهْوَةً مُزَّةً ، راوُوقُها خَضِل ؟

      ‏ قال : ولا يقال مِزَّةٌ ، بالكسر ؛ وقال حسان : كأَنَّ فاها قَهْوَةٌ مَزَّةٌ ، حَدِيثةُ العَهْدِ بِفَضِّ الخِتام الجوهري : المُزَّة الخمر التي فيها طعم حموضة ولا خير فيها .
      أَبو عمرو : التَّمَزُّزُ شُرْبُ الشراب قليلاً قليلا ، وهو أَقل من التَّمَزُّرِ ، وقيل هو مثله .
      وفي حديث أَبي العالية : اشْرَبِ النبيذَ ولا تُمَزِّزْ هكذا ، روي مرة بزايين ، ومرة بزاي وراء ، وقد تقدم .
      ومَزَّه يَمُزُّه مَزًّا أَي مَصَّه .
      والمَزَّة : المرة الواحدة .
      وفي الحديث : لا تُحَرِّمُ المَزّةُ ولا المَزَّتانِ ، يعني في الرَّضاع .
      والتَّمَزُّزُ : أَكلُ المُزِّ وشُرْبُه .
      والمَزَّةُ : المَصَّةُ منه .
      والمَزَّةُ : مثل المصة من الرضاع .
      وروي عن طاووس أَنه ، قال : المَزَّة الواحدة تُحَرِّمُ .
      وفي حديث المغيرة : فَتُرْضِعُها جارتُها المَزّةَ والمَزَّتَيْنِ أَي المصَّة والمصتين .
      وتَمَزَّزْتُ الشيءَ : تمصصته .
      والمَزْمَزَةُ والبَزْبَزَةُ : التحريك الشديد .
      وقد مَزْمَزَه إِذا حركه وأَقبل به وأَدبر ؛ وقال ابن مسعود ، رضي الله عنه ، في سكران أُتيَ به : تَرْتِرُوه ومَزْمِزُوهُ أَي حركوه لِيُسْتَنْكَهَ ، ومَزْمِزُوه هو أَن يحرَّك تحريكاً عنيفاً لعله يُفِيقُ من سُكره ويَصْحُو .
      ومَزْمَزَ إِذا تَعْتَعَ إِنساناً .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى مزمز في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
مزمز يمزمز ، مزمزة ، فهو ممزمز ، والمفعول ممزمز• مزمز الشراب / مزمز الطعام : شربه ، أكله شيئا فشيئا مزمز الكأس : تمصصه .
معجم اللغة العربية المعاصرة
مزمز يمزمز ، مزمزة ، فهو ممزمز ، والمفعول ممزمز ( انظر : م ز م ز - مزمز ) .
الصحاح في اللغة
المَزْمَزَةُ: التحريك. يقال: أخذه فمَزْمَزَهُ، إذا حرَّكه وأقبل به وأدبر.
الرائد
* مزمز مزمزة. ه: حركه بشدة.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: